مقابلة بالسفارة الامريكية
banner
2019-09-06 , 01:32 صباحاً
IVIOT’s Avatar
IVIOT

مشارك

IVIOT
السلام عليكم

عندي موعد بالسفارة وقالولي ان ممكن تنرفض الفيزا لو اجوبتي ماهي مقنعه خاصه ان ماعم ي طبيت امريكا ولا اعرف احد هناك خير شر

هل احد قد زارها او يعرف وش يسالوني انا بروح السفارة بجدة وموعدي بعد اسبوعين

السفر في ديسمبر و نوع الفيزا سياحيه

مامعي احد ولا بروح عند احد الا يمكن ازور احد زياره خطافيه وامشي :d هل اذكر هالشي ولا لا لاني كتبته باستمارة الفيزا اللي اون لاين
Enlarged Image
2019-09-06 , 01:32 صباحاً
2019-09-06 , 11:39 صباحاً
فلان بن علان’s Avatar
فلان بن علان

فعال

فلان بن علان
هلا فيك
انك تذكر بالابلكيشن تبي تزور احد هذه نقطه مفروض ماتذكرها تبي تلفت انتباههم وبيبدا يسال اساله كثيره عنها وعن علاقتك بالي تبي تزوره وهل هو مواطن امريكي او مقيم دايم او طالب وووو.
فالمفترض تقول رايح سياحه وبس ولا اعرف احد.
الان بالمقابله اهم شي اجوبتك يجب ماتتناقض مع الي حطيته بالابلكيشن هذه نقطه . النقطه الاهم والي دايم يركزون عليها هو وجود روابط قويه لك بالسعودية.
بمعنى يجب تقنع الي يكلمك انك مرتبط بالسعودية وماراح تستغل فيزة الزيارة ذي لمحاولة الهجرة لامريكا والمكوث هناك بشكل دائم.
طيب كيف؟
اقنعه انك سعيد هنا وعندك بزنس مثلا او وظيفتك مريحه وعائلة وعيالك يدرسون وانك تبي تسافر وترجع تكمل شغل او عندك مزرعه تديرها او عمارات وتجارتك ناجحه وووو.
نسبه رفض التاشيرات الامريكية قليله لكن الرفض في الغالب يكون اما بنقص الوثائق المقدمة او لعدم وجود روابط وثيقه لك في بلدك.
بالتوفيق
2019-09-06 , 11:39 صباحاً
2019-09-08 , 12:08 مساءً
alqasemab’s Avatar
alqasemab

نشيط

alqasemab
فلان بن علان كتب:
هلا فيك
انك تذكر بالابلكيشن تبي تزور احد هذه نقطه مفروض ماتذكرها تبي تلفت انتباههم وبيبدا يسال اساله كثيره عنها وعن علاقتك بالي تبي تزوره وهل هو مواطن امريكي او مقيم دايم او طالب وووو.
فالمفترض تقول رايح سياحه وبس ولا اعرف احد.
الان بالمقابله اهم شي اجوبتك يجب ماتتناقض مع الي حطيته بالابلكيشن هذه نقطه . النقطه الاهم والي دايم يركزون عليها هو وجود روابط قويه لك بالسعودية.
بمعنى يجب تقنع الي يكلمك انك مرتبط بالسعودية وماراح تستغل فيزة الزيارة ذي لمحاولة الهجرة لامريكا والمكوث هناك بشكل دائم.
طيب كيف؟
اقنعه انك سعيد هنا وعندك بزنس مثلا او وظيفتك مريحه وعائلة وعيالك يدرسون وانك تبي تسافر وترجع تكمل شغل او عندك مزرعه تديرها او عمارات وتجارتك ناجحه وووو.
نسبه رفض التاشيرات الامريكية قليله لكن الرفض في الغالب يكون اما بنقص الوثائق المقدمة او لعدم وجود روابط وثيقه لك في بلدك.
بالتوفيق

هذا الكلام المفيد ... بالضبط ماحصل لي تماما

حاول انك تنكر معرفه اي شخص في امريكا وان القصد من السفر للسياحه فقط

+

انك تثبت انه فيه لك روابط قويه للرجعه للسعوديه زي ماذكر الاخ اعلاه ... انا اثبت هالنقطه بواسطة تعريف الراتب .. اني موظف وعلى راس العمل وهذا المستند الوحيد اللي طلبوه بجانب الجواز واثبات الشخصيه للمرافقين

+

حاول انه يكون كلامكم واحد لو كان معك شخص اخر او لنفسك لانه اللي بيسالونك اكثر من واحد ... يعني تقول له برنامجك السياحي بكل ثقه مثلا بروح نيويورك وبعدها اوهايو بتكي كذا يوم وبعدها واشنطن بشوف كذا وبزور كذا وبعدها برجع

وقتها يوم مشيت على هالكلام قالوا لي وانا في المقابله مبروك .. فيزتك مقبوله تعال استلمها بعد اسبوع من ارامكس

وبالتوفيق حبيبي
2019-09-08 , 12:08 مساءً
2019-09-08 , 12:57 مساءً
Bitx’s Avatar
Bitx

تركيب تجميعات PC

Bitx
سياحيه ماعندك مشكله
رايح اتمشى وخلاص

اللي يبهذلونه ويركزون عليه حقين الهجره

ريح بالك
2019-09-08 , 12:57 مساءً
2019-09-10 , 10:37 صباحاً
abo-saud1’s Avatar
abo-saud1

نشيط

abo-saud1
بنقل لك تجربتي مع هذه السفارة المخيسة والتعبانة

مرحبا
مرحبا
ماهو سبب زيارتك لامريكا
رحلة علاجية
من هو المتكفل بالعلاج
نعم
وهنا بدأ التحدث بالانقليزي
سألني اسألة عامة وين سافرت ورحت وجيت والدول الي رحت لها مع انها مكتوبة بالنموذج بس سألني
وين اشتغل وكم راتبي وش شهادتي
وزوجتي جمبي

لما خلص قال زوجتك ستصدر التأشيرة لها خلال 5 ايام عمل
اما انت حولت للاجراءات الادارية وراح يتم التواصل معك لاحقاً

ارسلت لهم ايميل بعدين وطلبو مني اعبي نموذج D126 ااذا ماني واهم المهم النموذج هذا سفراتي السابقة+ طلبو مني برينت جوازاتي السابقة لاخر 15 سنة !!
استغربت لان كل سفراتي دول الخليج +اوروبا الغربية فقط

مالك بالطويلة جبت البرينت وعبيت النموذج وارسلته لهم وعقبها تذكيرات واراسلهم واتصالات ونشبت لهم
وجلس جوازي عندهم 5 شهور و28 يوم
ودخلت اشيك كذا وانا مستبعد تغير حالة جوازي لقيته تغير الى issued بدون مايرسلون لي ولا يبلغوني
اسوأ سفارة ممكن تتعامل معها

مابي احطمك ممكن انت تصدر تأشيرتك مباشرة الله اعلم
لكن الاجراءات الادارية هذي عذاب وهم الله يكفيك شرها
2019-09-10 , 10:37 صباحاً
2019-09-11 , 08:25 صباحاً
abo-saud1’s Avatar
abo-saud1

نشيط

abo-saud1
Norway كتب:
من فضلك من فضلك من فضلك

ممكن تكتب لنا وش الوجهات الي زرتها خلال اخر 15 سنة و كيف تذكرتها ؟ خصوصاً ان جواز السفر و بعض الدول ماتضع ختم دخول او خروج ! و كيف السفارة يمديها تعرف اذا انت زرت تلك الدولة او لا ؟

المهم اتمني منك تذكر لنا الدول من فضلك :11:
قائمة الدول بشكل مفصل

:11:

بسيطة جدا
برينت الجوازات فيه كل هالسفرات

الامارات
البحرين
الكويت
المانيا
هولندا
سويسرا
النمسا
تركيا
الي فيها ختم بيطلع بالبرينت
الي مافيها انا ذكرتها من باب الشفافية العربية المطلقة:7:
ولو اني ادري انهم ماهم كفو كان ماصرت شفاف معهم ههههههه

مافيه ولا دولة من الدول الممنوعة
ليش 6 شهور جلست فيزتي؟؟
2019-09-11 , 08:25 صباحاً
2019-09-11 , 10:28 صباحاً
JaberGames’s Avatar
JaberGames

مشارك

JaberGames
انا اخذت الفيزا سهله اي سؤال يسألك لاتكذب وامورك سهالات
2019-09-11 , 10:28 صباحاً
2019-09-11 , 10:39 صباحاً
عمآد_’s Avatar
عمآد_

نشيط

عمآد_
وعليكم السلام

الموضوع بسيط لاتشيل همه ..
يبصمونك مرتين ثم مقابله كلها اسألة عامة
وين موظف كم راتبك ( معك مايثبت الراتب .. كان معاي تعريف من العمل )
وش عندك رايح امريكا .. وين سافرت قبل .. وش الغرض من السفر لامريكا

بعدها أكدت على ايميلي و عطتني ورقة صفرا وقالت اجراءات اداريه من اسبوعين ل 4 اسابيع .. وصلني ايميل منهم نموذج اعبيه فيه تفاصيل السفرات اكتب وين رحت ووين سكنت وجميع الارقام والايميلات وحسابات التواصل اللي استخدمها
20 يوم بعدها واستلمت الجواز من اراميكس والفيزا موجودة [emoji106]
2019-09-11 , 10:39 صباحاً
2019-09-11 , 01:45 مساءً
Dreams Man’s Avatar
Dreams Man

مشارك

Dreams Man
هم يطفشون الواحد عشان ما يبغون احد يجيهم
2019-09-11 , 01:45 مساءً
2019-09-11 , 07:10 مساءً
Bn Suliman’s Avatar
Bn Suliman

نشيط

Bn Suliman
abo-saud1 كتب:
بنقل لك تجربتي مع هذه السفارة المخيسة والتعبانة

مرحبا
مرحبا
ماهو سبب زيارتك لامريكا
رحلة علاجية
من هو المتكفل بالعلاج
نعم
وهنا بدأ التحدث بالانقليزي
سألني اسألة عامة وين سافرت ورحت وجيت والدول الي رحت لها مع انها مكتوبة بالنموذج بس سألني
وين اشتغل وكم راتبي وش شهادتي
وزوجتي جمبي

لما خلص قال زوجتك ستصدر التأشيرة لها خلال 5 ايام عمل
اما انت حولت للاجراءات الادارية وراح يتم التواصل معك لاحقاً

ارسلت لهم ايميل بعدين وطلبو مني اعبي نموذج D126 ااذا ماني واهم المهم النموذج هذا سفراتي السابقة+ طلبو مني برينت جوازاتي السابقة لاخر 15 سنة !!
استغربت لان كل سفراتي دول الخليج +اوروبا الغربية فقط

مالك بالطويلة جبت البرينت وعبيت النموذج وارسلته لهم وعقبها تذكيرات واراسلهم واتصالات ونشبت لهم
وجلس جوازي عندهم 5 شهور و28 يوم
ودخلت اشيك كذا وانا مستبعد تغير حالة جوازي لقيته تغير الى issued بدون مايرسلون لي ولا يبلغوني
اسوأ سفارة ممكن تتعامل معها

مابي احطمك ممكن انت تصدر تأشيرتك مباشرة الله اعلم
لكن الاجراءات الادارية هذي عذاب وهم الله يكفيك شرها

الله يعينك انا تأشيرتي طلعت في اقل من يوم
سويت المقابله الصبح وفي الليل جتني رسالة من رقم جوالي امريكي مكتوب ان جوازي جاهز في ارامكس واددعس هوا واروح اخذه والحمد لله لقيت كل شيء مزبوط
2019-09-11 , 07:10 مساءً
2019-09-12 , 08:40 صباحاً
فلان بن علان’s Avatar
فلان بن علان

فعال

فلان بن علان
الفيزة الامريكيه اسهل من الشنقن لا من حيث الطلبات ولا مدة وصلاحية التاشيرة - امريكا افضل بلد غربي في هذا الموضوع-
غالبا التاشيرة تطلع خلال يومين الى ١٠ ايام اذا ما اثير ضدك اي اشتباه.
لكن اذا على اسمك اي مشكله فهنا يرسل طلبك عبر النظام لواشنطن للDepartment of State وهناك يبحثون عنك وعن اسمك للتحقق.
غالبا اغلب الاشخاص الي يتاخر طلبهم يكون بسبب تشابه اسماء مع شخص من نفس القبيله/العائلة ويكون محطوط على قائمة الارهاب او الاشتباه. موضوع السفرات اذكر دائما الدول الي عليها اختام في جوازك. وطبعا لو ذكرت دول زي ايران او السودان او العراق او باكستان لازم تتوقع انه بيكون فيه تاخير في طلبك او ربما رفض.
لكن اذا رحت لدول الخليج مثلا بالبطاقه موب لازم تذكر المعلومة ذي لانه مافيه شي يثبت عكسه عليك.
2019-09-12 , 08:40 صباحاً
2019-09-12 , 10:35 صباحاً
WrongSide’s Avatar
WrongSide

مبدع

WrongSide
abo-saud1 كتب:
بسيطة جدا
برينت الجوازات فيه كل هالسفرات

الامارات
البحرين
الكويت
المانيا
هولندا
سويسرا
النمسا
تركيا
الي فيها ختم بيطلع بالبرينت
الي مافيها انا ذكرتها من باب الشفافية العربية المطلقة:7:
ولو اني ادري انهم ماهم كفو كان ماصرت شفاف معهم ههههههه

مافيه ولا دولة من الدول الممنوعة
ليش 6 شهور جلست فيزتي؟؟

لو ماارسلت ولا تكلمت يعرفون برنت عنك
وعن والديك وعن جدك
وش سويت في سنة 2 ابتدائي
ذاك اليوم قطعت اشارة

[emoji55] ماحب اكل عدس
2019-09-12 , 10:35 صباحاً
2019-09-16 , 07:35 صباحاً
JOOKER GAMING’s Avatar
JOOKER GAMING

life is short live it

JOOKER GAMING
اسهل فيزا اخذته حقت امريكا 5 سنوات

العمل سوو كل شيء لي وانا سلمتهم شروط

رحت مقابلة جلس يسئلني ما فهمت لكنة حقته ههههه افهم على بريطانين اكثر عشان نطق صحيح

قام يتكلم باللغة العربية فصحى وسطك وارد بالانجليزي بعد ما شافني اتكلم انجليزي حول انجليزي معي وقال ليش تبي تروح قلت سيارة انا زرت دول كثيرة واذكرها له وانا احب اسافر واسافر بشكل دائم وجواز مليان تختيم فقال خلاص

بعد يومين قالوا تعال اخذ جواز حقك

مشكلة نفس مواقف تكرر معي مع كل شخص ما يتكلم بريطاني انجليزي لغتهم ضعيفة جدا دول اخرى ونطق غير صحيح وانا متعود على كلمات ونطقه بعد دقيقة سواليف اتعود :d

سؤال الي يطرح نفسه اذا فيه احد سعودي وش اعلى شيء يعطون شنغن اي دولة فرنسا لي سنتين احاول وكل مرة يعطوني سنة فقط !! اسبانيا واحد من شباب معطينه سنة و6 شهور

ابي دولة تعطي 3 او 4 سنوات
2019-09-16 , 07:35 صباحاً
2019-09-16 , 10:37 صباحاً
s3ads’s Avatar
s3ads

بارز

s3ads
بانتظار صاحب الموضوع يعطينا وش صار معه
2019-09-16 , 10:37 صباحاً
2019-09-24 , 08:08 صباحاً
abo-saud1’s Avatar
abo-saud1

نشيط

abo-saud1
JOOKER GAMING كتب:

رحت مقابلة جلس يسئلني ما فهمت لكنة حقته ههههه افهم على بريطانين اكثر عشان نطق صحيح

قام يتكلم باللغة العربية فصحى وسطك وارد بالانجليزي بعد ما شافني اتكلم انجليزي حول انجليزي معي وقال ليش تبي تروح قلت سيارة انا زرت دول كثيرة واذكرها له وانا احب اسافر واسافر بشكل دائم وجواز مليان تختيم فقال خلاص

مشكلة نفس مواقف تكرر معي مع كل شخص ما يتكلم بريطاني انجليزي لغتهم ضعيفة جدا دول اخرى ونطق غير صحيح وانا متعود على كلمات ونطقه بعد دقيقة سواليف اتعود :d

سؤال الي يطرح نفسه اذا فيه احد سعودي وش اعلى شيء يعطون شنغن اي دولة فرنسا لي سنتين احاول وكل مرة يعطوني سنة فقط !! اسبانيا واحد من شباب معطينه سنة و6 شهور

هولندا تعطي الى 5 سنوات
2019-09-24 , 08:08 صباحاً
2019-09-25 , 10:10 صباحاً
الفؤااد’s Avatar
الفؤااد

مبدع

الفؤااد
JOOKER GAMING كتب:

Image
2019-09-25 , 10:10 صباحاً
2019-09-25 , 12:00 مساءً
ابونايف79’s Avatar
ابونايف79

بارز

ابونايف79
عطوني تأشيرة 5 سنوات بس جلست كم اسبوع على بال ماصدرت
2019-09-25 , 12:00 مساءً
2019-10-12 , 04:04 صباحاً
IVIOT’s Avatar
IVIOT

مشارك

IVIOT
s3ads كتب:
بانتظار صاحب الموضوع يعطينا وش صار معه

اعطوني ورقه حمرا وقالولي صورتك ماهي مقبوله نستلم من وحده جديدة باراميكس مع الجواز

وارسلته لهم ولين اليوم مافي خبر عن الجواز ولا عن الفيزا ولا جاني ايميل ولا رساله كملت عشر ايام يمكن
2019-10-12 , 04:04 صباحاً
2019-11-27 , 02:49 صباحاً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
JOOKER GAMING كتب:

لغة مب لغتك لا تتكابر
انت ماتفهم لهجته لانك مانت متعود احد يتكلم معك واستيعابك بطيء
كنت مثلك حتى لو ان عندي لغة، لازم تشتغل على الاستيعاب
ولما اقصد تشتغل ما اقصد افلام
2019-11-27 , 02:49 صباحاً
2019-11-27 , 02:51 صباحاً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
IVIOT كتب:
اعطوني ورقه حمرا وقالولي صورتك ماهي مقبوله نستلم من وحده جديدة باراميكس مع الجواز

وارسلته لهم ولين اليوم مافي خبر عن الجواز ولا عن الفيزا ولا جاني ايميل ولا رساله كملت عشر ايام يمكن

طيب اتصل تليفون وجرب
2019-11-27 , 02:51 صباحاً