بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

موضوع مغلق

قديم 23-02-2021, 01:33 AM #41
sasoke
فعال

الصورة الرمزية sasoke

افتراضي رد: لنتعاون معاً في البطالة والتوظيف

مشاهدة المشاركة الأصلية
عضو متعاون
أخي الكريم

لنفترض حسن النية في الجميع والله ما أظن مواطن سعودي يتمنى يشوف ابن او بنت بلده يبحث عن عمل لسنوات وهو متعلم و مؤهل و تعبان على نفسه.

الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى و تشوف كلن يعبر بطريقته في الموضوع أتمنى نتحمل بعض و تتسع صدورنا.

أيضا نبي نشجع من يبحث عن عمل لأن فعلاً مهو ناقص حلطمة و تحطيم و من المؤكد أنه سيصاب باحباط يعني كلنا عليه ما صارت هذه.

انت لأنك طيب ومبادئك واخلاقك سليمة وربما لك من اسمك نصيب ، وانا اتفق معك وانا كذلك
(كنت) احسن الظن بالناس بشكل عام ، بكل الأمور ، ولكن الزمن تغير ، والنفوس والعقليات تغيرت.

والسائد حالياً ( مع الأسف ) هو التبلد واللامبالاة ، نفسي نفسي ،
وهذا شي ماهو مستغرب ، هذي نتيجة طبيعية ومتوقعة اذا المادة صارت كل شي ، وبنفس الوقت ما تحصلها الا بطلوع الروح.

وانا اخوك فيه فرق بين الطبطبه على صاحب المشكلة للتخفيف عليه ،
وفرق بين ان يلام العاطل على ماهو عليه على أساس ان الموضوع بيده ، وان كل مافي الموضوع هو تقصير ، أو دلع منه.

ومع ذلك ، انا اشوف اسلوب الطبطبة خطأ ، لأنها ما راح تودي ولا تجيب ولا تفيد الشخص،
المفيد أول شي هو ان الواحد يعترف بالمشكلة ، بدون ترقيع وتمييع ولف ودوران، وبدون تحميل العاطل مشكلة عطالته.

يا رجل ، الان لو تكلم واحد بأمور بديهية بالنخوة والمساعدة والفزعة لشخص اخر مسلم او حتى التعاطف ،
يجي يقولك ( وانت وش عليك ) ، (مالك شغل فيه ) ... وانت ماشي ، وهذا انعكاس لواقع ان الناس
انسلخت من كثير من مبادئها، ولا عاد يهمها الا نفسها واللي حولها .. فقط !!
ثم يجيك بعدها يوجعلنا راسنا بشوية كلام فاضي.

التوقيع
الدنيا خضرة قد شُهِّيَتْ إلى الناس ومال إليها كثيرٌ منهم فلا تركنوا إلى
الدنيا ولا تثقوا بها فإنها ليست بثقة واعلموا أنها غير تاركة إلاَّ من تركها.

ذو النورين - رضي الله عنه -

sasoke غير متصل  
2 - 2 Yes No

قديم 23-02-2021, 06:32 AM #42
moon3
مشارك

الصورة الرمزية moon3

جربت أتعطل عن العمل فترة مايقارب السنة أو أكثر بعد ماشتغلت بالقطاع الخاص ٤ سنوات ونص، حيث تخرجت من الجامعة بكالوريوس وتفاجأت إن أغلب الوظائف على كلامك تناسب مؤهل الثانوي وقلت مو مشكلة ولا أجلس ومتابع حساب وظائف القصيم بتويتر ومنصة وظيفة.كوم وسجلت بموقع بيت.كوم وموقع لينكد.إن ومنصة طاقات، وشبه يومي أقدم سيرتي الذاتية بالإيميل على شركات، وما أخفيك دخلت مقابلات واجد ولعله خيره ماكتب الله ثم جلست شهور ثم استحقيت حافز ثم حطولي طاقات مستشار وظيفي يدورلي وظيفة ودخلني قروب يطرح فيه وظائف ونا أقدم، بعد سنة كاملة طردني المستشار من القروب وسألته ليش قال إنه خلاص بعد سنة نعتذر تقديم استشارات وطرح وظائف لك، وسألته ليش ماقدرت أتوظف وعندي خبرة وعندي شهادة، قالي وكلامه صحيح إن أغلب الشركات بالقصيم صغيرة ومتوسطة وماتبي أصحاب المؤهلات لسببين ١- يبون راتب عالي. ٢- أول ما يحصلون وظيفة حكومية يتركون الشركة. ثم اشتغلت عند واحد يقرب لي براتب ٣٠٠٠ يوم واحد إجازة و٨ ساعات عمل بس فيه عمولة طيبة الحمدلله ومع إنه حافز كان يجيني ٢٠٠٠ ريال ونا جالس بس قطعته وتوظفت عند قريبي لأني مليت وجاني ضيقة صدر، والحمدلله ٣ شهور بهالوظيفة ثم تواصلوا معي أحد الجهات الحكومية مقدمن عليهم قبل وتوظفت براتب ماكنت أتوقع إني بستلمه.
أنصح أخوك إنه يتابع ويسجل بالمواقع اللي فوق ويقدم على كل شي ويتوظف حتى لو مو قد الطموح لأنه يمديه يقدم على وظائف تناسبه وهو على رأس العمل وبيرزقه ربي مع الصبر بإذن الله، وصلاة الليل والتقوى له أثر عظيم. والله يوفقه هذي تجربتي

moon3 غير متصل  
3 Yes No

قديم 23-02-2021, 12:44 PM #43
Odaie166
مشارك

الصورة الرمزية Odaie166

ماجستير في الهندسه الميكانيكية ومعي خبره و عاطل 7 سنين اتكلم لكم عن نفسي و حسبي الله ونعم الوكيل

Odaie166 غير متصل  
5 - 1 Yes No

قديم 23-02-2021, 01:15 PM #44
Mhmohammed
نشيط

الصورة الرمزية Mhmohammed

مشاهدة المشاركة الأصلية
sasoke

لا يجوز المقارنة مع دول أخرى وبالذات الدول الغربية ،ا لقياس يكون على بلدنا فقط لأن المشكلة محلية ، مع الأخذ بالاعتبار التركيبة الإجتماعية ، القدرة الإقتصادية .. الخ

ما تسميه ( خبرة عمل ) بالواقع ماله أي قيمة نهائياً خصوصاً للشخص الجامعي ، حتى في الدول الغربية، بيفيدك فقط اذا كنت تبحث عن وظيفة مماثلة للي اشتغلتها (وظائف الأجور المتدنية).
بل أصلاً فيه نكت تطلع على هذا الموضوع ، يقولك " مافي مدير موارد بشرية عنده إهتمام ان يعرف إنك اشتغلت كاشير في ماكدونالدز ، ولا ولمارت " .
فالخبرة واحدة ، الخبرة في مجال العمل.

فالشخص طالب العمل ، خصوصاً الخريج الأكاديمي (حامل الشهادة) ، ما راح يحط هالمعلومات في الCV ، بل راح يحط خبرته فقط إذا عمل على مشروع ، أو تطوع ،
أو حتى إشتغل في شيء في نفس المجال الي طالب فيه الوظيفة، أو اشتغل داخل الجامعة نفسها أثناء دراسته، هذي الخبرة الي يضيفها.
عدى ذلك فيعتبر ( irrelevant work experience ) يعني ماله أي ارتباط في التخصص ولا بالوظيفة ، لأنه ما اكسبك أي مهارة
ممكن تفيدك في مجال عملك نهائياً ، بل إضافة هالمعلومات للCV ممكن تضر فرصتك بالحصول على الوظيفة.

أما ليه الأجانب في الدول الغربية يشتغلون هالشغلات خلال فترة الجامعة ، أو خلال شبابه ، فأبداً ماهي لكسب خبرة ،
لأن كما ذكرت هذي وظائف مالها علاقة بالتخصص ولا تضيف أي شي للCV ،
كل مافي الموضوع إن الطالب وراه خازوق اسمه (قرض دراسي) بيسدد فيه لا تخرج ، والبعض يشتغل عشان يجمع ويقدر يسدد مصاريف الجامعة ،
بالإضافة إن بهذا العمر الغالبية من الشباب والبنات يكونوا استقلوا عن بيوت أهاليهم بعد البلوغ ( كل واحد يطلع ويسكن مع خويته ، من الاخر ) ، فما عندهم بيت أهل يسكنون فيه ماكلين شاربين ،
ولا فيه جامعات حكومية مجانية ومكافئة طالب تنزله اخر الشهر ( مثل الدول الريعيه ) ، فيحتاج يكرف عشان يحصل دخل يقدر يسدد فيه أموره.

خلاصة القول ، خريج الجامعة ( بنظرك وبنظر بعض الإخوان ) لا بأس ، أو ممكن لازم يكرف ويشتغل أي شي بالبداية ( البداية هذي جت بعد حول 5 سنوات دراسة !! ) ،
يعني عادة عمره اذا بيكون بين 23-24 ثم يشتغل كم سنة لين يتدرج ، السؤال / ليه هذا كله ؟! ومتى يمديه يحوش أو يبني لزواج أو (الحلم المستحيل ) سكن ملك ؟! ).
دام الشغل البدني فيه فيه ، ليه ما يكون فيه اهتمام بالمعاهد المهنية حتى يكون هذا خيار ممتاز من البداية ، بدال ما الواحد يضيع سنينه بالجامعة بين كرسي وطاولة ، ثم يحتاج هاللي تسمونه ( خبره عمل ) !!
على الأقل لو بعد الثانوي على طول دخل مجال مهني ، فعلا وقتها بيكون الي درسته ومارسه خلال هالسنوات فعلاً خبره ، بدون ما يضيع من عمره سنين على الفاضي !!
أما طالب الجامعة فمع إحترامي للجميع غالب التخصصات الخريج يكون عبارة عن حمار لا يفقه شي.
فالخبرة تجي إما بالتدريب ما قبل الوظيفة ، أو برامج معينة مخصصة للخريجين الجدد ، وهذا طبيعي مع التعليم الجامعي الحالي
( وأنا لا ادافع عن التعليم الجامعي الحالي ، بل دائما كنت اذمه بتعليقاتي السابقة ، وانظرله انه مضيعة وقت ) ، ولكن هذا
الواقع البائس للشباب حالياً ، وش تبونهم يسوون !!

لازم نحطها بالخط العريض ،
إذا اشتغل الجامعي وظيفة لا تتطلب أكثر من شهادة ثانوية ،
فهذا يعني أن هنالك أزمة توظيف ( أزمة بطالة ) ، لذلك اللوم يوجه الى وزارة العمل وليس الى العاطل !!

انت تعرف ويش الازمة
لو فعلا هذي عقليته وعقلية الكثيرين ممن يروجون هذي الاوهام فهذي مصيبة وراح تزيد الطين بله (اوهام الخبره)
لان خريج الثانوية ماراح يلقى وظيفة
وفي ناس مالهم بالدراسة من الاساس اذا انا صاحب الشهادة الجامعية وغيري من الخريجين توجهنا لهذي الوضايف راح نخلق مشكلة اكبر من المشكلة الاساسية

هذي وضايف تمشيه حال وعشان اصرف على نفسي
لكن ماراح تفيدني بمشكلتي الاساسية
انا اتفق في ان يشتغل في اي شغلة بدل تضيع السنين لكن فيه مشكلة حقيقية ويجب حلها من الجذور بدل شغل الترقيع

في نقطة ثانية هو جالس يضرب امثله بان شخص توضف براتب 4 الاف وبعد كم سنة اخذ له خبره في عملة الحالي وترقى في السلم الوظيفي في الشركة او المؤسسة

ياعزيزي احنا نتكلم عن شخص ضيع من عمره 4 او 5 سنين في دراسة
ليش مااختصرت الطريق من البداية واشتغلت وكسبت لك خبرة وترقيت في السلم الوظيفي بدل وجع الراس وتضيع السنين

نجي لمشكلتنا الاساسية
بزبوز التاشيرات المفترض اننا نجيب حلول من النماذج الناجحه مثل النموذج الكندي وتقنين التاشيرات
كندا تستقبل الملايين من المهاجرين سنويا ومافي شي اسمه استقدام.
فيه تاشيره عقد عمل ولكنها اقرب للمستحيلة لان يجب اثبات عدم وجود متقدمين للوظيفة سواء من المواطينين او حتى المقيمين

ويجب سن قوانين صرامة لمن يطلب الخبره العملية
ووضع قوانين الزامية للشركات بتدريب الخريجين وتوضيفهم
ويجب متابعة التوظيف بشكل دوري وردع محاولات التحايل

لاتقول لي سعودة والكلام الفاضي هذي ماتحل المشكلة وشفنا كيف التلاعب والتحايل من اصحاب الشركات وكنك يابو زيد ماغزيت

اجل هندي يقدم فرص عمل في الهند لزميلة الهندي ويهز راسه لصاحب الشركة وصاحب الشركة يمشي وراه
ومكتب العمل يطلب نسبة سعودة (والله فعلا صبه ورده)

انا صراحة متفائل في الايام الجايه باذن الله مع الغاء نظام الكفالة
شغلة انك تجيب عامل وتستعبده عندك بادنى راتب وتربطة بسلاسل الكفالة هذي راحت ايامها والحين ماراح يكون في تفضيل على السعودي وبالعكس السعودي راح يكون افضل بالنسبة للشركات لان الاجانب في اي لحظة يدق خروج نهائي بدون اذن .

التعديل الأخير تم بواسطة Mhmohammed ; 23-02-2021 الساعة 01:20 PM.
Mhmohammed متصل الآن  
1 - 1 Yes No

قديم 23-02-2021, 01:17 PM #45
Savannah
مشارك

الصورة الرمزية Savannah

مشاهدة المشاركة الأصلية
عضو متعاون
خطأ يكون في مساواة في التوظيف
و

خطأ تفضل رجل على مرأة أو مرأة على رجل في الوظائف التي يمكن شغلها بأحد الجنسين

المفروض الأكثر كفاءة يصل و ان حصل مساواة في المؤهلات و الخبرات في شيء اسمه مفاضلة

كذا الأمم ترتقي

الآن عندي تعليق بسيط أرجو يتسع صدركم له

شباب و بنات الوطن على عيني و على راسي و يعلم الله ان قلبي يحزن إذا قريت و الا سمعت عن شخص يبحث عن وظيفة لسنوات يا اخوان هذا غير منطقي والله حرام عليك لا تخلي أحد في الدنيا يسرق عمرك و حياتك. كيف تعيش أنت سنوات! تأخذ مصروف من أهلك والله صدقني من تعبك 3000 و لا من أبوك أو أخوك أو أمك مصروف.

العمل بغض النظر عن الراتب مهم لك تصحى الصباح تروح تحتك بالناس تحصل أحد يعينك والله الناس فيها خير و تشوف كيف يمشي الشغل و يصير عندك رؤية و تصورات من الاحتكاك بالناس.

لا تجلس في البيت كلامي موجه للشباب الذكور تحديداً لأن قدامك مستقبل مشرق بإذن الله تعالى و كلنا بنشجعك باللي نقدر عليه و أنت قدها اشتغل و كون نفسك و خذ موتر و اتزوج و جيب عيال و خذ بيت و يمكن يكون بعد عندك عملك الخاص اللي تمارس فيه هوايتك و رؤيتك.

لا تجلس في البيت أبدا النفسية ستتدمر تماماً و ستصاب بالاحباط و هذا خطير جداً على نفسك وعلى المجتمع.

وجهة نظر أتفق معها

Savannah غير متصل  
1 - 3 Yes No

قديم 23-02-2021, 01:54 PM #46
عضو متعاون
مبدع

الصورة الرمزية عضو متعاون

مشاهدة المشاركة الأصلية
Savannah
وجهة نظر أتفق معها

يشرفني طال عمرك

التوقيع
أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائماً وأبداً بقوله: (يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة)

عضو متعاون غير متصل  
1 - 2 Yes No

قديم 23-02-2021, 07:42 PM #47
No Longer Human
مشارك

الصورة الرمزية No Longer Human

والله وضع سيء جدا
أنا حالتي قريبة من أخوك من ناحية إني ما أشتغلت لحد اليوم وجالس أعاني بشكل مهول بالحصول على وظيفة لهذا السبب!
النظام غير عادل وفيه قسوة كبيرة على الناس المتأخرين
فقل لأخوك إنه كل ما أتأخر كل ما زادت نسبة عدم قبوله بالوظائف!
فمدام محد قبله بوظيفة من تخصصه، فخليه يعض على لسانة ويشغل بوظائف ثانية مثل موظف إستقبال والوظائف المشابهة لها وخليها يقدم على تدريب منتهي بالتوظيف مثل هذه:
https://www.wadhaef-sa.com/186573.html

أهم أنصحه وقله لا يتأخر زيادة، محد راح يفهم عليه بعدين ولا راح يهتموا حتى!
فخليه يعجل ويشتغل بدل الإنتظار والتمني
ما بيدنا غير هذا الشيء بالنهاية.

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
bury my bones
والله تحزنني أنك تناقش حرمة ، قاعد تضيع من وقتك كثير
كتبت مسبقًا وما زلت عند كلامي:

كلام سطحي وينافي الواقع ومشين بنفس الوقت.
لكنك عايش بالسعودية الي هيا مكان أبعد الجنسين عن بعض فرأيك الغير عقلاني هذا مو غريب.

لكن اليوتيوب موجود وموقع ويكيبيديا موجود والكتب موجودة والأفلام والمسلسلات أيضا موجودة.
تقدر تغيير من رأيك بالبحث والتفكير بدل التعميم السطحي.

No Longer Human غير متصل  
1 - 4 Yes No

قديم 23-02-2021, 10:47 PM #48
khaled899
فعال

الصورة الرمزية khaled899

الوضع الحالي سيء حتى الوظايف البسيطة من استقبال و امن ما هي متوفرة

khaled899 غير متصل  
1 Yes No

قديم 24-02-2021, 02:05 AM #49
اقرب قريب
مشارك

الصورة الرمزية اقرب قريب

ياشباب التجاره فيها خير
الوقت هذا قفل على شهادتك وانزل الميدان وبتعين خير
والله ييسر امر كل عاطل

اقرب قريب غير متصل  
1 Yes No

قديم 24-02-2021, 05:48 AM #50
الثااائر
بارز

الصورة الرمزية الثااائر

مشاهدة المشاركة الأصلية
عضو متعاون
خطأ يكون في مساواة في التوظيف
و

خطأ تفضل رجل على مرأة أو مرأة على رجل في الوظائف التي يمكن شغلها بأحد الجنسين

المفروض الأكثر كفاءة يصل و ان حصل مساواة في المؤهلات و الخبرات في شيء اسمه مفاضلة

كذا الأمم ترتقي

الآن عندي تعليق بسيط أرجو يتسع صدركم له

شباب و بنات الوطن على عيني و على راسي و يعلم الله ان قلبي يحزن إذا قريت و الا سمعت عن شخص يبحث عن وظيفة لسنوات يا اخوان هذا غير منطقي والله حرام عليك لا تخلي أحد في الدنيا يسرق عمرك و حياتك. كيف تعيش أنت سنوات! تأخذ مصروف من أهلك والله صدقني من تعبك 3000 و لا من أبوك أو أخوك أو أمك مصروف.

العمل بغض النظر عن الراتب مهم لك تصحى الصباح تروح تحتك بالناس تحصل أحد يعينك والله الناس فيها خير و تشوف كيف يمشي الشغل و يصير عندك رؤية و تصورات من الاحتكاك بالناس.

لا تجلس في البيت كلامي موجه للشباب الذكور تحديداً لأن قدامك مستقبل مشرق بإذن الله تعالى و كلنا بنشجعك باللي نقدر عليه و أنت قدها اشتغل و كون نفسك و خذ موتر و اتزوج و جيب عيال و خذ بيت و يمكن يكون بعد عندك عملك الخاص اللي تمارس فيه هوايتك و رؤيتك.

لا تجلس في البيت أبدا النفسية ستتدمر تماماً و ستصاب بالاحباط و هذا خطير جداً على نفسك وعلى المجتمع.

بل يجب ان يفضل الرجل في الوظائف
النظام عندنا شرعي اسلامي
المهر والنفقه واجبه على الرجل
ولا تبغون قضاء شرعي ووزاره عمل مدنيه ؟

التوقيع
إذا كنت تعتقد ان كل من يناقشك يريد ان يصل للصواب فعلاً فسوف تتعب كثيراً

الثااائر غير متصل  
14 - 1 Yes No

قديم 24-02-2021, 08:53 AM #51
عضو متعاون
مبدع

الصورة الرمزية عضو متعاون

مشاهدة المشاركة الأصلية
الثااائر
بل يجب ان يفضل الرجل في الوظائف
النظام عندنا شرعي اسلامي
المهر والنفقه واجبه على الرجل
ولا تبغون قضاء شرعي ووزاره عمل مدنيه ؟

ممكن تشرح أكثر كيف يجب أن يفضل الرجل في الوظائف

عندك مستشفى عيون مثلاً و في وظيفة شاغرة

قدم عليها رجل و امرأة

الرجل خبرته صفر توه متخرج
و المرأة خبرة 10 سنوات

تختار الرجل لأن النفقة عليه!

أنا هذا اللي فهمته من كلامك أن نضرب بالكفاءة عرض الحائط

ماذا لو كنت انت المريض سلمك الله من كل سوء ستذهب للاكفاء او تبحث عن طبيب رجل لأنه عليه نفقة و عنده بيت يصرف عليه!

التوقيع
أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائماً وأبداً بقوله: (يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة)

عضو متعاون غير متصل  
1 - 14 Yes No

قديم 24-02-2021, 10:41 AM #52
XSHOTGUNX
فعال

الصورة الرمزية XSHOTGUNX

يا جماعة الخير عدد النساء ورواتبهم لا يقارن ابدا بعدد الأجانب , انتم جالسين تناقشون الموضوع الغلط , توظيف النساء ليس سبب العطالة ابدا , والله العظيم البلد فيها خير وفيها وظائف لدرجة ان شباب وبنات البلد مستحيل يغطوها.

مشكلتنا مع الأجانب الموظفين في الشركات الكبيرة , انا مثلا موظف في شركة تعتبر متوسطة - كبيرة , في قسم المالية , والله ان عددنا السعوديين ما يتعدوا 6 , مقارنة بالأجانب تقريبا 20 واحد

وتعال شوف الوظائف اللي ماسكينها , والله خريج ثانوي ما عنده اي مؤهل يقدر يمسكها .

توظيف الأجانب مشكلة كبيرة جدا وضروري الدولة تنظر لها , زيادة اعداد العاطلين بالشكل المهول هذا ممكن يتسبب في كارثة في المستقبل .

الحين بدأت وزارة الموارد البشرية تتجه لتوطين الوظائف في الشركات مثل اخر قرار : 30% توطين لمهن المحاسبة والـ IT والهندسة . نقول ان شاء الله في القريب العاجل يتحسن الوضع

بالنسبة لصاحب الموضوع انصحك بمنصة العمل المرن , فكرتها لا بأس بها وممكن تستفيد وتقتل الفراغ اللي عند اخوك . ترا في الـ CV تبعه اذا شافو ان عاطل 7 سنوات مستحيل الشركات يفكروا يوظفوه , بعكس اذا شافو انه حاول يشتغل اي شغلة , تعطيهم انطباع انه مجتهد وشغال على نفسه

التوقيع
Euw

Hi Im Ayman

XSHOTGUNX غير متصل  
1 - 3 Yes No

قديم 24-02-2021, 12:25 PM #53
SuperIL
نشيط

الصورة الرمزية SuperIL

مشاهدة المشاركة الأصلية
3DX2Y
.

ياخي مانفرض قوه على النساء ولا شي فقط نلوم اصحاب القرار بعدم وضع حد للمهزله الحاصلة
ندعم بنات الوطن وبكل قوة لكن ضع قوانين تكون عادلة بدون تفرقه للوظائف الي يقدر يعملها الرجل والبنت

صديق لي كان استقبال بمختبر اهلي يوم جات قرارات المرأه ضغطو عليه بالعمل وستفزازات الين خلوه يقدم استقاله علما انه ملتزم
وله مده فيها

والله بعدها باسبوع والا فيه بنت بالاستقبال والرجال الحين بلا عمل ليومك ذا شغال كداد

الله يرزقه ويرزقنا ماحنا افضل منه كلنا صرنا بالبيت والبنات برا

التوقيع

ربي اغفر لي ولوالدي

جدتي جدي ومن رحل وبقي في قلبي
اسأل الله ان يجعل القبر عليكم نعيما ان لله وانا اليه راجعون

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم

SuperIL غير متصل  
4 - 1 Yes No

قديم 24-02-2021, 12:27 PM #54
SuperIL
نشيط

الصورة الرمزية SuperIL

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
XSHOTGUNX
يا جماعة الخير عدد النساء ورواتبهم لا يقارن ابدا بعدد الأجانب , انتم جالسين تناقشون الموضوع الغلط , توظيف النساء ليس سبب العطالة ابدا , والله العظيم البلد فيها خير وفيها وظائف لدرجة ان شباب وبنات البلد مستحيل يغطوها.

مشكلتنا مع الأجانب الموظفين في الشركات الكبيرة , انا مثلا موظف في شركة تعتبر متوسطة - كبيرة , في قسم المالية , والله ان عددنا السعوديين ما يتعدوا 6 , مقارنة بالأجانب تقريبا 20 واحد

وتعال شوف الوظائف اللي ماسكينها , والله خريج ثانوي ما عنده اي مؤهل يقدر يمسكها .

توظيف الأجانب مشكلة كبيرة جدا وضروري الدولة تنظر لها , زيادة اعداد العاطلين بالشكل المهول هذا ممكن يتسبب في كارثة في المستقبل .

الحين بدأت وزارة الموارد البشرية تتجه لتوطين الوظائف في الشركات مثل اخر قرار : 30% توطين لمهن المحاسبة والـ IT والهندسة . نقول ان شاء الله في القريب العاجل يتحسن الوضع

بالنسبة لصاحب الموضوع انصحك بمنصة العمل المرن , فكرتها لا بأس بها وممكن تستفيد وتقتل الفراغ اللي عند اخوك . ترا في الـ CV تبعه اذا شافو ان عاطل 7 سنوات مستحيل الشركات يفكروا يوظفوه , بعكس اذا شافو انه حاول يشتغل اي شغلة , تعطيهم انطباع انه مجتهد وشغال على نفسه

كلامك صحيح والله لكن هم ماحلوا مشكله الاجانب، فقط زادو عليها مشكله النساء

التوقيع

ربي اغفر لي ولوالدي

جدتي جدي ومن رحل وبقي في قلبي
اسأل الله ان يجعل القبر عليكم نعيما ان لله وانا اليه راجعون

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم

SuperIL غير متصل  
2 Yes No

قديم 24-02-2021, 04:28 PM #55
Networking
نشيط

الصورة الرمزية Networking

ممكن اعرف ليش احنا عاطلين الا يقولك افتح تجارة من وين نفتح تجارة هتقولي بنك التنمية ترا مايعطي الا 60 الف وبعد طلعه الروح يبغالك كفيل ودفعه مقدمة 3000 ريال علشان يوافقون على طلب؟؟؟

Networking غير متصل  
2 - 1 Yes No

قديم 24-02-2021, 06:10 PM #56
شبيه نفسه
نشيط

الصورة الرمزية شبيه نفسه

مشاهدة المشاركة الأصلية
Networking
ممكن اعرف ليش احنا عاطلين الا يقولك افتح تجارة من وين نفتح تجارة هتقولي بنك التنمية ترا مايعطي الا 60 الف وبعد طلعه الروح يبغالك كفيل ودفعه مقدمة 3000 ريال علشان يوافقون على طلب؟؟؟

1. عدد حديثي تخرج كبير سنويا في كل التخصصات مع عدم وجود توعية ولا دراسات لسوق العمل ومتطلباته من قبل الجامعات
2. عدد كبير من العاطلين الجامعيين وغيرهم من سنوات
3. عدد عماله مهول اضعاف عدد القادرين على العمل في السعودية يشغلون معظم الوظائف
4. عدد كبير من العمالة وافدة عاطلة عن العمل داخل المملكة
5. عدد عمالة قادم من الخارج بشكل كبير سنويا يزيد العبء

سوق العمل السعودي زي واحد شبعان وقاعد يحشي فمه اكل ومعدته مو قادرة تلحق
النتيجة هي عطالة ورواتب متدنية وعدم وجود امان وظيفي وحتى المشاريع المتوسطة والصغيرة اصبحت مخاطرة كبيرة

شف عندك مهن المحاسبة اللي توهم اصدرو قرار بسعودة 30% من المهن المحاسبية ووضع 6 الاف كحد ادنى للرواتب
انت تعرف ان نسبة السعودة قبل القرار اقل من 2% وان جنسيتين اخرتين نسبة شغلهم للوظائف المحاسبية اكثر من 70%

ليت الكل يمشي على خطى هيئة المحاسبين وهيئة الهندسة هالقرارات راح ترفع الدخل اكثر من الحد الادنى حتى نتيجة الطلب

شبيه نفسه غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 24-02-2021, 06:52 PM #57
No Longer Human
مشارك

الصورة الرمزية No Longer Human

مشاهدة المشاركة الأصلية
XSHOTGUNX

بالنسبة لصاحب الموضوع انصحك بمنصة العمل المرن , فكرتها لا بأس بها وممكن تستفيد وتقتل الفراغ اللي عند اخوك .

أول مرة أسمع فيها!
سجلت دوبي وأتمنى تكون مفيدة فعلا.

شكرا لك.

No Longer Human غير متصل  
2 Yes No

قديم 25-02-2021, 01:46 AM #58
محمد 2x2
نشيط

الصورة الرمزية محمد 2x2

محمد 2x2 @Flickr

الله يخارجنا
لنا سنين على هذا المنوال
كم صفحة في صلب الموضوع وبعدها خذلك 3 صفحات نسويات وخروج عن سياق الموضوع

التوقيع
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { الْمَال وَالْبَنُونَ زِينَة الْحَيَاة الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَات الصَّالِحَات خَيْر عِنْد رَبّك ثَوَابًا وَخَيْر أَمَلًا } سورة الكهف الاية 46
تفسير الجلالين
{ المال والبنون زينة الحياة الدنيا } يتجمل بها فيها { والباقيات الصالحات }هي سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر زاد بعضهم ولا حول ولا قوة إلا بالله { خير عند ربك ثوابا وخير أملاً }أي ما يأمله الإنسان ويرجوه عند الله تعالى

محمد 2x2 غير متصل  
4 - 1 Yes No

موضوع مغلق