هل احتاج سويتش لمشاركة النت بين منزلين
banner
2020-08-08 , 01:29 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
مرحبا ..
بيت صديق لي عباره عن ثلاثة منازل في سور واحد ( فلل صغيره متلاصقه ) . والالياف سيتم تركيبها في المنزل الواقع في المنتصف بين البيوت الثلاثه .
المودم الرئيسي سيكون في المنزل الاوسط . وكل منزل سيتم له تمديد سلك ايثرنت . وفي النقطه الاخيره سيتم تركيب اكسس بوينت . فهل احتاج الى سويتش ؟
أم استطيع ان اشبك لكل منزل فقط سلك ايثرنت وفي النهايه اربطه بالاكسس بوينت ؟
وكذلك يوجد كمرا لاتعمل الا عن طريق السلك . فهل استطيع ان اربطها بسلك من الاكسس بوينت ؟
وهل الاكسس بوينت ممكن ربطه بجهاز اكسس بوينت اخر ؟ .
Enlarged Image
2020-08-08 , 01:29 صباحاً
2020-08-08 , 04:11 صباحاً
ameer456’s Avatar
ameer456

نشيط

ameer456
nseem ngd كتب:
مرحبا ..
بيت صديق لي عباره عن ثلاثة منازل في سور واحد ( فلل صغيره متلاصقه ) . والالياف سيتم تركيبها في المنزل الواقع في المنتصف بين البيوت الثلاثه .
المودم الرئيسي سيكون في المنزل الاوسط . وكل منزل سيتم له تمديد سلك ايثرنت . وفي النقطه الاخيره سيتم تركيب اكسس بوينت . فهل احتاج الى سويتش ؟
أم استطيع ان اشبك لكل منزل فقط سلك ايثرنت وفي النهايه اربطه بالاكسس بوينت ؟
وكذلك يوجد كمرا لاتعمل الا عن طريق السلك . فهل استطيع ان اربطها بسلك من الاكسس بوينت ؟
وهل الاكسس بوينت ممكن ربطه بجهاز اكسس بوينت اخر ؟ .

سأختصرها لك كما أراها بهذا الشكل (مركب حوالي ١٠ روترات تحت شبكة ألياف واحدة):
البيت الأوسط: مودم الألياف (نعطل الوايرلس فيه) خارج منه كيبل شبكة ايثرنت لروتر وايرلس مخصص للبيت الأوسط.
البيتين الآخرين: كل منهما يصلهم كيبل شبكة مثل الأوسط من نفس المودم وموصلة لروتر وايرلس لكل بيت.

إذاً الإجمالي : مودم ألياف طالع منه ٣ كيابل ل٣ بيوت ، كل كيبل يرتبط فيه روتر وايرلس بشبكة مستقلة تتصل مباشرة بالمودم والذي وايرلسه معطل. (مودم الألياف يكون فقط جسر للبيانات (كيابل) ولا يتعامل مع الغير إلا من خلال ٣ كيابل فقط) «« وهكذا لا حاجة لأي سويتش (أي منافذ إضافية)، لأن منافذ مودم الألياف كافية.

وكل بيت يكون حر في استخدام روتره الخاص بالطريقة التي يرغب فيها، مثلا البيت الفلاني يستطيع استخدام ٣ اكسس بوينت لثلاثة نقاط في منزله وهذي الاجهزة ال٣ تكون مرتبطة بروتر البيت الأساسي وليس مودم الألياف، وبالتالي لا علاقة لها بالبيوت الأخرى.

إضافة مهمة طالما لم تتأسس الخدمة بعد بأن يوضع مودم الألياف في مكان مناسب لتمتد منها الكيابل ال٣ الرئيسية للبيوت ال٣ بشكل مرتب ومناسب وسهل الوصول له وصيانته/تطويره، أعيد وأكرر: مودم الألياف مجرد جسر فما يهم وين تحطه لأن الوايرلس بيكون معطل.

إن شاء الله فهمت.
2020-08-08 , 04:11 صباحاً
2020-08-08 , 04:10 مساءً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
ameer456 كتب:
البيت الأوسط: مودم الألياف (نعطل الوايرلس فيه) خارج منه كيبل شبكة ايثرنت لروتر وايرلس مخصص للبيت الأوسط.
البيتين الآخرين: كل منهما يصلهم كيبل شبكة مثل الأوسط من نفس المودم وموصلة لروتر وايرلس لكل بيت.

إذاً الإجمالي : مودم ألياف طالع منه ٣ كيابل ل٣ بيوت ، كل كيبل يرتبط فيه روتر وايرلس بشبكة مستقلة تتصل مباشرة بالمودم والذي وايرلسه معطل. (مودم الألياف يكون فقط جسر للبيانات (كيابل) ولا يتعامل مع الغير إلا من خلال ٣ كيابل فقط) «« وهكذا لا حاجة لأي سويتش (أي منافذ إضافية)، لأن منافذ مودم الألياف كافية.

وكل بيت يكون حر في استخدام روتره الخاص بالطريقة التي يرغب فيها، مثلا البيت الفلاني يستطيع استخدام ٣ اكسس بوينت لثلاثة نقاط في منزله وهذي الاجهزة ال٣ تكون مرتبطة بروتر البيت الأساسي وليس مودم الألياف، وبالتالي لا علاقة لها بالبيوت الأخرى.

إضافة مهمة طالما لم تتأسس الخدمة بعد بأن يوضع مودم الألياف في مكان مناسب لتمتد منها الكيابل ال٣ الرئيسية للبيوت ال٣ بشكل مرتب ومناسب وسهل الوصول له وصيانته/تطويره، أعيد وأكرر: مودم الألياف مجرد جسر فما يهم وين تحطه لأن الوايرلس بيكون معطل.

إن شاء الله فهمت.

شكراً جزيلاً ياأسم على مسمى . شرحك واضح جداً جداً ...
وشكراً مرة اخرى لأجتهادك في توضيح كل جوانب الموضوع
2020-08-08 , 04:10 مساءً
2020-08-24 , 04:51 صباحاً
ابو سآلم’s Avatar
ابو سآلم

مشارك

ابو سآلم
الشباب ماقصرو بالاجابة ، جميع أسئلتك اختصار الاجابة (نعم) .

انا مسوي نفس الطريقة بس بين الادوار الراوتر عندي بالملحق وشابك عدد (٢)سلك ايثرنت واحد للدور الثاني و واحد للأرضي ،

السلك اللي في الدور الارضي شابك فيه راوتر رئيسي للدور الارضي ( اكسيس بوينت عشان يحول النت السلكي الى لاسلكي ويبث شبكة الوايرلس للمنزل) ايضا شابك في الراوتر رسيفر الكاميرات لانها عن طريق النت .

انصحك اذا فله تشتري اي نوع من اجهزة الميش واي فاي بدلا من الراوتر تغطي لك كامل المنزل (تكون في الغالب طقم مكون من ثلاث اجهزة) ، اذا اشتريت هذه الاجهزة ماتحتاج راوتر لان واحد من اجهزة الميش يعمل كراوتر (يشبك مباشرة بالايثرنت) والاثنين الاخرين يعملون وايرلس (فقط تشبك في الكهرباء )
2020-08-24 , 04:51 صباحاً
2020-10-12 , 02:22 مساءً
Ahmed1wf’s Avatar
Ahmed1wf

نشيط

Ahmed1wf
طيب مافكرت تركب wifi mesh مثل قوقل wifi
يوصل لك كامل السرعة للثلاث بيوت وتغطية اقوى لتردد 5ghz لمساحة اكبر
ويفكك من غثى الكيابل والاسلاك

https://www.amazon.sa/%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%...

طبعا الرابط للتوضيح بس الاكيد تحصلهم في مواقع ثانية ارخص
2020-10-12 , 02:22 مساءً
2020-10-24 , 10:05 مساءً
آي كنج’s Avatar
آي كنج

بارز

آي كنج
Ahmed1wf كتب:
طيب مافكرت تركب wifi mesh مثل قوقل wifi
يوصل لك كامل السرعة للثلاث بيوت وتغطية اقوى لتردد 5ghz لمساحة اكبر
ويفكك من غثى الكيابل والاسلاك

https://www.amazon.sa/%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%...

طبعا الرابط للتوضيح بس الاكيد تحصلهم في مواقع ثانية ارخص

صعبة لانه بتوصل الاشارة ضعيفة
انا اشوف الافصل يوصل كيبل من المودم الى راوتر mesh في كل فلة
وتصير كل فله لها مجموعة mesh خاصة وموزعة في كامل الفلة اسهل بادارة الشبكة وحجب بعض الاجهزة عن الانترنت (تحكم باستخدام الاطفال )

انا مستخدم نفس الطريقة لكن في عمارة وحدة مكونة من 6 شقق
2020-10-24 , 10:05 مساءً
2020-10-25 , 11:22 مساءً
ربيع غازي’s Avatar
ربيع غازي

متميز

ربيع غازي
ameer456 كتب:

إن شاء الله فهمت.

افضل حل من اخونا امير

ازيد عليه بالنسبة للبيت تبعك او تبع صديقك تقدر تسوي فيه mesh wifi وراح تكون السرعه عالية في جميع نواحي البيت باذن الله
Image
انا استخدمتها عندي في دور واحد و السرعة عالية فكل الدور
لكن بالنسبه للدور الثاني تنخفض بشكل ملحوظ لكن ما احتاج النت فوق بشكل كبير فا ما اشتريت ثانيه

ملحوظة: تقدر تشتري الdeco ^^ اللي ذكرتها و تحط وحدة فكل بيت بدل ما تشتري ٣ راوترات وتخلي كل واحد منهم مودم راوتر وليس اكسس بوينت << بس طبعاً ما راح تغطي بيت بالكامل
2020-10-25 , 11:22 مساءً
2020-10-26 , 08:28 صباحاً
Ahmed1wf’s Avatar
Ahmed1wf

نشيط

Ahmed1wf
آي كنج كتب:
صعبة لانه بتوصل الاشارة ضعيفة
انا اشوف الافصل يوصل كيبل من المودم الى راوتر mesh في كل فلة
وتصير كل فله لها مجموعة mesh خاصة وموزعة في كامل الفلة اسهل بادارة الشبكة وحجب بعض الاجهزة عن الانترنت (تحكم باستخدام الاطفال )

انا مستخدم نفس الطريقة لكن في عمارة وحدة مكونة من 6 شقق

حقيقة انا ما ادري عن الشركات الثانية غير قوقل لأني مستخدم لرواتر nest google wifi
ف التغطية ما شاء الله تبارك الله مرة عالية وتجيب اربع بيوت بالراحة مو بس بيتين مع العلم اني مركب فقط راوتر واحد وعدد 2 نقطة وبالإمكان ازيد النقاط وكل نقطة تغطي 2200 قدم او 204 متر على اقل تقدير
فإذا كانوا بيتين دورين مثلاً يحتاج راوتر واحد وعدد 3 نقاط عشان يضمن تغطية اعلى لأن الدور اللي فية الراوتر مايحتاج تركب فية نقطة وزد علبيها كل نقطة فيها قوقل اسستنت وسماعة ممكن تستخدمها بالضبط مثل ماتستخدم Google Home
2020-10-26 , 08:28 صباحاً