300 ألف كوينز لمن يشرح لنا طريقة الدفاع
banner
2019-03-05 , 03:57 صباحاً
MrWaNTeD’s Avatar
MrWaNTeD

مشارك

MrWaNTeD
أنا بخير كتب:
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد ...
:
الموضوع واضح ، لا تحاولون إخراجه عن الهدف منه
:
واذا شايفين احد شرح موضوع الدفاع بشكل صحيح وكشف لنا سر الدفاع
وطريقته بفيفا ١٩ فهمونا ؟؟
كلها اجتهادات وماتصل إلى شرح كافي لطريقة الدفاع من الألف إلى الياء
انا ماني لاعب مبتديء حتى يقولي جيب قلوب دفاع كويسين
ولا العب بخطة دفاعية او جربت هالطريقة ونفعت معي ، ولا تواصل معي خاص
...
الموضوع ١+١=٢

واريده هنا بالعام ، حتى الكل يستفيد
:
والموضوع ماهو كوينز او يمكن يسحب عليه
اشرح الاحتواء المناورة زميل يحاصر متى وكيف واين نستخدمها
وابشر ...

قال ايش . قال هذي كلها اجتهادات ومافي حد عطاني اسرار فيفا . خف علينا يامفتي المملكة يا اجتهاداااات ههههه خف علينا يا اسرار فيفا هههههه جاي تلعب قراند انت ؟ من جدك ؟ ههههههههههههههه مربع +L1+L2 يخلي الكورة ما تنقطع منك ههههههههههههههههههههه

شكلك انت الذيب الى معه سكواد كامل اساطير وفالنهايه تلقم من تشكيلة ابو 5 الف هههه

انت جالس تدور على وهم ... قالها خالد عبدالرحمن : حبك سراب ضيعت وقتي اتبعه :)

الله يعينك . روح العب بيس19 العبها احسن لك
وخل فيفا لاهلها

الله يستر عليك بس
2019-03-05 , 03:57 صباحاً
2019-03-06 , 01:27 مساءً
أنا بخير’s Avatar
أنا بخير

مشارك

أنا بخير
حاول تجتهد وتصل لطموحك ( الكوينز ) بعيداً عن موضوعي
:
ولا أتشرف بالرد عليك
2019-03-06 , 01:27 مساءً
2019-03-06 , 02:13 مساءً
ETTO’s Avatar
ETTO

مشارك

ETTO
واالله يا صاحبي افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم يعني جيب لك لاعبين هجوم صح ولاعبين وسط هجومين ما تعطي خصمك فرصه ان ينتقل بالكوره الى ملعبك وقفل المساحات واسمتع وهذا هو الامر الي تلاحظه مع كل المصنفين
2019-03-06 , 02:13 مساءً
2019-03-06 , 03:53 مساءً
silentwish’s Avatar
silentwish

مشارك

silentwish
الدفاع ماهو اسرار اساساً
الدفاع يعتمد على اشياء كثير, ,وشرح الدفاع الدقيق ماهو بالساهل لانك لازم تحط الف سيناريو للهجمة وطريقة الدفاع ضدها وبالنهاية افضل طريقة ممكن تفشل!!!

لكن فيه بعض الامور المهمة اولها طريقة لعب الخصم
هجوم الخصم من الاطراف او العمق
اظهرة الخصم تهاجم ام لا
سرعة الاجنحه وارتقاء المهاجم

مثال: الفريق اللي يلعب ضدك بأستحواذ لازم دفاعك يكون متراجع وماتندفع لانه يبحث عن مساحات وسحب الدفاع
( تراجع الدفاع عن طريق التكتيك COLOR="DarkOrange"
وايضا عن طريق لعبك انك تتراجع بالدفاع والافضل انك تدافع بأول لاعب خسر الكرة او اقرب لاعب من الخصم
( وهنا تركض خلف اللاعب وتشاغبه من غير تغير اللاعب وتعطي فريقك فرصة لفريقك للتراجع للخلف وتعديل الصفوف
وهنا تستخدم السرعة مع الجسم ان امكن مع الخصم + قطع الكرة ان امكن
حاول تشوف تمركز لاعبين الخصم حق تقدر تتوقع وين راح يلعب الكرة وهذي تمكنك من قراءة اللعب وقطع الكرة بأقرب لاعب بين حامل الكرة واللاعب المتوقع انه بيلعبها له وان انك تحاول تضغطه من ناحيه نفس اللاعب وتجبره يلعب مكان ثاني )
اساسيات الدفاع هنا مطلوبة " كيف تقطع الكرة وكيف تتكاتف مع الخصم وكيف تلاحقه او تحتويه هذا اساسيات المفروض كل لاعب يعرفها ووش الازرار لها )

مع العلم ان تغيير اللاعب يكون عن طريق العصا لاختيار لاعب بعيد عن الكره والخصم و الL1 اذا قريب من الخصم والكرة [/COLOR]

الاحتواء عن طريق الاكس مع ال L2 ينفع كثير حق اللاعبين اللي بيدخلوا من الاطراف الى داخل البوكس بس لازم يكون توقيتك ممتاز حق تقطع الكرة لان داخل البوكس اقل خطأ بلنتي

الركض خلف الاجنحه بلاعب وسط ان امكن او الظهير "" واذا كان الظهير غير موجود فقلب الدفاع لكن ( يركض في اتجاه خط ال 18 يعني يركض بخط مائل قليل للاعب وابعد مسافه انه يكون ع خط ال 18
لان الاهم في هذي النقطة انك يكون عندك اكثر عدد ممكن داخل البوكس وحولة لقطع اي عرضية او تمريرة )
طريقة ثانية: ولو كان الظهير مش موجود ولاعب الدفاع قريب من الجناح تغير ع لاعب من نص الملعب تركض فيه بتجاه خط ال 18 وبنفس الوقت تضغط بلاعب ثاني ( وهنا يعتمد ع خيارات الازرار عندك ان كانR2 او مربع.

والامثلة كثير والسيناريوهات كثير

مثال
1 - استخدم الذكاء الاصطناعي حق اللعبة في صد التسديدات وهذي طريقتها ان تغير عن اللاعب القريب من التسديد وهذا محتاجة توقيت فوق الممتاز وبالنهاية حتى الكمبيوتر ممكن تفوته لكنه ادق منا

2 - الضغط ع الخصم بلاعبين اثنين يفتح له المساحات وما انصح به

3 - استخدام الضغط العالي ينفع احيانا بالذات بأخر المباراة ولكنه يستنفذ لياقة اللاعبين وهذي الطريقة فعالة هجوميا اكثر منها دفاعيا
ينفعك انك تندفع ع الخصم ولكن ممكن تنقلب النتيجة عكسية عليك
وانا اعتبرها محاول يأس لا اكثر وممكن تنجح رغم انها نحجت معي كثير للامانة

4- رز الدائرة اهو افضل مباغته لاستخلاص الكورة وقطع بعض التمريرات استخدامه من امام اللاعب او بالعرض ولا والف لا من الخلف

5-اغلب اللاعبين يسددون من على خط ال 18 وهنا ( اسوأ مكان تدافع فيه ) لان الكرة راح تنتقل يمين يسار وسط ويتلاعب فيك الخصم لي يلاقي منفذ يسدد منه
هنا تستخدم كل اساليب الدفاع اللي تمكنك من انك تكون امام الخصم وين ما مرر الكرة
انا عن نفسي استخدم L1 زائد الـ ) X متقطع وليس دائم ) لانه يساعدني ع الاحتواء هنا تحتاج التوقيت المناسب لقطع الكرة او انك تستمر بالاحتواء + L2 لانها تساعد ع البلوك وقطع الكرة في التمرير

6- العرضيات
اذا كان ضدك كريس الارزق ( الله كريم بس حاول )
العرضيات افضل حل لها انك تمنع خصمك من العرضية
ولو تمكن منك افضل حل هو المربع للتشيت الكرة

7- الركنيات
سحب اطول مدافع وطبعا التشتيت بالمربع

8- المرتدات
الهجمات المرتدة تختلف ان كانت من العمق او من الطرف
واحيانا يكون مغلوب على امرك فيها
وافضل حل للمرتدات اهي التراجع للخلف لكسب اطول وقت علشان يرجعون اللاعبين لمراكزهم لكن اذا كانت المتردة بالطرف وعندك دفاع واحد بالعمق ومعاك مهاجم بالعمق الافضل انك تبقى مع المهاجم اللي بالعمق تغطي وماتندفع الى الجناح
لو كان عندك دفاع واحد بس طبعا

والسيناريوهات كثيرة ومثل ماقلت ماهي دايما تنجح معك لان ردة فعل الخصم تختلف من شخص لاخر

فالطبيعي في فيفا انك تسترجل الموقف ويكون ردة فعلك سريعة والاهم استجابة اللعبة لك سريعة لان الفترة الاخيرة يمديك تصلي المغرب والعشاء وللحين ما استجاب لاعبك للاوامر
:25:

بالتوفيق للجميع
2019-03-06 , 03:53 مساءً
2019-03-07 , 07:36 مساءً
أنا بخير’s Avatar
أنا بخير

مشارك

أنا بخير
silentwish كتب:
الدفاع ماهو اسرار اساساً
الدفاع يعتمد على اشياء كثير, ,وشرح الدفاع الدقيق ماهو بالساهل لانك لازم تحط الف سيناريو للهجمة وطريقة الدفاع ضدها وبالنهاية افضل طريقة ممكن تفشل!!!

لكن فيه بعض الامور المهمة اولها طريقة لعب الخصم
هجوم الخصم من الاطراف او العمق
اظهرة الخصم تهاجم ام لا
سرعة الاجنحه وارتقاء المهاجم

مثال: الفريق اللي يلعب ضدك بأستحواذ لازم دفاعك يكون متراجع وماتندفع لانه يبحث عن مساحات وسحب الدفاع
( تراجع الدفاع عن طريق التكتيك COLOR="DarkOrange"
وايضا عن طريق لعبك انك تتراجع بالدفاع والافضل انك تدافع بأول لاعب خسر الكرة او اقرب لاعب من الخصم
( وهنا تركض خلف اللاعب وتشاغبه من غير تغير اللاعب وتعطي فريقك فرصة لفريقك للتراجع للخلف وتعديل الصفوف
وهنا تستخدم السرعة مع الجسم ان امكن مع الخصم + قطع الكرة ان امكن
حاول تشوف تمركز لاعبين الخصم حق تقدر تتوقع وين راح يلعب الكرة وهذي تمكنك من قراءة اللعب وقطع الكرة بأقرب لاعب بين حامل الكرة واللاعب المتوقع انه بيلعبها له وان انك تحاول تضغطه من ناحيه نفس اللاعب وتجبره يلعب مكان ثاني )
اساسيات الدفاع هنا مطلوبة " كيف تقطع الكرة وكيف تتكاتف مع الخصم وكيف تلاحقه او تحتويه هذا اساسيات المفروض كل لاعب يعرفها ووش الازرار لها )

مع العلم ان تغيير اللاعب يكون عن طريق العصا لاختيار لاعب بعيد عن الكره والخصم و الL1 اذا قريب من الخصم والكرة [/COLOR]

الاحتواء عن طريق الاكس مع ال L2 ينفع كثير حق اللاعبين اللي بيدخلوا من الاطراف الى داخل البوكس بس لازم يكون توقيتك ممتاز حق تقطع الكرة لان داخل البوكس اقل خطأ بلنتي

الركض خلف الاجنحه بلاعب وسط ان امكن او الظهير "" واذا كان الظهير غير موجود فقلب الدفاع لكن ( يركض في اتجاه خط ال 18 يعني يركض بخط مائل قليل للاعب وابعد مسافه انه يكون ع خط ال 18
لان الاهم في هذي النقطة انك يكون عندك اكثر عدد ممكن داخل البوكس وحولة لقطع اي عرضية او تمريرة )
طريقة ثانية: ولو كان الظهير مش موجود ولاعب الدفاع قريب من الجناح تغير ع لاعب من نص الملعب تركض فيه بتجاه خط ال 18 وبنفس الوقت تضغط بلاعب ثاني ( وهنا يعتمد ع خيارات الازرار عندك ان كانR2 او مربع.

والامثلة كثير والسيناريوهات كثير

مثال
1 - استخدم الذكاء الاصطناعي حق اللعبة في صد التسديدات وهذي طريقتها ان تغير عن اللاعب القريب من التسديد وهذا محتاجة توقيت فوق الممتاز وبالنهاية حتى الكمبيوتر ممكن تفوته لكنه ادق منا

2 - الضغط ع الخصم بلاعبين اثنين يفتح له المساحات وما انصح به

3 - استخدام الضغط العالي ينفع احيانا بالذات بأخر المباراة ولكنه يستنفذ لياقة اللاعبين وهذي الطريقة فعالة هجوميا اكثر منها دفاعيا
ينفعك انك تندفع ع الخصم ولكن ممكن تنقلب النتيجة عكسية عليك
وانا اعتبرها محاول يأس لا اكثر وممكن تنجح رغم انها نحجت معي كثير للامانة

4- رز الدائرة اهو افضل مباغته لاستخلاص الكورة وقطع بعض التمريرات استخدامه من امام اللاعب او بالعرض ولا والف لا من الخلف

5-اغلب اللاعبين يسددون من على خط ال 18 وهنا ( اسوأ مكان تدافع فيه ) لان الكرة راح تنتقل يمين يسار وسط ويتلاعب فيك الخصم لي يلاقي منفذ يسدد منه
هنا تستخدم كل اساليب الدفاع اللي تمكنك من انك تكون امام الخصم وين ما مرر الكرة
انا عن نفسي استخدم L1 زائد الـ ) X متقطع وليس دائم ) لانه يساعدني ع الاحتواء هنا تحتاج التوقيت المناسب لقطع الكرة او انك تستمر بالاحتواء + L2 لانها تساعد ع البلوك وقطع الكرة في التمرير

6- العرضيات
اذا كان ضدك كريس الارزق ( الله كريم بس حاول )
العرضيات افضل حل لها انك تمنع خصمك من العرضية
ولو تمكن منك افضل حل هو المربع للتشيت الكرة

7- الركنيات
سحب اطول مدافع وطبعا التشتيت بالمربع

8- المرتدات
الهجمات المرتدة تختلف ان كانت من العمق او من الطرف
واحيانا يكون مغلوب على امرك فيها
وافضل حل للمرتدات اهي التراجع للخلف لكسب اطول وقت علشان يرجعون اللاعبين لمراكزهم لكن اذا كانت المتردة بالطرف وعندك دفاع واحد بالعمق ومعاك مهاجم بالعمق الافضل انك تبقى مع المهاجم اللي بالعمق تغطي وماتندفع الى الجناح
لو كان عندك دفاع واحد بس طبعا

والسيناريوهات كثيرة ومثل ماقلت ماهي دايما تنجح معك لان ردة فعل الخصم تختلف من شخص لاخر

فالطبيعي في فيفا انك تسترجل الموقف ويكون ردة فعلك سريعة والاهم استجابة اللعبة لك سريعة لان الفترة الاخيرة يمديك تصلي المغرب والعشاء وللحين ما استجاب لاعبك للاوامر
:25:

بالتوفيق للجميع

الله يعطيك العافية
وباخذها خطوة خطوة ، وبرجع لك
2019-03-07 , 07:36 مساءً