التأثيرات الجانبية للأدوية وقصور معلومات كثير من الأطباء؟
banner
2018-09-01 , 10:53 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
A7medX كتب:
معليش بس بعلق عل ٣ نقاط ذكرتها

اولا الطبيب يدرس هذه التفاصيل ويدرس تأثير الدواء على المستوى الجزيئي والمادة الكيميائية الفعالة الموجودة بالدواء
وبالاستنتاج ومعرفته بوظائف الجسم يستطيع استنتاج الاضرار المتوقعة عدا تلك النادرة اللي تحتاج تبليغ من قبل المرضى عشان يكتشفون سببها. ومن الطبيعي مع كثرة الادوية ومعلوماتها ان ينسى بعض التأثيرات ولكن في النهاية المسؤول عن معرفة هذه الامور هو الصيدلي. وطبيعي ان يكون الدواء له اضرار لكن القاعدة الفقهية تقول (الضرر الأشد يدفع بالضرر الأقل ان كان لابد)

ثانيا انت تقول ( مو حاطين المستشفيات تبرع ترا، المستشفيات بدون مرضى لا وجود لها) !!!! المستشفيات الحكومية لمين ؟ وايضا المدارس بدون طلاب لا وجود لها هل هذا يعني انها تجارة ولعب بالطلاب !!! ما ادري فين المنطق هنا !

ثالثا بخصوص الفحوصات المفترض ان الطبيب الفاهم يقدر يختار اقل فحوصات ممكنة يستطيع بها تحديد المرض بعون الله، وهذا اللي يدرسه ايضا خلال مسيرته الدراسية وخبرته في العمل ، فهو من الاعراض المفروض ان يستطيع تكوين فكرة عن الامراض الممكنة ويحاول يحدد فحص واحد او اقل عدد ممكن لتحديد المرض بشكل شبه تام بمشيئة الله.

اظن ان لك تجارب سيئة مع المستشفيات والاطباء واتمنى ما تعمم هالشيء على التخصص بأكمله وايهام الناس بأن كل هذا تجارة وان الطبيب ليس الا جزء منها.
الاخطاء الفردية تقطع في كل شيء وقد تشمل مدينة او دولة بأكملها بسبب النظام الصحي نفسه !

وأساس النظام الصحي يجب أن يبنى على التوعية والتعليم الصحي (وهذا كله يحدث في ارجاء العالم بجهد كبير من كثير من المتطوعين لكني ما زلت اظن ان نظرية المؤامرة تخفي عنك هذه الحقائق!)

أسأل الله أن يحفظ الجميع ويشفي كل مريض.

A7medX كتب:

والمادة الكيميائية الفعالة الموجودة بالدواء
وبالاستنتاج ومعرفته بوظائف الجسم يستطيع استنتاج الاضرار المتوقعة

تعليقك وحججك ضعيفة وركيكة. قايم فيها عل الاستنتاج !! يارجل !!

خليني اذكرك كيف العلوم قائمة مثل الفيزياء و الكيمياء والاحياء
العلم قائم على الملاحظة ثم الفرضيات ثم الاختبارات ثم انشاء النظرية.

العلوم لا تأخذ بالاستنتاج !! انما مأخوذة من وقائع و حقائق وتجارب واختبارات

وبعدين كل تفاعل كيميائي لازم يكون لها وزنية بالمل وبالنانو . لو اختلت الوزنية لانضربت فاعلية الدواء. وكل دواء له وزنية وفاعليته مختلفة عن دواء ثانية

فحتى لو عرف ايش المواد ، قد لايستطيع التمكن من معرفة اضرارها و اعراضها.
هذا غير انه مابيقدر يحدد الكمية المستخدمة واللي بناءا عليه تطلع العوارض

رقم 2 :

في اسم الدواء وفي الاسم التجاري
في اسم دواء خواصه ثابتة وعوارضه مختلفة ويعالج المرض ممكن لو اخذت نفس الدواء من اسم تجاري آخر ، عوارضه بتختلف .

وفي علاجات مختلفة تحل نفس المشكلة وعوارضها مختلفة ايضا

شركات الصيدلة هي اللي تستخدم العلاجات عل الفئران والحيوانات وبتلاحظ النتائج
وبعدين تستخدمه عل البشر في Trail and error
وبعدها يتم بالموافقة وتنزيل الدواء.
وشركات الادوية هي اللي بتلاحظ الضرر عل الاعضاء عن طريق الاختبارات وبتكتشف مدى امان الدواء

A7medX كتب:

ثانيا انت تقول ( مو حاطين المستشفيات تبرع ترا، المستشفيات بدون مرضى لا وجود لها) !!!! المستشفيات الحكومية لمين ؟ وايضا المدارس بدون طلاب لا وجود لها هل هذا يعني انها تجارة ولعب بالطلاب !!! ما ادري فين المنطق هنا !

كلامي عن العلاقة السببية .
A7medX كتب:

المدارس بدون طلاب لا وجود لها هل هذا يعني انها تجارة ولعب بالطلاب !!!

كلمتك حلوة , عشان ادينك فيها !!
لا مش بالضرورة

بس فيه مدرسين بيبيعوا اسئلة الاختبارات ، هذي ماتسميها تجارة واستغلال لحاجات الطلاب للنجاح او الحصول على درجات عاليه ؟؟
فيه مدرسين من تحت لتحت ، يسوون مراجعة للطلاب قبل يومين من الاختبار، ويعطيهم اوراق مراجعة ويقولهم ذاكروا منها بس.... هذي ماتسميها تجارة واستغلال لحاجات الطلاب ؟؟

في مدارس بتسوي تقوية ومراجعات وبتعطي الطلاب الزبدة ويجيك المدرس يعطيهم مراجعات خاصة ... هذي ماتسميها تجارة واستغلال لحاجات الطلاب ؟؟

هل مافي مستشفيات ودكاترة يستغلون حاجة المريض مثلا ؟
هل الدكتور و المسشفيات منزهة من السماء مثلا ؟؟

بالنسبة للمستشفيات الحكومية نعم ليس لها مصلحة ومدعومة من الحكومة وتملكها الدولة. لكن المستشفيات عددها قليل مقارنة بعدد المستشفيات الخاصة. والضغط عليها عالي. ولاتنطبق عليها هذه القاعدة لانه يوجد اي استفادة مالية منها

تاخذ موعد وتدخل قبرك ولسه ماطلع اسمك. واذا لسه عايش ورحت ويمكن بعد يحولك الدكتور لمستشفى آخر وانتظر 6 شهور بعد ولا كأنك استفدت شي .

ياعندك واسطة وتتعالج ياتقعد ببيتك تحتضر ياتقعد تحت رحمة المستشفيات الخاصة.

وبعدين المتاجرة ذكرتها بحالة وحدة.

A7medX كتب:

ثالثا بخصوص الفحوصات المفترض ان الطبيب الفاهم يقدر يختار اقل فحوصات ممكنة يستطيع بها تحديد المرض بعون الله، وهذا اللي يدرسه ايضا خلال مسيرته الدراسية وخبرته في العمل ، فهو من الاعراض المفروض ان يستطيع تكوين فكرة عن الامراض الممكنة ويحاول يحدد فحص واحد او اقل عدد ممكن لتحديد المرض بشكل شبه تام بمشيئة الله.

كلامك صحيح ولايناقض كلامي ابدا لكن الواقع غير

فيه دكتور مهمل ومايعمل اي فحوصات مع انه الحالة قد تحتاج
فيه دكتور يقوم بعمل فحوصات وهي اصلا السالفة مو محتاجه
وهذا عندي اعتراض عليها لانها يا متجارة يا اهمال
2018-09-01 , 10:53 مساءً
2018-09-01 , 11:24 مساءً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

مقلع بدون هبوط
A7medX كتب:
معليش بس بعلق عل ٣ نقاط ذكرتها

اولا الطبيب يدرس هذه التفاصيل ويدرس تأثير الدواء على المستوى الجزيئي والمادة الكيميائية الفعالة الموجودة بالدواء
وبالاستنتاج ومعرفته بوظائف الجسم يستطيع استنتاج الاضرار المتوقعة عدا تلك النادرة اللي تحتاج تبليغ من قبل المرضى عشان يكتشفون سببها. ومن الطبيعي مع كثرة الادوية ومعلوماتها ان ينسى بعض التأثيرات ولكن في النهاية المسؤول عن معرفة هذه الامور هو الصيدلي. وطبيعي ان يكون الدواء له اضرار لكن القاعدة الفقهية تقول (الضرر الأشد يدفع بالضرر الأقل ان كان لابد)

اظن ان لك تجارب سيئة مع المستشفيات والاطباء واتمنى ما تعمم هالشيء على التخصص بأكمله وايهام الناس بأن كل هذا تجارة وان الطبيب ليس الا جزء منها.
الاخطاء الفردية تقطع في كل شيء وقد تشمل مدينة او دولة بأكملها بسبب النظام الصحي نفسه !

وأساس النظام الصحي يجب أن يبنى على التوعية والتعليم الصحي (وهذا كله يحدث في ارجاء العالم بجهد كبير من كثير من المتطوعين لكني ما زلت اظن ان نظرية المؤامرة تخفي عنك هذه الحقائق!)

أسأل الله أن يحفظ الجميع ويشفي كل مريض.
ياطويل العمر
انت تتكلم بالمفروض
لكن الواقع يندى له الجبين
اساءل من تفل العافيه في المستشفيات والحمدلله على كل حال
ليست مره ولا مرتين ولاثلاث عشرات المرات ينصرف لي ادويه ويساءلني الصيدلي كلها لك اذا قلت نعم يقلي مايجي هذا مع هذا ويحدد الادويه المتعارضه
حتى اصبحت قاعده عندي قبل استخدم اي علاج اساءل اكثر من صيدلي . اذا انصرف لي من حكومي
ولانبهني الصيدلي ورجعني للطبيب صرت اروح برا واساءل عدة صيادله.
الفحوصات والكلام اللي نسمعه في الاعلام
اتحداك تحدد لي مستشفى او مركز صحي حكومي في اي مكان في المملكه يسوي لي فحوصات قبل تشخيص الحاله اللي جيت علشانها او صرف اي علاج. غير الضغط والحراره ويساءلك عندك سكر ولا حساسيه .
او حتى فحوصات دورية اللي في الاعلام كل ماطلع واحد قام يتبجح ويجب على كل مواطن عمل فحوص دورية كل سته شهور او سنه . نجيهم مرضى عطونا موعد بعد سنه ولانقدر نقدمه الا بالواسطات والمعرفه .
الكوادر موجوده ولكن دوامه في الحكومي يوم في الاسبوع . وكل يوم له مستشفى خاص يداوم فيه . وفي المساء في عيادته الخاصه .
فالوضع ماشي بالبركة واللي يده في النار ماهي مثل ذا يده في الماء . والله يشفي كل مريض
2018-09-01 , 11:24 مساءً
2018-09-01 , 11:40 مساءً
سقيا رحمة’s Avatar
سقيا رحمة

مبدع

سقيا رحمة
موضوع مفيد جزيتم خير جميعا
2018-09-01 , 11:40 مساءً
2018-09-02 , 12:33 صباحاً
Bl4ck-Fox’s Avatar
Bl4ck-Fox

نشيط

Bl4ck-Fox
العلاج الوحيد اللي ماله اثار جانبية، هو علاج الجسم بنفسه.

كل العلاجات والادوية لها تاثير جانبي، والطبيب مايوصفه لك الأ بعد مايتيقن ان فائدته لك اكثر من ضرره..
2018-09-02 , 12:33 صباحاً
2018-09-02 , 12:40 صباحاً
A7medX’s Avatar
A7medX

مبدع

A7medX
believerguy كتب:
انشاء النظرية.

العلوم لا تأخذ بالاستنتاج !! انما مأخوذة من وقائع و حقائق وتجارب واختبارات

وبعدين كل تفاعل كيميائي لازم يكون لها وزنية بالمل وبالنانو . لو اختلت الوزنية لانضربت فاعلية الدواء. وكل دواء له وزنية وفاعليته مختلفة عن دواء ثانية

فحتى لو عرف ايش المواد ، قد لايستطيع التمكن من معرفة اضرارها و اعراضها.
هذا غير انه مابيقدر يحدد الكمية المستخدمة واللي بناءا عليه تطلع العوارض

رقم 2 :

في اسم الدواء وفي الاسم التجاري
في اسم دواء خواصه مختلفة وعوارضه مختلفة ويعالج المرض ممكن لو اخذت نفس الدواء من اسم تجاري آخر ، عوارضه بتختلف .

وفي علاجات مختلفة تحل نفس المشكلة وعوارضها مختلفة ايضا

انته اصلا موفاهم هالشي ... وتتحدث بمالاتفقه.

شركات الصيدلة هي اللي تستخدم العلاجات عل الفئران والحيوانات وبتلاحظ النتائج
وبعدين تستخدمه عل البشر في Trail and error
وبعدها يتم بالموافقة وتنزيل الدواء.
وشركات الادوية هي اللي بتلاحظ الضرر عل الاعضاء عن طريق الاختبارات وبتكتشف مدى امان الدواء

بالنسبة للمستشفيات الحكومية نعم ليس لها مصلحة ومدعومة من الحكومة وتملكها الدولة. لكن المستشفيات عددها قليل مقارنة بعدد المستشفيات الخاصة. والضغط عليها عالي

تاخذ موعد وتدخل قبرك ولسه ماطلع اسمك. واذا لسه عايش ورحت ويمكن بعد يحولك الدكتور لمستشفى آخر وانتظر 6 شهور بعد ولا كأنك استفدت شي .

ياعندك واسطة وتتعالج ياتقعد ببيتك تحتضر ياتقعد تحت رحمة المستشفيات الخاصة.

وبعدين المتاجرة ذكرتها بحالة وحدة. ارجع اقرأ ردي وحاول تستوعبه.

كلامك صحيح ولايناقض كلامي ابدا لكن الواقع يختلف

فيه دكتور مهمل ومايعمل اي فحوصات مع انه الحالة قد تحتاج
ياانه الدكتور يقوم بعمل فحوصات وهي اصلا السالفة مو محتاجه
وهذا عندي اعتراض عليها لانها يا متجارة يا اهمال

اعتقد ان النقاش قد تحول الى جدال لا فائدة منه
اظن انك فهمت قصدي بال(استنتاج) خطأ

بطرح لك مثال اخير واتوقف: (هذا مجرد مثال الرجاء من القرّاء عدم اخذه كوصفة طبية او تشخيص او غير ذلك).
مادة الأسبرين ، علاج مؤقت وطارئ لبعض الامراض كانسداد الشرايين التاجية وغير ذلك، و هي مادة تسبب سيولة الدم وتمنع التجلط (بمشيئةالله) عن طريق تعطيل انزيم معين يسمى بشكل مختصر (COX 1&2) وهذا الانزيم مسؤول عن تكوين المادة المساعدة والضرورية لاحداث عملية التجلط وتسمى (Thromboxane a2)
والانزيم (COX) يدخل في انتاج اشياء اخرى لا يسعني ذكرها هنا.

الطبيب هنا يجب ان يعلم عن هذه المادة واهمية الانزيم COX وهنا يستطيع ان يستنتج الاثار الجانبية الناتجة عن تعطيل هذا الانزيم عن طريق معرفته باماكن وجود هذا الانزيم في الجسم وكيف ستؤثر في مختلف انحاء الجسم وتعارضه مع مواد كيميائية اخرى ( كل هذا يدرسه في المنهج) وان هذا المريض قد يكون معرض للنزيف بسبب الاستخدام المستمر للدواء

عندما يصف الطبيب الدواء يكتب هذا الاسم العلمي ومن ثم الصيدلية تعطيك حسب المتوفر من الاسماء التجارية التي تحمل نفس المادة الفعالة (الاسبرين) !

اتمنى تكون فهمت قصدي
وجزاك الله خيرا
2018-09-02 , 12:40 صباحاً
2018-09-02 , 01:53 صباحاً
The Dark Shadow’s Avatar
The Dark Shadow

مبدع

The Dark Shadow
مقلع بدون هبوط كتب:
ياطويل العمر
انت تتكلم بالمفروض
لكن الواقع يندى له الجبين
اساءل من تفل العافيه في المستشفيات والحمدلله على كل حال
ليست مره ولا مرتين ولاثلاث عشرات المرات ينصرف لي ادويه ويساءلني الصيدلي كلها لك اذا قلت نعم يقلي مايجي هذا مع هذا ويحدد الادويه المتعارضه
حتى اصبحت قاعده عندي قبل استخدم اي علاج اساءل اكثر من صيدلي . اذا انصرف لي من حكومي
ولانبهني الصيدلي ورجعني للطبيب صرت اروح برا واساءل عدة صيادله.
الفحوصات والكلام اللي نسمعه في الاعلام
اتحداك تحدد لي مستشفى او مركز صحي حكومي في اي مكان في المملكه يسوي لي فحوصات قبل تشخيص الحاله اللي جيت علشانها او صرف اي علاج. غير الضغط والحراره ويساءلك عندك سكر ولا حساسيه .
او حتى فحوصات دورية اللي في الاعلام كل ماطلع واحد قام يتبجح ويجب على كل مواطن عمل فحوص دورية كل سته شهور او سنه . نجيهم مرضى عطونا موعد بعد سنه ولانقدر نقدمه الا بالواسطات والمعرفه .
الكوادر موجوده ولكن دوامه في الحكومي يوم في الاسبوع . وكل يوم له مستشفى خاص يداوم فيه . وفي المساء في عيادته الخاصه .
فالوضع ماشي بالبركة واللي يده في النار ماهي مثل ذا يده في الماء . والله يشفي كل مريض

ردي على بالاحمر:

الي اعرفه انو النظام عندنا في السعودية يمنع الطبيب الحكومي بامتلاك او العمل في القطاع الخاص ... (ما عدا الاطباء الاكاديمين)

بالنسبة لكلامك ... عندنا في اوروبا في انظمه ... الدواء يمنع صرفه يدويا ... كله عن طريق الكمبيوتر ... ومربوط في الصيدليات ... لو حطيت دواء مع دواء معين ... السيستم يجبلي تنبيه (وشفت بعيني برفسور تجيه التنبيه) .. اذا اصريت ... الصيدلي يرفع عليا تلفون ويناقشني ... واذا قلتله عارف بس ابغاه ياخذه .. يعطيني موافقه
2018-09-02 , 01:53 صباحاً
2018-09-02 , 02:05 صباحاً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

مقلع بدون هبوط
The Dark Shadow كتب:
ردي على بالاحمر:

الي اعرفه انو النظام عندنا في السعودية يمنع الطبيب الحكومي بامتلاك او العمل في القطاع الخاص ... (ما عدا الاطباء الاكاديمين)

بالنسبة لكلامك ... عندنا في اوروبا في انظمه ... الدواء يمنع صرفه يدويا ... كله عن طريق الكمبيوتر ... ومربوط في الصيدليات ... لو حطيت دواء مع دواء معين ... السيستم يجبلي تنبيه (وشفت بعيني برفسور تجيه التنبيه) .. اذا اصريت ... الصيدلي يرفع عليا تلفون ويناقشني ... واذا قلتله عارف بس ابغاه ياخذه .. يعطيني موافقه
والله ياطويل العمر ان المستشفيات عندنا مدحدره .يمكن باقي المدن الطبيه ومستشفى الحرس الوطني لازال فيه معايير جودة اداء عاليه
اماالمراكز الصحيه والمستشفيات لوازرة الصحه مشي. يالله المهم اعطه علاج ياكله ويسكت . لا انكر ان الرياض عليها ضغط كبير لان اغلب مناطق المملكه خصوصا الجنوب والشمال يجون الرياض للمستشفيات .
في الجنوب مباني وتجهيزات هائله لكن مافي كوادر وان حطو مايبغى يقعد ياخذ اجازه من المستشفى وطلع اشتغل في مدينه كبيره كالرياض وجده في احد المراكز الخاصه.
اما السيستم اللي يكشف لك تعارض الادويه صراحه شي لايوصف والله اني ادخل عالدكتور في عيادة السكر يقلي وش تبغى . صرت اقله اكتب لي اونجليزا ٥جرام وجلوكوفاج ٥٠٠ . ناقص اقله كثر شطه .
لاتحليل ولافحص حساسيه ولافحص تراكمي ولا فحص ضغط ولاشي لهم سنه وشوي على ذا الوضع .
خلها على الله يابو شادو .تحياتي لك وبالتوفيق ولاتحرمنا مشاركاتك المفيده دائما.
2018-09-02 , 02:05 صباحاً
2018-09-03 , 03:51 صباحاً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
A7medX كتب:
اعتقد ان النقاش قد تحول الى جدال لا فائدة منه
اظن انك فهمت قصدي بال(استنتاج) خطأ

بطرح لك مثال اخير واتوقف: (هذا مجرد مثال الرجاء من القرّاء عدم اخذه كوصفة طبية او تشخيص او غير ذلك).
مادة الأسبرين ، علاج مؤقت وطارئ لبعض الامراض كانسداد الشرايين التاجية وغير ذلك، و هي مادة تسبب سيولة الدم وتمنع التجلط (بمشيئةالله) عن طريق تعطيل انزيم معين يسمى بشكل مختصر (COX 1&2) وهذا الانزيم مسؤول عن تكوين المادة المساعدة والضرورية لاحداث عملية التجلط وتسمى (Thromboxane a2)
والانزيم (COX) يدخل في انتاج اشياء اخرى لا يسعني ذكرها هنا.

الطبيب هنا يجب ان يعلم عن هذه المادة واهمية الانزيم COX وهنا يستطيع ان يستنتج الاثار الجانبية الناتجة عن تعطيل هذا الانزيم عن طريق معرفته باماكن وجود هذا الانزيم في الجسم وكيف ستؤثر في مختلف انحاء الجسم وتعارضه مع مواد كيميائية اخرى ( كل هذا يدرسه في المنهج) وان هذا المريض قد يكون معرض للنزيف بسبب الاستخدام المستمر للدواء

عندما يصف الطبيب الدواء يكتب هذا الاسم العلمي ومن ثم الصيدلية تعطيك حسب المتوفر من الاسماء التجارية التي تحمل نفس المادة الفعالة (الاسبرين) !

اتمنى تكون فهمت قصدي
وجزاك الله خيرا

اكيد لازم يعرف

الاسبرين والانسولين والمواد الأساسية اكيد . هذا شي بديهي , هذي مثل ابدجيات الطب. مثل الABCD

معرفة بالاشياء البديهية بالطب , والاساسية. واللي يحتاجها المرضى والمستخدمة بشكل شائع

الطبيب لازم يعرف بهالمواد ولأنه بيستخدمها ويدرس كيف يتم التعامل مع هالحالات الشائعة و حالات الطوارئ زي الجلطات مثلا. وكيف ينقذ المريض

هذا مومعناته انه يعرف مكونات كل الادوية اللي موجودة بالصيدلية او اللي يوصفها ويقدر يستنتج ضررها او عوارضها ... فرق بين هذا وهذا .

لاتاخذ نقطة واحدة تجعلها قاعدة ومبدأ في كل الامور. هذا تضليل و misleading

خذ لك فرة على الردود , وشف نبذة بسيطة عن التعارضات اللي واجهت الأعضاء من الدكاترة , وماخفي كان أعظم
2018-09-03 , 03:51 صباحاً
2018-09-03 , 10:10 صباحاً
ربيع الوفاء’s Avatar
ربيع الوفاء

مبدع

ربيع الوفاء
فعلا أنا صار لي أكثر من موقف مع الأدوية..مرة زرت استشاري أذن وأنف وحنجرة ووصف لي حبوب مضادة للهيستامين قال لي خلاص تاخذها مدى الحياة ، بعد الاستخدام بأيام قليلة حسيت بأعراض جانبية متعبة جدا ، لمن قريت النشرة مكتوب فيها أقصى مدة لأخذ العلاج هي 10 أيام فقط..

وموقف ثاني أحد الأخصائيين وصف لي دواء ، وبعدها بأيام راجعته وقلت له صار عندي إمساك شديد وألم في الصدر..قال لي الدواء ماله علاقة..رغم إن النشرة مكتوب فيها من ضمن الأعراض الشائعة إمساك وألم في الصدر ..

لذلك سالفة اعطي الخبز خبازه مو صحيحة دائما..وفي موضوع مثل الأدوية لابد تكون على دراية تامة باللي تاخذه
2018-09-03 , 10:10 صباحاً
2018-09-29 , 01:46 مساءً
sailormoon’s Avatar
sailormoon

مبدع

sailormoon
من أهم الدروس التي درسها الأطباء أن يكون عبارة عن موظف مهمته تسويق الأدوية للشركات الضخمة بهدف الربح

لو تناقش طبيب عن العلاجات البديلة أو الطبيعية تجده لايفهمها ولا يعترف بها رغم توجه أثرياء الغرب حاليا للطب البديل أولا عند مرضهم وفي حال فشله يلجأ للأدوية الصناعية كحل أخير
2018-09-29 , 01:46 مساءً
2018-10-05 , 01:10 مساءً
zioooz’s Avatar
zioooz

مشارك

zioooz
هنا ياتي دور كلينك فارمسي تخصص جدا مهم في ادارة الادوية وتحديد الخطة العلاجية للمريض و التعارضات الدوائية
2018-10-05 , 01:10 مساءً
2018-10-05 , 08:18 مساءً
AbdulrahmanVq89’s Avatar
AbdulrahmanVq89

مشارك

AbdulrahmanVq89
خلني اعلمك اشياء عن الادوية والطب ماتعرفه
لايوجد دواء سحري يعالج بدون اعراض جميع الادوية لها اعراض تختلف كن شخص الى اخر يحددها الجنس والعمر والجين والحالة الصحية. كل الادوية تسبب ضرر ولاكن قد يكون مؤقت او عرضي وبالنهاية يكون اهون من ضرر المرض نفسه
الادوية اللي انت حاطها الاول مضاد للتحسس والثاني من عائلة البنسلين مضاد حيوي
والمضادات لها كورس تمشي عليه بالجرعه والمدة او تسوء الحاله
الروكوتان عبارة عن فيتامين A تخليقي وهذا الدواء كارثثه لان البنات هابات فيه ومدته ٦ شهور واعراضه الجانبيه قوية، وعمله تجفيف الغدد الدهنيه بالجسم وبنفس الوقت يجفف الاغشية المخاطية وسبب جفاف الفم وتهيج الجيوب الانفيه وايضا جفاف العين مما يتسبب في خدش للقرنيه والعالم تبلع منه ماتدري وش السالفه حب الشباب له اسباب كثيره و٩٩ بالميه منها هرموني لانه يطلع بمرحله البلوغ وايضا ربما من الحميه كالشوكولاته والكربوهيدرات جربو طرق بديله قبل اكل الادويه الوقايه افضل من العلاج انا اكلمك الان وحلقي ملتهب والحمدلله اعالج نفسي بدون مضادات او ادويه لاني اعرف ضررهم فيتامين C ,١ جرام كل ٦ ساعات حليب زنجبيل واشرب مويه فاتره لمى اتحرك من مكان بارد وحار زي المكيف او بالشتاء لمى تجلس على الدفايه وتبي تطلع ضروري تشرب مويه يعني امور ابحث عنها بالنت راح تفيدك
2018-10-05 , 08:18 مساءً
2018-10-05 , 10:52 مساءً
فهمتها’s Avatar
فهمتها

مبدع

فهمتها
انا عانيت وجالس اعاني من الموضوع
اتعالج علاج نفسي وانا ادرس برا يجيني خمول رهيبب ماقدر اذاكر واسحب بس شهيتي مفتوحه اكل وأبي انام الدكتور جلس ينقص في علاج معين ويقولي هو سبب الخمول الثاني مافي مشاكل
رجعت السعوديه اجازه ورحت ل دكتوري السعودي قالي لا الخمول بسبب الدواء الثاني ورجع يرفع لي الدواء الاول و شال الثاني
يعني كلهم دكاتره ولا أدري مين اصدق
توني اجرب وبشوف ايش الوضع ومين الصادق
طبعا استشرت طبيبين ما يعالجوني بس سألت فيه الي قال من الاول وفيه الثاني :39:
عندي احساس أن اثنيننهم والله :22:
2018-10-05 , 10:52 مساءً
2018-10-06 , 12:59 مساءً
M-O-H-S-I-N’s Avatar
M-O-H-S-I-N

مشارك

M-O-H-S-I-N
فريزار كتب:
الاطباء مسؤولون عن معرفة الاكثر شيوعا من الاعراض الجانبية لكل دواء
لأن بعض الادوية تسبب اكثر من 10 اعراض جانبية فمن غير المنطقي ان الطبيب يحفظهم كلهم
فالطبيب بشر وليس كمبيوتر

اتفق معك لكن الطبيب لازم يتأكد يعني الام البطن تصيب 3% من اللي يستخدمون الازيثرومايسن
لو هو فاتح النت بيلقى هالمعلومه
بالنهايه الطبيب صحيح انه مايقدر يعرف كل شي في الدنيا لاكن يقدر يقرأ ويتأكد
وشكرا
2018-10-06 , 12:59 مساءً
2018-10-06 , 01:02 مساءً
M-O-H-S-I-N’s Avatar
M-O-H-S-I-N

مشارك

M-O-H-S-I-N
sailormoon كتب:
من أهم الدروس التي درسها الأطباء أن يكون عبارة عن موظف مهمته تسويق الأدوية للشركات الضخمة بهدف الربح

لو تناقش طبيب عن العلاجات البديلة أو الطبيعية تجده لايفهمها ولا يعترف بها رغم توجه أثرياء الغرب حاليا للطب البديل أولا عند مرضهم وفي حال فشله يلجأ للأدوية الصناعية كحل أخير

الاطباء لا يؤمنون بما لا دليل له
وكل شغلهم على الاقل الجيل الجديد من الاطباء يمشون على مبدأ الطب المبني على البراهين
ف مثلا العسل اثبت فعاليته في الابحاث لتخفيف اعراض الزكام والانفلونزا
لاكن تجيبلي شي مدري وشو وتقولي ليش ماتوصفه لمرضاك ؟؟؟!!!!
2018-10-06 , 01:02 مساءً