التكميم vs الريجيم .. تجربة حقيقية (المدة - الأثر - الدهون)
banner
2017-12-29 , 02:57 مساءً
divl’s Avatar
divl

مبدع

divl
شوف ما فيه فايدة للتكميم دام ان وزنه نزل بطريقة غير صحيحه
ح احكي لك عن شخصين اعرفهم و كلهم مسوين تكميم و كلهم نزلوا للوزن المطلوب الحمد الله
لكن الاول كان يسوي تمارين فترة التكميم من مشي و يحاول يبني العضلات
و ما شا الله جسمه مشدود لا ترهلات و لا شيء
الثاني الله يهديه يوم يمشي عشره ايام ما يمشي نزل وزنه بس ترهلات
2017-12-29 , 02:57 مساءً
2017-12-29 , 05:09 مساءً
LLM’s Avatar
LLM

متميز

LLM
xxGamer كتب:
اللي ماله في السمنه ولا قد جربها لا يتكلم رجاء و لا يفتي نهائيا
مشكلتنا احنا اننا شعب خامل جدا يعني من السيارة للبقالة للسيارة للمدرسة للجامعة للدوام الخ ...
يعني نمط حياتنا فيه خمول كثير و فوقها ما نخصص وقت للرياضه يعني ضاعفنا المصيبه
ليش قاعدين نسمن احنا ؟ لأنه ناكل و نقعد قدام الابتوب نشوف فلم ولا مسلسل ولا تنسدح و تمسك جوالك

في سنة 2015 ابتعثت لمدة سنة في بريطانيا في مدينة صغيرة نوعا ما
والله يا جماعه اني كنت اكل اكل مو طبيعي بسبب الغربه و النفسية و الدراسة بديت احط حرتي بالاكل
لكن الصدمه اني رجعت السعودية كل العالم يقولون لي وش بك نحفت ؟
وش كان السبب ؟ انه والله يا حبيبي اذا تبي تداوم بالمعهد ما عندك الا باص و يوصلك نص المسافة و الباقي عليك تمشيه برجولك تبي حلاق تبي سوبرماركت تبي اي خدمات لازم لازم لازم تمشي فيه لا يقل عن 1000 خطوة غير عن انه اذا خلصنا دوام لازم ناخذ فره بالمول شوي نشوف وش جديدهم ووش الفعاليات اللي مسوينها و عاد مولاتهم تقعد تمشي تمشي تمشي ولا يخلص المول D:
* كنت استانس اذا قالو لي الروم ميتس يبغون يشيشون لأنه مقاهي الشيشة مكانها يصير بآخر المدينة و تلقى نهاية اليوم ماشي فوق 10 الاف خطوة :)
و للعلم أكل المطاعم ما رح يضرك في وزنك دام انك انسان نشيط خلال اليوم
اكيد رح يضرك اعضائك الداخلية و صحتك لكن ك وزن انت اللي تتحكم في هالنقطة اذا تبغاه ينحرق كله بينحرق بمجهودك و اذا تبغاه يخزن دهون ابد تبطح ولا تسوي شي و خل الجسم يضبط لك كل شي بنفسه D:

----
بالنسبة لعمليات التكميم ما انصح اي احد فيها الا اذا كان واصل مرحلة سيئة جدا و تحتاج تدخل جراحي
يعني انا اعرف دكتور متخصص بهالشي و يقول لي انه لازم المريض يكون ال bmi حقه 40 و طالع عشان نسمح له بالعملية
الbmi هو نسبة كتلة الدهون

40 كيلو دهون ماهي صعبه لو الواحد اشتغل على عمره ولا يقعد يعض اصابع الندم بعد ما ينحف يشوف الجلد قدامه طايح و شكله قبيح جدا ثم يضطر يسوي عمليات تجميل و قرف هو في غنى عنه غير نقص الفيتامينات اللي بيجيك و هشاشة عظام و ضعف في العضلات
و تقعد طول حياتك اذا جا الاكل قدامك تاكل ملعقتين و تقوم يا عمي وش هالعيشه الواحد يبغى يستمتع بحياته ما بيعيش الا مره وحده

و اعذروني على الاطالة

اتفق معك كثييير ،بالسعودية كان وزني 95 رحت ماليزيا 3 اشهر رجعت ووزني 85 رغم اني بنفس نمطي الغذائي ليل نهار طالع نازل اشرب من هذي المشروبات الغازيه واكل المطاعم رز ومكرونه وغيرها، قعدت بالسعودية 5 أشهر ووزني قسته قبل ما اسافر لماليزيا بيوم قد رجع 95 ، من اول اسبوع وصلت ماليزيا تقرير Google fit يقولي you're 57% more active than Riyadh
في ماليزيا اقدر اطلع امشي وافرفر حتى لو الجو حار، في السعودية تمشي تضربك الشمس نص ساعه ترجع البيت مصدع راسك طاير، المشكلة مب في الناس اذا كان الجو يجبرهم على نمط حياة معين بجانب نظامنا الغذائي اللي ما يقصر من رز وعصايد وغيره ما.
ما اعتقد بيكون في حل نهائي للسمنه ما دام المجتمع متعود عليها ولا أعتقد انها مصيبة ما دام المجتمع تعلم كيف يتعايش معها.
2017-12-29 , 05:09 مساءً
2017-12-29 , 06:43 مساءً
kaka_1’s Avatar
kaka_1

متميز

kaka_1
موضوع جميل الصراحة وانا كنت مثلك ولكن ما شاء الله عليك انت وصلت لل78 كيلو
انا من 133 كيلو الى 95 كيلو وان شاء الله بكمل

الصراحة موضوع التكميم فيه بعض الناس تسويه وهم مايعانون من مرض معين او حجه وعن نفسي اشوف هذا الشيء غلط المفروض الواحد ينحف عن طريق الارادة رجيم ومع رياضة

الحمدلله بعد مانحفت وان شاء الله راح استمر في اني انزل اكثر اخذت عهد على نفسي اني ما اترك الرياضة وخليتها جزء من حياتي والحمدلله صرت منتظم في النادي
2017-12-29 , 06:43 مساءً
2017-12-30 , 04:48 صباحاً
أبودلع’s Avatar
أبودلع

نشيط

أبودلع
بسم الله الرحمن الرحيم

أحييييك أخوي كاتب الموضوع عالإنجاز العظيم اللي حققته و بصراحه.... إنجازك يستحق أن نرفع القبعه لك على هذا الإصرار و التحميل و العزيمه القويه و الجهد المبذول في التمارين و الإلتزام بالرجيم في سبيل الوصول لنتيجه مرضيه لك على المستوى الشخصي

أهنيك على التفكير بالحل السليم و المضمون و الطبيعي في نزول الوزن
ويحق لك أن تفخر بهذا الإنجاز...أما الشخص اللي ماخذ الطريق السهل في الفكره الصعب في التنفيذ....إسمحولي لا يحق لك أن تفتخر بإنجازك إلا إذا كنت شخص صاحب سمنه مفرطه جداً و كانت العمليه لك هي آخر الحلول.

هذا الموضوع أعتبرهـ محفز لي لإكمال ما أنا فيه الآن وهو رجيم طبيعي والحمدلله نزلت ما يقارب ال 17 كيلو خلال شهرين و 27 يوم بالرجيم و المواظبه على وقت اللياقه يومياً و الهدف بحول الله الوصول للوزن المثالي في خلال سنه...

تمنياتي للجميع بدوام االصحه و العافيه و العمر المديد..

دمتم سالمين...
2017-12-30 , 04:48 صباحاً
2017-12-30 , 09:16 صباحاً
احمد الحربيي’s Avatar
احمد الحربيي

نشيط

احمد الحربيي
أبودلع كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

أحييييك أخوي كاتب الموضوع عالإنجاز العظيم اللي حققته و بصراحه.... إنجازك يستحق أن نرفع القبعه لك على هذا الإصرار و التحميل و العزيمه القويه و الجهد المبذول في التمارين و الإلتزام بالرجيم في سبيل الوصول لنتيجه مرضيه لك على المستوى الشخصي

ويحق لك أن تفخر بهذا الإنجاز...أما الشخص اللي ماخذ الطريق السهل في الفكره الصعب في التنفيذ....إسمحولي لا يحق لك أن تفتخر بإنجازك إلا إذا كنت شخص صاحب سمنه مفرطه جداً و كانت العمليه لك هي آخر الحلول.

هذا الموضوع أعتبرهـ محفز لي لإكمال ما أنا فيه الآن وهو رجيم طبيعي والحمدلله نزلت ما يقارب ال 17 كيلو خلال شهرين و 27 يوم بالرجيم و المواظبه على وقت اللياقه يومياً و الهدف بحول الله الوصول للوزن المثالي في خلال سنه...

دمتم سالمين...

17 كيلو ماشاء الله شي ممتاز جدا
اتمنى تنزل لنا جدولك اليومي بصراحة بنستفيد كثير
2017-12-30 , 09:16 صباحاً
2017-12-30 , 09:37 مساءً
ومن ذا سواك يعين’s Avatar
ومن ذا سواك يعين

مشارك

ومن ذا سواك يعين
ماشاءالله، اهم شيء العزيمة
الله يمتعنا بالصحة والعافية
2017-12-30 , 09:37 مساءً
2017-12-30 , 09:47 مساءً
HUSS4IN’s Avatar
HUSS4IN

maybe Designer

HUSS4IN
ريان الشرقي كتب:

كان وزني 100 كيلو وطولي 184 , كنت هيبه جسم وطول
وزني الحالي 69 وصرت نحيف والسبب اني كنت العب كوره فترتين في اليوم , من صلاه العصر الى المغرب ومن صلاه العشاء الى الساعه 11 وانام بدون عشاء , 30 كيلو راحت في شهرين .

اللي سويته غلط كبير

وزنك كان مناسب بالنسبة لطولك لكن زايد حبتين
يعني لو مشيت على نظام غذائي صحي ونظيف وتمرنت حديد

كان جسمك حيرتب نفسه، ومع الوقت راح تطلع لك عضلات في الأكتف والصدر والظهر تعطيك هيبة أكثر
2017-12-30 , 09:47 مساءً
2017-12-31 , 01:51 صباحاً
أبودلع’s Avatar
أبودلع

نشيط

أبودلع
احمد الحربيي كتب:
17 كيلو ماشاء الله شي ممتاز جدا
اتمنى تنزل لنا جدولك اليومي بصراحة بنستفيد كثير

الجدول طال عمرك إشتراك في فتنس تايم....أهم شيء الإلتزام التام في النادي...

بحكم دوامي شفتات فمشكلتي مع الوقت مشكله لكني أحاول ألتزم التمرين يوميا مهما كان الوقت يعني ما تفرق معي صباح وهو المفضل لي بحكم إن النادي بيكون فاااااضي جدا و آخذ راحتي في النادي
إما فتره العصر لين الساعه تسعه...هذا يعتبر وقت ذروة ما أحب أتمرن فيه لكن إذا إنجبرت....أروح

في النادي من بديت...عشر دقايق عالدراجه النازله وليس العاديه...ثم عشر دقايق عالأوبتيكل أو الكروس فت أو يسموه بالعربي الغزال الطائر...أخيراَ نص ساعه عالسير بسرعه خمسه إلى سته

بعد كذا ننتقل إلى صاله الحديد...المدرب ما قصر محددلي كم جهاز يوميا...
بعد كذا ندخل على صاله اللياقه و نعطيها تنقيز عالحبل و تمارين حديد بأوزان خفيفه للباي و التراي مع تمارين العصا لشد البطن و كم تمرين خفيف لرفع اللياقه

ختاما...ننزل المسبح و نعطيها ست أشواط رايح واحد راجع واحد...وبكذا تكون خلصت في النادي ساعه و أربعين دقيقه....

بالنسبه للنظام الرجيم المتبع فأني أتبعت نظام الدكتور روبرت أتكنز و اللي يعتمد على حرق دهون الجسم بإستهلاك الدهون الصحيه...والنظام عجبني بعد ما قريت كتاب الدكتور والكتاب موجود في النت بي دي إف لو حاب تتطلع عليه إكتب في قوقل ( كتاب ثورة في عالم الحمية )

الكتاب 400 صفحه أنا بعد الصفحه الميه و خمسين....قررت أتبع و أستمر في الرجيم و الحمدلله
في البدايه ما كنت مقتنع لكن بعد النتايج المبهرهـ....قررت الإلتزام بهذا النظام.

بكشل مختصر.

اللحم و الدجاج و السمك و الروبيان مسموح بالكميه اللي تشبعك.
السكريات و الكربوهيدرات ممنوعه منعا باتاَ....
البطاطس و الجزر و الفواكه كلها ممنوعه

و إذا دخلت لعالم رجيم أتكنز راح تعرف أكثر عن باقي المراحل.

أعتذر عن الإطاله و لكن أتمنى إني أشبعت فضولك و شكرا
2017-12-31 , 01:51 صباحاً
2017-12-31 , 06:00 مساءً
ريان الشرقي’s Avatar
ريان الشرقي

مشارك

ريان الشرقي
HUSS4IN كتب:
اللي سويته غلط كبير

وزنك كان مناسب بالنسبة لطولك لكن زايد حبتين
يعني لو مشيت على نظام غذائي صحي ونظيف وتمرنت حديد

كان جسمك حيرتب نفسه، ومع الوقت راح تطلع لك عضلات في الأكتف والصدر والظهر تعطيك هيبة أكثر

جسمي الحين مشدود ومقسم احسن من اني انتفخ بشكل مره اوفر .
2017-12-31 , 06:00 مساءً
2018-01-01 , 12:49 صباحاً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
اتذكر لقطة بمسلسل اجنبي على انه كوميدي لكن بوحده من الحلقات وحده عندها سمنة ومصرة تسوي العملية ..

بالاخير الدكتور جا وعطاها حكمه رائعه [ ما يأتي بسهوله لا يستحق الاحتفاظ به ].

طبعا في حالات خاصه اكيد بس كثيرين يسوونها لتجنب العمل او ارهاق الرياضه ..

لكن اللي يجيي بسهوله يروح بسهوله.

اشكرك على موضوعك حفزتني وانا ضد العمليه قلبا و قالبا.
2018-01-01 , 12:49 صباحاً
2018-01-04 , 11:53 صباحاً
M0HSEN’s Avatar
M0HSEN

فعال

M0HSEN
أبودلع كتب:
ا
اللحم و الدجاج و السمك و الروبيان مسموح بالكميه اللي تشبعك.
السكريات و الكربوهيدرات ممنوعه منعا باتاَ....
البطاطس و الجزر و الفواكه كلها ممنوعه

وباقي الخضروات مسموحة ؟ الجزر اليماني ؟ البطاطس حتى بكميات قليلة ؟ البرتقال ؟
واضج انو الرجيم بدون اي نقطة سكر
2018-01-04 , 11:53 صباحاً
2018-01-04 , 08:27 مساءً
استاذ مساعد’s Avatar
استاذ مساعد

مشارك

استاذ مساعد
ماشاءالله اصحاب الهمة دائم في القمة.
2018-01-04 , 08:27 مساءً
2018-01-05 , 07:39 صباحاً
ع السبيعي’s Avatar
ع السبيعي

مبدع

ع السبيعي
مخاوي العجرة كتب:
يعني كنت تشوف وزنك كل اسبوع يزيد وتاركه وبالاخير تجي وتقول ليه سمنت!!!

كنت اسوي خطواتك ونعم كنت اشوف وزني كل اسبوع يزيد ؛ لأنه شي مو بيدي + ولأني سويت خطواتك = هذا يدل ان الخلل مو في الشخص ولا هي خطوات تسويها

هي خلقة
اقصد القابلية للسمنة
2018-01-05 , 07:39 صباحاً
2018-01-05 , 11:17 صباحاً
aaamal1026’s Avatar
aaamal1026

بارز

aaamal1026
شكرا لكم ... ما كتبت الموضوع إلا لأني أعرف ان هذا الموضوع معاناة عند كثير من الناس
2018-01-05 , 11:17 صباحاً
2018-01-05 , 11:19 صباحاً
aaamal1026’s Avatar
aaamal1026

بارز

aaamal1026
أبودلع كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

دمتم سالمين...

شكرا على كلامك

اخوي متأكد أنه 17 كيلو في شهرين

لأن 17 كيلو في شهرين تراها كثيرة ويمكن يكون أثرها شيئ على صحتك وترهلات جلدك

على فكرة شي مهم لازم تنتبه له

SIZE="4"][COLOR="Red"[/COLOR][/SIZE]
2018-01-05 , 11:19 صباحاً
2018-01-05 , 11:22 صباحاً
aaamal1026’s Avatar
aaamal1026

بارز

aaamal1026
شي مهم يا شباب نسيت اقوله

خلال فترة الريجيم والرياضة كنت أحلل فيتامين د والدهون والكوليسترول ووظائف الكبد .. حللت مرتين خلال 7 شهور .. الأولى كان عندي نقص في فيتامين د وزيادة في الدهون الثلاثية والثانية ما كان عندي نقص ولا زيادة

لذلك أنصح كل واحد يسوي ريجيم

يحلل خلال فترة الريجيم
2018-01-05 , 11:22 صباحاً
2018-01-16 , 10:51 مساءً
أبودلع’s Avatar
أبودلع

نشيط

أبودلع
ZZZXXX كتب:
وباقي الخضروات مسموحة ؟ الجزر اليماني ؟ البطاطس حتى بكميات قليلة ؟ البرتقال ؟
واضج انو الرجيم بدون اي نقطة سكر

اي الخضروات مسموحه ما عدا الجزر و كم شغله مدري عن الجزر اليماني البطاطس ممنوع و البرتقال من الفواكه و الفواكه كلها ممنوعه....نعم بدون سكر وهذا مفيد للي معاهم السكر مثلي و شكرا
2018-01-16 , 10:51 مساءً
2018-01-16 , 10:53 مساءً
أبودلع’s Avatar
أبودلع

نشيط

أبودلع
aaamal1026 كتب:
شكرا على كلامك

اخوي متأكد أنه 17 كيلو في شهرين

لأن 17 كيلو في شهرين تراها كثيرة ويمكن يكون أثرها شيئ على صحتك وترهلات جلدك

على فكرة شي مهم لازم تنتبه له

SIZE=4][COLOR=red[/COLOR][/SIZE]

أتفق معاك و الترهلات بدأت أشوفها بشكل ملاحظ لكن....شاد حيلي في الحديد و الله يسهل
2018-01-16 , 10:53 مساءً
2018-01-17 , 10:01 مساءً
himoox11’s Avatar
himoox11

مبدع

himoox11
والله اوزانكم كانت جدا كبيرة مدري كيف كنتم متحملينها
الحمد الله تداركتم الوضع:19:
2018-01-17 , 10:01 مساءً
2018-01-18 , 04:57 صباحاً
ابو عبدالله vtc’s Avatar
ابو عبدالله vtc

مشارك

ابو عبدالله vtc
انتبهو يا شباب تسون رجيم حاد اكبر خطر را يواجهك انك تسوي رجيم حاد الاطباء ينصحون انك تاكل اكل صحي ويكون بدون سكريات وبالتوفيق
2018-01-18 , 04:57 صباحاً