بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة




إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-08-2019, 11:22 AM #1
Abohisham
فعال
 
الصورة الرمزية Abohisham
 






افتراضي طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و كل عام اونتم بخير


لنعترف و لنواجه الأمر: لقد قلت الأمانة في هذا الزمن، و أناس يتورطون يوميا من أقرب الناس إليهم في معاملات مالية، أو كفالات، و يخسرون بعضهم و تتقطع الأرحام و محاكم و و و و.


وبعد فهذه نصيحة ذهبية لكي تتخلص من إحراج إذا طلبك شخص عزيز عليك، كصديقك إو قريبك، سلفة مالية و كانت كبيرة عليك أو ظروفك صعبة، ولكن أيضا لا تستطيع أن ترده ولا تريد أن تخسره، إحفظوها و انشروها:


الحل الذهبي: أنك لا ترده، ولكن في نفس الوقت لا تعطيه كامل المبلغ الذي يطلبه (حتى وإن كان في قدرتك)، أعطه فقط جزء بسيط من المبلغ يكون لا يضرك إن لم يرجع لك، وقل له: أبشر، ولكن السموحة منك هذا اللي أقدر عليه حاليا.


يعني مثلا طلبك عشرة آلاف، أعطه ألف أو ألفين وقل له هذا اللي أقدر عليه حاليا، أو طلبك 100 ألف فأعطه مثلا عشرة أو 15، او أي مبلغ تعلم أنه لن يؤثر عليك و لن يضرك إذا لم يرجع لك. و هو الله لا يهينه يدبر أمره في بقية المبلغ و يبحث عن أناس غيرك يكملوه له.


و ممكن، إذا أصابك الإحراج الشديد، أن تذكر له أن لديك التزامات (رغم أنك غير ملزم بقول ذلك ولا يحق له أن يسأل لماذا لم تعطيه كامل المبلغ) ، ومع ذلك فلا تخف، فأنت لم تكذب، فأنت فعلا وعلى الدوام لديك التزامات ربما لا تعلمها: إستحضر أي مشروع أو التزامات مستقبلية عندك: كزواج مثلا، أو شراء سيارة، أو أنك ترغب ببناء بيت أو أن تزوج عيالك أو تجدد بيتك أوتسافر في إجازة أو تفتح مشروعا أو أو .. و ستجد أنك فعلا تحتاج لكل ريال من أجل هذا المشروع، فأنت إذن لم تكذب عندما تقول له أن لديك التزامات.


بهذه الطريقة بذلك تكون قد ضربت ثلاثة عصافير بحجر واحد:


1- تكون قد أرحت ضميرك و أخرجت نفسك من الحرج برد هذا الشخص العزيز والذي لا تريد ان تخسره.
2- و تكون قد ساعدته فعلا و ساهمت في تلبية حاجته (جزئيا)
3- والأهم بنظري: أنك تختبر هذا الشخص بهذا المبلغ البسيط وهل يرده أم لا، لأن أغلب الناس لطفاء و زي العسل ولكن عند المال تظهر علوم و علوم. السلوك المالي للناس غالبا هو نفسه سواء مع المبالغ الكبيرة أو الصغيرة، فإن لم يرد لك هذا المبلغ البسيط فاعلم أنه للمبالغ الكبيرة أضيع و أجحد، و إذا رده و التزم بالموعد، فأنت حينئذ بالخيار: إما تزيد ثقتك به مستقبلا و تتعامل معه بمبالغ أكبر، أو أن تظل على حذرك و تتعامل معه و مع غيره بنفس هذا الأسلوب، لا ترد و لا تعطي بالكامل.


أكبر خطأ يقع فيه الناس هو انهم يسارعون في تلبية كامل المبلغ الذي يطلبه المستدين، والذي كثيرا ما يكون مبلغا كبيرا، بينما أنت لست ملزما أن تكون أنت المنقذ الوحيد لهذا الشخص، يكفيك أن تكون جزءا من الحل و ليس الحل كاملا.


وفي الأخير، إذا أعجبكم الموضوع فلا تنسوني من لايك جميل، و سوف أطرح بعض الطرق الأخرى للتعامل مع طالبي الدين أو الكفالة


و شكرا

 

 

التوقيع
كلما أعطيت بلا مقابل، كلما رزقت بلا توقع




التعديل الأخير تم بواسطة Abohisham ; 18-08-2019 الساعة 11:01 PM.
Abohisham غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 18-08-2019, 10:23 PM كاتب الموضوع #2
Abohisham
فعال
 
الصورة الرمزية Abohisham
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





فكرة أخرى قوية و ممتازة لضمان حقك مع من يطلبك أن تكفله في سيارة أو أي كفالة أخرى:

بما أن النظام لدينا حاليا يلاحق الكفيل أكثر من ملاحقته للمشتري مع الأسف، قل له موافق ولكن أطلب منه:
1- أن تكون السيارة بإسمك
2- وأن يكون هو الكفيل المسجل لدى شركة السيارات.
3- إذا وافق تضيفه كمستخدم فعلي للسيارة في الإستمارة، حتى يتحمل هو أي مخالفات أو مطالبات.


يعني على الورق أنت مالك السيارة وهو الكفيل، ولكن على الواقع هو المستخدم الفعلي و هو من يسدد الأقساط وليس أنت. وإذا توقف السداد في أي وقت فتستطيع إجباره على تسليم السيارة لك لأنها بإسمك، وثم تبيعها أو تتصرف فيها.

بكذا أنت ضربت ثلاثة عصافير بحجر واحد:
1- ضمنت أنك في مركز القوة و أن السيارة بإسمك و تستطيع بيعها في أي وقت إذا لم يسدد الكفيل،
2- وافتكيت من مطالبة شركة السيارات لك لأنهم راح يلاحقون الكفيل وليس أنت
3- و أيضا سوف يتبين لك جدية طالب الكفالة، لأنه إذا كان صادق في نيته بالسداد فالمفروض أنه لن يمانع، ولكنك ستفاجأ أنه غالبا سيرفض وذلك يدل على عدم جديته في السداد من الأصل.

وإذا لم يعجبه عرضك فقل له هذا اللي عندي و سلامتك.

فالسر هو في أن تجعل نفسك في مركز القوة وليس الضعف والذي يستغله الكثيرون في جحدك و (تلبيسك الخابور)
[/RIGHT]

 

 

التوقيع
كلما أعطيت بلا مقابل، كلما رزقت بلا توقع




التعديل الأخير تم بواسطة Abohisham ; 18-08-2019 الساعة 10:32 PM.
Abohisham غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 18-08-2019, 10:26 PM كاتب الموضوع #3
Abohisham
فعال
 
الصورة الرمزية Abohisham
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





أيضا بالنسبة للديون، عليك بمطالبته برهن لضمان حقك، كرهن بيته أو سيارته أو أي شيء يغطي قيمة القرض إذا تعثر في السداد، و هذا شيء أمرنا به ربنا عز وجل (فرهان مقبوضة)

 

 

التوقيع
كلما أعطيت بلا مقابل، كلما رزقت بلا توقع



Abohisham غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 18-08-2019, 10:33 PM كاتب الموضوع #4
Abohisham
فعال
 
الصورة الرمزية Abohisham
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





أرجوا أني أكون قد وفقت في طرح بعض الطرق التي تساعد على ضمان حقك مع من تسلفه أو تكفله، و كذلك تفكك من الإحراج و البهدلة مع الشرطة و في المحاكم و تخسر علاقاتك أو أحبائك

و ننتظر تعليقاتكم و مشاركاتكم

 

 

التوقيع
كلما أعطيت بلا مقابل، كلما رزقت بلا توقع



Abohisham غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 18-08-2019, 10:35 PM #5
Onionite
مبدع
 
الصورة الرمزية Onionite
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





القاعدة الذهبية عندي ما أسلف أحد، السلف و الديون بين الناس ما وراها إلا الزعل و دمار العلاقات. حنا بزمن اللي محتاج البنك ما يرده لا تطلبني و لا أطلبك و ان طلبتني بردك و ان ما عجبك فصداقتك ما حنا بحاجة لها.

 

 




Onionite متصل الآن  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 18-08-2019, 10:51 PM #6
Norway
Xbox Elite Team
 
الصورة الرمزية Norway
 


Apple رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





الدين ممنوع والعتب مرفوع والرزق على الله




 

 

التوقيع
لا اله الا الله
اني عبدالله فاادعوني كذالك جزاكم الله كل خير
SPOILER:
Toshiba "15 Windows 8.1 Pro

SPOILER:
iPhone 3Gs With 6.1.3 AT&T

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد



Norway غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 18-08-2019, 11:12 PM #7
دكتور جامعي
مبدع
 
الصورة الرمزية دكتور جامعي
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





القاعدة الذهبية ( لا تسلف أحداً ) ، وإذا وجدته محتاجاً
بعد التدقيق ، والتمحيص :
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ ۚ
وَلْيَكْتُبْ بَيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ
}

 

 

التوقيع
my : home theater
floorstand : B&W CM8 , S1
back: B&W SM1 ,S1
Centre: B&W CM8 S2
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

دكتور جامعي غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 02:15 AM #8
الصراحة فقط
نشيط
 
الصورة الرمزية الصراحة فقط
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





الله لا يبلانا و لا يحيجنا لأحد من خلقه ، نصيحتك في محلها و للأسف الشديد فيه ناس مفروض ما تدينه بل تعطيه درس في إدارة أمواله ، ولي زميل الله يخارجه راتبه قوي و رجل مستقيم ماهو حق خراب و سفريات دشره لاكن قلبه مثل قلب الطفل اي شي يرغب فيه يشتريه مهما كان الثمن و غالباً بديون ما يعرف يوقف رغباته و أيضاً مبتلى بالسخاء و الكرم بشكل فطري غير استعراضي ، وللاسف غرقان في ديون طائله من العشرات من اقاربه و أصدقائه و معارفه و البنوك حتى أصبح يمشي كالمجنون من هم الديون و تدهورت نفسيته إلا حد كبير و أصبح شخص إنفعالي لا يظبط تصرفاته و احكامه حتى أنه بدأ يسب بعضٍ ممن تجمل فيه و دينه لأنهم يعرفون تدهور وضعه المالي و يكررون عليه مطالبته بديونهم ، وللاسف عائلته تضررت سمعتها كثيرا بسبب عجزها عن سداد ديون أخيهم و تعرضوا لإحراجات شديده ممن يدخلون مجالسهم مطالبين و معاتبين .

 

 

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .



الصراحة فقط غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 06:13 AM #9
ياعيال الناس
نشيط
 
الصورة الرمزية ياعيال الناس
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





للأمانة ما اواجه اي مشاكل بالسلف والدين حالياً
لأني تعلمت قاعدة ( خليها على الله ماعندي لو عندي عطيتك عيوني )

طبعاً هذي القاعده جاءت بعد عدة قرصات بالإذن ..
اكيد اللي طلبك السلف يعرف انه عندك لكن بيستحي على وجهه وبيشكرك على فزعتك ( الكذبية )
وبالاخير الموضوع كله كذب هو ماخذها على انها سلفه وماهو مرجعها وانت قلتله ماعندي وانت عندك !!
فالموضوع تعادل سلبي ( 0-0 )

فنصيحتي الذهبيه ( لاتسلف احد ) وانت بعد استحي ولا تطلب سلفه من احد .
وان سلفت فسلف بنية انك تفك كرب مسلم و انها ماهي براجعة ، وتكون منت بحاجة المبلغ ابداً
حتى لاتنصدم وتقعد تراكض ورا اللي سلفته .


واخيراً التعميم لغة الجهلاء فأنا لا اعمم ، ولكن هذا الاغلب ..

بالتوفيق

 

 



التعديل الأخير تم بواسطة ياعيال الناس ; 19-08-2019 الساعة 06:18 AM.
ياعيال الناس غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 07:43 AM #10
Norway
Xbox Elite Team
 
الصورة الرمزية Norway
 


Apple رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





مشاهدة المشاركة الأصلية
ياعيال الناس
للأمانة ما اواجه اي مشاكل بالسلف والدين حالياً
لأني تعلمت قاعدة ( خليها على الله ماعندي لو عندي عطيتك عيوني )

طبعاً هذي القاعده جاءت بعد عدة قرصات بالإذن ..
اكيد اللي طلبك السلف يعرف انه عندك لكن بيستحي على وجهه وبيشكرك على فزعتك ( الكذبية )
وبالاخير الموضوع كله كذب هو ماخذها على انها سلفه وماهو مرجعها وانت قلتله ماعندي وانت عندك !!
فالموضوع تعادل سلبي ( 0-0 )

فنصيحتي الذهبيه ( لاتسلف احد ) وانت بعد استحي ولا تطلب سلفه من احد .
وان سلفت فسلف بنية انك تفك كرب مسلم و انها ماهي براجعة ، وتكون منت بحاجة المبلغ ابداً
حتى لاتنصدم وتقعد تراكض ورا اللي سلفته .


واخيراً التعميم لغة الجهلاء فأنا لا اعمم ، ولكن هذا الاغلب ..

بالتوفيق

الحمدلله ماقد طلبت من احد سلف
البنوك متوفرة و الحمدلله و حتي العاطل عن العمل يقدر يستلف منها مبلغ بحدود 1500$ و يقسطها علي 36 شهر و انت احسب كم يدفع شهرياً اتوقع اغلب الناس ترفض السلف من البنك لسبب ان البنك عنده جيوش من المحاميين يعرفون كيف يجيبون حقوقهم لكن انا و انت ماعندنا الا الخجل و الاستحياء من الي يطلبنا و نمدد له الي ما لا نهاية له



 

 

التوقيع
لا اله الا الله
اني عبدالله فاادعوني كذالك جزاكم الله كل خير
SPOILER:
Toshiba "15 Windows 8.1 Pro

SPOILER:
iPhone 3Gs With 6.1.3 AT&T

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد



Norway غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 07:47 AM #11
الدمعة الباردة
نشيط
 
الصورة الرمزية الدمعة الباردة
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





طيب لو طلبك مفتاح سيارتك يجيب غرض او شي يحتاجه وقد يكون صديق وشخص عزيز

تعطيه او ترفض ؟

وش الرد المناسب

 

 

التوقيع
توقيع مخالف



الدمعة الباردة غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 07:50 AM #12
Norway
Xbox Elite Team
 
الصورة الرمزية Norway
 


Apple رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





مشاهدة المشاركة الأصلية
الدمعة الباردة
طيب لو طلبك مفتاح سيارتك يجيب غرض او شي يحتاجه وقد يكون صديق وشخص عزيز

تعطيه او ترفض ؟

وش الرد المناسب

عنده رخصة قيادة ؟ اعرفه مب راعي تفحيط او لا يفعل مايغضب الله تعالى ؟
اعرفه انسان لم يسبق له ان قام بعمل حادث و هو بدون وعيه

نعم اعطيه و الف طلب مثل هذا الطلب ! شئ بسيط اقدر اقدمه له ! و حتي و ان قام بعمل حادث و نج من الحادث فعوضي علي الله و المهم هو سلامته لانها قضاء و قدر


 

 

التوقيع
لا اله الا الله
اني عبدالله فاادعوني كذالك جزاكم الله كل خير
SPOILER:
Toshiba "15 Windows 8.1 Pro

SPOILER:
iPhone 3Gs With 6.1.3 AT&T

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد



Norway غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 08:02 AM #13
outofreach
مشارك
 
الصورة الرمزية outofreach
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





عندك فلوس اعطه الي تقدر عليه ما عندك لا تقول ما عندي اسفهه ولا ترد عليه و يفهمها بطريقته اهم شيء نيتك امام الله.

اليوم ما عتدي بكره يمكن عندي والفلوس تروح و تجي.

 

 




outofreach غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 12:09 PM #14
randy377
نشيط
 
الصورة الرمزية randy377
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





طيب بدل الحفلة ذي كلها تقدر تقوله لا باختصار بدون ماتبرر له واللي يحس انه بينحرج انصحه يقرأ كتاب "كيف تقول لا"
وان كان ولا بد فأفضل طريقة انك توقعه على كمبيالات او تخليه يكتب لك شيك بكامل المبلغ اللي بتسلفه

 

 

التوقيع
Ps3 id:randy3777



randy377 غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 02:13 PM كاتب الموضوع #15
Abohisham
فعال
 
الصورة الرمزية Abohisham
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





شكرا للإخوة الذي علقوا و نوروا الموضوع بمشاركتهم


ولكن أغلب ردودكم كانت: (والله ما أسلف، السلف ممنوع و العتب مرفوع، لا يمكن أدين أو أستدين .. إلخ)


يا إخوة المثل يقول: الناس للناس و الكل بالله. يعني إحتياجك للناس و احتياج الناس لك أمر وارد بل و ربما مؤكد، ولكن موضوعي كان ليس عن كيف ترفض طلب من يريد الإستدانة أو الكفالة، بل كيف تلعبها بذكاء ولا ترفض لأنك ربما ستحتاج إليهم في المستقبل، ولكن وفي نفس الوقت تضمن حقوقك و تختبر الطرف الآخر.


عموما أكيد في الأخير أنت تستطيع أن ترفض تماما وهذا من حقك، لكن ستعيش في عزلة إجتماعية ولن يرغب الآخرون في التواصل معك.

 

 

التوقيع
كلما أعطيت بلا مقابل، كلما رزقت بلا توقع



Abohisham غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 02:23 PM #16
beiruty
بارز
 
الصورة الرمزية beiruty
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





مشاهدة المشاركة الأصلية
Abohisham
شكرا للإخوة الذي علقوا و نوروا الموضوع بمشاركتهم


ولكن أغلب ردودكم كانت: (والله ما أسلف، السلف ممنوع و العتب مرفوع، لا يمكن أدين أو أستدين .. إلخ)


يا إخوة المثل يقول: الناس للناس و الكل بالله. يعني إحتياجك للناس و احتياج الناس لك أمر وارد بل و ربما مؤكد، ولكن موضوعي كان ليس عن كيف ترفض طلب من يريد الإستدانة أو الكفالة، بل كيف تلعبها بذكاء ولا ترفض لأنك ربما ستحتاج إليهم في المستقبل، ولكن وفي نفس الوقت تضمن حقوقك و تختبر الطرف الآخر.


عموما أكيد في الأخير أنت تستطيع أن ترفض تماما وهذا من حقك، لكن ستعيش في عزلة إجتماعية ولن يرغب الآخرون في التواصل معك.



سلفة عن سلفة تفرق


شخص عزيز علي وعنده احد اطفاله او اهله حالة مرضية، هذا ما اسلفه اعطيه الفلوس ولا انتظر يرجعها


بينما شخص يريد سلفة عشان يتفسح، او يشتري سيارة او بيت وهو عنده بس من باب التطوير او تغيير جو

ما اعطيه واقعد انا اركض وراه عشان احصل الفلوس

انت تسلفه واذا طالبته يناظرلك ويقلل ادب عليك بعدها انك زعجته

 

 




beiruty غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 07:28 PM #17
ياعيال الناس
نشيط
 
الصورة الرمزية ياعيال الناس
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





مشاهدة المشاركة الأصلية
Abohisham
شكرا للإخوة الذي علقوا و نوروا الموضوع بمشاركتهم


ولكن أغلب ردودكم كانت: (والله ما أسلف، السلف ممنوع و العتب مرفوع، لا يمكن أدين أو أستدين .. إلخ)


يا إخوة المثل يقول: الناس للناس و الكل بالله. يعني إحتياجك للناس و احتياج الناس لك أمر وارد بل و ربما مؤكد، ولكن موضوعي كان ليس عن كيف ترفض طلب من يريد الإستدانة أو الكفالة، بل كيف تلعبها بذكاء ولا ترفض لأنك ربما ستحتاج إليهم في المستقبل، ولكن وفي نفس الوقت تضمن حقوقك و تختبر الطرف الآخر.


عموما أكيد في الأخير أنت تستطيع أن ترفض تماما وهذا من حقك، لكن ستعيش في عزلة إجتماعية ولن يرغب الآخرون في التواصل معك.



سلف عن سلف يفرق !!
بالتأكيد اذا كان السلف لحالة حرجة او احتياج شديد اكيد بساعده ولا بانتظر يرد الدين

ذكرتني بشخص قبل كم سنه ايام الجامعة طلبني سلفه 1000 ريال
قلتله وش تبي بها يافلان ؟ قال ابي اشترك بنادي !! عاد جاته كرشة يحبها قلبك .

وبعيداً عن تفاهة الهدف ، وانه قاط وجهه عشان يشترك بنادي
هالادمي انا اعرفه ومجربة بمبالغ صغيره جداً لاتتجاوز ال30 ريال ولايردها
وللأمانة ماجريت وراه خلفها بل خليتها تبين لي معدنه فقط !!

لذلك سلف عن سلف يفرق المحتاج سأعطيه وبل و سأقول له لاتردها يافلان .

 

 


ياعيال الناس غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 19-08-2019, 07:47 PM #18
ss-1993
مبدع
 
الصورة الرمزية ss-1993
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





فعلا طريقة ذهبية

وهذا الي انا ماشي عليه

- كان المبلغ متوفر عندك وما ياثر لو نقص منك عطه بدون تردد
- المبلغ اكبر من طاقتك او ثقيل شوي اعتذر منه وعطه جزء من المبلغ بحيث ماياثر عليك وهو بالتالي لو كان فعلا مضطر راح يكمله من شخص او اشخاص اخريين
حل ذهبي مثل ماتفضلت

واهم شي لا تنتظر متى يرده اعتبرها صدقة او فزعه لوجه الله
رجعها عن طيب نفس كان بها
ما رجعها اتركه كذا بتكون افتكيت منه للابد ومعاد له وجه يطلبك مره ثانية
الا لو كان وجهه مغسول بمرق فهذا مايمشي غير بالتزبيد

ولا تقعد تمتحنه وش تبي بها ووش وش وش
انا اشوف ان محد يجي ويطلب منك الا وهو فعلا محتاج
فكر فيها شينة ترا تطلب الناس

 

 

التوقيع
[[[ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ]]]




ss-1993 غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 20-08-2019, 12:44 AM #19
AHKH
مشارك
 
الصورة الرمزية AHKH
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





ما أدري ليش معظم الناس حساسين ويخافون يجرحون مشاعر الآخرين الرقيقة

لا مال لمن لا تدبير له

 

 




AHKH غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 20-08-2019, 12:56 AM #20
دكتور جامعي
مبدع
 
الصورة الرمزية دكتور جامعي
 


افتراضي رد: طريقة ذهبية للتخلص من إحراج شخص عزيز يطلبك دين او سلفة





مشاهدة المشاركة الأصلية
Abohisham
بل كيف تلعبها بذكاء ولا ترفض لأنك ربما ستحتاج إليهم في المستقبل، ولكن وفي نفس الوقت تضمن حقوقك و تختبر الطرف الآخر.

لكن ستعيش في عزلة إجتماعية ولن يرغب الآخرون في التواصل معك.

من أين أتيت بمصطلح ( لا ترفض ) ؟
يجب أن يتعلم الكل كلمة ( لا ) ، في جميع المجالات
اقرأ المقال الآتي بتأني :
http://www.alriyadh.com/321095#

ففيه جميع تساؤلاتك ، أخي الفاضل
كما أنصحك بمشاهدة فلم ( Yes Man )
للممثل : Jim Carrey

 

 

التوقيع
my : home theater
floorstand : B&W CM8 , S1
back: B&W SM1 ,S1
Centre: B&W CM8 S2
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520


التعديل الأخير تم بواسطة دكتور جامعي ; 20-08-2019 الساعة 12:59 AM.
دكتور جامعي غير متصل  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:39 PM.