تجربة غريبة مع علي اكسبريس ! اجازة الربيع او راس السنة الصينية !
banner
2019-02-28 , 05:11 صباحاً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

Norway
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
Image
تحية الي جميع اعضاء هذا القسم الكرماء و عضواته الكريمات :11:

هذا الموضوع ان شاء الله في القسم المناسب بحكم انه تجربة عامة و غريبة في نفس الوقت لم اجد لها تفسير الي الان !

انا اشتريت جهاز كيبورد من بائع او متجر محترم نوعا ما الي الان .

المهم الطلب كان اخر يوم من الاجازة الربيعية الصينية اي تقريبا بتاريخ 13 فبراير !

المهم يوم طلبت السلعة البائع رد علي بعد اسبوع اي بتاريخ 19 فبراير

المهم البائع ارسل لي رسالة بعد اسبوع تقريبا تخيل فقط تخيل عزيزي القارئ كم انتظر البائع حتي يرسل لي رسالة و المصيبة و الطامة الكبرى ليست هنا بل بفحوى رسالة البائع التي عجزت ان افهمها هل هي محاولة نصب ام هي براءة من البائع و حركات طفولية او او او او هناك الف مسار و الف احتمال عجزت ان ارسى علي احد تلك الاحتمالات !

لقد طلب مني الغاء الطب بحكم عدم امتلاكه السلعة و طلب مني تقييمه بالايجاب بحكم انه سوف يعيد لي اموالي ! و لقد طلب مني ان افتح نزاع و كل هذا وسط دهشة مني لماذا فعل ذلك ! و مع العلم الي الان السلعة موجودة و جميع تقييماتها ايجابية !
علي اي حال رضخت الي قرارها و قمت كما طلب و اكدت علي وصول السلعة و استلامها من الضبط و بحكم اني من علي الهاتف كان يظهر لي خطأ عند محاولة فتح نزاع او Dispute !

قررت ان اوكل امري الي الله دائما و ابداً و قررت الذهاب الي الدعم الفني و الرسائل المباشرة و طلبت منهم ان يفتحو لي نزاع و كان الذي تحدثت معه رجل ذو خلق و محترم التعامل ادي وظيفته علي اتم وجه
المهم قام بسؤالي هل وصلتك اجبته بصدق و قلت له ايضا بصدق ان البائع طلب مني ان اؤكد علي وصول الطلب و فتح نزاع لكنه لم يصلني و اعطيته تصريح للتحقق من الرسائل الخاصة بيني و بين البائع و قد تم ذلك و فتح نزاع و الحمدلله !

المهم بعدها بيوم او يومين كان البائع قد ارسل رسالة فيها ابتسامات و انه سعيد بفتح النزاع و انه يجب ان اوافق علي قرار الاتفاقية بيني و بينه و انه سعيد بالاتفاق و ينتظر الموافقة عليه و الخ ...

المهم هنا كانت صدمة لا اعلم هل هي مقصودة من البائع او ان هناك خطئ !

نص الاتفاقية ينص علي فض النزاع بعد ان كان طلب المشتري مبلغ و قدره 25$ دولار امريكي الي مبلغ و قدره كما اقترحه البائع 0.00$ ! هنا لم تصدق عيني اقتراح البائع و محاولته جعلي التوقيع عليه !

هنا قررت اللجوء الي الدعم الفني للمرة الثانية و كان المتحدث هذه المرة موظف يبدو انه قد مر عليه الكثير مثل هذه الطلبات و قال لي لا توافق و لكن نحن لن نستطيع التدخل حتي تاريخ 20 ابريل و سوف ننصفك حينها و قد حكيت له ما حدث بالتفصيل ! قال لي لا تقلق فقط لا توافق لانه حينها لن نستطيع مساعدتك و فعلت حسنا عندما تواصلت معنا و طلبت انهاء المحادثة كعادتي و كان سعيد بالحديث كما اخبرني الدعم و ارسل لي كلمة انهاء المحادثة و ضغطت عليها و انتهت المحادثة الي هنا :11:

بعدها مباشرة توجهت الي البائع و لكني كنت شبه غاضب و اخبرته لا يمكنني قبول عرضك و تواصلت مع الدعم الفني و ياليتني لم اقم بذلك حيث ان البائع انفجر غاضبا بانه لن يعيد المبلغ ان لم اخضع الي شروطه و من ثم عندما ادرك الامر انني لن اخضع الي اسلوبه او تهديده و انني اعلم ان علي اكسبريس سوف ينصفني تماما من خلال بضع صور للمحادثة ليس اكثر ! لكنها مسالة وقت فقط حيث ان الاموال مجمدة حاليا في موقع علي اكسبريس ايضا علي اي حال !

المهم بدء بالتباكي و ان متجره سوف يتضرر من قراري و انه يجب ان اعدل نص النزاع من عدم وصول السلعة الي ارجاع الاغراض الي البائع و من ثم اختيار اسباب شخصية !

المشكلة هنا انه يحاول ان يظهر ان الضائع الخاصة به وصلتني و يطلب مني ان اكذب علي الدعم الفني ! يريدني ان اذكر شئ غير حقيقي و ان الاغراض اتفقنا علي ارجاعها و هي اصلا لم تتحرك من مكانها عنده باعترافه الشخصي و طلبه مني فتح نزاع !!!

المهم توجهت هذه المرة الي الدعم ايضا و بما ان المشكلة من عنده و ليست من عندي بالطبع

كنت اعتقد ان هذه المحادثة ستكون جيدة و كعادتي بما ان الدعم الفني المباشر يظهر اسم EVA قلت له مرحبا EVA قالت لي الموظفة التي ردت انا لست EVA بطريقة شعرت فيها بعصبية نوعا ما عندما كتبتها و من ثم سالتني ماهو اسمك تجاهلت السؤال و تابعت طرح السؤال الذي كان نصه ما سبق لي ان قلته للدعم من قبل ثم مستجدات البائع حيث طلب مني الكذب و هكذا

ردت بنوع من العصبية ماهو اسمك ؟

هنا ادركت انه لا مفر من الجواب و اجبتها علي اي حال هو ظاهر لديها وليس لدي اي مانع من ذكره لكن هناك اولويات بالمحادثة باللنسبة لي ايضا

المهم قالت لي لا تكذب و قم بتعديل الطلب الي السبب الحقيقي !!!

هنا انا انفعلت لكن ضبطت النفس و انا شبه متاكد انها قامت بفتح الكاميرا الخاصة بالهاتف دون علمي او ربما يكون القلق المستمر علي الخصوصية بحكم استخدام هاتف اندرويد صيني و هذا ليس فحوى موضوعنا الان ! حاولت ضبط نفسي و تجميع افكاري و قد يكون المبلغ تافه او غير مجزي كل هذا التعب من اجله لكن اصبح الموضوع شخصي الان بحكم انها قد قالت لي صراحة لا تكذب وقل الحقيقة ! اي حقيقة ! هل هي معه او ضده ؟ غريب امرها
وانا انسان انفعالي عادة و اعاني من القلب و لذلك يجب ضبط الاعصاب و تخيل نفسي اتحدث مع روبوت و ليس انسانة من لحم و دم وتجاهل ماقالت حتي لا انهك قلبي علي اي حال

طلبت منها ارسال رابط انهاء المحادثة بسرعة لكنها قد ارسلت رسالة هل انت سعيد بالمحادثة هل تود ان تقييم الخدمة كررت سؤالي ارسلت لي صورة بها علي ماذا يجب ان اضغط الان ! لا حول ولا قوة الا بالله قمت بسرعة بضغط زر الخروج الذي كان عبارة عن علامة + و من ثم كلمة خروج و ذهبت الي البائع وانا غاضب وقلت له ان المشكلة ليست مشكلتي سمعة متجرك انت الي الان تعرض السلعة في متجرك اعد لي مالي او ارسل السلعة قال انه لا يستطيع لانني قمت بتاكيد الوصول و الطلب لكن ان قمت بتقييمه ايجابياً و غيرت سبب النزاع الي اعادة منتج ثم اسباب اخري سوف يعيد لي كامل المبلغ !

علي اي حال فكرت في ذلك لدقائق و لكن قلت قد يكون هذا الشئ يخفف من سمعتي لدي البرنامج و قد اواجه مشاكل اكبر عند الشراء مستقبلا و تكرر النزاع لكن مع مبالغ اكبر و هكذا و يبدو ان البائع غير صادق نوعا ما و قد كان ردي كالتالي و هو

ان المشكلة هي من طرفه وانا قمت بما علي القيام به و هو شراء المنتج و دفع ثمنه مقدماً و كاملاً و من ثم لماذا لم تخبرني بهذا من اول يوم طلبت المنتج هل انت بائع بنظام الوساطة اي لا تملك السلعة و لم يجبني مدة يوم كامل و انا فعلا دفعت له و المشكلة ليست مشكلتي و قد حاولت مساعدته و تنفيذ طلباته لكن اي طلب من الممكن ان يضرني كعميل مع بائعيين ثانيين او مع الموقع بشكل كامل لن اوافق علي فعله نهائيا و الانتظار الي 20 ابريل هو سيد الموقف حيث ان الموقع ان شاء الله سيعيد المبلغ و ان لم يفعل صور بعض كلام البائع قد يفي بالغرض ان شاء الله

لكن ما اعلمه الان هو انه لا يجب علي الانصياع الي كلام البائع و عدم تقييمه بالايجاب او تغيير سبب النزاع مهما تضرع بالبكاء لي و انه علي الانتظار الا ان كان هناك حل آخر فما هو ؟

شاركني به في الردود ان حصل لك موقف سابق و ماذا تنصحني ان افعل الان ؟ باقي 52 يوم تقريبا الي 20 ابريل !

:11:
Enlarged Image
2019-02-28 , 05:11 صباحاً
2019-02-28 , 06:59 صباحاً
III ROMEO III’s Avatar
III ROMEO III

مشارك

III ROMEO III
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

محاولة نصب واضحة من رده بالقضية 0.00 هذا يعني مالك شي عندي بسبب موافقتك على تأكيد استلام الشحنه لأن لو كنت ألغيت الطلب ما كان فيه قضية أصلا(مع العلم ان الغاء الطلب من عندك خطأ كمان بسبب مشكلة عند البائع) عموما المفترض ان الموقع يرجع لك المبلغ تلقائيا إذا ما شحن البائع خلال مدة محددة تحصلها في صفحة الطلب بدون تدخل منك فقط ممكن تتواصل مع البائع إذا وضع لك تتبع وهمي كأن الشحنه بالطريق بس مافيه تحديث على التتبع لأكثر من 10 أيام اما اذا ارسل رسالة مثل هذي لا ترد عليه وحقك محفوظ عند الموقع وهذي مشكلة البائع اذا ما يقدر يشحن انت مالك علاقة فقط ممكن يرسل لك إعتذار ويلغي الطلب من عنده (البائع يقدر يلغي أي طلب جديد يوصله بضغطة زر لو كان صادق ) ولاكن انت دخلت نفسك بمتاهه وان شاء الله تنحل الامور انتظر لما يتدخل الموقع بس ما ذكرت تفاصيل القضية وش اخترت السبب ؟
2019-02-28 , 06:59 صباحاً
2019-02-28 , 10:38 صباحاً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

Norway
شكرا للادارة علي نقل الموضوع الي القسم المناسب مع انه ليس استشارة او استفسار علي اي حال هو تجربة مع موقع علي اكسبريس :11:
2019-02-28 , 10:38 صباحاً
2019-02-28 , 10:39 صباحاً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

Norway
III ROMEO III كتب:
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

محاولة نصب واضحة من رده بالقضية 0.00 هذا يعني مالك شي عندي بسبب موافقتك على تأكيد استلام الشحنه لأن لو كنت ألغيت الطلب ما كان فيه قضية أصلا(مع العلم ان الغاء الطلب من عندك خطأ كمان بسبب مشكلة عند البائع) عموما المفترض ان الموقع يرجع لك المبلغ تلقائيا إذا ما شحن البائع خلال مدة محددة تحصلها في صفحة الطلب بدون تدخل منك فقط ممكن تتواصل مع البائع إذا وضع لك تتبع وهمي كأن الشحنه بالطريق بس مافيه تحديث على التتبع لأكثر من 10 أيام اما اذا ارسل رسالة مثل هذي لا ترد عليه وحقك محفوظ عند الموقع وهذي مشكلة البائع اذا ما يقدر يشحن انت مالك علاقة فقط ممكن يرسل لك إعتذار ويلغي الطلب من عنده (البائع يقدر يلغي أي طلب جديد يوصله بضغطة زر لو كان صادق ) ولاكن انت دخلت نفسك بمتاهه وان شاء الله تنحل الامور انتظر لما يتدخل الموقع بس ما ذكرت تفاصيل القضية وش اخترت السبب ؟

السبب الي وضعه الدعم الفني في الطلب هو عدم وصول الشحنة ولا يوجد اي شئ ثاني يظهر عندي في قائمة النزاع !

2019-02-28 , 10:39 صباحاً
2019-02-28 , 12:58 مساءً
حسن 39’s Avatar
حسن 39

مشارك

حسن 39
كانك تتحدث عن قصة صارت لي مماثله بس التاجرة حاولت واصرت اني اعمل تقييم ايجابي وارسلت لعلي اكسبرس البليع قبل الغاء التزاع وراسلني علي اكسبرس وانا رددت بالرفض وارسلت صور من المحادثات بعدها لم ارد عليها الا بعلامات ايموجي بالرسايل وبالنهاية رجع المبلغ كامل وفوقها ارسلت اعتذار وتطلب ان اقيمها بتقيم ممتاز فقيمتها بتقييم سي وكتبت رد باللغة العربية والانجليزية والتركية لكي يتجنبها الناس المصيبة مو هنا المصيبة انها زعلت وراسلتني اني اعيد التقييم بالايجاب وهي تشحن لي هديه
2019-02-28 , 12:58 مساءً
2019-02-28 , 05:39 مساءً
Norway’s Avatar
Norway

Xbox Elite Team

Norway
حسن 39 كتب:
كانك تتحدث عن قصة صارت لي مماثله بس التاجرة حاولت واصرت اني اعمل تقييم ايجابي وارسلت لعلي اكسبرس البليع قبل الغاء التزاع وراسلني علي اكسبرس وانا رددت بالرفض وارسلت صور من المحادثات بعدها لم ارد عليها الا بعلامات ايموجي بالرسايل وبالنهاية رجع المبلغ كامل وفوقها ارسلت اعتذار وتطلب ان اقيمها بتقيم ممتاز فقيمتها بتقييم سي وكتبت رد باللغة العربية والانجليزية والتركية لكي يتجنبها الناس المصيبة مو هنا المصيبة انها زعلت وراسلتني اني اعيد التقييم بالايجاب وهي تشحن لي هديه

كما قلت الموضوع تجربة غريبة و الهدف منه تبادل النصائح و التجارب لكن لا اعلم سبب نقله الي هذا القسم

نعم اخي لكن البائع الذي تعاملت معاه يبدو لي انه اشد مكراً من البائعة التي تتحدث عنها حيث انها قدمت لك عرض لكن يبدو ان البائع يضيع الوقت حتي ينتهي النزاع

افكر جدياً بتقييمه سلبياً حتي و ان غضب و رفض اعادة مالي علي الاقل يحذر الاخرون منه و يتجنبوه !

" سؤال شاطح كيف اشوف كل تقييماتي ؟ الي كتبتها و اعدلها و احذف ؟ "

اي نصائح :11:
2019-02-28 , 05:39 مساءً