بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الوظائف والسير الذاتية
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 20-11-2021, 11:48 PM كاتب الموضوع #1
ammar bin salman
مبدع

الصورة الرمزية ammar bin salman

افتراضي هل معدلي جيد ؟

السلام عليكم ، يا أخوان انا تخصصي علوم حاسب ، وفي السنه الثالثة (قبل الأخيرة) . معدلي حالياً ٣.٥٣ من ٤ وبما إنها السنه قبل الأخيرة فالمواد بدأت تصير أصعب بحكم أني تخصصت أكثر. المعدل احتمال كبير انه راح ينزل، لذلك هل المعدل لو نزل عن ٣.٥ راح أخسر فرص وظيفية كثيره مستقبلاً ؟ لأن سمعت إن الشركات الكبيرة ماتوظف الا على معدل فوق ٣.٥. للأمانة أنا متوكل على الله لكن مع ذلك خايف من المستقبل لأن خبرتي في التخصص جداً محدودة ، وأحس اني اكره الجامعة لسبب واحد وهو ال deadline ، احب التعلم الذاتي الغير مرتبط بوقت محدد.

التوقيع
سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.

ammar bin salman غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 20-11-2021, 11:58 PM #2
antique12
مشارك

الصورة الرمزية antique12

افتراضي رد: هل معدلي جيد ؟

من ٤ يفرق عن من ٥ فما ادري صراحه

لكن تراها ارزاق ممكن معدلك ٢ من ٤ وتلقى شيء ما قد حلمت فيه
ويمكن معدلك ٤ من ٤ وما تحصل شيء

انت اجتهد ولا تشيل هم المعدل لان في النهايه بتدخل لمقابلة شخصية وهي اللي تحدد اذا تنقبل او لا

الله يوفقك دنيا واخره

التوقيع
يارب

antique12 غير متصل  
4

قديم 21-11-2021, 11:44 AM كاتب الموضوع #3
ammar bin salman
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
antique12
من ٤ يفرق عن من ٥ فما ادري صراحه

لكن تراها ارزاق ممكن معدلك ٢ من ٤ وتلقى شيء ما قد حلمت فيه
ويمكن معدلك ٤ من ٤ وما تحصل شيء

انت اجتهد ولا تشيل هم المعدل لان في النهايه بتدخل لمقابلة شخصية وهي اللي تحدد اذا تنقبل او لا

الله يوفقك دنيا واخره

وياك يارب

التوقيع

قديم 21-11-2021, 11:46 AM #4
هالبينو
متميز

الصورة الرمزية هالبينو

هالبينو @Twitter

منجدك؟ معدلك ممتاز ومدام فوق ال3 من 4 وضعك تمام

مع اني عندي تحفط عالوظايف الي جالسه تطلب معدلات عاليه جدا السوق فيه احتياج ومعتمد على الاجانب بشكل كبير وبعضهم شهاداتهم مزورة وبعضهم جامعاتهم غير معترف فيها ويجيك انت ياسعودي كم معدلك؟ كم الستب حقك كم الايلتس جيبلي ريكمنديشن ليتر من 4 دكاترة جيب وجيب...

وفي الاخير نشوف المدير بكبره صاحب هذا الشرط معدله 1 من 5 لغته ضعيفه وحالته حاله وممكن مايكون سعودي من الاساس (وهذا الشي انا شفته بنفسي مديري خريج جامعة في محافظة صغيرة ومعدل طايح وماشالله العروض الي تجيه بالهبل مع انه كان يشرط معدل معين)

التوقيع

هل من متحدي؟ (الصورة من 2012)

توقيع مخالف

هالبينو متصل الآن  
6

قديم 21-11-2021, 01:09 PM #5
TCX gamer
بارز

الصورة الرمزية TCX gamer

TCX gamer @Youtube

علوم حاسب وتبي تتوظف في شركة على حسب معدلك ؟
راجع نفسك ، كونك في ذا التخصص محد بيجي يشوف معدلك بشكل كبير زي الشهادات والاشياء الي تتقنها جمب شهادة الباكلرويس
بالتوفيق

التوقيع
الحساب مشترك
سبحان الله بحمده سبحان الله العظيم

تفاعلك المستمر في مجال معين لا يعني بأنك تحقق انجازاً فيه، التحرك لا يعني التقدم
قد تكون تتحرك بنفس الدائرة الضيقة وتتخيل بذلك انك وصلت عنان السحاب , الفلس

"There is no obligation for the universe to make sense to you"

TCX gamer غير متصل  
3

قديم 21-11-2021, 10:12 PM كاتب الموضوع #6
ammar bin salman
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
هالبينو
منجدك؟ معدلك ممتاز ومدام فوق ال3 من 4 وضعك تمام

مع اني عندي تحفط عالوظايف الي جالسه تطلب معدلات عاليه جدا السوق فيه احتياج ومعتمد على الاجانب بشكل كبير وبعضهم شهاداتهم مزورة وبعضهم جامعاتهم غير معترف فيها ويجيك انت ياسعودي كم معدلك؟ كم الستب حقك كم الايلتس جيبلي ريكمنديشن ليتر من 4 دكاترة جيب وجيب...

اتفق معك ، شكراً على المرور.

وفي الاخير نشوف المدير بكبره صاحب هذا الشرط معدله 1 من 5 لغته ضعيفه وحالته حاله وممكن مايكون سعودي من الاساس (وهذا الشي انا شفته بنفسي مديري خريج جامعة في محافظة صغيرة ومعدل طايح وماشالله العروض الي تجيه بالهبل مع انه كان يشرط معدل معين)

مشاهدة المشاركة الأصلية
TCX gamer
راجع نفسك ، كونك في ذا التخصص محد بيجي يشوف معدلك بشكل كبير زي الشهادات والاشياء الي تتقنها جمب شهادة البا
بالتوفيق

انا حاط خطة اني اشتغل في الاجازة الصيفية وادخل سوق العمل قبل التخرج أو اختبر ايلتس أو اخذ دورات من الشركات التقنية الكبيرة مثل Microsoft وCisco . شكراً على المرور

التوقيع

قديم 21-11-2021, 11:24 PM #7
SiDRoZzHD
فعال

الصورة الرمزية SiDRoZzHD

SiDRoZzHD @Linkedin SiDRoZzHD @YoutubeSiDRoZzHD @Twitch

مشاهدة المشاركة الأصلية
TCX gamer
راجع نفسك ، كونك في ذا التخصص محد بيجي يشوف معدلك بشكل كبير زي الشهادات والاشياء الي تتقنها جمب شهادة الباكلرويس
بالتوفيق

صحيح, انا خريج تقنية معلومات و نص الي اعرفهم معدلاتهم جيد الى جيد جدا وما شاء الله تبارك الرحمن متوظفين وظائف ممتازة, بالذات تخصص علوم الحاسبات, المعدل ماهو اهم شي. المهم هو علمك وخبرتك في المجال بشكل كبير جدا

التوقيع
* سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم, دعواتكم لي.

SiDRoZzHD غير متصل  
1

قديم 22-11-2021, 12:38 AM #8
7bajh
متميز

الصورة الرمزية 7bajh

المعدل مجرد فلتر, واحد معدله 3.5 ما يفرق كثير عن واحد معدله 3.2, كلهم شادين حيلهم, لكن واحد معدله 2.5 واضح انه ماشي بالدف.

التوقيع

7bajh غير متصل  
3

قديم 22-11-2021, 01:06 AM #9
happy boy
متميز

الصورة الرمزية happy boy

happy boy @Linkedin happy boy @Twitter happy boy @Youtube

ارزاق بيد الله ومعدلك ممتاز اشوفه

سبحان الله الرزق بيد الله انا كانت لي وظيفه شبه حكوميه فرصه ماتعوض بس ماوافقت عليها ولا مكتوبه لي لو كانت لي لكان الان راتبي دبل راتبي الحالي رفضت كان عندي امل بشركتي الحاليه انه بحصل الخير لانه شفت دلع بالبداية لانهم دفعو لي راتب الانذار علشان يوظفوني علطول معهم وكان راتب الوظيفة شبه حكومية اقل من راتبي بالشركة الحالية. لهذا السبب رفضت والشركة خيبو ضني فيهم .
.
ودخل دورات واختبارات علشان تكوم جاهز بنظام الجدارة
وركز ع الوظايف الخريجين لا تفوتها اذ تخرجت نصيحه ونظام ابشر. نصيحه لك من اخوك
والله بوفقك وجميع المسلمين

التوقيع
تجربتي بعد 6 شهور من عملية تبديل المفصل
لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد,وهو على كل شئ قدير
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله

التعديل الأخير تم بواسطة happy boy ; 22-11-2021 الساعة 10:49 PM.
happy boy غير متصل  
1

قديم 24-11-2021, 01:02 AM #10
Dragon Eye
نشيط

الصورة الرمزية Dragon Eye

Dragon Eye @Youtube

تخصصك علوم حاسب ركز على المهارات الي يطلبها سوق العمل وباذن بالله بتضمنلك وظيفه
المعدل جيدجدا ممتاز مايفرق، وجهة نظري

التوقيع
آية الكرسي
قال أبو أمامة الباهلي رضي الله عنه : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :«مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ»

Dragon Eye غير متصل  
2

قديم 24-11-2021, 01:18 AM #11
sohailoo
مبدع

الصورة الرمزية sohailoo

محد يطالع فمعدلك دام انه فوق 3.5/5 او 2.5/4 وضعك في السليم لكن المهم شهاداتك هذي اللي توظفك اما بشهادة الجامعه لو معدلك 5/5 ولا عندك شهادات بتتعب

sohailoo غير متصل  
1

قديم 24-11-2021, 01:41 AM #12
tony power
متميز

الصورة الرمزية tony power

ماعليك من الردود الي تقول مااحد يطالع معدلك اكبر الشركات همها المعدل مثل ارامكو وسابك وخطوط الطيران السعودية والبنوك وغيره حتى بعض الجهات الحكومية الكبيرة مثل هيئة الامن السيبراني

اذا خريجين مثلا عشرين الف هل بيدعونهم كلهم للمقابلة لا بيستخدمون المعدل للفلترة رقم واحد لتقليل عدد المتقدمين

tony power متصل الآن  
4

قديم 24-11-2021, 02:14 AM #13
sohailoo
مبدع

الصورة الرمزية sohailoo

مشاهدة المشاركة الأصلية
tony power
ماعليك من الردود الي تقول مااحد يطالع معدلك اكبر الشركات همها المعدل مثل ارامكو وسابك وخطوط الطيران السعودية والبنوك وغيره حتى بعض الجهات الحكومية الكبيرة مثل هيئة الامن السيبراني

اذا خريجين مثلا عشرين الف هل بيدعونهم كلهم للمقابلة لا بيستخدمون المعدل للفلترة رقم واحد لتقليل عدد المتقدمين

ولله ياخوي مافيني حيل اجلس اتناقش في الموضوع ذا لان كل واحد له رأي وبيني وبينك لو جاني احد وقالي نفس اللي انا قلته ما بصدقه بس الكلام هذا ماخذه من اكثر من شخص متوظف في المجال هذا منهم حكومي ومنهم خاص وواحد منهم بارامكو
واحد انا اعرفه شخصيا معدله تحت 2.5/4 والان يستلم فوق 20 الف وهو ماله سنتين متوظف بسبب انه فاهم فتخصصه ومعاه شهادات تدعم الشي هذا

لكن في النهاية انا مجرد شخص في النت وممكن اقول هذا كله من كيسي عشان ادعم موقفي بس

فخلينا نعتبر ان اللي فوق كله كلام فاضي و نتفق على ان في التخصص هذا بدون شهادات راح تتعب عشان تلقى وظيفه فيا راعي الموضوع شد حيلك بدراستك وركز على الشهادات لان هي اللي تبين انت متمكن من التخصص او لا

sohailoo غير متصل  
2

قديم 24-11-2021, 02:20 AM #14
tony power
متميز

الصورة الرمزية tony power

مشاهدة المشاركة الأصلية
sohailoo
ولله ياخوي مافيني حيل اجلس اتناقش في الموضوع ذا لان كل واحد له رأي وبيني وبينك لو جاني احد وقالي نفس اللي انا قلته ما بصدقه بس الكلام هذا ماخذه من اكثر من شخص متوظف في المجال هذا منهم حكومي ومنهم خاص وواحد منهم بارامكو
واحد انا اعرفه شخصيا معدله تحت 2.5/4 والان يستلم فوق 20 الف وهو ماله سنتين متوظف بسبب انه فاهم فتخصصه ومعاه شهادات تدعم الشي هذا

لكن في النهاية انا مجرد شخص في النت وممكن اقول هذا كله من كيسي عشان ادعم موقفي بس

فخلينا نعتبر ان اللي فوق كله كلام فاضي و نتفق على ان في التخصص هذا بدون شهادات راح تتعب عشان تلقى وظيفه فيا راعي الموضوع شد حيلك بدراستك وركز على الشهادات لان هي اللي تبين انت متمكن من التخصص او لا

طيب هل نفهم بكلام الردود المعدل اهميته معدومة؟
طيب وانا اعرف شخص علوم حاسب فهمه قليل بالبرمجة والتخصص لكن معدل عالي مايحتاج اقول كيف معدله عالي وشبه كامل وتوظف براتب 15 الف مبرمج جوال بعد التخرج على طول بجه. حكومية قوية.

حتى الي حاب يكمل ماجستير او مجال اكاديمي يحتاج معدل عالي...نفس موضوع قبول الجامعات الشخص الي نسبته عالية بالثانوية يختار بمجالات قوية بجامعات بين طب وهندسة وغيره.

اذا على الشهادات تقدر تدمج الاثنين معدل عالي وشهادات وتأمن نفسك أكثر

tony power متصل الآن  

قديم 24-11-2021, 02:27 AM #15
sohailoo
مبدع

الصورة الرمزية sohailoo

مشاهدة المشاركة الأصلية
tony power
طيب هل نفهم بكلام الردود المعدل اهميته معدومة؟
طيب وانا اعرف شخص علوم حاسب فهمه قليل بالبرمجة والتخصص لكن معدل عالي مايحتاج اقول كيف معدله عالي وشبه كامل وتوظف براتب 15 الف مبرمج جوال بعد التخرج على طول بجه. حكومية قوية.

حتى الي حاب يكمل ماجستير او مجال اكاديمي يحتاج معدل عالي...نفس موضوع قبول الجامعات الشخص الي نسبته عالية بالثانوية يختار بمجالات قوية بجامعات بين طب وهندسة وغيره.

اذا على الشهادات تقدر تدمج الاثنين معدل عالي وشهادات وتأمن نفسك أكثر

لو تشوف ردي ما قلت ان المعدل مو مهم قلت ان محد بيطالع في معدلك دام انه فوق حد معين
والكلام هذا مو معناه ان الواحد يلعب بدراسته ويقول بعدين باخذ شهادات واتوظف فيها الدنيا ما تمشي كذا

كل شي له اهميته لكن التوتر الزائد والخوف على المعدل وتجلس تشوف وتحسب بعد كل اختبار كم راح يكون معدلك ما راح يفيد احد

راعي الموضوع معدله جدا ممتاز فمالها داعي الوسوسه الزايده اللي بتنقص معدله كل ما ركز فيها

ركز بدراستك واجتهد وسوي اللي عليك وخذ شهادات قد ما تقدر والباقي على ربك

هذا مقصدي اتمنى يكون وصل

sohailoo غير متصل  
3

قديم 25-11-2021, 03:51 PM #16
Savannah
مشارك

الصورة الرمزية Savannah

من تجربتي الشركات تنظر لأمور أخرى بالإضافة إلى المعدل
مثل هذه الأمور إن وجدت لديك ( بشكل عام )
الخبرة أو التطوع أو التدريب
درجاتك في اختبارات مركز قياس لو تخصصك يطلبها
درجاتك في اختبارات اللغة الإنجليزية مثل التوفل أو الايلتس
دورات تدريبية و يفضل تكون معتمدة
المهارات التي تملكها
أدائك في المقابلة و ردة فعلك على بعض الأسئلة فيها . بعضهم يتعمد استفزازك حتى يمتحن مدى صبرك .
أمور أخرى تعتمد على الوظيفة و تختلف على حسب القطاعات التي قدمت لها .

باختصار شديد لو لا قدر الله و جبت معدل ما تبيه، ترى عادي تقدر تعوض النقص الخاصل فيه ببعض أو أحد الأمور التي ذكرتها فوق .
يفضل أنك ما تكون رسبت في أي مادة و حلو تتخرج بمرتبة الشرف سواء الأولى أو الثانية.

التعديل الأخير تم بواسطة Savannah ; 25-11-2021 الساعة 03:56 PM.
Savannah غير متصل  
1

قديم 25-11-2021, 04:05 PM #17
sohailoo
مبدع

الصورة الرمزية sohailoo

مشاهدة المشاركة الأصلية
Savannah
المهارات التي تملكها
أدائك في المقابلة و ردة فعلك على بعض الأسئلة فيها . بعضهم يتعمد استفزازك حتى يمتحن مدى صبرك .

باختصار شديد لو لا قدر الله و جبت معدل ما تبيه، ترى عادي تقدر تعوض النقص الخاصل فيه ببعض أو أحد الأمور التي ذكرتها فوق .
يفضل أنك ما تكون رسبت في أي مادة و حلو تتخرج بمرتبة الشرف سواء الأولى أو الثانية.

كلام عين العقل واحب انوه على حاجة بسيطة
ركز على الدورات اللي عليها شهادات معتمده ( دورات بعد ما تاخذها تاخذ اختبار وبناء على درجتك في الاختبار تاخذ الشهادة او لا ) اما الدورات اللي تعطيك شهادات حضور بلها واشرب مويتها وجودها زي عدمها

sohailoo غير متصل  
3

قديم 25-11-2021, 04:10 PM #18
sniper 7
متميز

الصورة الرمزية sniper 7

sniper 7 @Twitch

اذا تكره الديدلاين فأحب اقولك ان الديدلاين في الوظيفة متعب اكثر

معدلك اشوفه كويس والرزق في الاول والاخير بيجيك. وصدقني في الوظائف الكويسة المعدل مو مهم ابدا ولا ينظرون له اذا كانت المقابلة الشخصية ممتازة والسيرة الذاتية كويسة. وشي معروف عند الكل ان الناجح دراسيا مو شرط يكون ناجح وظيفياً.

دامك في الترم الاخير كمل وماعليك وجب الشهادة وقدم

التوقيع
CPU : AMD Ryzen 2700x
CPU Cooler:NZXT Kraken X52
M/B : ASUS ROG STRIX B350-F GAMING
GPU : EVGA GeForce RTX 3070 XC3 ULTRA
RAM : TridentZ RGB Series 16GB (2 x 8GB) 288-Pin DDR4 3000MHz
SSD : Samsung 860 EVO 500GB
PSU : EVGA SuperNOVA 650 G2
Case : Nzxt S340VR Elite - White

sniper 7 متصل الآن  
1

قديم 25-11-2021, 06:35 PM #19
Fazh
مشارك

الصورة الرمزية Fazh

مشاهدة المشاركة الأصلية
ammar bin salman
السلام عليكم ، يا أخوان انا تخصصي علوم حاسب ، وفي السنه الثالثة (قبل الأخيرة) . معدلي حالياً ٣.٥٣ من ٤ وبما إنها السنه قبل الأخيرة فالمواد بدأت تصير أصعب بحكم أني تخصصت أكثر. المعدل احتمال كبير انه راح ينزل، لذلك هل المعدل لو نزل عن ٣.٥ راح أخسر فرص وظيفية كثيره مستقبلاً ؟ لأن سمعت إن الشركات الكبيرة ماتوظف الا على معدل فوق ٣.٥. للأمانة أنا متوكل على الله لكن مع ذلك خايف من المستقبل لأن خبرتي في التخصص جداً محدودة ، وأحس اني اكره الجامعة لسبب واحد وهو ال deadline ، احب التعلم الذاتي الغير مرتبط بوقت محدد.

كثر من الصلاة وعليك بصلاة القيام وقراءة القرآن واستغفر ربك بين الفينة والأخرى
ولو تصوم يوم ورى يوم وتتصدق على المحتاجين في أفريقيا فهو خير لك دنيا و آخرةوفالك مليون ريال تحت سريرك

التوقيع
الدنيا حظوظ

التعديل الأخير تم بواسطة Fazh ; 25-11-2021 الساعة 06:36 PM. سبب آخر: اقبتف
Fazh غير متصل  

قديم 26-11-2021, 05:29 PM كاتب الموضوع #20
ammar bin salman
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
Savannah
المهارات التي تملكها

كلامك عين العقل ، شكراً على المرور.

مشاهدة المشاركة الأصلية
sniper 7
اذا تكره الديدلاين فأحب اقولك ان الديدلاين في الوظيفة متعب اكثر

معدلك اشوفه كويس والرزق في الاول والاخير بيجيك. وصدقني في الوظائف الكويسة المعدل مو مهم ابدا ولا ينظرون له اذا كانت المقابلة الشخصية ممتازة والسيرة الذاتية كويسة. وشي معروف عند الكل ان الناجح دراسيا مو شرط يكون ناجح وظيفياً.

دامك في الترم الاخير كمل وماعليك وجب الشهادة وقدم

اتفق معك فيه أشخاص أعرفهم معدلاتهم نازلة وفي وظائف ذات دخل غير عالي إنما فوق المتوسط، شكراً على المرور.

مشاهدة المشاركة الأصلية
Fazh
كثر من الصلاة وعليك بصلاة القيام وقراءة القرآن واستغفر ربك بين الفينة والأخرى
ولو تصوم يوم ورى يوم وتتصدق على المحتاجين في أفريقيا فهو خير لك دنيا و آخرةوفالك مليون ريال تحت سريرك

التوكل على الله أولاً والفعل بالأسباب ثانياً ، نفكر والله المدبر. شكراً على المرور.

التوقيع