تجربتي لنقل ألياف بصـرية FTTH لمسافة 2000 متر
banner
2017-09-18 , 12:49 صباحاً
أبو yes’s Avatar
أبو yes

نشيط

أبو yes
ابوكليب كتب:
ماودي ادخل بتفاصيل يضيع منها القارئ
. جمال المواضيع في بساطتها وسهل مفهومها .
نبسط الموضوع بأقل مايمكن ليستفيد منه المبتدئ والمتوسط .
شكرا لمداخلاتك القيمة ..
الموضوع خاص للالياف ونقل الالياف والانترنت بشكل عام .

مافيه مانع ان الشخص يتعلم والانترنت مجال مفتوح للتعلم الذاتي وسهل الموضوع كثير عن السابق ـ اول كان الحصول على المعلومة وتعلم شيء صعب جدا . الحين اسهل.. .. الا ان بعض الشعب بس يبيه لالعاب الاونلاين و التلفزيون وهذا حده... ولا يبي يشتغل بشي يبي شي يفكر فيه وييصير... ههههها ..

وسبب تأخرنا العرب والمسلمين هو انه ندور البساطة في كل شيء ولا نحب نتطور ونتعلم.. بالنهاية هذا نحن شوف وضعنا ...

ولا يزال الكثير من شبابنا للاسف لا يتقن سوا التبطح بالاستراحة وتدخين الشيشة فقط ..
2017-09-18 , 12:49 صباحاً
2017-09-18 , 01:15 صباحاً
ssaass AC’s Avatar
ssaass AC

متميز

ssaass AC
أبو yes كتب:
مافيه مانع ان الشخص يتعلم والانترنت مجال مفتوح للتعلم الذاتي وسهل الموضوع كثير عن السابق ـ اول كان الحصول على المعلومة وتعلم شيء صعب جدا . الحين اسهل.. .. الا ان بعض الشعب بس يبيه لالعاب الاونلاين و التلفزيون وهذا حده... ولا يبي يشتغل بشي يبي شي يفكر فيه وييصير... ههههها ..

وسبب تأخرنا العرب والمسلمين هو انه ندور البساطة في كل شيء ولا نحب نتطور ونتعلم.. بالنهاية هذا نحن شوف وضعنا ...

ولا يزال الكثير من شبابنا للاسف لا يتقن سوا التبطح بالاستراحة وتدخين الشيشة فقط ..

يوجد قسم خاص للشبكات وتقنياتها فيه خبراء من اعضاء سابقيين .
الشبكات وتقنياتها مجالها واسع وماتقدر تحصرها بموضوع وفيها جامعات ودراسات عليا .
ناخذ المفيد منها . الله يعين
2017-09-18 , 01:15 صباحاً
2017-09-18 , 01:17 صباحاً
ssaass AC’s Avatar
ssaass AC

متميز

ssaass AC
أبو yes كتب:
ابو كليب لقيت حل لمشكلة الحرارة ..؟ لما يفصل اذا حملت ملفات كبيرة؟؟ لأنو هذا الشيء مسبب مشكلة وخوف عندي.؟؟

ما ابي يصير شي واروح لبيت الرجال واجلس افك واركب وحوسة..

هل اللايت بيم افضل بالحرارة؟

وش جهازك الحالي .
2017-09-18 , 01:17 صباحاً
2017-09-18 , 05:40 صباحاً
أبو yes’s Avatar
أبو yes

نشيط

أبو yes
ابوكليب كتب:
وش جهازك الحالي .

باور بيم 5 AC 400 iso
2017-09-18 , 05:40 صباحاً
2017-09-18 , 12:55 مساءً
Anwr11’s Avatar
Anwr11

نشيط

Anwr11
ابوكليب كتب:
Image

ما حصلت شيئ

Image

هو منفذه كبير ما يدخل بالمنفذ الصغير الي كنت اشبك سلك التلفون فيه
2017-09-18 , 12:55 مساءً
2017-09-18 , 04:30 مساءً
Zhbzhb’s Avatar
Zhbzhb

مشارك

Zhbzhb
Zhbzhb كتب:
السلك من الجهتين ١٠٠٠

الله يرحم والديك المشكله نحلت من غيرة DESTINATION الى تلقائي السرعه وصلت ١٩٠ ميقا
ولحمدالله البارحه ماقطع النت والساعه تابثه
بس سوال اغير DESTINATION في المرسل والمستقبل والله تكفي جهه
لاني غيرت في المستقبل وجت السرعه كامله يحتاج اغير بعد في المرسل?

ابو كليب رد علينا
لانه اليوم السرعه رجعت ١٠٠ اليوم امس وصلت ٢٠٠ واليوم رجعت ١٠٠
2017-09-18 , 04:30 مساءً
2017-09-18 , 04:53 مساءً
ssaass AC’s Avatar
ssaass AC

متميز

ssaass AC
Zhbzhb كتب:
ابو كليب رد علينا
لانه اليوم السرعه رجعت ١٠٠ اليوم امس وصلت ٢٠٠ واليوم رجعت ١٠٠

في المستقبل والمرسل .
ssaass AC’s Avatar
ssaass AC

متميز

ssaass AC
Anwr11 كتب:
ما حصلت شيئ

هو منفذه كبير ما يدخل بالمنفذ الصغير الي كنت اشبك سلك التلفون فيه

اتوقع من هنا تغير نوع الإتصال :
Image
2017-09-18 , 07:17 مساءً
MGA23’s Avatar
MGA23

نشيط

MGA23
أبو yes كتب:
باور بيم 5 AC 400 iso

لك رسالة على الخاص
2017-09-18 , 07:17 مساءً
2017-09-18 , 07:24 مساءً
Anwr11’s Avatar
Anwr11

نشيط

Anwr11
ابوكليب كتب:
اتوقع من هنا تغير نوع الإتصال :
Image

مافي الخيار الي قلتوه وجربت كل الخيارات مازبطت
2017-09-18 , 07:24 مساءً
2017-09-18 , 07:52 مساءً
ssaass AC’s Avatar
ssaass AC

متميز

ssaass AC
Anwr11 كتب:
مافي الخيار الي قلتوه وجربت كل الخيارات مازبطت

تفضل
https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=2...
2017-09-18 , 07:52 مساءً
2017-09-19 , 02:50 مساءً
ssaass AC’s Avatar
ssaass AC

متميز

ssaass AC
شباب اللي ارسل الموقع ومحسبتها له . ذكرني برسالة خاصة أو هنا في الموضوع .
2017-09-19 , 02:50 مساءً
2017-09-19 , 09:05 مساءً
الخاااادي’s Avatar
الخاااادي

مشارك

الخاااادي
https://airlink.ubnt.com/#/

ابوكليب اذا كان بامكانك تشرح البيانات اللي بالموقع بعد ما احدد المرسل والمستقبل
اكون شاكر لك
2017-09-19 , 09:05 مساءً
2017-09-19 , 10:14 مساءً
ssaass AC’s Avatar
ssaass AC

متميز

ssaass AC
الخاااادي كتب:
https://airlink.ubnt.com/#/

ابوكليب اذا كان بامكانك تشرح البيانات اللي بالموقع بعد ما احدد المرسل والمستقبل
اكون شاكر لك

Image
2017-09-19 , 10:14 مساءً
2017-09-20 , 01:30 صباحاً
ashraf eid7’s Avatar
ashraf eid7

عضو جديد

ashraf eid7
ابوكليب كتب:
ماعندك عوائق .. خذ جهازين لايت بيم AC . وراوتر موزع لينكسس بتقنية AC .
ماسورة 3 متر جنب الخزان للمرسل والمستقبل . :69:

اخوي ابو كليب اي نوع فيهم من لايت بيم AC
هذا النوع الاول
https://www.electroon.com/shop/litebeam-5ac-gen...

وهذا الثاني
https://www.electroon.com/shop/litebeam-ac-5ghz...
وهذا الثالث
https://www.electroon.com/shop/powerbeam-5ac-ge...

وش الي تنصحني فيه

الله يعطيك العافيه اخوووي
2017-09-20 , 01:30 صباحاً
2017-09-20 , 01:56 صباحاً
عمر العتيبي’s Avatar
عمر العتيبي

مشارك

عمر العتيبي
يا اخوان تكفون ،،،، الي عنده حل لا يبخل علينا ،،، الأجهزه تعلق وقت المطر ولا ترجع الا بعد فصل الكهرب عنها وانا تجننت منها انا في الطايف واغلب اوقاتنا امطار على كذا ما ينفع الوضع والله فكرت بجديه بالإستغناء عنها والرجوع ل dsl ابو 2 ميجا لكن بعد الخسائر في الاجهزه والكيابل والدوخه كلها حرام اتنازل عنها ،،، تكفون يا اخوان والله اصبت بالإحباط كل شوي وانا عند المرسل افصل في الاجهزه وارجعها الناس ملت مني ابغى حل جذري ينهي المشكله ،،،
2017-09-20 , 01:56 صباحاً
2017-09-20 , 05:49 صباحاً
أبو yes’s Avatar
أبو yes

نشيط

أبو yes
عمر العتيبي كتب:
يا اخوان تكفون ،،،، الي عنده حل لا يبخل علينا ،،، الأجهزه تعلق وقت المطر ولا ترجع الا بعد فصل الكهرب عنها وانا تجننت منها انا في الطايف واغلب اوقاتنا امطار على كذا ما ينفع الوضع والله فكرت بجديه بالإستغناء عنها والرجوع ل dsl ابو 2 ميجا لكن بعد الخسائر في الاجهزه والكيابل والدوخه كلها حرام اتنازل عنها ،،، تكفون يا اخوان والله اصبت بالإحباط كل شوي وانا عند المرسل افصل في الاجهزه وارجعها الناس ملت مني ابغى حل جذري ينهي المشكله ،،،

روح لجدة لمكتبة جرير ,. واشتري منهم فيش ذكي واي فاي .. هذا فيش قسام كهرب عادي .. بس انه يربط بالنت وتشغل الكهرب فيه وتطفيه عن طريق تطبيق على الجوال من اي مكان تقدر تطفي وتشغل .. وهذا تربطه بالواي فاي عند المرسل وتشبكه كهرب المرسل عليه ..

وخلاص اذا هنق المرسل .,. خذ جوالك ومن تطبيق الفيش اشبك على شبكة 3g وافصل الكهرب وشغلها . يعني انت في بيتك بكم كبسة زر تشغل وتطفي.. ولا عليك ان تروح لبيت الرجال وتزعجه ولا راح يدري..

انا مسوي الحركة هذي ولا ازعج راعي البيت ولا يدري عندي اذ هنق المرسل.,. وهذا الطريقة ريحتني كثير.
طبعا لا تخلي كهرب الراوتر عليه فقط كهرب المرسل.. لأنو لو طفى الراوتر حق الالياف ماراح يمديك تشغل الكهرب لأن النت يفصل..

برضو اذا تفهم بالشبكات تقدر تفتح بورت على الرواتر وتحوله على اي بي المرسل.. وتصيير تدخل على المرسل من النت . يعني حتى لو فصل اللينك .. تقدر تدخل عليه عن طريق الاي بي العالمي حق الراوتر .,. وانا مسويها . عشان لو اتصلو علي اهل او الي مشترك معي وانا بالدوام وقالو مافيه نت ادخل عليه من جوالي وانا بالشغل .. واشوف ايش الوضع واقدر اعيد التشغيل لكلا الطبقين لأني فاتح بورتين على الراوتر ومحولهم على اي بيات الاطباق .. وكذا الامور تمام.. سوي مثلي وركب الفيش الواي فاي .. وافتح بورتات على الراوتر حق الالياف .. وخلاص امورك تمام .. لو يصير اي شي تقدر تفتح وتعدل وتطفي وتشغل لو انت في امريكا ما عندك اي مشكلة .
2017-09-20 , 05:49 صباحاً
2017-09-20 , 06:52 صباحاً
عمر العتيبي’s Avatar
عمر العتيبي

مشارك

عمر العتيبي
أبو yes كتب:
روح لجدة لمكتبة جرير ,. واشتري منهم فيش ذكي واي فاي .. هذا فيش قسام كهرب عادي .. بس انه يربط بالنت وتشغل الكهرب فيه وتطفيه عن طريق تطبيق على الجوال من اي مكان تقدر تطفي وتشغل .. وهذا تربطه بالواي فاي عند المرسل وتشبكه كهرب المرسل عليه ..

وخلاص اذا هنق المرسل .,. خذ جوالك ومن تطبيق الفيش اشبك على شبكة 3g وافصل الكهرب وشغلها . يعني انت في بيتك بكم كبسة زر تشغل وتطفي.. ولا عليك ان تروح لبيت الرجال وتزعجه ولا راح يدري..

انا مسوي الحركة هذي ولا ازعج راعي البيت ولا يدري عندي اذ هنق المرسل.,. وهذا الطريقة ريحتني كثير.
طبعا لا تخلي كهرب الراوتر عليه فقط كهرب المرسل.. لأنو لو طفى الراوتر حق الالياف ماراح يمديك تشغل الكهرب لأن النت يفصل..

برضو اذا تفهم بالشبكات تقدر تفتح بورت على الرواتر وتحوله على اي بي المرسل.. وتصيير تدخل على المرسل من النت . يعني حتى لو فصل اللينك .. تقدر تدخل عليه عن طريق الاي بي العالمي حق الراوتر .,. وانا مسويها . عشان لو اتصلو علي اهل او الي مشترك معي وانا بالدوام وقالو مافيه نت ادخل عليه من جوالي وانا بالشغل .. واشوف ايش الوضع واقدر اعيد التشغيل لكلا الطبقين لأني فاتح بورتين على الراوتر ومحولهم على اي بيات الاطباق .. وكذا الامور تمام.. سوي مثلي وركب الفيش الواي فاي .. وافتح بورتات على الراوتر حق الالياف .. وخلاص امورك تمام .. لو يصير اي شي تقدر تفتح وتعدل وتطفي وتشغل لو انت في امريكا ما عندك اي مشكلة .

الله يكرمك ويرحم والديك على الرد ،،،،، راح اطبق كلامك ان شاء الله وطلبت الفيش اونلاين من موقع جرير ،،،، لكن المشكله اخوي الجهاز ليش يعلق وقت الامطار هل يوجد حمايه او غطاء اشتريه يحمي الجهاز من الأمطار ؟ لأن كل الجهازين تعلق نهائيا
2017-09-20 , 06:52 صباحاً
2017-09-20 , 07:01 صباحاً
أبو yes’s Avatar
أبو yes

نشيط

أبو yes
عمر العتيبي كتب:
الله يكرمك ويرحم والديك على الرد ،،،،، راح اطبق كلامك ان شاء الله وطلبت الفيش اونلاين من موقع جرير ،،،، لكن المشكله اخوي الجهاز ليش يعلق وقت الامطار هل يوجد حمايه او غطاء اشتريه يحمي الجهاز من الأمطار ؟ لأن كل الجهازين تعلق نهائيا

غالبا
الجهاز يعلق لأنك غير مأرضه او التأريض غير كامل.. لأن تتجمع عليه الشحنات من الجو الماطر ويضرب الراديو .. واحتمال ترا يخرب اذا شحن كثير وتجمعت فيه شحنات وضربته صاعقة.. طبعا اذا هو اعلى شي بالمنطقة احتمال تضربه صاعقة كبيرة..

هذي مشكلة التركيب من قبل الهواة .,. وغير المختصين بتركيب ابراج الراديو و المايكرويف.. لأنو فيه شغلات كثير غير انو بس ركب الطبق على ماسورة واشبك واشبك وشغل ! .. فيه شغلات كثير خصوصا اذا انت في منطقة مرتفعة مثل الطائف او ان البرج الي رافعة عالي كثير.. ..

الافضل هو تأريض الطبق بشكل صحيح... يعني الماسورة تكون بارزة من فوق.. يعني الطبق ما يكون مرفوع الى اخر الماسورة، خلي جزء منها بارز...

والماسورة اربط فيها اسلاك كهرباء سميكة .. اذا كان حديد تسليح المبنى بارز منه الحديد بالسطح. اربط الاسلاك فيها بشكل جيد..

لأن التسليح يكون مدفون في اعماق الارض ويكون جيد للتأريض .. اذا ما فيه عندك تسليح العمارة باين .. ما قدامك الا ان تنزل الاسلاك حقت التأريض للارض وتحفر في الارض اخرام عميقة بعمق لا يقل عن متر .. وخلها اكثر من ثلاث اخرام.. وثبت فيها اسياخ تسليح واربطها بالاسلاك حقت التأريض..

عشان الشحنات لما تتجمع بالماسورة تجد لها طريق للتفريغ ... لأنها اذا ما فيه تأريض تتجمع وتقوى ولن تتفرغ الى ان تجد لها طريق وتتتفرغ عن طريق الماسورة نفسها والكيبل لأن مافيه تأريض فمقاومة التفريغ للشحنات عاليه فلا تفرغ الشحنات الا بعد ان تتجمع وتقوى .. ولما تفرغ بالقوة هذي تؤثر على الاجهزة..

ترا لا يعرف احد قوة شحنات الجو الماطر الا من جربها .. جرب تربط سلك كهرب عادي بالماسورة .. ووقت المطر روح امسك السلك بيدك او مثلا جرب تقربه جنب حديد تسليح او اي شي مأرض بالارض بشكل جيد.. شوف كيف !!!
2017-09-20 , 07:01 صباحاً
2017-09-20 , 12:09 مساءً
عمر العتيبي’s Avatar
عمر العتيبي

مشارك

عمر العتيبي
أبو yes كتب:
غالبا
الجهاز يعلق لأنك غير مأرضه او التأريض غير كامل.. لأن تتجمع عليه الشحنات من الجو الماطر ويضرب الراديو .. واحتمال ترا يخرب اذا شحن كثير وتجمعت فيه شحنات وضربته صاعقة.. طبعا اذا هو اعلى شي بالمنطقة احتمال تضربه صاعقة كبيرة..

هذي مشكلة التركيب من قبل الهواة .,. وغير المختصين بتركيب ابراج الراديو و المايكرويف.. لأنو فيه شغلات كثير غير انو بس ركب الطبق على ماسورة واشبك واشبك وشغل ! .. فيه شغلات كثير خصوصا اذا انت في منطقة مرتفعة مثل الطائف او ان البرج الي رافعة عالي كثير.. ..

الافضل هو تأريض الطبق بشكل صحيح... يعني الماسورة تكون بارزة من فوق.. يعني الطبق ما يكون مرفوع الى اخر الماسورة، خلي جزء منها بارز...

والماسورة اربط فيها اسلاك كهرباء سميكة .. اذا كان حديد تسليح المبنى بارز منه الحديد بالسطح. اربط الاسلاك فيها بشكل جيد..

لأن التسليح يكون مدفون في اعماق الارض ويكون جيد للتأريض .. اذا ما فيه عندك تسليح العمارة باين .. ما قدامك الا ان تنزل الاسلاك حقت التأريض للارض وتحفر في الارض اخرام عميقة بعمق لا يقل عن متر .. وخلها اكثر من ثلاث اخرام.. وثبت فيها اسياخ تسليح واربطها بالاسلاك حقت التأريض..

عشان الشحنات لما تتجمع بالماسورة تجد لها طريق للتفريغ ... لأنها اذا ما فيه تأريض تتجمع وتقوى ولن تتفرغ الى ان تجد لها طريق وتتتفرغ عن طريق الماسورة نفسها والكيبل لأن مافيه تأريض فمقاومة التفريغ للشحنات عاليه فلا تفرغ الشحنات الا بعد ان تتجمع وتقوى .. ولما تفرغ بالقوة هذي تؤثر على الاجهزة..

ترا لا يعرف احد قوة شحنات الجو الماطر الا من جربها .. جرب تربط سلك كهرب عادي بالماسورة .. ووقت المطر روح امسك السلك بيدك او مثلا جرب تقربه جنب حديد تسليح او اي شي مأرض بالارض بشكل جيد.. شوف كيف !!!

ياشيخ الله يرحم اثنين عقبوك ،،،، ما كنت اعرف هالشي وانا اطالع الماس الكهربائي خرب عندي ٢ راوتر ومداخلها ماتشتغل نهائيا ،،،،والعماره حديد التسليح بالسطح باين لكن كيف اعرف انه التأريض تم بالشكل المطلوب :17::17:
2017-09-20 , 12:09 مساءً