مشكلة الشاشة في لابتوب MSI
banner
2020-06-24 , 11:31 صباحاً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT][INDENT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وصبحكم الله بالخير

عندي مشكلة صعبة يا أخوان، وأتمنى اللي عنده أي حل أو اقتراح أنه يفيدنا

أنا شريت لابتوب msi gt72 dominator pro من جرير في 2016، وحصلت لي معه المشاكل التالية:

1- بعد الشراء بسنة ونص، الجهاز فجأة توقف عن الشحن ( مع أن الشاحن ما فيه مشكلة)، وبعدين طلعت المشكلة من المذربورد وتحتاج تغيير. أخذت الجهاز للوكيل في العليا، وكان الجهاز تحت الضمان. وصلحوا الجهاز.

طبعا الوكالة كان عليها مخالفات كثيرة مثل:

* ما التزموا بمدة الإصلاح تبعا لأنظمة وزارة التجارة، يعني بالمجمل تعطلت فوق شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى أصلح الجهاز.

* ما كانوا يردو على أرقام التواصل أبدا، مخالفة أخرى

* ركبوا لي ويندوز تقليد

* لعبوا في الجهاز وما عرفوا يثبتوا الويندوز وملفات التعريف بشكل صحيح

* أضرار للجهاز نفسه، يعني فيه كم قطعة خارحية تكسرت

طبعا اشتكيت مرتين على وزارة التجارة، ولا حياة لمن تنادي

2- قبل 6 شهور تقريبا حصلت لي مشكلة أخرى، الشاشة ما تشتغل. واضطريت أفرمت الجهاز بشكل كامل وضاعت أغلب ملفاتي

3- قبل يمكن أسبوعين كنت تارك الجهاز شغال (ما كان عليه ضغط)، ورجعت حصلته مقفل والشاشة ما تشتغل. لكن تبين لي أن المشكلة المرة هذي من الهاردوير.

أخذته للوكالة (خارج الضمان) وقالو تقريبا بيكلفك 3500 ريال للتصليح، لأن فيه مشكلة بكرت الشاشة واللوحة الأم ولازم نبدلهم

السؤال هو: هل يحق للشركة فعل كل هذا؟ يعني واضح تماما أن فيه خلل مصنعي بالجهاز، لأن كل فترة تخرب علي نفس القطعة (اللوحة الأم).

طبعا تكلمت مع المندوب عن النقطة هذي ورفض وجهة نظري، أيضا تكلمت مع شخص سعودي بنفس المنشأة وأيضا ما تجاوب معي. وأيضا تواصلت مع الشركة الأم نفسها على الايميل، وكان ردهم أنك راح تدفع وأنت مغمض. وأخيرا تواصلت مع وزارة التجارة وقدمت بلاغ، لكن ما أظن أنهم راح يسقوني من الماء.

ما العمل؟؟

شخصيا ما عندي نية أصلحه بالسعر الغالي هذا. لكن بنفس الوقت اللابتوب لسا باقي فيه عمر وأداء. هل تنصحوا بإجراء معين أو تقديم شكوى عند جهة معينة؟

هل يوجد جهة تقدر ترغم الوكالة على تصليح الجهاز كما لو كان داخل بالضمان؟

أو هل يوجد محل خارجي يعرف لصيانة اللابتوبات ويمكن يقدر يصلحه بدون تغيير اللوحة الأم أو كرت الشاشة؟؟

أتمنى أي شخص عنده تجربة أو حل أو حتى نصيحة أنه يفيدني، وحسبي الله على الشركة التعبانة هذي[/INDENT][/INDENT][/INDENT]
Enlarged Image
2020-06-24 , 11:31 صباحاً
2020-06-24 , 12:15 مساءً
LLM’s Avatar
LLM

متميز

LLM
إذا الجهاز خرب خارج وقت الضمان ما اتوقع بتحصل حل إلا تدفع.
ممكن تبحث عن طريقه تعطل كرت انفيديا وتخلي الجهاز يشتغل على كرت انتل المدمج.
2020-06-24 , 12:15 مساءً
2020-06-24 , 01:05 مساءً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT][INDENT]
7bajh كتب:
إذا الجهاز خرب خارج وقت الضمان ما اتوقع بتحصل حل إلا تدفع.
ممكن تبحث عن طريقه تعطل كرت انفيديا وتخلي الجهاز يشتغل على كرت انتل المدمج.

كلامك صحيح أخوي في حالة أن الخطأ كان شخصي، أو خطأ عارض بدون سوابق. لكن لما تكون عندك مشاكل مستمرة في نفس القطعة، فوقتها المفروض أن يصلحوها بدون أي رسوم.

يعني تخيل لو دفعت المبلغ اللي طلبوه، وبعد سنة خربت نفس القطعة (حصلت معي قبل) فايش أسوي، أدفع مرة ثانية فوق 3000 ريال؟

بالنسبة للحل اللي عرضته، فيبدو أنه حل منطقي وربما يمشي، لكن حتى الآن ما أعرف ايش الخلل بالضبط في الجهاز.

وصف للمشكلة: شاشة الجهاز سوداء تماما، بدون إضاءة خافتة. لكن الجهاز يشتغل وتقدر تسمع صوت المراوح. لكن الجهاز ما يشتغل لو بتشبكه على شاشة خارجية، يعني المشكلة بالتأكيد ليست من الشاشة.

مشكور أخوي على ردك[/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2020-06-24 , 01:05 مساءً