اسأل مجرب ولا تسأل طبيب (نصيحة عن مكاين القهوة)
banner
2020-06-21 , 11:47 مساءً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
بسم الله الرحمن الرحيم،

من الامور الايجابية اهتمام الناس في السعودية اليوم بالاشياء اللي تحسن جودة الحياة. ابتداء من النصائح الخاصة بالصحة والرياضة والمكملات الغذائية.

فيه اهتمام كبير جدا بمكاين القهوة للدخول في عالم القهوة والابتعاد عن المقاهي منها التحكم في كمية وجودة القهوة اللي تستخدمها. ومنها تقلل مصروفاتك على المقهى بشكل كبير جدا. يعني بحسبة بسيطة بامكانك على مدى ثلاث سنوات تخفيض مصاريفك الى الربع اذا استخدمت مكينة منزلية!!! تخفيض كبير جدا لا يلاحظه الناس الا اذا حسبها بالورقة والقلم.

هذه عدة نصائح من اخوكم واذا لم تجد منها فائدة تجاوزها. واذا استفدت منها لا تنساني من دعائك

النصيحة الاولى: اهم شيء بالنسبة لك هي الطاحونة. طاحونة سيئة = قهوة سيئة ولو كانت مكينة القهوة بمية الف ريال!!

لن اتحدث عن الطاحونة في هذا الموضوع بل سافرد لها موضوع منفصل تماما.

ساتحدث عن مكائن القهوة لسبب وحيد. يأتيني في متجري الالكتروني طلبات هآئلة لشراء مكينة بريفيل باريستا اكسبريس. وانا ليس لدي مانع ان اخدم اي زبون ياتي لكني انزعج من ان الناس قد لا تعلم ان هناك مكائن افضل (بكثير) وارخص! يهمني قبل تقديم خدمة للناس أن أكون صادقا وأمينا معهم. وأن أقدم لهم ما أقدمه لنفسي وعائلتي.

دعونا نبدأ،،

الموضوع كله ييعتمد على ميزانيتك.

اقل من 3000 خذ رانشيليو سيلفيا V6 مع طاحونتها تجي عليك المجموع ما بين 2200 الى 2800 حسب السوق. هذي مكينة كلها مصنوعة في ايطاليا. مصنوعة اصلا للاستخدام الثقيل. وشركة معروفة ومميزة وماحد يقدر يغشك فيها او يكذب عليك.

مشكلتها انها تحتاج فترة لين تتعلم عليها لان ما فيها مؤشرات ضغط ولا حرارة وهذي امور اساسية اذا جيت بتسوي اسبريسو. لكن اذا ضبطت العمل على الالة هذي بتخدم معك 20 سنة انا اضمنها لك. آلة مصنوعة بعناية وهي حقت الناس اللي تبي تبدا في عالم القهوة بس تبي شي عليه القيمة.

Image

ميزانية بين 3000 و 4000 أفضل الة ممكن تشتريها (وفي رايي احسن من حقات 5000 و 6000 ) اسمها ECM classika. هذي الالة المانية. مصنوعة بعناية جدا. وفخمة بشكل لا يصدق على سعرها. وفيها تحكم كامل بدرجة الحرارة يعني تستطيع انك تستخلص كل درجات حبة القهوة! يعني لو اشتريت قهوة برازيلية والا يابانية والا قهوة ارجنتينية وقالوا اضل استخلاص على 97 تقدر تببرمجها انها تصير حرارتها 97!! الة توب وهي اللي في بيتي ولا يعلى عليها ابد. وهذا رايي وكثير من اللي يراجعون الالات يقولون هالكلام. انصح فيها بكل ما اوتيت من قوة. لكن فيها مشكلة (قد تكون مشكلة كبرى آو مشكلة صغيرة لأن الامر يعتمد عليك)

مشكلتها انها حساسة. يعني ممكن تقعد معك سنة بس اذا انت ما تشتريلها موية معادنها قليل او ما تحافظ عليها كويس مرة مرة تبدا ما تعطيك جودة توب. لكن اذا تحافظ عليها بتكون شي خورافي في حياتك وبتفتح لك عالم القهوة كاملا ولن تحتاج مكينة بعدها (الا اذا ترغب في التحكم في الاستخلاص متعدد درجات الضغط متعدد المراحل وهذا موضوع ثاني). هي الآلة المفضلة عندي بس انا انظفها كل اسبوع واشتري ليها موية مخصوص (Arwa) بس سعيد بها. عندي بن ياباني عجزت بريفيل تطلع درجات الطعم حقه. هي من اول مرة جابتها.

مبدعين الالمان صراحة. عكس الصينيين.

صورة ال ECM كلاسيكا الالمانية

Image

فوق ال 4000 ريال عندك مكينتين هم الافضل. عندك روكيت ابارتمينتو واوسكار 2.

الاوسكار يعني كثير ناس يمدحونها لانها حمار مكدة. لكن يفوت عليهم جودة الروكيت. الروكيت تم تصميمها وصناعتها عشان تصير أفضل مكينة ممكن تقتنيها. وميزتها الكبرى انها ما تخرب عليك. يعني تتحمل معك مرة. وشكلها فخم جدا يعني تعطي منظر لمكان الكوفي حقك. وهي زي الالمانية بالضبط لكن ايطالية. واذا اشتريتها فانت اشتريت افضل مكاين القهوة الشخصية على الاطلاق. ما عاد فيه فوقها الا مكاين مرتفع سعرها على غير سنع.

صورة الاوسكار

Image

صورة الروكيت

Image

شكرا على وقتكم،،
Enlarged Image
2020-06-21 , 11:47 مساءً
2020-06-22 , 02:41 صباحاً
badr-DX’s Avatar
badr-DX

Chill **

badr-DX
موضوع جميل, ويساعد الكثير من المبتدئين بفهم موضوع الالات القهوة :17:

لو تتكلم بتفاصيل زيادة بيكون مرجع ممتاز لاي شخص يبي يختار آلة :17:
2020-06-22 , 02:41 صباحاً
2020-06-22 , 06:36 صباحاً
أبو حـاتم’s Avatar
أبو حـاتم

نشيط

أبو حـاتم
موضوع مميز ومفيد جدًا وجميل نرى طرح مثل هذا ونستفيد من تجارب ناجحة

اسمحلي اضيف مكينة ليفر بميزانية 6000 تقريبًا

Bezzera Strega

مكائن الليفر رائعة ومن جربها لن ينظر للخلف أبدًا

لكن يبيلك تعرف كيف تتعامل معها وحتطلع بكوب يضاهي في جودته أفضل المقاهي العالمية وربما أفضل

أعتقد رأيي غير محايد لأني مغرم ببروفيتك 800

مثل ما تفضلت الطاحونة تهم كثير

عندي سؤال لو تفضلت. كم دقيقة عشان تسخن الكلاسيكا ؟ ومتى تقدر تبخر بعد كم دقيقة؟

عطنا نبذة عن طاحونتك وروتينك اليومي بالاستخلاص للفائدة

وشكرًا على موضوعك وننتظر الموضوع الثاني
2020-06-22 , 06:36 صباحاً
2020-06-22 , 11:18 صباحاً
AbdullR7man’s Avatar
AbdullR7man

مشارك

AbdullR7man
Richter كتب:

:wrd:

جزاك الله خير ياما تخبطت قبل الشراء واستقريت على الابارتمنتو
وهذا اكثر سؤال يتردد على المبتدأين بعالم القهوة عند البحث عن مكينة
وللموضوع تفاصيل اكثر ولكنك اعطيتنا الخلاصه الله يعطي العافية
2020-06-22 , 11:18 صباحاً
2020-06-22 , 01:38 مساءً
qdd5’s Avatar
qdd5

مشارك

qdd5
ياخي الECM classika كانت عيني عليها وشفت مراجعه لها بس هونت
مشكلتها شوي قلق شوي يبيلك يا طويل العمر اول شي تشغل المضخه عشان تستخلص
بعدها تشغل زر التبخير وتنتظر لين تنزل المويه من عصا التبخير ويبدا البخار يطلع بعدها تبخر
والعكس صحيح بعد ما تبخير تطفي زر التبخير وتحول على الاستخلاص وتنتظر شوي لين ينزل البخار من القروب هيد بعدها تستخلص يعني ما يمديك تستخلص وتبخر في نفس الوقت بسبب الستقل بويلر
قلق بشكل فضيع

هنا تتجلا عظمة التبادل الحراري سعر متوسط اداء قريب للدبل بويلر والروكت الابارتمنتو تتوفق لولا بعض الملاحظات عليها عدم وجود قيج الضغط ويعتبر غير ضروري دام توزنها مره وحده على 9 بار وهنا تنتهي وظيفته
وعدم وجود PID وايضا مهمته محدوده في مكاين التبادل الحراري عكس الدبل بويلر

وهذا اجتهادي بعد بحث مكثف في مكاين الفئه المتوسطه واذا احد عنده اضافه او تصحيح ياليت يتفضل يمكن اني فهمت غلط او في اشياء غابت عن بالي

وان شاء الله في المستقبل القريب اقتني الابارتمنتو
2020-06-22 , 01:38 مساءً
2020-06-23 , 03:20 صباحاً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
أبو حـاتم كتب:

Bezzera Strega

لكن يبيلك تعرف كيف تتعامل معها وحتطلع بكوب يضاهي في جودته أفضل المقاهي العالمية وربما أفضل

هلا وسهلا. أنا لا أبخر نهائيا. انا اشرب اميريكانو واضيف عليه قشطة او كريمة خفق ثقيلة..

لم اجرب روتين التبخير لكني اعتقد انه سياخذ وقتا يتجاوز ال 30 ثانية.

الروتين اصحى من النوم وقبل تفريش اسناني اشغل المكينة. اعطيها من 5-8 دقائق للتسخين. ثم اطحن القهوة واعمل 4 shot واضيف عليه ماء مغلي. واتركه قليلا ثم اضيف عليه القشطة او كريمة الخفق.
2020-06-23 , 03:20 صباحاً
2020-06-23 , 03:22 صباحاً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
qdd5 كتب:
ياخي الECM classika كانت عيني عليها وشفت مراجعه لها بس هونت
مشكلتها شوي قلق شوي يبيلك يا طويل العمر اول شي تشغل المضخه عشان تستخلص
بعدها تشغل زر التبخير وتنتظر لين تنزل المويه من عصا التبخير ويبدا البخار يطلع بعدها تبخر
والعكس صحيح بعد ما تبخير تطفي زر التبخير وتحول على الاستخلاص وتنتظر شوي لين ينزل البخار من القروب هيد بعدها تستخلص يعني ما يمديك تستخلص وتبخر في نفس الوقت بسبب الستقل بويلر
قلق بشكل فضيع

هنا تتجلا عظمة التبادل الحراري سعر متوسط اداء قريب للدبل بويلر والروكت الابارتمنتو تتوفق لولا بعض الملاحظات عليها عدم وجود قيج الضغط ويعتبر غير ضروري دام توزنها مره وحده على 9 بار وهنا تنتهي وظيفته
وعدم وجود PID وايضا مهمته محدوده في مكاين التبادل الحراري عكس الدبل بويلر

وهذا اجتهادي بعد بحث مكثف في مكاين الفئه المتوسطه واذا احد عنده اضافه او تصحيح ياليت يتفضل يمكن اني فهمت غلط او في اشياء غابت عن بالي

وان شاء الله في المستقبل القريب اقتني الابارتمنتو

انا ما ابخر اصلا. ما اشرب اللاتيه او مشروبات الحليب.

اهلي يستخدمون الروكيت ابارتمينتو وهي الافضل دون منازع وهي التي تفوز في اي سباق.

ناوي اشتري بعد عدة اشهر مكينة الاستخلاص متغير الضغط ومتغير الحرارة من روكيت. هناك حبوب قهوة تنبت خارج حزام القهوة العالمي اريد ان اتذوقها (:

تحية،
2020-06-23 , 03:22 صباحاً
2020-06-23 , 03:24 صباحاً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
الموضوع هذا كتبته اساسا ايها الاخوة لاني متضايق من هبة الناس على الباريستا اكسبريس بينما الرانشيليو زيها وارخص.

لكن الرانشيليو ما تصلح تقعد تصورها في انستقرام وتسوي فيها الباريستا العظيم عشان شكلها الممل.
2020-06-23 , 03:24 صباحاً
2020-06-23 , 03:28 صباحاً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
من جرب الرانشيليو واستخدمها فترة من الزمن يعرف ان عنده مكينة قهوة حقيقية.

من جرب الباريستا اكسبريس فترة يعرف ان عنده مكينة شكلها جميل فقط.

كرهت الباريستا اكسبريس من حقين انستقرام.

بريفيل عندهم منتجات حلوة مرة بس غالية مثل الاوراكل.

لكن اذا عندك الابارتمنتو والا احد مكائن روكيت الخاصة بالضغط المتغير لا تحتاج شيء اخر. (اذا معاي القمر مالي ومال النجوم).

كذلك اذا انت انسان تمخمخ على الاستخلاص (ولا لك في مشروبات الحليب) اشتري من عائلة ECM واحيان كثيرة يكون عندهم تخفيضات مقنعة.

تحية،
2020-06-23 , 03:28 صباحاً
2020-07-01 , 01:57 صباحاً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
موضوع ممتاز ماشاء الله ومعلومات مفيدة

طيب انا اشتريت

Philips 3200 Series Fully Automatic Espresso Machine EP3246/73
https://youtu.be/n95MJBPDsC0

واحس اني تسرعت وافكر ابيعها وش رايك شور علي ؟
2020-07-01 , 01:57 صباحاً
2020-07-01 , 11:09 صباحاً
themaddemon’s Avatar
themaddemon

نشيط

themaddemon
أبو حـاتم كتب:

Bezzera Strega

ياخي انا ودي اشتري مكينة lever بس الي مو مقنعني فيها انها تحتاج صبر خاصة للي يغير البن كثير ويحب يجرب. مثلاً ادا الطحنة سويتها ناعمة زيادة وسحبت الرافعة للاستخلاص مايمديك توقف الاستخلاص و تضطر تنتظر المكينة الين توقع وطبعا لو ناعمة بزيادة لدرجة الرافعة ماتكمل الاستخلاص لازم تطفي المكينة وتحاول تنزل حرارة القروب هيد اليى درجة حرارة الغرفة ... وطبعا يبغالك ساعة على الاقل ويمكن شويا زيادة وادا مستعجل تسويلها كمادات موية باردة وافلام!! يعني اتنكد عليا ساعتين وزيادة عشان اضبط الطحنة او ادا غلطت. طبعاً للي مايعرف: هده المكاين مافيها صمام تخفيف للضغط يعني لو حاولت تشيل البورتافلتر وقت الاستخلاص حينفجر .

الشيء الثاني الدراع ممكن يفلت على وجهك لا سمح الله ويسوي اصابات.

مو كل الناس يقدروا ينزلوا الدراع ،، يعني لو واحد عنده اصابة لاسمح الله او المستخدم شخص كبير في السن او بنت ممكن ماراح يقدر.

تسخين المكينة ماياخد وقت لاكن راس المكينة (القروب هيد) ياخد وقت عشان يسخن يعني يبغالك ساعة على الاقل عشان تكون جاهزة للاستخلاص.

حتى ادا المكينة جاهزة للاستخلاص حتكون درجة الحرارة غير ثابتة وقت الاستخلاص ،، بداية الاستخلاص تكون الحرارة مرتفعة وتنخفض مع نزول الضغط...اصحاب هده المكاين يقلك هده ميزة! مع احترامي لهم عالم مكاين القهوة مسوين زحمة على التقنيات عشان يثبت الحرارة وهدول يقلك ميزة :25:
2020-07-01 , 11:09 صباحاً
2020-07-01 , 11:20 صباحاً
themaddemon’s Avatar
themaddemon

نشيط

themaddemon
Richter كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم،

من الامور الايجابية اهتمام الناس في السعودية اليوم بالاشياء اللي تحسن جودة الحياة. ابتداء من النصائح الخاصة بالصحة والرياضة والمكملات الغذائية.

فيه اهتمام كبير جدا بمكاين القهوة للدخول في عالم القهوة والابتعاد عن المقاهي منها التحكم في كمية وجودة القهوة اللي تستخدمها. ومنها تقلل مصروفاتك على المقهى بشكل كبير جدا. يعني بحسبة بسيطة بامكانك على مدى ثلاث سنوات تخفيض مصاريفك الى الربع اذا استخدمت مكينة منزلية!!! تخفيض كبير جدا لا يلاحظه الناس الا اذا حسبها بالورقة والقلم.

هذه عدة نصائح من اخوكم واذا لم تجد منها فائدة تجاوزها. واذا استفدت منها لا تنساني من دعائك

النصيحة الاولى: اهم شيء بالنسبة لك هي الطاحونة. طاحونة سيئة = قهوة سيئة ولو كانت مكينة القهوة بمية الف ريال!!

لن اتحدث عن الطاحونة في هذا الموضوع بل سافرد لها موضوع منفصل تماما.

ساتحدث عن مكائن القهوة لسبب وحيد. يأتيني في متجري الالكتروني طلبات هآئلة لشراء مكينة بريفيل باريستا اكسبريس. وانا ليس لدي مانع ان اخدم اي زبون ياتي لكني انزعج من ان الناس قد لا تعلم ان هناك مكائن افضل (بكثير) وارخص! يهمني قبل تقديم خدمة للناس أن أكون صادقا وأمينا معهم. وأن أقدم لهم ما أقدمه لنفسي وعائلتي.

دعونا نبدأ،،

الموضوع كله ييعتمد على ميزانيتك.

اقل من 3000 خذ رانشيليو سيلفيا V6 مع طاحونتها تجي عليك المجموع ما بين 2200 الى 2800 حسب السوق. هذي مكينة كلها مصنوعة في ايطاليا. مصنوعة اصلا للاستخدام الثقيل. وشركة معروفة ومميزة وماحد يقدر يغشك فيها او يكذب عليك.

مشكلتها انها تحتاج فترة لين تتعلم عليها لان ما فيها مؤشرات ضغط ولا حرارة وهذي امور اساسية اذا جيت بتسوي اسبريسو. لكن اذا ضبطت العمل على الالة هذي بتخدم معك 20 سنة انا اضمنها لك. آلة مصنوعة بعناية وهي حقت الناس اللي تبي تبدا في عالم القهوة بس تبي شي عليه القيمة.

Image

ميزانية بين 3000 و 4000 أفضل الة ممكن تشتريها (وفي رايي احسن من حقات 5000 و 6000 ) اسمها ECM classika. هذي الالة المانية. مصنوعة بعناية جدا. وفخمة بشكل لا يصدق على سعرها. وفيها تحكم كامل بدرجة الحرارة يعني تستطيع انك تستخلص كل درجات حبة القهوة! يعني لو اشتريت قهوة برازيلية والا يابانية والا قهوة ارجنتينية وقالوا اضل استخلاص على 97 تقدر تببرمجها انها تصير حرارتها 97!! الة توب وهي اللي في بيتي ولا يعلى عليها ابد. وهذا رايي وكثير من اللي يراجعون الالات يقولون هالكلام. انصح فيها بكل ما اوتيت من قوة. لكن فيها مشكلة (قد تكون مشكلة كبرى آو مشكلة صغيرة لأن الامر يعتمد عليك)

مشكلتها انها حساسة. يعني ممكن تقعد معك سنة بس اذا انت ما تشتريلها موية معادنها قليل او ما تحافظ عليها كويس مرة مرة تبدا ما تعطيك جودة توب. لكن اذا تحافظ عليها بتكون شي خورافي في حياتك وبتفتح لك عالم القهوة كاملا ولن تحتاج مكينة بعدها (الا اذا ترغب في التحكم في الاستخلاص متعدد درجات الضغط متعدد المراحل وهذا موضوع ثاني). هي الآلة المفضلة عندي بس انا انظفها كل اسبوع واشتري ليها موية مخصوص (Arwa) بس سعيد بها. عندي بن ياباني عجزت بريفيل تطلع درجات الطعم حقه. هي من اول مرة جابتها.

مبدعين الالمان صراحة. عكس الصينيين.

صورة ال ECM كلاسيكا الالمانية

Image

الاوسكار يعني كثير ناس يمدحونها لانها حمار مكدة. لكن يفوت عليهم جودة الروكيت. الروكيت تم تصميمها وصناعتها عشان تصير أفضل مكينة ممكن تقتنيها. وميزتها الكبرى انها ما تخرب عليك. يعني تتحمل معك مرة. وشكلها فخم جدا يعني تعطي منظر لمكان الكوفي حقك. وهي زي الالمانية بالضبط لكن ايطالية. واذا اشتريتها فانت اشتريت افضل مكاين القهوة الشخصية على الاطلاق. ما عاد فيه فوقها الا مكاين مرتفع سعرها على غير سنع.

صورة الاوسكار

Image

صورة الروكيت

Image

شكرا على وقتكم،،

الله يعطيك العافية موضوع شيق ومفيد :17:

انا عندي تعليق بخصوص الاوسكار والابارتمنتو:

الاوسكار حجم البويلر فيها 2.8ليتر اما الابارتمنتو بس 1.8 لتر

الاوسكار قوة التبخير فيها اقوى من الابارتمنتو.

الاوسكار سعرها ارخص من الابارتمنتو وسعرها من بره من 2500 الى 3000 بالتعديل على حسب الموقع وتخفيضاته.

كقيمة الاوسكار تفوز اما ادا وصلت لل4000 او 5000 عندك كمان الميوزكا لوكس شكلها جميل واقوى من الابارتمنتو وتعتبر اوسكار معدلة. الاوسكار والميوزيكا مصنفين استخدام تجاري خفيف يعني كعمر افتراضي وكسعر افضل من الابارتمنتو.

أنا شخصيا استخدمت المكينة فالبيت سنتين ونص وكمان كنت مسافر وشفت محل قهوة وشوكولاته صغير مستخدم الاوسكار بدون تعديل استخدام تجاري وشابكها طول اليوم مايفصها الا نهاية الدوام وشغالة معاه سنتين او زيادة بدون اي مشاكل.
2020-07-01 , 11:20 صباحاً
2020-07-01 , 01:57 مساءً
themaddemon’s Avatar
themaddemon

نشيط

themaddemon
ياسر ابو زياد كتب:

ادا عاجبك طعم القهوة منها و مافيك حيل تشتري طاحونة ومكينة ثانية وتوزن وتكبس وتتعلم تبخير ...الخ خليك عليها.
2020-07-01 , 01:57 مساءً
2020-07-01 , 02:37 مساءً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
ياسر ابو زياد كتب:
موضوع ممتاز ماشاء الله ومعلومات مفيدة

طيب انا اشتريت

Philips 3200 Series Fully Automatic Espresso Machine EP3246/73
https://youtu.be/n95MJBPDsC0

فيه خيارات افضل بنفس السعر او ارخص. لكن طالما شريت المكينة حاول تتعلم عليها وتضبط قهوتك من خلالها والله يعينك عليها.

مكينة معقدة.
2020-07-01 , 02:37 مساءً
2020-07-01 , 05:33 مساءً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
themaddemon كتب:
ادا عاجبك طعم القهوة منها و مافيك حيل تشتري طاحونة ومكينة ثانية وتوزن وتكبس وتتعلم تبخير ...الخ خليك عليها.

Richter كتب:
فيه خيارات افضل بنفس السعر او ارخص. لكن طالما شريت المكينة حاول تتعلم عليها وتضبط قهوتك من خلالها والله يعينك عليها.

مكينة معقدة.

تسلمون على المشاركة
2020-07-01 , 05:33 مساءً
2020-07-01 , 05:57 مساءً
pnpata’s Avatar
pnpata

مشارك

pnpata

شكراً على معلوماتك القيمة يبو حاتم دايماً راعي فايدة.

بارك الله فيك.،
2020-07-01 , 05:57 مساءً
2020-07-02 , 01:52 مساءً
pnpata’s Avatar
pnpata

مشارك

pnpata
themaddemon كتب:
ياخي انا ودي اشتري مكينة lever بس الي مو مقنعني فيها انها تحتاج صبر خاصة للي يغير البن كثير ويحب يجرب. مثلاً ادا الطحنة سويتها ناعمة زيادة وسحبت الرافعة للاستخلاص مايمديك توقف الاستخلاص و تضطر تنتظر المكينة الين توقع وطبعا لو ناعمة بزيادة لدرجة الرافعة ماتكمل الاستخلاص لازم تطفي المكينة وتحاول تنزل حرارة القروب هيد اليى درجة حرارة الغرفة ... وطبعا يبغالك ساعة على الاقل ويمكن شويا زيادة وادا مستعجل تسويلها كمادات موية باردة وافلام!! يعني اتنكد عليا ساعتين وزيادة عشان اضبط الطحنة او ادا غلطت. طبعاً للي مايعرف: هده المكاين مافيها صمام تخفيف للضغط يعني لو حاولت تشيل البورتافلتر وقت الاستخلاص حينفجر .

الشيء الثاني الدراع ممكن يفلت على وجهك لا سمح الله ويسوي اصابات.

مو كل الناس يقدروا ينزلوا الدراع ،، يعني لو واحد عنده اصابة لاسمح الله او المستخدم شخص كبير في السن او بنت ممكن ماراح يقدر.

تسخين المكينة ماياخد وقت لاكن راس المكينة (القروب هيد) ياخد وقت عشان يسخن يعني يبغالك ساعة على الاقل عشان تكون جاهزة للاستخلاص.

حتى ادا المكينة جاهزة للاستخلاص حتكون درجة الحرارة غير ثابتة وقت الاستخلاص ،، بداية الاستخلاص تكون الحرارة مرتفعة وتنخفض مع نزول الضغط...اصحاب هده المكاين يقلك هده ميزة! مع احترامي لهم عالم مكاين القهوة مسوين زحمة على التقنيات عشان يثبت الحرارة وهدول يقلك ميزة :25:

ممكن مصدر المعلومات هذي اللي ذكرتها!

أول مره اسمع عنها بصراحه.جربت عدة مكائن وتابعت كثير بس هذي المعلومات جديدة.
2020-07-02 , 01:52 مساءً
2020-07-03 , 05:34 مساءً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
Richter كتب:

مكينة معقدة.

معقده من اي ناحيه بالعكس

انا اشوفها جدا سهله وتادي الغرض لكن احس المشروبات البارده ماتسويها زي ستار

مدري يمكن البن مختلف او طريقة الطحن رغم اني جربت من 1 الى 10

وش تقصد بمعقدة ؟
2020-07-03 , 05:34 مساءً
2020-07-04 , 12:15 صباحاً
جيغ سوا’s Avatar
جيغ سوا

مبدع

جيغ سوا
معقولة روكيت ابارتمينتو ب 4 الاف الحين وصلت 6 الاف وبعض المواقع يبيعونه ب 10 الاف شي جنوان
2020-07-04 , 12:15 صباحاً
2020-07-05 , 09:06 صباحاً
klire’s Avatar
klire

نشيط

klire
معلومات جميله يعطيك العافيه بس ترا للحين ننتظر اخر جزء من رحلة اليابان ههههههههههههههههه

عندي استفسار وش ارخص مكينه تجاريه وادائها حلو بقروبين؟
ونفس الشي للمطحنه
لاني ابي افك محل واحاول اقلل التكاليف قد ما اقدر
2020-07-05 , 09:06 صباحاً