بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > السيارات وتقنياتها
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 11-08-2022, 04:20 PM كاتب الموضوع #1
SimRock
مشارك

الصورة الرمزية SimRock

افتراضي سؤال لملاك MG5

السلام عليكم
افكر اخذلي سيارة ام جي 5 فل كامل

بس ابسأل للي جربها كيف وضعها وكيف جودتها وهل هي عملية
رجاء لمتعصبين الياباني والكوري لا يردون

SimRock متصل الآن  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 11-08-2022, 06:26 PM #2
mohammed1368
بارز

الصورة الرمزية mohammed1368

mohammed1368 @Twitter
افتراضي رد: سؤال لملاك MG5

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنا بجاوب جواب ما أراه أنا والشركات لا احنا صنعنا ولا لنا أسهم فيها

الصيني انحاش منه لعدة أسباب
1- الأمان سيء فيها
2- الجودة الميكانيكية وجودة المواد والتشطيب سيئة
3- الأداء سيء مع صرفية سيئة
4- مافيه قطع الا فالوكالة والوكالة دمار
تبغى تتأكد من اللي قلتله ابحث بنفسك واترك المطبلين على جنب اطلب تجربة قيادة تحسس الديكورات شوف كيف مبطنه طق الديكور لداخل شوف كيف الصوت فاضي اطلع جرب السيارة وجرب المنافسين من الشركات المحترمة والله يوفقك

التوقيع
قروب ستيم للعبة ETS2MP
http://steamcommunity.com/groups/adslgateets2mp

mohammed1368 غير متصل  
8

قديم 11-08-2022, 06:56 PM #3
impressive
نشيط

الصورة الرمزية impressive

https://mobile.twitter.com/MG_Saudi
مجرد ماتاخذ لك فره على ردود التغريدات الخاصه بهم لوليت منهم فرارًا وما احتجت انك تكتب موضوع هنا

impressive غير متصل  
7

قديم 12-08-2022, 12:55 AM كاتب الموضوع #4
SimRock
مشارك

الصورة الرمزية SimRock

مشاهدة المشاركة الأصلية
mohammed1368

1- الأمان سيء فيها
تبغى تتأكد من اللي قلتله ابحث بنفسك واترك المطبلين على جنب اطلب تجربة قيادة تحسس الديكورات شوف كيف مبطنه طق الديكور لداخل شوف كيف الصوت فاضي اطلع جرب السيارة وجرب المنافسين من الشركات المحترمة والله يوفقك

جودة المواد ليست مقياس
قبل كم يوم طالع من وكالة نيسان بترومين
اخذت لفة على الالتيما
من مقبض الباب حسيت لو شديت عليه كان ممكن ينخلع
ماحسيت فيه اي جودة

في النهاية الشركات كلهم او اغلبهم يستخدمون نفس مصدر مكونات ومواد التصنيع

SimRock متصل الآن  

قديم 12-08-2022, 01:47 AM #5
ehassan
فعال

الصورة الرمزية ehassan

وعليكم السلام

بالنسبة لموضوعك ادخل قروب ملاكها بالتلقرام بتحصل قروب لهم وشوف مقاطع اليوتوب بتلاقي في الردود الناس اللي شروها و رايهم فيها \

التوقيع
لا إله إلا الله

ehassan غير متصل  
2

قديم 12-08-2022, 01:50 AM #6
wael5656
مبدع

الصورة الرمزية wael5656

بالنسبه لسلبيات بذكرها بحكم ان اصحابي عندهم ام جي و شانجان الخ و كذا شركه صينيه اخرى

بالنسبه لام جي بحكم ان صاحبي مطلع قبل سنه موديل جديد و ركبت معاه

صراحه مقاعد طيبه

لكن لما يمشي فوق مطبات و حفر احس في شئ غلط مدري اش هو صعب اشرحه

بالنسبه لصيانه و قطع الغيار الله يعينك الشركه حقته نست الدعاسات و انت بكرامه حقت السياره لطعوه شهرين و هيا دعاسات من مسأله الصيانه و قطع الغيار مالك الا الوكيل و اذا تبغى تتأكد اسأل اصحاب السياره

بالنسبه لبنزين ما هي سيئه و لا جيده وسط اقرب شوي سيئه من حيث الصرفيه + تعتمد على دعستك مدينة خطوط الخ

بالنسبه لسعر مقابل المواصفات مو مره بصراحه بالنسبه لي شايف كذا

سياره صاحبي مني متذكر اش موديلها لكن اظن بحجم الكوريلا ايدو بلس شئ مني متذكر يبغالي اتذكر اسمها

و ايه صح البطاريه انت و حظك افتكر في احدى سيارات اصحابي ضربت بعد كم شهر مدري اش السبب ممكن عيب مصنعي بس هذاك موديل شوي اقدم قبل ٣ سنوات تحصل عادي ما هو شئ معين بشركه معينه او صناعه معينه بس حبيت اذكره

بس مثل ما قلت جرب تسوق السياره عند مطبات او حفر و قارنها بالمنافسين بنفس الفئه و شوف قطع الغيار و الصيانه سواء وكيل او برا لعلم الصيانه برا الصيني صفر من الحين بالمناسبه

وبس الله يوفقك فيما تحب و ترضى

اهم شئ استخير و ادعي ربنا بما له خير لك

التوقيع
لاحول ولا قوه الا بالله
سبحان الله بحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله العظيم و اتوب اليه

wael5656 غير متصل  

قديم 12-08-2022, 02:07 AM #7
valmer

الصورة الرمزية valmer

عندي MG5 موديل 2020 كملت الان سنتين وشهرين من تاريخ شرائها الحمدلله

الممشى 53 ألف

الحمدلله ما واجهت أي مشاكل لا في السيارة ولا مع الوكالة

الصيانات إلى 35 الف كنت في الوكالة وبعدها صرت أسويها في موبيل الوكالة كانت بتاخذ تقريبا 1200 على صيانة 40 الف مع القطع (زيت مكينة+فلتر زيت+فلتر هواء+فلتر مكيف+فلتر بنزين+بواجي) اخذت القطع ما عدا الزيت من الوكالة ب400 تقريبا وسويتها كلها في موبيل اخذوا شغل يد 350 تقريبا

الملاحظات الي شفتها في السيارة صرفية البنزين أعلى من الرقم المكتوب على بطاقة كفاءة الطاقة وتحسنت نوعا ما بعد تغيير البواجي ولكن ما زالت أعلى من المكتوب بالإضافة إلى ضعف مكينتها مقارنة بوزنها

مع العلم ان السيارة استخدامي لها في داخل المدينة بس، لكن مكروفة كم مرة اكلت مطبات بسرعة اعلى من 60 وما صار شيء الحمدلله

مشاهدة المشاركة الأصلية
impressive
https://mobile.twitter.com/MG_Saudi
مجرد ماتاخذ لك فره على ردود التغريدات الخاصه بهم لوليت منهم فرارًا وما احتجت انك تكتب موضوع هنا

أي شركة تدخل على حسابهم في تويتر بتلقى ردود ناس يشتكون من مشاكل صارت لهم لأنه صار هو وسيلة التواصل، ما راح تلقى احد يدخل على شركة عشان يمدح ويقول لهم اعجبني منتجكم إلا نادرا

التوقيع
استغفر الله من كل ذنب

valmer غير متصل  

قديم 12-08-2022, 02:07 AM #8
مقلع بدون هبوط
متميز

الصورة الرمزية مقلع بدون هبوط

مشاهدة المشاركة الأصلية
wael5656
بالنسبه لسلبيات بذكرها بحكم ان اصحابي عندهم ام جي و شانجان الخ و كذا شركه صينيه اخرى

بالنسبه لام جي بحكم ان صاحبي مطلع قبل سنه موديل جديد و ركبت معاه

صراحه مقاعد طيبه

لكن لما يمشي فوق مطبات و حفر احس في شئ غلط مدري اش هو صعب اشرحه

بالنسبه لصيانه و قطع الغيار الله يعينك الشركه حقته نست الدعاسات و انت بكرامه حقت السياره لطعوه شهرين و هيا دعاسات من مسأله الصيانه و قطع الغيار مالك الا الوكيل و اذا تبغى تتأكد اسأل اصحاب السياره

بالنسبه لبنزين ما هي سيئه و لا جيده وسط اقرب شوي سيئه من حيث الصرفيه + تعتمد على دعستك مدينة خطوط الخ

بالنسبه لسعر مقابل المواصفات مو مره بصراحه بالنسبه لي شايف كذا

سياره صاحبي مني متذكر اش موديلها لكن اظن بحجم الكوريلا ايدو بلس شئ مني متذكر يبغالي اتذكر اسمها

و ايه صح البطاريه انت و حظك افتكر في احدى سيارات اصحابي ضربت بعد كم شهر مدري اش السبب ممكن عيب مصنعي بس هذاك موديل شوي اقدم قبل ٣ سنوات تحصل عادي ما هو شئ معين بشركه معينه او صناعه معينه بس حبيت اذكره

بس مثل ما قلت جرب تسوق السياره عند مطبات او حفر و قارنها بالمنافسين بنفس الفئه و شوف قطع الغيار و الصيانه سواء وكيل او برا لعلم الصيانه برا الصيني صفر من الحين بالمناسبه

وبس الله يوفقك فيما تحب و ترضى

اهم شئ استخير و ادعي ربنا بما له خير لك

سبب الشي اللي ماعرفت وصفه في سيارات ام جي
سيارات ثقيلة تحس ضربتها في المطب قويه وثقيله

انا بغيت اطب قبل فتره واشتري الجيب حقهم بس بعد التجربة ما بقول سيئ بس قيمته مبالغ فيها . هونت

مقلع بدون هبوط متصل الآن  

قديم 12-08-2022, 04:00 PM #9
SamUnited
مشارك

الصورة الرمزية SamUnited

انت بس اقرأ المواصفات الميكانيكية وبتنحاش عنها, لا يغرك الشكل والكماليات داخل السيارة, أهم شي جودة ما تحت الكبوت

لا تلاحظ كل المسوقين للسيارات الصينية ما يتكلمو الا قليل عن المواصفات الميكانيكية, تركيزهم كله على الشكل الخارجي والديكور والمواصفات الكمالية

SamUnited غير متصل  
6

قديم 13-08-2022, 01:04 AM #10
impressive
نشيط

الصورة الرمزية impressive

مشاهدة المشاركة الأصلية
valmer

أي شركة تدخل على حسابهم في تويتر بتلقى ردود ناس يشتكون من مشاكل صارت لهم لأنه صار هو وسيلة التواصل، ما راح تلقى احد يدخل على شركة عشان يمدح ويقول لهم اعجبني منتجكم إلا نادرا

ياعزيزي هذي موب مشاكل شركات توصيل وليش اكلي تأخر وليش التطبيق معلق،
الشكاوي اللي قاعدين نشوفها عن مشاكل كبيره بسيارات جديده وأهمها سالفة توفر قطع الغيار ،، بحسب تجربتك اشوف انك م دخلت في معمعة قطع الغيار مجرد اشياء استهلاكيه والله لايحيجك لها ، لكن ردي انا تأكيدًا على الشائعات اللي قاعده تطلع عن الشركات الصينيه (قطع غيار بالشهور تجيك ، مشاكل غريبه ، صيانه دوريه سيئه)

impressive غير متصل  
1

قديم 13-08-2022, 02:41 AM #11
صهيب الشمالي
فعال

الصورة الرمزية صهيب الشمالي

اسأل نفسك ۔۔۔ الصناعية و الورش و محلات قطع الغيار مفتوحة لمين ؟؟؟!!!

بعض السيارات من الفسقة تبلش من كثر نوعية قطع الغيار ۔

بالمختصر السيارة اللي ما تحصل قطع غيارها بالصناعية ما تسوى ريال لو انه المانية

التوقيع
ســـــــــــوريـــــــــــــــــــــا حـــــــــــــــــــرة

فديت ترابك يا شام

صهيب الشمالي غير متصل  
2

قديم 13-08-2022, 03:35 AM #12
valmer

الصورة الرمزية valmer

مشاهدة المشاركة الأصلية
impressive
ياعزيزي هذي موب مشاكل شركات توصيل وليش اكلي تأخر وليش التطبيق معلق،
الشكاوي اللي قاعدين نشوفها عن مشاكل كبيره بسيارات جديده وأهمها سالفة توفر قطع الغيار ،، بحسب تجربتك اشوف انك م دخلت في معمعة قطع الغيار مجرد اشياء استهلاكيه والله لايحيجك لها ، لكن ردي انا تأكيدًا على الشائعات اللي قاعده تطلع عن الشركات الصينيه (قطع غيار بالشهور تجيك ، مشاكل غريبه ، صيانه دوريه سيئه)

اللهم آمين الله لا يحوجنا لها جميعا

مالها علاقة شركات التوصيل او اكل تأخر او تطبيق معلق ما ادري من جاب طاريها؟ نتكلم عن السيارات وبالتأكيد كلامي يخص وكلاء السيارات

وهذي مثالين بس

https://twitter.com/tariq333/status/...0WysCY-n6mCdqw

https://twitter.com/_4e8b/status/153...0WysCY-n6mCdqw

انا اتكلم عن تجربتي الشخصية مع الوكيل وتجارب الناس الي اعرفهم معهم السيارة، صحيح فيه اشياء ترفع الضغط لكن ما تصل لحجم التهويل الي البعض يتكلمون فيه

وقطع الغيار سألت اكثر من مرة للتجربة بس، طلبت صدام امامي وخلفي وطلبت شبك وطلبت رفارف خلفية بحكم انه هذي اكثر شيء اسمع الناس يتكلمون انها غير متوفرة وكلها موجودة الا الشبك قالوا لي موجود في جدة وياخذ 3 ايام بالكثير للتوصيل، مع اني ما كنت محتاج أشوف اساسا بحكم متابعتي لقروب السيارة على التلقرام، فيه ناس صارت لهم حوادث قوية واحتاجوا يغيرون اشياء كثير منها مساعدات وعكوس غير قطع البدي، وما شفت أحد يشتكي انه الوكالة قالوا له القطع غير موجودة او احد قالوا له شهر او شهرين حتى نوفرها لك.

قطع البدي الحمدلله ما احتجت تغيير إلا قزازة لمبة الفرامل بحكم انها انكسرت خلال أول شهرين من شرائي لها بسبب حادث بسيط، وكانت موجودة في الوكالة وما أتذكر سعرها للأسف.

وما تحتاج انت ولا صاحب الموضوع ولا أي احد ثاني ياخذ بكلامي او كلام غيري عن هذي السيارة او غيرها، بإمكانه يروح للوكالة او يتصل عليهم ويطلب بعض القطع ويشوف الرد بنفسه

أما القطع الاستهلاكية اشتريتها من الوكالة، أقمشة فرامل وبواجي وفلاتر من اولها لاخرها (زيت، بنزين، هواء، مكيف)

وللتأكيد انا اتكلم عن السيارة الي في الموضوع تحديدًا ولو كان السؤال عن سيارة ثانية من سيارات MG كان ما شفت الرد السابق، شيء ما جربته ولا استخدمته ما راح امدح ولا أذم بناءًا على كلام غيري

التوقيع
استغفر الله من كل ذنب

valmer غير متصل  

قديم 25-08-2022, 05:12 PM #13
ملك السامبا
مبدع

الصورة الرمزية ملك السامبا

يااخوان نبغى كلام المجربين

التوقيع
" هو آلله آلذي لآ آله آلآ هو عآلمٍ آلغيب و آلشهآده هو آلرحمٍن آلرحيمٍ(22) هو آلله آلذي لآ آله آلآ هو آلمٍلك آلقدوس آلسلآمٍ آلمٍؤمٍن آلمٍهيمٍن آلعزيز آلجبآر آلمٍتكبر سبحآن آلله عمٍآ يشركون (23)هو آلله آلخآلق آلبآرئ آلمٍصور له آلآسمٍآء آلحسنى يسبح له مٍآ فى آلسمٍوآت و آلآرض و هو آلعزيز آلحكيـمٍ (24)"

ملك السامبا غير متصل  

قديم 26-08-2022, 01:00 AM #14
Under The Moon
بارز

الصورة الرمزية Under The Moon

مشاهدة المشاركة الأصلية
ملك السامبا
يااخوان نبغى كلام المجربين

ادخل التويتر واكتب السيارة اللي تبي
وبتشوف الردود من مجربين السيارة

Under The Moon غير متصل  

قديم 26-08-2022, 03:57 AM #15
مفلسع
نشيط

الصورة الرمزية مفلسع

مشاهدة المشاركة الأصلية
mohammed1368

1- الأمان سيء فيها

الصرفية ما اتفق معك فيها
قريب لي عندهة MG GT ماشاء الله تبارك الله الفل مشاه داخل جدة 800 كيلو تقريباً وفلها حدود 120 او اقل

التوقيع
لآحول ولا قوة الا بالله ..
سبحان الله وبحمده ..

مفلسع غير متصل  

قديم 26-08-2022, 12:55 PM #16
mohammed1368
بارز

الصورة الرمزية mohammed1368

mohammed1368 @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
مفلسع
الصرفية ما اتفق معك فيها
قريب لي عندهة MG GT ماشاء الله تبارك الله الفل مشاه داخل جدة 800 كيلو تقريباً وفلها حدود 120 او اقل

Mg تعتبر افضل الصيني وللأمانة داخليتها وجودة المواد الداخلية ماتوحي بأنها سيارة صينية لكن هم ما اثق فالصيني ولو مجبور باخذ mg اما الباقي فريت عليهم كلهم سكراب

التوقيع
قروب ستيم للعبة ETS2MP
http://steamcommunity.com/groups/adslgateets2mp

mohammed1368 غير متصل  

قديم 29-08-2022, 08:57 PM #17
abooodi97
مشارك

الصورة الرمزية abooodi97

انا مجرب الموديلات القديمة للجيلي ،، السيارات "عددها ٣" كانت ولازالت ما شاءالله شغالة وجودتها الداخلية كويسة "مافي اصوات في الداخلية والسيارة ما شاءالله هادية" وعندي موديلات ٢٠١٥ و٢٠١٤ والى اليوم ما شاءالله ما تشتكي ،، الان ايوة فيه مشاكل في توفر قطع الغيار بسبب تغيير الموديلات اللي كانت متوفرة عند الحاج حسين عن الوعلان ،، لكن كسيارات جدا ممتازة وعملية بشرط ،، حافظ على صياناتها ولا تسوق سواقة الهمج وبتمشي معاك اي سيارة ،، واتكلم عن تجربة

من ضمن السيارات وحدة اكلت صدمتين جامدة وما شاءالله ما صار فيها اي شي غير الصدمة وغيرت القطع من التشاليح "البدي الخارجي رفارف وصدامات" وما شاءالله زي ماهي وماشية الان ١٧٠ الف تقريبا ،، السواقة والاستخدام لها دور كبير ترا ،، وانا انصحك استخير واقرا عنها ولا تاخذ شي الا عن قناعة لان ذا الشي راح يفرق معاك كثير ،، وموفق

"سيارات ام جي ما جربتها ولا عندي خلفية عنها واتكلمت عن تجربتي لشركة وحدة من السيارات الصينية"

abooodi97 غير متصل  

قديم 01-09-2022, 04:15 AM #18
Hidden Ones
مبدع

الصورة الرمزية Hidden Ones

جوابك يكون في قروب الملاك لأنك هناك ستجد ناس أشتروا السيارة وجربوها
مش نقل عن فلان أو والله ما جربت لكن ابعد عنها والصيني رديء...الخ

عن نفسي مالك للسيارة موديل 2020 لكن ممشاها قليل (20 ألف حاليًا)
ما عانيت من أي مشكلة ميكانيكية أو عيوب مصنعية والحمد لله ولا احتجت أطب الوكالة
السيارة راسية على سرعة 100 - 120 حسب تجربتي وما تحسها كرتون
ورغم إني أوقفها في الشمس بدون ظل وشماسة ما شاء الله الديكورات ولا تطقطق ولا فيها مشاكل

عندي عدة ملاحظات عليها

- الدعسة ثقيلة سواء في القومة أو التسارع، أظن السبب يرجع لأن مكينتها صغيرة وفوقها الجير cvt وفوقها وزنها ثقيل
إن ما خانتني الذاكرة وزنها قريب من الأكورد

- الجلود الخارجية رديئة وتتلف بسرعة وما أظنها تحت الضمان (على حد علمي)
الجلود إلي تغطي النوافذ كديكور نشفت خلال سنة وصارت تتفتت لو مسكتها بقوة وحاولت تقشرها
كذلك جلود المساحات نشفت وسقطت بعد سنة وكم شهر من شراءها

- وضع الإيكو ما حسيت له فائدة أو تأثير ملموس على صرفية البنزين
هي صرفيتها جيدة ولا بأس بها... الخزان يمشيني 500 - 700 كيلومتر قراءات فعلية
طبعًا يعتمد على دعستك وظروف القيادة وتشغيلك للمكيف وباقي الأمور

- أسعار قطع الغيار بشكل عام تميل للغلاء والمبالغة
وللأسف هو المورد الوحيد على حد علمي لها فما تقدر تمشي أمورك بموردين آخرين ومحلات ثانية

نصيحتي لك توكل على الله وخذها لو توفر عندك شيئين
وكيلها له فرع أساسي في مدينتك + لقيتها بسعر جيد في المعارض
ركز على الوكيل لأنه حيكون صديقك المقرب لكل شيء يخص السيارة من قطع غيار لزيارات بخصوص مشاكل وضمان
وركز على نقطة إنه يكون فرع أساسي وفعّال مش ديكور
أنا خذيتها لما شفت إن فيه فرع بيفتح لها في مكة وبلعت فيها مقلب... فتح الفرع وكان فقط للمبيعات + قطع الغيار + الصيانات البسيطة
المشاكل الميكانيكية والأمور المعقدة يرسلوك على جدة

التوقيع
Laptop: MSI Modern 14 B4MW

Hidden Ones غير متصل  

قديم 01-09-2022, 06:35 AM #19
oKRZv
فعال

الصورة الرمزية oKRZv

استاجرت السيارة مرة ومكيفها اسوأ شي ممكن تشوفه

oKRZv غير متصل  

قديم 01-09-2022, 08:25 AM #20
المهـــند
مبدع

الصورة الرمزية المهـــند

المهـــند @Twitter

اذا كنت تعتقد انك بتدفع قيمة نص سيارة يابانية وبتحصل نفس الجودة والمتانة والاداء وسعر في اعادة البيع فأعتقد انك تفكر بطريقة غير عقلانية واقرب بما تكون بالاحلام

لكن اذا تفكر انك بتشتري سيارة بنص سعر السيارة اليابانية وتستخدمها 3 سنين وترميها وتتعايش مع اعطالها ومشاكل الوكيل وشح قط الغيار كذا ممكن تناسبك السيارات الصينية

لاتعتقد انك بتوفر فلوس في السيارات الصينية من فراغ، التوفير دائما يجي من مكان

التوقيع

California, United States of America

A Computer Scientist and Stack Developer

San Diego State University

المهـــند غير متصل  
5