بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة الأجهزة التقنية > أجهزة الحاسب والهاردوير PC Hardware > إستفسارات أجهزة الحاسب والهاردوير
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 29-03-2020, 07:18 PM #1
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

افتراضي غير مجاب: مشكلة اداء ssd

السلام عليكم

عندي مشكلة غريبه في اداء ssd samsung qvo 860 لسع جديد ماكمل 3 شهور - كان الاداء ممتاز على المذربورد القديم ورقيت جهازي لمذربورد + رامات + معالج جديد

والحين ملاحظ انخفاض كبير لسرعة الكتابة ل 88 ماعرف اش السبب - غيرت الكيبل والمدخل مانحلت معايا مادري وين الغلط

hapeq غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 30-03-2020, 02:28 AM كاتب الموضوع #3
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

افتراضي رد: مشكلة اداء ssd

مشاهدة المشاركة الأصلية
SAM MARK
اتأكد ان تقنية Trim تعمل في برنامج Samsung Magician

مفعله عندي

hapeq غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 04:18 PM كاتب الموضوع #4
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

الحمدلله تم حل مشكلة الكتابة ورجعت للسرعة الطبيعية 535 بعد ماحذفت برنامج amd_software_2.03.12.0657 الخاص بالتعريفات

باقي مشكلة الاداء 80 / 100 ماعرف ليش للحين هل يوجد برنامج ثاني غير Hard Disk Sentinel عشان اتاكد من الاداء ؟؟ وحالة الهاردسك

hapeq غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 04:31 PM #5
B-die
فعال

الصورة الرمزية B-die

مشاهدة المشاركة الأصلية
hapeq
الحمدلله تم حل مشكلة الكتابة ورجعت للسرعة الطبيعية 535 بعد ماحذفت برنامج amd_software_2.03.12.0657 الخاص بالتعريفات

باقي مشكلة الاداء 80 / 100 ماعرف ليش للحين هل يوجد برنامج ثاني غير Hard Disk Sentinel عشان اتاكد من الاداء ؟؟ وحالة الهاردسك

ممكن سؤال ، كيف عرفت ان المشكلة منه ؟
لان عندي الجهاز سرعة النقل بشكل عام فيه بطئية جداً ما ادري ليش ، اقلاع الوندوز سريع بس لما انقل من c(ssd) الى D (hdd( تصير سرعة النقل تقريباً 60 واذا من hdd الى c تصير تقريباً 30 يعني ما ادري وين المشكلة منه وجهازي high end .
الهارد:-
Wd 6tb black
Samsung evo ssd

التعديل الأخير تم بواسطة B-die ; 30-03-2020 الساعة 04:34 PM.
B-die غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 04:38 PM #6
higdk
مبدع

الصورة الرمزية higdk

مشاهدة المشاركة الأصلية
hapeq

فيه برنامج تعريف ssd اللي يشغلها بكامل سرعته وش اسم البرنامج ما اعرف لكن اتوقع فيه برنامج لي ssd اللي عندي m.2 له برنامج زي حق التعريف يصير سريع جدا لو حملته على الجهاز فانت دور نفس صفحه التعريف راح تحصل حقه التعريف

هذي صفحه حقت ssd تنزل تحت مكتوب تحميل ملفات

https://www.samsung.com/semiconducto...nsumer/860evo/

تنزل تحت مكتوب تحميل ملفات احد من هذي البرامج الكثيره هو تعريف لي ssd وراح يعطيه سرعه كامله واداء عالي جدا

التوقيع
الحياة جميله فما احلا ان نعيشها بأخلاق عالية

higdk متصل الآن  
Yes No

قديم 30-03-2020, 04:43 PM كاتب الموضوع #7
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

مشاهدة المشاركة الأصلية
B-die
لان عندي الجهاز سرعة النقل بشكل عام فيه بطئية جداً ما ادري ليش ، اقلاع الوندوز سريع بس لما انقل من c(ssd) الى D (hdd( تصير سرعة النقل تقريباً 60 واذا من hdd الى c تصير تقريباً 30 يعني ما ادري وين المشكلة منه وجهازي high end .
Wd 6tb black
Samsung evo ssd

لاني قبل اثبت البرنامج السرعة كانت تمام مافي اي مشاكل والبرنامج اصلا مايكمل تثبيت ماعرف ليش يعني نسبة التحميل اللودينق ماتمشي ثابته على 0% وبعدين شيكت من التطبيقات ولقيته كانه مثبت وحذفته

والحمدلله توني لقيت في موقع اجنبي عن مشكلتي الثانيه انه اجرب احدث برنامج Hard Disk Sentinel لانه اصدار قديم وحدثته عطاني كل شي تمام

ماعندي خبرة كافيه عشان افيدك صراحة لكن بحسب تصفحي الكثير

جرب الحل هذا ( تأكد انه الكيبل الي شابك فالهاردسك S-ATA Gen3, 6 Gbps ) يعني السلك والمدخل حق المذربورد يدعم نفس السرعة 6gps مايكون مختلف الكيبل مثلا 3 gps والمذربورد 6 gps هذي اول خطوة تأكدت منها وجرب تغير الكيبل بواحد ثاني او غير نفس المدخل حق المذربورد

وان شاء الله تنحل مشكلتك

hapeq غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 04:48 PM كاتب الموضوع #8
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

مشاهدة المشاركة الأصلية
higdk
فيه برنامج تعريف ssd اللي يشغلها بكامل سرعته وش اسم البرنامج ما اعرف لكن اتوقع فيه برنامج لي ssd اللي عندي m.2 له برنامج زي حق التعريف يصير سريع جدا لو حملته على الجهاز فانت دور نفس صفحه التعريف راح تحصل حقه التعريف

هذي صفحه حقت ssd تنزل تحت مكتوب تحميل ملفات

https://www.samsung.com/semiconducto...nsumer/860evo/

تنزل تحت مكتوب تحميل ملفات احد من هذي البرامج الكثيره هو تعريف لي ssd وراح يعطيه سرعه كامله واداء عالي جدا

شكرا لك اعرف البرنامج تقريبا عندي مثبت اسمه Samsung Magician عند تفعيل ميزة rapid state تزيد سرعة القراءة والكتابة ل 5000 تقريبا بس لغيتها حسبت اداء الهاردسك صار 80% بسببها لكن الحمدلله الحين برجع افعلها تاني

hapeq غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 05:11 PM كاتب الموضوع #9
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

هذي قبل التفعيل

وهذي بعد التفعيل

hapeq غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 05:22 PM كاتب الموضوع #10
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

مشاهدة المشاركة الأصلية
B-die
Wd 6tb black
Samsung evo ssd

توني جربت انسخ ملف لعبة 40 قيقا من hdd 5400 الى ال ssd سرعى الكتابة ماتجاوزت ال 180 وغير ثابته السرعة

وجربت انقلها من ال ssd الى hdd ثاني ونفس السرعة وغير ثابته اصلا تنزل للصفر السرعة وتطلع ثاني

اتوقع برامج السرعة وهمية وتسويق ىني بصراحة ماحسيت بأي فرق فالتصبفح او البرامج او الالعاب - فقط عند تشغيل الوندوز الفرق واضح ماعرف وين المشكلة

hapeq غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 05:55 PM #11
B-die
فعال

الصورة الرمزية B-die

مشاهدة المشاركة الأصلية
hapeq
لاني قبل اثبت البرنامج السرعة كانت تمام مافي اي مشاكل والبرنامج اصلا مايكمل تثبيت ماعرف ليش يعني نسبة التحميل اللودينق ماتمشي ثابته على 0% وبعدين شيكت من التطبيقات ولقيته كانه مثبت وحذفته

والحمدلله توني لقيت في موقع اجنبي عن مشكلتي الثانيه انه اجرب احدث برنامج Hard Disk Sentinel لانه اصدار قديم وحدثته عطاني كل شي تمام

ماعندي خبرة كافيه عشان افيدك صراحة لكن بحسب تصفحي الكثير

جرب الحل هذا ( تأكد انه الكيبل الي شابك فالهاردسك S-ATA Gen3, 6 Gbps ) يعني السلك والمدخل حق المذربورد يدعم نفس السرعة 6gps مايكون مختلف الكيبل مثلا 3 gps والمذربورد 6 gps هذي اول خطوة تأكدت منها وجرب تغير الكيبل بواحد ثاني او غير نفس المدخل حق المذربورد

وان شاء الله تنحل مشكلتك

حلو ، كيف اعرف ان الكيبل الي وصلته هو 6gps او 3gps ؟

B-die غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 06:24 PM #12
ZRADYH
Muhannad

الصورة الرمزية ZRADYH

مشاهدة المشاركة الأصلية
hapeq
توني جربت انسخ ملف لعبة 40 قيقا من hdd 5400 الى ال ssd سرعى الكتابة ماتجاوزت ال 180 وغير ثابته السرعة

وجربت انقلها من ال ssd الى hdd ثاني ونفس السرعة وغير ثابته اصلا تنزل للصفر السرعة وتطلع ثاني

اتوقع برامج السرعة وهمية وتسويق ىني بصراحة ماحسيت بأي فرق فالتصبفح او البرامج او الالعاب - فقط عند تشغيل الوندوز الفرق واضح ماعرف وين المشكلة

لأن الـHDD مأثر على سرعة النقل
في حال انك تنقل ملف من الـSSD لـHDD سرعة كتابة الـHDD بتقلل من سرعة النقل
و في حال انك تنقل ملف من الـHDD لـSSD سرعة قراءة الـHDD بتقلل من سرعة النقل

التوقيع
<MohanneD<fIENd
====================
اللهم اني استغفرك من كل ذنب اذنبته ؛ وكل فرض تركته ؛ وكل ضمير قتلته ؛ وكل ظالم صاحبته ؛ وكل عرض هتكته ؛ وكل سر فضحته ؛ وكل إثم فعلته ؛ وكل نصـحٍ خالفته ؛ وكل ظنٍ لازمته

ZRADYH متصل الآن  

قديم 30-03-2020, 07:39 PM كاتب الموضوع #13
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

مشاهدة المشاركة الأصلية
B-die
حلو ، كيف اعرف ان الكيبل الي وصلته هو 6gps او 3gps ؟

مكتوب على نفس الكيبل الي لونه اسود او احمر او ازرق - مدري اش الفرق بين الالوان

hapeq غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 11:09 PM #14
B-die
فعال

الصورة الرمزية B-die

مشاهدة المشاركة الأصلية
hapeq

ايه بس سرعة انقل hdd اتوقع المفروض تكون 100-150 وانا عندي حالياً 30 بس !
بحثت بالنت ولقيت واحد يقول تعدل اعدادات من الوندوز وهذي الطريقة :

بعد ما فعلت الخيار السرعة توصل 150 بس الي يرفع الضغط ان بعد 30 ثانية تنخفس السرعة من 150 الى 20-15 وبعدها تصير 0 وما يكمل النقل سواء من hdd الى sdd او العكس او حتى ssd الى ssd !
مو معقولة اكيد فيه سبب زي ما ذكرت من الكيبل

التعديل الأخير تم بواسطة B-die ; 30-03-2020 الساعة 11:15 PM.
B-die غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2020, 11:14 PM #15
B-die
فعال

الصورة الرمزية B-die

مشاهدة المشاركة الأصلية
ZRADYH
لأن الـHDD مأثر على سرعة النقل
في حال انك تنقل ملف من الـSSD لـHDD سرعة كتابة الـHDD بتقلل من سرعة النقل
و في حال انك تنقل ملف من الـHDD لـSSD سرعة قراءة الـHDD بتقلل من سرعة النقل

بس حتى من ssd الى ssd تصير السرعة اكثر شيء 60 ! يعني مو معقولة ابداً اكيد في شيء غلط ...
اذا بحمل اي شيء على الهارد سواء ssd او hdd التنقل بين الملفات سريع وما فيه اي بطئ والاقلاع سريع ، لكن اذا بنسخ شيء من والى تصير سرعة النقل اقل وهذي المشكلة .

B-die غير متصل  
Yes No

قديم 31-03-2020, 10:03 AM #16
hehehe
مشارك

الصورة الرمزية hehehe

ssd عندك qvo مو evo الاداء حقه ضعيف مقارنة ب TLC الي سرعة الكتابة فيه ماتقل جرب انسخ ملف 80 جيجا بعد دقيقة السرعة تطيح ب qvo عكس evo الي يستخدم ذاكرة TLC

hehehe غير متصل  
Yes No

قديم 31-03-2020, 12:34 PM #17
ZRADYH
Muhannad

الصورة الرمزية ZRADYH

مشاهدة المشاركة الأصلية
B-die
بس حتى من ssd الى ssd تصير السرعة اكثر شيء 60 ! يعني مو معقولة ابداً اكيد في شيء غلط ...
اذا بحمل اي شيء على الهارد سواء ssd او hdd التنقل بين الملفات سريع وما فيه اي بطئ والاقلاع سريع ، لكن اذا بنسخ شيء من والى تصير سرعة النقل اقل وهذي المشكلة .

وش نوع الـssd اللي عندك ؟

التوقيع
<MohanneD<fIENd
====================
اللهم اني استغفرك من كل ذنب اذنبته ؛ وكل فرض تركته ؛ وكل ضمير قتلته ؛ وكل ظالم صاحبته ؛ وكل عرض هتكته ؛ وكل سر فضحته ؛ وكل إثم فعلته ؛ وكل نصـحٍ خالفته ؛ وكل ظنٍ لازمته

ZRADYH متصل الآن  

قديم 31-03-2020, 05:37 PM #18
B-die
فعال

الصورة الرمزية B-die

مشاهدة المشاركة الأصلية
ZRADYH
وش نوع الـssd اللي عندك ؟

Samsung evo هذا الي اذكره

B-die غير متصل  
Yes No

قديم 31-03-2020, 10:35 PM كاتب الموضوع #19
hapeq
نشيط

الصورة الرمزية hapeq

مشاهدة المشاركة الأصلية
hehehe
ssd عندك qvo مو evo الاداء حقه ضعيف مقارنة ب TLC الي سرعة الكتابة فيه ماتقل جرب انسخ ملف 80 جيجا بعد دقيقة السرعة تطيح ب qvo عكس evo الي يستخدم ذاكرة TLC

نعم الي عندي qvo بس المفروض بدايت النسخ يكون 500 او 400 بعد دقيقه ينزل للنص اواقل بشوية لكن عندي من البداية 130 وينزل - قبل مارقي الجهاز كنت مركبه في جهاز قديم معالج fx 6300 ومذربور asrock 970 pro3 r2.0 ورام 16 قيقا ddr3 وكان ماشاء الله سريع 500 يعطيني من البداية

hapeq غير متصل  
Yes No