صدمني شخص اقامته منتهية
banner
2021-03-24 , 10:10 مساءً
b2kh’s Avatar
b2kh

مشارك

b2kh
السلام عليكم والرحمه

مساء الخير :11:

للأسف قُدّر وتعرضت لحادث اليوم، صدمتني سيارة من الخلف وحصل ضرر بالصدام وباب الشنطة لكن الحمدلله ما هو قوي، اتصلت على المرور وحولوني لنجم، المشكلة ان الطرف الثاني مقيم يمني اقامته منتهية، واستمارة السيارة منتهية وما عنده لا رخصة ولا تأمين. (أنا مأمن ضد الغير)

الأخ حاول ينهي الحادث بالتراضي، وللأمانة أويت له بما انه واضح صغير بالسن وعلى قد حاله لكن كون اقامته منتهية خوفني، فرفضت وأصرّيت التعامل مع المرور.

طبعًا الخطأ عليه 100% وأفاد تقرير نجم بهالشيء، لكن السؤال ايش الاجراءات القادمة؟

كيف أضمن حقّي؟ والطرف الثاني ايش بيصير عليه؟ سمعت انه بيتوقّف أثناء كلامه مع الضابط :22:
وهل فيه مجال أتنازل أو خلاص انتهت الأمور؟

وشُكرًا
Enlarged Image
2021-03-24 , 10:10 مساءً
2021-03-24 , 10:43 مساءً
safar2x’s Avatar
safar2x

مشارك

safar2x
شوف بتكلم بالقانون
التامين الخاص بك بيصلح سيارتك والتأمين بيطلب بالمبلغ الطرف الثاني بقيمة التصليح .
والله يعينه وإذا مادفع بتتحول الي المحكمة. وانت خارج مهنا في الاساس .

والله اعلم
2021-03-24 , 10:43 مساءً
2021-03-24 , 11:05 مساءً
Mohd112’s Avatar
Mohd112

مشارك

Mohd112
safar2x كتب:
شوف بتكلم بالقانون
التامين الخاص بك بيصلح سيارتك والتأمين بيطلب بالمبلغ الطرف الثاني بقيمة التصليح .

والله اعلم

تأمينه ماراح يصلح له .. ضد الغير تأمينه
2021-03-24 , 11:05 مساءً
2021-03-24 , 11:22 مساءً
Grim Re’s Avatar
Grim Re

متميز

Grim Re
يسفرونه وبعدين حتى لو بتصلحها من جيبك تحتاج ورقة اصلاح كل الورش بيرفضون من دونها
2021-03-24 , 11:22 مساءً
2021-03-25 , 08:03 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
safar2x كتب:

هذه ياعزيزي في حالة التأمين الشامل فقط. الأخ تأمينه ضد الغير
2021-03-25 , 08:03 مساءً
2021-03-29 , 06:23 مساءً
b2kh’s Avatar
b2kh

مشارك

b2kh
safar2x كتب:
شوف بتكلم بالقانون

والله اعلم

Mohd112 كتب:
تأمينه ماراح يصلح له .. ضد الغير تأمينه

Grim Re كتب:
يسفرونه وبعدين حتى لو بتصلحها من جيبك تحتاج ورقة اصلاح كل الورش بيرفضون من دونها

Grim Re كتب:

اللي صار ان الأخ دخل توقيف لكن طلع بكفالة، والمرور أمروني بتقدير قيمة الاصلاح بالورش وسويت هالشيء مع الطرف الثاني وقدمته للمرور.

المشكلة الآن ان الطرف الثاني يقول ما يقدر يسدد المبلغ كامل ويبغاني أتنازل عن جزء منه.
الصراحه بلشة، خصُوصًا انه أجنبي وما أظن أقدر أضمن حقي منه لو رفضت التنازل. :22:

عمومًا الله يعين، والله يعافيكم على الاجابات :11:
2021-03-29 , 06:23 مساءً
2021-03-29 , 07:34 مساءً
ahmadz’s Avatar
ahmadz

مبدع

ahmadz
b2kh كتب:

اللي صار ان الأخ دخل توقيف لكن طلع بكفالة، والمرور أمروني بتقدير قيمة الاصلاح بالورش وسويت هالشيء مع الطرف الثاني وقدمته للمرور.

المشكلة الآن ان الطرف الثاني يقول ما يقدر يسدد المبلغ كامل ويبغاني أتنازل عن جزء منه.

لو ما يقدر يدفع راح يسجنونه وطبعا ما راح تاخذ شي

حاول خذ الي تقدر عليه منه والله يعوضك بالباقي واعتبرها صدقه

والله يقدرك
2021-03-29 , 07:34 مساءً
2021-03-31 , 03:27 مساءً
خبل بس ثقة’s Avatar
خبل بس ثقة

كيــميــائي

خبل بس ثقة
لو ماتنازلت عنه يشي بيسدد اللي عليه واذا ماسدد او سفروه او سافر من نفسه فتقدر تستدعي كفيله ( عند المرور ) بالمحكمة ويسددك هو.

وبصراحة في مثل هذي المواقف لا تتنازل , عنده اقامه او هوية او غيره منتهية او لا , يلتزم بالانظمة ويتحمل مايجيه اذا خالفها وتسبب بضرر.
2021-03-31 , 03:27 مساءً
2021-03-31 , 06:07 مساءً
مبروك ابن صالح’s Avatar
مبروك ابن صالح

نشيط

مبروك ابن صالح
b2kh كتب:

اطلب منه قيمة اصلاح وليس التقدير معروف التقدير يكون اعلى من قيمة الصلاح الاصلية احيانا اللي اقصده اذا كان تسعير الورشة وليس الوكالة على الاغلب بيكون موديل السيارة تحت 2017.. مثلا قد يكون التقدير كاتب تغير باب الشنطة كامل واكيد مبلغه كبير ولكن روح ورشة او ورشتين شوف اذا بيتعدل اذا كانت الصدمة بسيط وشوف اقلهم تكلفةاليد واشتري له القطع وشوف كم بيطلب منك وكلم الطرف الثاني يدفع وساعدة بملغ بسيط والله يعوضك واعتبرها صدقه عنك وعن اهلك
2021-03-31 , 06:07 مساءً
2021-03-31 , 09:43 مساءً
نبض الكلمات’s Avatar
نبض الكلمات

نشيط

نبض الكلمات
يعني يقدر يدفع لك 70% من قيمة الاصلاح ولا هو قادر يدفع 800 تأمين سيارة . الله يعوض عليك لكن لو انا في مكانك ما راح اتنازل عن ريال واحد
2021-03-31 , 09:43 مساءً
2021-04-01 , 08:52 صباحاً
maeba5’s Avatar
maeba5

مشارك

maeba5
ماراح يسحب عليك , لو هرب او مااعطاك المرور يستدعي الكفيل وهو يتحمل الدفع

كنصيحة لاتتنازل عن حقك الشخص غير نظامي ولا عنده شي يدفعه للدولة ولا متحمل رسوم

خذ حقك كامل ولا تتنازل
2021-04-01 , 08:52 صباحاً
2021-04-23 , 08:00 صباحاً
TCX gamer’s Avatar
TCX gamer

مبدع

TCX gamer
نبض الكلمات كتب:
يعني يقدر يدفع لك 70% من قيمة الاصلاح ولا هو قادر يدفع 800 تأمين سيارة . الله يعوض عليك لكن لو انا في مكانك ما راح اتنازل عن ريال واحد

maeba5 كتب:
ماراح يسحب عليك , لو هرب او مااعطاك المرور يستدعي الكفيل وهو يتحمل الدفع

كنصيحة لاتتنازل عن حقك الشخص غير نظامي ولا عنده شي يدفعه للدولة ولا متحمل رسوم

خذ حقك كامل ولا تتنازل

نسئل الله العافية ^
، الشخص يقول لك مقيم منتهية اقامته بمعنى انه ماجدد الاقامه فقط مو يعني انه مجهول ! انت عارف كم تكلف الاقامة عائلته ؟ توصل للعائلات الكبيرة فوق ال 50 و ال 60 انا اعرف ناس توصل 80 الف !! . عائلته ممكن ماعندها فلوس التجديد بدال ما الشخص يراعي اخوه المسلم المحتاج على مبدأ ديننا و طريق رسولنا محمد قاعد تقول لا تتنازل وخرابيط ! وفوق ذا الشخص صغير ، يعني شخص ماعنده فلوس ، وصغير ، ومو قادر يسدد الاقامة حقه والله اعلم بظروفه .
يعني استغرب صراحة من بعض الناس ربي منعم عليك بوظيفة يشيخ ولو حتى 1000 ريال ، المفروض تسامح دام الشخص الي صادفته معاه ظروف زي كذا ! صدقة اعتبرها لوجه الله ، لوجه ان الله يكفيك شر صدمة اسوا من كذا ، والله انه انا توني شاري موتري وجا شخص صدمني من ورا ومعترف انه غلطان 100% لكن يقول ماعنده تامين وماعنده فلوس ولا عنده حتى رخصه ويعني الصدمة فقط قيمة صدام ، امانه يعني السمكرة كم راح تكلف ؟؟؟ ليه تخليه يدفع مبلغ وقدره قيمة صدام كامل حول 700 ريال تكلف حق سيارتي ! , ( الله اعلم كم اصلاح سيارة صاحب الموضوع تكلف ) ولكن يا اخوان اتقو الله شويتين الرجال دخل التوقيف عشان صدمة سيارة وبزر ؟؟؟ اقسم بالله الناس مدري كيف هذا واحنا في بلد المسلمين وقراين القران وعارفين السنة .
انا اشوف تسامحه لوجه الله يا صاحب الموضوع . بما انه خلاص تربا ودخل التوقيف ، وان الله يحُب الغفران ، فاغفر له بنية الاجر ، والله راح يعوضك بأذنه اضعاف مضاعفة .
2021-04-23 , 08:00 صباحاً
2021-04-23 , 10:57 صباحاً
ابو نمله مسكينه’s Avatar
ابو نمله مسكينه

بارز

ابو نمله مسكينه
TCX gamer كتب:
نسئل الله العافية ^
، الشخص يقول لك مقيم منتهية اقامته بمعنى انه ماجدد الاقامه فقط مو يعني انه مجهول ! انت عارف كم تكلف الاقامة عائلته ؟ توصل للعائلات الكبيرة فوق ال 50 و ال 60 انا اعرف ناس توصل 80 الف !! . عائلته ممكن ماعندها فلوس التجديد بدال ما الشخص يراعي اخوه المسلم المحتاج على مبدأ ديننا و طريق رسولنا محمد قاعد تقول لا تتنازل وخرابيط ! وفوق ذا الشخص صغير ، يعني شخص ماعنده فلوس ، وصغير ، ومو قادر يسدد الاقامة حقه والله اعلم بظروفه .
يعني استغرب صراحة من بعض الناس ربي منعم عليك بوظيفة يشيخ ولو حتى 1000 ريال ، المفروض تسامح دام الشخص الي صادفته معاه ظروف زي كذا ! صدقة اعتبرها لوجه الله ، لوجه ان الله يكفيك شر صدمة اسوا من كذا ، والله انه انا توني شاري موتري وجا شخص صدمني من ورا ومعترف انه غلطان 100% لكن يقول ماعنده تامين وماعنده فلوس ولا عنده حتى رخصه ويعني الصدمة فقط قيمة صدام ، امانه يعني السمكرة كم راح تكلف ؟؟؟ ليه تخليه يدفع مبلغ وقدره قيمة صدام كامل حول 700 ريال تكلف حق سيارتي ! , ( الله اعلم كم اصلاح سيارة صاحب الموضوع تكلف ) ولكن يا اخوان اتقو الله شويتين الرجال دخل التوقيف عشان صدمة سيارة وبزر ؟؟؟ اقسم بالله الناس مدري كيف هذا واحنا في بلد المسلمين وقراين القران وعارفين السنة .
انا اشوف تسامحه لوجه الله يا صاحب الموضوع . بما انه خلاص تربا ودخل التوقيف ، وان الله يحُب الغفران ، فاغفر له بنية الاجر ، والله راح يعوضك بأذنه اضعاف مضاعفة .

يعني عادي حلال الناس لعبه عشانه اخوك المسلم فيه انظمه وقوانين تتبع تحمي الطرفين اما انه مخالف للأقامه ولا عنده تأمين ويسوق سياره هذا استهتار وضرب بالأنظمه عرض الحائط . كلامك ومنطقك هذا غلط في غلط :18:
2021-04-23 , 10:57 صباحاً
2021-04-23 , 11:22 صباحاً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

مقلع بدون هبوط
TCX gamer كتب:
نسئل الله العافية ^

العاطفه من جانب واحد ماتصلح

ليش ماتكون عاطفتك تجاه الاثنين دامك نويت الخير

صاحب الموضوع ماندري عن ظروفه يمكن تحويشة سبع سنين حطها في السياره ويالله يلحق على حق البنزين .
ولا اقساط ولا سلف. ويمكن طالب. جامعي مصروفه المكافاءه
المال السايب يعلم الناس السرقه.
2021-04-23 , 11:22 صباحاً
2021-04-23 , 11:25 صباحاً
مقلع بدون هبوط’s Avatar
مقلع بدون هبوط

متميز

مقلع بدون هبوط
b2kh كتب:
السلام عليكم والرحمه

مساء الخير :11:

للأسف قُدّر وتعرضت لحادث اليوم، صدمتني سيارة من الخلف وحصل ضرر بالصدام وباب الشنطة لكن الحمدلله ما هو قوي، اتصلت على المرور وحولوني لنجم، المشكلة ان الطرف الثاني مقيم يمني اقامته منتهية، واستمارة السيارة منتهية وما عنده لا رخصة ولا تأمين. (أنا مأمن ضد الغير)

الأخ حاول ينهي الحادث بالتراضي، وللأمانة أويت له بما انه واضح صغير بالسن وعلى قد حاله لكن كون اقامته منتهية خوفني، فرفضت وأصرّيت التعامل مع المرور.

طبعًا الخطأ عليه 100% وأفاد تقرير نجم بهالشيء، لكن السؤال ايش الاجراءات القادمة؟

كيف أضمن حقّي؟ والطرف الثاني ايش بيصير عليه؟ سمعت انه بيتوقّف أثناء كلامه مع الضابط :22:
وهل فيه مجال أتنازل أو خلاص انتهت الأمور؟

وشُكرًا

قبل خمسه شهور
نفس الشي انا وخويي توه شاري فورشنر جديد وطلع لنا يمني صغير سن يعني ٢٠-٢٥ معه يارس وجلس على راس اللفه لين قربنا وطب قدامنا ثم كع فرامل صدمنا فيه
وجا نجم والمرور وهو نفس الوضع السياره ماهي باسمه ولاعنده تامين والاقامه منتهيه طبعا كان يترجا بالمسامحه وكذا. ويوم وصل المرور قال اني ماشي صح لكنهم صدموني من ورا لانهم يشربون قهوه ماانتبهو لي والسياره انحرفت وصدموني مره ثانيه .

طبعا المرور يقولون بعد خمسه اتصالات اذا ماحضر. تحال للمحكمه
2021-04-23 , 11:25 صباحاً
2021-04-23 , 01:31 مساءً
MindTalk’s Avatar
MindTalk

مشارك

MindTalk
مقلع بدون هبوط كتب:
العاطفه من جانب واحد ماتصلح

ليش ماتكون عاطفتك تجاه الاثنين دامك نويت الخير

صاحب الموضوع ماندري عن ظروفه يمكن تحويشة سبع سنين حطها في السياره ويالله يلحق على حق البنزين .
ولا اقساط ولا سلف. ويمكن طالب. جامعي مصروفه المكافاءه
المال السايب يعلم الناس السرقه.

الجملة ذي وش علاقتها بالموضوع كله ؟؟؟
2021-04-23 , 01:31 مساءً
2021-04-23 , 01:45 مساءً
خـليـل’s Avatar
خـليـل

أبو عبدالله

خـليـل
لو كنت مكانك ما تنازلت عن ريال واحد
هذا حق لك و الشرع يكفله.
و ما احد يأثم اذا طالب بحقه.
2021-04-23 , 01:45 مساءً
2021-04-23 , 01:50 مساءً
Aittawi’s Avatar
Aittawi

نشيط

Aittawi
مقلع بدون هبوط كتب:
قبل خمسه شهور
نفس الشي انا وخويي توه شاري فورشنر جديد وطلع لنا يمني صغير سن يعني ٢٠-٢٥ معه يارس وجلس على راس اللفه لين قربنا وطب قدامنا ثم كع فرامل صدمنا فيه
وجا نجم والمرور وهو نفس الوضع السياره ماهي باسمه ولاعنده تامين والاقامه منتهيه طبعا كان يترجا بالمسامحه وكذا. ويوم وصل المرور قال اني ماشي صح لكنهم صدموني من ورا لانهم يشربون قهوه ماانتبهو لي والسياره انحرفت وصدموني مره ثانيه .

طبعا المرور يقولون بعد خمسه اتصالات اذا ماحضر. تحال للمحكمه

والله مو عنصريه او شي

بس غالباً هالجنسية ماتجي من وراها الا المشاكل
2021-04-23 , 01:50 مساءً
2021-04-23 , 02:54 مساءً
أبو سحلب’s Avatar
أبو سحلب

مشارك

أبو سحلب
فمن عفى وأصلح فأجره على الله
2021-04-23 , 02:54 مساءً
2021-04-23 , 05:20 مساءً
دنياااا الوله’s Avatar
دنياااا الوله

فعال

دنياااا الوله
يمني منتهيه اقامته
استمارة السياره منتهيه
ما عنده رخصة قيادة
ما عنده تأمين
هالاسباب ما تخليك تفكر ابد انك تتنازل عن حقك لو هو ريال واحد
وين كفيله عنه تاركه بالشوارع ومعطيه سياره يصدم العالم ؟؟
وهو مخالف نظام البلد
العفو هنا يخليهم يتمادون اكثر
اعتقد لو انا اللي صادمك ما راح تتنازل عني ولا تفكر
2021-04-23 , 05:20 مساءً