مشروع النحافة ، وبناء الأجسام وكل مايتعلق بصحتك.......
banner
2012-06-25 , 12:27 صباحاً
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاحظة
::: المسابقة [SIZE=4]انتهت :::[/SIZE]

كيفكم ياحلوين :new7:

اسف : لكل من تأخرت عليه ، ولكن بعد أخذ الإذن من المشرف ، شرعت في كتابة الموضوع :2:

إربطوا الأحزمة :z-attack:

بداية : عزيمتك هي أهم دافع لك تنحف ، وتعلمت أنا إنه لازم تضحي بأشياء كثيرة عشان تحصل على ماتريد .

طيب حنبدأ بالأكل طبعا لأنه جدا مهم ، وشئ رئيسي في الموضوع

أولا هناك ثلاثة أشياء قاطعتها تماما منذ أن بدأت الرياضة بتاريخ 1432/12/20 ، وهي ( الدهون - الحلا - الغازيات ) هذي الثلاثة من كثر المقاطعه إختلف جسمي تماما " بعد مرور 8 شهور تقريبا طلعت للأهل وقالو وين راح وجهك :d

اتخذت في أسلوبي شئ اسمه ( الصرامة ) أن تكون صارم في كل شئ وبإمكانك التضحية بأي وجبة في سبيل صحتك

" من أهم الوسائل المساعده هناك شخص في البيت متنافس أنا واياه ، فلو يكون عندك في البيت شخص يكون مساعدك الاول ، هذا من اهم الوسائل للنفسية "

هذه الحمية اتبعتها عندما بدأت في الرياضة وكانت مفيدة جدا جدا " اعتذر عن جودة الصورة "

Image

هذي الحمية هي من أبجديات النحافة ولكن هناك اشياء لم أعد أعرفها بتاتا : كالأجبان كاملة الدسم ، الرز ، زيت الزيتون ( ممكن أحد يقول انا موسوس لكن انا جدا صارم وبامكاني اتغذا على خبز بر بس عشان انحف ومايهمني اي شئ اخر " هذي القاعده اتبعتها حتى مع اهلي كان يسوو اكل عشان خاطري واسحب عليهم واكتفي بخبز بر وعلبة سن توب صغيرة :2: "

أيضا من قواعدي ( عندما تلين امام اي وجبة مرة واحدة سوف تلين كل مرة ) .

العصائر : هي جدا مهمه ، وكلن إحذر هناك أنواع مليئة بالكاربوهيدرات ( السن توب - تروبيكانا .. الخ ) السن توب لامانع من شرب علبة صغيرة ولكن لاتكثر شربه ، أيضا هناك عصير الربيع برتقال هذا جدا ممتاز خالي من الكاربوهيدرات العالية ولامانع من شربه .

يجب أن تنسى أي وجبة من خارج البيت ، لأن أكل السوق مليان دهون ، كالبيتزا وغيرها " هناك مقاطعة مع البيتزا "

همسة لأهل جدة / أنا ماعرفت أسوي حمية إلا لما تركت البيك " هو لذيذ لكنه يقطر زيت " انتبهوا منه .

لا أريد الاستطراق لموضوع الأكل كثيرا لأن الحمد أرى هناك أناس واعية في المنتدى عسى الله يقويهم ، ولكن أنا حبيت أعطي نبذة عمّا فعلته ، ولامانع لدي من سرد معاناتي مع الأكل لاحقا بإذن الله ، لمن أراد ذلك .

* نقطة مهمة : بعض المقاطع تحتوي على موسيقى الرجاء يا اخوان اغلاق الصوت

ونأتي للموضوع الأهم وهي : الرياضة ، أو كما تسمى ( الرياضة القلبية التنفسية ) :

هذا مقطع ودي تسخنو عليه :new14: :

http://www.youtube.com/watch?v=69F_7Fimf2c

ثقافة المشي عندنا ومن اللي أشوفه يوميا بالممشى جيدة وتشعر بأن الناس أصبح لديهم وعي لكن المشي لحاله لايكفي ، لازم كما ذكرت انفا ( رياضة قلبية تنفسية ) وهي : رياضة لديها رتم معين من ايقاع التمارين مع التنفس الشبيه باليوقا ، او كما يعرف ( بالصالة السويدية )

الصالة السويدية يجب أن تمارس 5 حصص على الاقل اسبوعيا مع المشي على السير وعلى الابتيكل وممكن تنوع وتستخدم الدراجة كنوع من التغيير ، يعني يوم ابتيكل ويوم دراجة مع السير طبعا طيلة الخمسة ايام .

ايضا من العوامل المهمه جدا جدا والتي هناك عدد كبير من الناس لايعون بأهميتها هي :

Image

السباحه : من أهم العوامل التي تساعد على النحافة ، وبمعدل 30 دقيقة يوميا " تعمدت وضع الصورة السابقة لانها النوع الوحيد الذي لم اتقنه بعد :4: "

هنا سوف نتطرق لجميع أنواع تمارين الصالة السويدية : " تأكدوا إن الأحزمة مربوطة :z-attack:"

أولا : الكارديو بومب ( Cardio pump ) :

يتم في النوع من السويدي ضخ الدم في الجسم بايقاع جدا متناسق داخل الحصة ، وهو عبارة عن تحريك جميع عضلات الجسم ، باستخدام اوزان خفيفه او كما تسمى ( Light weight ) واستخدام التكرار الكثير في التمرين ، ( التكرار : يحرق الدهن الموجود على العضل ) ، فما يلي رتم التمارين :

قبل ذلك سوف اعطيكم نبذة عن رتم التمارين والتكرار وهو كالتالي :

تبدأ الحصة بالاحماء الخفيفن للكتفين ، لان اغلب التمارين مرتكزة عليها ، أيضا شئ مهم وهي الاطالة بعد اداء كل تمرين لكي لايحصل شد بالعضلة .

نبدأ بتمرين الافخاذ ، كما هو مبين بالصور :

1 - Barbell Full Squat :

Image

Image

وهنا مقطع فيديو يعرض كيفية التمرين

http://www.youtube.com/watch?v=sJZdo9p5x_E

2- Barbell Lunge :

Image

Image

وهنا مقطع فيديو يبين كيفية التمرين

http://www.youtube.com/watch?v=Z0x-Fzz-dig

3 - Dumbbell Lunges :

هو نوع مشابه للتمرين السابق ولكن باستخدام ( الدامبلز ) ، كما هو مبين بالصور :

Image

Image

4 - Frog Hops :

Image

هو أسلوب الضفدع :) ، يمكن وضع اليدين خلف الرأس أو كما هو مبين في الفيديو

هنا مقطع فيديو يبين كيفية التمرين :

http://www.youtube.com/watch?v=TnDp3VT6fYI

بعد ذلك نبدأ بتمرين الظهر ، كالتالي :

Image

Image

http://www.youtube.com/watch?v=-xlBxIMqh3A

هذا التمرين نوعين ( التمرين اعلاه احدهما ، والاخر نفس الطريقة باستثناء السحب الى البطن ، في هذا النوع يتم السحب باتجاه الصدر ، يتم تكرار كل تمرين 16 عدة )

بعد ذلك يتم تمرين الباي سيبس
، كالتالي :

Image

Image

هذا التمرين لم أعرف سواه في السويدي :) وهو التمرين الوحيد الذي اديته في الصاله

http://www.youtube.com/watch?v=HEl4yKBABvo

بعد ذلك نبدأ بتمرين الصدر ، كالتالي :

Image

Image

http://www.youtube.com/watch?v=P-HjeJEpBe4

ايضا هذا التمرين الوحيد للصدر الذي يؤدى داخل السويدي :)

بعد ذلك يتم تمرين التراي سيبس ، كالتالي :

Image

Image

http://www.youtube.com/watch?v=ITlhgneqDLo

Image

Image

يمكن اداء التمرين بوضعيتين : كما هو مبين بالصور ، او كما هو مبين في مقطع الفيديو وكل الطرق تؤدي إلى روما :2:

تم الانتهاء من البودي بومب .

يفضل قبل الشروع في التمارين السابقة المشي على السير لمدة 25-30 دقيقة و استخدام الدراجة لمدة 25 - 30 دقيقة ثم البدء بالتمارين ، او استخدام الاجهزة السابقة بعد الانتهاء ولكن يفضل قيل الحصة :)

سوف تكون هذه نهاية الحصة ونهاية التمارين ولكن ليست بالنهاية الفعلية لكل شئ
فهناك المزيد والمزيد ولكن عشان نبدأ مع بعض حبة حبة لما تنحفون ان شاء الله

ملاحظة / الاوزان المستخدمه في الصور ومقاطع الفيديو هي وضع متقدم ويحتاج لها قوة بدنية ، رجاء لا احد يتهور العب على اوزان خفيفة ومناسبة لجسمك :d

همسات / كل ماكتب في الموضوع نتائج تجارب شخصية ، ولكن هناك الاسلوب المتبع وهو يختلف عن اسلوبي فربما البعض لايتحمل الابتعاد عن بعض الاطعمة ولكن اليكم الرتم التالي :

تمارس الرياضة لمدة ستة ايام بالاسبوع مع الابتعاد عن كل شئ من انواع الاطعمة المضرة حتى لو كانت من الفيفورت تبعك ، ويكون اليوم السابع يوم تيشتق داي ( يوم الغش ) تاكل مايحلو لك لكن باعتدال ، هذا الاسلوب اللي انصح فيه عشان لاتكسر نفسك ، ومن يتحمل اسلوبي والحرمان التام فليبدأ وقلبي معه ، للاسف لم اعرف يوم الغش منذ مدة طويلة جدا والحمد لله راضي :)

الموضوع كما ذكرت مهتم ببناء الأجسام أو ( Bodybuilding ) سوف نتطرق لذلك أيضا لاحقا في رد اخر

عموما هذه مجرد بداية لمشوارنا معكم ، وماكتب اعلى ليس الا غيث من فيض هناك المزيد بإذن الله قادم .

لنستطرق الان موضوع المسابقة ( او المنافسة ) بين اعضاءنا الحبايب :2: :

سيطرح استطلاع عن الاوزان لاكتشاف مدى نسبة السمنة الموجودة بين المشتركين ، لنأخذ في الحسبان البرنامج الذي سنتخذه معكم ، كما أود أن أبلغكم انه تم الغاء فكرة ( قائد المجموعه ) ، منعا للاحراج ، وسأكون انا وبرفقة مشرفنا الغالي بدر الحزنوي ، مشكور يابدر على الموافقة لتبني الموضوع معي ، سوف اكون بصحبة مشرفنا بدر متابعين للموضوع اول بأول للاجابة عن كل استفسار واعطاء النصائح للمشتركين .

الموضوع سوف يكون جدا شامل من شراء الجزمة المناسبة ( اعزكم الله ) الى ان تنحف ، فأي استفسار بخصوص الجزم المناسبة او اي شئ يخطر في بالكم متعلق بالرياضة راح نكون حاضرين وبأي وقت :2:

علما بأن اخر موعد لتسجيل الاسماء هو يوم الثلاثاء القادم الموافق 1433/8/13 ، وسوف تتم الية الاشتراك بارسال رسالة على الخاص تبعي (عشان ماتكثر ردود انا معكم انا معكم :) ) ثم بعد الانتهاء من فترة التسجيل سوف نقوم بسرد جيمع الاعضاء الذي اشتركوا في رد مستقل .

كما ذكرت انفا سوف يتم اخذ الاوزان اسبوعيا وسوف نتابع معكم اول بأول واي مشكله لاقدر الله تواجهكم ماعليكم سوا التوجه الينا ( بعد الله سبحانه وتعالى ) :)

القادم أحلى وأحلى بإذن الله ، لكن نريد تفاعلكم المثمر :17:

كما اود ان اشكر المشرف الغالي العـمده على تفاعله الطيب معنا وموافقته على اطروحة الموضوع .

الموضوع حصري لبوابة الانترنت الرقمية :)

Image

الموضوع من اجتهادي فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
ولا نريد منكم سواء الدعاء :)

الرجاء عدم الرد على الموضوع
Enlarged Image
2012-06-25 , 12:27 صباحاً
2012-06-25 , 04:50 صباحاً
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
هنا بعض الردود السابقة لي والتي كانت البذرة الرئيسية للموضوع برمته :)

Soderling كتب:
كما وعدتكم أحبتي :)

عانيت كثير من منطقة الأرداف طبعا وكنت دايما أنحرج لما ألبس سروايل ضيقة شوية لانها كانت بارزة وتسبب حرج شديد لي

لكن من 1433/3/20 كانت البداية الجادة للتخلص من الشئ المزعج هذا ، طبعا كنت اخش صالة سويدي وبعض الحصص كان يطلق عليها : بودي بومب ( Body pump ) - كارديو بومب ( cardio pump ) - دراجة (spinning) - ستيب (step) طبعا هذي الحصص جماعية تعطى من مدربين يبدؤون بحركات إحماء في بداية الحصة وينتقل الرتم تدريجا لجعل نبضات القلب تزداد من تمرين لاخر إلى نهاية الحصة وعمل حركات الإطالة وبعد ذلك تمارين البطن .

السير كنت أمشي عليه من 20 - 30 دقيقة بنسق شبه يومي لانه كان جل اهتمامي بجهاز الابتيكل :)
Image

مساعد جدا في التخسيس لانه يشكل عمل حرق كبير جدا للدهون ، كما أذكر كنت استخدمه 24 دقيقة بالضبط :new7:

أيضا كما ذكرت انفا عدو الارداف الوحيد في الشرق الاوسط :p << هع هذي من عندي

هو هذا الشئ :

Image
الدراجة من أهم الوسائل وأنفعها لخسر الوزن الزائد في منطقة الارداف :17:

هناك أيضا مجموعه من التمارين المركزة لمنطقة الأرداف اللي كنت أعملها سابقا في السويدي

تمرين (1) : وايد سكوات ( Wide squat )

Image

في هذا التمرين تفتح قدميك قدر المستطاع لان كلما زاد اتساع القدمين زاد التركيز على منطقة المؤخرة ، طبعا اللي بالصورة وضع متقدم جدا ، كبداية قم بوضع يديك على صدرك بوضع X ( اكس )
وافتح قدميك قدر المستطاع ، عند النزول لتشكيل زاوية 90 مع الارض قم برمي مؤخرتك للوراء مع النظر للامام ، كرر ذلك 10 مرات في 4 جلسات . " إن كنت ممن يمارسون الرياضة ولديك لياقة جيدة بامكانك ممارسة التمرين بوزن مناسب لك " .

تمرين (2) : لنجيز ( Lunges )

Image

في هذا التمرين يتم التركيز على إحدى القدمين وهو تمرين مركز كثيرا لمنطقة ( الأفخاذ) ، كما ذكرت انفا إن كنت مبتدئ في هذه التمارين استخدم يديك على صدرك بوضع ( اكس ) ، أو أن تضع يديك جانبا كما هو موضح بالفيديو أدناه .

http://www.youtube.com/watch?v=37qIgkmmZwk&list...

في الحقيقة هناك طريقتين لأداء التمرين الموجود أعلى أحدهما ، والاخر هو التركيز على إحدى القدمين 10 عدات ثم التغيير للقدم الأخرى " تأخذ وضعية التمرين ثم تبدأ صعودا ونزولا متكئا على القدم "

تمرين (3) : Hip Circles
بداية التمرين
Image

نهاية التمرين

Image

نقطة مهمه : جميع التمارين أعلاه لا فائدة لها إلا بحمية غذائية منتظمة ويكون لديك عزيمة لخسارة أي شئ اخر مقابل صحتك
أيضا شئ مهم عند أدائك للتمرين خلي عندك بور ( Power ) عشان تأدي التمرين وتكون نبضات قلبك تشتغل صح عشان تحرق أكثر :z-attack:
أيضا نقطة مهمه ( يا كثر نقاطي المهمه :new14: ) : السباحه يوميا لمدة 30 دقيقة تعمل على تشكيل الجسم وإعطاءه شدّة ، من احتكاكي مع مدرب السباحه كان يقول لي أنت لما تسبح راح تشغل رجليك لانها المحرك الرئيسي لك وهذا الشئ يساعد على خسارة منطقة الارداف ، طبعا انا ماصدقت خبر من اليوم الثاني مسبح :)

اعتذار : أعتذر بشدة عن عدم طرح مقاطع فيديو لان اليوتيوب يعجّ بالنساء لذلك تجنبت وضع الفيديوهات
همسة : أنا الان ولله الحمد خسرت شيئا كبيرا من اردافي وانا راضي عما به الان ، وعندما ارتدي السراويل فاني اكون سعيدا جدا لوصولي لهذه المرحلة وانا مستمر باذن الله حتى اقضي عليها تماما :)
احراج : لما أحد يسألني عن وزني فلذلك أعذروني ماراح أفصح عن الوزن حاليا ولكن مع تقدمي في رياضتي سوف أدلي بالرقم .

أتمنى لكم الفائدة والتوفيق وإن زليت أعذروني فأنا بشر :11:
وأي استفسارات أخرى أنا حاضر وبأي وقت :61:

Soderling كتب:
عدنا والعود أحمد :new7:

طبعا ياشباب لازم طاقة لأداء التمارين وإحساسا بإخواننا المستضعفين اللي يعانون من السمنة في كل مكان :11: ، تواصل معي أحدهم يشكي حاله لي :53: ، يقولي جسمي مو راضي ينحف وانا حيلي انهد فوق السير ، والشخص وحيد يعني مافيه احد يشجعه عشان ينحف .

فمن هذا المنطلق خطرت في بالي فكرة :z-attack::

انه يكون هناك منافسة بين الاعضاء لفقدان الوزن ، او بمعنى اصح مسابقة ، طبعا فكرتها كالتالي :

- يكون هناك قائمة بأسماء المشتركين اللي هم الأعضاء ، يتم تقسيمهم مجموعات على حسب العدد كل مجموعه يكون لديها قائد .

يقوم قائد كل مجموعه بأخذ ( اسماء الاعضاء المتواجدين بمجموعته + اوزانهم + الاهداف )

كل ذلك يكتب في رد قادم يوضح هذا الشئ :27:

يتم حساب الاوزان اسبوعيا ، مدة المسابقة ( 3 أشهر ) ، واحد يجي يقول قليل وانا وزني عالي ، أقوله كلامك صح بس لو حطينا فترة اطول راح يكون هناك تقاعس من المشتركين ، يعني عندك 3 أشهر تكرف نفسك وتشيل الدهون المتراكمة على جمسك ، يعني أنا أشوف 3 أشهر مدة جدا جيدة وعشان المشتركين يحسون انه في وقت يحسب عليهم فيشدو حيلهم اكثر واكثر :17:

سيتم أخذ الاوزان كما ذكرت انفا اسبوعيا ، من نقصت اوزانهم نبارك لهم ونشجعهم ومن لم ينقص وزنه او نقص شئ ضئيل نقف الى جانبه وندعمه نفسيا ومعنويا :2:

قائد المجموعه : سيكون المسؤول عنها وعن كل مايحدث داخلها . وسيكون المرجع الاول والاخير لاعضاء القروب تبعه ، يعطي نصائح ، يحل مشاكل ... الخ

سوف يتم إعطاء برنامج تمارين متكامل بإذن الله ، ويكون هناك قائمة بالاكل سوف يتم الاعلان عنها لاحقا بالاتفاق مع ذووي الخبرة هنا لمناقشة ماقد يكون مناسب أو لا للمشتركين :2:

وأي استفسار لاحقا سوف يتكفل القائد بالاجابة عنه :38:

سيتم حسم نتيجة المجموعه الفائزة طبعا ، من الان الى وقت الاعلان عن الفوز نفكر في الهدايا :d
وسيتم كسب لقب المسابقة لصالحهم .

هذه فكرتي مبدئيا ، قابلة لاي تعديل او تطوير ، وانا سأتبنى فكرة هذا المشروع بكل ما املك من طاقة لاسعاد اخواننا الذين يعانون من السمنة

نرجو التفاعل من الجميع ، البرنامج منكم واليكم :z-attack: ، عشان الواحد اذا جا يمشي ع السير او يسوي تمارين يتذكر انه وراه مهمة المسابقة فيشد حيله ولايتقاعس عن العمل .

ارجو الادلاء باي اقتراحات اونقد او اي شئ يخطر ببالك عن الفكرة ولاتبخلوا علينا بارائكم :new7:

طبعا ماننسى اسم البرنامج ( سوف يتم الاتفاق عليه لاحقا بانشاء استفتاء حول هذا الموضوع ينضم معنا من الرياض سعادة الدكتور .......... اخصائي تغذية وعضو في الهئية الدولية للنحافة << :new3: كأني كذا تحمست زيادة :new14: ، الموضوع لازم يكون ممتع اكثر من انه جدي عشان لاتتعب نفسيات المتان الله يعينهم ;)

ثانيا / فيه نقطة مهمه لعيال جدة ( ايش رايكم نتفق على يوم معين نطلع الصباح نمارس رياضة المشي ونتناول أطراف الحديث ؟ :27: )

اشكر لكم اهتمامكم :new7:

تحياتي / وليد
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
يمكنكم الان التفاعل والكتابة كما يحلو لكم ، أتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا :)

شكرا ياعمده <3
2012-06-25 , 05:14 صباحاً
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
انه وقت ممارسة المشي في الصباح كادريو مميز جدا ، اتمنى ان تحزموا امتعتكم وتنطلقوا الى المشي ، قبل أن تخرج الشمس :)

نراكم بعد ساعة أحبتي

همسة / كل ماسيتم ممارسته من رياضات قلبية سوف اشاركه هنا معكم يا احبه من باب أن تعم الفائدة :)

تحياتي / وليد
2012-06-25 , 05:14 صباحاً
2012-06-25 , 05:20 صباحاً
n3oomy’s Avatar
n3oomy

مبدع

n3oomy
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد الله بخير. وأنت كيفك؟

شكرًا لك على الموضوع الأكثر من رائع :11:.. واتمنى أن تعم الفائدة.
2012-06-25 , 05:20 صباحاً
2012-06-25 , 05:24 صباحاً
العـمده’s Avatar
العـمده

استغفر الله وأتوب إليه

العـمده
الله يجزاك كل خير

والعفو ماسويت شئ :11:

دام عندك خبرة انا وزني حالياً 88 كيلو

وابي اوصله الى 75 كيلو خلال شهر و 25 يوم

يعني ليلة عيد الفطر يكون وزني 75 ان شاء الله

يعني ابي انقص خلال شهر و 25 يوم 13 كيلو

اتمنى ترشدني الى افضل الطرق للخلاص من هذا الوزن الزائد
2012-06-25 , 05:24 صباحاً
2012-06-25 , 05:32 صباحاً
xxItachexx’s Avatar
xxItachexx

فعال

xxItachexx
اول شيء احب اشكرك جدا على الموضوع
وزني السابق 90
وزني الحالي 74
الوزن اللي ابي اوصله بالاجازة 65 او 60
وما شاء الله عليك تبدى المشي قبل الشروق احلى وقت صراحة
بس متعود امشي قبل صلاة الظهر بساعة او قبل صلاة العصر بساعة
وابي المشاركة بالمنافسة بين الاعضاء
اتمنى تسجيلي
وشكرا لك على الموضوع واحلى شيء انك سويته بالاجازة
2012-06-25 , 05:32 صباحاً
2012-06-25 , 06:44 صباحاً
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
n3oomy كتب:
[FONT=Tahoma]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد الله بخير. وأنت كيفك؟

شكرًا لك على الموضوع الأكثر من رائع :11:.. واتمنى أن تعم الفائدة.[/FONT]

دوم يارب ، والله كله تمام فديتك :)

شكرا حبيبي معن على روحك الحلوة

العـمده كتب:
الله يجزاك كل خير

والعفو ماسويت شئ :11:

دام عندك خبرة انا وزني حالياً 88 كيلو

وابي اوصله الى 75 كيلو خلال شهر و 25 يوم

يعني ليلة عيد الفطر يكون وزني 75 ان شاء الله

يعني ابي انقص خلال شهر و 25 يوم 13 كيلو

اتمنى ترشدني الى افضل الطرق للخلاص من هذا الوزن الزائد

اهلا حمود ، وابشر ماطلبت شئ ، لكن :

المعدل الطبيعي لخسران الوزن بالشهر 8 كيلو اذا مرة 10 كيلو

بس انت تبي تنزل بسرعه هذي راح تنعكس عليك سلبا ، ومثل مافقد جسمك الدهن بسرعه راح يرجع يخزن بسرعه وممكن تتخطى حاجز 88 كيلو

فانتبه ماوراك شئ حبه حبه لين ماتنحف :)

ماقلت لي كم طولك ؟

xxItachexx كتب:
اول شيء احب اشكرك جدا على الموضوع
وزني السابق 90
وزني الحالي 74
الوزن اللي ابي اوصله بالاجازة 65 او 60
وما شاء الله عليك تبدى المشي قبل الشروق احلى وقت صراحة
بس متعود امشي قبل صلاة الظهر بساعة او قبل صلاة العصر بساعة
وابي المشاركة بالمنافسة بين الاعضاء
اتمنى تسجيلي
وشكرا لك على الموضوع واحلى شيء انك سويته بالاجازة

الشكر لله اولا ، عفوا حبيبي ماسوينا الا الواجب تجاه شعب البوابة الحبيب

وزنك اشوفه جدا مناسب ، وخسارتك للوزن الزائد شئ رائع مجهود تشكر عليه

اذا طولك من 175 - 180 وفوق فالوزن السابق جدا مناسب ، انصحك تلعب حديد تشد جسمك وتشيل الترهلات وبإمكانك تقسم إذا ودك :)

نعم هو أنسب وقت في الصباح الباكر ، الجسم خالي من أي أكل وسوف يستخدم الدهون كمصدر أول للطاقة :)

مشكله احنا ، اول ماتطلع الشمس الى الغروب حر درجة الحرارة 47 ، ربك يعين بس
2012-06-25 , 06:44 صباحاً
2012-06-25 , 07:01 صباحاً
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
طيب يا العـمده ماحاولت تلتحق بنادي لكسر روتين الوحده والتغلب على النفس وإيجاد وقت للرياضة ؟

مو مشكله انا اطرح لك رد مستقل يشرح لك كل شئ :)

بس أهم شئ فديتك الأكل انتبه ، ابتعد عن كل مايزيد الوزن :)
2012-06-25 , 07:01 صباحاً
2012-06-25 , 07:09 صباحاً
xxItachexx’s Avatar
xxItachexx

فعال

xxItachexx
Soderling كتب:
دوم يارب ، والله كله تمام فديتك :)

شكرا حبيبي معن على روحك الحلوة

اهلا حمود ، وابشر ماطلبت شئ ، لكن :

المعدل الطبيعي لخسران الوزن بالشهر 8 كيلو اذا مرة 10 كيلو

بس انت تبي تنزل بسرعه هذي راح تنعكس عليك سلبا ، ومثل مافقد جسمك الدهن بسرعه راح يرجع يخزن بسرعه وممكن تتخطى حاجز 88 كيلو

فانتبه ماوراك شئ حبه حبه لين ماتنحف :)

ماقلت لي كم طولك ؟

الشكر لله اولا ، عفوا حبيبي ماسوينا الا الواجب تجاه شعب البوابة الحبيب

وزنك اشوفه جدا مناسب ، وخسارتك للوزن الزائد شئ رائع مجهود تشكر عليه

اذا طولك من 175 - 180 وفوق فالوزن السابق جدا مناسب ، انصحك تلعب حديد تشد جسمك وتشيل الترهلات وبإمكانك تقسم إذا ودك :)

نعم هو أنسب وقت في الصباح الباكر ، الجسم خالي من أي أكل وسوف يستخدم الدهون كمصدر أول للطاقة :)

مشكله احنا ، اول ماتطلع الشمس الى الغروب حر درجة الحرارة 47 ، ربك يعين بس

الطول بقيسه اليوم
بس المشكلة وانا اخوك ما ابي اشد الا بعد سن الـ18
لانه عمري 16 وكم شهر والا عمري 17
فقلت الاحسن استغل الاجازة خسارة وزن لانه اكثر الدهون متجمعة في الفخذين
والدهون اللي روحتها اكثر شيء ناحية الصدر والكرش
اما الفخذين روحت شيء قليل منها فمشواري معاها طويل يا انا يا هي
ويلا شكلي بروح امشي بعدين افطر
واشوف الجو حاليا احسن من الظهر الظهر نااار
2012-06-25 , 07:09 صباحاً
2012-06-25 , 07:17 صباحاً
iABDLLAH’s Avatar
iABDLLAH

متميز

iABDLLAH
ي رجال ما اقدر اتخلى عن الحمضيات او اي مشروب غازي لمدة سنه كامله

ما نقدر نخفف وحنا نشرب مشروبات غازيه

ويعطيك الف عافيه عالموضوع
2012-06-25 , 07:17 صباحاً
2012-06-25 , 07:42 صباحاً
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
iABDLLAH كتب:
ي رجال ما اقدر اتخلى عن الحمضيات او اي مشروب غازي لمدة سنه كامله

ما نقدر نخفف وحنا نشرب مشروبات غازيه

ويعطيك الف عافيه عالموضوع

يارجل ، كنا زيك واشد وطأة

والحمد لله النفس كرهت الشئ ذا ، وبالعزيمة نقاطع اي شئ في سبيل الصحة

بسألك سؤال / ليه الاسلوب التحبيطي والتعجيزي اللي قاعد تتكلم فيه ؟

مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة ، التخفيف ثم الاقلاع

للاسف منطقك خاطئ ، وهو حال كثير من الشباب المتكئين على سرائر في منازلهم لاحركة واكل ونوم ... والخ

عسى ربي يبعدك عن المشروبات الغازية :2:

الله يعافيك حبيبي
2012-06-25 , 07:42 صباحاً
2012-06-25 , 08:36 صباحاً
almstag’s Avatar
almstag

مبدع

almstag
كنت العب كورة وتركتها من سنه وزاد وزني بشكل كبير جدا رغم اني كنت العب كرة القدم في العصر ولا احرم نفسي من الاكل ولا عندي نوع معين محدد من الاكل ومرتاح

والان تعبت من وزني في النوم وفي الملابس الان رجعت امشي نصف ساعة في اليوم وماعندي رجيم محدد والسبب ما اقدر الشباب في الاستراحة كل اسبوع فيه طلعه وعشوات وسمرات والان الصيفية زواجات وعزائم
وعندي مشكلة اخرى انا موظف واذا رجعت من العمل لازم كبسة مستحيل اسوي رجيم ارجع منتهي ما يهجد راسي الا الكبسة

كلامك جميل وبحاول اطبقه الرجيم يبيله عزيمه فقط وصبر

انا مايقهرني فيه ناس ياكلون مثل اكلي عشر مرات ولا يمارس اي نوع من الرياضة وجميع انواع السكريات وماشاء الله جسمه مثل الخيزران سبحان الله الاجسام تختلف
2012-06-25 , 08:36 صباحاً
2012-06-25 , 08:51 صباحاً
ما لقيت نك’s Avatar
ما لقيت نك

عضو بارز

ما لقيت نك
وزني 53 وطولي 170 < لو اركض اختل توازني ههههههههه

ابي وزني بين 63 الى 65 لكن يكون على سنع ماهو شحوم بالفاضي :d

ادري بيجيني هجوم عنيف من الدببه بس وش اسوي النحف الزايد مهب زين ابدن :d
2012-06-25 , 08:51 صباحاً
2012-06-25 , 08:55 صباحاً
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
almstag كتب:
كنت العب كورة وتركتها من سنه وزاد وزني بشكل كبير جدا رغم اني كنت العب كرة القدم في العصر ولا احرم نفسي من الاكل ولا عندي نوع معين محدد من الاكل ومرتاح

والان تعبت من وزني في النوم وفي الملابس الان رجعت امشي نصف ساعة في اليوم وماعندي رجيم محدد والسبب ما اقدر الشباب في الاستراحة كل اسبوع فيه طلعه وعشوات وسمرات والان الصيفية زواجات وعزائم
وعندي مشكلة اخرى انا موظف واذا رجعت من العمل لازم كبسة مستحيل اسوي رجيم ارجع منتهي ما يهجد راسي الا الكبسة

كلامك جميل وبحاول اطبقه الرجيم يبيله عزيمه فقط وصبر

انا مايقهرني فيه ناس ياكلون مثل اكلي عشر مرات ولا يمارس اي نوع من الرياضة وجميع انواع السكريات وماشاء الله جسمه مثل الخيزران سبحان الله الاجسام تختلف

مثلي سابقا ولم يحدث اي تغير في جسمي بسبب الاكل ، ابي اعرف الان لما تروح تحرق دهون نص ساعه وترجع البيت وتعبي دهون وحلا ... الخ الجسم كذا راح يخزن الضعف وتجي تبي تكحلها تعميها

واحنا طلاب ، ونرجع مكروفين على وجيهنا والحمد لله ملتزمين وعايشين حياة طبيعيه مثل الاخرين
انا استغرب من بعض الناس يتعامل مع الرجيم وكأنه شئ خطير ، النفس يجب مقاتلتها اتمنى تاخذ عجرة ويا انت ياهي ، قولها كفاية ابي انحف لو كل واحد يطيع نفسه كان الان الشعب بالاستطلاع حطو خيار الجميع فوق 200 كجم ، والكبسة ذي اللي تهجد راسك :new14: يبيلك انت تهجدها وتجيبها ريوس :z-attack:

صحيح مثل مشكلتك لا ملابس ولاراحة بالذات في الحمام يعني المتين مايقدر يستخدم دورة المياه " اعزكم الله " كما يستخدمها النحيل ، وفي النوم ايضا صدقت

كثرت الضغط تولد الانفجار لكن احنا مانبيك تنفجر بسم الله عليك ، نبيك تفجر عزيمتك وتطلق الكبسة بالثلاث :new3:

وتبدأ حياة جديدة وبتشوف الفرق والتبطح فوق السرير اثناء النوم وبتروح لعملك بجنوز وحركات :38:

ربي يوفقك ويعينك على الرجيم

تسلم حبيبي على التفاعل الطيب

نحن هنا بدورنا نزيح الهموم عن الجميع ونحولها الى وقود لاشعال الشخص ونشجعه عشان ينحف

مرحبا بك في عالمنا الخاص :)

اذا جلست قدام الكبسة قول لها يابنت الناس اما امساك بمعروف او تسريح باحسان :new3: وانا اشوف انك تسرحها باحسان قبل ماتجيبك ريوس وتعدمك :53:
2012-06-25 , 08:55 صباحاً
2012-06-25 , 09:01 صباحاً
Soderling’s Avatar
Soderling

مشارك

Soderling
ما لقيت نك كتب:
وزني 53 وطولي 170 < لو اركض اختل توازني ههههههههه

ابي وزني بين 63 الى 65 لكن يكون على سنع ماهو شحوم بالفاضي :d

ادري بيجيني هجوم عنيف من الدببه بس وش اسوي النحف الزايد مهب زين ابدن :d

تصدق لو امر من جنبك يمكن تطير :new3:

والله ياغالي مشكلتكم مشكله يالنحيلين اللي تبون تمتنون وش تبي بالسمنة انت ، سبحان الله تضاد

انصحك تلعب حديد ، الحديد يشد الجسم ويبني كتلة عضلية وما حتكون شحوم ع الفاضي بالعكس حيزبط جسمك

اشوف وزنك مضبوط جدا :17:

واذا على الدببة انا بقوم معاك :z-attack:

ربي يسعدك :2:
2012-06-25 , 09:01 صباحاً
2012-06-25 , 09:07 صباحاً
بروفيسور زمانه’s Avatar
بروفيسور زمانه

نشيط

بروفيسور زمانه
سلام عليكم،

موضوع جميل والله يعطيكم العافيه ترتيب وشغل مرتب ..
وحلو الـتثقيف في الرياضة وتحسين الأجسام .. سواء بـ ببناءهاً او بـ تنشيفها او بتخسيسها ..

انا لي تجربة بس من نوع آخر .. وودي اسجل معكم .. بس لي تمارين غير اللي حاطها في الموضوع "إنسانتي" .. فـ هل اقدر اسجل معكم؟ يبي يحمسني الشيء هذا صراحة خاصة لي اسبوع وزياده وانا محبط !

وزني : حالياً 74 !
2012-06-25 , 09:07 صباحاً
2012-06-25 , 09:13 صباحاً
اتاوي صميم’s Avatar
اتاوي صميم

*

اتاوي صميم
يعطيك العافيه الرياضه مهمه جدا في حياتي
حتى لو كنت تعبان ولا اقدر العب كوره في الحاره ولاسير ولا اوربت راك
بعد كل وجبه شاهي اخضر
انا وزني من 7 شهور 90 كيلو الان 70
سبحان الله الاحظ شي يوم صرت رياضي و تغير جسمي وتغير اكلي بشكل مختلف حتى بعد الرجيم او الرياضه ماصرت اكل بيك بيتزا كبسه
مع اني وصلت للوزن المناسب بالنسبه لطولي 174
يعني الحين خلاص صرت متعود ما اكل الاكلات الي تسبب سمنه مثل البيك ولا الزيوت الي في الكبسه وبعد كل اكل شاهي اخضر

الحين افكر العب حديد بالاخص تمارين للصدر لو تقدر تفيدني بتمرين للصدر غير تمرين الضغط لاني مليت منه

ويعطيك العافيه على الموضوع الجمييل
2012-06-25 , 09:13 صباحاً
2012-06-25 , 09:38 صباحاً
ما لقيت نك’s Avatar
ما لقيت نك

عضو بارز

ما لقيت نك
Soderling كتب:

والله ياغالي مشكلتكم مشكله يالنحيلين اللي تبون تمتنون وش تبي بالسمنة انت ، سبحان الله تضاد

انصحك تلعب حديد ، الحديد يشد الجسم ويبني كتلة عضلية وما حتكون شحوم ع الفاضي بالعكس حيزبط جسمك

ودي لكن مشكلة الحديد اذا تركته تجيك ترهلات انت في غنى عنها :d

لكن اللي اقصده ودي بنظام غذائي يزيد وزني بطريقة سليمه وصحيه

وبعد مايضبط وزني تمارين خفيفه يوميه ويضبط

لكن انا ابي نظام غذائي عجزت القى شي يسوى بالنت كله فلسفه تقريبا
2012-06-25 , 09:38 صباحاً
2012-06-25 , 10:19 صباحاً
vvvMvvv’s Avatar
vvvMvvv

*

vvvMvvv
Soderling كتب:

ماينفع عضلات مع عظام :new10:
بيطلع كنه اسلاك :d
2012-06-25 , 10:19 صباحاً