تجربتي مع شخص نصاب ومحاولة الشكوى
banner
2019-11-05 , 11:08 صباحاً
radeon’s Avatar
radeon

متميز

radeon
موقع حراج ، يعلم الناس السرقة
يجب استدعاء صاحب الموقع لتعديل شروط عرض السلع والتسجيل منها طلب رقم الهوية للبائع والهاتف وصورة مختومة منها طبق الاصل من اي جههة .

وقضيتك مايحلها الا التويتر بعد الله ان شاء الله ، انك تدفع لحساب يرفعلك ترند باسم ( انسرقت في موقع حراج ) او ماشابهه حتى يدعمك الكثير ممن تعرضوا للنصب في هذا الموقع التعيس.
أسأل الله العظيم القدير ان يفضح المجرم وان يقع في شر اعماله وكل من يستبيح اموال الناس بالحرام والسرقة والخيانة آمين آمين
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله
2019-11-05 , 11:08 صباحاً
2019-11-05 , 12:41 مساءً
ms802’s Avatar
ms802

مشارك

ms802
موقع حراج او أي موقع يخلي الناس تعرض سلع للبيع

يعمل الاتي حتى يضمن للناس حقوقهم :
* التسجيل للبائعين يكون برقم الهوية او رقم الإقامة مع صورة منها ترفع للموقع للتأكد من صحة المعلومات وبعدها تقبل العضوية
* رقم جوال صحيح ويتم التأكد منه
*عضوية واحدة فقط للبائع وتكون مربوطة برقم الهوية او رقم الإقامة
*تتفعل العضوية بعد الاتصال بالبائع والتحقق من المعلومات المدخلة
*وغيرها من معلومات أخرى مثل السكن إلى اخره
2019-11-05 , 12:41 مساءً
2019-11-05 , 01:26 مساءً
A r T i S t’s Avatar
A r T i S t

مبدع

A r T i S t
laosh كتب:
موقع حراج صار مرتع للنصابين والسارقين والمزورين

ياليت يحجب نهائياً

أغلب القضايا بمراكز الشرطة تكون بسبب التعامل مع هالموقع

ياحبيبي حتى هنا نصابين وبكل مكان نصابين . .

اول شي لازم تعرف ان القانون لا يحمي مغفلين . . سالفة شخص يقولك حول تحول هذي اسمها دلاخه منك وليس هو سارق محترف ! الغلط الاول يقع على اللي يبحث عن الخدمه يكون جاهل !

انا بحراج من زمان واتعامل وابيع واشتري . . واحول واستلم البضاعه واشحن واستقبل والموضوع تمام . . ولا عمري انصب علي . . طبعا كثير تجيني اتصالات وطلب تحويل عربون اول او نص القيمه وارفض اكيد واقفل السماعه اعرف انه نصاب . .

في دلائل كثيره تعرف النصاب عن الصادق . . تقييم الاعضاء مهم وايضا الانواط او الجوائز اللي حاز عليها من الموقع ومسماه .. وهذه كلها تدل ان التاجر او الشخص ماهو نصاب . .يشهد الله علي اني مأثث استراحة كامله من خلال موقع حراج من خلال اتصال وتحويل والعامل يفتح لهم ماخذ سبوع الا كل شي متركب ومفصل وجاهز وانا لا اعرف التجار شخصيا ولكن يجمعني معهم موقع حراج . .

لذا لا تعمم .. اخوياك يمكن يكونون نصابين على هالنظام كنسل ربعك واجلس منفس بالبيت ..
2019-11-05 , 01:26 مساءً
2019-11-05 , 01:52 مساءً
laosh’s Avatar
laosh

فعال

laosh
A r T i S t كتب:
اول شي لازم تعرف ان القانون لا يحمي مغفلين

راح أعلق بس على هالجزئية ..

المقولة هذي غلط وطلعت أساساً بدولة عربية بدون ذكر اسمها عشان يبررون عجزهم وتكاسلهم عن حل قضايا المساكين والغلابا والمهمشين

القانون اصلا وضع لأخذ حق المواطنين والمقيمين اللي تعرضوا للإحتيال والتصب والكذب مهما كان مستوى تعليمهم او جهلهم او دينهم او ثقافتهم او جنسهم

ولو كل الناس اذكياء وواعين ومو مغفلين كان قفلت كل مراكز الشرطة بالعالم ومالقوا قضايا يحلونها

الشرطة موجودة لحماية الشعب وتطبيق القانون على كل مخالف وسارق ومحتال

واللي مااخذوا حقهم بالدنيا ان شاء الله راح ياخذونه يوم الدين وقتها القانون عند رب العدل
2019-11-05 , 01:52 مساءً
2019-11-05 , 02:11 مساءً
A r T i S t’s Avatar
A r T i S t

مبدع

A r T i S t
laosh كتب:

المقولة هذي غلط وطلعت أساساً بدولة عربية بدون ذكر اسمها عشان يبررون عجزهم وتكاسلهم عن حل قضايا المساكين والغلابا والمهمشين

القانون اصلا وضع لأخذ حق المواطنين والمقيمين اللي تعرضوا للإحتيال والتصب والكذب مهما كان مستوى تعليمهم او جهلهم او دينهم او ثقافتهم او جنسهم

ولو كل الناس اذكياء وواعين ومو مغفلين كان قفلت كل مراكز الشرطة بالعالم ومالقوا قضايا يحلونها

واللي مااخذوا حقهم بالدنيا ان شاء الله راح ياخذونه يوم الدين وقتها القانون عند رب العدل

الاحتيال والنصب لما اقولك حولي تحولي !!! الاحتيال والنصب اكبر من ذي الحركة بكثير

وثاني الشي المقوله اعتبرها غير مهمه . . ولو فرضنا ان القانون يحمي مغلفين . . ليه تصير مغفل ؟ وتظن الناس كلهم حبيبين ويحبون الخير لك ؟ انتبه لقروشك واعرف شلون تتصرف فيها ..

مافيه شك ان حقك بتاخذه عند عزيز مقتدر . . بس الشرطه والمحاكم ماهي مسويه شي والدليل مشكلة الاخ يقولك تشابه اسماء وزحلقوه ..

انتبه لقروشك واعرف وش حقك ووش عليك ولمن تحول وبعدين تصرف فيها اما شخص غريب يكلمني عشان خدمه ابيها يقولي حولي عربون او مبلغ معصي
2019-11-05 , 02:11 مساءً
2019-11-05 , 03:15 مساءً
HiDeR74’s Avatar
HiDeR74

مشارك

HiDeR74
يرجال حقنا ضايع هنا والله صارت لي سالفة وكملت سنة وانا انتظر المرور بلغت على واحد صدمني من ورا وشرد وقدرت اصوره واصور لوحته لكن الى يومك ذا ماكلموني معقولة الشرطة مو قادره تجيبه وانا معطيهم اللوحة وصورة وكل شي !!
2019-11-05 , 03:15 مساءً
2019-11-05 , 03:17 مساءً
بزنس از بزنس’s Avatar
بزنس از بزنس

فعال

بزنس از بزنس
m-vip كتب:
انا صار لي نفس مشكلتك ومن موقع حراج
بس الحمدلله انه كان مبلغ بسيط 150 ريال

شريت لي غرض للبلايستيشن من واحد من موقع حراج
وحولت له المبلغ وجلس يماطل
والمحادثات عندي اثبات انه مارسلها لي

وصار لي نفس اللي صار معااااك بالضبط لما رحت مركز الشرطة
طلعت كشف حساب مختوم ب 26 ريال

تواصلت مع كلنا امن قالو البلاغ عن طريق مركز الشرطة
رحت لمركز الشرطة قالو لازم اللي قريب من سكنك مع العلم قالو لو انك ساكن بهالحي عادي نرفع لك بلاغ

ورحت مركز الشرطة اللي قريب من الحي
ونفس كلامك قالي مالنا علاقة روح المحكمة قلت المحكمة يطلبون بياناته وانا ماعندي اي بيانات له
ودخلت على موقع بقدم الا طالبين بيانات كثيييرة ومنها الهوية

ورميت الورق في اقرب برميل ***** وحقي اخذه منه يوم القيامه

اللي يقول ليش تنازلت على حقك
انت يمكن ماجربت الممرطة وكل واحد يرميك ع الثاني وتصير تايه بينهم ماتدري وين تروج وين الجهه اللي تبي تخدمك تتعب نفسياً ومشاوير ع الفاضي
مع العلم ان واحد من مركز الشرطة اللي خارج الحي اللي ساكن فيه يقول الاجراء احنا نرفع لك بلاغ ويروح لمؤسسة النقد ويجينا رد منهم بكامل بياناته ومنها هويته

هذا اللي اقصده تعب نفسيا ومرمطة وتعطل عن الدوام ما يحس فيها الا اللي جربها
بس مبلغك صغير بالنسبة لمبلغي
2019-11-05 , 03:17 مساءً
2019-11-05 , 03:28 مساءً
بزنس از بزنس’s Avatar
بزنس از بزنس

فعال

بزنس از بزنس
radeon كتب:
موقع حراج ، يعلم الناس السرقة
يجب استدعاء صاحب الموقع لتعديل شروط عرض السلع والتسجيل منها طلب رقم الهوية للبائع والهاتف وصورة مختومة منها طبق الاصل من اي جههة .

وقضيتك مايحلها الا التويتر بعد الله ان شاء الله ، انك تدفع لحساب يرفعلك ترند باسم ( انسرقت في موقع حراج ) او ماشابهه حتى يدعمك الكثير ممن تعرضوا للنصب في هذا الموقع التعيس.
أسأل الله العظيم القدير ان يفضح المجرم وان يقع في شر اعماله وكل من يستبيح اموال الناس بالحرام والسرقة والخيانة آمين آمين
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله

اللهم امين ، موقع حراج معطي الحراميه فرصه للسرقة لدرجة الشخص نفسه مسوي كذا حساب بكذا اسم

ms802 كتب:
موقع حراج او أي موقع يخلي الناس تعرض سلع للبيع

يعمل الاتي حتى يضمن للناس حقوقهم :
* التسجيل للبائعين يكون برقم الهوية او رقم الإقامة مع صورة منها ترفع للموقع للتأكد من صحة المعلومات وبعدها تقبل العضوية
* رقم جوال صحيح ويتم التأكد منه
*عضوية واحدة فقط للبائع وتكون مربوطة برقم الهوية او رقم الإقامة
*تتفعل العضوية بعد الاتصال بالبائع والتحقق من المعلومات المدخلة
*وغيرها من معلومات أخرى مثل السكن إلى اخره

الفكره حلوه ، النصاب كان فاتح أكثر من حساب أخذ راحته

A r T i S t كتب:
ياحبيبي حتى هنا نصابين وبكل مكان نصابين . .
اول شي لازم تعرف ان القانون لا يحمي مغفلين . . سالفة شخص يقولك حول تحول هذي اسمها دلاخه منك وليس هو سارق محترف ! الغلط الاول يقع على اللي يبحث عن الخدمه يكون جاهل !
لذا لا تعمم .. اخوياك يمكن يكونون نصابين على هالنظام كنسل ربعك واجلس منفس بالبيت ..

النصب انواع واشكال ، مو كل الناس شباب في أعمارنا فاهمين ومجربين
ترى زمان قلوبهم بيضاء ويصدقون وما يعرفون الكذب
اما القانون لا يحمي مغفلين > مع احترامي نظام غابة :7:

laosh كتب:

:17: النظام موجود عشان النصابين والمجرمين وأكلين حق الناس بالباطل
الناس مختلفين وتفكيرهم مختلف مو الكل فاهم

A r T i S t كتب:
الاحتيال والنصب لما اقولك حولي تحولي !!! الاحتيال والنصب اكبر من ذي الحركة بكثير
وثاني الشي المقوله اعتبرها غير مهمه . . ولو فرضنا ان القانون يحمي مغلفين . . ليه تصير مغفل ؟ وتظن الناس كلهم حبيبين ويحبون الخير لك ؟ انتبه لقروشك واعرف شلون تتصرف فيها ..

ترى نتكلم عن أشخاص كبار في السن ، انضحك عليهم بسبب جهلهم في التقنية
كنت قريب من قصة حدثت لشخص تم النصب عليه ب 300000 ثلاثمائه الف ريال عن طريق التحويل من حسابه اللي يتصلون يقولون تحديث بيانات > الكبار ينضح عليهم بسرعة ما لهم في التقنية كونك فاهم في مجال ما يعني أنك فاهم الحياه كلها أكيد عندك جهل في بعض المواضيع

HiDeR74 كتب:
يرجال حقنا ضايع هنا والله صارت لي سالفة وكملت سنة وانا انتظر المرور بلغت على واحد صدمني من ورا وشرد وقدرت اصوره واصور لوحته لكن الى يومك ذا ماكلموني معقولة الشرطة مو قادره تجيبه وانا معطيهم اللوحة وصورة وكل شي !!

الجهات الحكوميه بشكل عام لازم تروح تراجع بشكل متواصل ولا الموضوع ينام ، بعض الموظفين ما يصدق تترك المعامله يروح يأرشفها ويقول ما راجع هههههههه
2019-11-05 , 03:28 مساءً
2019-11-05 , 11:23 مساءً
مدمن التكنولوجيا’s Avatar
مدمن التكنولوجيا

مبدع

مدمن التكنولوجيا
m-vip كتب:
انا صار لي نفس مشكلتك ومن موقع حراج
بس الحمدلله انه كان مبلغ بسيط 150 ريال

شريت لي غرض للبلايستيشن من واحد من موقع حراج
وحولت له المبلغ وجلس يماطل
والمحادثات عندي اثبات انه مارسلها لي

وصار لي نفس اللي صار معااااك بالضبط لما رحت مركز الشرطة
طلعت كشف حساب مختوم ب 26 ريال

تواصلت مع كلنا امن قالو البلاغ عن طريق مركز الشرطة
رحت لمركز الشرطة قالو لازم اللي قريب من سكنك مع العلم قالو لو انك ساكن بهالحي عادي نرفع لك بلاغ

ورحت مركز الشرطة اللي قريب من الحي
ونفس كلامك قالي مالنا علاقة روح المحكمة قلت المحكمة يطلبون بياناته وانا ماعندي اي بيانات له
ودخلت على موقع بقدم الا طالبين بيانات كثيييرة ومنها الهوية

ورميت الورق في اقرب برميل ***** وحقي اخذه منه يوم القيامه

اللي يقول ليش تنازلت على حقك
انت يمكن ماجربت الممرطة وكل واحد يرميك ع الثاني وتصير تايه بينهم ماتدري وين تروج وين الجهه اللي تبي تخدمك تتعب نفسياً ومشاوير ع الفاضي
مع العلم ان واحد من مركز الشرطة اللي خارج الحي اللي ساكن فيه يقول الاجراء احنا نرفع لك بلاغ ويروح لمؤسسة النقد ويجينا رد منهم بكامل بياناته ومنها هويته

فعلا الشغله تطفيش
في مشكلتي قام يحقق معي انت من سكان وين ومن اي حي مع العلم اني من منطقة آخرى وفي اي حي ساكن وبعدها زاد الطين بله جيب شي يثبت انك من سكان هذا الحي قلت له عقد الشقه ب اسم خويي قال جيبه ويكتب تعهد انك ساكن معه حسسني انا المجرم

في اشياء بسيطه تثبت الجريمه مثل المحادثات وتحويل المبلغ ليش كل هالتعقيدات
2019-11-05 , 11:23 مساءً
2019-11-06 , 12:05 صباحاً
بزنس از بزنس’s Avatar
بزنس از بزنس

فعال

بزنس از بزنس
مدمن التكنولوجيا كتب:
فعلا الشغله تطفيش
في مشكلتي قام يحقق معي انت من سكان وين ومن اي حي مع العلم اني من منطقة آخرى وفي اي حي ساكن وبعدها زاد الطين بله جيب شي يثبت انك من سكان هذا الحي قلت له عقد الشقه ب اسم خويي قال جيبه ويكتب تعهد انك ساكن معه حسسني انا المجرم

في اشياء بسيطه تثبت الجريمه مثل المحادثات وتحويل المبلغ ليش كل هالتعقيدات

صحيح قاعد يسأل عن العنوان وبالتفصيل أكثر من السؤال عن المشكلة لعل وعسى اكون خارج حدود القسم ، تحس انت المتهم :7:

* ملاحظة بسيطة : في شخص تضرر معاي من نفس المدينة اللي اسكن فيها وتم النصب عليه من نفس الشخص بس يتبع لقسم شرطة اخر وتم قبل الشكوى في قسم الشرطة عكس القسم اللي انا رحت له
2019-11-06 , 12:05 صباحاً
2019-11-06 , 09:46 صباحاً
SuperIL’s Avatar
SuperIL

نشيط

SuperIL
الوافي الذهبي كتب:
المشكلة مو هنا .. ربماا الشخص الي قمت للتحويل له _ حساب امراءة )
تكون مالها اي ذنب وطريقة النصب كذا >.

يقوم بالاتفاق معها بالشراء بمبلغ معين .. مثلا شراء اي سلعة كانت ممكن تكون سلعة
ممكن تكون Bitcoin ..وممكن وممكن الخ الخ الخ

..ومن ثم يقول لها انا بحول لك خلال ساعتين مثلا
ويتفق معاك ع البيع بنفس قيمة السلعة الي هو يبي يشتريهااا
وبدال لا يعطيك رقم حسابة .يعطيك رقم حساب المسكينة ..
وانت تقوم بالتحويل لها ..وهي لما توصل الحوالة تسلم له الشغلة ..

وبكذاا هو اخذ شغلة بقيمة 10 الاف مثلااا ومن دون حتى لا اسمة يظهر بأي شي

وكذا ربطكم مع بعض وخلاك تشتكي عليها .وهي بكذا خسرت وانت خسرت .وهو الحرامي الوسخ الي سرقكم كلكم ...

سؤال لو صاحبة الحساب متوفيه شلون بيكون التصرف هنا
اذا البنك بيوقف حسابات المتوفين ؟ كيف بيعرف ؟
2019-11-06 , 09:46 صباحاً
2019-11-07 , 02:03 مساءً
SuperIL’s Avatar
SuperIL

نشيط

SuperIL
بزنس از بزنس كتب:
صحيح قاعد يسأل عن العنوان وبالتفصيل أكثر من السؤال عن المشكلة لعل وعسى اكون خارج حدود القسم ، تحس انت المتهم :7:

* ملاحظة بسيطة : في شخص تضرر معاي من نفس المدينة اللي اسكن فيها وتم النصب عليه من نفس الشخص بس يتبع لقسم شرطة اخر وتم قبل الشكوى في قسم الشرطة عكس القسم اللي انا رحت له

رجعت للقصة ودي افهمها اكثر :d
الحين انت طلعت معلومات من البنك مو على اساس البنك يسجل هويتك لما تفتح حساب ؟
اذا الشخص تقدر تجيبه من المعلومات بالبنك ( صاحبة الحساب ) عن طريق رقم السجل المربوط برقم حساب الي حولت له

برضوا مافهمت نقطة الاسم الرباعي المتكرر احس معلوماتك هي سبب تاخير حل المشكلة عندك :22:
2019-11-07 , 02:03 مساءً
2019-11-07 , 08:41 مساءً
الرودستار’s Avatar
الرودستار

مبدع

الرودستار
والله ماعمري تمنيت الضرر لأحد ولكن أتمنى من كل قلبي أن يحجب موقع حراج لأنه أصبح مكان تجمع للمحتالين والسارقين والموقع بدائي لايضمن حق لأحد وخصوصا المشتري. يعني البائع يعطيك رقم حساب بائع آخر متفق معاه على سلعة وتقوم انت المشتري بتحويل المبلغ للبائع الآخر الذي لاتعرفه وبكل بساطة تتعرض لعملية الإحتيال والسارق يخليكم تتصادموا في بعض انت المشتري و البائع الآخر صاحب الحساب.

[U]لمن أراد ان يشتري من هذا الموقع اطلب من البائع تصوير بطاقة الأيبان وبجانبها اسم العضو البائع في حراج وكتابة الغرض من البيع ( مثال بيع جوال اللون ذهبي 256 جيجا الى العضو الرودستار )
[/U]
طبعا تصوير الهوية مافي بائع راح يرضى يصور لك هويته لأسباب كثيرة.

الله يرجع حقك ياصاحب الموضوع

أما موضوع الشرطة والمحكمة للأسف حدث ولاحرج
2019-11-07 , 08:41 مساءً
2019-11-08 , 04:07 مساءً
بزنس از بزنس’s Avatar
بزنس از بزنس

فعال

بزنس از بزنس
SuperIL كتب:
سؤال لو صاحبة الحساب متوفيه شلون بيكون التصرف هنا
اذا البنك بيوقف حسابات المتوفين ؟ كيف بيعرف ؟

اذا صاحبة الحساب متوفيه فيه شخص مسؤول عن الحساب مثلا الورثة او الحساب بيتقفل ما بيقبل التحويل لما تحول له لو كان الحساب مغلق

SuperIL كتب:
رجعت للقصة ودي افهمها اكثر :d
الحين انت طلعت معلومات من البنك مو على اساس البنك يسجل هويتك لما تفتح حساب ؟
اذا الشخص تقدر تجيبه من المعلومات بالبنك ( صاحبة الحساب ) عن طريق رقم السجل المربوط برقم حساب الي حولت له

برضوا مافهمت نقطة الاسم الرباعي المتكرر احس معلوماتك هي سبب تاخير حل المشكلة عندك :22:

معلوماتي ما لها دخل في الموضوع :d انت ما عندك تجربه سابقه عشان كذا مو فاهم زين :7:
المعلومات اللي طلعتها من البنك هي اسم الشخص اللي حولت عليه واصلا لما تحول في الموقع اسمه ظاهر يعني البنك ما افادني
أما رقم السجل اذا الموظف ناوي يضحي بنفسه وينفصل من الوظيفة يعطيني السجل
عشان بعد ما يعطيني السجل بيطردونه عشان ممنوع تعطي بيانات عميل او تسربها واصلا جربت سألت موظف وقال ما يظهر في النظام الا اسمه ( يمكن تصريفه يخاف يعطيك الهوية ) اصلا لو لك تجارب سابقه مع البنك بتعرف انه يحولك على الشرطة ولا يتعاون معك في اي مشكلة ومريحين نفسهم من المشاكل
اما قصة الاسم الرباعي رحت ابحث في مركز الشرطة بالاسم الرباعي اللي موجود في التحويل ظهر شخصين بنفس الاسم مثلا ( فلان بن علان بن فلان بن علان ) قال اي واحد اعطيك بيناناته الاثنين متطابقين في الاسم وما اقدر اعطيك بيانات الشخصين عشان انا ما اعرف بالضبط رقم الهوية ما قدرت احصل على رقم الهوية
المشكلة بالضبط اني ما اقدر احصل على المعلومات الكافيه عشان ما في اهتمام وتعاون

الرودستار كتب:
والله ماعمري تمنيت الضرر لأحد ولكن أتمنى من كل قلبي أن يحجب موقع حراج لأنه أصبح مكان تجمع للمحتالين والسارقين والموقع بدائي لايضمن حق لأحد وخصوصا المشتري. يعني البائع يعطيك رقم حساب بائع آخر متفق معاه على سلعة وتقوم انت المشتري بتحويل المبلغ للبائع الآخر الذي لاتعرفه وبكل بساطة تتعرض لعملية الإحتيال والسارق يخليكم تتصادموا في بعض انت المشتري و البائع الآخر صاحب الحساب.

[U]لمن أراد ان يشتري من هذا الموقع اطلب من البائع تصوير بطاقة الأيبان وبجانبها اسم العضو البائع في حراج وكتابة الغرض من البيع ( مثال بيع جوال اللون ذهبي 256 جيجا الى العضو الرودستار )
[/U]
طبعا تصوير الهوية مافي بائع راح يرضى يصور لك هويته لأسباب كثيرة.

الله يرجع حقك ياصاحب الموضوع

أما موضوع الشرطة والمحكمة للأسف حدث ولاحرج

جزاك الله خير ، التحويل من الاصل غلط تحول لشخص ما تعرفه بس تم من شخص كبير تعامل بطيبته وعلى نياته والطرف الثاني اعطاه بيانات مكذوبه
ممكن موقع حراج يربط البيانات حق العضوية بالعنوان الوطني او رقم الهوية بدل ما يكون موقعه متفرج لحالات للمشاكل اللي تصير فيه ناس فهمين وفي ناس مساكين
اللي يتعب نفسيا ويستهلك مجهودك لما تراجع بعض الجهات المختصه تطالب بحقك يرسلك من فلان لفلان ومن جهة لجهة ويصعب عليك الموضوع الى تكره السالفه وتقرب تستسلم
وان شاء الله يرجع الحق طالما نسعى فيه
2019-11-08 , 04:07 مساءً
2019-11-08 , 04:33 مساءً
SuperIL’s Avatar
SuperIL

نشيط

SuperIL
بزنس از بزنس كتب:
معلوماتي ما لها دخل في الموضوع انت ما عندك تجربه سابقه عشان كذا مو فاهم زين
المعلومات اللي طلعتها من البنك هي اسم الشخص اللي حولت عليه واصلا لما تحول في الموقع اسمه ظاهر يعني البنك ما افادني
أما رقم السجل اذا الموظف ناوي يضحي بنفسه وينفصل من الوظيفة يعطيني السجل
عشان بعد ما يعطيني السجل بيطردونه عشان ممنوع تعطي بيانات عميل او تسربها واصلا جربت سألت موظف وقال ما يظهر في النظام الا اسمه ( يمكن تصريفه يخاف يعطيك الهوية ) اصلا لو لك تجارب سابقه مع البنك بتعرف انه يحولك على الشرطة ولا يتعاون معك في اي مشكلة ومريحين نفسهم من المشاكل
اما قصة الاسم الرباعي رحت ابحث في مركز الشرطة بالاسم الرباعي اللي موجود في التحويل ظهر شخصين بنفس الاسم مثلا ( فلان بن علان بن فلان بن علان ) قال اي واحد اعطيك بيناناته الاثنين متطابقين في الاسم وما اقدر اعطيك بيانات الشخصين عشان انا ما اعرف بالضبط رقم الهوية ما قدرت احصل على رقم الهوية
المشكلة بالضبط اني ما اقدر احصل على المعلومات الكافيه عشان ما في اهتمام وتعاون

الحين وصلت الفكرة بشكل اوضح يعني المشكلة مو من عندك ولا من البنك
المشكله بالشرطة المفروض يعطونك خطاب او ورقه او اي شي او حتى هم المفروض يتواصلون مع البنك مباشرة ويسحبون المعلومات
غريبه الاهمال الي قاعد يصير بذا البلد لازم هاشتاق عشان الواحد ياخذ حقه !
2019-11-08 , 04:33 مساءً
2019-11-08 , 04:46 مساءً
بزنس از بزنس’s Avatar
بزنس از بزنس

فعال

بزنس از بزنس
SuperIL كتب:
الحين وصلت الفكرة بشكل اوضح يعني المشكلة مو من عندك ولا من البنك
المشكله بالشرطة المفروض يعطونك خطاب او ورقه او اي شي او حتى هم المفروض يتواصلون مع البنك مباشرة ويسحبون المعلومات
غريبه الاهمال الي قاعد يصير بذا البلد لازم هاشتاق عشان الواحد ياخذ حقه !

[U]البنك :[/U] يقول ما تظهر عندنا رقم الهوية بس الاسم حاجبين رقم الهوية عليهم خايفين يسربون بيانات العملاء ، والاسم انا اعرفه اصلا
[U]قسم الشرطة : [/U]طلبوا من اثبات من البنك بالتحويل وقيمته 26 ريال كشف حساب وطلبوا من أروح للقسم القريب من البيت وجلست 3 ساعات انتظر عشان يسمعني وتعبت ومره يقولون انتظر ومره يقولون رح لرئيس القسم ومره يقولون رح للمحكمه في الاخير قالوا تأخذ بياناته من عندنا وترفع قضية في المحكمة ( ما تعرف الاجراء الصحيح ايش هو )
ما في تواصل مع البنك او خطاب او ورقة او حتى عملت حاجة ثلاثة ساعات على الفاضي
مع ان معي متضرر اخر من نفس الشخص تم قبول شكواه من قسم شرطة اخر في نفس مدينتي
[U]المحكمة : [/U]في نظام اسمه ناجز ترفع القضية الكترونية من غير ما تراجعهم بس لازم يكون معك رقم هوية المدعي عليه [U]اللي اصلا ما قدرت اجيبها[/U]

هذا اختصار القصه :7:
2019-11-08 , 04:46 مساءً
2019-11-08 , 04:51 مساءً
SuperIL’s Avatar
SuperIL

نشيط

SuperIL
بزنس از بزنس كتب:
[U]البنك :[/U] يقول ما تظهر عندنا رقم الهوية بس الاسم حاجبين رقم الهوية عليهم خايفين يسربون بيانات العملاء ، والاسم انا اعرفه اصلا
[U]قسم الشرطة : [/U]طلبوا من اثبات من البنك بالتحويل وقيمته 26 ريال كشف حساب وطلبوا من أروح للقسم القريب من البيت وجلست 3 ساعات انتظر عشان يسمعني في الاخير بعدين قالوا روح لرئيس القسم شوف جرب بس النظام الجديد تأخذ بياناته من عندنا وترفع قضية في المحكمة بس ما قدرت اخذ اليبانات الصحيحة من القسم
ما في تواصل مع البنك او خطاب او ورقة او حتى عملت حاجة ثلاثة ساعات على الفاضي
مع ان معي متضرر اخر من نفس الشخص تم قبول شكواه من قسم اخر في نفس مدينتي
[U]المحكمة : [/U]في نظام اسمه ناجز ترفع القضية الكترونية من غير ما تراجعهم بس لازم يكون معك رقم هوية المدعي عليه [U]اللي اصلا ما قدرت اجيبها[/U]

هذا اختصار القصه :7:

ياخي على كلامك يعني فيه ثغرة بالنظام وهي ان المسروق مايقدر يجيب غير الاسم
والشرطة والبنك عندهم نفس السبب الي يقول انه ممنوع تسرب معلومات الاشخاص
على كذا وصلت لطريق مسدود من ناحيه النظام

لكن دام انك عرفت ان فيه شخص قبلو قضيته ليه ماتاخذ رقم الهويه منه
2019-11-08 , 04:51 مساءً
2019-11-08 , 05:17 مساءً
دكتور جامعي’s Avatar
دكتور جامعي

مبدع

دكتور جامعي
بزنس از بزنس كتب:

النصب انواع واشكال ، مو كل الناس شباب في أعمارنا فاهمين ومجربين
ترى زمان قلوبهم بيضاء ويصدقون وما يعرفون الكذب
اما القانون لا يحمي مغفلين > مع احترامي نظام غابة :7:
ترى نتكلم عن أشخاص كبار في السن
الكبار ينضح عليهم بسرعة ما لهم في التقنية كونك فاهم في مجال ما يعني أنك فاهم الحياه كلها أكيد عندك جهل في بعض المواضيع

مازلت ( تلف ، وتدور ) على كبار السّن
وهي محاولة منك : لتبرير فعلتك ، ورميها على والدك !!

حبيبي :
- بحكم عملي : نسبة كبيرة من الشباب لا تفقه شيئاً عن
التقنية ، مجرد ( مستخدم ) لا يعلم عن الخفايا شيئاً
وانظر في مواضيع المنتدى هنا ، وتعرف ذلك ...
- أعرف كباراً فوق 55 سنة ، ويعلمون ما لا يعلمه من بعمر
20 سنة ، لهم باع طويل جداً جداً في التقنية ... وأغلب أصحاب
التقنيات الدّقيقة فوق 40 سنة ...
- شخص بعمر 20 سنة ، هل مر بتجارب الحياة ، والتعامل مع الناس
كمن هو في 60 من عمره ؟
- الاحتيال واحد ، سواءً أكان تقني ، أم لا ، والبصير بصير في جميع
أمور الحياة ، وتُسمى ( فطنة ) .

رجوعاً لموضوعك :
أنت السبب الأول - بعد مشيئة الله - فيما حدث ، والواجب عليك
إصلاح ما فعلت ، وأن تترك لوم الآخرين ...
2019-11-08 , 05:17 مساءً
2019-11-08 , 05:50 مساءً
RAZZAH’s Avatar
RAZZAH

مشارك

RAZZAH
خذ تقرير من الشرطة للبنك باظهار معلومات صاحب الحساب المحول له. وبعدها ارفع عليه في ناجز .
خصوصا اذا معك رقم الحساب واذا فيه ايضا رقم جوال.

ما تجاوبو معاك ادخل على مدير القسم. ما نفع ارفع على ٩٠٠. واتصل على آمر ممكن يفيدونك فين تتوجه.

اتوقع القضية من الجرائم المعلوماتية.
2019-11-08 , 05:50 مساءً
2019-11-08 , 05:57 مساءً
WrongSide’s Avatar
WrongSide

مبدع

WrongSide
لاحظت في موضوع بيع او شراء او جريمة نصب

قاعدة(القانون لايحمي المغفلين… تاثر بالمسلسلات)

ياجماعة احنا مسلمين والاسلام يطبق القانون عالقوي قبل الضعيف
ومافيه شيء بالاسلام اسمه (القانون لايحمي… )

اللي،يقولها جهل او انه عن عمد ويسوق تعاليم (ميكافيلية ) الغاية تبرر الوسيلة

اتقوا الله ولاتحمل وزر الفساد والافساد وتداول قواعد وقوانين وضعية
2019-11-08 , 05:57 مساءً