بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > البوابة العامة > الأخبار التقنية
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة




إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23-11-2021, 09:53 PM كاتب الموضوع #1
princ12
بارز
مشرف
 
الصورة الرمزية princ12
 







افتراضي أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني






تحدثت تقرير صحفية صادرة اليوم عن أزمة قوية تضرب شركات الكاميرات اليابانية على رأسها سوني بسبب النقص الحاد في أشباه الموصلات، وهو الحال الذي تعاني منه كانون ونايكون كذلك.

وتأتي هذه الأزمة في تصنيع الكاميرات بعد الأزمات المتتالية التي تعرضت لها الشركات التقنية في قطاعات الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب والسيارات الكهربائية وأجهزة الألعاب وغيرها.

وتسببت الأزمة الحالية لشركة سوني بتوقف إنتاج 3 كاميرات من كاميراتها بينها A6400 و A7 II، بالإضافة إلى عدد من الملحقات من الميكروفونات والسماعات. وذلك في الوقت الذي كانت تترقب فيه الشركة موسم نهاية العام لتحقيق أكبر نسبة مبيعات، حيث اعتذرت لعدد كبير من العملاء لعدم قدرتها على تلبية طلباتهم.

ولم يقتصر الأمر على سوني، حيث شهدت تسبب أزمة أشباه الموصلات باختفاء كاميرا EOS R3 من كانون، واعتذار شركة فوجي فيلم عن تأخير وصول بعض كاميراتها، وكذلك الأمر مع نايكون التي تعاني من تلبية الطلب.

 

 

التوقيع


princ12 غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس
7 عضواً يشكرون princ12 للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع

قديم 27-11-2021, 10:59 AM #2
حمودي الاهلاوي
بارز
 
الصورة الرمزية حمودي الاهلاوي
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





ازمة اشباه الموصلات ازمة مفتعلة للبيع بهامش ربح كبير

ولا ايش المانع كبرى الشركات لبناء مصانع جديدة لمواجهة الطلب والتعطش للاستهلاك بعد كورونا ؟؟؟

مجرد وجهة نظر شخصية لا اكثر

 

 

التوقيع
استغفرك ربي واتوب اليك



حمودي الاهلاوي غير متصل  
26
رد مع اقتباس

قديم 27-11-2021, 03:40 PM #3
abudulamh
مشارك
 
الصورة الرمزية abudulamh
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
حمودي الاهلاوي
ازمة اشباه الموصلات ازمة مفتعلة للبيع بهامش ربح كبير

ولا ايش المانع كبرى الشركات لبناء مصانع جديدة لمواجهة الطلب والتعطش للاستهلاك بعد كورونا ؟؟؟

مجرد وجهة نظر شخصية لا اكثر


جواب سؤالك يبدأ من االدقيقة 11:08


 

 

التوقيع
إن امتلاك آيفون يجعلك عبداً رقمياً لشركة آبل - يٌسمح لك فقط باستخدام التطبيقات التي تتيح لك آبل
تثبيتها عبر متجرالتطبيقات الخاص بها - ويمكنك فقط استخدام اي كلاود من آبل لإجراء نسخ احتياطي
لبياناتك، لا عجب في أن النهج الشمولي لشركة آبل يحظى بتقدير كبير من قبل الحزب الشيوعي الصيني.
**(مؤسس تلغرام بافيل فاليريفيتش)**



abudulamh غير متصل  
5
رد مع اقتباس

قديم 27-11-2021, 08:22 PM #4
Musab77
نشيط
 
الصورة الرمزية Musab77
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





الازمة مفتعلة ولا كيف لهم سنتين ماقدرو يلبو الطلب ع الرقاقات

 

 




Musab77 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 28-11-2021, 05:33 AM #5
wael5656
مبدع
 
الصورة الرمزية wael5656
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
Musab77
الازمة مفتعلة ولا كيف لهم سنتين ماقدرو يلبو الطلب ع الرقاقات

اصلا ثلاث ارباع اشباه المواصلات تاتي من دوله وحده و هيا تايوان

فيب هيا مو مفتعله لكن ازمه بسبب كورونا و الحجر و ربع او نصف تشغيل المصانع له دور و كمان مع الطلب العالي لهكذا مواصلات لعلم الشركه اللي في تايوان قاعده تفك فروع في كم دوله جنوب شرق اسيويه و كمان الهند عشان تواكب الطلب العالي لها بالمناسبه على فكره

 

 




wael5656 متصل الآن  
رد مع اقتباس

قديم 28-11-2021, 09:44 AM #6
Grim Re
متميز
 
الصورة الرمزية Grim Re
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





طلع المشكلة من التصنيع!! وانا كنت احسب المشكلة نقص في المادة الخام

 

 

التوقيع
بيدك ترتقي ..تحترم .. تحتقر . فأختر لنفسك ماشئت

Grim Re غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 28-11-2021, 01:13 PM #7
SnowPenguin
مبدع
 
الصورة الرمزية SnowPenguin
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مع إحترامي، اللي يقول الأزمة مفتعلة ما يعرف كيف صناعة أشباه الموصلات تعمل. وفوقها تجاهل الظروف زي أزمات كورونا والنقل ولطشها من راسه.

لمن صارت أزمة كورونا، العديد من شركات أشباه الموصلات قررت تخفيض إنتاجها. لمن أنتعش الإقتصاد بسرعة صار طلب جنوني ومفاجيء على الإلكترونيات، جزء من الطلب يعود إلى الحظر اللي شمل أجزاء كبيرة من الدول، ومع العمل في المنزل ونحوها.

بسبب نقص أشباه الموصلات، عملاء هذه الشركات صاروا يطلبو ضعف الكمية المعتادة، مما ساهم في مفاقمة الأزمة

بناء مصانع أشباه الموصلات مكلف جدا، ويآخد سنوات إلى أن يكتمل.. ففترة ال18 شهرا اللي مرت غير كافية أبدا لبناء مصانع جديدة

لو تتابع تاريخ الصناعة. تجد أن فترات النقص يعقبها فترات فائض في الطاقة الإنتاجية، بعدها يعقبها إنهيار في الصناعة، فالشركات تخاف ترفع الطاقة الإنتاجية بشكل كبير وبعدها يتورطو… مع العلم أن وجود طاقة فائضة يعتبر أمر سلبي. خاصة إن هامش الربح في الصناعة يعتبر منخفض، وتحتاج الشركات إلى بيع كميات كبيرة لتغطية التكلفة.

معليش يا أخوان، لكن لازم الواحد يبحث ويقرأ عن الأساسيات في أي موضوع قبل التعليق عنه. فيه موضوع آخر في البوابة عن تخفيض سوني لإنتاج الPS5، البعض برضو قال إنها خطة من سوني… مو صحيح أو عقلاني نقلب كل شيء مؤامرة، أو نقول كل شيء مفتعل

 

 

التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة SnowPenguin ; 28-11-2021 الساعة 03:57 PM.
SnowPenguin غير متصل  
27
رد مع اقتباس

قديم 28-11-2021, 02:42 PM #8
LOVEMAC
مبدع
 
الصورة الرمزية LOVEMAC
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





انا بعيد عن مواضيع المؤامرات لانه الاسعار الان صايره متقلبه في كل شيء
والطلبات صايره مختلفه تزيد وتنقص لكن الحق انها فوق المستوى الطبيعي
هذا ينطبق علي كل شيء

الوضع الان صاير تخبيص لا مصنع عارف يشتغل ولا بني ادم عارف يطلب

الي يطلب فوق حاجته والي يطلب اقل من حاجته ويصيح والمصنع الي خايف يشغل ويخسر متيريل على الفاضي لان مافيه طلب والثاني مب قادر يلحق الطلبات


والله العظيم اني جالس ادور منتج كنت اشتريه من الصين

لا حصلته في اوروبا ولا حصلته في مصر ولا حصلته في اندونيسيا ولا ماليزيا ولا في الصين ، والمكان الوحيد الهند وهذا ثاني طلب مختلف احصله بالهند

طبعا الهند من وجهه نظري ارى انها سيئه بموضوع التصدير والمنتج الي تملكه جيد بس مش ممتاز لكن العوض ولا القطيعه

 

 

التوقيع
عندما نختلف بالآمر فهذا لايعني ان يكون الامر شخصي بيني وبينك فالآختلاف طبيعة في البشر ..



LOVEMAC غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 28-11-2021, 05:57 PM #9
pensive
مشارك
 
الصورة الرمزية pensive
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





شي متوقع العالم يواجه مثل هالحالة مادامه كان معتمد تقريبا على دولة وحدة تورد للعالم كله!!

الغريب ليه مافيه مستمثر فكر ينافسهم؟ باختصار البيض كله كان في سلة وحدة وطاحت

 

 

التوقيع
{قُلِ انظُرُواْ مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ } يونس101




pensive غير متصل  
3
رد مع اقتباس

قديم 01-12-2021, 07:38 PM #10
Grim Re
متميز
 
الصورة الرمزية Grim Re
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
xmonster555
انا طفشت من الأزمة بوقف اشتري اي شي تقنية او اشوف اخبار عن اي شي تقني الا ما تنحل الأزمة ان شاء الله ارجع بعد ثلاث سنوات اتوثع المشكلة بتكون ان حلت


لاينس تكلم عنها وتوقعها. السبب الحقيقي ان الطلب زاد وليس نقص تصنيع والمصنعين اضن TSM وسامسونج وصلو طاقتهم الاستيعابية 100% في زمن كورونا

الناس اعتمدت وصارت تشتري اجهزة بشكل مجنون والان الازمة بدت تخف مع ذالك فيه طلب ولا الايفون مثلا ليه مافيه نقص ومتوفر بكثرة في كل مكان ؟؟

السبب الناس ماقاعد تشتريه مثل الحلاوة


البلايستيشن 5 عليه طلب كبير لنه ينزل كل 7 سنوات وكل العالم يبغونه وغيره من الاجهزة وكروت شاشة الشاشة.



طبعا TSM فتح مصنع ثاني لكن ماراح يشتغل الى في وسط 2022

 

 

التوقيع
بيدك ترتقي ..تحترم .. تحتقر . فأختر لنفسك ماشئت

Grim Re غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 03-12-2021, 08:26 AM #11
FireBox
مبدع
 
الصورة الرمزية FireBox
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





الي ييقول الازمه مفتعلة .. هذا تدري انه من جنبها و لا ييدري وش قاعد يصير بالعالم !!

اولا مصانع اشباه الموصلات مكلفه ..

ثانيا عمليه التصنع معقده و تحتاج وقت في عمليه التصنيع ..

ثالثا الشركات مثل شركات السيارات و غيرها قللوا من الطلب بسبب ازمه كرونا و لهذا السبب شركات اشباه

الموصلات قللوا عمليه التصنع و بعد التعافي صار طلب رهيب عجزت عنه شركات اشباه الموصلات في تلبيتها !

شركات سيارات قفلت مصانعها بسبب هالشي ...

الحين فيه توتر و ازمه حقيقيه بين الصين و امريكا بسبب شركات اشباه الموصلات التايوانية و احتمال تقوم

الحرب العالميه الثالثه و ناس تجي و تقول ازمه مفتعله !!







بسبب هذا التهديد امريكا قررت تنسحب من الشرق الاوسط و تعيد تمركز قواتها حول الصين و هذا احدى

اسباب الانسحاب الامريكي من افغانستان و ترك اسلحه تقدر بالمليارات مع طالبيان لزعزعه الامن جهت

الحدود الصينيه الروسيه و تكوين تحالف جديد بين امريكا و بريطانيا و استراليا و اليابان ...

اليابان حست بالتهديد الصيني و استحلال تايون ما راح يمر على خير لن لو احتلت الصين تايوان لازم تحتل

جزر يابانيه عشان تحكم السيطره على تايوان و تضمن ما فيه دوله بالعالم راح ترجع تايوان مره ثانيه !!

السالفه معقده جدا و الوضع لا يبشر بخير ...

و بالتوفيق ...

 

 

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




FireBox غير متصل  
3
رد مع اقتباس

قديم 03-12-2021, 05:30 PM #12
dvb2
مبدع
 
الصورة الرمزية dvb2
 



dvb2 @Flickr dvb2 @Twitter
افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
FireBox
الي ييقول الازمه مفتعلة .. هذا تدري انه من جنبها و لا ييدري وش قاعد يصير بالعالم !!

اولا مصانع اشباه الموصلات مكلفه ..

ثانيا عمليه التصنع معقده و تحتاج وقت في عمليه التصنيع ..

ثالثا الشركات مثل شركات السيارات و غيرها قللوا من الطلب بسبب ازمه كرونا و لهذا السبب شركات اشباه

الموصلات قللوا عمليه التصنع و بعد التعافي صار طلب رهيب عجزت عنه شركات اشباه الموصلات في تلبيتها !

شركات سيارات قفلت مصانعها بسبب هالشي ...

الحين فيه توتر و ازمه حقيقيه بين الصين و امريكا بسبب شركات اشباه الموصلات التايوانية و احتمال تقوم

الحرب العالميه الثالثه و ناس تجي و تقول ازمه مفتعله !!







بسبب هذا التهديد امريكا قررت تنسحب من الشرق الاوسط و تعيد تمركز قواتها حول الصين و هذا احدى

اسباب الانسحاب الامريكي من افغانستان و ترك اسلحه تقدر بالمليارات مع طالبيان لزعزعه الامن جهت

الحدود الصينيه الروسيه و تكوين تحالف جديد بين امريكا و بريطانيا و استراليا و اليابان ...

اليابان حست بالتهديد الصيني و استحلال تايون ما راح يمر على خير لن لو احتلت الصين تايوان لازم تحتل

جزر يابانيه عشان تحكم السيطره على تايوان و تضمن ما فيه دوله بالعالم راح ترجع تايوان مره ثانيه !!

السالفه معقده جدا و الوضع لا يبشر بخير ...

و بالتوفيق ...

مع احترامي لك أخي الكريم
نعم مفتعله وتدار من عندة دول واللاعب الرئيسي امريكا

 

 

التوقيع
سبحان الله العظيم



dvb2 متصل الآن  
1
رد مع اقتباس

قديم 03-12-2021, 08:41 PM #13
xmonster555
مشارك
 
الصورة الرمزية xmonster555
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
dvb2
مع احترامي لك أخي الكريم
نعم مفتعله وتدار من عندة دول واللاعب الرئيسي امريكا

ما اتوقع مفتعلة عشان اشوفهم قاعدينين يبون مصانع في امريكا وعلى كلام الي هنا في مصنع في تيوان او كوريا بيفتح 2022 نص السنة


بس اتوقع ان كان يمديهم يخففون من الأزمة او يحلونها بس ما سو شي هم كان يمديهم يقولون ممنون يا شركات كروت الشاشة تبيعون كمية اكبر من كرت شاشة واحد لكل شخص وممنوع تبيعون للمعدنين انا اتوقع هذا الشي كان بيخفف الازمة كثير بس ما سوه

 

 





التعديل الأخير تم بواسطة xmonster555 ; 04-12-2021 الساعة 12:14 AM.
xmonster555 غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 04-12-2021, 01:13 AM #14
5alaf
مبدع
 
الصورة الرمزية 5alaf
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
FireBox

اسباب الانسحاب الامريكي من افغانستان و ترك اسلحه تقدر بالمليارات مع طالبيان لزعزعه الامن جهت

الحدود الصينيه الروسيه و تكوين تحالف جديد بين امريكا و بريطانيا و استراليا و اليابان ...


و بالتوفيق ...


انقلب السحر على الساحر
طالبات بدال ما يسببون مشاكل مع العالم
الان يحاولون ينشئون علاقات دبلوماسية وخصوصا مع الصين وروسيا

 

 




5alaf غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 04-12-2021, 07:41 AM #15
Rapture
مشارك
 
الصورة الرمزية Rapture
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





معقولة تايوان هي فقط اللي تصنع الموصلات؟ الصين بعظمتها ما عندها مصانع؟

 

 




Rapture غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 04-12-2021, 11:22 AM #16
dzvcds
مشارك
 
الصورة الرمزية dzvcds
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
Rapture
معقولة تايوان هي فقط اللي تصنع الموصلات؟ الصين بعظمتها ما عندها مصانع؟

تايوان اشتغلت على نفسها من الثمانينات وركزوا تركيز كلي على صناعة اشباه الموصلات وبراءات الاختراع الي معهم بعشرات الالاف اقتصادهم قائم على هذه الصناعة.

 

 




dzvcds غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 04-12-2021, 12:24 PM #17
FireBox
مبدع
 
الصورة الرمزية FireBox
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
dvb2
مع احترامي لك أخي الكريم
نعم مفتعله وتدار من عندة دول واللاعب الرئيسي امريكا

اثبت انها مفتعلة .. و الا مجرد نظرية مؤامرة !!

خسائر بالمليارات على شركات الامريكية و الاروبية و ازمة سياسية بين الدول الغربية بدت تظهر للعلن و تكوين تحالفات جديدة و انسحابات و تخلي عن مصالح في الغرب و الشرق الاوسط ..

اقول لك الصين بتدخل تايوان و امريكا تحالفت مع استراليا و بتعطيهم تقنيات غواصات نوويه و تعتبر الاحدث على وجة الارض و سحبت على فرنسا

و اول مره فرنسا تسحب سفيرها من امريكا من اكثر من 300 سنه منذ الاستقلال الامريكي عن بريطانيا و انت جاي تقول انها مفتعلة و حتى ما عندك اثبات او دليل ...

اصلا وش الهدف من افتعال ازمه شبه الموصلات !!!؟

صدق المثل الي قال .. حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له ...

بالتوفيق ...

 

 

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




FireBox غير متصل  
3
رد مع اقتباس

قديم 04-12-2021, 01:27 PM #18
anim19
محرر أخبار Windows Phone
 
الصورة الرمزية anim19
 



anim19 @Youtube
افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
dvb2
مع احترامي لك أخي الكريم
نعم مفتعله وتدار من عندة دول واللاعب الرئيسي امريكا

نظرية المؤامؤة

 

 


anim19 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 04-12-2021, 04:40 PM #19
على طول بالمدينه
متميز
 
الصورة الرمزية على طول بالمدينه
 



افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





خسرت الشركات الامريكية والعالمية بسبب نقص اشباه
الموصلات ولازالت الناس تقلك مؤامرة
مؤامرة على نفسي ! مين الغبي هذا اللي يتآمر
على اقتصاده والنتيجة هو خسران ومتضرر
يعني هذا الكلام لو صدر من ناس اميين
اعمارهم فوق 70 نقول والله لهم عذر
لكن شباب متوفر لهم جميع وسائل البحث والمعرفة
ويقلك ازمة اشباه الموصلات مؤامرة امريكية
واكثر من تحثلها في العالم امريكا
وكورونا مؤامرة كونية وهو بعص العالم كله
واكثر الموتى هم في دول المؤامرة
واكثر من تدمر اقتصاهم هم دول المؤامرة
لا واخيرا دخول طالبان كابل مؤامرة
وطلعو عملاء لامريكا والحرب 20 سنة كلها تمثيلية
شفتوا كيف لحد فين وصل انعدام القدرة على
التفكير عند كثير من الناس الى درجة مخيفة
التفكير بهذه العقلية هو المؤامرة
لاغرابة اذا اصبح اصحاب هذه النظرية
من اتباع المسيح الدجال

 

 


على طول بالمدينه غير متصل  
4
رد مع اقتباس

قديم 04-12-2021, 06:27 PM #20
dvb2
مبدع
 
الصورة الرمزية dvb2
 



dvb2 @Flickr dvb2 @Twitter
افتراضي رد: أزمة أشباه الموصلات تضرب شركات الكاميرات وعلى رأسها سوني





مشاهدة المشاركة الأصلية
على طول بالمدينه
خسرت الشركات الامريكية والعالمية بسبب نقص اشباه

الموصلات ولازالت الناس تقلك مؤامرة

مؤامرة على نفسي ! مين الغبي هذا اللي يتآمر

على اقتصاده والنتيجة هو خسران ومتضرر

يعني هذا الكلام لو صدر من ناس اميين

اعمارهم فوق 70 نقول والله لهم عذر

لكن شباب متوفر لهم جميع وسائل البحث والمعرفة

ويقلك ازمة اشباه الموصلات مؤامرة امريكية

واكثر من تحثلها في العالم امريكا

وكورونا مؤامرة كونية وهو بعص العالم كله

واكثر الموتى هم في دول المؤامرة

واكثر من تدمر اقتصاهم هم دول المؤامرة

لا واخيرا دخول طالبان كابل مؤامرة

وطلعو عملاء لامريكا والحرب 20 سنة كلها تمثيلية

شفتوا كيف لحد فين وصل انعدام القدرة على

التفكير عند كثير من الناس الى درجة مخيفة

التفكير بهذه العقلية هو المؤامرة

لاغرابة اذا اصبح اصحاب هذه النظرية

من اتباع المسيح الدجال

وانت على بالك كل ما يذكر في الانترنت والقنوات صحيح مائة بالمائة اذا كان تفكيرك مستند بس على ما ذكر في التلفاز والانترنت فلا يعتبر دليل قطعي
امريكا معروفة بالخبث والغدر
فكر خارج الصندوق دائما

 

 

التوقيع
سبحان الله العظيم



dvb2 متصل الآن  
3
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:37 AM.