بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام > الشهادات العلمية والتخصصات الجامعية
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 16-08-2021, 11:28 PM كاتب الموضوع #1
ZY06
مشارك

الصورة الرمزية ZY06

افتراضي ابي رايكم بالدبلومات هذي بالكلية التقنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار وابي اجابة اهل الخبرة

وش الافضل بين الدبلومات هذي من ناحية بعد ما اكمل بكالوريوس والتوظيف

دبلوم انتاج ميكانيكي .. بقدر ادرس فيه تقنية الهندسة الميكانيكية او شي حولها بس بكالوريوس هندسة ميكانيكية يعني وجنب اهلي وصباحي

دبلوم شبكات .. بقدر اكمل البكالوريوس بتخصص نظم شبكات وشبكات

وش سلبيات التخصصات اللي فوق وإيجابياتها؟

ZY06 غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 19-08-2021, 11:38 PM #2
epbasd
مبدع

الصورة الرمزية epbasd

epbasd @Twitter
افتراضي رد: ابي رايكم بالدبلومات هذي بالكلية التقنية

ميكانيكا والسبب الكليات التقنية بالحاسب ضعيفة

epbasd متصل الآن  
0 - 2 Yes No

قديم 27-08-2021, 06:09 AM كاتب الموضوع #3
ZY06
مشارك

الصورة الرمزية ZY06

ننتظر الفايدة من الاكثر

ZY06 غير متصل  
Yes No

قديم 28-08-2021, 11:11 AM #4
هالبينو
متميز

الصورة الرمزية هالبينو

هالبينو @Twitter

انت كخريج كلية تقنية مالك اي قيمة قدام الشركات والحكومة ويشوفوك ماتعرف شي ومو متعلم اي شي

انا حاليا شغال مع فنيين متخرجين منها والله بعضهم مايعرف حتى عربي فكيف بالانقلش!! جملة كاملة بالعربي مايعرف يكتبها وتلقاه يرسل فويس نوت وفوق هذا كثير بيكملوا دراسة لانها مره رخيصة والوضع دف وسهالات خصوصا مع الاونلاين

في بعض الشركات السلم الوظيفي لخريج التقني اقل من خريج الجامعات بكم الف والكليات الصناعية زي الجبيل وينبع مع ان تعليمهم احسن وانقلش بيعانوا اذا خرجوا لشركات خارج ينبع والجيبل فكيف بخريج التقنية

وعندك جدارة كل مانزلت وظيفة حكومية تدخل تقدم يقولك غير مطابق ليش؟ لانك خريج تقني!!

خلي التقنية اخر خيار على قولتهم اسم كلية بر الوالدين ماجا من فراغ

التوقيع

هل من متحدي؟ (الصورة من 2012)

توقيع مخالف

هالبينو غير متصل  
1 - 3 Yes No

قديم 03-09-2021, 07:09 PM كاتب الموضوع #5
ZY06
مشارك

الصورة الرمزية ZY06

مشاهدة المشاركة الأصلية
هالبينو
انت كخريج كلية تقنية مالك اي قيمة قدام الشركات والحكومة ويشوفوك ماتعرف شي ومو متعلم اي شي

انا حاليا شغال مع فنيين متخرجين منها والله بعضهم مايعرف حتى عربي فكيف بالانقلش!! جملة كاملة بالعربي مايعرف يكتبها وتلقاه يرسل فويس نوت وفوق هذا كثير بيكملوا دراسة لانها مره رخيصة والوضع دف وسهالات خصوصا مع الاونلاين

في بعض الشركات السلم الوظيفي لخريج التقني اقل من خريج الجامعات بكم الف والكليات الصناعية زي الجبيل وينبع مع ان تعليمهم احسن وانقلش بيعانوا اذا خرجوا لشركات خارج ينبع والجيبل فكيف بخريج التقنية

وعندك جدارة كل مانزلت وظيفة حكومية تدخل تقدم يقولك غير مطابق ليش؟ لانك خريج تقني!!

خلي التقنية اخر خيار على قولتهم اسم كلية بر الوالدين ماجا من فراغ

هذا آخر خيار كان عندي وهذا اللي قبلني ،، وترا الكلية التقنية ماهي مثل اول متحسنه كثير من ناحية المخرجات التعليمية وبالنسبة للفرق بالراتب بناء على بحث طويل اكتشفت ان الفرق بسيط جداً وايضاً التوظيف الآن مو مثل اول مع التوطين بالنسبة للتخصصات التقنية.

ZY06 غير متصل  
2 Yes No

قديم 04-09-2021, 04:11 AM #6
Econ
فعال

الصورة الرمزية Econ

مشاهدة المشاركة الأصلية
ZY06
هذا آخر خيار كان عندي وهذا اللي قبلني ،، وترا الكلية التقنية ماهي مثل اول متحسنه كثير من ناحية المخرجات التعليمية وبالنسبة للفرق بالراتب بناء على بحث طويل اكتشفت ان الفرق بسيط جداً وايضاً التوظيف الآن مو مثل اول مع التوطين بالنسبة للتخصصات التقنية.

بالبداية فرق بسيط، بعد سبع سنين بتشوف نفسك عند سقف معين وغيرك دزوا فوق
الهندسة الميكانيكية رواتبهم ضعيفة بالبداية والشركات بدت تستغلهم اخر فترة على رواتب ٨-٩الاف ريال
بالنسبةنظم شبكات، الوظائف متوفرة بكثرة ومايستغنون عنهم ويكدونهم مكدة حمار مافي جديد

وين المشكلة؟
وش اللي لك شغف وميول اكثر فيه؟ هنا بتصنع الفارق لنفسك

وأقولك شي
قدام عيني اسمع واحد يتوسط لشخص، فيه محل شاغر عندك، قال ايه، قال فيه واحد توه متخرج فرش mis، وسأل محلي ولا دولي الجامعة، قال محلي، قال خلاص جبه، يوم سأله وش تفرق
حرفياً قال لان المحلي يدور أي شي ويرضى بأي شي لان المنافسة عالية، لكن اللي من برا بيصير تفكيره بيطلب تطوير لنفسه زيادة ويشوف الوظيفة ذي كبداية خطوة لمكان هو في باله يبي ياصلها ويتشرط

انا والله مادري من وين جاب هالصورة النمطية لكن اتضح لي انه شائع جداً جداً

Econ غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 04-09-2021, 11:22 AM #7
هالبينو
متميز

الصورة الرمزية هالبينو

هالبينو @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
ZY06

المشكلة انت ناوي تدرس فيها واخاف كلامي يزعلك واكيد لازم تدافع عنها عشان تقنع نفسك

الفرق في الرواتب ماهو بسيط في ارامكو مثلا انت تحت المهندس يسموك مساعد مهندس وقريدك اقل! القريد هذا لحاله يبغاله سنين

ويكيفك ان اغلب الوظايف الحكومية غير معترفين فيك خصوصا ان اغلبها تنزل عن طريق جدارة

انا خريج تقني من امريكا وعارف الوضع وقبلها اخذت الدبلوم من الكلية التقنية وفضلت اني اكمل في امريكا لانها كانت ارخص من هنا!! ويعادلو اكثر!!! (زمان التكملة كانت في الرياض بس في كلية اعداد المدربين التقنيين والتكلفة 90 الف)

وحاليا ناوي اكمل ماستر لان كلمة تقني ضرت مستقبلي الوظيفي.

مع ان احسن جامعات امريكي جامعات تقنية زي mit وغيرها وهناك خريج التقنية مرغوب

اما بخصوص المخرجات وانها اتحسنت اتوقع تفرق من فرع لفرع

زميلي في العمل مايعرف يكتب عربي والانجليزي 0 حتى اسمه مايعرف يكتبه وجالس يكمل هندسه وانا بنفسي وباقي الزملاء بنحل له اختباراته

ويقول بعض المدرسين يوم يعرفو انه درس عندهم في الدبلوم يعطوه a بدون مايسوي شي

اذا هو اتخرج مهندس وهذا مستواه فأنا غسلت ايدي من الكلية كلها

التوقيع

توقيع مخالف

التعديل الأخير تم بواسطة هالبينو ; 04-09-2021 الساعة 11:26 AM.
هالبينو غير متصل  
0 - 2 Yes No

قديم 11-09-2021, 10:40 AM #8
maske kane
" Pirate Hunter "

الصورة الرمزية maske kane

maske kane @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
هالبينو
المشكلة انت ناوي تدرس فيها واخاف كلامي يزعلك واكيد لازم تدافع عنها عشان تقنع نفسك

الفرق في الرواتب ماهو بسيط في ارامكو مثلا انت تحت المهندس يسموك مساعد مهندس وقريدك اقل! القريد هذا لحاله يبغاله سنين

ويكيفك ان اغلب الوظايف الحكومية غير معترفين فيك خصوصا ان اغلبها تنزل عن طريق جدارة

انا خريج تقني من امريكا وعارف الوضع وقبلها اخذت الدبلوم من الكلية التقنية وفضلت اني اكمل في امريكا لانها كانت ارخص من هنا!! ويعادلو اكثر!!! (زمان التكملة كانت في الرياض بس في كلية اعداد المدربين التقنيين والتكلفة 90 الف)

زميلي في العمل مايعرف يكتب عربي والانجليزي 0 حتى اسمه مايعرف يكتبه وجالس يكمل هندسه وانا بنفسي وباقي الزملاء بنحل له اختباراته

بحكم إني حالياً طالب فيها وخريج باكالوريوس تخصص هندسة كهربائية تقنية بقول لك الوضع الي شايفه خلال 5 سنوات بتواجدي فيها
طبعاً أنا قبل ما أدرس فيها كنت طالب بجامعة البترول فجربت أعيش في بيئتين مختلفين تماماً

الكليات التقنية عندها فروع كثيرة جداً لدرجة إن بعضها باسماء مناطق ما قد مرت عليك وكلها كليات تقنية ولكن ماهي كلها بنفس المستوى
عندك كمستوى أفضلها بالترتيب الكلية الأم الرئيسية كلية الرياض ثم الدمام ثم جدة وهذا المعروف وأيضاً أنا لي تجارب في كل واحد منهم
بعضها مثل ما قلت أنت الدراسة بجهة والدرجات بجهة ثانية لكن هذا صعب تعممه على الكل لأن الوضع يختلف حسب الفرع والتخصص
وحتى يختلف التعامل بعض الأحيان إذا كان صباحي أو مسائي ، بالمسائي بعض المدرسين يشوف الطالب هذا موظف مكروف ما يبي شد عليه
فيتساعدون معاهم ، بالدبلوم أنا درست بكلية الدمام وللأمانة الكادر التعليمي بتخصصي أغلبهم ممتازين وهذا تفاجأت فيه أنا بصراحة لأن توقعي
مثل ما يشاع عنها أبو كلب ، ويوجد السيء وهذا موجود بأي كادر تعليمي بأي مكان حتى بالبترول مع اختلاف طبعاً البيئة والإمكانيات وغيرها

الطلاب بالكليات التقنية نوعين :

النوع الأول هم الطلاب الي بالثانوية ساحبين على أم الدراسة ما عندهم هدف ودخولهم التقنية بالعادة يكونوا مرغمين من قبل أهاليهم وعددهم مو بسيط
وأيضاً في طلاب الثانوية الصناعية هذول يعطونهم أولوية بالقبول بالدبلوم بحكم إنهم طلاب المؤسسة ، وهذول الطلاب يكونون سيئين بالرياضيات وأي شيء
علمي
وحتى اللغة سواء عربي أو انجليزي ميزتهم إنهم ممتازين بالجانب المهني أو اليدوي بعضهم معي بالباكالوريوس أشوفهم ما يعرفون يوحدون المقامات
وكل هذا يعتمد على التأسيس حقهم ومن الي لاحظته غالبية الطلاب من هالنوع

النوع الثاني هم الي مثلي الكلية التقنية صارت ملجأ لهم وهذول الطلاب يكونوا كويسين لأنهم جايين من بيئات ثانية فمستواهم مختلف

بخصوص كلية المدربين الي أعرفه تدرس مجاني فيها مدري إذا كان فيها برضو مسائي الي يكون بفلوس بس الكلية هذي خلاص تكنسلت من فترة
بداياتها كانت كويسة وفيها فرص ممتازة لأنك بتكون مدرب بالمؤسسة بس سرعان ما تكنسلت والي سمعته دفعاتها الأخيرة تم السحب عليهم
بس من قبل إنشاء كلية المدربين الكلية التقنية نفسها عندها باكالوريوس بس قديماً كان مقتصر على تخصصات معينة وفقط بالكلية الأم الرئيسية
الي هي كلية التقنية بالرياض ، الآن صار في توسع أكثر للباكالوريوس وبالنسبة للصباحي ما يفتحون بكليات كثير العدد قليل فمستويات
الطلاب أفضل بكثير من الدبلوم بس هذا بالنسبة للصباحي فقط لأن بالمسائي بعضهم يكون مجتهد وبعضهم اتوقع مثل زميلك عنده هدف
من الشهادة خاصة بما إنه موظف بتخيره بين الفهم وبين إنه يحصل درجات ببلاش وأحد يحل عنه ما بيهتم ما عنده مشكلة

بخصوص التطور ، من الي أشوفه المؤسسة تسعى للتطور في عندي دكتور اعتقد ماسك منصب إداري بالمؤسسة دايم يسولف لنا
قال لنا خطة الباكالوريوس الي تدرسونها جديدة ( توها الآن متخرجه دفعة منها ) قال سبب تغييرها عشان يطبقون متطلبات هيئة المهندسين
وياخذون الاعتماد المهني للهندسة التقنية لأن شهادة الهندسة بالتقنية زمان غير معترف فيها كشهادة هندسة ، يعني التقنية الآن حالها
حال الهندسة بالجبيل وينبع الصناعيتين مع اختلاف مستوى الكليات طبعاً ، فهذا شيء كويس للخريجين الآن برضو قال لنا إنهم يدرسون
خطة للدراسات العليا بالمستقبل يعني مخططين يفتحون دراسة للماستر

بالنسبة لصاحب الموضوع ، أنا اقترح تعيد اختبارات القدرات والتحصيلي وتجيب درجات أفضل وتقدم من جديد السنة القادمة
عشان تفتح لنفسك مجالات أكثر ، طبعاً ما يمنع إنك تجرب الوضع بالتقنية خلال الفترة الي بتجلسها

التوقيع

.
.
" لا جدوى من طموحي .. إن لم أتمكن من حماية قائدي "

التعديل الأخير تم بواسطة maske kane ; 11-09-2021 الساعة 10:45 AM.
maske kane غير متصل  
2 Yes No

قديم 14-09-2021, 11:40 PM كاتب الموضوع #9
ZY06
مشارك

الصورة الرمزية ZY06

مشاهدة المشاركة الأصلية
هالبينو

يسموني مساعد مهندس لو كنت بالدبلوم ولكن انا لو تدقق في كلامي شوي كتبت ناوي اكمل بكالوريوس حتى لو على حسابي ، بـ البكالوريوس يصير مسماي مهندس تقني او مهندس تقنية برمجيات او تقنية ميكانيكية وزي كذا

الله يوفقك ان شاء الله

وبالضبط المخرجات تفرق من فرع ل فرع لان فروعها كثير جداً وكل فرع يفرق عن الثاني بالتخصصات

ماودي اقول لك التعميم لغة الجهلاء لانه مثل فيه استنقاص ، المفروض نصحح الخطا وانا بصحح لك خطا اللي هو مهندس وهو مايعرف يكتب ومن الكلية التقنية
ركز كلامي مو دفاع عن الكلية ابداً انا تراني اكون صريح معك الى الآن مو مقتنع اني اكمل فيها ولكن زي ماقلت لك ان الكليات التقنية كثيييييرر جداً بالمملكة ف من كلية ل كلية تختلف وبناءًا على اول 3 اسابيع دراسة الى الآن فـ انا اقول لك ماقد شفت الشخص اللي زي كذا يمشي بل الاساتذة يحرجونه ومافيه احد مايعرف يكتب عربي الى الآن شفته وبخصوص ان الدراسة يمشون والوضع فيها استهبال بالدراسة ماكنك تدرس فـ هذا يختلف من كلية ل كلية ومو شرط كلية ممكن من استاذ الى استاذ ولكن طبيعي انا لو شفت ان المدرس مهمل ويدفدف بالطلاب او مايعطي معلومة زي الناس مابجلس اناظر فيه لين مايخلص الترم وانا م استفدت منه بالترم ، اذا انه مهمل بحذف مادته وانزلها الترم الجاي عند مدرس ثاني

وللامانة حسب ما اشوفه الى الآن ان الوضع مع المدرسين مايجلسون ويحطون رجل على رجل بل انهم يكرفون الطالب كرفف واغلبهم ياخذون المحاضرة كامله ( الكلام بالنسبة لكليتي بالدمام وما ادري عن الكليات الباقية )

________

ZY06 غير متصل  
1 Yes No

قديم 14-09-2021, 11:42 PM كاتب الموضوع #10
ZY06
مشارك

الصورة الرمزية ZY06

مشاهدة المشاركة الأصلية
maske kane
بحكم إني حالياً طالب فيها وخريج باكالوريوس تخصص هندسة كهربائية تقنية بقول لك الوضع الي شايفه خلال 5 سنوات بتواجدي فيها
طبعاً أنا قبل ما أدرس فيها كنت طالب بجامعة البترول فجربت أعيش في بيئتين مختلفين تماماً

الكليات التقنية عندها فروع كثيرة جداً لدرجة إن بعضها باسماء مناطق ما قد مرت عليك وكلها كليات تقنية ولكن ماهي كلها بنفس المستوى
عندك كمستوى أفضلها بالترتيب الكلية الأم الرئيسية كلية الرياض ثم الدمام ثم جدة وهذا المعروف وأيضاً أنا لي تجارب في كل واحد منهم
بعضها مثل ما قلت أنت الدراسة بجهة والدرجات بجهة ثانية لكن هذا صعب تعممه على الكل لأن الوضع يختلف حسب الفرع والتخصص
وحتى يختلف التعامل بعض الأحيان إذا كان صباحي أو مسائي ، بالمسائي بعض المدرسين يشوف الطالب هذا موظف مكروف ما يبي شد عليه
فيتساعدون معاهم ، بالدبلوم أنا درست بكلية الدمام وللأمانة الكادر التعليمي بتخصصي أغلبهم ممتازين وهذا تفاجأت فيه أنا بصراحة لأن توقعي
مثل ما يشاع عنها أبو كلب ، ويوجد السيء وهذا موجود بأي كادر تعليمي بأي مكان حتى بالبترول مع اختلاف طبعاً البيئة والإمكانيات وغيرها

النوع الأول هم الطلاب الي بالثانوية ساحبين على أم الدراسة ما عندهم هدف ودخولهم التقنية بالعادة يكونوا مرغمين من قبل أهاليهم وعددهم مو بسيط
وأيضاً في طلاب الثانوية الصناعية هذول يعطونهم أولوية بالقبول بالدبلوم بحكم إنهم طلاب المؤسسة ، وهذول الطلاب يكونون سيئين بالرياضيات وأي شيء
علمي
وحتى اللغة سواء عربي أو انجليزي ميزتهم إنهم ممتازين بالجانب المهني أو اليدوي بعضهم معي بالباكالوريوس أشوفهم ما يعرفون يوحدون المقامات

النوع الثاني هم الي مثلي الكلية التقنية صارت ملجأ لهم وهذول الطلاب يكونوا كويسين لأنهم جايين من بيئات ثانية فمستواهم مختلف

بخصوص كلية المدربين الي أعرفه تدرس مجاني فيها مدري إذا كان فيها برضو مسائي الي يكون بفلوس بس الكلية هذي خلاص تكنسلت من فترة
بداياتها كانت كويسة وفيها فرص ممتازة لأنك بتكون مدرب بالمؤسسة بس سرعان ما تكنسلت والي سمعته دفعاتها الأخيرة تم السحب عليهم
بس من قبل إنشاء كلية المدربين الكلية التقنية نفسها عندها باكالوريوس بس قديماً كان مقتصر على تخصصات معينة وفقط بالكلية الأم الرئيسية
الي هي كلية التقنية بالرياض ، الآن صار في توسع أكثر للباكالوريوس وبالنسبة للصباحي ما يفتحون بكليات كثير العدد قليل فمستويات
الطلاب أفضل بكثير من الدبلوم بس هذا بالنسبة للصباحي فقط لأن بالمسائي بعضهم يكون مجتهد وبعضهم اتوقع مثل زميلك عنده هدف
من الشهادة خاصة بما إنه موظف بتخيره بين الفهم وبين إنه يحصل درجات ببلاش وأحد يحل عنه ما بيهتم ما عنده مشكلة

بخصوص التطور ، من الي أشوفه المؤسسة تسعى للتطور في عندي دكتور اعتقد ماسك منصب إداري بالمؤسسة دايم يسولف لنا
قال لنا خطة الباكالوريوس الي تدرسونها جديدة ( توها الآن متخرجه دفعة منها ) قال سبب تغييرها عشان يطبقون متطلبات هيئة المهندسين
وياخذون الاعتماد المهني للهندسة التقنية لأن شهادة الهندسة بالتقنية زمان غير معترف فيها كشهادة هندسة ، يعني التقنية الآن حالها
حال الهندسة بالجبيل وينبع الصناعيتين مع اختلاف مستوى الكليات طبعاً ، فهذا شيء كويس للخريجين الآن برضو قال لنا إنهم يدرسون

بالنسبة لصاحب الموضوع ، أنا اقترح تعيد اختبارات القدرات والتحصيلي وتجيب درجات أفضل وتقدم من جديد السنة القادمة
عشان تفتح لنفسك مجالات أكثر ، طبعاً ما يمنع إنك تجرب الوضع بالتقنية خلال الفترة الي بتجلسها

[CENTER][B]هذي الخطة بنعيد التحصيلي والقدرات والله يسهل ، ولكن بخصوص الاستشارة يامهندس؟

ZY06 غير متصل  
Yes No

قديم 15-09-2021, 01:19 AM #11
maske kane
" Pirate Hunter "

maske kane @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
ZY06
[CENTER][B]هذي الخطة بنعيد التحصيلي والقدرات والله يسهل ، ولكن بخصوص الاستشارة يامهندس؟

ما صرت مهندس لسه أدرس آخر ترم لي على التخرج ..
والله يا صاحبي لو عندي إفاده عن هالتخصصات كان أفدتك ، لهذا أنا أفضل تأخذ المعلومات

من أهل التخصص والخبرة خاصة الخريجين من كل تخصص

ولكن شوف هذي الحسابات

https://twitter.com/GD6422
https://twitter.com/abr20k
لو تسألهم عن سؤالك أو تقول لهم ابي طلاب أو خريجين من هالتخصصات تستفسر منهم بيتجاوبون معك إن شاء الله

التوقيع

.
.

maske kane غير متصل  
Yes No

قديم 15-09-2021, 08:46 AM #12
هالبينو
متميز

الصورة الرمزية هالبينو

هالبينو @Twitter

ترا خريج التقنية يسموه مساعد مهندس حتى لو معاه بكالوريوس

ومثل ماقلت بعض الشركات لها سلم وظيفي مختلف للتقني براتب تقل

انت مشكلتك ملخبط بين مسماك في الشهادة ومسماك الوظيفي في الشركة

انا بقولك هي من تجربة

وظايف الحكومة صارت تنزل عن طريق موقع جدارة والتقديم اونلاين
يوم ادخل اقدم على وظيفة هندسية القا مكتوب غير مؤهل او لايوجد وظيفة مناسبة لتخصصي والسبب اني مهندس تقني في حين خريج اي جامعة ثانية يدخل يقدم

اما بخصوص الاعتماد راح يكون زي البنج

كليات ينبع والجبيل عندهم اعتماد من زمان وخريجيها يعانوا من نفس مشكلة المسمى

انا خريج جامعة امريكية تقييمها عالي واحسن من جامعات كثير وبعاني

المشكلة هذه نعاني منها بسبب الديناصورات الي ماسكين ادارات في الحكومة والشركات

ولا زي ماقلت احسن جامعات امريكا عبارة عن جامعات تقنية وخريجيها يتوظفوا من قبل التخرج في قوقل وفيسبوك وابل

التوقيع

توقيع مخالف

التعديل الأخير تم بواسطة هالبينو ; 15-09-2021 الساعة 08:55 AM.
هالبينو غير متصل  
1 - 2 Yes No

قديم 16-09-2021, 02:00 AM #13
maske kane
" Pirate Hunter "

maske kane @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
هالبينو
ترا خريج التقنية يسموه مساعد مهندس حتى لو معاه بكالوريوس

ومثل ماقلت بعض الشركات لها سلم وظيفي مختلف للتقني براتب تقل

انت مشكلتك ملخبط بين مسماك في الشهادة ومسماك الوظيفي في الشركة

انا بقولك هي من تجربة

وظايف الحكومة صارت تنزل عن طريق موقع جدارة والتقديم اونلاين
يوم ادخل اقدم على وظيفة هندسية القا مكتوب غير مؤهل او لايوجد وظيفة مناسبة لتخصصي والسبب اني مهندس تقني في حين خريج اي جامعة ثانية يدخل يقدم

اما بخصوص الاعتماد راح يكون زي البنج

كليات ينبع والجبيل عندهم اعتماد من زمان وخريجيها يعانوا من نفس مشكلة المسمى

انا خريج جامعة امريكية تقييمها عالي واحسن من جامعات كثير وبعاني

المشكلة هذه نعاني منها بسبب الديناصورات الي ماسكين ادارات في الحكومة والشركات

ولا زي ماقلت احسن جامعات امريكا عبارة عن جامعات تقنية وخريجيها يتوظفوا من قبل التخرج في قوقل وفيسبوك وابل

لا معليك أنا فاهم عليك يا صاحبي ، أنا فقط كنت أوضح إن التقنية زمان الباكالوريوس حقها ما كان معترف فيه حتى كشهادة هندسة تقنية
بخصوص المشكلة الي تتكلم عنها سبق وسمعت عنها إن الشركات الي عندنا ما يعرفون ايش هو
Technologist Engineering

حتى بالوظيفة يعطون الـ Science Engineering شغل المهندس التقني حتى لو ماكان مختص فيه ، فالمشكلة زي ما قلت أنت
الي ماسكين الإدارات بالتوظيف بالحكومة والشركات غير ملمين بكافة التخصصات وأتوقع تخصصات كثير خاصة خريجي أمريكا

التوقيع

.
.

maske kane غير متصل  
Yes No

قديم 16-09-2021, 11:35 PM #14
Fazh
مشارك

الصورة الرمزية Fazh

مشاهدة المشاركة الأصلية
maske kane

علمي

طردوك الجامعة لولا؟

التوقيع
الدنيا حظوظ

Fazh غير متصل  
Yes No

قديم 17-09-2021, 05:55 PM #15
maske kane
" Pirate Hunter "

maske kane @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
Fazh
طردوك الجامعة لولا؟

ايه لكني ما درست فيها كثير سنة ونص الي هي سنة الأوريا
واكتشفت إن غالبية الطلاب يجون الجامعة مستعدين لها من ناحية اللغة والدفره
فكنت متفاجئ لأني مو مثل جاهزيتهم كنت متسهتر وماخذها مثل الثانوية فما بدأت
صح مثلهم عشان أخلص متطلبات السنة التحضيرية فتأخرت كثير ، مثلاً اللغة بدأت
بمستوى 00 وطلعت بالماث بأول ترم D وأعدته الترم الثاني ، فصار مشواري طويل

بس حسيت باستقعاد غريب ، مثلاً بالصيفي اطلب منهم أخذ كورس الماث الثاني يرفضون
يقول أنت مستوى 03 باللغة بننزله بس لمستوى 04 ولما أخذه بالترم 3 مع الـ repeaters
يطلع لي مدرس شايب أردني كل محاضرة يحل خطأ على السبورة والطلاب يصححون له
وبالإختبارات لما يكون عندك خطأ بسيط بالمسألة يعطيك نص من 5 ولما تقول له الدرجة
غير منصفه يرد مالك دخل الواحد بقدر يرد عليه يقول له تراك كل يوم تحل غلط بس بيحقد
فالواحد بيحاول يتجنب يضر نفسه بهالمواقف ، فمجموعي سيء كان حاولت أجيب النجاح
ولكني طلعت بـ D+ وبقي لي 3 درجات على النجاح ، نهايتي تغبن رغم إني خلصت كورسات
اللغة الخمسة كلها وبقيت المواد ولكن بغض النظر بالنسبة لي تعلمت كثير في بيئة البترول
ولكن ما يمنع إنهم يعيشون الطلاب في حالة نفسية لعينه ، طوال الترم يعيشون تحت ضغط نفسي
ودراسي وجسدي كان الله في عون طلابها ما يستمتعون بحياتهم ..

التوقيع

.
.

maske kane غير متصل  
2 Yes No

قديم 18-09-2021, 01:07 AM #16
Fazh
مشارك

الصورة الرمزية Fazh

مشاهدة المشاركة الأصلية
maske kane

ايه لكني ما درست فيها كثير سنة ونص الي هي سنة الأوريا
واكتشفت إن غالبية الطلاب يجون الجامعة مستعدين لها من ناحية اللغة والدفره
فكنت متفاجئ لأني مو مثل جاهزيتهم كنت متسهتر وماخذها مثل الثانوية فما بدأت
صح مثلهم عشان أخلص متطلبات السنة التحضيرية فتأخرت كثير ، مثلاً اللغة بدأت
بمستوى 00 وطلعت بالماث بأول ترم D وأعدته الترم الثاني ، فصار مشواري طويل

بس حسيت باستقعاد غريب ، مثلاً بالصيفي اطلب منهم أخذ كورس الماث الثاني يرفضون
يقول أنت مستوى 03 باللغة بننزله بس لمستوى 04 ولما أخذه بالترم 3 مع الـ repeaters
يطلع لي مدرس شايب أردني كل محاضرة يحل خطأ على السبورة والطلاب يصححون له
وبالإختبارات لما يكون عندك خطأ بسيط بالمسألة يعطيك نص من 5 ولما تقول له الدرجة
غير منصفه يرد مالك دخل الواحد بقدر يرد عليه يقول له تراك كل يوم تحل غلط بس بيحقد
فالواحد بيحاول يتجنب يضر نفسه بهالمواقف ، فمجموعي سيء كان حاولت أجيب النجاح
ولكني طلعت بـ D+ وبقي لي 3 درجات على النجاح ، نهايتي تغبن رغم إني خلصت كورسات
اللغة الخمسة كلها وبقيت المواد ولكن بغض النظر بالنسبة لي تعلمت كثير في بيئة البترول
ولكن ما يمنع إنهم يعيشون الطلاب في حالة نفسية لعينه ، طوال الترم يعيشون تحت ضغط نفسي
ودراسي وجسدي كان الله في عون طلابها ما يستمتعون بحياتهم ..

بدايتي في الأوريا كان في عام 2004 ومن كثر ما كنت مدمن العاب بلايستيشن عديت الانجليزي +C +C وكانت الانجليزي 8 كريديت اول سمستر وثاني سمستر والرياضيات عديتا بسهولة +B اربعة كريديت اول وثاني سمستر ... وكان معها مادة رسم هندسي ومادة أشغال هندسي كلها 1 كريديت وطبعا كورس الرياضة كان سباحة وتنس وسكواش وطائرة ... شف كيف لعبي الألعاب خلتني أعدي الانجليزي والسنة التحضيرية ... اخترت هندسة بترول وبديت ادمان لعبة واركرافت آآه فانيلا واو هههه كنت العب على نت النحاسي على خط التلفون المنزلي .. الساعة كانت ب 10 ريال او أكثر ما اذكر ههه ويازين ذيك الفواتير ههههه لدرجة اني أسست لي خط تلفون باسمي ولا دفغت الفواتير كلها نت لعبة واو بآلاف الريالات ...عاد جاني دسمس اول واعيد قبولي ثم دسمس ثاني واعيد قبولي ثم دسمس ثالث بسبب حادث سير ثم اعيد القبول وتخرجنا بأقل معدل مطلوب وهو 2.007 هههههه قضيت في الجامعة 12 سنة من 2004 الى 2016 ... الحياة تجارب تعلم من تجارب الآخرين

التوقيع
الدنيا حظوظ

Fazh غير متصل  
Yes No

قديم 18-09-2021, 08:42 AM #17
maske kane
" Pirate Hunter "

maske kane @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
Fazh
بدايتي في الأوريا كان في عام 2004 ومن كثر ما كنت مدمن العاب بلايستيشن عديت الانجليزي +C +C وكانت الانجليزي 8 كريديت اول سمستر وثاني سمستر والرياضيات عديتا بسهولة +B اربعة كريديت اول وثاني سمستر ... وكان معها مادة رسم هندسي ومادة أشغال هندسي كلها 1 كريديت وطبعا كورس الرياضة كان سباحة وتنس وسكواش وطائرة ... شف كيف لعبي الألعاب خلتني أعدي الانجليزي والسنة التحضيرية ... اخترت هندسة بترول وبديت ادمان لعبة واركرافت آآه فانيلا واو هههه كنت العب على نت النحاسي على خط التلفون المنزلي .. الساعة كانت ب 10 ريال او أكثر ما اذكر ههه ويازين ذيك الفواتير ههههه لدرجة اني أسست لي خط تلفون باسمي ولا دفغت الفواتير كلها نت لعبة واو بآلاف الريالات ...عاد جاني دسمس اول واعيد قبولي ثم دسمس ثاني واعيد قبولي ثم دسمس ثالث بسبب حادث سير ثم اعيد القبول وتخرجنا بأقل معدل مطلوب وهو 2.007 هههههه قضيت في الجامعة 12 سنة من 2004 الى 2016 ... الحياة تجارب تعلم من تجارب الآخرين

آووه أنت من الدفعات القديمة المغبرة ..
ايه هيا كذا كثير من الطلاب يقولون الي ساعدني بتعلم اللغة بسبب إني أتابع أفلام ومسلسلات كثير
ذكرتني بولد خالي نفس وضعك جلس فيها
9 سنوات لين تخرج بس عاد هو من دفعات التسعينات
الجامعة مشكلتها ما تقدر تعيش حياتك وتستمتع فيها لازم تختار شيء واحد ولا بتتقروش
، أعتقد
الدسمس لحاله هذا يخلي الطالب يعيش بهم وحاله نفسيه صعبة
، عاد أنا لحقت عليك قبل ما تتخرج
كنت أوريا 2014
، فعلاً الحياة تجارب تتعلم منها

التوقيع

.
.

maske kane غير متصل  
Yes No

قديم 21-09-2021, 03:29 AM #18
THE DARK LIGHT
نشيط

الصورة الرمزية THE DARK LIGHT

حياك الله

ابحكيلك عن تجربتي في برنامج الدبلوم بتخصص الحاسب حتى التخصص نسيته

المهم ياطويل العمر درست عام 2009 وتخرجت بعد تقريبا سنتين وكذا شهر يعني في 2011

تخيل سنة كاملة عاطل وماخليت مكان الا واقدم فيه حتى طاقات ماشفت منهم شي وللاسف في المقابلات الشخصية احسهم ينظرون لي باستهتار ومثل ماقال الاخ هالبينو

انت كخريج كلية تقنية مالك اي قيمة قدام الشركات والحكومة ويشوفوك ماتعرف شي ومو متعلم اي

المهم حصلت لي واسطة بالصدفة وتوظفت بس للاسف صارت مشاكل مالية في الشركة واستغنت عننا الكلام ذا من 3 سنين لان كنا بنظام العقود واللي معي والله العظيم اغلبهم يارجال ثنوي ودبلومات وكلهم واسطااااات

المهم زميلك الى يومك ماحصل شي..

اذا عندك معارف بتنفعك او انت موظف وبتكمل دبلوم بتنفعك اما كلام شغل التسويق حقهم وانها الدبلومات هي المستقبل ورؤية 2030 الدبلوم مرغوب بشدة هذا كله كلام فااااااااااااااااضي وروح شوف الوظايف وتاكد اكثرهم يبون بكالوريوس واعلى.

بخصوص الشباب اللي قالو كلية بر الوالدين الله يسعدكم ضحكتوني معكم ههههههههه تحياتي لكم

التوقيع
سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك

Headset: beats
THE DARK LIGHT غير متصل  
Yes No

قديم 22-09-2021, 01:15 AM كاتب الموضوع #19
ZY06
مشارك

الصورة الرمزية ZY06

مشاهدة المشاركة الأصلية
THE DARK LIGHT
حياك الله

ابحكيلك عن تجربتي في برنامج الدبلوم بتخصص الحاسب حتى التخصص نسيته

المهم ياطويل العمر درست عام 2009 وتخرجت بعد تقريبا سنتين وكذا شهر يعني في 2011

تخيل سنة كاملة عاطل وماخليت مكان الا واقدم فيه حتى طاقات ماشفت منهم شي وللاسف في المقابلات الشخصية احسهم ينظرون لي باستهتار ومثل ماقال الاخ هالبينو

المهم حصلت لي واسطة بالصدفة وتوظفت بس للاسف صارت مشاكل مالية في الشركة واستغنت عننا الكلام ذا من 3 سنين لان كنا بنظام العقود واللي معي والله العظيم اغلبهم يارجال ثنوي ودبلومات وكلهم واسطااااات

المهم زميلك الى يومك ماحصل شي..

اذا عندك معارف بتنفعك او انت موظف وبتكمل دبلوم بتنفعك اما كلام شغل التسويق حقهم وانها الدبلومات هي المستقبل ورؤية 2030 الدبلوم مرغوب بشدة هذا كله كلام فااااااااااااااااضي وروح شوف الوظايف وتاكد اكثرهم يبون بكالوريوس واعلى.

بخصوص الشباب اللي قالو كلية بر الوالدين الله يسعدكم ضحكتوني معكم ههههههههه تحياتي لكم

كلامي كله اني انا مابجلس على دبلوم فقط بكمل البكالوريوس وابي التخصص اللي مستقبله كويس بعد البكالوريوس
انت جالس تنقص من الكلية الحين وفي موضوع ثاني مدحتها وتقول خويك مهندس متخرج منها ومدرب .. ماعرفنا لك يا اخوي

التعديل الأخير تم بواسطة ZY06 ; 22-09-2021 الساعة 01:17 AM.
ZY06 غير متصل  
Yes No

قديم 22-09-2021, 02:55 AM #20
THE DARK LIGHT
نشيط

الصورة الرمزية THE DARK LIGHT

مشاهدة المشاركة الأصلية
ZY06
كلامي كله اني انا مابجلس على دبلوم فقط بكمل البكالوريوس وابي التخصص اللي مستقبله كويس بعد البكالوريوس
انت جالس تنقص من الكلية الحين وفي موضوع ثاني مدحتها وتقول خويك مهندس متخرج منها ومدرب .. ماعرفنا لك يا اخوي

هذاك لانه متخرج بكالوريوس, وانا اتكلم عن الدبلوم

التوقيع
سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك

Headset: beats
THE DARK LIGHT غير متصل  
Yes No