بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > البوابة العامة > ريادة الأعمال Entrepreneurship
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 11-11-2019, 02:26 AM #101
valmer

الصورة الرمزية valmer

افتراضي رد: اسهم ارامكو

مشاهدة المشاركة الأصلية
mishaari
نسبة تطهير؟ جديدة ذي صراحة، حسب معرفتي الربا ربا سواءاً التعامل فيه او اكله. اما تطلع شي منه ويصير حلال ذي جديده علي.

https://binbaz.org.sa/audios/1980/14...AA%D8%A8%D9%87

هذي فتوى الشيوخ المختصين في فقه المعاملات مثل الشبيلي والعصيمي, المقصد انه في الزمن الحالي صعب الشخص يلقى شيء نقي 100% من الربا لذلك يرون انه تطلع نسبة القروض الربوية من ربحك والباقي ما يكون عليك فيه شيء بإذن الله

هم لهم وجهة نظر وهم علماء في الفقه لهم قيمتهم

مشاهدة المشاركة الأصلية
GameX
لحظة لحظة
هل اذا انا تدينت ربوي كل أرباح بقالتي حرام؟ والربا اللي معي بستخدمه علشان ضرائب في شركات بامريكا؟
علماً ان التعامل بالدولار يعتبر ربا، كل من يشتري من امازون فانه قاعد يستخدم فلوس ربوية
الدولار ليست نقد، عبارة عن سلف من مؤسسة النقد الامريكي والسلف ذي بالربا والضرايب تستخدم لدفع الفوائد الخ....
ترا يقل أرباحك اذا مادفعت ربا بربا، فلوس تدخل منا يطلع منا
ترا ارامكو عندهم شركات نفطية حول العالم لاتحسب محتاجين يطلعون سندات علشان يعدلون وضعهم المالي محلياً.

مشاهدة المشاركة الأصلية
GameX
ترا اذا الشركة محرمة يعني كل رواتبنا حرام

أنت قمت تدخل كل شيء ببعض وديتنا على الضرائب وصرف العملات والرواتب والموضوع ما هو محتاج منك هذا كله

ما أحد جاب طاري أن الشركة بكبرها محرمة أو كل اللي فيها محرم

الرجل ذكر أن الشركة فيها نسبة ربوية تنبيها للي ما يبغون يكتتبون بشركات فيها نسبة ربا, ما له علاقة الموضوع كم نسبتها او ليش سووا كذا, كلنا عارفين ان الشركات والحكومات لا بد تتعامل بالطرق التجارية المتعارف عليها دوليا.

أما بالنسبة لسبب اصدار السندات وهل هو عشان يعدلون وضعهم او لا فلا تستبعد أي شيء شركات كانت اكبر من أرامكو انهارت واختفت بين يوم وليلة بسبب سوء الادارة

التوقيع
استغفر الله من كل ذنب

valmer غير متصل  

قديم 11-11-2019, 02:49 AM #102
valmer

الصورة الرمزية valmer

مشاهدة المشاركة الأصلية
mishaari
سؤال كان له، يقول اذا الشي دخله ربا فيه شي اسمه " نسبة تطهير" عشان يصير حلال.
اول مره اسمع بشي اسمه "نسبة تطهير"

هذا مثل ما ذكرت لك هو قول لبعض العلماء اما البعض الاخر يرى انه كل الربح بعد الربا محرم

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/285634/

التوقيع
استغفر الله من كل ذنب

valmer غير متصل  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 02:56 AM #103
بزنس از بزنس
فعال

الصورة الرمزية بزنس از بزنس

بزنس از بزنس @Flickr بزنس از بزنس @Facebook بزنس از بزنس @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
GameX
ممنوع توصي من دون ماتقول المخاطر
مادري لو درست احصاء او ادارة المخاطر لكن فيه شي اسمه احتمالية
مثلاً نسبة الاحتمالية ان هالسهم ترتفع والعائد يكون كذا وعندك مناطق مقاومة ومناطق دعم
اذا كسر الدعم وقفل تحته، الدعم تصير مقاومة مالم يثبت فوق النقطة لمدة نص ساعة عادةً
ان ماثبت فوقها بنص ساعة، بتطيح للدعم الثاني، فهنا انت تسوي وقف خسارة وتبيع وتشتري من تحت او متابعة اسهم اخرى.
اذا السهم كسر المقاومة وقفل فوقه، فيه احتمالية ترتفع فوق للمقاومة الثانية

هذي يقوي نسبة الاحتمال عندك سواء بالربح او الخسارة لكن هالامور ماتكفي
مثلاً اذا الشركة ماتوزع أرباح فالخسارة فيها وارد
لكن اذا توزع أرباح راح يكون عندك دعم
ثمن عندك التحاليل الفنية الاخرى اللي يدخل في الاحتماليات حتى يكون نسبة الربح عندك عالي
وفيه امور كثيرة تقدر تتعلمها بالنت من التحليل الفني
التأمينات هذي يسمونه كازينو السعودية لا تحليل فني او او مالي

انت تقدر تاخذ ٥٠٠٠ ريال وتجرب تبيع وتشتري وتتعلم كثير على مدى سنة وهاذي بس علشان يكون عندك علم وخبرة من ورا الأسهم، ان خسرت عادي، اعتبرها دورة للتعلم

او تقدر تجرب المحفظة الافتراضية في موقع تداول وتجرب تبيع وتشتري بمبالغ وهمية بأسعار سوق حقيقية من دون ماتأثر السوق نفسه ويعلمك كل شي بالتفصيل

جزاك الله خير منك نستفيد ، انا باقي جديد في سوق الاسهم توي اطقطق
واغلبها استثمار طويل وافكر ادخل مضاربة اسهم بمبلغ بسيط
وانا شاء الله نتعلم مع الوقت

التوقيع
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
استغفر الله استغفر الله

بزنس از بزنس غير متصل  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 03:23 AM #104
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

Xbox Icon رد: اسهم ارامكو

مشاهدة المشاركة الأصلية
بزنس از بزنس
جزاك الله خير منك نستفيد ، انا باقي جديد في سوق الاسهم توي اطقطق
واغلبها استثمار طويل وافكر ادخل مضاربة اسهم بمبلغ بسيط
وانا شاء الله نتعلم مع الوقت

ممكن تساعدني اخطو اولى خطواتي في سوق الاسهم و تعلمني من اين قمت بشرائها و كيف يمكنني توثيقها باسمي ؟ هل يمديني اشتري اسهم في دولة ثانية و انا في بلدي و ليكن مثلاً النرويج ؟

وش المستندات المطلوبة غير جواز السفر ( جواز السفر شئ بديهي يكون مطلوب لكن لابد من وثائق اخري مطلوبة ؟ مثلاً سند ضريبي او اقرار ضريبي الخ ؟ )

وش الموقع الي تشتري منه اسهم و كيفية مشاركة الارباح ؟

ادري اسئلة كثيرة لكن ابغي اتعلم

التوقيع
لا اله الا الله
اني عبدالله فاادعوني كذالك جزاكم الله كل خير
SPOILER:
Toshiba "15 Windows 8.1 Pro

SPOILER:
iPhone 3Gs With 6.1.3 AT&T

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway متصل الآن  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 09:29 AM #105
زيد العنزي
مبدع

الصورة الرمزية زيد العنزي

زيد العنزي @Twitter

بصراحه الدعايه والاعلان بشكل غير طبيعي على اسهم ارامكو يثير شكوكي ومخاوفي

لدرجه ان الدكتور عبدالله الزامل في تويتر يُغرد أن اللي يحذر من اكتتاب ارامكو يعتبر خائن لدينه وبلده , وأردف قائلاً من لديه القدره الماليه على الاكتتاب ولم يكتتب يعتبر خائن لوطنه ودينه ..

مو باقي الا تزل فتوى بهالموضوع ويجبرونا نكتتب

التوقيع
أنا عازٍف النَاي خلف أم كلثوم ,
والسَواح الذي تغنى به حليم ../

زيد العنزي متصل الآن  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 09:30 AM #106
GameX
مبدع

الصورة الرمزية GameX

مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway
ممكن تساعدني اخطو اولى خطواتي في سوق الاسهم و تعلمني من اين قمت بشرائها و كيف يمكنني توثيقها باسمي ؟ هل يمديني اشتري اسهم في دولة ثانية و انا في بلدي و ليكن مثلاً النرويج ؟

وش المستندات المطلوبة غير جواز السفر ( جواز السفر شئ بديهي يكون مطلوب لكن لابد من وثائق اخري مطلوبة ؟ مثلاً سند ضريبي او اقرار ضريبي الخ ؟ )

بعض البنوك تقدر تفتح محفظة عن طريق النت اذا عندك حساب معهم مثل الراجحي
تقدر تكتتب وتشتري ارامكو عن طريق البنك او الصراف او اونلاين مب لازم يكون عندك محفظة
لكن اذا جيت تبيع لازم تنزل أسهمك في محفظة
تقدر تفتح عن طريق دراية، وترسلهم أوراقك كامل بالبريد ويفضل يكون عندك احد بالسعودية ويفتحون لك محفظة
المحفظة عبارة عن منصة الكترونية تبيع وتشتري اسهم

موقع تداول عندهم خدمة مجانية محفظة وهمية افتراضية تقدر تلعب فيها ويعلمك خطوة خطوة في كل شي وميزته ان أسعار الأسهم حقيقية

GameX غير متصل  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 07:09 PM #107
*نسيم الصباح*
متميز

الصورة الرمزية *نسيم الصباح*

مشاهدة المشاركة الأصلية
GameX
تقدر تكتتب وتشتري ارامكو عن طريق البنك او الصراف او اونلاين مب لازم يكون عندك محفظة
تقدر تفتح عن طريق دراية، وترسلهم أوراقك كامل بالبريد ويفضل يكون عندك احد بالسعودية ويفتحون لك محفظة

موقع تداول عندهم خدمة مجانية محفظة وهمية افتراضية تقدر تلعب فيها ويعلمك خطوة خطوة في كل شي وميزته ان أسعار الأسهم حقيقية

بمجرد ما تكتتب البنك حيفتح لك محفظة مباشرة . وتحتاج بعدها للدخول لموقع تداول البنك وتسوي اسم مستخدم وكلمة مرور اذا حاب تبيع عن طريق الموقع . وفي البيع ممكن تبيع عن طريق الصراف الالي
ونعم الان ممكن تفتح محفظة اونلاين وتعدل التابعين سواء اضافة او حذف اون لاين كذلك .وانصح بهالشيء من الان قبل لايبدأ الاكتتاب وتجيك الزحمه والمشاكل .

التوقيع
أعتذر عن التأخير في الرد على الرسائل الخاصة

التعديل الأخير تم بواسطة *نسيم الصباح* ; يوم أمس 2019-11-12 الساعة 07:12 PM.
*نسيم الصباح* غير متصل  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 08:53 PM #108
ibn zahran
نشيط

الصورة الرمزية ibn zahran

عن نفسي لن أكتتب حاليا !! لكن بعد 7 شهور وأكثر وبعد مايرسى على بر هالسهم راح ابدأ افكر أشتري ... رغم صغر سني ألا أنه ماني مرتاح لهالموضوع .. شد أنتباهي كثرة الكلام والدعايه للاكتتاب ! شيء غريب فعلا ! وأضف لذلك عدم تحديد سعر ! وأضف لذلك كل فتره يتأجل الاكتتاب ! عصفور مضمون بيدي ولا خمسة عصافير على الشجرة .

التعديل الأخير تم بواسطة ibn zahran ; يوم أمس 2019-11-12 الساعة 09:26 PM.
ibn zahran غير متصل  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 09:15 PM #109
الفؤااد
مبدع

الصورة الرمزية الفؤااد

مشاهدة المشاركة الأصلية
ibn zahran
عن نفسي لن أكتتب حاليا !! لكن بعد 7 شهور وأكثر وبعد مايرسى على بر هالسهم راح ابدأ افكر أشتري ... رغم صغر سني ألا أنه ماني مرتاح لهالموضوع .. شد أنتباهي كثرة الكلام والدعايه للاكتتاب ! شيء غريب فعلا ! وأضف لذلك عدم تحديد سعر ! وأضف لذلك كل فتره يتأجل الاكتتاب ! عصفور مضمون بيدي ولا خسمه عصافير على الشجرة .

حتى الان 3 اعلانات عن اكتتاب ارامكو و لا فيه اعلان صريح عن سعر السهم

اخر خبر رسمي قبل نصف ساعه انه سعر الاكتتاب راح يكون بسعر الحد الاعلى ؟!

والسعر النهائي راح يتحدد لاحقا

كمية الغموض الكبيره تخلي الشخص يفكر ميه مرة انه يكتتب بسبب الضبابية حول سعر السهم

عموما فلوسنا عندنا وسهمهم عندهم

التعديل الأخير تم بواسطة الفؤااد ; يوم أمس 2019-11-12 الساعة 09:19 PM.
الفؤااد متصل الآن  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 09:25 PM #110
*نسيم الصباح*
متميز

مشاهدة المشاركة الأصلية
الفؤااد
حتى الان 3 اعلانات عن اكتتاب ارامكو و لا فيه اعلان صريح عن سعر السهم

اخر خبر رسمي قبل نصف ساعه انه سعر الاكتتاب راح يكون بسعر الحد الاعلى ؟!

والسعر النهائي راح يتحدد لاحقا

كمية الغموض الكبيره تخلي الشخص يفكر ميه مرة انه يكتتب بسبب الضبابية حول سعر السهم

عموما فلوسنا عندنا وسهمهم عندهم

أتفق معك الموضوع ضبابي وشبه عشوائي وطريقة تحديد السعر غير عادلة .
لأن لو افترضنا أن المدى الشعر حيكون من 28 الى 37 وإنت إكتتبت بالحد الأعلى على أمل ان السعر النهائي حيكون 30 أو أقل لكن تتفاجأ بالنهاية ان السعر النهائي 37 ! وهو سعر مبالغ فيه مقارنتاً بربحية الشركة والعائد المتوقع.
لكن لو تركوا لو قلنا انهم ماحددوا السعر النهائي ولكن استمروا بنفس طريقة المدى السعري ولكن بعد ما تكتتب وبعد تحديد السعر النهائي لك الخيار في الاستمرار او الانسجاب فهنا الأمر مقبول نوعاً ما .

أما من ناحية تغطية للإكتتاب فحيتغطى بدون شك مره ومرتين ويمكن ثلاث بعد لو من صناديق الدولة .

التوقيع

*نسيم الصباح* غير متصل  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 10:43 PM #111
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

مشاهدة المشاركة الأصلية
GameX

يعنى الموضوع غير مقيد بجنسية معينة و بلد معينة

جميل جداً لست امتلك حساب بنكي سعودي هل هناك موقع او بنك دولي يلعب دور الوسيط و حفظ الحقوق بيني و بين الشركة الي باعتني السهم ؟
طيب مثلا اشتريت سهم ب50 ريال و بعد فترة وصل قيمته 100 ريال
هل يتم اجباري علي بيعه ؟ و اذا لم ابعه هل هناك نسبة ربح صافي من السهم ؟
طيب اذا كان سعره 50 ريال و الشركة افلست او انخفض سعر السهم الي ريال 1 وش اقصى شئ اكون خسرته ؟ هل اكون خسرت السهم او يبقي ملكي دون تحمل اي مسؤولية قانونية لامتلاك سهم شركة افلست

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway متصل الآن  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 10:49 PM #112
بزنس از بزنس
فعال

الصورة الرمزية بزنس از بزنس

بزنس از بزنس @Flickr بزنس از بزنس @Facebook بزنس از بزنس @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway

مشاهدة المشاركة الأصلية
GameX

اقتبست رد الاخ هم أعلم مني واقدم في الاسهم
انا عندي حساب في بنك الراجحي ومحفظة استثمارية من عندهم وعندهم تطبيق اسمه الراجحي تداول تدخل وتشوف الاسعار وتحدد سعر الشراء او البيع
انا ما ادخل مضاربات اسهم ابيع واشتري ، انا شهريا اشتري اسهم بسعر ثابت مثلا الف ريال واتركها مثلا 5 سنين استثمار طويل وباقي اتعلم

التوقيع
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
استغفر الله استغفر الله

بزنس از بزنس غير متصل  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 10:58 PM #113
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

مشاهدة المشاركة الأصلية
بزنس از بزنس
انا عندي حساب في بنك الراجحي ومحفظة استثمارية من عندهم وعندهم تطبيق اسمه الراجحي تداول تدخل وتشوف الاسعار وتحدد سعر الشراء او البيع
انا ما ادخل مضاربات اسهم ابيع واشتري ، انا شهريا اشتري اسهم بسعر ثابت مثلا الف ريال واتركها مثلا 5 سنين استثمار طويل وباقي اتعلم

جميل جداً انا عن نفسي ما ابغي ادخل مضاربات اسهم

ابغي فقط نسبة ربح من الاسهم و مايهمني سعرها ارتفع او انخفض المهم يوصل لي ربح من الاسهم الي اشتريتها حتي لو كان محدود

سؤال و لنفترض مثلاً ( مثلاً )
انت اشتريت سهم ب 50 ريال و تركته 5 سنوات مثلا كم نسبة ارباحك الشهرية او السنوية ؟
هل هناك مواقع بيع اسهم دولية و موثوقة ؟ انا مواطن نرويجي و بنك الراجحي و غيره مايمديني افتح حساب عليهم
البنوك المحلية عندنا لا اثق بهم ذاك الزود يشوفونك ماتعرف شئ يستغلونها فرصة و يستغلونك

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway متصل الآن  

قديم يوم أمس 2019-11-12, 11:19 PM #114
*نسيم الصباح*
متميز

مشاهدة المشاركة الأصلية
بزنس از بزنس

هل لك فترة تستثمر او لسى جديد ؟ وإن أمكن تذكر أسماء الشركات اللي شاري بها وسعر الشراء نحللها مع بعض ونقارن ليش شريت هالسهم وبالمره حتلقف وأعطيك رأيي .
بالنسبة لطريقتك فأضمن لك إنها ناجحة إن أحسنت الأختيار ولم يحصل شيء نادر مثل انهيار للسوق أو حرب أو إنهيار إقتصادي لا قدر الله .وحالياً مطبق هالشيء لأخوي الكبير في البداية ما أقتنع وعطاني الفلوس كمجاملة لكن بعدها صار هو بنفسه يحول لي مبلغ شهري أكبر من اللي إتفقنا عليه .

شخصياً أميل للبنوك الإسلامية أمنه وحلال بإذن الله وإن ماوجدت فرص مناسبة بالوقت الحالي بسوقنا فأسواق الخليج فيها فرص مغرية خصوصا سوق دبي وسوق مسقط .

التوقيع

*نسيم الصباح* غير متصل