بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > البوابة العامة > ريادة الأعمال Entrepreneurship
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 21-11-2019, 10:59 PM #1
Bl4ck-Fox
نشيط

الصورة الرمزية Bl4ck-Fox

افتراضي محل للتقبيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دايم احصل اعلانات محلات للتقبيل في الحي، ويكون لي رغبة في الشيء هذا سواءً المحل او نفس نشاطه..

وغالبا اني بشتري بنفس هالحركة، اريح نفسي من الديكورات والبحث عن ارض وتكوين زباين للمحل

لكن ماودي اخوض مغامرة خفايا مابعد الشراء بجهل، فأبي اسئل اذا احد يقدر يفيد بهالانشطة وش ممكن اواجه من عقبات او تعقيدات مستقبلا

هذا اللي في بالي من انشطة حاليا:

• بقالة
  • محل حلويات
  • مغسلة ملابس
  • مغسلة سيارات
  • مطعم اختصاصه معجنات
طبعًا عن بعد الشراء، يعني اشياء مثل سعر البيع والأرباح ورسوم العمالة والفواتير والموقع هذي تقدرون تقولون ان لي اطلاع فيها....

التوقيع
لآ إله إلآ الله

Bl4ck-Fox غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 22-11-2019, 11:13 AM #2
بيت الطين
نشيط

الصورة الرمزية بيت الطين

افتراضي مشاركة: محل للتقبيل

بالغالب تقبيل يعني خسران فانت بتدفع فلوس مقابل خساره لك

التوقيع
تحياتي

بيت الطين غير متصل  

قديم 22-11-2019, 03:42 PM #3
طيب الاحساس2
مبدع

الصورة الرمزية طيب الاحساس2

افتراضي رد: محل للتقبيل

نصيحة
لا تدخل اي نشاط الا وسبق لك العمل فيه

مثلاً محل حلويات جرب اشتغل في محل حتى لو عامل او كاشير شوف كيف الحركة طريقة التخزين الموردين طريقة التعامل مع الموردين ... الخ

اكسب خبرة حتى ولو لمدة بسيطة واذا شفت نفسك متمكن من النشاط اتكل على الله

بالنسبة الايجار

احياناً الايجار 10 الف ريال محل 50 متر يعتبر غااااالي

احيانا الايجار 40 الف ريال محل 25 متر يعتبر مغري ورخيص

ربما بـ 10 الف ريال بمطنقة راكدة ولا عليها زبائن و اللي بـ 40 الف ريال متحرك ويحقق لك مكسب

يعني ايجار محل بـ 10 الاف وتخسر وربما ايجار بـ 40 الف لموقع ممتاز وتكسب

اقصد لا تبحث عن الايجار فقط ابحث عن الحركة والسوق

وقبل كل شي اشتغل في النشاط كـ عامل او موظف

في مثل يقولونه لو انك جميلة ما سبقت المفتحين لك ... اذا ما مر عليك هذا المثل اسئل الوالده او الوالد يشرحونه لك

والله يرزقك عزيزي

التوقيع
إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

طيب الاحساس2 غير متصل  

قديم 22-11-2019, 11:24 PM #4
بنسر الشرقية
فعال

الصورة الرمزية بنسر الشرقية

افتراضي رد: محل للتقبيل

ممكن كلامي تحسه سخيف شوي او صعب لكن صدقني هذا الحل عشان تتاكد بنفسك من قابلية نجاح المشروع

اول شي شوف النشاط حقه وش هو مثلا مغسلة ملابس شوف مكانه وشوف المواقف الي حوله احيانا انا ابي اروح مغسله قريبة بس يكون فوقها سكن عزاب ومافي مواقف فاضطر اروح البعيده الي فيها مواقف

الشي الثاني ادرس مكان المحل والزبائن المحتملين مثلا : بتروح حي دخلهم يعتبر عالي جدآ تفتح مغسلة ملابس متواضعة على الاغلب مابتكسب لان اغلب البيوت هذي يكون عندهم خدم يهتمون بذا الشي بالبيت ونادرا مايودون مغاسل واذا ودو ملابسهم مغسلة بيروحون اسم مضمون بالذات للملابس الي خاماتها حساسة

الشي الثالث اسال عن رسوم وتشغيل العمل مثلا ضرايب وفواتير تدفعها للحكومة اشياء ثابته يعني

الشي الرابع تبدا تفكر كانك زبون وش تتمنى تكون المواصفات لذي المغسلة ؟ جودة غسيل؟ مكان مناسب بنظرك ؟ سعر ؟

الشي الخامس اذا حسيت كل الخطوات بصالحك وصامل الحين يبدا الشغل الصعب هو انك تسوي دراسة على مدار اسبوع اقل شي ويفضل باوقات مختلفة اذا انت فاضي

يعني تجي ساعة بعد العصر تراقب المحل في ١٠ دقايق تحسب كم زبون دخل وكم تتوقع حط قطعة ملابس وقلنا مثلا جاو ٥ اشخاص الاول معاه ثوبين والثاني معاه ثوب والثالث معاه ٣ اثواب والرابع ٣ اثواب برضو والخامس ١٠ اثواب تحسب المتوسط حقهم طبعا الارقام الكبيرة وتعمدت اكتب ١٠ لان ذا تلقاه نادرآ مابيجيك يغسلها كلها مره وحده ومابتشوفه الا بعد شهر. فبيطلع معاك المتوسط تقريبا ٣-٥ اثواب كل ١٠ دقايق ( في فترة العصر ) ركز كل وقت يختلف عشان كذا قلت تعال باوقات مختلفة عشان تحسب كل الاحتمالات وطبعا كل يوم كذا عشان تعرف ايام الدوام يجونه اكثر ولا اقل ولا هي كانت شغاله بس عشان اجازة مثلا عشان ماتخسر بالمستقبل والقائمة تطول انا كان عندي بريك وخلص وبتبدا محاضرتي ولازم اوقف اذا احتجت معلومات اكثر قلي وابشر

التوقيع
SPOILER:
لو سمحت اخوي في شي خصوصي
SPOILER:
ياخوي نقولك في شي خصوصي ماتستحي انت
SPOILER:
انا لله وانا اليه راجعون
SPOILER:

بنسر الشرقية غير متصل