(2) أخطاء في الحمية وكمال الاجسام والصحة بشكل عام (لقد نجحت!)
banner
2018-03-21 , 06:19 مساءً
-VaLMaR-’s Avatar
-VaLMaR-

مبدع

-VaLMaR-
آهوآك لبى هوآك كتب:
ياخوان عندي سؤال :

بعض المقاطع ف اليوتيوب يسوون تحدي 10 الاف سعره ف اليوم المفتوح ، هل وضعهم اوكيه ؟ وهل يعانون ف الايام اللي بعدها ؟؟

يعني انا الحين 1900 سعره ف اليوم ، وجا اليوم المفتوح عندي ، هل آكل اكثر من 1900 ولا كككيف ؟؟؟

يعتمد بشكل أساسي على شده الكارديو وخاصه على معده فاضيه وللعلم .. الوجبه المفتوحه مهو معناه توصل لهالسعرات لأنه بالراحه اذا ماتقدر توصلها الا بكثير من السكريات والدهون ..

اصل الوجبه المفتوحه 70% كاربوهيدرات و 30% بروتين والدهون يكون أقل شي علشان يستفيد جسمك ..

والكارب أغلبه يكون من مصادر ممتازه مهو تقلبها سكريات وبعد الوجبه اشوفك نايم بسبب suger crash اللي صدمت فيه جسمك
2018-03-21 , 06:19 مساءً
2018-03-22 , 03:48 صباحاً
6s Bs’s Avatar
6s Bs

مبدع

6s Bs
Richter كتب:
هلا اخوي.

على فكرة اسمك حلو ههههه

،

هههههه الله يسعدك وانا يعجبني حماسك

ويالغالي والله مافهمت ولا كلمه من الي قلتها
وبالعكس ضيعتني اكثر ههههه

لكن الي فهمته ان ملح الهملايا كويس
لاني مريض سكر وعارف ان المعده بيت الداء والدواء
2018-03-22 , 03:48 صباحاً
2018-03-22 , 12:43 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
ما شاء الله

فعلاً النظام الكيتوني من الانظمة المميزه وكنت اعاني من بعض المشاكل الصحيه وبفضل الله اختفت بعد اتباعي للنظام الكيتوني

اغلب الاخوه يعتقدون بإن النظام صعب ومستحيل خصوصاً من ناحية توفير الوجبات المناسبه لكن بمجرد اتباع النظام لفتره بسيطه اقلها اسبوعين يصير الوضع من اسهل مايكون واساساً متبع النظام الكيتوني غالباً راح ينسى الجوع وايام كنت مجرد اصحى الصبح خلاص انشغل لين المغرب او الليل وبدون اي وجبه وبلا جوع ولا تعب !!!

طبعاً اتباع هذا النوع من الانظمه يحتاج قناعه تامه واهداف واضحه واللي وده فقط يتبع النظام لمجرد نزول الوزن ولما يشوف غيره ينزل اكثر منه بنظام المرونه مثلاً ومن بعدها يحس نفسه محروم ويضغط على نفسه اكثر من اللازم هذي مشكله لإن النظام هذا يعتبر نظام علاجي ويحتاج قناعه وصبر واراده
2018-03-22 , 12:43 مساءً
2018-03-22 , 01:02 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
Samicom5535 كتب:
السلام عليكم
اسعد الله مسائكم بكل خير
عندي سؤال عن تطبيق رياضي
اش أفضل تطبيق لبناء العضلات (علما بأني نحيف)
و يكون مجرب منكم
و شكرا للجميع

وعليكم السلام ورحمة الله

التطبيقات كثيره والافضل هو اللي تشوفه الانسب لك وتقدر تستمر معاه لفتره طويله وفيه قابليه للتخصيص سواءاً كان تطبيق مدفوع او اشتراك مدفوع

على سبيل المثال التطبيق الموجود بالتوقيع عندي وهو تطبيق مدفوع وقابل للتخصيص بشكل كبير وفيه اكثر من جدول بأكثر من مستوى

وعندك مثلاً تطبيق freeletics اشتراك مدفوع وفيه مدربين تتواصل معاهم اونلاين والجدول يتغير حسب مستواك

للمعلوميه البرنامجين يعتمدون على التمرين بوزن الجسم بلا معدات رياضيه خاصه اللهم بعض الادوات البسيطه واذا عندك الاستعداد تبدأ بقوه وتستمر انصحك بالبرنامج الثاني صحيح في البدايه بتشوف تعب ماهو طبيعي لكن النتيجه :17:

جربت التطبيق الاول وجربت التطبيق الثاني بالتمارين المجانيه فقط وجربت تطبيق مشابهه اسمه runtastic results وكلهم ممتازين لكني لازلت اعتمد التطبيق الاول
2018-03-22 , 01:02 مساءً
2018-03-24 , 07:49 صباحاً
Samicom5535’s Avatar
Samicom5535

مشارك

Samicom5535
كولا زيرو كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله

التطبيقات كثيره والافضل هو اللي تشوفه الانسب لك وتقدر تستمر معاه لفتره طويله وفيه قابليه للتخصيص سواءاً كان تطبيق مدفوع او اشتراك مدفوع

على سبيل المثال التطبيق الموجود بالتوقيع عندي وهو تطبيق مدفوع وقابل للتخصيص بشكل كبير وفيه اكثر من جدول بأكثر من مستوى

وعندك مثلاً تطبيق freeletics اشتراك مدفوع وفيه مدربين تتواصل معاهم اونلاين والجدول يتغير حسب مستواك

للمعلوميه البرنامجين يعتمدون على التمرين بوزن الجسم بلا معدات رياضيه خاصه اللهم بعض الادوات البسيطه واذا عندك الاستعداد تبدأ بقوه وتستمر انصحك بالبرنامج الثاني صحيح في البدايه بتشوف تعب ماهو طبيعي لكن النتيجه :17:

جربت التطبيق الاول وجربت التطبيق الثاني بالتمارين المجانيه فقط وجربت تطبيق مشابهه اسمه runtastic results وكلهم ممتازين لكني لازلت اعتمد التطبيق الاول
والله شكرا يا كوتش ما قصرت [emoji7]
و عندي سؤال ثاني بسيط [emoji28]
اش رايك بذا البرنامج حق street workout
ImageImage
2018-03-24 , 07:49 صباحاً
2018-03-24 , 03:50 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
Samicom5535 كتب:
والله شكرا يا كوتش ما قصرت [emoji7]
و عندي سؤال ثاني بسيط [emoji28]
اش رايك بذا البرنامج حق street workout
ImageImage

العفو :2:

عن تجربه التمارين ممتازه بس طبعاً بالبرنامج الاصلي وهو ال madbarz وسبق وجربته بالنسخه القديمه قبل لا تصير عندهم خدمات الاشتراك والتدريب واحتمال ان شاء الله بعد فتره اشترك فيه للتجربه
2018-03-24 , 03:50 مساءً
2018-03-24 , 10:19 مساءً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
هل تريدون الجزء الثالث؟

كيفية بناء العضلات خلال ثلاثة أشهر (بطرق علمية مضمونة النتائج)

(:
2018-03-24 , 10:19 مساءً
2018-03-25 , 12:18 صباحاً
Samicom5535’s Avatar
Samicom5535

مشارك

Samicom5535
Richter كتب:
هل تريدون الجزء الثالث؟

(:
ما يحتاج لها تفكير
ايووووووووه [emoji41][emoji123]

و اذا تقدر تحطلنا تمارين بوزن الجسم لتضخيم العضلات بكون شاكر لك [emoji16][emoji3]
2018-03-25 , 12:18 صباحاً
2018-03-25 , 01:23 صباحاً
العضو النادر’s Avatar
العضو النادر

مشارك

العضو النادر
Richter كتب:
هل تريدون الجزء الثالث؟

(:

اكيييد
2018-03-25 , 01:23 صباحاً
2018-03-28 , 09:36 صباحاً
XSHOTGUNX’s Avatar
XSHOTGUNX

بارز

XSHOTGUNX
-VaLMaR- كتب:
ولله الحمد قدرت اوصل لافضل نظام اقدر ابني فيه عضل وانزل دهون .... سويت تضخيم اي كلام ووصل وزني إلى 112 كيلو .. والان تقريبا 94 بعد شهرين .. اول ما بديت كان وزن الدهون 38 .. وزن مهو نسبه ووزن العضل 39.3 .. والحين وزن الدهون 21 ووزن العضل 43.5 وباقي مستمر إلى العيد ان شاء الله ..

النظام جدا جدا جدا بسيط وواضح لكن يبغالك اراده وتخطيط للوقت وكل شي يكون من سهل ..

جربت نفس هالنظام على واحد من اخوياي في الدوام وماشاء الله الشباب يحسبون ان الرجال فيه شي ������

90% من النظام مهو من عندي لأني دخلت مع مدربين كثيرين الين لقيت المدرب عبادي أو عبدالله من جده فهمت نظامه ومشيت عليه وماشاء الله وضعي من افضل لافضل

مبدء النظام يكون كارب سايكلنق.. وكارديو على معده فاضيه وكارديو بعد التمرين .. وشوف شكل جسمك .. مهو وزنك ... كيف يتغير بالأسبوع..

العلم انا طولي 177 ووزن 94 لكن الشكل تعطني في السبعين أو بدايه الثمانين وهذا هو المطلوب

ممكن تشرح ايش تقصد بالكارب سايكل؟
والكارديو على معدة فاضية جربتها مرة جاتني دوخة عحيبة.. هل تعمل كارديو خفيف ولا عنيف؟
اللي فهمته ان الكارديو على معدة فاضية يستهدف الدهون لانتاج الطاقة
2018-03-28 , 09:36 صباحاً
2018-03-29 , 09:46 مساءً
-VaLMaR-’s Avatar
-VaLMaR-

مبدع

-VaLMaR-
XSHOTGUNX كتب:
ممكن تشرح ايش تقصد بالكارب سايكل؟
والكارديو على معدة فاضية جربتها مرة جاتني دوخة عحيبة.. هل تعمل كارديو خفيف ولا عنيف؟
اللي فهمته ان الكارديو على معدة فاضية يستهدف الدهون لانتاج الطاقة

يوم يكون كل وجباتك فيها كارب

يومين مايكون في وجبه كارب الا وجبه بعد التمرين فقط .. لكن تدخل الدهون الصحيه بشكل قليل في الصباح فقط

الكارديو الأساس العادي لكن اذا تبغى تستهدف الدهون أكثر.. 10 دقايق ركض سرعه 9 ثم ارتفاع 15 وسرعه 5

اذا تقول دوخه عندك .. تأكد من نفسك ليه تجيك دوخه؟ لان على كلامك حتى في رمضان تعاني من الصيام
2018-03-29 , 09:46 مساءً
2018-04-01 , 07:30 مساءً
THE DARK LIGHT’s Avatar
THE DARK LIGHT

نشيط

THE DARK LIGHT
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشترك في وقت اللياقة من شهور واتمرن حالي حال نفسي لاني اعرف ان صالة الحديد لبناء العضلات وشد الجسم وصالة اللياقة اللي فيها السير والدراجة والاوبتكل لرفع اللياقة وانقاص الوزن لكني مهمل نوعا ما بسبب الدراسة

اليوم وانا في النادي بعد ماخصلت من السير جاني واحد لمسني على كتفي ويوم التفت عليه الا القاه من المدربين وكان لابس اللبس البرتقالي ( ادري ان اللي لابسين اسود مدربين متخصصين ولازم تدفع لهم )

المهم دار بيننا حوار وكان كالتالي:

المدرب: مرحبا انتا مشترك جديد ولامنقطع فترة
أنا: يعني منقطع فترة > اسلك له
المدرب: طيب ايش رايك اقيس الوزن ونسبة الدهون
أنا: قدام

وبعدها وقفت على جهاز يقيس الكتلة والخ وقعد يشرح لي لكن الصدمة وين؟

وهو يشرح مثلا يقول نسبة الدهون في بطنك 55 ولازم بالتقرير تكون من 60 الى 40
معليش بس هندي عنده انا حتى يستغفلني؟ المهم عطيته على جوه وخليته يورني ساحة التدريب حقت البوش اب ويوم خلص كلامه قال لازم تشترك وتدفع 350 ريال وتبدأ معنا بكره!!

قلت له معليش لكن اللي اعرفه ان الاشتراك خاص بالمدرب الشخصي لكن المدرب العادي مهمته يوجهك وتراجعه كل اسبوع قام قال لي الانظمة تغيرت وقام يحاول يغريني يقول نسوي قروب واتس اب وتيم ومدري ايش!!

الزبده صرفته وقلت له بعدين اشوف, يعني فوق مااني دافع رسوم الاشتراك يبوني ادفع زيادة بعد:d؟!
2018-04-01 , 07:30 مساءً
2018-04-03 , 07:20 مساءً
آهوآك لبى هوآك’s Avatar
آهوآك لبى هوآك

متميز

آهوآك لبى هوآك
يسعد مساكم

ياخوان جدولي كالتالي :

دفع
سحب
رجول
راحه
علوي
سفلي
راحه

سؤالي في اي يوم اقدر اضيف تمارين البطن وكم مره ف الاسبوع ؟؟

سؤالي الثاني في اي يوم اقدر اضيف الديدليفت وكم مره ف الاسبوع ؟؟
2018-04-03 , 07:20 مساءً
2018-04-03 , 09:11 مساءً
ClownMask’s Avatar
ClownMask

بارز

ClownMask
السلام عليكم
كيف حالكم

ودي استشيركم

انا لي فترة احاول انزل وزني، وصلت 77 وبعدها صارت لي ظروف وتركت النظام الغذائي والتمارين و وصلت 82 اظن
والان رجع وزني 76 "مع العلم هدفي الاولي 74 وهدفي الثاني 70" - طولي تقريبا 180
المهم، احس اغلب وزني متركز في بطني، الكرشه شويه بارزة بالاضافة الى ان الجوانب بشعه، اما صدري والاطراف العلوية والسفلية مقبوله
راح اعرض لكم نظامي الغذائي وجدولي في التمارين ويا ليت توجهوني لو فيه اخطاء
البروتين 170
الكارب 163
الدهون 50
السعرات الكلية 1800 تقريبًا

جدول تماريني، عادة 4 ايام في الاسبوع
اليوم الاول: كارديو + صدر وتراي
اليوم الثاني: كارديو + تمارين بطن + ساعد + البطات + اكتاف
اليوم الثالث: كارديو + ظهر وباي
اليوم الرابع: كارديو

الكارديو: اما جهاز الجري لمدة 25 دقيقة، 15 دقيقة منها على سرعة 9 كيلو والباقي 6 كيلو
او جهاز اليبتكال لمدة 25 دقيقة ايضًا

هل تشوفوا نظامي محتاج تعديل؟ وش اضيف عليه عشان اتخلص مع الكرش وابني عضل بشكل اسرع
هل تمارين بطن مره واحده تكفي؟ او اخليها اكثر، خصوصًا اني في البدايه كنت احس بالام، بس مع تكرار التمارين صرت اصحى اليوم الثاني ولا كاني متمرن بطن
قبل التمرين بحوالي نصف ساعه اخذ لي موزه، هل يؤثر سلبًا هذا الشيء على الحرق؟

طبعًا وزني في نزول مستمر بمعدل كيلو ونصف في الشهر تقريبًا، والكتله العضليه في زيادة بطيئة
+ اخذ واي بروتين كمكمل بعد التمرين بفترة بسيطة

وعذرًا على الاطالة واتمنى افادتي
2018-04-03 , 09:11 مساءً
2018-04-04 , 12:32 صباحاً
عزوز المحمادي’s Avatar
عزوز المحمادي

متميز

عزوز المحمادي
ClownMask كتب:
السلام عليكم
كيف حالكم

ودي استشيركم

انا لي فترة احاول انزل وزني، وصلت 77 وبعدها صارت لي ظروف وتركت النظام الغذائي والتمارين و وصلت 82 اظن
والان رجع وزني 76 "مع العلم هدفي الاولي 74 وهدفي الثاني 70" - طولي تقريبا 180
المهم، احس اغلب وزني متركز في بطني، الكرشه شويه بارزة بالاضافة الى ان الجوانب بشعه، اما صدري والاطراف العلوية والسفلية مقبوله
راح اعرض لكم نظامي الغذائي وجدولي في التمارين ويا ليت توجهوني لو فيه اخطاء
البروتين 170
الكارب 163
الدهون 50
السعرات الكلية 1800 تقريبًا

جدول تماريني، عادة 4 ايام في الاسبوع
اليوم الاول: كارديو + صدر وتراي
اليوم الثاني: كارديو + تمارين بطن + ساعد + البطات + اكتاف
اليوم الثالث: كارديو + ظهر وباي
اليوم الرابع: كارديو

الكارديو: اما جهاز الجري لمدة 25 دقيقة، 15 دقيقة منها على سرعة 9 كيلو والباقي 6 كيلو
او جهاز اليبتكال لمدة 25 دقيقة ايضًا

هل تشوفوا نظامي محتاج تعديل؟ وش اضيف عليه عشان اتخلص مع الكرش وابني عضل بشكل اسرع
هل تمارين بطن مره واحده تكفي؟ او اخليها اكثر، خصوصًا اني في البدايه كنت احس بالام، بس مع تكرار التمارين صرت اصحى اليوم الثاني ولا كاني متمرن بطن
قبل التمرين بحوالي نصف ساعه اخذ لي موزه، هل يؤثر سلبًا هذا الشيء على الحرق؟

طبعًا وزني في نزول مستمر بمعدل كيلو ونصف في الشهر تقريبًا، والكتله العضليه في زيادة بطيئة
+ اخذ واي بروتين كمكمل بعد التمرين بفترة بسيطة

وعذرًا على الاطالة واتمنى افادتي

وعليكم السلام
بحط ملاحظاتي على النظام

1-قاعد تسوي كارديو مرة كثير [U]كبداية [/U] وانت اصلاً منزل السعرات الحرارية , طيب لو وزنك ثبت وش راح تسوي ؟ المفروض السعرات تكون ثابتة بتجلس تزيد في الكارديو الكثير ؟ الكارديو اداة لازم تعرف كيف تستخدمها
2-عندك عضلات الارجل ما تمرنها مع انها من اكبر العضلات = حرق اكثر للسعرات
3-مرن بطنك 2-3 مرات يفضل
4-مافي مشكلة مع الموز ابداً بالعكس قاعد تسوي شيء كويس
5-هدفك المفروض يكون 0.5-1% من وزنك كل اسبوع واذا الوزن ثبت 3 اسابيع متواصلة تقدر تسوي تعديل في [U]الجهد [/U]ولا انصح ابداً في السعرات
2018-04-04 , 12:32 صباحاً
2018-04-04 , 12:36 صباحاً
عزوز المحمادي’s Avatar
عزوز المحمادي

متميز

عزوز المحمادي
آهوآك لبى هوآك كتب:
يسعد مساكم

ياخوان جدولي كالتالي :

دفع
سحب
رجول
راحه
علوي
سفلي
راحه

سؤالي في اي يوم اقدر اضيف تمارين البطن وكم مره ف الاسبوع ؟؟

سؤالي الثاني في اي يوم اقدر اضيف الديدليفت وكم مره ف الاسبوع ؟؟

وعليكم السلام

البطن مو مرة مهم لكن يفضل في السفلي بما ان تمارين الارجل ممكن تضم بطن بشكل اكثر

والديد لفت التمرين يستهدف بشكل كبييير الارجل وتقريباً فقط الترابيس من الجزء العلوي فـ يفضل بيوم الارجل

لكن انت خله كذا
سحب
دفع
ارجل
راحة
سحب
دفع
راحة

عشان يكون بين السحب والارجل 48 ساعة راحة
2018-04-04 , 12:36 صباحاً
2018-04-04 , 07:54 صباحاً
آهوآك لبى هوآك’s Avatar
آهوآك لبى هوآك

متميز

آهوآك لبى هوآك
عزوز المحمادي كتب:
وعليكم السلام

البطن مو مرة مهم لكن يفضل في السفلي بما ان تمارين الارجل ممكن تضم بطن بشكل اكثر

والديد لفت التمرين يستهدف بشكل كبييير الارجل وتقريباً فقط الترابيس من الجزء العلوي فـ يفضل بيوم الارجل

لكن انت خله كذا
سحب
دفع
ارجل
راحة
سحب
دفع
راحة

عشان يكون بين السحب والارجل 48 ساعة راحة

طيب اخوي عزوز ، انا ودي أركز ع تمارين البطن بحكم نسبة الدهون عندي عاليه في هالمنطقه ، كم مره ألعب بطن ف الأسبوع ؟؟ وكم يوم للإستشفاء ؟؟

وبالنسبه لتمارين أسفل الظهر ، هل السكوات ينفع لأسفل الظهر ؟؟
2018-04-04 , 07:54 صباحاً
2018-04-04 , 09:20 صباحاً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
آهوآك لبى هوآك كتب:
طيب اخوي عزوز ، انا ودي أركز ع تمارين البطن بحكم نسبة الدهون عندي عاليه في هالمنطقه ، كم مره ألعب بطن ف الأسبوع ؟؟ وكم يوم للإستشفاء ؟؟

وبالنسبه لتمارين أسفل الظهر ، هل السكوات ينفع لأسفل الظهر ؟؟

المعذره على التدخل

تمارين البطن ماتفيدك بحرق الدهون بشكل كبير وملحوظ الا لما تدمجها مع الهيت كارديو لإنك لما تلعب الكارديو بتنشط الدوره الدمويه وبعدها تلعب تمرين للبطن عشان ضخ الدم بيكون اكثر بالمنطقه وكذا بتكون الفرصه اكبر لحرقها
2018-04-04 , 09:20 صباحاً
2018-04-04 , 09:57 صباحاً
آهوآك لبى هوآك’s Avatar
آهوآك لبى هوآك

متميز

آهوآك لبى هوآك
كولا زيرو كتب:
المعذره على التدخل

تمارين البطن ماتفيدك بحرق الدهون بشكل كبير وملحوظ الا لما تدمجها مع الهيت كارديو لإنك لما تلعب الكارديو بتنشط الدوره الدمويه وبعدها تلعب تمرين للبطن عشان ضخ الدم بيكون اكثر بالمنطقه وكذا بتكون الفرصه اكبر لحرقها

بالعكس حياك منك نستفيد ،

طيب ب النسبه لاستشفائها كم تاخذ وقت ؟؟
2018-04-04 , 09:57 صباحاً
2018-04-04 , 12:18 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
آهوآك لبى هوآك كتب:
بالعكس حياك منك نستفيد ،

طيب ب النسبه لاستشفائها كم تاخذ وقت ؟؟

غالباً اذا ما كنت تعتمد الاجهزه اللي تعزل العضلات ف انت بتكون تشغل عضلات الكور بأغلب التمارين وما تحتاج اكثر من يومين تستهدف فيهم عضلات البطن بشكل مباشر اما الاستشفاء الافضل بالنسبه لك انت تحدده حسب مستوى تقدمك يعني اذا شفت نفسك لما تتمرن مره بالاسبوع تشوف تطور اكثر من لما تتمرن مرتين كذا تعرف ان تحتاج وقت اكبر للاستشفاء

لتقوية عضلات البطن والكور بشكل عام الافضل تعتمد التمارين اللي ما تستهدفها بشكل مباشر وتشمل اغلب عضلات الجسم مثلاً التمرين بحبل TRX اغلب التمارين تتطلب ان عضلات الكور تكون عندك قويه ولا تهمل هذا النوع من التمارين لإنها بتساعدك بشكل كبير على انك تتطور حتى بالاوزان
2018-04-04 , 12:18 مساءً