التصلب المتعدد او اللويحي
banner
2022-09-20 , 05:44 مساءً
Econ’s Avatar
Econ

فعال

Econ
s8hs8h كتب:
هذا شيء راجع لك، والدعم هو حق لك اقرته الحكومة حسب شروط ومعايير برنامج التأهيل الشامل

يعني حتى اللي عنده البهاق رغم انه مايأثر عليه يعطونه دعم

شرط عندهم ان الراتب مايتعدى ٤الاف
2022-09-20 , 05:44 مساءً
2022-09-23 , 08:44 مساءً
على الطايرر’s Avatar
على الطايرر

نشيط

على الطايرر
الله يشفيك ويعافيك، إعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك وإعلم أن كل شيء يسير في هذا الكون بتقدير الله وعلمه، (وما تسقط من ورقة إلا يعلمها) ( وما أصابكم من مصيبة في الأرض ولا في السماء ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير* لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور)

وإعلم أن دار الدينا هي دار ابتلاء وليست دار سكون وخلود، وجميعنا مبتلين في هذه الدنيا،، يقول سبحانه: ( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشّر الصابرين* الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون * أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )

تقرّب إلى الله، حافظ على الصلوات، وحاول تبدأ تقرأ القرآن ولو بالسور،،

إن لم تستطع فلا بأس ،، إلزام الدعاء وألح على الله ثم جاهد وسيهديك الله إن شاء الله
2022-09-23 , 08:44 مساءً
2023-04-03 , 04:33 صباحاً
Dont Miss iT’s Avatar
Dont Miss iT

مشارك

Dont Miss iT
Econ كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت افتح موضوع التصلب المتعدد او اللويحي لنشر الثقافة والوعي والمناقشة عن تجربتي

وش هي التصلب اللويحي او التصلب المتعدد؟
هي اضطراب مناعي ما تأثر بالانتشار وسببها لحد هذا اليوم غير معلوم

شرح بسيط وبحاول قدر الامكان اخليها مفهومه

الدم فيه كريات الدم الحمراء وكريات الدم البيضاء
وظيفة كريات الدم البيضاء مهاجمة الفايروس والبكتيريا

لكن في التصلب المتعدد، المناعة او كريات البيضاء صار فيها اضطراب وظيفي وبالتحديد في الاعصاب، لانها يعتبر المادة الغشائية اللي على العصب فايروس!
فتقعد تهاجم الغشاء اللي اسمها مايلين وتحفر فيها كانه تسوس اسنان، وبالتالي تدمر القدرة الارسالية على العصب ويصير ما تأدي وظيفته بالشكل المطلوب،
ومثل ما كلنا عارفين، الخلايا العصبية مسؤولة عن جميع انواع الاحساس في الجسم، العين والانف والحركة والسمع،
فاذا الخلايا العصبية المسؤولة عن الرجل اليمنى جتها هجوم من الكريات، يبدا يرسل اشارات مغلوطة او تنقطع الاتصال، فتصير بعض الحالات زي التنميل، او التشنج، او الالم او الثقل او حركة لا ارادية،

طبعاً فيه درجات بالموضوع، يعني فيه شي كلي او جزئي او ابتدائي ويختلف بين كل مشخّص وآخر
وتعتمد على شدتها ومدى التآكل اللي صار

تجربتي مع التصلب
قبل الحجر وكورونا كان تجيني تشنجات ولا ادري وش السبب فقلت فترة وتروح، مع الاسابيع من الرجل اليسرى صارت باليد اليسرى مع بعض وصارت تشد زيادة وتفك، واكره شي لمًا اسوق سيارة لان كانت قروشة، بدا ياصل الموضوع لنصف الوجه
وصارت تصحيني من النوم ويجيني شد عضلي في الفخذ وخذ لك صراخ اخر الليل
قلت لازم اشوف وش الموضوع، رحت المستوصف طبيب باطني وسوى اختبار فيزيائي شد وحركة الخ… بعدين شاف التشنج، قالي لازم تسوي اشعة رنين مغناطيسي، قلت يلا نسوي، قال ماعندهم الجهاز، رحت لمستشفى الحبيب لان المستشفيات الحكومية قروشة وفتح ملف وابي حل سريع لاني ماني قادر انام
فسويت اشعة وكلفتني مبلغ كبير حول ٣٠٠٠ ريال او شي وقتها ماكنت موظف ودفعت بدون تفكير لان الشي صار متعب
في التقرير مكتوب ان فيه نقاط بيضاء والمتسبب في اللي صاير وقد تكون بسبب التصلب المتعدد، الدكتور قالي حنا لازم نتابع الموضوع علشان ما اوصف لك علاج وما تاكدنا بالضبط اذا هو تصلب او لاء
وصف لي علاج مخدر بمعنى الكلمة وكانك متعاطي الله يكفينا ويكفيكم الشر والتركيز صفر
مرت اسبوعين وراحت الاعراض، حجزت موعد ولا يجي الحجر. قلت ان شاء الله خير، مر شهور ومافيه اعراض
سنة الماضية قلت اروح افحص بما اني عندي تأمين بس من باب الحرص
الدكتور قال مازال النقاط البيضاء موجودة بس مافيه تاثير، ووصف مكملات غذائية وعلى ذلك
قبل كم شهر، بدت تجي تنميل بسيييييط جداً وتحسه داخلياً لكن تقدر تروح وتجي وتشتغل عادي بدون تأثير، رحت هالمرة على طول للطبيب وسويت اشعة رنين مغناطيسي، وقال فيه تقدم وفيه هجمات ونقدر نقول عندك تصلب متعدد ووصف لي حبوب مؤقتة حتى نبدا بالعلاج بعد ما اخذ لقاح الكبد الوبائي (هاذي سالفتها ثانية وموضوع ثاني عن ادوية التصلب المتعدد)
جتني صدمة شوي وتحطمت نفسياً ثمن بديت اتيقن لنفسي واقول يعني ياتتقبلها الحين ولا بعدين، والافضل من الحين علشان تفعل الاسباب وان خلاص وش بتسوي يعني بنقعد نصيح عشر سنين قدام؟
فهنا صار عندي عزيمة ودي اسوي كل شي ولا اخلي شي او مجال ماجربته
صار عندي عزيمة وطاقة ايجابية في مكان العمل، اسلوب الناس اللي حولي تغيرت معي للافضل (مع انهم مايدرون ان عندي تصلب)
وشي واحد ندمت عليه، ليه احتجت الى سبب علشان تجيني العزيمة ذي؟
وقف الاعراض عندي وقالي الدكتور اني اخذ اكثر من رأي قبل ما نبدا علشان نشوف شي يمكن ما انتبه له لانها حالة مب بالبسيط تشخص وتقعد توصف علاج بس يكون تأكيدًا على الوضع

نسأل الله العافية للجميع ولوالديكم

:power1:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بداية أسأل الله العظيم رب محمد النبي صلى الله عليه وسلم ان يشفيك ويشفيني ويشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما
بعض الامراض اعراضها تتشابه مع اعراض امراض أخرى وهذا يحير
انا عندي ألم بأسفل الظهر مع تشنجات عضلية دائمة بالرجل اليسرى
وذهبت لأطباء عظام حكومي و خاص وبعد الاشعة العادية يطلع شد عضلات ويعطوني مرخيات ولا تعمل شي معي
ولكن ايضا استخدم ادوية من اعراضها انها تسبب تشنج عضلات كدواء الكوليسترول وكذلك املوديبين والتنميل السكر قايم بالواجب بعد
المهم حيرت الواحد هالعضلات الله يلطف بي وبك وبكل مريض
2023-04-03 , 04:33 صباحاً
2023-04-03 , 11:40 صباحاً
massjj’s Avatar
massjj

مبدع

massjj
الله يشافيك ويعافيك يارب واللي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته

انا تجيني تشنجات ولكن مع الفحص والتحاليل كانت العله في الغدة تسببت في تلف في الأعصاب بس رايح لدكتور ثاني تخصص اعصاب نشوف نهاية الموضوع

ألام وتصلب القدمين فجأه ماني قادر اتربع أحيانا يدي تتشنج وانا اكتب على الكمبيوتر او اسوق واحيانا وانا نايم

مع اني حسب ماقريت ان الخلايا الجذعيه هي الحل لأمراض التصلب بس سويت تجربه أسبوع كامل بدون اي اطعمه فيها مادة الجلوتين وخفت الأعراض بشكل كبير ورجعت للجلوتين ورجعت الأعراض وشكلي بأبطل اي اكل فيه جلوتين بالرغم من ان 90% من الأطعمه تحتوي عليها في حياتنا اليوميه

اكثر شيء يحز في خاطري اني صار لي سنه ونص ماقدرت اسجد لله سجده وحده بسبب ان القدمين تتشنج بمجرد اني اقوم من السجود مع الم رهيب فنصحني الدكتور اصلي على كرسي والحمد لله على كل حال
2023-04-03 , 11:40 صباحاً
2023-04-03 , 01:28 مساءً
::: أبو عمر :::’s Avatar
::: أبو عمر :::

مشارك

::: أبو عمر :::
يابعد راسي اهنيك على روحك وطيب نفسك والتعايش الجميل بالتحدي لأي معضلة ممكن تنغص عليك حياتك.

استمر يابطل وبإذن الله نشوفك في احسن حال واكمل صحة ومتجاوز لكل صعب.

لاتنسى شرب زمزم بكثرة والنية بالشفاء.

لابأس عليك وطهور إن شاء الله
2023-04-03 , 01:28 مساءً
2023-04-04 , 05:34 مساءً
خالد بن سعود’s Avatar
خالد بن سعود

مبدع

خالد بن سعود
انا اختي مصابه بالتصلب وانتكست حالتها بعد لقاح فايزر

حسبي الله ونعم الوكيل
2023-04-04 , 05:34 مساءً
2023-04-07 , 03:44 صباحاً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
Econ كتب:
شرط عندهم ان الراتب مايتعدى ٤الاف

صحيح هذا شرطهم
الوالدة عندها مرض مناعي مثلك ولكن نوعه يختلف ، إلي هو الروماتويد ويصرف لها معونة شهري لأنها لا تعمل
2023-04-07 , 03:44 صباحاً
2023-04-08 , 07:56 مساءً
Econ’s Avatar
Econ

فعال

Econ
Dont Miss iT كتب:
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بداية أسأل الله العظيم رب محمد النبي صلى الله عليه وسلم ان يشفيك ويشفيني ويشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما
بعض الامراض اعراضها تتشابه مع اعراض امراض أخرى وهذا يحير
انا عندي ألم بأسفل الظهر مع تشنجات عضلية دائمة بالرجل اليسرى
وذهبت لأطباء عظام حكومي و خاص وبعد الاشعة العادية يطلع شد عضلات ويعطوني مرخيات ولا تعمل شي معي
ولكن ايضا استخدم ادوية من اعراضها انها تسبب تشنج عضلات كدواء الكوليسترول وكذلك املوديبين والتنميل السكر قايم بالواجب بعد
المهم حيرت الواحد هالعضلات الله يلطف بي وبك وبكل مريض

وانا اخوك اكتشفت شغله
الدواء ثلث العلاج
والتغذية والنمط الصحي والراحة النفسية تشكل ٧٠٪ من علاج اي مرض مزمن
2023-04-08 , 07:56 مساءً
2023-04-08 , 07:57 مساءً
Econ’s Avatar
Econ

فعال

Econ
bury my bones كتب:
صحيح هذا شرطهم
الوالدة عندها مرض مناعي مثلك ولكن نوعه يختلف ، إلي هو الروماتويد ويصرف لها معونة شهري لأنها لا تعمل

الله يكتب لها الصحة والعافيه ويحفظها ويبارك في عمرها
2023-04-08 , 07:57 مساءً
2023-04-08 , 08:08 مساءً
Econ’s Avatar
Econ

فعال

Econ
massjj كتب:
الله يشافيك ويعافيك يارب واللي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته

انا تجيني تشنجات ولكن مع الفحص والتحاليل كانت العله في الغدة تسببت في تلف في الأعصاب بس رايح لدكتور ثاني تخصص اعصاب نشوف نهاية الموضوع

ألام وتصلب القدمين فجأه ماني قادر اتربع أحيانا يدي تتشنج وانا اكتب على الكمبيوتر او اسوق واحيانا وانا نايم

مع اني حسب ماقريت ان الخلايا الجذعيه هي الحل لأمراض التصلب بس سويت تجربه أسبوع كامل بدون اي اطعمه فيها مادة الجلوتين وخفت الأعراض بشكل كبير ورجعت للجلوتين ورجعت الأعراض وشكلي بأبطل اي اكل فيه جلوتين بالرغم من ان 90% من الأطعمه تحتوي عليها في حياتنا اليوميه

اكثر شيء يحز في خاطري اني صار لي سنه ونص ماقدرت اسجد لله سجده وحده بسبب ان القدمين تتشنج بمجرد اني اقوم من السجود مع الم رهيب فنصحني الدكتور اصلي على كرسي والحمد لله على كل حال

ياخي لاحظت شغلة وهي الاكل
والجلوتين والسكريات مصيبه
اي اكله تسبب خمول فهو ليس جيد للجسم وان كانت لذيذه
الاجبان والالبان واللحوم الحمراء والله اني ارتحت يوم قطعته بشكل ٧٠٪
الاعراض تختفي بسبب الاكل
واحس ان الاكل هو الاساس في العلاج
ومانختلف على علاجات الاطباء

اذا صار لك تلف في الاعصاب مالك الا الغذاء والعلاجات اللي يوصفونه لك والعلاج الطبيعي وراح ترجع اقوى وافضل من اول

وقدامك العافية
2023-04-08 , 08:08 مساءً
2023-05-15 , 06:15 مساءً
ستار قيت’s Avatar
ستار قيت

مشارك

ستار قيت
جميع الامراض المناعية, علاجها الغذاء و الحميه

اول عدوء للهذي الامراض, السكريات و الطحين و الاكل المصنع و التدخين
وحتي القهوة و السهر
2023-05-15 , 06:15 مساءً
2023-07-17 , 01:17 صباحاً