المستشفيات الخاصة مابين جشع التجار وسوء رقابة الصحة... موقف حصل لي!!!
banner
2021-04-08 , 09:21 مساءً
zero0’s Avatar
zero0

مشارك

zero0
السلام عيكم ورحمة الله ، الى متى واحنا ضايعين مابين تاخر مواعيد الحكومي و جشع القطاع الخاص وسوء الرقابة عليه؟ قبل سنة تقريبا جاني المى شديد واستفراغ مع دم استمر معي حول الاسبوع كل ما اكلت ارجع دم الله يكرمكم ورحت مستشفى خاص ودخلت عند دكتور الباطنة ، فحصني وسال عن الاعراض ثم قالي سوي تحاليل وارجع لي اتضح ان عندي ديدان في المعدة ، طبعا الدكتور قرر يسوي لي عملية اسئصال للديدان من الامعاء والحمدالله ان فيه دكتورة اعرفها صادفتني وسالتني عن حالتي وجاوبتها قالت لي ماله داعي كل هذا ابدا بالحل السهل وخذ ادوية وصفتها لي ورجعت طلبتها من الدكتور وما خلص الشهر الا وصحتي 10/10 ، لوما كلمتني هالادمية جزاها اللله خير كان سوو لي عملية وشق بطن وتنويم على شي ما يسوى!!!!!
ما نختلف الكل يبي المكسب وهذا القطاع الخاص لكن مو على حساب صحتي ابدا !!! انصب علي بعقار تجارة ملابس اي شي الا الصحة
تمنيت يكون فيه جهاز رقابي من وزارة الصحة او جههة مختصة لان صحة الناس ماهي لعبة او اداة تطلع مكسب للمستشفيات الخاصة او غيرها
تشوفون ممكن فيه حل؟؟
Enlarged Image
2021-04-08 , 09:21 مساءً
2021-04-10 , 03:07 مساءً
سبحان اللهQA’s Avatar
سبحان اللهQA

مشارك

سبحان اللهQA
انا ابدا ما اطب المستشفيات الخاصة

اذا جيتهم فيك سخونة فقط

تدفع قيمه كشف
و يعطونك ٣ إبر تخليك زي الحصان مده 24ساعة فقط على شان ترجع لهم اليوم الثاني
و يعطونك ادوية ما تلقاها الا في صيدلية المستشفى نفسه
و تلقا نفسك دافع ٣٠٠ الى ٤٠٠ريال مقابل علاج السخونة فقط
و يقلك الطبيب البيطري حقهم لازم تجيني بكره
و انت اصلا بتجيه بكره لانه الإبره مفعولها ٢٤ ساعة

و تجلس ٣ الى ٤ ايام و انت تعاني

لكن لو انسدحت بالبيت و خذيت بندول و كمادات ماء بارد
ممكن من نصف اليوم و انت راجع مثل الحصان و تعيش حياتك

في النهاية حتى المستشفيات الخاصة صارت مثل الحكومية يلطعونك بالأنتظار فترة
و مافي فرق لذلك خلك على الحكومي افضل
و منها تاخذ نصيبك من استحقاقك في الدولة

تحديث

بكره اذا تم تخصيص القطاع الصحي شوف اللعب على اصولة
نصير مثل امريكا لو حالتك طارئةولا عندك تأمين يطلعونك برا المستشفى و يقولون احمد ربك ما دفعناك قيمة الإسعاف
ولا يدخلونك الا اذا حطيت مبلغ كبير تحت الحساب لانه ممكن يكلف و خايفين انك ما تدفع او يكون معك تأمين

هذي تجارة جديدة مثل التجارة في العلم و التجارةفي الاعضاء و كلها تجارات غير مشروعه
لكن هم شرعوها لأنفسهم
و الناس شرعوها على انفسهم لما تقبلوها
2021-04-10 , 03:07 مساءً
2021-04-10 , 04:11 مساءً
zero0’s Avatar
zero0

مشارك

zero0
سبحان اللهQA كتب:
انا ابدا ما اطب المستشفيات الخاصة

اذا جيتهم فيك سخونة فقط

تدفع قيمه كشف
و يعطونك ٣ إبر تخليك زي الحصان مده 24ساعة فقط على شان ترجع لهم اليوم الثاني
و يعطونك ادوية ما تلقاها الا في صيدلية المستشفى نفسه
و تلقا نفسك دافع ٣٠٠ الى ٤٠٠ريال مقابل علاج السخونة فقط
و يقلك الطبيب البيطري حقهم لازم تجيني بكره
و انت اصلا بتجيه بكره لانه الإبره مفعولها ٢٤ ساعة

و تجلس ٣ الى ٤ ايام و انت تعاني

لكن لو انسدحت بالبيت و خذيت بندول و كمادات ماء بارد
ممكن من نصف اليوم و انت راجع مثل الحصان و تعيش حياتك

في النهاية حتى المستشفيات الخاصة صارت مثل الحكومية يلطعونك بالأنتظار فترة
و مافي فرق لذلك خلك على الحكومي افضل
و منها تاخذ نصيبك من استحقاقك في الدولة

طيب وموظفي القطاع الخاص الي معهم تامين طبي ؟ مستحيل يتركون التامين وينلطعون مع الشعب ف الحكومي وبغض النظر انت كصاحب مستشفى كيف ترضى تلعب بصحه احد!!!
2021-04-10 , 04:11 مساءً
2021-04-10 , 04:50 مساءً
mohed12345’s Avatar
mohed12345

مشارك

mohed12345
دائما اذا شخصك الدكتور وقلك الحل عملية أو علاج خطير حاول تأخذ رأي دكتور ثاني وثالث
2021-04-10 , 04:50 مساءً
2021-04-10 , 05:34 مساءً
DSLLoverX2’s Avatar
DSLLoverX2

بارز

DSLLoverX2
دايم خذ شور اكثر من طبيب واذا شي طارئ خلك في الحكومي ولو انتظرت
2021-04-10 , 05:34 مساءً
2021-04-10 , 05:40 مساءً
Leo Davinci’s Avatar
Leo Davinci

مبدع

Leo Davinci
استنى لما يخصخصوا القطاع الحكومي كمان ثم استمتع بالنصب على حساب صحة الناس
2021-04-10 , 05:40 مساءً
2021-04-10 , 06:19 مساءً
sending love’s Avatar
sending love

مبدع

sending love
صاحب المستشفى الخاص يطلب من الاطباء ارباح معينة نهاية الشهر اذا ماوصلو لهذي النسبة ينطرد من المستشفى
اغلب الدكاترة من المستشفيات الخاصة (اجانب) اغلبهم ماعنده مشكلة يضحك عليك و الباقين خايفين ينطردون
هذا مو كلامي كلام احد اكبر الاطباء السعوديين ، شوف حلقة اللقاء في قناة خليجية

تحصل العملية اغلى شيء يسويه لك عشان يقفل التارقيت المطلوب منه نهاية الشهر
2021-04-10 , 06:19 مساءً
2021-04-10 , 06:26 مساءً
m3gb’s Avatar
m3gb

فعال

m3gb
في جده عندك مستشفي فتيحي نمبر ون
2021-04-10 , 06:26 مساءً
2021-04-10 , 08:20 مساءً
TCX gamer’s Avatar
TCX gamer

مبدع

TCX gamer
-
2021-04-10 , 08:20 مساءً
2021-04-11 , 12:55 صباحاً
thamer altamimi’s Avatar
thamer altamimi

مشارك

thamer altamimi
اتوقع انت عسكري ليه ماتروح المستشفيات زي القوات المسلحة والحرس
ابرك لك بكثير
2021-04-11 , 12:55 صباحاً
2021-04-11 , 01:31 صباحاً
صقر KLAE’s Avatar
صقر KLAE

فعال

صقر KLAE
وش سبب ديدان معده هاذي اح
2021-04-11 , 01:31 صباحاً
2021-04-11 , 07:42 صباحاً
ربيع الوفاء’s Avatar
ربيع الوفاء

مبدع

ربيع الوفاء
الحمد لله على سلامتك.

نفس الموضوع صار لي قبل شهر ، كان مقرر لي عملية وأنا فعلا احتاج العملية بلا شك، ولكن شركة التأمين طلبت مني أروح لمستشفى آخر من أجل أخذ رأي طبي ثاني..وبعد أخذ الرأي كذلك لم تتم الموافقة الكلية على العملية ، استغربت وكلمت شركة التأمين واكتشفت بأن الطبيب اللي في المستشفى الأول كان طالب يعمل حاجات كثيرة وأنا ما احتاجها أصلا !!

ولا حتى اتفق معاي عليها..شفت كيف الاستغفال ، رجعت للمستشفى الثاني وعملت العملية والحمد لله مشت الأمور من أحسن ما يكون.. ودائما كنت أفكر لو شركة التأمين وافقت مباشرة على طلب المستشفى الأول كان لعبو في لعب، بس الحمد لله اللي نجاني من شرهم.

أول مرة أمدح وأشكر شركة التأمين لرفض الطلب ههههه
2021-04-11 , 07:42 صباحاً
2021-04-11 , 09:14 صباحاً
zero0’s Avatar
zero0

مشارك

zero0
thamer altamimi كتب:
اتوقع انت عسكري ليه ماتروح المستشفيات زي القوات المسلحة والحرس
ابرك لك بكثير

للاسف ما اتبع للدفاع او الحرس ، عندنا مستشفى الامن قوى الامن الدااخلي وبمدينتي تعتبر اشبه بمستوصف وعموما الخدمات الصحية فيه سيئة ، اصدمك؟ عندا عسكري له 10 سنين يراجع عشان عملية قلب كل سنة يعونه موعد للسنة الي بعدها وهلم جرا...

صقر KLAE كتب:
وش سبب ديدان معده هاذي اح

اكل ملوث

ربيع الوفاء كتب:
الحمد لله على سلامتك.

نفس الموضوع صار لي قبل شهر ، كان مقرر لي عملية وأنا فعلا احتاج العملية بلا شك، ولكن شركة التأمين طلبت مني أروح لمستشفى آخر من أجل أخذ رأي طبي ثاني..وبعد أخذ الرأي كذلك لم تتم الموافقة الكلية على العملية ، استغربت وكلمت شركة التأمين واكتشفت بأن الطبيب اللي في المستشفى الأول كان طالب يعمل حاجات كثيرة وأنا ما احتاجها أصلا !!

ولا حتى اتفق معاي عليها..شفت كيف الاستغفال ، رجعت للمستشفى الثاني وعملت العملية والحمد لله مشت الأمور من أحسن ما يكون.. ودائما كنت أفكر لو شركة التأمين وافقت مباشرة على طلب المستشفى الأول كان لعبو في لعب، بس الحمد لله اللي نجاني من شرهم.

أول مرة أمدح وأشكر شركة التأمين لرفض الطلب ههههه

طبيبعي يخافون على فلوسهم ب الصدق ابرك الساعات انهم طلبوك هذي الشركات الي الله لا يحرمنا منها هههههههههههه
2021-04-11 , 09:14 صباحاً
2021-04-11 , 09:39 صباحاً
LOVEMAC’s Avatar
LOVEMAC

مبدع

LOVEMAC
اخوي كل طبيب ويتبع مدرسة بطريقة علاجه يعني العلاج ممكن يكون بـ اكثر من طريقة هو بوجهه نظره هذي افضل طريقه قد تكون صحيحه وقد تكون غير صحيحه , الاحترافيه هنا تلعب دورها

مثل ما فيه دكتور يشق الصدر عشان يوصل للقلب فيه دكتور يشق ساق الرجل عشان يوصل الى القلب ايهما افضل برايك ؟

2- قضية الانتظار هذي موجوده بكل مستشفيات العالم بالعكس اشوف انه احنا اافضل واسرع بمليون الف مره لاني جربت بريطانيا وكندا والمانيا وامريكا وشفت الفرق بعد ماكنت اقول هم افضل واحسن ....الخ

3 التأمين الشامل جاي ان شاء الله لكل المواطنين برقم الهوية واعتقد المستشفيات الحكومية بتصير مثلها مثل الخاص الي عنده خدمة افضل الناس بتتوجه له وهذي بتحسن عمل المستشفيات بشكل كبير جدا
2021-04-11 , 09:39 صباحاً
2021-04-11 , 10:03 صباحاً
Grim Re’s Avatar
Grim Re

متميز

Grim Re
LOVEMAC كتب:
اخوي كل طبيب ويتبع مدرسة بطريقة علاجه يعني العلاج ممكن يكون بـ اكثر من طريقة هو بوجهه نظره هذي افضل طريقه قد تكون صحيحه وقد تكون غير صحيحه , الاحترافيه هنا تلعب دورها

مثل ما فيه دكتور يشق الصدر عشان يوصل للقلب فيه دكتور يشق ساق الرجل عشان يوصل الى القلب ايهما افضل برايك ؟

2- قضية الانتظار هذي موجوده بكل مستشفيات العالم بالعكس اشوف انه احنا اافضل واسرع بمليون الف مره لاني جربت بريطانيا وكندا والمانيا وامريكا وشفت الفرق بعد ماكنت اقول هم افضل واحسن ....الخ

3 التأمين الشامل جاي ان شاء الله لكل المواطنين برقم الهوية واعتقد المستشفيات الحكومية بتصير مثلها مثل الخاص الي عنده خدمة افضل الناس بتتوجه له وهذي بتحسن عمل المستشفيات بشكل كبير جدا

لو تسمح اصحح كلامك, يعتمد على خبرته لنا العملية تكون اخر خط بكل الامراض دايم يبدون على ادوية اول وهذا نقز للعملية! هذا غير التبعات الي بتنتج منها لاسمح الله

كثير لا شاف معك تأمين راح طلب الف شي وحاجات مالها داعي. عشان كذا ماثق الى بالمستشفيات الحكومية ناس سعودين وعنهم ضمير ودارسين صح
2021-04-11 , 10:03 صباحاً
2021-04-11 , 10:57 صباحاً
LOVEMAC’s Avatar
LOVEMAC

مبدع

LOVEMAC
Grim Re كتب:
لو تسمح اصحح كلامك, يعتمد على خبرته لنا العملية تكون اخر خط بكل الامراض دايم يبدون على ادوية اول وهذا نقز للعملية! هذا غير التبعات الي بتنتج منها لاسمح الله

كثير لا شاف معك تأمين راح طلب الف شي وحاجات مالها داعي. عشان كذا ماثق الى بالمستشفيات الحكومية ناس سعودين وعنهم ضمير ودارسين صح

فيه ناس ياخوي مبروكه الله رازقها علم واحترافيه هذي مش عند الكل ولا لها علاقه حتى بالخبره , انا اقولك من واقع تجربة مريت فيها مدير ادارة دكتور وموظف تحته دكتور المدير كـ سن اكبر وكـ عدد عمليات اكثر , لكن الدكتور الصغير محترف له اسلوب عصري بالجراحه مش موجود عند القسم كله وبنفس الوقت افضل من الطريقة العاديه
للاسف مافيه الا هو الي يسويها الباقين بالطريقة القديمة !

لذلك انا اعتبرها مدارس ومابي اظن ظن السؤ في الدكتور المذكور بالموضوع انه تعمد يسوي عملية بدال مايصرف دواء , هذا والله اعلم

اما بخصوص التأمين صدقني الوزارة عندها خبر وشغاله على قدم وساق لكن ملف الصحة عندنا ماهو سهل ابدا ابدا , إعادة هيكلته جالسه تتم بتدريج وان شاء الله تخلص بسرع وقت

صدقني انا اتمنى اليوم قبل بكره لاني ادفع قيمة تأميني بشكل شخصي وبالمقابل اشوف النصب العلني بموضوع التأمين , وهذا الشيء ترى مطبق في السيارات وفي محلات النظارات وغيره , لكن نقول ان شاء الله تتحسن الامور بسرع وقت
2021-04-11 , 10:57 صباحاً
2021-04-11 , 11:09 صباحاً
ah9999’s Avatar
ah9999

نشيط

ah9999
كنصيحة اذا تبي تروح لمستشفى خاص ابحث عن الطبيب قبل المستشفى وشوف مؤهلاته وخبراته والبوردات والزمالات اللي حصل عليها وروح له ومن ملاحظتي ان اغلب الاطباء الاجانب العرب مايحملون هذي المؤهلات وتلقاهم في المستوصفات والمستشفيات الصغيرة الغير معروفة وايضا في المستشفيات الحكوميه لان رواتبهم اقل والصراحة ينخاف منهم خصوصا في العمليات الجراحية والاخطاء الطبية دائما تجي منهم والله لايحدنا عليهم .
وبعدها شوف تعليقات خرائط google وشوف تقييمات الناس عليه بتفيدك جدا جدا باتخاذ قرارك .
2021-04-11 , 11:09 صباحاً
2021-04-11 , 11:15 صباحاً
ikhaledm7md’s Avatar
ikhaledm7md

نشيط

ikhaledm7md
اذا كنت دافع دافع فلوس وبتروح خاص دور الطبيب السعودي ويفضل لو معاه بورد امريكي او كندي كذا بيكون طبيب بكفاءة عالية وغالبا يبي صحة المريض اكثر من المردود المادي لانه دخله اساسا عالي

ونقطة اخرى اذا توجهت للخاص لاتكتفي بأن الطبيب اروح له فقط لتخصصه العام(باطنة، جراحة، جلدية)، لا ابحث عن المتخصص في تخصص دقيق

على سبيل المثال لا الحصر، مريض يريد استبدال مفصل، مايروح لطبيب تخصصه جراحة عظام ويكتفي، لا! يروح لطبيب جراحة عظام حاصل على زمالة باستبدال المفاصل

وهذي الاشياء الي قلتها ماراح تلقاها غالبا الا بالمستشفيات الكبيرة اما اذا شخص ماعنده قدرة مادية انه يروح لهم، يروح للمستشفيات الحكومية او الجامعية، صارت الوقت هذا مليئة بالكفاءات العالية وكل سنة يجون اطباء سعوديين من بعثهم من اوروبا وامريكا الشمالية بتدريب ممتاز وعالي واخلاق عالية
2021-04-11 , 11:15 صباحاً
2021-04-11 , 11:33 صباحاً
zero0’s Avatar
zero0

مشارك

zero0
LOVEMAC كتب:

اتفق معاك بكل الكلام الا قضية الانتظار ... لي تجربة بطوارئ مستشفى في ألمانيا وكانت الخدمة اشبه ب5 نجوم سواء من الناحية النفسية والصحية بعد
وبالنسبة للتأمين هو فعلا جي لكن متى؟ الاتجاه لخصخصة الصحة والله يستر من الجاي اخاف السالفة تقلب تجارة

LOVEMAC كتب:
فيه ناس ياخوي مبروكه الله رازقها علم واحترافيه هذي مش عند الكل ولا لها علاقه حتى بالخبره , انا اقولك من واقع تجربة مريت فيها مدير ادارة دكتور وموظف تحته دكتور المدير كـ سن اكبر وكـ عدد عمليات اكثر , لكن الدكتور الصغير محترف له اسلوب عصري بالجراحه مش موجود عند القسم كله وبنفس الوقت افضل من الطريقة العاديه
للاسف مافيه الا هو الي يسويها الباقين بالطريقة القديمة !

لذلك انا اعتبرها مدارس ومابي اظن ظن السؤ في الدكتور المذكور بالموضوع انه تعمد يسوي عملية بدال مايصرف دواء , هذا والله اعلم

اما بخصوص التأمين صدقني الوزارة عندها خبر وشغاله على قدم وساق لكن ملف الصحة عندنا ماهو سهل ابدا ابدا , إعادة هيكلته جالسه تتم بتدريج وان شاء الله تخلص بسرع وقت

صدقني انا اتمنى اليوم قبل بكره لاني ادفع قيمة تأميني بشكل شخصي وبالمقابل اشوف النصب العلني بموضوع التأمين , وهذا الشيء ترى مطبق في السيارات وفي محلات النظارات وغيره , لكن نقول ان شاء الله تتحسن الامور بسرع وقت

انا مثلك بعد ادفع قيمة تأميني ، ماعندي مشكلة ينصبوني في نظارات وسيارات وغيره لكن صحتي لا ولاالف لا!!!! لو تشوقف مستشفى قوى الامن الداخلي للاسف ما يقارن بالعسكري والحرس ، حرفيا مقبرة لو اموت فيه دفنوني تحت البلاط ولا من شاف ولامن درا :) وهذا الي حدني على التأمين

ah9999 كتب:
كنصيحة اذا تبي تروح لمستشفى خاص ابحث عن الطبيب قبل المستشفى وشوف مؤهلاته وخبراته والبوردات والزمالات اللي حصل عليها وروح له ومن ملاحظتي ان اغلب الاطباء الاجانب العرب مايحملون هذي المؤهلات وتلقاهم في المستوصفات والمستشفيات الصغيرة الغير معروفة وايضا في المستشفيات الحكوميه لان رواتبهم اقل والصراحة ينخاف منهم خصوصا في العمليات الجراحية والاخطاء الطبية دائما تجي منهم والله لايحدنا عليهم .
وبعدها شوف تعليقات خرائط google وشوف تقييمات الناس عليه بتفيدك جدا جدا باتخاذ قرارك .

فعلا كلام صحيح لكن الخوف ان الشهادات والتخصص الدقيق والزماللات مزورة .... زوروا كل شي ما ظن تصعب عليهم هذي

ikhaledm7md كتب:
اذا كنت دافع دافع فلوس وبتروح خاص دور الطبيب السعودي ويفضل لو معاه بورد امريكي او كندي كذا بيكون طبيب بكفاءة عالية وغالبا يبي صحة المريض اكثر من المردود المادي لانه دخله اساسا عالي

ونقطة اخرى اذا توجهت للخاص لاتكتفي بأن الطبيب اروح له فقط لتخصصه العام(باطنة، جراحة، جلدية)، لا ابحث عن المتخصص في تخصص دقيق

على سبيل المثال لا الحصر، مريض يريد استبدال مفصل، مايروح لطبيب تخصصه جراحة عظام ويكتفي، لا! يروح لطبيب جراحة عظام حاصل على زمالة باستبدال المفاصل

وهذي الاشياء الي قلتها ماراح تلقاها غالبا الا بالمستشفيات الكبيرة اما اذا شخص ماعنده قدرة مادية انه يروح لهم، يروح للمستشفيات الحكومية او الجامعية، صارت الوقت هذا مليئة بالكفاءات العالية وكل سنة يجون اطباء سعوديين من بعثهم من اوروبا وامريكا الشمالية بتدريب ممتاز وعالي واخلاق عالية

فعلا كلامك صحيح وانا ادور للطبيب السعودي قبل الاجنبي، ف الغالب فاهم ويهتم بصحة المريض قبل الدخل
2021-04-11 , 11:33 صباحاً
2021-04-11 , 11:47 صباحاً
sony ar’s Avatar
sony ar

بارز

sony ar
ما أقصد اساءة لأحد
لكن من واقع مخالطتي للأطباء السعوديين
تشوف فيهم حرص على مصلحة المريض قبل كل شي (للأسف يوجد عينات سيئة لكن قليل مقارنة بالعرب)
2021-04-11 , 11:47 صباحاً