هل عمليات لحمية الأنف تكون ناجحة ...!!!
banner
2020-12-19 , 03:55 مساءً
الصمود 55’s Avatar
الصمود 55

نشيط

الصمود 55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير جميعا ...

لدي منذ الصغر مشكلة الألام في الاذن اليسرى ، وكل ما أذهب إلى الدكتور يقول أن عندك شمع متجمد ويحتاج إلى التنظيف ،، ومع التنظيف وبعض الأدوية تكون الأمور تمام ،

إلا أنه في الفترة الأخير رجعت لي الألام مرة أخرى فذهب إلى أحدى المستشفيات ، وبعد فحوصات والأشعة المقطعية أخبرني الدكتور بأن عندي لحمية في الأنف ... ولازم يعمل عملية للأنف وتعديل مسار التنفس ، وبعدها يتم معالجة الأذن . فصراحة تررد في ذلك ولدي تخوف كثير من العمليات .:22:

وبعد البحث في النت عن الموضوع وجدت أن البعض ذكروا بأن نسبة النجاح في ذلك تكون قليلة واحتمال كبير رجوع اللحمية مرة أخرى ..

وبالصدفة وجدت المقال التالي https://www.alriyadh.com/662482

فما رأيكم في ذلك ... وهل أحد لديه تجربة سابقة في مثل هالعمليات ..

حفظكم الله من كل شر وأدام عليكم الصحة والعافية
Enlarged Image
2020-12-19 , 03:55 مساءً
2020-12-19 , 10:14 مساءً
فيصل المدينة’s Avatar
فيصل المدينة

مشارك

فيصل المدينة
اولاً كم عمرك

ثانياً انا سويت العملية قبل 16 سنة تقريباً .. ومازلت احس ان فيني لحمية

وللعلم ما نجحت من يوم سويتها

لكن اظن الطب الآن افضل

لا تخاف العملية جداً بسيطة .. ومن عمليات اليوم الواحد
2020-12-19 , 10:14 مساءً
2020-12-20 , 07:54 صباحاً
ربيع الوفاء’s Avatar
ربيع الوفاء

مبدع

ربيع الوفاء
وعليكم السلام ورحمة الله ، عافاك الله عزيزي وما تشوف شر

أنا من المتعذبين من الجيوب الأنفية وعندي عدة مشاكل..

في عام 2013 تم تشخيصي بالآتي:

1- انحراف الحاجز الأنفي
2- اللحميات
3- وجود حاجز غضروفي يمنع دخول الهواء بشكل صحيح

عملت عملية المنظار وتم استئصال الجزئي للحاجز الغضروفي وتم تصغير اللحميات بالكي الكهربائي..

النتجية تحسن كبير في التنفس واختفاء الصداع بشكل كبير ، أقدر أقول نسبة الفائدة كانت 70%..

والآن بعد 7 سنين للأسف عادت اللحميات لحجمها السابق ورجعت المعاناة، قال لي الطبيب خليني نبدأ بالدواء العلاجي وبعدها نقرر، وللأسف بكرة بينتهي كورس الدواء العلاجي وواضح مالها فائدة..

عموما عملية استئصال اللحمات عملية سهلة حاليا لأنها بالمنظار وليس الجراحة كما كان سابقا، مدة العملية 45 دقيقة تقريبا.

تتنوم يوم واحد فقط وبعدها تقدر تروح بيتكم، أول يومين بتحس بآلام قوية وما بتقدر تتنفس عن طريق الأنف ومن الوارد جدا تلتهب اللوز، ويخف الألم تدريجيا وينتهي بعد 14 يوم تقريبا..هذي تجربتي

الله يعافينا وإياك وجميع المرضى
2020-12-20 , 07:54 صباحاً
2020-12-21 , 08:27 صباحاً
الصمود 55’s Avatar
الصمود 55

نشيط

الصمود 55
فيصل المدينة كتب:
اولاً كم عمرك

ثانياً انا سويت العملية قبل 16 سنة تقريباً .. ومازلت احس ان فيني لحمية

وللعلم ما نجحت من يوم سويتها

لكن اظن الطب الآن افضل

لا تخاف العملية جداً بسيطة .. ومن عمليات اليوم الواحد

يعطيك العافية أخي ..

ربيع الوفاء كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله ، عافاك الله عزيزي وما تشوف شر

أنا من المتعذبين من الجيوب الأنفية وعندي عدة مشاكل..

في عام 2013 تم تشخيصي بالآتي:

1- انحراف الحاجز الأنفي
2- اللحميات
3- وجود حاجز غضروفي يمنع دخول الهواء بشكل صحيح

عملت عملية المنظار وتم استئصال الجزئي للحاجز الغضروفي وتم تصغير اللحميات بالكي الكهربائي..

النتجية تحسن كبير في التنفس واختفاء الصداع بشكل كبير ، أقدر أقول نسبة الفائدة كانت 70%..

والآن بعد 7 سنين للأسف عادت اللحميات لحجمها السابق ورجعت المعاناة، قال لي الطبيب خليني نبدأ بالدواء العلاجي وبعدها نقرر، وللأسف بكرة بينتهي كورس الدواء العلاجي وواضح مالها فائدة..

عموما عملية استئصال اللحمات عملية سهلة حاليا لأنها بالمنظار وليس الجراحة كما كان سابقا، مدة العملية 45 دقيقة تقريبا.

تتنوم يوم واحد فقط وبعدها تقدر تروح بيتكم، أول يومين بتحس بآلام قوية وما بتقدر تتنفس عن طريق الأنف ومن الوارد جدا تلتهب اللوز، ويخف الألم تدريجيا وينتهي بعد 14 يوم تقريبا..هذي تجربتي

الله يعافينا وإياك وجميع المرضى

تسلم أخي على التوضيح ..
2020-12-21 , 08:27 صباحاً
2020-12-24 , 12:29 صباحاً
حمودي الاهلاوي’s Avatar
حمودي الاهلاوي

بارز

حمودي الاهلاوي
انا عندي لحمية بالانف وصراحة اتنفس كثير من الفم ومتعايش معاها ولا اتوقع بسوي عملية ازالة لحمية لاني اولا اخاف من العمليات وثانيا راح ترجع بعد كم سنة

احيانا كل فترة يجيني صداع اذا صحيت اتوقع منها واوقات اذا زكمت تزيد صعوبة التنفس والحمد لله

انت اذا عندك استطاعة سويها بس غالبا 4 الي 7 سنوات بالكثير ترجع لانها زوائد طبيعية
2020-12-24 , 12:29 صباحاً
2020-12-24 , 11:56 صباحاً
vip132’s Avatar
vip132

مشارك

vip132
انا سويت عملية الجيوب الانفية قبل 28 سنه ورجعت بعد شهر وللحين اعاني من ضيق التنفس الشديد من الانف

ما امشي الا والقطرات في جيبي كل يومين اخلص بخاح حياتي كلها بخاخات وقطرات اللهم لك الحمد حتى ترضى

وتعبت من المستشفيات مالقيت علاج نهائي و وكلتها على ربي اسأل الله ان يشفيك ويشفي كل مريض دعواتكم لي
2020-12-24 , 11:56 صباحاً
2021-01-06 , 12:40 مساءً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
انا عملتها و الحمد لله ارتحت بعدين
لكن ترى اللحميات ترجع على كلام الاستشاري و يقولي اللي يقولك ما تلاجع انتبه منه و لاتعملها عنده
لانها عبارة عن نظام حماية و اللي مثلي يكون عنده حساسية مفرطة ترجع بسرعة
الحل: اما تغير المنطقة اللي تعمل او تسكن فيها لان عندك حساسية من هوائها
او تستمر على حبوب الحساسية و قطرة للانف للاستخدام الطويل مدى الحياة
هي متعبة لكن تتعود عليها
2021-01-06 , 12:40 مساءً
2021-01-06 , 07:17 مساءً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
حمودي الاهلاوي كتب:
انا عندي لحمية بالانف وصراحة اتنفس كثير من الفم ومتعايش معاها ولا اتوقع بسوي عملية ازالة لحمية لاني اولا اخاف من العمليات وثانيا راح ترجع بعد كم سنة

احيانا كل فترة يجيني صداع اذا صحيت اتوقع منها واوقات اذا زكمت تزيد صعوبة التنفس والحمد لله

انت اذا عندك استطاعة سويها بس غالبا 4 الي 7 سنوات بالكثير ترجع لانها زوائد طبيعية

vip132 كتب:
انا سويت عملية الجيوب الانفية قبل 28 سنه ورجعت بعد شهر وللحين اعاني من ضيق التنفس الشديد من الانف

ما امشي الا والقطرات في جيبي كل يومين اخلص بخاح حياتي كلها بخاخات وقطرات اللهم لك الحمد حتى ترضى

وتعبت من المستشفيات مالقيت علاج نهائي و وكلتها على ربي اسأل الله ان يشفيك ويشفي كل مريض دعواتكم لي

aalrodan كتب:
انا عملتها و الحمد لله ارتحت بعدين
لكن ترى اللحميات ترجع على كلام الاستشاري و يقولي اللي يقولك ما تلاجع انتبه منه و لاتعملها عنده
لانها عبارة عن نظام حماية و اللي مثلي يكون عنده حساسية مفرطة ترجع بسرعة
الحل: اما تغير المنطقة اللي تعمل او تسكن فيها لان عندك حساسية من هوائها
او تستمر على حبوب الحساسية و قطرة للانف للاستخدام الطويل مدى الحياة
هي متعبة لكن تتعود عليها

يا اخوان استخدام قطرات الانف على المدى البعيد مضر جدا ولا ينصح باستخدامها الا في حالات الضرورة القصوى ولمدة لا تزيد عن 5 ايام

واما الحبوب تستطيع استخدامها على المدى الطويل ولا منها ضرر باذن الله
وحاولو تبتعدون عن مثيرات الحساسية وخاصة العطور والتدخين

وفي حال انسداد الانف استنشق محلول ملحي مخفف او شاهي اسود مر ويخفف من الاحتقان والانسداد مع الوقت

انا من فترة طويلة مثلكم اعاني من حساسية الانف والانسداد والحمد لله ماشي الحال مع الحبوب واستنشاق المحلول الملحي والشاي المر
2021-01-06 , 07:17 مساءً
2021-01-07 , 03:01 صباحاً
حمودي الاهلاوي’s Avatar
حمودي الاهلاوي

بارز

حمودي الاهلاوي
أشتكي كتب:
يا اخوان استخدام قطرات الانف على المدى البعيد مضر جدا ولا ينصح باستخدامها الا في حالات الضرورة القصوى ولمدة لا تزيد عن 5 ايام

واما الحبوب تستطيع استخدامها على المدى الطويل ولا منها ضرر باذن الله
وحاولو تبتعدون عن مثيرات الحساسية وخاصة العطور والتدخين

وفي حال انسداد الانف استنشق محلول ملحي مخفف او شاهي اسود مر ويخفف من الاحتقان والانسداد مع الوقت

انا من فترة طويلة مثلكم اعاني من حساسية الانف والانسداد والحمد لله ماشي الحال مع الحبوب واستنشاق المحلول الملحي والشاي المر

ايش هيا الحبوب وهل يأتيك صداع بعض الايام وانت صاحي من النوم
2021-01-07 , 03:01 صباحاً
2021-01-07 , 07:13 صباحاً
ربيع الوفاء’s Avatar
ربيع الوفاء

مبدع

ربيع الوفاء
أشتكي كتب:

بخاخات الأنف أنواع، فيه مثل ما ذكرت للإستخدام القصير اللي ما يتعدى 5-7 أيام،

وفيه بخاخات كورتيزون بالإمكان استخدامه لفترة تصل إلى شهرين

وفيه المحاليل الملحية اللي بالإمكان استخدامه باستمرار بدون أي مشاكل
2021-01-07 , 07:13 صباحاً
2021-01-07 , 12:04 مساءً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
حمودي الاهلاوي كتب:
ايش هيا الحبوب وهل يأتيك صداع بعض الايام وانت صاحي من النوم

الحبوب اسمها AERIUS واسم المادة الفعالة Desloratadine وموجودة في اغلب الصيدليات

وبالنسبة للصداع نعم يجيني صداع وخاصة اذا جلست مع اشخاص مدخنين او خرجت في البر شبة نار خشومي تتقفل وثاني يوم اصحى من النوم مصدع
2021-01-07 , 12:04 مساءً
2021-01-07 , 12:07 مساءً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
ربيع الوفاء كتب:
[FONT=Arial]بخاخات الأنف أنواع، فيه مثل ما ذكرت للإستخدام القصير اللي ما يتعدى 5-7 أيام،

وفيه بخاخات كورتيزون بالإمكان استخدامه لفترة تصل إلى شهرين

وفيه المحاليل الملحية اللي بالإمكان استخدامه باستمرار بدون أي مشاكل
[/FONT]

انا شخصيا ما انصحك تستخدم البخاخات لأنها مجرد مسكنات لحظية ولا تعالج المشكلة من جذورها وبمجرد تركها يرجع الوضع مثل ماكان عليه للأسف

جرب استنشق محلول ملحي وبإذن الله بتلاحظ تحسن كبير بعد حوالي اسبوع
2021-01-07 , 12:07 مساءً
2021-01-08 , 01:54 مساءً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
الصمود 55 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير جميعا ...

لدي منذ الصغر مشكلة الألام في الاذن اليسرى ، وكل ما أذهب إلى الدكتور يقول أن عندك شمع متجمد ويحتاج إلى التنظيف ،، ومع التنظيف وبعض الأدوية تكون الأمور تمام ،

إلا أنه في الفترة الأخير رجعت لي الألام مرة أخرى فذهب إلى أحدى المستشفيات ، وبعد فحوصات والأشعة المقطعية أخبرني الدكتور بأن عندي لحمية في الأنف ... ولازم يعمل عملية للأنف وتعديل مسار التنفس ، وبعدها يتم معالجة الأذن . فصراحة تررد في ذلك ولدي تخوف كثير من العمليات .:22:

وبعد البحث في النت عن الموضوع وجدت أن البعض ذكروا بأن نسبة النجاح في ذلك تكون قليلة واحتمال كبير رجوع اللحمية مرة أخرى ..

وبالصدفة وجدت المقال التالي https://www.alriyadh.com/662482

فما رأيكم في ذلك ... وهل أحد لديه تجربة سابقة في مثل هالعمليات ..

حفظكم الله من كل شر وأدام عليكم الصحة والعافية

سألت واحد من أقاربي مسوي العملية وعلى حسب وصفه لي يقول احس انهم سوولي شوارع في خشمي واحس ان التنفس عندي صار ماهو طبيعي وندمت اني سويتها لو يرجع الزمن ماكان سويتها
2021-01-08 , 01:54 مساءً