بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة البرامج وأنظمة التشغيل > بوابة البرمجة العامة
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-10-2018, 07:02 PM كاتب الموضوع #1
Fhfgfrad
مشارك
 
الصورة الرمزية Fhfgfrad
 






51 شبكات . برمجة





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي انا طالب ادرس: ادارة انظمة شبكات (دبلوم)

شغوف ب البرمجه والشبكات بشكل عام وعلى قولت المثل ابي عصفورين ب حجر واحد بدايتي على لغتين اللي هي الجافا بداية اول اسبوع بعدين طفشت وسحبت عليها بدية بداية جد ب لغة بايثون كملت اسبوعين وسحبت نفس المشكله

الحين ادرس شبكات وابي اللغة اللي تكون تميل يم تخصصي حتى تكون الدراسه عليها سهله بالاصح اللي استفيد منها بكره بنفس التخصص

ابي اكون دارس الشبكات والبرمجه سواء
وللعلم ادرس على كذا دوره من سيسكو (IT.CCNA)وباقي بالاصح 5 دورات من سيسكو

وللعلم راح اكمل بكالريوس ان شاءالله

(فـ ياليت احد يدلن ع طريق البداية لأن ب الاصح م ادري وش ابداء فيه)

 

 




Fhfgfrad غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 17-10-2018, 09:53 PM #2
M7md1hd
مشارك
 
الصورة الرمزية M7md1hd
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





الجافا والبايثون تقدر تستفيد منها كثير في الشبكات بس انت لازم يكون عندك اصرار التعلم انت قعدت اسبوعين وسحبت مفروض كملت يالغالي وشكرا

 

 




M7md1hd غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 17-10-2018, 09:59 PM #3
iloik
مبدع
 
الصورة الرمزية iloik
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





انا تخصصي مثل أنظمة شبكات بس بكالريوس نصيحة ركز على تخصص واحد كل تخصص فيهم عالم ثاني شوف تميل لايش وركز عليه الدراسة في البكالوريوس مختلفة عن الدبلوم أصعب بكثير

 

 




iloik غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2018, 02:39 PM كاتب الموضوع #4
Fhfgfrad
مشارك
 
الصورة الرمزية Fhfgfrad
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





مشاهدة المشاركة الأصلية
M7md1hd
الجافا والبايثون تقدر تستفيد منها كثير في الشبكات بس انت لازم يكون عندك اصرار التعلم انت قعدت اسبوعين وسحبت مفروض كملت يالغالي وشكرا

اي هنا المشكله مشكلتي الاصرار لاكن ان شاء الله راح يكون في اصرار ججاد ومتشكر ي برنس

 

 




Fhfgfrad غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2018, 02:42 PM كاتب الموضوع #5
Fhfgfrad
مشارك
 
الصورة الرمزية Fhfgfrad
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





مشاهدة المشاركة الأصلية
iloik
انا تخصصي مثل أنظمة شبكات بس بكالريوس نصيحة ركز على تخصص واحد كل تخصص فيهم عالم ثاني شوف تميل لايش وركز عليه الدراسة في البكالوريوس مختلفة عن الدبلوم أصعب بكثير

يعني بما انك تدرس بكالريوس الدراسه صعبه فرق عن الدبلوم وش الكلية اللي تدرس فيه وهل هي اهلية او حكومية

 

 




Fhfgfrad غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2018, 06:49 PM #6
مهند الرسيني
مشارك
 
الصورة الرمزية مهند الرسيني
 


مهند الرسيني @Twitter
افتراضي رد: شبكات . برمجة





إذا كنت تقصد برمجة الرواترات والمودمات يعني راح تكتب تعريفات و firmwares فأفضل لغة لك هي لعة السي.


إذا تبحث عن لغة أحدث ممكن تشوف لغة Rust طبعاً بالإظافة إلى لغة السي



أما إذا كنت تقصد برمجات تطبيقات تتواصل عن طريق الشبكة .. فهذي اي لغة تفي بالغرض ..

 

 

التوقيع
توقيع مخالف

مهند الرسيني غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 19-10-2018, 07:20 PM #7
iSR5
Laptop Support Team
 
الصورة الرمزية iSR5
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





مشاهدة المشاركة الأصلية
Fhfgfrad
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي انا طالب ادرس: ادارة انظمة شبكات (دبلوم)

شغوف ب البرمجه والشبكات بشكل عام وعلى قولت المثل ابي عصفورين ب حجر واحد بدايتي على لغتين اللي هي الجافا بداية اول اسبوع بعدين طفشت وسحبت عليها بدية بداية جد ب لغة بايثون كملت اسبوعين وسحبت نفس المشكله

الحين ادرس شبكات وابي اللغة اللي تكون تميل يم تخصصي حتى تكون الدراسه عليها سهله بالاصح اللي استفيد منها بكره بنفس التخصص

ابي اكون دارس الشبكات والبرمجه سواء
وللعلم ادرس على كذا دوره من سيسكو (IT.CCNA)وباقي بالاصح 5 دورات من سيسكو

وللعلم راح اكمل بكالريوس ان شاءالله

(فـ ياليت احد يدلن ع طريق البداية لأن ب الاصح م ادري وش ابداء فيه)

على الوقت الحالي , ما اعتقد انك راح تحتاج الى انك تبرمج برتكول خاص فيك لان الغالب بيكون كل شي مبني وجاهز واغلبها API جاهزة عليك تستخدمها للبناء ..

فانت راح تبني من داخل النظام التشغيلي (مثلاً Windows, Linux .. etc) ..
فالجافا او البايثون واحد منها بيكون كافي لك في التعلم كبدايه بعدين لما تتقنها وتاخذ على اجواء البرمجة انت بنفسك راح تقدر تحدد ايش الاتجاه اللي تبيه بالضبط في برمجة الشبكات .. وعلى اثرها راح تعرف افضل الطرق وانسبها للعمل عليها !

انا انصح انك تكمل على البايثون لانه اسهل من الجافا بالتعلم .. بس تاخذ عليه خلاص راح يسهل عليك بقية لغات البرمجة !

 

 

التوقيع
غالباً لا اقوم بمراجعة المواضيع التي قمت بالرد عليها! فإذا كنت تريد رد مني , فقم بإستخدام خاصية الإقتباس حتى يظهر لدي إشعار بذلك!

[مواضيع قد تهمك]
كيفية إختيار مزود الطاقة Power Supply

iSR5 غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 19-10-2018, 08:52 PM كاتب الموضوع #8
Fhfgfrad
مشارك
 
الصورة الرمزية Fhfgfrad
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





الله يعطيك الف عافيه لا ان شاءالله راح ابداء على نفسي زين ب لغة بايثونن

 

 




Fhfgfrad غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 01-11-2018, 08:18 AM #9
TaZksa
مشارك
 
الصورة الرمزية TaZksa
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





مشاهدة المشاركة الأصلية
iSR5
على الوقت الحالي , ما اعتقد انك راح تحتاج الى انك تبرمج برتكول خاص فيك لان الغالب بيكون كل شي مبني وجاهز واغلبها API جاهزة عليك تستخدمها للبناء ..

فانت راح تبني من داخل النظام التشغيلي (مثلاً Windows, Linux .. etc) ..
فالجافا او البايثون واحد منها بيكون كافي لك في التعلم كبدايه بعدين لما تتقنها وتاخذ على اجواء البرمجة انت بنفسك راح تقدر تحدد ايش الاتجاه اللي تبيه بالضبط في برمجة الشبكات .. وعلى اثرها راح تعرف افضل الطرق وانسبها للعمل عليها !

انا انصح انك تكمل على البايثون لانه اسهل من الجافا بالتعلم .. بس تاخذ عليه خلاص راح يسهل عليك بقية لغات البرمجة !

أنا أتفق معك الكود حق TCP في البايثون أسهل من الجافا وبعدين البايثون تفيدك بعدين
بأشياء كثيره والكميونتي فيها كبير ويزداد بعكس الجافا إلي قوقل أساسا طلعت كاتلن عشان تفتك منها ومن أوركل بالاخص

 

 


TaZksa غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 02-11-2018, 09:44 PM #10
البتار2
فعال
 
الصورة الرمزية البتار2
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





ميزه البايثون سهله جدا ..


لكن يمكن الاعاقه الوحيده هي ماده الرياضيات .

 

 




البتار2 غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 06-11-2018, 03:16 AM #11
ممرض لابتوب
بارز
 
الصورة الرمزية ممرض لابتوب
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





افضل لغة هي لغة البايثون للشبكات

انا في مجال العمل اقول لك من الان خذ نصيحتي بالتالي :
1- انتهى زمن الللي فية واحد مختص بس في اعداد الراوترات وتجهيزها لازم لغة برمجة معه
2- عمرك سمعت بالتوجه الجديد في مجال الشبكات من ناحية اعداد بثزاني معدودة عن طريق لغة البرمجة مثل بايثون
3- توجهه الجميع سابقا كان ccna + cccnp راوتر وسويتش الان تغير اصبح الطلب على الامن الكلاود مبرمج سبكة طبعا ضروري يكون معك ccnp راوتر وسوتش لو تبي شي متقدم وخذ لك كورس شهادة لينكس او mcsa من مايكروسوفت


تحياتي من واقع العمل

 

 

التوقيع
|
||
|||
||||
|||||
||||||
|||||||
||||||||

ممرض لابتوب غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

قديم 06-11-2018, 03:21 AM #12
ممرض لابتوب
بارز
 
الصورة الرمزية ممرض لابتوب
 


افتراضي رد: شبكات . برمجة





شوف هذا الجديد اللي اكلمك عنه :

network defined software
NDS

شف ذا طبعا راح تكون مستقبلا على شكل واجهه ويب بسيطة او واجهه برنامج بسيطة فقط تدخل IP +VLAN +VPN

بكل بساطة تطبيق يطبقها على الراوتر او السويتش تظغط زر اخر خلاص يحفظ بدل امر WR

هذ المستقبل لاتخلية مادمت بداي الان عشان تكون ضمن الافضلية المستقبل


تحياتي

 

 

التوقيع
|
||
|||
||||
|||||
||||||
|||||||
||||||||

ممرض لابتوب غير متصل  
Yes No
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 PM.