بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 16-01-2019, 09:07 PM كاتب الموضوع #1
ولد الخليج
نشيط

الصورة الرمزية ولد الخليج

افتراضي الزراعة المائية الاكوابونيك....

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزراعة وما ادراك ما الزراعة

اخوكم محب للزراعة بشكل جنوني وحبيت افيدكم بتجربتي عن الزرع...

طبعا انا ولله الحمد حديقة المنزل عندي كلها زرع وامورها طيبه لكن اظهرت النتائج حاليا تطورات في مجال الزراعه ومنها زراعة الاكوابونيك...

قبل سمعت بالهيدروبونيك وزراعتها في المواسير فقط بماء ومحاليل لكن سالت شخص وقالي المحاليل كلها كيماوي وترجع تشتري وقصه لاتنتهي... وللاسف شلت الفكره من راسي...

من فترة قصيرة قرات عن الاكوابونيك وهي طريقه فعاله وممتازه وبدون محاليل وتضرب عصفورين بحجر والفكره تربي اسماك ووتسقي الزرع من حوض السمك ويكون المنتج بدون كيماوي ويعتمد على نوع الاكل الي تاكله للسمك والجميل فالاكوابونيك مايحتاج تربه ولا مساحه كبيره فقط حوضين ماء ومضخه ماء وبعدها تتوفر عندك الزراعه

لا اطيل عليكم لكن انا تابعت فيديوهات عاليوتيوب واليوم شريت احواض ibc جديده ٨ احواض واحاول اركبهم واجمعهم مع بعض في نظام اكوابونيك منظم باذن الله...

للمهتم بالزراعه المائيه انصحه بمتابعة

المهندس ال حجاج من مصر رائع وحبيت فكرة الاكوابونيك منه وابحث فاليوتيوب بمزرعه ال حجاج وبتلقى شرح وافي
https://www.youtube.com/user/localegypt

وايضا الاستاذ ابوفهد من الكويت ماشاء الله شغله منظم

https://www.youtube.com/user/fmhal59

وايضا هناك الكثير ولا انسى زميلي الهاملي من الامارات والذي شجعني على المواصله في نظام الاكوابونيك وهذا موقع خاص به

http://farmstay.ae/aquaponic/

ارجوا من لديه الخبره المشاركه لتعم الفائده ويكون موضوع شامل لمحبي الزراعه المائيه وتبسيط الفكره للاعضاء وشكرا

هذا تحديث اليوم ٢٦ قطعت الخزانات مع العامل فقط ٣ خزانات لليوم

وباذن الله الايام الجايه من اكون فاضي بنكمل التجربه[/QUOTE
]

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم :
((( رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء )))

التعديل الأخير تم بواسطة ولد الخليج ; 27-01-2019 الساعة 10:31 AM. سبب آخر: تحديث للموضوع
ولد الخليج غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس
منتجات تم ذكرها في الموضوع

قديم 20-01-2019, 10:00 AM #2
suLeiman
مشارك

الصورة الرمزية suLeiman

افتراضي رد: الزراعة المائية الاكوابونيك....

معاك ان المبدأ جميل جدا وفكرته عظيمة! انا جالس اطبقه عندي لكن جوا البيت. توي بادي صراحة ولسى ما امداها تطلع النتائج (الا الشكل الجمالي).

أكثر شيء تعبني صراحة بالبداية كان بناء الـ bell siphon اللي يسحب الموية من الحوض الزراعي إلى الحوض السمكي، آخر شيء طلبت من أمازون ومشى الحال. التربة او الـ clay جبته من حدائق السلطان.

suLeiman غير متصل  
3 Yes No

قديم 20-01-2019, 01:53 PM كاتب الموضوع #3
ولد الخليج
نشيط

مشاهدة المشاركة الأصلية
suLeiman
معاك ان المبدأ جميل جدا وفكرته عظيمة! انا جالس اطبقه عندي لكن جوا البيت. توي بادي صراحة ولسى ما امداها تطلع النتائج (الا الشكل الجمالي).

أكثر شيء تعبني صراحة بالبداية كان بناء الـ bell siphon اللي يسحب الموية من الحوض الزراعي إلى الحوض السمكي، آخر شيء طلبت من أمازون ومشى الحال. التربة او الـ clay جبته من حدائق السلطان.

ماشاء الله شغلك مرتب وباذن الله راح تنجح بس اتوقع عندك سمك الزينه وحجمه صغير فما اعرف اذا هالنوع ينتج امونيا كافيه للزرع...

وعفوا عجبتني فكرة اضاءة النبات ممكن تفيدنا وين احصل هالنوع من الاضاءه او اسمه بالضبط وشكرا

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم :

ولد الخليج غير متصل  
Yes No

قديم 21-01-2019, 08:52 AM #4
الرجل الثاني
نشيط

الصورة الرمزية الرجل الثاني

الرجل الثاني @Twitter

سبق وإن فكرت بهذا الموضوع.. وهو الزراعة بالمنزل..
لكن كل الطرق الجديدة ليست عملية بالنسبة لي ولا جمالية.. وبما إنكم خبراء في مجال الزراعة... وش مشكلة لما أسوي حوض في البيت وأزرع فيه بشكل بدائي؟
هل الجو؟ هل التربة؟ هل الأرض؟ هل الري؟ هم العائق في النظام البدائي

التوقيع
هنا
عندما تكون الحياة حقيقة
أكتب ما أريد الكتابه فيه

الرجل الثاني متصل الآن  
Yes No

قديم 21-01-2019, 09:52 AM كاتب الموضوع #5
ولد الخليج
نشيط

مشاهدة المشاركة الأصلية
الرجل الثاني
سبق وإن فكرت بهذا الموضوع.. وهو الزراعة بالمنزل..
لكن كل الطرق الجديدة ليست عملية بالنسبة لي ولا جمالية.. وبما إنكم خبراء في مجال الزراعة... وش مشكلة لما أسوي حوض في البيت وأزرع فيه بشكل بدائي؟
هل الجو؟ هل التربة؟ هل الأرض؟ هل الري؟ هم العائق في النظام البدائي

حياك يالغالي...

بخبرتي البسيطه في مجال الزراعة التربه تلعب دور كبير في نمو النبات انا جربت ازرع في احواض مختلفه وشفت التربه الطينيه الي هي تربة الوادي من افضل انواع التربه تحافظ على الماء ولايتسرب بشكل سريع ولا تحتاج تسقيها بشكل دايم زي التربه الرمليه انصحك تشوف محل فخار وتشيل منه الطين وتخلطه مع شويه رمل وجرب الزرع

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم :

ولد الخليج غير متصل  
Yes No

قديم 21-01-2019, 02:43 PM #6
suLeiman
مشارك

الصورة الرمزية suLeiman

مشاهدة المشاركة الأصلية
ولد الخليج
ماشاء الله شغلك مرتب وباذن الله راح تنجح بس اتوقع عندك سمك الزينه وحجمه صغير فما اعرف اذا هالنوع ينتج امونيا كافيه للزرع...

وعفوا عجبتني فكرة اضاءة النبات ممكن تفيدنا وين احصل هالنوع من الاضاءه او اسمه بالضبط وشكرا

شكرا على الإطراء! ... بالنسبة للسمك فعلا صغير لكن حنا جبنا سمك راح يكبر حجمه بشكل كبير ويصير طول ذراع اليد مثلا... لكن ألاحظ حاليا ان فضلات السمك تروح وتتغلغل بين الرمل اللي تحت... ما احس انها تنسحب مع المضخة... مدري اذا مرت عليك هالمشكلة؟

أما من ناحية النور، صراحة مبسوط عليه مرة والتحكم فيه ممتاز... تحكم زمني + تحكم بالقوة + تحكم بنوع اللون (احمر أو أزرق أو مع بعض... اعتقد كل نوع ووقت زراعة له نور معين)

https://www.amazon.com/gp/product/B0...?ie=UTF8&psc=1

suLeiman غير متصل  
Yes No

قديم 21-01-2019, 09:25 PM كاتب الموضوع #7
ولد الخليج
نشيط

مشاهدة المشاركة الأصلية
suLeiman
شكرا على الإطراء! ... بالنسبة للسمك فعلا صغير لكن حنا جبنا سمك راح يكبر حجمه بشكل كبير ويصير طول ذراع اليد مثلا... لكن ألاحظ حاليا ان فضلات السمك تروح وتتغلغل بين الرمل اللي تحت... ما احس انها تنسحب مع المضخة... مدري اذا مرت عليك هالمشكلة؟

أما من ناحية النور، صراحة مبسوط عليه مرة والتحكم فيه ممتاز... تحكم زمني + تحكم بالقوة + تحكم بنوع اللون (احمر أو أزرق أو مع بعض... اعتقد كل نوع ووقت زراعة له نور معين)

https://www.amazon.com/gp/product/B0...?ie=UTF8&psc=1

اشكرك ياغالي وعن موضوع الفضلات انا شفت فيديوهات كثيره بس ماشفت احد يحط رمل في حوض السمك لان فعلا ممكن تتخلخل الفضلات بينهم بس شفت بعضهم يحط نباتات مائيه ومرجان وقواقع بس رمل مادري الصراحه بس اشوف الماي صافي ماشاء الله عندك فالحوض وهذا يدل على تصفيه ممتازه للحوض...

سوال الاوكسجين كيف توفره لان بعضهم يستغني عن مكينة الاوكسجين والماي الراجع من حوض الزراعه يكون فقاقيع ويغنيك عن الاوكسجين

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم :

ولد الخليج غير متصل  
Yes No

قديم 22-01-2019, 04:12 AM #8
روبينهو مدريد
مشارك

الصورة الرمزية روبينهو مدريد

ممتاز

يا ليت تعطينا تحديثات عن اللي يصير معك

الفكرة رائعة

روبينهو مدريد غير متصل  
Yes No

قديم 26-01-2019, 01:22 PM #9
AlaaD
عضو جديد

الصورة الرمزية AlaaD

الله يرضى عليك

AlaaD غير متصل  
Yes No

قديم 27-01-2019, 08:45 AM #10
خارش الاحزان
بارز

الصورة الرمزية خارش الاحزان

سبحان الله شفته صدفة في برنامج قهوة اشرف عبد الباقي الممثل يجيب دايم مخترعين ومواهب واستضاف مهندس زراعي اسمه احمد الخولى وتكلم عن الموضوع وبصراحة شدني للموضوع وعنده صفحة في الفيسبوك ويتكلم عن النباتات والتصاميم

هذي صفحته ممكن احد يستفيد

https://www.facebook.com/p.landscapeEgypt/

خارش الاحزان غير متصل  
Yes No

قديم 26-05-2019, 06:19 AM #11
radeon
مبدع

الصورة الرمزية radeon

ننتظر تحديثاتك مع الصور وعقبال نشوف الباذنجان والكوسة والخيار والطماطم وبينهم اوراق النعناع المديني والحبق الجنوبي والشبث ⚘⚘⚘

التوقيع
SPOILER:
كفارة المجلس,,سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك

صلوا وسلموا على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آلـه - (ﷺ)

Headset: SONY WH1000
radeon غير متصل  
1 Yes No

قديم 26-05-2019, 09:22 AM #12
الثااائر
بارز

الصورة الرمزية الثااائر

موضوع شيق
متابع

التوقيع
إذا كنت تعتقد ان كل من يناقشك يريد ان يصل للصواب فعلاً فسوف تتعب كثيراً

الثااائر متصل الآن  
Yes No

قديم 26-05-2019, 10:24 AM كاتب الموضوع #13
ولد الخليج
نشيط

للاسف لم ينجح معي المشروع وقد ينجح مع غيري ولكن لدي اسباب في عدم نجاح الاكوابونيك

اولا الاكوابونيك من وجهة نظري لابد ان تتابع السمك يوميا وتتاكد من عدم انقطاع الكهرباء والا سيموت السمك ...

ثانيا يجب وجود فلتر كبير ينظف فضلات السمك ولايكفي الحجر او الحصى لتنظيف فضلات السمك ...

ثالثا يجب ان تتاكد من نظام السيفون لانه دقيق وان تعطل يسبب بموت السمك ...

رابعا يجب ان توفر اكسجين اكثر عن طريق مكينه هوا اضافيه للخزانات ....

فالنهايه الشغله دقيقه وتبغى واحد فاضي او توكل عامل يديرها وفي اي لحظه طارئه قطعت الكهرب او امطار غزيره ممكن تسبب بموت المشروع كامل ...

الحمد لله خسرت المشروع من البدايه والحمدلله خذت فكره عن الاكوابونيك ولكن لن اعيد التجربه لان بعد شهر من تركيب المنظومه طلعت رائحه كريهه من السمك وهذا غير مقبول ان كنت مصمم مشروعك داخل المنزل فقمت بازالة المشروع كامل ...

نصيحه للاشخاص الي تفكر بنظام الاكوابونيك تطبق المشروع على خزان واحد صغير ويركب فلتر وان نجحت الفكره اكمل مشروعك وبالتوفيق

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم :

ولد الخليج غير متصل  
Yes No

قديم 26-05-2019, 02:26 PM #14
amelhanfey
عضو جديد

الصورة الرمزية amelhanfey

amelhanfey @Facebook amelhanfey @Twitter amelhanfey @Youtube

مهتم جدا بالنتائج والتفاصيل وبانتظار ردك

amelhanfey غير متصل  
Yes No