هل يمكن تركيب نظام لينكس إلى جانب ويندوز وكلاهما أساسي ؟
banner
2017-06-07 , 02:49 صباحاً
بيبسي ليبتون’s Avatar
بيبسي ليبتون

عضو جديد

بيبسي ليبتون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا : هل يمكنني تثبيت توزيعة لينكس إلى جانب ويندوز بحيث يكون كلاهما أساسي بمعنى وقت الاقلاع أستطيع اختيار النظام المطلوب ؟؟

ثانيا: انا في طور البحث عن لابتوب ولدي مواصفات محددة غالبا استخدامي برمجة وشبكات فما هو افضل جهاز لابتوب يناسب هذا الاستخدام وفي نفس الوقت يقبل لينكس و ويندوز كنظامين أساسية؟

ثالثا: كثرت عليكم :53: ؟؟
وجدت أجهزة لابتوب بعضها لمس touch هل تؤيدون شراؤها ام انها حساسة وقابلة للاعطال ولا تضيف ميزة للمستخدم؟

شاكرا لكم :11:
Enlarged Image
2017-06-07 , 02:49 صباحاً
2017-06-07 , 05:39 صباحاً
مهند الرسيني’s Avatar
مهند الرسيني

مشارك

مهند الرسيني

جواب السؤال الأولى :
نعم , لكن لا تسألني كيف , وإذا بغيت تعلم كيف تقسم القرص من خلال جنو لينكس وأنواع الملفات ..إلخ , أو ممكن تشوف لك شرح على النت إذا أنت مو مهتم كيف تسير الأمور .

جواب السؤال الثاني :
إن كنت تريد جهاز للبرمجة والشبكات وليس لشيء آخر كالألعاب فأنصحك أن تشتري جهاز يحمل كرت شاشة مدمجة من شركة أنتل , أن لا يزيد حجم الشاشة عن 15.6 وإن كنت ممن يتنقل كثيراً (مثلي) فأنصحك بجهاز نحيف وشاشة لا تتعدى مقاس 14 وبطارية تدوم لمدة تزيد عن 6 ساعات على ألأقل.

مثل هذه المواصفات غالباً ما تجدها في اللابتوبات الموجهة لرجال الأعمال , وتكون غالية بس تكون مواصفاتها غالباً ممتازة من أغلب النواحي.

على العموم فيه موقع رهيب يعرض لك اللابتوبات ومواصفاتها واسعرها بقائمة وأنت تختار , هذا هو الموقع :
http://www.lappylist.com/laptops/best-programmi...

قبل فترة كنت مثلك أبحث عن لابتوب بنفس المتطلبات تقريباً (عدا أني ما أبي أشغل نظام ثاني مع نظام جنو لينكس :P) وشريت جهاز ما ندمت عليه سراحه وهو Lenovo ThinkPad T460s مع أني كنت أبي جهاز ثاني أحدث حبتين , بس هذا الي لقيته بسوقنا ..

بالنسبة للثالث: أنا ما أحرص على أجهز اللمس لان فيه بعض الخواص بالألوان في الشاشة ما تجي مع شاشات اللمس , ومثل ما قلت أخاف تسير خراباتها كثير .

بالتوفيق لك
2017-06-07 , 05:39 صباحاً
2017-06-07 , 08:15 صباحاً
Eqlaaaa3’s Avatar
Eqlaaaa3

متميز

Eqlaaaa3
[QUOTE] أولا : هل يمكنني تثبيت توزيعة لينكس إلى جانب ويندوز بحيث يكون كلاهما أساسي بمعنى وقت الاقلاع أستطيع اختيار النظام المطلوب ؟؟[/QUOTE]
يب تقدر انا مسوي زي كذا حاليآ مركب جمب الويندوز لينكس و عند الاقلاع يسألني ايش تبي ويندوز او لينكس :)

كل الى تبيه بس تسولي له مساحة اضافية له او تعطيه مساحة من الهارديسك
زي انا النظام ويندوز ع c و خليت لينكس على D لانه في حجم كافي جدآ ~

بالتوفيق
2017-06-07 , 08:15 صباحاً
2017-06-08 , 12:30 صباحاً
hai dtb’s Avatar
hai dtb

فعال

hai dtb
بالنسبة للشاشات اللمس ..
من خلال تجربتي وكل الا حوالي ما تحتاجها واعتبرها شيء سيء
ما راح تستخدمها بشكل كبير ومع صعوبة في الاستخدام + راح يكون سعر اللابتوب اعلى من امثاله بدون لمس +بالنسبة لنوع لابتوبي الشاشة كانت اسوء
بالنسبة للخراب مر عليي لابتوب واحد من كثر الا اخترب اللمس تبعه
ذي تجربتي ووجهة نظري احتمال تختلف عندك
2017-06-08 , 12:30 صباحاً
2017-06-09 , 12:01 صباحاً
بيبسي ليبتون’s Avatar
بيبسي ليبتون

عضو جديد

بيبسي ليبتون
مهند الرسيني كتب:

جواب السؤال الأولى :
نعم , لكن لا تسألني كيف , وإذا بغيت تعلم كيف تقسم القرص من خلال جنو لينكس وأنواع الملفات ..إلخ , أو ممكن تشوف لك شرح على النت إذا أنت مو مهتم كيف تسير الأمور .

جواب السؤال الثاني :
إن كنت تريد جهاز للبرمجة والشبكات وليس لشيء آخر كالألعاب فأنصحك أن تشتري جهاز يحمل كرت شاشة مدمجة من شركة أنتل , أن لا يزيد حجم الشاشة عن 15.6 وإن كنت ممن يتنقل كثيراً (مثلي) فأنصحك بجهاز نحيف وشاشة لا تتعدى مقاس 14 وبطارية تدوم لمدة تزيد عن 6 ساعات على ألأقل.

مثل هذه المواصفات غالباً ما تجدها في اللابتوبات الموجهة لرجال الأعمال , وتكون غالية بس تكون مواصفاتها غالباً ممتازة من أغلب النواحي.

على العموم فيه موقع رهيب يعرض لك اللابتوبات ومواصفاتها واسعرها بقائمة وأنت تختار , هذا هو الموقع :

قبل فترة كنت مثلك أبحث عن لابتوب بنفس المتطلبات تقريباً (عدا أني ما أبي أشغل نظام ثاني مع نظام جنو لينكس :P) وشريت جهاز ما ندمت عليه سراحه وهو Lenovo ThinkPad T460s مع أني كنت أبي جهاز ثاني أحدث حبتين , بس هذا الي لقيته بسوقنا ..

بالنسبة للثالث: أنا ما أحرص على أجهز اللمس لان فيه بعض الخواص بالألوان في الشاشة ما تجي مع شاشات اللمس , ومثل ما قلت أخاف تسير خراباتها كثير .

بالتوفيق لك

جزاك الله خيرا"
إجابة وافية تشكر عليها وبخصوص موقع لابي ليست انا سبق دخلت عليه وفعلا لقيت مواصفات الاستخدام المطلوب لكن السؤال المهم وين ألقى احدث الموديلات هل جرير ممكن القى عنده ولو اني اشك او هناك وكيل افضل؟؟
2017-06-09 , 12:01 صباحاً
2017-06-09 , 12:09 صباحاً
بيبسي ليبتون’s Avatar
بيبسي ليبتون

عضو جديد

بيبسي ليبتون
Eqlaaaa3 كتب:
يب تقدر انا مسوي زي كذا حاليآ مركب جمب الويندوز لينكس و عند الاقلاع يسألني ايش تبي ويندوز او لينكس :)

كل الى تبيه بس تسولي له مساحة اضافية له او تعطيه مساحة من الهارديسك
زي انا النظام ويندوز ع c و خليت لينكس على D لانه في حجم كافي جدآ ~

بالتوفيق

تسلم يا غالي و رأيك مهم وفي الحسبان
2017-06-09 , 12:09 صباحاً
2017-06-09 , 12:12 صباحاً
بيبسي ليبتون’s Avatar
بيبسي ليبتون

عضو جديد

بيبسي ليبتون
hai dtb كتب:
بالنسبة للشاشات اللمس ..
من خلال تجربتي وكل الا حوالي ما تحتاجها واعتبرها شيء سيء
ما راح تستخدمها بشكل كبير ومع صعوبة في الاستخدام + راح يكون سعر اللابتوب اعلى من امثاله بدون لمس +بالنسبة لنوع لابتوبي الشاشة كانت اسوء
بالنسبة للخراب مر عليي لابتوب واحد من كثر الا اخترب اللمس تبعه
ذي تجربتي ووجهة نظري احتمال تختلف عندك

تسلم وبخصوص اللمس كأنك عززت نفس الفكرة اللي عندي عشان كثرة الخرابات ويبدو لي ما راح اختار جهاز لمس
2017-06-09 , 12:12 صباحاً
2017-06-09 , 04:21 صباحاً
مهند الرسيني’s Avatar
مهند الرسيني

مشارك

مهند الرسيني
بيبسي ليبتون كتب:
جزاك الله خيرا"
إجابة وافية تشكر عليها وبخصوص موقع لابي ليست انا سبق دخلت عليه وفعلا لقيت مواصفات الاستخدام المطلوب لكن السؤال المهم وين ألقى احدث الموديلات هل جرير ممكن القى عنده ولو اني اشك او هناك وكيل افضل؟؟

عن نفسي , أخر شيء أفكر فيه أني اشري لابتوب من جرير ..
على العموم فيه عندك سوق الكمبيوتر في العليا :
https://goo.gl/maps/dK4sCLmnPvN2

كل لابتوباتي الي أشريها من هناك.. أو اطلبها من النت (بس الشحن يكلف مررره) ولا أطلب من برا إلا إذا كان فيه إمكانية اني أوفر كم قرش.. مع ان اللكيبورد ما يجي عربي :)
2017-06-09 , 04:21 صباحاً
2017-06-09 , 04:28 صباحاً
EssaAlshammri’s Avatar
EssaAlshammri

مشارك

EssaAlshammri
بالسبة للسؤال الاول
اي نعم يمكنك

وفيه بعض التوزيعات لما تركبها يقولك انه موجود عندك ويندوز ويسألك اذا تبي تثبت بجانب الويندوز
انت بس تعطية مساحة وهو يتكفل بالباقي
2017-06-09 , 04:28 صباحاً
2017-06-12 , 12:15 صباحاً
بيبسي ليبتون’s Avatar
بيبسي ليبتون

عضو جديد

بيبسي ليبتون
EssaAlshammri كتب:
بالسبة للسؤال الاول
اي نعم يمكنك

وفيه بعض التوزيعات لما تركبها يقولك انه موجود عندك ويندوز ويسألك اذا تبي تثبت بجانب الويندوز
انت بس تعطية مساحة وهو يتكفل بالباقي

تسلم جزاك الله خير
2017-06-12 , 12:15 صباحاً
2017-06-12 , 10:34 مساءً
nmrfurat’s Avatar
nmrfurat

مبدع

nmrfurat
مهند الرسيني كتب:

جواب السؤال الأولى :

بالتوفيق لك

عن طريق grub صح ؟؟
2017-06-12 , 10:34 مساءً
2017-06-14 , 05:23 صباحاً
مهند الرسيني’s Avatar
مهند الرسيني

مشارك

مهند الرسيني
nmrfurat كتب:
عن طريق grub صح ؟؟

عن طريق أي محمل إقلاع(Boot-loader) تبي , grub يعتبر أحد محملات الإقلاع المشهورة .
2017-06-14 , 05:23 صباحاً
2017-06-14 , 05:36 صباحاً
ابويعقوب2’s Avatar
ابويعقوب2

نشيط

ابويعقوب2
بالنسبة لنظام اللينكس لا تشيل هم ابداً تقدر تثبته على اي مواصفات تقريباً وافضل شيء تثبته على فلاش خارجي

لانه راح يكون اسرع خصوصاً اذا كان اللاب توب بهاردسك HDD وايضاً اذا حبيت تحوس وتجرب في نظام ما يخرب عليك بوت النظام الثاني وحوسه وخطوات عشان ترجع البوت

عموماً اذا ثبته على فلاش ما تقدر تحفظ اي شيء عليه يعني كل مره تشغل كأنك فرمت النظام من جديد

لكن في خيار اخر عبر برنامج عادي ما اذكره الان تقدر تشتغل عليه طبيعي وتحفظ ملفاتك واعدادتك

هذا اللي اعرف بالتوفيق للجميع
2017-06-14 , 05:36 صباحاً
2017-06-21 , 04:08 صباحاً
namharludbA’s Avatar
namharludbA

مشارك

namharludbA
ابويعقوب2 كتب:
بالنسبة لنظام اللينكس لا تشيل هم ابداً تقدر تثبته على اي مواصفات تقريباً وافضل شيء تثبته على فلاش خارجي

لانه راح يكون اسرع خصوصاً اذا كان اللاب توب بهاردسك HDD وايضاً اذا حبيت تحوس وتجرب في نظام ما يخرب عليك بوت النظام الثاني وحوسه وخطوات عشان ترجع البوت

عموماً اذا ثبته على فلاش ما تقدر تحفظ اي شيء عليه يعني كل مره تشغل كأنك فرمت النظام من جديد

لكن في خيار اخر عبر برنامج عادي ما اذكره الان تقدر تشتغل عليه طبيعي وتحفظ ملفاتك واعدادتك

هذا اللي اعرف بالتوفيق للجميع

الطريقة تسمى persistent mode

وافضل برنامج جربته هو Linux Live USB Creator

بس ما أنصح شخصياً إلا بتثبيت كامل للنظام على HDD

والأفضل شراء لابتوب يوجد به SSD للنظام و HDD للملفات
2017-06-21 , 04:08 صباحاً
2017-06-26 , 06:24 صباحاً
ahmahmahm’s Avatar
ahmahmahm

نشيط

ahmahmahm
والله مشكلة مسالة التبويت هذي

انا عندي ابونتو مايقلع
ماتبين ملفات الاقلاع حقته من البيوس

لازم افصل الهارد حق الوندوز حتى يقلع ابونتو
2017-06-26 , 06:24 صباحاً
2017-06-26 , 07:21 صباحاً
filsdesdah’s Avatar
filsdesdah

مشارك

filsdesdah
بيبسي ليبتون كتب:

أولا : هل يمكنني تثبيت توزيعة لينكس إلى جانب ويندوز بحيث يكون كلاهما أساسي بمعنى وقت الاقلاع أستطيع اختيار النظام المطلوب ؟؟

ثانيا: انا في طور البحث عن لابتوب ولدي مواصفات محددة غالبا استخدامي برمجة وشبكات فما هو افضل جهاز لابتوب يناسب هذا الاستخدام وفي نفس الوقت يقبل لينكس و ويندوز كنظامين أساسية؟

ثالثا: كثرت عليكم :53: ؟؟
وجدت أجهزة لابتوب بعضها لمس touch هل تؤيدون شراؤها ام انها حساسة وقابلة للاعطال ولا تضيف ميزة للمستخدم؟

شاكرا لكم :11:

مهند الرسيني كتب:

جواب السؤال الأولى :

جواب السؤال الثاني :

بالتوفيق لك

من أفضل الخيارات للينكس الابتوب المذكور في رد الأخ مهند
2017-06-26 , 07:21 صباحاً
2017-06-28 , 04:53 مساءً
nodymoha’s Avatar
nodymoha

مبدع

nodymoha
لدي المكتبي عليه نظامين Windows و Hackintosh

بالإضافة إلى Linux Ubuntu 16.04 عن طريق الـ Virtualization ببرنامج VirtualBox

السبب في أني ما ثبتت Linux مباشرة ، هو إني أحاول أثبته على أحد الأجهزة اللي تشتغل بمعمارية ARM ، النظام فعليا أضعف بكثير على ARM ، لكن يكفي الغرض المطلوب منه ، خصوصا إن الجهاز المثبت عليه بحجم الهاتف الجوال تقريبا
2017-06-28 , 04:53 مساءً