مطور : تردد معالج الـ PS5 المتغير سيقدم مرونة أكثر ولا يوجد فرق مع Xbox Series X..
banner
2020-06-03 , 11:58 مساءً
Punk_’s Avatar
Punk_

Playstation Elite Member

Punk_
Image

كل من الـ PS5 و Xbox Series X يسيطران على عناوين الأخبار بشكل دوري حيثُ الجميع مُتعطش لسماع معلومات جديدة حول الجديد خاصة حول الجهاز الأول. هناك الكثير من التطورات التي سنشهدها بالأجهزة الجديدة وأحدها المعالج الجديد المُخصص من شركة AMD. مؤخراً، تحدث أحد المطورين حول معالج الجهازان وقال أنّهُ لا يوجد حقاً فرق بينهما إنما مالَ للبلايستيشن 5 أكثر.

مارسين ماكاج، مُطور في استديو The Moonwalls الذي يعمل على لعبة المغامرات Commander ’85 تحدث حول هذا الموضوع مع موقع GamingBolt, يجدر بالإشارة في البداية إلى أنّ المُطور لم يحصل على نسخ التطوير من البلايستيشن 5 او الاكسبوكس سيريس اكس إنما آرائه مبنية على ما عرفه “من العروض التقديمية والانترنت”. عندما سألهُ الموقع حول الفرق بين المعالجات الموجودة بأجهزة الجيل الجديد واستخدام سوني لتردد متغير على عكس مايكروسوفت، قال ماكاج أنّ خيار سوني مرن أكثر إنما لا يوجد حقاً فرق بين الاثنان.

[QUOTE]كلاهما خطوة جيدة إلى الأمام في أداء وحدة المعالجة المركزية. يمكن أن يُحدث الترابط المتعدد المتزامن فرقاً ضخماً والزيادة في الأداء أمر مرغوب به دائماً. بالإضافة إلى الاختلاف في نهج PS5 الأكثر مرونة، فأنا بصراحة لا أرى فائزاً واضحاً هنا.[/QUOTE]

بجانب هذا الموضوع، قال ماكاج أنّ التطوير على PS4 كان أفضل من الاكسبوكس ون ويتوقع أن يستمر هذا الشيء بالجيل القادم أيضاً. مرةً أُخرى، هذه المعلومات بناءً على آراء المُطور الشخصية فقط.

ستصدر لعبة Commander ’85 على الاكسبوكس ون و PS4 والنينندو سويتش والحاسب الشخصي بوقت لم يُعلن عنه بعد. ما رأيكم بكلامه؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

1
Enlarged Image
2020-06-03 , 11:58 مساءً
2020-06-04 , 12:30 صباحاً
محمود الصلال’s Avatar
محمود الصلال

مشارك

محمود الصلال
مايهمني من اقوى
الجهاز مركون خله يبلع تراب
المهم عندي اللعبه .
2020-06-04 , 12:30 صباحاً
2020-06-04 , 01:04 صباحاً
radeon’s Avatar
radeon

متميز

radeon
شكرا حبيبنا

و تعليقي عليه باختصار،،،

نسمع جعجعة ولا نرى طحينا
2020-06-04 , 01:04 صباحاً
2020-06-04 , 01:49 صباحاً
Punk_’s Avatar
Punk_

Playstation Elite Member

Punk_
radeon كتب:
شكرا حبيبنا

و تعليقي عليه باختصار،،،

نسمع جعجعة ولا نرى طحينا

العفو و إن شاء الله سترى الطحين قريباً :2:

,,
2020-06-04 , 01:49 صباحاً
2020-06-04 , 03:31 صباحاً
dislike’s Avatar
dislike

فعال

dislike
radeon كتب:
شكرا حبيبنا

و تعليقي عليه باختصار،،،

نسمع جعجعة ولا نرى طحينا

كيف تبي ترى الطحينا والاجهزه باقي مانزلت lol اصبر لين تنزل و بتشوف الطحين والعجين
2020-06-04 , 03:31 صباحاً
2020-06-04 , 03:34 صباحاً
dislike’s Avatar
dislike

فعال

dislike
https://youtu.be/ESQyAhooBLM

هذا مطور سابق ب ea وكان شغال ب قسم العاب الجوال ويعرف اكثر من ناحيه الحراره و الترددات المتغيره لان الجوالات غالبا تسخن و يصير لها تراجع ب السرعه و قالها ب الحرف ان الارقام ماتهم و يوم تنزل الاجهزه ب نشوف

+ انصحكم تتابعون البارتات كلها كلامه جميل واستفدت منه كثير
2020-06-04 , 03:34 صباحاً
2020-06-04 , 07:55 صباحاً
Ibrahiim11’s Avatar
Ibrahiim11

**

Ibrahiim11
radeon كتب:
شكرا حبيبنا

و تعليقي عليه باختصار،،،

نسمع جعجعة ولا نرى طحينا

لحد يعلمه حكمة مرة ثانية ابلشنا فيها
2020-06-04 , 07:55 صباحاً
2020-06-04 , 09:00 صباحاً
radeon’s Avatar
radeon

متميز

radeon
dislike كتب:
كيف تبي ترى الطحينا والاجهزه باقي مانزلت lol اصبر لين تنزل و بتشوف الطحين والعجين
الجهاز الخجول [emoji16]
2020-06-04 , 09:00 صباحاً
2020-06-04 , 11:30 مساءً
-ZERO COLD-’s Avatar
-ZERO COLD-

*

-ZERO COLD-
كلام فارغ
كعادة صـوني تلعب على حبل الخداع التسويقي بجهازها

وتجيب مطورين معهم علاقات معها او مطور اندي وجوال ماحصل على جهاز التطوير او صحفي مايدري وش الالعاب!!

صـوني لعبت بهذا الخداع بمعالج السيل على بلاي 3 واذكر كمية كذب وتكيسات بالمنتديات من قبل المطورين وانه اقوى جهاز
ولعبت بهذا الحبل بجهاز البرو انه 4k وطلع خرطي عبارة عن ابسكيل

للأسف صـوني الى الان تعاني تقنياً مع جهازها ومشاكل الحرارة وشكلهم ماستقروا على تصميم نهائي حتى اليوم

والى الان لم ترسل جهازها لتقنيين للمراجعيين حتى يراجعونه ويفككونه ويختبرونه على عكس مافعلت مايكروسوفت
التي كانت واثقة بجهازها ..... هذا غير حجج تاجيل كشف الجهاز الواهية وتخبط ادارتهم باصدار العابهم وتسريبها
2020-06-04 , 11:30 مساءً
2020-06-05 , 06:27 صباحاً
Ibrahiim11’s Avatar
Ibrahiim11

**

Ibrahiim11
-ZERO COLD- كتب:
كلام فارغ

وتجيب مطورين معهم علاقات معها او مطور اندي وجوال ماحصل على جهاز التطوير او صحفي مايدري وش الالعاب!!

صـوني لعبت بهذا الخداع بمعالج السيل على بلاي 3 واذكر كمية كذب وتكيسات بالمنتديات من قبل المطورين وانه اقوى جهاز

للأسف صـوني الى الان تعاني تقنياً مع جهازها ومشاكل الحرارة وشكلهم ماستقروا على تصميم نهائي حتى اليوم

والى الان لم ترسل جهازها لتقنيين للمراجعيين حتى يراجعونه ويفككونه ويختبرونه على عكس مافعلت مايكروسوفت
التي كانت واثقة بجهازها ..... هذا غير حجج تاجيل كشف الجهاز الواهية وتخبط ادارتهم باصدار العابهم وتسريبها

كعادة ؟

حبي ترا مايكروسوفت رشت يوبيسوفت مرتين عشان يضعفون نسخة البس٤ وحدة منهم فشلت :)

عندهم ميزانية تطوير حصريات بس ماهم شغالين على شي ف حطوها بالرشاوي

الله اعلم وش كان خافي
2020-06-05 , 06:27 صباحاً
2020-06-05 , 12:35 مساءً
new account’s Avatar
new account

مشارك

new account
dislike كتب:
https://youtu.be/ESQyAhooBLM

هذا مطور سابق ب ea وكان شغال ب قسم العاب الجوال ويعرف اكثر من ناحيه الحراره و الترددات المتغيره لان الجوالات غالبا تسخن و يصير لها تراجع ب السرعه و قالها ب الحرف ان الارقام ماتهم و يوم تنزل الاجهزه ب نشوف

+ انصحكم تتابعون البارتات كلها كلامه جميل واستفدت منه كثير

يجيب النوم
2020-06-05 , 12:35 مساءً
2020-06-05 , 02:26 مساءً
brinsees’s Avatar
brinsees

بارز

brinsees
الا يبغون يقنعونا بقوته ومنافسته مع الجهاز الآخر .. والله مابقي الا يقولوا اقوى بكل شي
2020-06-05 , 02:26 مساءً
2020-06-05 , 03:22 مساءً
kaka_1’s Avatar
kaka_1

متميز

kaka_1
brinsees كتب:
الا يبغون يقنعونا بقوته ومنافسته مع الجهاز الآخر .. والله مابقي الا يقولوا اقوى بكل شي

اصبر هي كذا ههههه

في البداية قالوا ان الفرق بينهم بسيط وبعدها قالوا الجهازين متساوين والحين يقولك افضل منه.

والصدمه احتمال ان الps5 يكون اغلا ! ههههه.
2020-06-05 , 03:22 مساءً
2020-06-05 , 03:37 مساءً
brinsees’s Avatar
brinsees

بارز

brinsees
kaka_1 كتب:
اصبر هي كذا ههههه

في البداية قالوا ان الفرق بينهم بسيط وبعدها قالوا الجهازين متساوين والحين يقولك افضل منه.

والصدمه احتمال ان الps5 يكون اغلا ! ههههه.

ياخي انا ما عندي مشكلة انك تمدح بالجهاز .. لكن بعقل ومنطق .. ياخي الارقام قدامنا .. نصدق السوالف ونكذب لغة الأرقام ؟

تخيل عندك سيارتين .. الأولى اقوى بكل شي ماعدا التسارع .. والثانية افضل بالتسارع .. واجي امسك ميزة التسارع واقعد اعجن واطحن في المديح فيها واحاول الف وادور عشان اشوفلي ثغرة اقعد امجد وامدح فيها واحاول اقنع الجمهور انها مقاربة للسيارة الأولى !

العاقل والمنطقي بيقول مايهمني .. هذي المواصفات عندي ويقارن بينها .. واللي معمي عينه بيصفق على هذا المديح ويحاول يقنع غيره بقوتها وهو في قرارة نفسه عارف ان السيارة الأولى اقوى
2020-06-05 , 03:37 مساءً
2020-06-05 , 04:49 مساءً
kaka_1’s Avatar
kaka_1

متميز

kaka_1
brinsees كتب:
ياخي انا ما عندي مشكلة انك تمدح بالجهاز .. لكن بعقل ومنطق .. ياخي الارقام قدامنا .. نصدق السوالف ونكذب لغة الأرقام ؟

تخيل عندك سيارتين .. الأولى اقوى بكل شي ماعدا التسارع .. والثانية افضل بالتسارع .. واجي امسك ميزة التسارع واقعد اعجن واطحن في المديح فيها واحاول الف وادور عشان اشوفلي ثغرة اقعد امجد وامدح فيها واحاول اقنع الجمهور انها مقاربة للسيارة الأولى !

العاقل والمنطقي بيقول مايهمني .. هذي المواصفات عندي ويقارن بينها .. واللي معمي عينه بيصفق على هذا المديح ويحاول يقنع غيره بقوتها وهو في قرارة نفسه عارف ان السيارة الأولى اقوى

كلامك صحيح ولكن كذا الوقع اللي في قسم الps بيمدح الجهاز ولو انه ضعيف والعكس صحيح ولكن بالارقام الاكس افضل ولكن بالواقع وبالتجربة حتى الان ماندري بحكم ان الجهازين مانزلوا.
2020-06-05 , 04:49 مساءً
2020-06-05 , 07:25 مساءً
dislike’s Avatar
dislike

فعال

dislike
brinsees كتب:

معليش انت جاهل اذا ب تقارن الجهازين ب التيرافلوبز لا تقولي ارقام ومجري وش الجهازين ماخذين توجه مختلف وهنا ماتقدر تقارن التيرافلوبز بينهم واحد فضل سرعه المعالجه على عدد وحدات المعالجه والثاني العكس فضل وحدات معالجه اكثر على حساب السرعه وترا شفنا قبل كذا المثال هذا بين انتل و اي ام دي كيف انه انتل قاعده تجلد معالجات اي ام دي ب السرعه الي وصلت في اخر معالجاتها 5.3 وهذا وهم على دقه تصنيع 14 nm من 4 سنين ونفس المعماريه ماتغيرت وشفنا كيف الالعاب تفضل نواه اسرع اكثر من انها تفضل انويه اكثر عشان كذا لا تقعد تتكلم عن الارقام وانت ماتعرف شي وانتظر لين تنزل الاجهزه عشان ماتاكل مقلب
2020-06-05 , 07:25 مساءً
2020-06-05 , 07:48 مساءً
brinsees’s Avatar
brinsees

بارز

brinsees
dislike كتب:
معليش انت جاهل اذا ب تقارن الجهازين ب التيرافلوبز لا تقولي ارقام ومجري وش الجهازين ماخذين توجه مختلف وهنا ماتقدر تقارن التيرافلوبز بينهم واحد فضل سرعه المعالجه على عدد وحدات المعالجه والثاني العكس فضل وحدات معالجه اكثر على حساب السرعه وترا شفنا قبل كذا المثال هذا بين انتل و اي ام دي كيف انه انتل قاعده تجلد معالجات اي ام دي ب السرعه الي وصلت في اخر معالجاتها 5.3 وهذا وهم على دقه تصنيع 14 nm من 4 سنين ونفس المعماريه ماتغيرت وشفنا كيف الالعاب تفضل نواه اسرع اكثر من انها تفضل انويه اكثر عشان كذا لا تقعد تتكلم عن الارقام وانت ماتعرف شي وانتظر لين تنزل الاجهزه عشان ماتاكل مقلب

مو ذنبي اذا كنت تجهل ما قلته او عندك ضعف بالفهم ..تقولي "اذا بتقارنها بالتيرافلوبز" .. انت افترضت .. وانا عممت على المواصفات ككل وماحصرتها بتيرافلوبز او معالج او غيره .. وبعدين يوم تقولي كيف ان الالعاب تفضّل نواه اسرع اكثر من انها تفضل انوية اكثر .. هذا الكلام مردود عليك وضدك لأنك قاعد تتكلم بالأرقام وعشان انه اسرع على قولك فالمعالج والرام اسرع على الاكس بوكس سيريس اكس

واذا على التيرافلوبز ترا الاكس بوكس اكس اقوى من البلايستيشن برو وشفنا مقارنات الالعاب من ديجيتال فاوندري وكانت لصالح الاكس بوكس اكس

ياخي في يوم اصدار البلايستيشن 4 العادي ووقت ماعرفنا مواصفاته (خاصة التيرافلوبز) على قولك وشفنا تفوقه مقارنة بالأكس بوكس العادي وبواقع فارق بسيط جداً 0.6 تيرافلوبز .. بدأت العالم تطبيل وتمجيد الان هما نفسهم اللي قاعدين يطبلوا لل SSD ونسوا موضوع التيرافلوبز بالجيل الجديد وهو بفارق 1.8 تقريباً عن الاكس بوكس سيريس اكس (أي بواقع التيرافلوبز الموجودة على البلايستيشن 4 العادي) .. سبحان الله !

وترا الجهازين عندي .. لكن فيه فرق بين اني اتعصّب لرأي منافي للحقائق وبين المنصف والذي يرى عكس ذلك
2020-06-05 , 07:48 مساءً
2020-06-05 , 09:01 مساءً
haleemxx’s Avatar
haleemxx

بارز

haleemxx
-ZERO COLD- كتب:
كلام فارغ

brinsees كتب:
مو ذنبي اذا كنت تجهل ما قلته او عندك ضعف بالفهم ..تقولي "اذا بتقارنها بالتيرافلوبز" .. انت افترضت .. وانا عممت على المواصفات ككل وماحصرتها بتيرافلوبز او معالج او غيره .. وبعدين يوم تقولي كيف ان الالعاب تفضّل نواه اسرع اكثر من انها تفضل انوية اكثر .. هذا الكلام مردود عليك وضدك لأنك قاعد تتكلم بالأرقام وعشان انه اسرع على قولك فالمعالج والرام اسرع على الاكس بوكس سيريس اكس

واذا على التيرافلوبز ترا الاكس بوكس اكس اقوى من البلايستيشن برو وشفنا مقارنات الالعاب من ديجيتال فاوندري وكانت لصالح الاكس بوكس اكس

ياخي في يوم اصدار البلايستيشن 4 العادي ووقت ماعرفنا مواصفاته (خاصة التيرافلوبز) على قولك وشفنا تفوقه مقارنة بالأكس بوكس العادي وبواقع فارق بسيط جداً 0.6 تيرافلوبز .. بدأت العالم تطبيل وتمجيد الان هما نفسهم اللي قاعدين يطبلوا لل SSD ونسوا موضوع التيرافلوبز بالجيل الجديد وهو بفارق 1.8 تقريباً عن الاكس بوكس سيريس اكس (أي بواقع التيرافلوبز الموجودة على البلايستيشن 4 العادي) .. سبحان الله !

وترا الجهازين عندي .. لكن فيه فرق بين اني اتعصّب لرأي منافي للحقائق وبين المنصف والذي يرى عكس ذلك

Image

:30:
واللي يتكلم بالمنطق والحقائق يستلومنة ديسلايكات
2020-06-05 , 09:01 مساءً
2020-06-05 , 09:11 مساءً
kaka_1’s Avatar
kaka_1

متميز

kaka_1
brinsees كتب:

بكرا بتوصل مرحلة الشكل بيقولك لان شكله كذا فهو اقوى هههههههه

عن نفسي الps فقط الحصريات اللي ترفعه اما عاد ذلك نظام خدمات سيرفرات مميازت كلها للاكس
2020-06-05 , 09:11 مساءً
2020-06-05 , 09:14 مساءً
Mazin Alnazwani’s Avatar
Mazin Alnazwani

مشارك

Mazin Alnazwani
radeon كتب:
شكرا حبيبنا

و تعليقي عليه باختصار،،،

نسمع جعجعة ولا نرى طحينا

الطحين شفناه في عرض محرك UE5
2020-06-05 , 09:14 مساءً