ما رأيك مشروع فتح مطعم شاورما
banner
2020-02-18 , 12:11 مساءً
thank you’s Avatar
thank you

مبدع

thank you
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مطعم شاورما من المجالات المُربحة إن تمت إدارتها بشكل سليم ولكن السبليات كثيرة

الذي يعيقني هو شيء واحد واهم شيء هو المعلم , وهو أساس الشغل كله في الشاورما , تجد تجارب كثيرة واقاويل عن بعض التصرفات من قبل العمالة تجاه صاحب المحل ,,,, من أمثلتها بعد فترة من العمل يبدأ المعلم في مساومتك في تقبيل المحل , أو يتسبب في تدمير مطعمك
والنقطة الأخرى هو كلام الاقرباء لك ومن بعض اصحاب الخبرة , لن يقوم لمطعمك قائمة إن لم تُقبل المحل على العمال , أو إعطاءهم نسبه كبيرة من الارباح .....

بصراحة شيء مُحبط , لمن اراد أن يفتح مطعم ويديره ويهتم فيه

لكن لأصحاب الخبرة , كيف يتم ضبط المطعم وعدم طمع العمالة
وماهي الجنسية المناسبة لمعلم شاورما , التركي الكلام كثير عليه بسلبيات , وكذلك معلم سوري , طبعاً كلامي ليس إمتهان لهم او تجريح او إستنقاص , ولكن نتكلم عن العينات التي تبدو فيها سلبيات وطمع وجشع ونذالة

والسعودي للأسف لا يصلح ليكون معلم شاورما , واعتقد لن تجد خاصة في بعض المناطق

تبقى الهنود فهل هم يصلحون بهذا المجال , بعد أن يتم تدريبهم عبر شيف متخصص

احتاج إقتراحات بالنسبة لهذا المجال , لأني بصراحة لن أرضى أُقبل المحل على العمال , وأرضى بالقليل او الفتات ولن أكون متستراً , لأنني أريد الاهتمام بالنظافة والجودة , ولن أغش غيري من المسلمين وانا ارضى بمبلغ زهيد , فلا علم لي كيف يحضرون الاكل او كيف يتعاملون مع الزبائن ,,,, وما يدريني لعلهم يأتون بدجاج مريض أو منتهي الصلاحية ويقدمونه للبشر

بالنسبة لفكرتي سيكون إشراف مني , وكذلك سيكون محاسب وايضاً مراقب للعمل من نظافة وتعامل العمال مع الزبائن

إن كان لأحد منكم اقتراحات او افكار او جنسيات معينة تصلح لهذا المجال فل يقدمها لنا في الموضوع مشكوراً
Enlarged Image
2020-02-18 , 12:11 مساءً
2020-02-18 , 03:14 مساءً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
بغض النظر عن النظافة والطعم والصوص إلخ

تواصل مع مكاتب استقدام في الخارج مثلاً تركيا أو بلاد الشام وسو مقابلات شخصية عبر التليفون أو سكايب
لاتعتمد على مكاتب الاستقدام المحلية
المصريين شف لك واحد كان بالعسكرية وحط اعلان بمواقعهم وسو مقابلات عن طريق الجوال

نصيحتي تعلم كيف تسوي قوائم مالية، وقائمة الدخل، إلخ... الراتب مابين ٢٠٠٠-٢٥٠٠، على طول سجل في برامج التوصيل، وحط توصيل طلبات مجانية
حط لك مكافأة كأنها توزيع أرباح سنوية أو ربعية، وخذ ٣٠-٥٠٪؜ من الأرباح، الباقي احتفظ فيها بحيث بعد سنة لو تبي تغير عمال أو فيه واحد يبزوط ولا تبي تسوي تصليحات باهظة الثمن، أو جاك غرامة، ولا عندك كاش مخزنها عندك
لاحظ كيف قلت أرباح وماقلت دخل
إذا بتسوي من جيب إلى جيب ماراح تحفظ كم دخل وكم طلع بمخك، وإذا خسران ماراح تعرف تحله وين أنت خسران فيه وتبدا ترفع اسعارك
اذكر مطعم هندي سالت ليش رفعتوا أسعار قال علشان زيادة الراتب
ماكمل سنة الا وقفل
ولا فيه مطعم اشوفه دايما يجهزون اكثر من اللازم، وصاحب المحل كان يشرف عليهم، بدا يرفع أسعاره، وسالت الكاشير ليش قال خسارة
(أنا من النوع اللي يتذمر من رفع الأسعار على غير سنع علشان أبين لهم أني غير راضي)

لازم تكون دقيق بالتكاليف
يعني تكلفة الأكل، وتكلفة العمال، وتكلفة الكهرباء تكلفة الاجار الشهري(تحسبها تقسم اجار سنوي على ١٢)، وش اللي قاعد يدخل عليك اكثر؟ وش اللي تحتاج تلغيه، وإذا سال واحد ليش الغيتو، قل حنا نبي نعطيك أفضل نوع اكل ولا نرضى ان نعطيك باقل من جودة وطعم مطاعم الآخرين، فلذلك عندنا شاورما وعندنا هاذي وهاذي علشان تعطيه خيارات أخرى
2020-02-18 , 03:14 مساءً
2020-02-18 , 03:18 مساءً
altajurba’s Avatar
altajurba

مشارك

altajurba
وعليكم السلام

أولاً وأهم شي أنك تجيد ما تصنع حتى لو تطلب الأمر أنك تدخل معاهد متخصصه في الطبخ..
وتدفع أفلوس لشيف متخصص في هذا المجال يعطيك دروس خصوصية..
وغير البحث في جوجل ويوتيوب..
لين توصل لخلطة مميزة وخاصة لمطعمك وهذي الخلطة تبقى سرية عن العمال..

ثانياً العمال يحتاجون أشراف وصرامه

ثالثاً بدون نسبة شهرياً من الربح بتلقى العامل يشرد الزبون فلازم نسبة

رابعا الجنسية تعتمد ع نوع الشورما، مثلا المطعم التركي غير عن المطعم الهندي والخ
وبالتوفيق
2020-02-18 , 03:18 مساءً
2020-02-18 , 11:24 مساءً
kingf’s Avatar
kingf

نشيط

kingf
البرجر ممكن يكون أسهل وتقدر تشغل سعوديين فيه او هنود وتشوف عليهم
2020-02-18 , 11:24 مساءً
2020-02-18 , 11:42 مساءً
6s Bs’s Avatar
6s Bs

مبدع

6s Bs
عادي ان ساومك قله نهاية الشهر يا اني اسوي لك خروج نهائي
واشوف لك بديل او تشتغل بما يرضي الله ولا تخاف

كل الكلام الي خايف منه تتفقو عليه من قبل لا يجي وفي المستقبل ان تغير الاتفاق فالي بينكم انتهي
والاتفاق تمشو عليه .. ولازم انت تتابع عملك بشكل دائم وتتابع وراهم ولا تامن علي احد فيهم ( انت موظف الجوده )مع وجود موظف سعودي بشكل دائم في المحل لانه لو خرج لدقايق ممكن يصكوك بقسيمه 20 الف
2020-02-18 , 11:42 مساءً
2020-02-18 , 11:47 مساءً
سعد KSA 11’s Avatar
سعد KSA 11

فعال

سعد KSA 11
محل الشورما ممتاز بس حط بحساباتك المشاكل الي راح تصير يوميا من محل الشورما .. انا انصحك تفتح محل فطاير ساخنه زي على خفيف وغيره فقط ماشي سوقه .. واذا شفت المحل اشتغل صح ضيف صنف الشورما .. وحبه حبه يكبر مشروع حط عصاير لين تشوف ان فرع واحد ما يكفي وتستمررر في الفرع ثاني
2020-02-18 , 11:47 مساءً
2020-02-19 , 02:09 صباحاً
الوايلي2004’s Avatar
الوايلي2004

فعال

الوايلي2004
وعليكم السلام

ممكن تشترط بعقد العمل الا يقوم بعد انتهاء عقد العامل بمنافستك وتحدد الزمان سنتين بعد نهاية العقد والمكان مدينتك او منطقتك وتحدد نوع العمل

بناء على المادة 83 من نظام العمل السعودي
2020-02-19 , 02:09 صباحاً
2020-02-19 , 08:29 صباحاً
سراب الذكريات’s Avatar
سراب الذكريات

متميز

سراب الذكريات
نسبة او حافظ من العمل

لا تعتقد ان المطاعم الكبيره شغالين بالراتب

اشرط عليهم ان نجح المشروع نجحت الحوافز

كمثال لا الحصر معلم الشاورما على كل شاورما ريال وعليك الحساب

الكاشير نسبه على الربح والالتزام
2020-02-19 , 08:29 صباحاً
2020-02-19 , 10:44 صباحاً
روبينهو مدريد’s Avatar
روبينهو مدريد

مشارك

روبينهو مدريد
لا اتفق مع موضوع اعطاء العمال نسبة و جعلهم شركاء في المحل

ممكن يكون لهم حوافز معينة لكن بدون الانبطاح الكامل, اجل ريال على كل شاورما؟ مو معقول

الحل هو العمل المؤسسي والعمل المؤسسي يحتاج شخص متفرغ تماما بحيث يفهم الصنعة

ومافيه لا عمال ولاغيرهم يقدرون يتعبونه ويضحكون عليه

اذا غير متفرغ انسى
2020-02-19 , 10:44 صباحاً
2020-02-19 , 06:47 مساءً
thank you’s Avatar
thank you

مبدع

thank you
سراب الذكريات كتب:
نسبة او حافظ من العمل

لا تعتقد ان المطاعم الكبيره شغالين بالراتب

اشرط عليهم ان نجح المشروع نجحت الحوافز

كمثال لا الحصر معلم الشاورما على كل شاورما ريال وعليك الحساب

الكاشير نسبه على الربح والالتزام

كلامك أخي الكريم غير معقول لسبب ,,, قد تكون تكلفة المطعم 350 الف ريال وغير الالتزامات الشهرية كافة من رواتب وكهرباء وغاز ومواد وغيرها
إن اعطيت المعلم على كل شاورما ريال لو بعت 1000 شاورما يومي يعني باليوم 1000 ريال صافي له يعني بالشهر 30 الف ريال غير راتبه هذا راتب طبيب إستشاري بالمستوى الثاني :7: , على أي اساس أعطيه ريال على كل شاورما ؟ لا هو دافع قيمة إيجار ولا قيمة تكاليف ولا قيمة المحل بالمُجمل , أأجل أنه يقص الشاورما ويتبل أعطيه ريال
نعم حوافز حين يكون الدخل عالي ولكن لستُ مُجرباً ايضاً أعطيه فوق رابته
ولنفرض أني اعطيه ريال وبعت كل شهر 1000 شورما ففي خلال سنة 360 الف ريال وبعدها قال مابي اشتغل او افتعل مشكلة , ومطعمي بدأت تتدهور حالته

اذا اعطيت كل موظف نسبة من الربح فأنا خسران
2020-02-19 , 06:47 مساءً
2020-02-20 , 09:46 صباحاً
سراب الذكريات’s Avatar
سراب الذكريات

متميز

سراب الذكريات
thank you كتب:
كلامك أخي الكريم غير معقول لسبب ,,, قد تكون تكلفة المطعم 350 الف ريال وغير الالتزامات الشهرية كافة من رواتب وكهرباء وغاز ومواد وغيرها
إن اعطيت المعلم على كل شاورما ريال لو بعت 1000 شاورما يومي يعني باليوم 1000 ريال صافي له يعني بالشهر 30 الف ريال غير راتبه هذا راتب طبيب إستشاري بالمستوى الثاني :7: , على أي اساس أعطيه ريال على كل شاورما ؟ لا هو دافع قيمة إيجار ولا قيمة تكاليف ولا قيمة المحل بالمُجمل , أأجل أنه يقص الشاورما ويتبل أعطيه ريال
نعم حوافز حين يكون الدخل عالي ولكن لستُ مُجرباً ايضاً أعطيه فوق رابته
ولنفرض أني اعطيه ريال وبعت كل شهر 1000 شورما ففي خلال سنة 360 الف ريال وبعدها قال مابي اشتغل او افتعل مشكلة , ومطعمي بدأت تتدهور حالته

اذا اعطيت كل موظف نسبة من الربح فأنا خسران

شكرا لردك

انا قلت كمثال انت حر بالحوافز

انا مثلا عندي كميات اول 1000 مالها عموله بعد ال1000 لها حافز
وانت شطارتك فاتح مطعم ايجاره 360 الف شيء طبيعي بتكون سندويشه الشاورما 10 ريال بدال ال 6 ريال بحاره لذلك لو عندك دراسه جيده للمشروع كان فهمت كلامي كويس
2020-02-20 , 09:46 صباحاً
2020-02-21 , 04:27 مساءً
thank you’s Avatar
thank you

مبدع

thank you
GameX كتب:
بغض النظر عن النظافة والطعم والصوص إلخ

تواصل مع مكاتب استقدام في الخارج مثلاً تركيا أو بلاد الشام وسو مقابلات شخصية عبر التليفون أو سكايب
لاتعتمد على مكاتب الاستقدام المحلية
المصريين شف لك واحد كان بالعسكرية وحط اعلان بمواقعهم وسو مقابلات عن طريق الجوال

نصيحتي تعلم كيف تسوي قوائم مالية، وقائمة الدخل، إلخ... الراتب مابين ٢٠٠٠-٢٥٠٠، على طول سجل في برامج التوصيل، وحط توصيل طلبات مجانية
حط لك مكافأة كأنها توزيع أرباح سنوية أو ربعية، وخذ ٣٠-٥٠٪؜ من الأرباح، الباقي احتفظ فيها بحيث بعد سنة لو تبي تغير عمال أو فيه واحد يبزوط ولا تبي تسوي تصليحات باهظة الثمن، أو جاك غرامة، ولا عندك كاش مخزنها عندك
لاحظ كيف قلت أرباح وماقلت دخل
إذا بتسوي من جيب إلى جيب ماراح تحفظ كم دخل وكم طلع بمخك، وإذا خسران ماراح تعرف تحله وين أنت خسران فيه وتبدا ترفع اسعارك
اذكر مطعم هندي سالت ليش رفعتوا أسعار قال علشان زيادة الراتب
ماكمل سنة الا وقفل
ولا فيه مطعم اشوفه دايما يجهزون اكثر من اللازم، وصاحب المحل كان يشرف عليهم، بدا يرفع أسعاره، وسالت الكاشير ليش قال خسارة
(أنا من النوع اللي يتذمر من رفع الأسعار على غير سنع علشان أبين لهم أني غير راضي)

لازم تكون دقيق بالتكاليف
يعني تكلفة الأكل، وتكلفة العمال، وتكلفة الكهرباء تكلفة الاجار الشهري(تحسبها تقسم اجار سنوي على ١٢)، وش اللي قاعد يدخل عليك اكثر؟ وش اللي تحتاج تلغيه، وإذا سال واحد ليش الغيتو، قل حنا نبي نعطيك أفضل نوع اكل ولا نرضى ان نعطيك باقل من جودة وطعم مطاعم الآخرين، فلذلك عندنا شاورما وعندنا هاذي وهاذي علشان تعطيه خيارات أخرى

هذي إن شاءالله , ساضع لها حسبة كاملة في تكاليف التشغيل وغيرها , وحتى في نقطة التعادل وكم لابد أن ابيع في اليوم حتى يتم تغطية التكاليف
شكراً لمشاركتك ونصيحتك

altajurba كتب:
وعليكم السلام

أولاً وأهم شي أنك تجيد ما تصنع حتى لو تطلب الأمر أنك تدخل معاهد متخصصه في الطبخ..
وتدفع أفلوس لشيف متخصص في هذا المجال يعطيك دروس خصوصية..
وغير البحث في جوجل ويوتيوب..
لين توصل لخلطة مميزة وخاصة لمطعمك وهذي الخلطة تبقى سرية عن العمال..

ثانياً العمال يحتاجون أشراف وصرامه

ثالثاً بدون نسبة شهرياً من الربح بتلقى العامل يشرد الزبون فلازم نسبة

رابعا الجنسية تعتمد ع نوع الشورما، مثلا المطعم التركي غير عن المطعم الهندي والخ
وبالتوفيق

اللي فكرت فيه اجيب شيف يعلمني ويعلم العمال عندي إن أخترت عمالة هندية

kingf كتب:
البرجر ممكن يكون أسهل وتقدر تشغل سعوديين فيه او هنود وتشوف عليهم

البرجر كنت مفكر فيه من زمان لكن المشكلة عندك مطاعم تفوقك بالإمكانيات كمثل ماك , يعني برجر يبيعه بعروض وغيرها ب 10 ريال مع بطاطس وكولا الكثير سيتجه إليه

6s Bs كتب:
عادي ان ساومك قله نهاية الشهر يا اني اسوي لك خروج نهائي
واشوف لك بديل او تشتغل بما يرضي الله ولا تخاف

كل الكلام الي خايف منه تتفقو عليه من قبل لا يجي وفي المستقبل ان تغير الاتفاق فالي بينكم انتهي
والاتفاق تمشو عليه .. ولازم انت تتابع عملك بشكل دائم وتتابع وراهم ولا تامن علي احد فيهم ( انت موظف الجوده )مع وجود موظف سعودي بشكل دائم في المحل لانه لو خرج لدقايق ممكن يصكوك بقسيمه 20 الف

هنا المشكلة لو كان هناك بديل لن اهتم لمساومة العامل لأنه ببساطة هو يعرف ان هناك بديل فلن ينهي عمله بسبب شيء يتسبب بخسارة له والمحل قائم بدونه

سعد KSA 11 كتب:
محل الشورما ممتاز بس حط بحساباتك المشاكل الي راح تصير يوميا من محل الشورما .. انا انصحك تفتح محل فطاير ساخنه زي على خفيف وغيره فقط ماشي سوقه .. واذا شفت المحل اشتغل صح ضيف صنف الشورما .. وحبه حبه يكبر مشروع حط عصاير لين تشوف ان فرع واحد ما يكفي وتستمررر في الفرع ثاني

أشوف ان فطائر وغيرها اكثر جُهد من شاورما , ومو اي جنسية تعملها , مثلاً الشاورما تستطيع ان تضع تتبيلة وتتعلم رصها وقصها وغيرها فقط على العامل التقطيع وحتى ان هناك آلة شورما تقطع من نفسها أتوماتيك على العامل فقط وضع الدجاج والصوص وغيرها بالخبز يعني ماهي عملية صعبة بعكس الفطائر

الوايلي2004 كتب:
وعليكم السلام

ممكن تشترط بعقد العمل الا يقوم بعد انتهاء عقد العامل بمنافستك وتحدد الزمان سنتين بعد نهاية العقد والمكان مدينتك او منطقتك وتحدد نوع العمل

بناء على المادة 83 من نظام العمل السعودي

شكراً لك على الإضافة سابحث في هذا الأمر

روبينهو مدريد كتب:
لا اتفق مع موضوع اعطاء العمال نسبة و جعلهم شركاء في المحل

ممكن يكون لهم حوافز معينة لكن بدون الانبطاح الكامل, اجل ريال على كل شاورما؟ مو معقول

الحل هو العمل المؤسسي والعمل المؤسسي يحتاج شخص متفرغ تماما بحيث يفهم الصنعة

ومافيه لا عمال ولاغيرهم يقدرون يتعبونه ويضحكون عليه

اذا غير متفرغ انسى

نعم صحبح حوافز لأن لو أرتخيت للعامل راح يزيد في طلباته ويستغل ضعفك وحاجتك له ..... وبالنهاية تقبل المحل عليه
2020-02-21 , 04:27 مساءً
2020-02-21 , 04:32 مساءً
thank you’s Avatar
thank you

مبدع

thank you
سراب الذكريات كتب:
شكرا لردك

انا قلت كمثال انت حر بالحوافز

انا مثلا عندي كميات اول 1000 مالها عموله بعد ال1000 لها حافز
وانت شطارتك فاتح مطعم ايجاره 360 الف شيء طبيعي بتكون سندويشه الشاورما 10 ريال بدال ال 6 ريال بحاره لذلك لو عندك دراسه جيده للمشروع كان فهمت كلامي كويس

أستاذي الكريم ,,,, الحافز أن أوفر له سكن , ومواصلات , وايضاً إن كان مدخول المحل ممتاز ازيد في راتبه قليلاً ,,, أما اعطيه نسبة على الربح غير معقول ما خسر نفس خسارتي , وحتى لو خسر المحل انا الخسران الوحيد هو يحصل له شغل ثاني

من الممكن أعمل كنظام الرواتب في الدوائر الحكومية وترقيات ودرجات كل سنة علاوة سنوية , ومكافأة
2020-02-21 , 04:32 مساءً
2020-02-21 , 08:47 مساءً
B A R B I C A N’s Avatar
B A R B I C A N

نشيط

B A R B I C A N
مافكرت تشوف وكالة لأحد فروع الشاورما المشهوره وتاخذها بدال ماتبدا من الصفر
2020-02-21 , 08:47 مساءً
2020-02-22 , 01:29 صباحاً
thank you’s Avatar
thank you

مبدع

thank you
B A R B I C A N كتب:
مافكرت تشوف وكالة لأحد فروع الشاورما المشهوره وتاخذها بدال ماتبدا من الصفر

كنت مفكر فيها لكن هونت لأسباب
اولاً: بكون تحت رحمته وغير نسبة كبيرة راح ياخذها من الارباح
ثانياً : أريد بناء علامة تجارية ان وفق الله ونجحت
2020-02-22 , 01:29 صباحاً
2020-02-23 , 05:53 مساءً
alslaten’s Avatar
alslaten

نشيط

alslaten
thank you كتب:
كنت مفكر فيها لكن هونت لأسباب
اولاً: بكون تحت رحمته وغير نسبة كبيرة راح ياخذها من الارباح
ثانياً : أريد بناء علامة تجارية ان وفق الله ونجحت

انصحك اخوي لاتستجعل المقابل مالي وحدة ينسف ارباحك تخيل بتبدأ بـ 5 عمال التكلفة بتكون في حدود 48 الف ريال بدون رسوم الاقامة والتامين الطبي غير الفواتير الكهرباء والايجار وسكن العمالة وعشان تغطي لازم ترفع السعر ولاتعتمد على صنف واحد واذا كنت ناوي اول شئ لازم تضمن العمالة ونصيحتي ابعد عن العمالة العربية وفي الان شركات توفر لك الشاورما جاهزة بس تركبها على السيخ

بالنسبة للعمالة كون حازم معهم من البداية بالتوفيق
2020-02-23 , 05:53 مساءً
2020-02-24 , 08:57 صباحاً
سراب الذكريات’s Avatar
سراب الذكريات

متميز

سراب الذكريات
thank you كتب:
أستاذي الكريم ,,,, الحافز أن أوفر له سكن , ومواصلات , وايضاً إن كان مدخول المحل ممتاز ازيد في راتبه قليلاً ,,, أما اعطيه نسبة على الربح غير معقول ما خسر نفس خسارتي , وحتى لو خسر المحل انا الخسران الوحيد هو يحصل له شغل ثاني

من الممكن أعمل كنظام الرواتب في الدوائر الحكومية وترقيات ودرجات كل سنة علاوة سنوية , ومكافأة

استغرب وجهة نظرك

حاول تفكر خارج الصندوق ولو قليلا

انا شخصيا غير مسؤول عن سكنهم ولا شيء يأخذ الحافز ليش
لو تدري انه افضل بفئته بالسكن والدخل ومرتاح للاخر لانه لو تقاعس شوي قل مستواه

وفي عمال سكنهم علي راتبه ثابت ما يتغير يرتفع باكراميه مني لحسن عمله وانضباطه ويتمنون يشتغلون مكان مدير او الكاشير او المسؤول بس اغلبهم ضعيف

بالنسبه للشغل الثاني طلعه نهائي علشان تأخذ فيزا بديله ولا تضطر تتوسع وتوظف سعودي لمدة سنتين
2020-02-24 , 08:57 صباحاً
2020-04-11 , 09:20 مساءً
ثمر الخاطر’s Avatar
ثمر الخاطر

مشارك

ثمر الخاطر
مشروع ممتاز
العمالة على راتبهم مالهم علاقة بالشراكة لان هذا تستر
2020-04-11 , 09:20 مساءً
2020-04-23 , 09:16 مساءً
محمد القرادي’s Avatar
محمد القرادي

مبدع

محمد القرادي
مشروع قائم على الشيف والعمال هم يحركون الشغله

نصيحه سافر انت بنفسك مصر او تركيا او الاردن

وجرب اكل افضل المطاعم وإذا لقيت ناس كويسه شور على الشيف يعطيك ناس يدربهم ويرسلهم لك
2020-04-23 , 09:16 مساءً
2020-05-12 , 05:19 مساءً
سفير الخبراء’s Avatar
سفير الخبراء

مشارك

سفير الخبراء
انتبه تجيب مصري

المصرى يحسسك كانه يتصدق عليك بالشاورما

تدفع اغلى من غيره ويعطيك خبزه وثوم وشوي جدا شاورما
2020-05-12 , 05:19 مساءً