مبرمج وتستخدم لينكس! عطني تجربتك
banner
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 09:39 صباحاً
iALDhm’s Avatar
iALDhm

عضو جديد

iALDhm
بعد السلام عليكم...انا مبرمج وحاب انتقل لنظام لينكس
لو في احد هنا مبرمج ويعتمد على النظام ف مشاريعه اتمنى يعطينا تجربته الكاملة وايش ينصحنا بتوزيعة وهل يوجد مشاكل من ناحية المحررات ...وشكرا[CENTER][/CENTER]
Enlarged Image
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 09:39 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 11:59 صباحاً
Eqlaaaa3’s Avatar
Eqlaaaa3

متميز

Eqlaaaa3
وعليكم السلام

انصحك بالتوزيعات مثل Ubuntu او linux mint شبيها بالويندوز

المحررات كثيره منها VS code و sublime او codeblock

بالتوفيق
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 11:59 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 02:40 مساءً
PS3 4 Sale’s Avatar
PS3 4 Sale

متميز

PS3 4 Sale
iALDhm كتب:
بعد السلام عليكم...انا مبرمج وحاب انتقل لنظام لينكس

لو في احد هنا مبرمج ويعتمد على النظام ف مشاريعه اتمنى يعطينا تجربته الكاملة وايش ينصحنا بتوزيعة وهل يوجد مشاكل من ناحية المحررات ...وشكرا[CENTER][/CENTER]

عليكم السلام ورحمة الله ..

لو تكتب ايش بيئة البرمجة اللي تشتغل عليها تحديدا ومين العملاء والمستخدمين .. وهل انت مبرمج منفرد او جزء من فريق .. المجال واسع ..

لو كنت منفرد خياراتك مفتوحة وتقدر تعدل بيئة وأسلوب العمل بسهولة على لينكس .. ( اذا ما كنت تبرمج ios native ) ..

انا من فترة طويلة استخدم اوبنتو للبرمجة وشايفه افضل من ويندوز لاستخداماتي من حيث سرعة الاستجابة والثبات وتشابه بيئة التطوير مع بيئة التشغيل ..

اللغات اللي اشتغلت فيها:

Javascript MERN + React Native + expo
Java
Python
PHP

كلها لها محررات متطورة على اوبنتو ..

المحرر الاساسي اللي استخدمه فيجوال ستوديو كود vs code ويعمل على لينكس اوبنتو بشكل طبيعي مثل ويندوز وماك ما لاحظت فرق .. المحرر كثيرين تحولوا له .. مجاني مفتوح المصدر و مليان اضافات مميزة ودعمه هائل ..

ادوات التطوير اللي احتاجها كلها موجودة مثل ..

Git client
Postman - insomnia
Docker + kubectl

وباقي الادوات المساعدة ( بق تراكر ، تواصل ، ادارة مشروع ، ملاحظات ، ادارة عملاء ، .. الخ ) كثير منها اونلاين مثل ..
Trello
Jira software
Notion
Zoho Bug Tracker
Slack

وغيرها يعني ما تفرق كثير لينكس عن غيره ..

علما ان اغلب البرامج المساعدة لها بدائل اوفلاين محلية local لا بأس فيها لو ما تبي تستخدم ادوات اون لاين ..
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 02:40 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-23 , 12:27 صباحاً
iALDhm’s Avatar
iALDhm

عضو جديد

iALDhm
PS3 4 Sale كتب:
عليكم السلام ورحمة الله ..

لو تكتب ايش بيئة البرمجة اللي تشتغل عليها تحديدا ومين العملاء والمستخدمين .. وهل انت مبرمج منفرد او جزء من فريق .. المجال واسع ..

لو كنت منفرد خياراتك مفتوحة وتقدر تعدل بيئة وأسلوب العمل بسهولة على لينكس .. ( اذا ما كنت تبرمج ios native ) ..

انا من فترة طويلة استخدم اوبنتو للبرمجة وشايفه افضل من ويندوز لاستخداماتي من حيث سرعة الاستجابة والثبات وتشابه بيئة التطوير مع بيئة التشغيل ..

اللغات اللي اشتغلت فيها:

Javascript MERN + React Native + expo
Java
Python
PHP

كلها لها محررات متطورة على اوبنتو ..

المحرر الاساسي اللي استخدمه فيجوال ستوديو كود vs code ويعمل على لينكس اوبنتو بشكل طبيعي مثل ويندوز وماك ما لاحظت فرق .. المحرر كثيرين تحولوا له .. مجاني مفتوح المصدر و مليان اضافات مميزة ودعمه هائل ..

ادوات التطوير اللي احتاجها كلها موجودة مثل ..

Git client
Postman - insomnia
Docker + kubectl

وباقي الادوات المساعدة ( بق تراكر ، تواصل ، ادارة مشروع ، ملاحظات ، ادارة عملاء ، .. الخ ) كثير منها اونلاين مثل ..
Trello
Jira software
Notion
Zoho Bug Tracker
Slack

وغيرها يعني ما تفرق كثير لينكس عن غيره ..

علما ان اغلب البرامج المساعدة لها بدائل اوفلاين محلية local لا بأس فيها لو ما تبي تستخدم ادوات اون لاين ..

جميل جدا:17: ...طيب ليش مااخترت توزيعة موجهة للمبرمجين وهل يوجد ذاك الفرق الكبير بينهم?
تاريخ النشر: 2020-11-23 , 12:27 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-11-23 , 01:27 صباحاً
PS3 4 Sale’s Avatar
PS3 4 Sale

متميز

PS3 4 Sale
iALDhm كتب:
جميل جدا:17: ...طيب ليش مااخترت توزيعة موجهة للمبرمجين وهل يوجد ذاك الفرق الكبير بينهم?

ما فيه سبب محدد لتفضيلها على غيرها في البرمجة .. لكن انا استخدم اوبنتو من بدايته فوق 15 سنة ومتأقلم معه ..

ما بحثت عن توزيعات مبرمجين لاني استخدم الجهاز لكل شيء واوبنتو مناسبة ودعمها ممتاز ..
تاريخ النشر: 2020-11-23 , 01:27 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-11-23 , 03:42 مساءً
حسام وليد’s Avatar
حسام وليد

مشارك

حسام وليد
iALDhm كتب:

وعليكم السلام
ذكرت توزيعة للمبرمجين يعني في بالك ادوات تبغاها , احدى سبل ايجاد حلول مناسبة هي توضيح الغاية من استخدام التوزيعة :2:
تاريخ النشر: 2020-11-23 , 03:42 مساءً

يُعتبر هذا الموضوع قديمًا ولا يقبل المزيد من الردود الجديدة.