من هم الـScalpers وكيفية تعريضهم للانقراض
banner
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:06 مساءً
Ahmed khan’s Avatar
Ahmed khan

بارز

Ahmed khan
والله الواحد ينسد نفسه من عالم البي سي كامل، هذي الفترة سيئة جداً
يعني عالمياً غير متوفر، محليا اذا تبي تشتري لازم تدفع مبالغ خياليه، وحتى اذا كان عندك فلوس احس حرام تدعم هذولا المستغلين
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:06 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:08 مساءً
xxghostxx969’s Avatar
xxghostxx969

نشيط

xxghostxx969
الكوس لاند كتب:
اذا اشتريت من امازون لاتعتقد ان الموقع يحسب لك الدولار = 3.75 ريال

طبعا في فرق ويحسبها بأكثر هذا اللي قلت عنه فرق صرف عمله .
هذا للمشترين الافراد
اما التجار يقوم بشراء البضاعة عن طريق اعتمادات
خدمة مقدمة من البنوك "يكون وسيط" بين البائع والمشتري
هل بتتوقع التجار يشترون من امازون !!
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:08 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:14 مساءً
AbadyXLegend’s Avatar
AbadyXLegend

مشارك

AbadyXLegend
انا اللي مضايقني ثقافتنا في السعودية عن البيع والشراء مبنية على حسابات غير دقيقة وما تفرق ال500 وال1000 عندنا اهم شي ناخذ اللي نبيه

يا اخوان افتحوا الايباي افتحوا حراج شوفو الناس تبيع الاجهزة هذي بكم
توني في حراج فاتح ناس تبيع البلايستيشن 5 ب3000 و2500
وهو في جرير عيني عينك بالسعر الرسمي

انا فتحت هذا الموضوع لتوعية الناس من هذي الاشكال لانه بمجرد انك تقاطعهم وتنتظر كم شهر بيجيك بالسعر اللي انت تبيه لكن بمجرد انك تعطيهم وجه وتشتري من هذول الاستغلاليين ما راح يوقفون هالشي
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:14 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:20 مساءً
AbadyXLegend’s Avatar
AbadyXLegend

مشارك

AbadyXLegend
تفضلوا يا ناس
والامثلة كثير واقدر اجبلكم مئات الاعلانات
عشان تعرفوا هالناس اللي ما يهمهم اذا مكسبهم حلال او حرام
https://ibb.co/qdf80gv
https://ibb.co/Hpb9xBh
https://ibb.co/6nLBJDk
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:20 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:23 مساءً
AbadyXLegend’s Avatar
AbadyXLegend

مشارك

AbadyXLegend
وهذي صورة للاسعار في جرير
https://ibb.co/1zbt8KK

توضيح قد ايش الناس هذي استغلالية ممكن تكون شاريته بسعر الretail
وترجع تبيعه بدون حجة واضحة والحجة الحقيقية هي استغلال نقصه في السوق للتكسب
يعني بالله واحد بيشتري بلايستيشن 5 والجهاز توه جديد وقوي يبي يبيعه ليش انشالله
اكيد يبي يلهطك

ومافي حل الا انكم توقفون تشترون منهم لين تنزل اجهزة جديدة وبعدها بيضطرون يبيعونها بسعرها الاصلي وهم يضحكون
طبعا كثير في حراج يمسحون الردود لو رديت قلت ان سعره الحقيقي في جرير كذا وكذا
ومحد يسوي الحركات ذي الا نصاب
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 06:23 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 07:24 مساءً
Abdullah assire’s Avatar
Abdullah assire

مشارك

Abdullah assire
والله يخوي المشكلة عويصة صعبة انك تمنع الناس من انهم يشترون في ناس الله منعم عليهم بفلوس وماتفرق معه لو دفع مبلغ زيادة في مقابل انه ياخذ الغرض اللي يبيه بسرعة او قبل غيره لكن المشكلة عندنا احنا اللي تفرق معنا المية والميتين الحل مااشوف انه بالامتناع لانك مهما منعت راح تلاقي ناس يشترون منهم لكن الحل اشوفه من البائعين انفسهم يضبطون انظمة الحماية فمواقعهم ماهو معقول تلاقي واحد مشتري 30 كرت شاشة والا كونسول بنفس البطاقة والموقع يمشيها له ويبيع المفترض في نظام يسمح لكل شخص عنده فيزا او بطاقة يقدر يشتري مرة وحدة فقط حتى لو جت دفعات جاية خلاص ماعاد يقدر يشتري الا بعد ماتنحل الازمة عاد لو انت تاجر وتبي تبيع وتبي كميات تقدر تتواصل مع الموزع الرسمي او اي كان وتاخذ الكمية اللي تبيها بطريقة نظامية حتى لو السكاليبر كان عنده اكثر من بطاقة راح ياخذ بالكثير ثلاثة او اربعة بدال 30 بكذا راح تعطي فرصة لاكبر عدد من الناس انهم يشترون وبنفس الوقت يخف الضغط على الكروت او الكونسول فالدفعات الجاية بالنسبة لي راح انتظر بغيت اجمع بي سي ونعاني من نفس المشكلة يقولون راح تنحل بعد 4 او 5 شهور الفترة طويلة لكن صبر جميل والله المستعان وسلامتك.
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 07:24 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 07:31 مساءً
AbadyXLegend’s Avatar
AbadyXLegend

مشارك

AbadyXLegend
[QUOTE]والله يخوي المشكلة عويصة صعبة انك تمنع الناس من انهم يشترون في ناس الله منعم عليهم بفلوس وماتفرق معه لو دفع مبلغ زيادة في مقابل انه ياخذ الغرض اللي يبيه بسرعة او قبل غيره لكن المشكلة عندنا احنا اللي تفرق معنا المية والميتين الحل مااشوف انه بالامتناع لانك مهما منعت راح تلاقي ناس يشترون منهم لكن الحل اشوفه من البائعين انفسهم يضبطون انظمة الحماية فمواقعهم ماهو معقول تلاقي واحد مشتري 30 كرت شاشة والا كونسول بنفس البطاقة والموقع يمشيها له ويبيع المفترض في نظام يسمح لكل شخص عنده فيزا او بطاقة يقدر يشتري مرة وحدة فقط حتى لو جت دفعات جاية خلاص ماعاد يقدر يشتري الا بعد ماتنحل الازمة عاد لو انت تاجر وتبي تبيع وتبي كميات تقدر تتواصل مع الموزع الرسمي او اي كان وتاخذ الكمية اللي تبيها بطريقة نظامية حتى لو السكاليبر كان عنده اكثر من بطاقة راح ياخذ بالكثير ثلاثة او اربعة بدال 30 بكذا راح تعطي فرصة لاكبر عدد من الناس انهم يشترون وبنفس الوقت يخف الضغط على الكروت او الكونسول فالدفعات الجاية بالنسبة لي راح انتظر بغيت اجمع بي سي ونعاني من نفس المشكلة يقولون راح تنحل بعد 4 او 5 شهور الفترة طويلة لكن صبر جميل والله المستعان وسلامتك.
[/QUOTE]

فعلا مافي حل لكن امكن التوعية تنفع ولو شوية وانا موضوعي مستهدف الناس اللي ما تعرف الاشياء هذي مو اللي تعرف وتشتري عاد الله يخلف عليه لو معاه فلوس كثير ومستعد ينسرق وهو عارف انه منسرق ومبسوط

وافضل حل هو الاعتماد حاليا عند التجميع على الكروت المتوفرة باسعارها الرسمية وترك السوق السوداء وكلها كم شهر وبيتوفر الكرت بسعر ممتاز
شوف جرير تبيع كرت 2060 سوبر ب1900لانها موزع معتمد وفوق كذا ما ياخذون فلوس زيادة
واذا تبي تمشي حالك الان بالار تي اكس من جرير سعره نظامي ورسمي
الى ما تجيهم الكروت الجديدة
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 07:31 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 08:19 مساءً
AhmadTT’s Avatar
AhmadTT

نشيط

AhmadTT
ياليتك تجمع ردودك كلها في رد واحدAbadyXLegend بيكون اوضح

xxghostxx969 كتب:
هذا للمشترين الافراد
اما التجار يقوم بشراء البضاعة عن طريق اعتمادات
خدمة مقدمة من البنوك "يكون وسيط" بين البائع والمشتري
هل بتتوقع التجار يشترون من امازون !!

وانا اتكلم عنا نحن الافراد مش الشركات
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 08:19 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 08:35 مساءً
AhmadTT’s Avatar
AhmadTT

نشيط

AhmadTT
AbadyXLegend كتب:
تفضلوا يا ناس
والامثلة كثير واقدر اجبلكم مئات الاعلانات
عشان تعرفوا هالناس اللي ما يهمهم اذا مكسبهم حلال او حرام
https://ibb.co/qdf80gv
https://ibb.co/Hpb9xBh
https://ibb.co/6nLBJDk

الرجال اشترى السلعه من حر ماله وامتلكها ومن حقه يطلب السعر اللي يريده ولا تحايل على حد حط سعره على العام , الى يبا يشتري يشتري والى مايناسبه يشوف غيره ماهوب ماء ولا غذاء بتموت الناس اذا ما امتلكته
والى ماناسبه يقدر يتجول في مواقع العالم كلها يدور

المهم

لايجوز تتهم الناس بالحرام في تجارتهم
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 08:35 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 08:37 مساءً
msfm’s Avatar
msfm

نشيط

msfm
AbadyXLegend كتب:
بالنسبة لعندنا في السعودية الموزعين الرسميين موجودين في الموقع وكلهم يبيعون الكرت للاسف بزيادة 1000 ريال اقل شي وهم ياخذونه من الشركة بسعر حتى اقل من الريتيل لأنهم موزعين رسميين
https://ibb.co/vvM4jXc

كل اللي تشوفهم هذول ما يبغى ربح اقل من 1000 ريال

طيب بلغ عليهم

اكتب ايميل لانفيديا او الشركة
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 08:37 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 09:18 مساءً
AbadyXLegend’s Avatar
AbadyXLegend

مشارك

AbadyXLegend
[QUOTE]
الرجال اشترى السلعه من حر ماله وامتلكها ومن حقه يطلب السعر اللي يريده ولا تحايل على حد حط سعره على العام , الى يبا يشتري يشتري والى مايناسبه يشوف غيره ماهوب ماء ولا غذاء بتموت الناس اذا ما امتلكته
والى ماناسبه يقدر يتجول في مواقع العالم كلها يدور

المهم

لايجوز تتهم الناس بالحرام في تجارتهم
[/QUOTE]

انت واحد من الناس ما يفرق معاك يتنصب عليك او لا فلا تعمم هذا الشي عالناس واذا عندك كلمة حلوة قولها اما اذا تبغى تشتري بهذي الاسعار اشتري محد ماسكك انا فاتح الموضوع لتوعية الناس ليش متضايق

واي احد يحتكر البضايع ويفضيها من السوق عشان يرجع يبيعها بسعر اعلى على الناس وهي في حاجتها رزقه حرام انا ما حرمت من عندي يا صديقي ديننا يحرم الاحتكار

[QUOTE]طيب بلغ عليهم

اكتب ايميل لانفيديا او الشركة
[/QUOTE]
افهم الموضوع اول
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 09:18 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 09:44 مساءً
AhmadTT’s Avatar
AhmadTT

نشيط

AhmadTT
AbadyXLegend كتب:
انت واحد من الناس ما يفرق معاك يتنصب عليك او لا فلا تعمم هذا الشي عالناس واذا عندك كلمة حلوة قولها اما اذا تبغى تشتري بهذي الاسعار اشتري محد ماسكك انا فاتح الموضوع لتوعية الناس ليش متضايق

واي احد يحتكر البضايع ويفضيها من السوق عشان يرجع يبيعها بسعر اعلى على الناس وهي في حاجتها رزقه حرام انا ما حرمت من عندي يا صديقي ديننا يحرم الاحتكار

افهم الموضوع اول

ذولا افراد مش قد الاحتكار حدهم ٥-١٠ قطع بالكثير

عندك لبس في فهم الاحتكار لذلك تحلل وتحرم تجارة العرب، واخر شي تنصح الناس يشترون من جرير كرت ٢٠٦٠ سوبر ب ١٩٠٠ ريال. شي غريب

انا اعتقد موضوعك بيتسكر من كثر الخربطة الى فيه

انا مش متضايق بس مختلف معك في بعض الى تقوله، تقبل الاختلاف ياعزيزي
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 09:44 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 09:54 مساءً
AbadyXLegend’s Avatar
AbadyXLegend

مشارك

AbadyXLegend
الافراد اللي تتكلم عنهم يا عزيزي اعدادهم بالالاف ومنتشرين حول العالم مهو واحد ولا اثنين
والافراد اذا كل واحد يشتريله 10 محد اشترى
اذا انت اشتريت 10 وزيد وعبيد اخذو 20 صار في شح في السوق
وعلى اي اساس الشخص يشتري سلعة ويعيد بيعها بضعف قيمتها ؟
على اساس انه هذا مفهوم التجارة الحين
وانت مستغرب انا انصح الناس تشتري كرت 2060 سوبر ب1900 لأنه اقرب الاسعار للretail price
على عكس بعض الاخوان اللي ياخذلي بلايستيشن ب1800 ولا ب2200 ويبيعه ب3500
بأي حق
وموافقتك على مثل هذي التجارة يعني انك ما عندك مانع واحد يشتري شي انت تبيه قدام عينك ويقلك اذا تبيه ادفع قيمته دبل
وما عندي مشكلة في اختلاف رايك وانا قلتلك في ردي اذا تبغى تشتري محد ماسكك

وبعدين الموضوع الادارة تقفله او ما تقفله هذا شي يرجعلها ويعبر عن مساحة الراي فيه
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 09:54 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 11:15 مساءً
سؤال مهم’s Avatar
سؤال مهم

بارز

سؤال مهم
جات على اللي برى مو الشعب عندنا يسوي هذي الحركات

شوف الايفون 12 اول مانزل وصل 6 الاف ريال في موقع حراج تجلس تقوله ليش ومايصير يحذف ردك
ويدخلك في الخاص يقولك لا تقطع الرزق ياحاسد ومن ذا الكلام

واللي اخص العن انه الايفون صار متوفر بسعر 4000 تلاقي في موقع حراح فكة واستخدمه ويبغا يبيعة بـ 4200
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 11:15 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 11:25 مساءً
AbadyXLegend’s Avatar
AbadyXLegend

مشارك

AbadyXLegend
[QUOTE]جات على اللي برى مو الشعب عندنا يسوي هذي الحركات

شوف الايفون 12 اول مانزل وصل 6 الاف ريال في موقع حراج تجلس تقوله ليش ومايصير يحذف ردك
ويدخلك في الخاص يقولك لا تقطع الرزق ياحاسد ومن ذا الكلام

واللي اخص العن انه الايفون صار متوفر بسعر 4000 تلاقي في موقع حراح فكة واستخدمه ويبغا يبيعة بـ 4200
[/QUOTE]
وصديقي في رده السابق يقول حلاله يبيعه باللي يبغاه
ما عندي مانع يبيعه باللي يبغاه بس مو يشفط السوق كامل ويحط السعر بمزاجه
هو لو ما يدري انه السوق راح يصير شحيح ما سوى هالمشروع اصلا وشح السوق هو نقطة استغلاله للناس
تاريخ النشر: 2020-11-21 , 11:25 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 05:34 صباحاً
MindTalk’s Avatar
MindTalk

مشارك

MindTalk
السكالبر موجودين وراح يستمر وجودهم دام فيه هطف مستعجلين ودام فيه متفاخرين يشترونه عشان يزعطون فيه قدام ربعهم ودام فيه أطفال من نوعية حمودي وفصولي بابا ما يرفض لهم طلب

الشعب ما يتعلم إلا بالطريقة الصعبه
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 05:34 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 05:53 صباحاً
IIsilent’s Avatar
IIsilent

مشارك

IIsilent
AbadyXLegend كتب:
بالنسبة لعندنا في السعودية الموزعين الرسميين موجودين في الموقع وكلهم يبيعون الكرت للاسف بزيادة 1000 ريال اقل شي وهم ياخذونه من الشركة بسعر حتى اقل من الريتيل لأنهم موزعين رسميين
https://ibb.co/vvM4jXc

كل اللي تشوفهم هذول ما يبغى ربح اقل من 1000 ريال

فعلا المتاجر هنا زيهم زي السكالبرز .. انا كلمت انفيني ارك وقلتلهم ليه زايدين 500 دولار على الكرت جشعكم بدا يزيد ..
رد علي: الأن الكرت توه نازل ف الشركات رافعه السعر مو من عندنا , ممكن شركات اسوس و msi وغيرهم هم الي رافعينها على المتاجر إذا لهم يد
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 05:53 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 08:26 صباحاً
AhmadTT’s Avatar
AhmadTT

نشيط

AhmadTT
المشكلة انك تستبسط كلمة تجارته حرام , انا ما اتفق مع فعله الى يسويه , بس ما احرم تجارة العرب , الرجل اشتري من السوق العالمي المفتوح وتملك المنتج ورد يبيعه .
دام الشخص ماتحايل ولاكذب ولازور . اشترى سلعه وامتلكها وعرض سعره عندك الخيار تشتريه او لا . اذا مانسبك اصبر ولاخلك على اللى عندك ولااغتنم بدايل افضل
انت تحسسني انه اشترى كل كمية الرز ورد يبيعه ب 100 ريال للكيلو . يارجال هذا كرت شاشة وخل الفتوى لأهلها

بعدين انت قاعد تطبل للموزعين المحلين وتحط صورهم ولاتشتري الا منهم وتنصح الناس تشتري في هذا الوقت 2060 super بمبلغ 1900 ريال , هذه نصيحة شخص جاهل بالسوق مافيه شخص يفكر يدفع هذا المبلغ في مثل هذا الكرت في هذا الوقت ولا لأنه من موزع معتمد وبسعر رسمي تنصح فيه Image

وفي النهاية تعلم ثقافة الاختلاف ولفظ الوقاحات نترفع عن الرد عليه
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 08:26 صباحاً
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 01:28 مساءً
AbadyXLegend’s Avatar
AbadyXLegend

مشارك

AbadyXLegend
[QUOTE]المشكلة انك تستبسط كلمة تجارته حرام , انا ما اتفق مع فعله الى يسويه , بس ما احرم تجارة العرب , الرجل اشتري من السوق العالمي المفتوح وتملك المنتج ورد يبيعه .
دام الشخص ماتحايل ولاكذب ولازور . اشترى سلعه وامتلكها وعرض سعره عندك الخيار تشتريه او لا . اذا مانسبك اصبر ولاخلك على اللى عندك ولااغتنم بدايل افضل
انت تحسسني انه اشترى كل كمية الرز ورد يبيعه ب 100 ريال للكيلو . يارجال هذا كرت شاشة وخل الفتوى لأهلها

بعدين انت قاعد تطبل للموزعين المحلين وتحط صورهم ولاتشتري الا منهم وتنصح الناس تشتري في هذا الوقت 2060 super بمبلغ 1900 ريال , هذه نصيحة شخص جاهل بالسوق مافيه شخص يفكر يدفع هذا المبلغ في مثل هذا الكرت في هذا الوقت ولا لأنه من موزع معتمد وبسعر رسمي تنصح فيه

وفي النهاية تعلم ثقافة الاختلاف ولفظ الوقاحات نترفع عن الرد عليه[/QUOTE]
والله يخوك السالفة مهي سالفة رايي اي واحد يتاجر بهذي الطريقة فهو يتكسب من غير تعب ولا مجهود كل اللي يسويه يشتري البضاعة وهو مو محتاجها يخم الكروت اللي يقدر عليها ويرجع يبيعها بسعر عالي

اذا مو شايف ذا الشي غلط ما راح اقنعك

انت حر بفلوسك مني جاي اقنعك

وفي هذيك المشاركة نصحت الادمي لأن الكرت قريب سعره من سعر الريتيل فقط لا اكثر
دمتم بود
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 01:28 مساءً
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 01:49 مساءً
Macubix’s Avatar
Macubix

فعال

Macubix
تاريخ النشر: 2020-11-22 , 01:49 مساءً

يُعتبر هذا الموضوع قديمًا ولا يقبل المزيد من الردود الجديدة.