استفسار عن التوظيف في شركة الكهرباء
banner
2020-05-21 , 12:25 صباحاً
SSILVER’s Avatar
SSILVER

مشارك

SSILVER
السلام عليكم ، كيف حالكم؟

عندي استفسار بخصوص التوظيف داخل شركة سكيكو سواء رسمي او مقاول

طبعا انا عارف ان التوظيف كله عن طريق النت وحاولت اقدم لكن ليس هناك اي استجابة , لكن هل هناك طريقة اخرى للتقديم مثلا عن طريق زيارة أحد فروع الشركة او الم[COLOR="Blue"]
قاولين وتقديم بعض الاوراق للمختصين؟

انا حاصل على شهادة دبلوم كلية تقنية تخصص إدارة مكتبية , وعندي خبره أكثر من 9 سنوات في مجال الأدارة والأعمال والحاسب الآلي , وحاصل ايضا على اكثر 150 شهادة دورات تدريبية إلكترونية خلال هذه السنوات في برنامج دروب وجميعهم معتمدين من صندوق تنمية الموارد البشرية من بينهم:

- سلسلة السكرتارية التنفيذية مارس تطبيقات الحاسب
- تكنولوجيا المعلومات في مكان العمل
- كتابة رسائل البريد الإلكتروني باللغة الإنجليزية
- اللغة الإنجليزية في مكان العمل
- إدارة الضغوط في العمل
- مهارات حل المشكلات في بيئة العمل
- فني دعم تكنولوجيا المعلومات
- مهارات استخدام الحاسوب
- التجارة الالكترونية
- إدارة بيانات العملاء
- المحاسبة المالية
- مقدمة في البيانات والإحصاء الوصفي
- برنامج مايكروسوفت إكسل 2013
- برنامج المايكروسوفت وورد ..الخ

ولدي اثباتات على ذلك واتمنى لو حضرتكم تقدرون تفيدونى عن موضوع التوظيف ومشكورين مقدما[/COLOR]
Enlarged Image
2020-05-21 , 12:25 صباحاً
2020-05-21 , 12:32 صباحاً
6s Bs’s Avatar
6s Bs

مبدع

6s Bs
النظام من يوم ولدت التوظيف عن طريق الواسطه
مع اني ما احب احبطك والارزاق بيد الله لكن اشوف ان الالتحاق بوظيفه بشكل عام صاير صعب
والسبب الاوضاع الاقتصاديه المتدهوره فالديون وانخفاض سعر النفط من العوامل الاساسيه لشح الوظايف والكورونا زادت الطين بله
2020-05-21 , 12:32 صباحاً
2020-05-21 , 12:42 صباحاً
SSILVER’s Avatar
SSILVER

مشارك

SSILVER
ايه صادق الرزق بيد الله ، عشان كذا لابد من المحاولة حتى لو كان الوضع سيء!
2020-05-21 , 12:42 صباحاً
2020-05-23 , 05:39 صباحاً
حمودي الاهلاوي’s Avatar
حمودي الاهلاوي

بارز

حمودي الاهلاوي
عندي قناعة ان الكهرباء وارامكو وسابك وطقتهم من الشركات الكبار شركات بيتوتات وعوائل معينة وخاصة الكيان الكبير الخطوط السعودية وانا اقصد فروعهم او مكاتبهم بالغربية والله اعلم والله يوفقك
2020-05-23 , 05:39 صباحاً
2020-05-25 , 02:27 مساءً
هالبينو’s Avatar
هالبينو

متميز

هالبينو
زملائي في الكهربا يقولو لهم سنين ماجاهم موظف جديد والاعتماد كله على الكونتراكت

الكهربا لعب فيها الفساد لعب لدرجة لقوا ان وظيفة وحده موظفين 12 شخص يؤدوها يعني عندهم عدد موظفين فوق الاحتياج وكلهم بالواسطة

نفس الشي في سابك وغيرها

اذا تعرف احد موظف في شركة من شركات الكونتراكت تقدر تكلمه ويزبطك انا اشوف هذه الطريقة اضمن من الاونلاين. (ألتقديم اليدوي)

زميلي فني كهربائي معانا بالشركة ولازال موظف بس بسبب اجازة كورونا لنا 3 شهور فاضيين وقاعدين في البيوت وراح وقع مع شركة من شركات الكونراكت حقت الكهربا عقد باليوميه! يعطوه شغله يسويها ويستلم حقها ويخلص فلازم تتفق مع شركة متعاقدة وتقدم عن طريقها وبعدها ان شالله تترسم
2020-05-25 , 02:27 مساءً
2020-05-25 , 02:29 مساءً
هالبينو’s Avatar
هالبينو

متميز

هالبينو
حمودي الاهلاوي كتب:
عندي قناعة ان الكهرباء وارامكو وسابك وطقتهم من الشركات الكبار شركات بيتوتات وعوائل معينة وخاصة الكيان الكبير الخطوط السعودية وانا اقصد فروعهم او مكاتبهم بالغربية والله اعلم والله يوفقك

كل اصحابي واقاربي الي موظفين بالخطوط متوظفين بالواسطة وبعضهم بدون اي شهادات من الثانوي للوظيفة.

الي ابوه والي عمه مجرد مايكون لك قريب فيها خلاص تضمن وظيفة

بدون مبالغة عادي تطلع رحلة تلقا الطيار والمساعد اب و ولده او اخوين
الوضع فلته في الشركات الي مقرها جدة
2020-05-25 , 02:29 مساءً
2020-05-25 , 02:36 مساءً
ALMOHTRF’s Avatar
ALMOHTRF

بارز

ALMOHTRF
لا يحطمونك الناس اللي فوق
اذا انت مؤهل قدم عليهم لم يعلنون عن وظايف و تجيك ان شاء الله
اعرف ناس توظفوا بمجهودهم في سابك و ارامكو و الكهرباء بدون اي علاقات و معارف
اللي درجاته وشهاداته سيئة يحط العذر بالواسطات
2020-05-25 , 02:36 مساءً
2020-05-25 , 02:44 مساءً
هالبينو’s Avatar
هالبينو

متميز

هالبينو
ALMOHTRF كتب:
لا يحطمونك الناس اللي فوق
اذا انت مؤهل قدم عليهم لم يعلنون عن وظايف و تجيك ان شاء الله
اعرف ناس توظفوا بمجهودهم في سابك و ارامكو و الكهرباء بدون اي علاقات و معارف
اللي درجاته وشهاداته سيئة يحط العذر بالواسطات

يا اما انك مطبل او مغيب.
محسسني اننا عايشين في وحده من الدول الاسكندنافية وماعندنا اي واسطات :30:

الكهربا من افسد الشركات والخطوط قبلها والواسطات فيها زي شرب الموية

هذه حقيقة زي يوم اقولك الشمس تطلع من جهة المشرق

اما ارامكو يمكن الوضع فيها معقد ومراقب صح بس الشركات التابعة لها زي بترو وياسرف والخ اعرف ناس موظفين عيالهم بدون انتفريو مو واحد ولا اثنين عدد كبير انا اعرفهم شخصيا

ياشيخ واحد من الي اعرفهم شخصيا اتوظف في بترو بمكالمة تلفون! كانوا طالبين موظفين جدد والشرط انهم يكون خريجي مكان معين ومعدل معين وبدون خبره وهذا دخل وسطهم

على فكرة شهادتي بكالوريس هندسة كهربائية من وحده من احسن جامعات امريكا معدلي 3 من 4 والماستر قريب شوفلك عذر غيره
2020-05-25 , 02:44 مساءً
2020-05-25 , 04:06 مساءً
ALMOHTRF’s Avatar
ALMOHTRF

بارز

ALMOHTRF
هالبينو كتب:
يا اما انك مطبل او مغيب.
محسسني اننا عايشين في وحده من الدول الاسكندنافية وماعندنا اي واسطات :30:

الكهربا من افسد الشركات والخطوط قبلها والواسطات فيها زي شرب الموية

هذه حقيقة زي يوم اقولك الشمس تطلع من جهة المشرق

اما ارامكو يمكن الوضع فيها معقد ومراقب صح بس الشركات التابعة لها زي بترو وياسرف والخ اعرف ناس موظفين عيالهم بدون انتفريو مو واحد ولا اثنين عدد كبير انا اعرفهم شخصيا

ياشيخ واحد من الي اعرفهم شخصيا اتوظف في بترو بمكالمة تلفون! كانوا طالبين موظفين جدد والشرط انهم يكون خريجي مكان معين ومعدل معين وبدون خبره وهذا دخل وسطهم

على فكرة شهادتي بكالوريس هندسة كهربائية من وحده من احسن جامعات امريكا معدلي 3 من 4 والماستر قريب شوفلك عذر غيره

ما راح ارد عليك على سالفة مطبل لاني اكلمك عن الواقع
ما اقول لك ١٠٠٪؜ الوضع ممتاز بس مو مثل ما انت تصوره
لو في واسطات ممكن ما تتجاوز ١٠-٢٠ ٪؜
في جهة عملي اللي هي من اللي انت قلتها توظف معنا ناس من نجران و ناس من قرى في الشمال و ناس من جدة و ناس من الرياض وكلهم معدلاتهم عالية جدا و شهاداتهم مميزة و بعضهم عندهم خبرات ساعدتهم و لا لهم اي معارف و لا حتى اقارب بالمنطقة
يعني لا تحاول تعمم ابدا و ان شاء الله يجيك رزقك
2020-05-25 , 04:06 مساءً
2020-05-25 , 06:56 مساءً
SSILVER’s Avatar
SSILVER

مشارك

SSILVER
هالبينو كتب:
زملائي في الكهربا يقولو لهم سنين ماجاهم موظف جديد والاعتماد كله على الكونتراكت

الكهربا لعب فيها الفساد لعب لدرجة لقوا ان وظيفة وحده موظفين 12 شخص يؤدوها يعني عندهم عدد موظفين فوق الاحتياج وكلهم بالواسطة

نفس الشي في سابك وغيرها

اذا تعرف احد موظف في شركة من شركات الكونتراكت تقدر تكلمه ويزبطك انا اشوف هذه الطريقة اضمن من الاونلاين. (ألتقديم اليدوي)

زميلي فني كهربائي معانا بالشركة ولازال موظف بس بسبب اجازة كورونا لنا 3 شهور فاضيين وقاعدين في البيوت وراح وقع مع شركة من شركات الكونراكت حقت الكهربا عقد باليوميه! يعطوه شغله يسويها ويستلم حقها ويخلص فلازم تتفق مع شركة متعاقدة وتقدم عن طريقها وبعدها ان شالله تترسم

انا اعرف تقريبا اسماء الشركات المتعاقدة مع الكهرباء وحاولت اقدم على واحدة فيهم بشكل يدوي ومن زمان ونحن ننتظر منهم الرد ولا صار شىء لحد الان ، فقلت من الافضل لو اشوف لي واسطة او اي شخص يقدر يضيطني والله يسر امورنا!
2020-05-25 , 06:56 مساءً
2020-05-25 , 07:05 مساءً
A r T i S t’s Avatar
A r T i S t

مبدع

A r T i S t
الحمدلله انا طلع اسمي بجداره وظيفه حكوميه وبدون واسطه وبدون معرفه احد .. قدمت فقط بشهاداتي العلميه والوقت كان سنتين وبعدها طلع اسمي بجداره . .طبعا خلال هالسنتين متوظف بقطاع خاص بواسطه .. طبعا الموضوع لازم معارف لان بعد ماطلع اسمي من جداره بقطاع مو مرغوب بالنسبه لي " الواسطه " او المعرفه تقدر تنقل الرقم لأي قطاع ترغبه وهذا اللي صار معي . . لكن الاساس " طلع الاسم بدون واسطه "

يرجال مانلوم احد للي توظف بواسطه لان يا أخي لو انت ابنك او اخوك عاطل راح توظفه لو قدرت قبل اي احد .. واللي يقولك عندنا واسطات وماقبلونا ومدري وشو هذا ماعنده معارف فالله يعينه . . لان لو عنده اول واحد توظف هو .. عشان كذا انا اقولك اذكر الله وقدم باللي تبي وحرك معارفك ف التوفيق بيد الله اولاُ ثم معارفك
2020-05-25 , 07:05 مساءً
2020-05-25 , 07:48 مساءً
Sike’s Avatar
Sike

نشيط

Sike
A r T i S t كتب:
الحمدلله انا طلع اسمي بجداره وظيفه حكوميه وبدون واسطه وبدون معرفه احد .. قدمت فقط بشهاداتي العلميه والوقت كان سنتين وبعدها طلع اسمي بجداره . .طبعا خلال هالسنتين متوظف بقطاع خاص بواسطه .. طبعا الموضوع لازم معارف لان بعد ماطلع اسمي من جداره بقطاع مو مرغوب بالنسبه لي " الواسطه " او المعرفه تقدر تنقل الرقم لأي قطاع ترغبه وهذا اللي صار معي . . لكن الاساس " طلع الاسم بدون واسطه "

يرجال مانلوم احد للي توظف بواسطه لان يا أخي لو انت ابنك او اخوك عاطل راح توظفه لو قدرت قبل اي احد .. واللي يقولك عندنا واسطات وماقبلونا ومدري وشو هذا ماعنده معارف فالله يعينه . . لان لو عنده اول واحد توظف هو .. عشان كذا انا اقولك اذكر الله وقدم باللي تبي وحرك معارفك ف التوفيق بيد الله اولاُ ثم معارفك

هذا اغبى شي سمعته فحياتي ، كيف ترضى تتعذر بالطريقة هذي وتبرر للحرام فيه !
على الاقل اسكت ولا تقول الكلام هذا
2020-05-25 , 07:48 مساءً
2020-05-26 , 12:13 صباحاً
fahadmw’s Avatar
fahadmw

نشيط

fahadmw
وجهة نظري 80% من الوظايف واسطات والي يقول مافي واسطات هذا عايش بعالم ثاني انا ماخليت مكان ولا جهة الا قدمت عليها ولا حصلت شي لان ما عندي واسطه انا اتعالج بعيادة عيون الدكتور قالي في موظفتين موظفين خواتهم معهم و اعرف واحد يشتغل بمستشفى موظف زوجته معه و اختي تعرف وحده تشتغل بمستشفى موظفه اخوها واختها بنفس المستشفى وبالنسبه للشركات الكبيره اعرف واحد قريب لي قدم بالخطوط بجده حصل موظف الاتش ار جالس يعدل بدرجات الاختبار اتوقع حق الانجليزي عشان يوظف الي يبغاه الموضوع كله يا واسطات يا علاقات
2020-05-26 , 12:13 صباحاً
2020-05-26 , 02:27 صباحاً
azooz33’s Avatar
azooz33

نشيط

azooz33
مشكله مثل هالشركات منصه التقديم عليهم شوي صعبه وغير واضحه تحسهم بلعاني مسوين هالصفحات عشان يصعبون على الباحثي عن العمل
2020-05-26 , 02:27 صباحاً
2020-05-26 , 03:12 صباحاً
A r T i S t’s Avatar
A r T i S t

مبدع

A r T i S t
Sike كتب:
هذا اغبى شي سمعته فحياتي ، كيف ترضى تتعذر بالطريقة هذي وتبرر للحرام فيه !
على الاقل اسكت ولا تقول الكلام هذا

وين الحرام بالموضوع هذي شفاعه تعتبر وال الشيخ مفتي المملكة بكبره شافع لولد اخوه يصير محاضر بجامعة الامام طالما انت مؤهل .. اسكت ليه عن الحق تبي تقنعني ان مافيه احد بعايلتكم كلها توظف بواسطه !!
2020-05-26 , 03:12 صباحاً
2020-05-26 , 03:25 صباحاً
حمودي الاهلاوي’s Avatar
حمودي الاهلاوي

بارز

حمودي الاهلاوي
ههههههههههههههه والله يضحكني اللي يقول الواسطات قليلة ولا تذكر

ياعمي ارامكو على الخطوط على سابك على الشركات الفرعية اللي تحتهم على الكليات العسكرية الواسطة فيها كبيرة وواضحة للكل

يارجل من قوة الوجه والبجاحة باحد التقديمات العسكرية المسؤول بصوت عالي اللي معه واسطة يجلس هنا واللي مامعه يجلس هنا

اشياء والله ماتنقال وكثير وكثير امور تفقع القلب

ياخي من حقي اتوظف واخدم وطني واسس حياتي بدري وانا صغير 25 او 26 مو اتعلق حتى اصير 30 او 35 اللي وقتها الناس تزوجت وخلفت وعاشت وانت باقي تاسس عمرك
2020-05-26 , 03:25 صباحاً
2020-05-26 , 01:00 مساءً
سؤال مهم’s Avatar
سؤال مهم

بارز

سؤال مهم
ترى المشكلة مو في الواسطة المشكلة توظف شخص مو كفؤ لهذه الوظيفة بمجرد يكون عندك صلاحيات
2020-05-26 , 01:00 مساءً
2020-05-26 , 09:42 مساءً
عالم موبايلي2’s Avatar
عالم موبايلي2

مبدع

عالم موبايلي2
قدم على كل مكان

لما تخرجت 2018 وقدمت عليها ماجاني رد منهم

سألت واحد يقربلي شغال فيها

قال موقفين التوظيف مادري ايش صار من ذاك الوقت
2020-05-26 , 09:42 مساءً
2020-05-27 , 05:57 صباحاً
randy377’s Avatar
randy377

نشيط

randy377
ان كان تقصد برنامج شركة الكهرباء التدرج الوظيفي(معهد)اللي سنتين تدريب وبعدها تتوظف حسب علمي انه اخر مرة فتح التقديم في البرنامج عام 2016 لاني اذكر اني قدمت عليه في ذاك الوقت
2020-05-27 , 05:57 صباحاً