بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 30-03-2019, 10:58 AM #1
Richter
نشيط

الصورة الرمزية Richter

افتراضي طبيب مميز ولكن..!

بسم الله الرحمن الرحيم،

دخل العيادة رجل في منتصف الخمسينيات من عمره. الرجل يزينه الوقار وحسن الهندام وحسن الخلق. هو يتابع مع العيادة نتآئج العملية الجراحية التي أراها له أحد الأطباء. نظرت في العملية فإذا هي ما شاء الله لا قوة الا بالله ناجحة بكل المقاييس. ناجحة لدرجة ان التقرير يتحدث عن اختفاء كامل للمشكلة وحتى الخياطة كانت كانها خياطة رسام. إنه طبيب بارع. نظرت باعجاب وحدثت نفسي عن تطور الاطباء في السعودية. هذا طبيب شاب سعودي للتو قادم من الخارج ويده كأنها كمبيوتر ونتائج عملياته دائما ناجحة.

بدأت احدث الرجل الوقور لاستطلع منه واتطمن عليه قبل ان احجز له الموعد القادم. قلت له هل فيه اي مشاكل هل تشعر بأي الام؟ هل تريد ان تنبهنا لشيء؟

فقال لي بغضب ونقمة: انتم ما جا منكم قصور لكن الطبيب فلان (الذي اجرى له العملية) اسال الله ان لا يوفقه.

تفاجأت! تدعو عليه وقد أحسن عمله بإتقان! تدعو عليه وقد خدمك خدمة العمر! تدعو عليه وهو مسئول بعد توفيق الله أن أنقذك من براثن الوفاة المحققة؟! وصلنا لهذه الدرجة؟

قلت له من وجهة النظر الطبية الدكتور أبدع في عمله ولو هناك جائزة فهو يستحقها عن ما فعل. رد علي قائلا: الله لا يوفقه اخلاقه سيئة وكل ما شفت وجهه اتكدر وكل ما كلمني يضايقني بعباراته الجافة ونفاذ صبره.

هدأت من قلق المريض وقلت له ان شاء الله خير وان شاء الله امورك طيبة وذهب بعد ان طيبت خاطره.

بعدها بايام ياتي مريض لقسم الطوارئ ويستدعى ذلك الطبيب البارع. كنت واقفا مع المريض عندما دخل الطبيب. لم يبدأ بالسلام على أحد، لم ينظر في وجه المريض. نظر في العضو المصاب وقال تحتاج عملية واتجه للباب للخروج. بدأ المريض يسأله عن الخيارات الاخرى فتضجر الدكتور وقال له: بتعلمنا شغلنا؟ عملية يعني عمليه مو عاجبك اطلع على مسئوليتك. ماحنا فاضين تقرون كلمتين في النت وتضيعون وقتنا. تبي تدخل حياك وبنسويلك العملية وبتدعي لنا. تبي تطلع تفضل على مسئوليتك. اختصر علينا فيه مرضى غيرك ينتظرون ومنت الوحيد في المستشفى.

فزعت من الاسلوب. ما هكذا يجب الحديث مع الشخص وهو في أقل قدراته على الدفاع عن نفسه. ما هكذا ينبغي تطمين المريض الذي يتألم. ما هكذا يصح من الأساس الحديث مع البشر عدى عن كونه شخص أقسمت أن ترعاه.

خرج الطبيب وذهب لمقهى المستشفى وجلس يلعب بجواله. قال لي المريض يا دكتور انا سأخرج على مسئوليتي والله لا يوفق الدكتور فلان. اخبرته ان عمليته ستكلف مئات الالاف حرفيا وان الدولة تقدم هذه الخدمة مجانا. رجوته ان ينتظر حتى ارى مالذي استطيع فعله. طيبت خاطره واعتذرت منه كثيرا ومن عائلته. ولم اخرج من عنده الا وهو يضحك. جاءه ايضا اطباء من تخصصات مختلفة ومزحوا معه واعتذروا منه. نصف المستشفى قبل رأسه واعتذر عن تصرف فردي من احد الاطباء.

ذهبت الى المسئول وابلغته ان هناك مريض سيخرج على مسئوليته وانا اعلم انه ان خرج على مسئوليته فسيتضرر كثيرا وانه يحتاج تنويم. جاء المسئول وقابل المريض واخبره بالحرف: من حقك ان تحصل على العملية مجانا هنا في المستشفى. اذ اردت الذهاب للقطاع الخاص ستكلفك مئات الالاف وهو حقك لكن لا افهم سبب عدم رغبتك ان تبقى عندنا ماذا ازعجك؟. قال المريض انا موافق ولكن بشرط ما اشوف الطبيب فلان ابدا.

سؤالي لكم، عندما تكون انت او شخص غالي عليك محتاجا جدا لعملية ستغير حياتك وقد تكون المنقذ من الموت، هل يهمك براعة الطبيب ونجاح العملية أم أخلاقه؟

شكرا،

التوقيع
شاي السينشا الاخضر من اليابان لتخفيف الوزن
هنا:
https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=2462463

قهوة كيوتو اليابانية الفاخرة
https://www.adslgate.com/dsl/showthr...post1082102348

Richter غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس
11 عضواً يشكرون Richter للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع

قديم 30-03-2019, 01:41 PM #2
مفكر اسلامي
مشارك

الصورة الرمزية مفكر اسلامي

افتراضي رد: طبيب مميز ولكن..!

الاخلاق ارزاق بعض الناس ما يتحمل الضغط والتعامل مع الناس وهذي اشكالية

بالنسبه لي ممكن ما يهمني اخلاقه لكن لما اشوف هالاخلاق اكيد راح ابحث عن غيره لان دام هذي اخلاقه وش عرفني ما يكون شغله بنفس المستوى خصوصا لو مالي تجربه معاه

وبحكم شغلي كممارس صحي مر علينا اطباء كثير وبعضهم شغله مش ولابد لكن اخلاقه عسل والناس يحبونه ويثقون فيه وحتى اخطائة ممكن يتجاوزون عنها

مفكر اسلامي متصل الآن  
11 Yes No

قديم 30-03-2019, 02:14 PM كاتب الموضوع #3
Richter
نشيط

الصورة الرمزية Richter

شكرا على الموافقة

التوقيع
هنا:

Richter غير متصل  
1 Yes No

قديم 30-03-2019, 02:15 PM #4
الصراحة فقط
نشيط

الصورة الرمزية الصراحة فقط

للاسف اعرف طبيب طلع بعثه ورجع استشاري طلع اخلاقه عسل رجع اخلاقه في الحظيظ لا احترام لا تقدير تكبر بشكل مثير للشفقه على كل حال قبل سنين طويله كان عندي مرض و راجعة في مستشفى متخصص حكومي و دخلت على دكتور عربي اخلاقه قمه في البجاحه و عادني اشرح له المشكله بداء يقاطعني و يكذبني و يتفلسف فلسفة الواثق برفعة صوت اخرها ولعت بيني وبينه و سحبت عليه و على غيره لان مافيه استشاري لمرضي الا هو ودكتور اخر في نفس المستشفى رفضوا يحولوني عليه و أيضا ما كان عندي قدره اروح مستشفى خاص و صبرت الا ان شفاني الله له الحمد و الشكر

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .

الصراحة فقط غير متصل  
2 Yes No

قديم 30-03-2019, 02:26 PM كاتب الموضوع #5
Richter
نشيط

الصورة الرمزية Richter

مشاهدة المشاركة الأصلية
مفكر اسلامي
الاخلاق ارزاق بعض الناس ما يتحمل الضغط والتعامل مع الناس وهذي اشكالية

بالنسبه لي ممكن ما يهمني اخلاقه لكن لما اشوف هالاخلاق اكيد راح ابحث عن غيره لان دام هذي اخلاقه وش عرفني ما يكون شغله بنفس المستوى خصوصا لو مالي تجربه معاه

وبحكم شغلي كممارس صحي مر علينا اطباء كثير وبعضهم شغله مش ولابد لكن اخلاقه عسل والناس يحبونه ويثقون فيه وحتى اخطائة ممكن يتجاوزون عنها

والله ياخي بامكان الواحد انه ما يكون خلقه حسن بس يحترم المريض ولا يهاجمه وقت مرضه. يعني في المستشفى فيه بروتكول محدد للتعامل مع المرضى. يعني لانك دكتور تجرح الناس؟ من حضرتك؟ طيب لو تضايق المريض لدرجة راح يدعي عليك او رفع علىك شكوى قضائية او حتى ضرب الطبيب. يعني كل هذا يمكن منعه بالتعامل الطبيعي حتى مو لازم حسن خلق.

شي غريب صراحة. كنت اسمع عن الاطباء السيئين لين شفتهم. شيء يضيق الصدر صراحة.

التوقيع
هنا:

Richter غير متصل  
1 Yes No

قديم 30-03-2019, 02:27 PM كاتب الموضوع #6
Richter
نشيط

الصورة الرمزية Richter

مشاهدة المشاركة الأصلية
الصراحة فقط
للاسف اعرف طبيب طلع بعثه ورجع استشاري طلع اخلاقه عسل رجع اخلاقه في الحظيظ لا احترام لا تقدير تكبر بشكل مثير للشفقه على كل حال قبل سنين طويله كان عندي مرض و راجعة في مستشفى متخصص حكومي و دخلت على دكتور عربي اخلاقه قمه في البجاحه و عادني اشرح له المشكله بداء يقاطعني و يكذبني و يتفلسف فلسفة الواثق برفعة صوت اخرها ولعت بيني وبينه و سحبت عليه و على غيره لان مافيه استشاري لمرضي الا هو ودكتور اخر في نفس المستشفى رفضوا يحولوني عليه و أيضا ما كان عندي قدره اروح مستشفى خاص و صبرت الا ان شفاني الله له الحمد و الشكر

الحمد لله اللي شفاك ولا جعلك تحتاج احد من خلقه.

انا ما افهم سبب العنجهية وقلة الادب. يعني واحد يقول بطني توجعني بيصير كذاب مثلا وبطنه ما توجعه اللي يوجعه راسه؟

شيء غريب والله.

التوقيع
هنا:

Richter غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2019, 02:53 PM #7
B-die
نشيط

الصورة الرمزية B-die

غلط والف غلط ، جزئية انك تلعب بنفسية المريض حتى لو بكلمه عابره تعتبر من ضمن خطة العلاج ، زي الموقف الي ذكرته .

B-die غير متصل  
7 Yes No

قديم 30-03-2019, 02:54 PM #8
Valorous
مبدع

الصورة الرمزية Valorous

لو جاه مخمس كان عرف كيف يحسن أخلاقه ...

التوقيع
لا إله إلا الله ... سبحان الله ... الحمدلله ... الله أكبر

ولرب نازلة يضيق لها الفتى ذرعا وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج

Valorous غير متصل  
11 - 4 Yes No

قديم 30-03-2019, 02:56 PM #9
believerguy
مبدع

الصورة الرمزية believerguy

believerguy @Twitter

براعة الطبيب ونجاح العملية طبعا.

طز باخلاقه. ماراح اقابله اكثر من ساعتين بعمري اتحمل و اصبر.

اهم شي صحتي.

طبيب فظ يعالجني و ارجع سليم و معافى

و لا طبيب تعامله لين و عسل لكنه مايفهم شي بالطب و يقعد يسوي اغلاط بجسدي و اموت بسبته و لا أعاني بقية عمري بسبب مضاعفات على اغلاط سواها بالعملية .

ارسلي اسمه على الخاص., عشان اذا احتجت رحت سويت عملية عنده. يعجبني هالدكتور والله.

نرجع لمغزى الموضوع.

نعم الأخلاق مهمة و مراعاة المريض مهمة , لكن في ناس شخصياتهم و أسلوبهم و طبيعتهم و تعاملهم هكذا او بسبب الضغط اللي يتعرض له الدكتور. الناس بطبيعتها عاطفية و حساسة من أي كلمة تتحسس منها. و المفروض انهم يدربون حالهم انهم يتعاملون مع هالاشخاص. لانه في نهاية الأمر لن تستطيع تغيير هالشخص.

تكنسل العملية و انت بين الحياة و الموت بسبب موقف ؟

التعديل الأخير تم بواسطة believerguy ; 31-03-2019 الساعة 11:44 PM.
believerguy غير متصل  
6 - 22 Yes No

قديم 30-03-2019, 10:54 PM #10
الصراحة فقط
نشيط

الصورة الرمزية الصراحة فقط

مشاهدة المشاركة الأصلية
Richter
الحمد لله اللي شفاك ولا جعلك تحتاج احد من خلقه.

انا ما افهم سبب العنجهية وقلة الادب. يعني واحد يقول بطني توجعني بيصير كذاب مثلا وبطنه ما توجعه اللي يوجعه راسه؟

شيء غريب والله.

الوصخ اقول له انا ما انام الليل من التعب لي شهور قال وقف وقف وقف انا كل يوم يجيني عشره مثلك علشان اعطيهم تقارير و يسيبو عملهم وانا ولعت فيه لاكن هذا دليل انحطاط اخلاقياته المهنية

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .

الصراحة فقط غير متصل  
Yes No

قديم 30-03-2019, 11:25 PM #11
The Dark Shadow
مبدع

الصورة الرمزية The Dark Shadow

اتكلم من جهتي كطبيب

الحمد الله من ناحيتي ما شفت دكاتره اشتغلت معاهم ... بالاسلوب الي تفضلته

ولكن لا انكر انو موجود انو طبيب اخلاق وطبيب يشتغل شغله فقط

للاسف النظام عندنا في السعودية الحالي.... نظام مهو عادل لا للمريض ولا للطبيب

بعض المرضى هداهم الله بطنوا قلبت عليه او سخن او جاته سخونه .... راح طوارىء مستشفى كبير

والصح انو يروح طبيب عام او طبيب الاسرة في مستوصف الحي ... (لكن للاسف دور طبيب العام لم يفعل بشكل كامل وباذن الله سوف يفعل قريب ... بحيث يكون لك طبيب يعرفك وتعرفه ... ترحله وهوا يحولك لطبيب مختص)

الموضوع الثاني: كل الناس تبغا تشوف استشاري ... وذا غلط

في اي مستشفى في استشاري او 2 ... 4-6 اخصائين ...8 اطباء امتياز (العدد يزيد وينقص) ...

في اي تخصص 80% من الحالات تقريبا معروفه ومعروف علاجها ووضعها ما يحتاجلها تفكير ذي مسوؤلية طبيب الامتياز والاخصائي

... 20% من الحالات تحتاج راي الاخصائي او الاستشاري قبل تحويلها لمرحلة العلاج (وذي لازم تجي تحويل من طبيب الامتياز للاخصائي ... وذا ما عرفه او مو متاكدين ... هما يرحوا لاستشاري وهوا يجيك)

والي صاير عندنا 80% من الحالات بيرحوا للاستشاري ... وذا غلط ... وبعضهم يجي ويقعد ما عنده مشكلة يستنى وهوا ما عنده موعد ... واذا اتاخر الوقت يقعد يصارخ على الاطباء ليش ما دخلوتني

بعض الاحيان دوامي ينتهي 5 ..... تجي 6:30 وانا دوبي راكب سيارتي عشان كم مريض يبغا يقابلني من دون موعد

اخيرا للاسف ... اوقات الدوام طويلة جدا جدا ........ لقلة المستشفيات وكبرها .... بعض الاحيان يومين في الاسبوع اداوم من ٩ الصباح ل ٩ الصباح اليوم الي بعده .... بما يسمى "مناوبه"

وبرا وعالميا لها قانون (مرات قليله في الشهر ما تتجاوز ال 3 مرات ) لكن لقلة الاطباء نسوي 5 لي 6 مرات

اخيرا موقف حصلي: جانا شايب في الاستقبال الداخلي للعيادة ... يقول يبغا "فلان" .. قالوله الموظفين امر هو موجود بس خرج .... قال لا ابغا "فلان" قالوا امر .... لما شاف الشايب انو الموضوع طول

قال الشايب: ابغا يدخلني على الاستشاري

قالوله : موعد يا عم

قال: يا شيخ دقايق ابغا يفحص وووو .... قالوله لو سمحت اتفضل بس مواعيد

الشايب: سب حق الاستقبال ... وسب وسب ...

طلعت قالي انتا دكتور : قلت نعم امر ياعم .... الشايب كان بعيد ... قلي تفو عليك ... قلتله الله يسامحك ...

قال: هاه ايش قلت وجا يبغا يتضارب.

اخيرا كذا معلومة جديرة بالذكر

عدد الاطباء للسكان نعتبر الاقل في العالم ....

ولذا السبب في قانون (مهو قانون رسمي) لكن بسبب زيادة المرضى نحتاج كطبيب اقعد 5 دقائق مع المريض عشان اقدر اوفي عدد المرضى الي اقدر اشوفهم وذا للاسف شبه مستحيل

للمهتم ذا فيديو ... يشرح الضغط الموجود

التعديل الأخير تم بواسطة The Dark Shadow ; 31-03-2019 الساعة 12:08 AM.
The Dark Shadow غير متصل  
20 Yes No

قديم 31-03-2019, 12:09 PM #12
nismo
فعال

الصورة الرمزية nismo

فعلا فيه ضغط كبير على الاطباء
قبل فتره شفت تقرير يتكلم عن عدد كبير من الاطباء السعوديين متواجدين في كندا.... المفترض يرجعون لبلدهم بالاضافة الى ان كثير منهم يعملون اداريين وتركو الطب

التوقيع
فرنسيس فورد كوبولا
مارتن ساركوزي
ستيفن سبيلبيرغ
الاخوه كوين

nismo غير متصل  
2 Yes No

قديم 31-03-2019, 12:55 PM #13
Smts
مشارك

الصورة الرمزية Smts

الظاهر ان هذا الطبيب متأثر ب house ????????????

التوقيع

Smts غير متصل  
6 Yes No

قديم 31-03-2019, 03:58 PM #14
انثى الجدي
مشارك

الصورة الرمزية انثى الجدي

تهمني اخلاقه ..

اذا اخلاقه كويسة اكيد بيحرص يتقن شغله الجراحي ، لكن الي اخلاقه زفت
وش يضمني يحرص ؟!

اجمالا ما استغني عن السوال عنه وعن مستوى مهنيته بالتخصص

انثى الجدي غير متصل  
1 - 1 Yes No

قديم 01-04-2019, 02:03 AM كاتب الموضوع #15
Richter
نشيط

الصورة الرمزية Richter

عندما ياتي كبار السن الذين يحتاجون رعاية وطولة بال واجابه على اسئلتهم المتكررة ثم يقابلهم طبيب شاب يعاملهم بنفاذ صبر.

لا احب هذا المنظر.

التوقيع
هنا:

Richter غير متصل  
3 - 2 Yes No

قديم 01-04-2019, 07:59 AM #16
iCanDoIt
نشيط

الصورة الرمزية iCanDoIt

ياشيخ الدكاترة مافيهم خير الا من رحم ربي
والموضوع اصبح تجارة بحتة وليس مهنة انسانية .. هذا في الغرب

تدخل عندك زكام وانت عارف انه حده 7 ايام ويروح
لكن لا دخلت عنده تستلم كيس ادوية بمبلغ وقدره وقائمة تحاليل ما انزل الله بها من سلطان

الحمدلله من فترة طويلة جداً ما طبيت المستشفى والله يخلي لي الوالدة تضبط لي خلطاتها السحرية

iCanDoIt متصل الآن  
4 - 7 Yes No

قديم 02-04-2019, 02:04 PM #17
ah9999
نشيط

الصورة الرمزية ah9999

طبعا لو تحصلة في مستشفى خاص تلقاه يبتسم لك من اول ما تدخل !
هذي العينة منهم الله لا يكثر خيرهم يعني انت مريض على قد حالك تروح مستشفى حكومي يرفع خشمة عليك واذا جيته في القطاع الخاص بفلوسك مسوي انه هو صاحب الخلق الرفيع !!

الله المستعان .

التوقيع
{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً [نوح ـ12].

{لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}

التحقت في صرح البوابه الرقمية بتاريخ 20.7.2013
ah9999 2013-2016

ah9999 غير متصل  
7 - 1 Yes No

قديم 02-04-2019, 07:15 PM #18
الحازمي COM
فعال

الصورة الرمزية الحازمي COM

الحازمي COM @Twitter الحازمي COM @Youtube

لأسف مستشفيات الحكوميه يحسسك دكتور انك تتعالج وينسحب المبلغ من حسابه
انا قبل فتره الدكتور وقح جدا في خدمات طبيه لجامعه طيبه حلقي مسدود ماقدر اتكلم يطالع فيني من اخر وبيني وبينه طاوله كبييره يطالع فيني من بعيد ماني عاجبه شرحت له مشكلتي بغيت اقوم اضربه طلع ورقه وكتب فيها ستربز ليمون وعسل و بندول وقال مر صيدليه برا واشتريها هاذي كلها ماهي عندنا بكل بجاحه طيب ابغا اجازه لليوم قال انت اذا ماداومت مين يداوم قلت له اجل الفحص عندك واي فاي طالع فيني قلت حسافه مستوصف الحي جنبي لو اني رايح له احسن حتى ادويه ماعندكم قلت اروح مستوصف الحي يعطيني قال روح روح قلت له ماشاورتك واترك الورقه الوصفه عنده وامشي و روح مستوصف الحي قال حلقك مقفل في الكامل وعطاني يومين اجازه
حسسني جاي استعبط معه ولا اسولف جايه ابغا علاج حسسني جاي ادور اجازه حتى فحص مافحصني وهذا اكثر شئ خلاني اطرطع وحلقي مسدود وشوف شكل عاد
الاخلاق نعمه لي يفقدها يصير زبا له متحركه كل ماتكلم تفوح ريحتها

التوقيع
(سبحان الله بحمده .. سبحان الله العظيم )
(لا إله إلا الله)

التعديل الأخير تم بواسطة الحازمي COM ; 02-04-2019 الساعة 07:20 PM.
الحازمي COM غير متصل  
Yes No

قديم 02-04-2019, 08:42 PM #19
B-die
نشيط

الصورة الرمزية B-die

مشاهدة المشاركة الأصلية
believerguy
براعة الطبيب ونجاح العملية طبعا.

طز باخلاقه. ماراح اقابله اكثر من ساعتين بعمري اتحمل و اصبر.

اهم شي صحتي.

طبيب فظ يعالجني و ارجع سليم و معافى

و لا طبيب تعامله لين و عسل لكنه مايفهم شي بالطب و يقعد يسوي اغلاط بجسدي و اموت بسبته و لا أعاني بقية عمري بسبب مضاعفات على اغلاط سواها بالعملية .

ارسلي اسمه على الخاص., عشان اذا احتجت رحت سويت عملية عنده. يعجبني هالدكتور والله.

نرجع لمغزى الموضوع.

نعم الأخلاق مهمة و مراعاة المريض مهمة , لكن في ناس شخصياتهم و أسلوبهم و طبيعتهم و تعاملهم هكذا او بسبب الضغط اللي يتعرض له الدكتور. الناس بطبيعتها عاطفية و حساسة من أي كلمة تتحسس منها. و المفروض انهم يدربون حالهم انهم يتعاملون مع هالاشخاص. لانه في نهاية الأمر لن تستطيع تغيير هالشخص.

تكنسل العملية و انت بين الحياة و الموت بسبب موقف ؟

اجل لو بيشخصك وقال عندك ورم "لا سمح الله " ونطل عليك كم كلمة ما راح تتضايق ؟! ولا بس بتقول يلا نبدأ بالعلاج ، حتى سؤال ما يمديك تسأله !

B-die غير متصل  
1 Yes No

قديم 02-04-2019, 11:08 PM #20
THE_KIND
خليل بن عبدالله

الصورة الرمزية THE_KIND

THE_KIND @Facebook THE_KIND @Twitter THE_KIND @Youtube

يمكن ما يعجب البعض ردي ..

بس من واقع تجربة عمل 5 سنوات في مستشفى، بعض الأطباء ما تلومه على تصرفه و تعامله، هذا الكلام عام 2006 قبل وقت الواتساب و الرسائل الغير صحيحة و كمية الجهل عند الناس، بعض البشر يسوي نفسه فاهم اكثر من الطبيب بحجة أن فلان جاه نفس التعب و عولج كذا، ليه ما يتم علاجي مثله!!
كمية الجهل و تبادل الاستشارات الطبية و الوصفات بين الناس لا توصف.
مو كل دواء او اسلوب علاج ناسب غيرك يناسبك.
لا الوم ابداً بعض الاطباء على جفوتهم من كثر ما يشوفون من حماقات تشيب منها الرؤوس.
طبيب مهلك عمره بالدارسة بمدة تصل الى 10 سنوات الى ما اصبح استشاري متمكن ثم يجيك مريض يسمع من شخص يدعي الطب الشعبي و يؤمن بكلامه و لا يؤمن بكلام و خبرة طبيب درس الطب بحذافيره !!

التوقيع

مليت من تصفح البوابة ؟ طيب جرب تصفحها بالطريقة هذي :

7777

THE_KIND متصل الآن