هل القانون عندنا عاجز عن حل المشكلة الأزلية ( ردد ياليل ماطولك!!)
banner
2019-04-25 , 03:57 صباحاً
Savannah’s Avatar
Savannah

مشارك

Savannah
نصر11وي عا11لمي كتب:
حسبنا الله ونعم الوكيل كيف يتهنا هذا في نومه والله ان يشوفها في نفسه وفي عياله واهله لان ربي يغفر جميع الذنوب الا حقوق العباد ومنها الدين لانه يعتبر ظلم والظلم لا يقره لا انسانيه ولا دين ....الله المستعان بس

أتفهم دعواتك عليه
لكن وش ذنب عياله و أهله تقعد تدعي عليهم !! هو أبوهم و هو المسؤول عنهم في الشرع السكن واجب عليه .
2019-04-25 , 03:57 صباحاً
2019-04-25 , 04:33 صباحاً
Onionite’s Avatar
Onionite

مبدع

Onionite
قصة عجيبة

١) اذا العقد الورقي لا قيمة له عند المحاكم و لا يوجد عقد ايجار معتبر قائم الآن فهذا في صفة المحتل أي لا مبرر شرعي او قانوني لسكنه هذا المنزل و اي قاضي بالراحة يطلع امر اخلاء و تنفذه الشرطة

٢) انصح صاحبك يبتعد عن الغضب و العنف الموضوع ما فيه شك مغضب جداً و انا ارتفع ضغطي و انا اقرأ فما بالك لو الامر حصل لي لكن فيه ناس انقصوا و انسجنوا بسبب لحظة غضب فلا يتصرف الا عبر القنوات النظامية ولا يحط الامور بيده

٣) اللعنة على الظلمة اينما كانوا.
2019-04-25 , 04:33 صباحاً
2019-04-25 , 11:22 صباحاً
zaidnon’s Avatar
zaidnon

مشارك

zaidnon
rayan_sb كتب:
قصة عجيبة

١) اذا العقد الورقي لا قيمة له عند المحاكم و لا يوجد عقد ايجار معتبر قائم الآن فهذا في صفة المحتل أي لا مبرر شرعي او قانوني لسكنه هذا المنزل و اي قاضي بالراحة يطلع امر اخلاء و تنفذه الشرطة

٢) انصح صاحبك يبتعد عن الغضب و العنف الموضوع ما فيه شك مغضب جداً و انا ارتفع ضغطي و انا اقرأ فما بالك لو الامر حصل لي لكن فيه ناس انقصوا و انسجنوا بسبب لحظة غضب فلا يتصرف الا عبر القنوات النظامية ولا يحط الامور بيده

٣) اللعنة على الظلمة اينما كانوا.

لو تروح قاضي يسوي استدعاء ويسحب المستاجر يأجل الجلسه 4 شهور عنده 3 فرص يسحب بعدها غصب يحضر تخيل اجلس 12 شهر الاحق وراه :33:
2019-04-25 , 11:22 صباحاً
2019-04-25 , 02:33 مساءً
RECTIFY’s Avatar
RECTIFY

مشارك

RECTIFY
"القانون لدينا مثل شبكة العنكبوت تمسك بصغار الحشرات وتخترقه الدبابير ! "
مثل لا يُعرف صاحبه .
2019-04-25 , 02:33 مساءً
2019-04-25 , 03:39 مساءً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
اصلا من يوم شفت ان العدادات باسم المالك مدى الحياه وانا غاسل يدي منهم ومن نظامهم

المفروض واللي من اساسيات العقل ان اذا استلم الوحده المستاجر يتم تسجيل عداد الكهرب والماء باسمه وعند خروجه يتغير اسمه

بحيث من فتره دخوله الي خروجه علي المستاجر سوا سدد ماسدد انا مالي شغل كمالك

مشاكل المستاجرين متعبه ترا وقد حصلت معنا الله يعيينك يعلم الله ان ابوي تنازل عن كم واحد كله بس عشان اخرج وفارق وبعضهم خلى فاتورة 11 الف وبعضهم 5 الاف

لكن وش بتسوي ؟ تطارد وراه والله مانت ماخذ لا حق ولا باطل

لابد هناك دراسه كامله تنظيم سوق العقار والماجرين والمستاجرين ويصاغ من جديد
عشان تحفظ الحقوق

بدل ماهي ضايعه كذا
2019-04-25 , 03:39 مساءً
2019-04-25 , 05:24 مساءً
Savannah’s Avatar
Savannah

مشارك

Savannah
ياسر ابو زياد كتب:
اصلا من يوم شفت ان العدادات باسم المالك مدى الحياه وانا غاسل يدي منهم ومن نظامهم

المفروض واللي من اساسيات العقل ان اذا استلم الوحده المستاجر يتم تسجيل عداد الكهرب والماء باسمه وعند خروجه يتغير اسمه

مشاكل المستاجرين متعبه ترا وقد حصلت معنا الله يعيينك يعلم الله ان ابوي تنازل عن كم واحد كله بس عشان اخرج وفارق وبعضهم خلى فاتورة 11 الف وبعضهم 5 الاف

عشان تحفظ الحقوق

بدل ماهي ضايعه كذا

لا حول و لا قوة إلا بالله
صراحة مدري كيف الناس الظالمين ينامون و على ذمتهم فلوس
الله يعوض أبوك خير

تدري يوم كان قريبنا ساكن في أمريكا كان نهاية شهر لازم يدفع الإيجار إجباري و لا حطوا عليه ضريبة تأخير 70$ دولار تقريباً زيادة على سعر الإيجار
و الماء و الكهرباء و النت كلهم كانوا باسمه
2019-04-25 , 05:24 مساءً
2019-04-25 , 06:03 مساءً
faisal256faisal’s Avatar
faisal256faisal

نشيط

faisal256faisal
مدري لكن يجرب يلعب على النظام قل له يتصل ع الشرطه يقول انه كان مسافر ورجع ولقى شخص اقتحم بيته وسكن فيه

يجرب وش بيخسر يعني اكثر من اللي خسره

النظام الغبي يتطلب حلول غبية ولا اظن في شيء يثبت انه مستأجر وخل خويك يجيب قرايبه شهود ولا حاجه زي كذا اذا انكر
2019-04-25 , 06:03 مساءً
2019-04-25 , 06:16 مساءً
معاذ 1996’s Avatar
معاذ 1996

متميز

معاذ 1996
believerguy كتب:
اذا عقده ملغي و مو معترف فيه ، يطلب اخلاء المستأجر عن طريق القاضي

و لو القاضي اخذ بالعقد القديم ، فعدم تسديد المستأجر للإيجار ، يحق للمأجر فسخ العقد لانه ماسلمله الثمن.

و بخصوص الايجار يطالب قيمة الايجار و يطالب تسديد قيمة فاتورة الكهرباء بالمحكمة

اذا كان فيه اكثر من عداد ، يجرب حظه و يتواصل مع البنك و يطالبهم بالتواصل مع شركة الكهرباء لايقاف الخدمة مؤقتا، او يروح للشركة بنفسه و يتواصل مع مسؤول كبير و يشرح له الموقف ، لعل و عسى يقدر يقنعه.

اذا تبي تستشير محامي

استشير المحامي احمد الجهيني و ان شاء الله يفيدك
فيه فيديو سابق له بخصوص المستأجرين ، و المحامي يستقبل الاستفسارات على الواتساب و يرد على التعليقات باليوتيوب

https://m.youtube.com/user/2740ahmed

يقولك عنده ايقاف خدمات بايعها بتراب ولاهو مسدد ريال

الحل السجن لكن الظاهر الحين مافيه الا ايقاف خدمات وبس
2019-04-25 , 06:16 مساءً
2019-04-25 , 06:19 مساءً
معاذ 1996’s Avatar
معاذ 1996

متميز

معاذ 1996
ياسر ابو زياد كتب:

عشان تحفظ الحقوق

بدل ماهي ضايعه كذا

اعرف شخصيا أحد اقاربي كان عنده مستأجر كان يسدد الاجار واموره ماشيه وفجأة توقف عن السداد ( كل 6 أشهر )

المهم بعد أخذ ورد طلع من بيته وترك العفش والبيت مقفل

وسافر من الرياض لجدة وجلس العقار مغلق لمدة سنة تقريبا

رفع عليه قضية في المحكمة لأنه كان يماطل بالسداد طول هالفترة

النتيجة نزل عليه ايقاف خدمات

لكن الحين كثير عندهم ايقاف خدمات ولا عندهم نية يسددون عايشين بالبركة
2019-04-25 , 06:19 مساءً
2019-04-25 , 09:02 مساءً
randy377’s Avatar
randy377

نشيط

randy377
افضل حل قل لخويك يروح لأي محامي او اي مكتب استشارات قانونية ان شاء الله يحصل حل
2019-04-25 , 09:02 مساءً
2019-04-25 , 11:07 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
معاذ 1996 كتب:
يقولك عنده ايقاف خدمات بايعها بتراب ولاهو مسدد ريال

الحل السجن لكن الظاهر الحين مافيه الا ايقاف خدمات وبس

يعني انا ماادري انه عنده ايقاف خدمات ؟؟

راعي البيت عنده مشكلتين : مشكلة عدم السداد و التاخير بالسداد مع الاصرار بذلك و المشكلة الاخرى هو عدم اخلاء البيت لصاحبه. و المبالغ الان قاعد تتراكم. فاخلاء البيت امر اهم بالنسبة للمالك.

طلب اخلاء من القاضي و القاضي راح يحكم ... حتى لو ماحضر المحكمة. جلسة و لا جلستين و بعدها يحكم القاضي غيابي عليه . يعني حقه ماراح يضيع و لا مرتبط حقه بحضور المدعى عليه للمحكمة
هو اللي عليه بس يثبت للقاضي انه ماسدد ... او انه مافيه عقد بينهم رسمي

مسئلة عدم السداد نعم ماراح يسدد على الاغلب مباشرة ، لكن بيظل عنده ايقاف خدمات لمن يحتاجها
و لمن يطلع من البيت مايقدر يستأجر الا اذا شال ايقاف خدماته بحكم انه عقد الايجار و المعاملات المالية تحتاج شخص ماعنده ايقاف خدمات !!

ياانه يدبر له واحد آخر يأجر له من دون عقد ايجار او يقعد يدور له شقة بأجار يومي او شهري ماتطلب عقد ايجار .

طلب اخلاء المستأجر من البيت. يكون فيه صك صادر من المحكمة ، هالصك يوديه لمحكمة التنفيذ و القاضي يتعامل مع الجهات الامنية عشان تطلعه رغما عنه. تجي الشرطة و اجباري على الشرطة انها تتعاون معاك و تطلعه و تخلي البيت بحسب قرار القاضي

و هالحالات يتعامل معاها القاضي بصفة مستعجلة . يرفع قضية مستعجلة جلستها اعتقد ماتزيد 10 ايام.

مسئلة السجن :
قاضي التنفيذ عنده الصلاحية و مخير على حسب سلطته انه يسجن المدين اذا ماالتزم المدين بالحق اللي عليه الا في حالتين
اذا كانت الديون اللي على المدين فوق المليون او خمسة دائنين يطالبونه . حينها سجنه يكون ملزم على القاضي بحسب نظام التنفيذ.

السجن اذا كان مخير القاضي فيه مايصير الا بعد اصدار العقوبات الرئيسية ، اخر مرحلة يوصلها القاضي اذا انتفت كل محاولاتك باسترجاع المبلغ. و تعتمد على حسب القاضي.

بخصوص السداد يقدر يستقطع من راتبه مباشره عن طريق المحكمة. المستأجر اكيد عنده راتب و مؤظف و الراتب ينزله على حسابه. و لا شلون يعيل اسرته ؟؟ فيستقطع منه بقدر الدين. و بما لا يزيد عن 33% من راتبه.

المحاكم لهم سلطة قضائية و سلطتهم قوية. و لا احد يستطيع التدخل في قراراتهم. و حل الاخ للمشكلة اللي يواجهها بالمحكمة.
2019-04-25 , 11:07 مساءً
2019-04-26 , 05:02 صباحاً
المجد التليد’s Avatar
المجد التليد

مشارك

المجد التليد
على فكرة نظام الايجار الجديد الالكتروني المربوط بإبشر وحاليا صار إلزامي طبعا

الظاهر مقدمة لشيء مثل سمه لكن بمجال الايجارات

يعني يصير لكل مواطن سجل يبين لأي شخص يبي يأجر له مدى امانة هذا الشخص والتزامه بالدفع وسلامة العقار

وبالتالي الحركات الي نشوفها القديمة راح تقل لأن الي ماراح يحرص على امانته وسمعته

راح تقل عليه الفرص بشكل كبير وممكن يكون سجله واضح للجهات المسؤولة في حال صار بينه وبين صاحب العقار منازعه

هذا الي اتمناه يصير واعتقد ان ايجار مقدمة له
2019-04-26 , 05:02 صباحاً
2019-04-26 , 06:16 صباحاً
نصر11وي عا11لمي’s Avatar
نصر11وي عا11لمي

مبدع

نصر11وي عا11لمي
Savannah كتب:
أتفهم دعواتك عليه
لكن وش ذنب عياله و أهله تقعد تدعي عليهم !! هو أبوهم و هو المسؤول عنهم في الشرع السكن واجب عليه .

ياغالي ماني ادعي عليه .... انا كلامي عن الي استأجر ...كيف يرضى يسكن بدون ايجار حتى لو بدون عقد او مثل ماصار لصاحب كاتب الموضوع بعضهم يفعل مثل فعلت هالمستأجر الجاهل ويشوف نفسه رجال و شاطر ويقدح من راسه وللاسف الي يزيد الطين بله انه يحصل تشجيع من السفهاء الي معه .... في الاخير ربي يغفر جميع الذنوب الا حقوق العباد
2019-04-26 , 06:16 صباحاً
2019-04-26 , 09:00 صباحاً
SkylineGTR’s Avatar
SkylineGTR

مشارك

SkylineGTR
Savannah كتب:
لا حول و لا قوة إلا بالله
صراحة مدري كيف الناس الظالمين ينامون و على ذمتهم فلوس
الله يعوض أبوك خير

تدري يوم كان قريبنا ساكن في أمريكا كان نهاية شهر لازم يدفع الإيجار إجباري و لا حطوا عليه ضريبة تأخير 70$ دولار تقريباً زيادة على سعر الإيجار
و الماء و الكهرباء و النت كلهم كانوا باسمه

ينامون احلى نوومة ولا شالو ذرة من همك
2019-04-26 , 09:00 صباحاً
2019-04-26 , 02:53 مساءً
zaidnon’s Avatar
zaidnon

مشارك

zaidnon
believerguy كتب:
يعني انا ماادري انه عنده ايقاف خدمات ؟؟

راعي البيت عنده مشكلتين : مشكلة عدم السداد و التاخير بالسداد مع الاصرار بذلك و المشكلة الاخرى هو عدم اخلاء البيت لصاحبه. و المبالغ الان قاعد تتراكم. فاخلاء البيت امر اهم بالنسبة للمالك.

طلب اخلاء من القاضي و القاضي راح يحكم ... حتى لو ماحضر المحكمة. جلسة و لا جلستين و بعدها يحكم القاضي غيابي عليه . يعني حقه ماراح يضيع و لا مرتبط حقه بحضور المدعى عليه للمحكمة
هو اللي عليه بس يثبت للقاضي انه ماسدد ... او انه مافيه عقد بينهم رسمي

مسئلة عدم السداد نعم ماراح يسدد على الاغلب مباشرة ، لكن بيظل عنده ايقاف خدمات لمن يحتاجها
و لمن يطلع من البيت مايقدر يستأجر الا اذا شال ايقاف خدماته بحكم انه عقد الايجار و المعاملات المالية تحتاج شخص ماعنده ايقاف خدمات !!

ياانه يدبر له واحد آخر يأجر له من دون عقد ايجار او يقعد يدور له شقة بأجار يومي او شهري ماتطلب عقد ايجار .

طلب اخلاء المستأجر من البيت. يكون فيه صك صادر من المحكمة ، هالصك يوديه لمحكمة التنفيذ و القاضي يتعامل مع الجهات الامنية عشان تطلعه رغما عنه. تجي الشرطة و اجباري على الشرطة انها تتعاون معاك و تطلعه و تخلي البيت بحسب قرار القاضي

و هالحالات يتعامل معاها القاضي بصفة مستعجلة . يرفع قضية مستعجلة جلستها اعتقد ماتزيد 10 ايام.

مسئلة السجن :
قاضي التنفيذ عنده الصلاحية و مخير على حسب سلطته انه يسجن المدين اذا ماالتزم المدين بالحق اللي عليه الا في حالتين
اذا كانت الديون اللي على المدين فوق المليون او خمسة دائنين يطالبونه . حينها سجنه يكون ملزم على القاضي بحسب نظام التنفيذ.

السجن اذا كان مخير القاضي فيه مايصير الا بعد اصدار العقوبات الرئيسية ، اخر مرحلة يوصلها القاضي اذا انتفت كل محاولاتك باسترجاع المبلغ. و تعتمد على حسب القاضي.

بخصوص السداد يقدر يستقطع من راتبه مباشره عن طريق المحكمة. المستأجر اكيد عنده راتب و مؤظف و الراتب ينزله على حسابه. و لا شلون يعيل اسرته ؟؟ فيستقطع منه بقدر الدين. و بما لا يزيد عن 33% من راتبه.

المحاكم لهم سلطة قضائية و سلطتهم قوية. و لا احد يستطيع التدخل في قراراتهم. و حل الاخ للمشكلة اللي يواجهها بالمحكمة.

انت من ردودك تحسسني انا عايشين بمدينة افلاطون الفاضلة :25:

ترا الوضع عندنا فوضى دام مامعك واسطة ماتاكل عيش
2019-04-26 , 02:53 مساءً
2019-04-26 , 08:35 مساءً
صخر2004’s Avatar
صخر2004

It's never too late

صخر2004
راع البل كتب:
أحد الأقارب أخذ قرض عقاري قبل سنة .. وماخلى أحد إلا وراح عنده ورمى عقاله عليه عشان يسلفه ليستطيع إكمال مبمهم بعد بهذلة وديون وحب خشوم استطاع الرجال يؤمن الدفعة ويسدد قرضه .. وحصل وكان بياكلها لولا أن تعرف عليه الضابط الذي كان يجي عنده يشتكي كل شوي من هالمستأجر !! وعرف أن هالبلاغ لعانة من المستأجر .. فقام بشطب المحظر وقال لخوينا : القانون بصف المستأجر ومالك عليه طريق أبدا .. لذلك مالك إلا ترفع شكواك مرة أخرى لرئيس المحكمة العامة وترسل برقية لأمارة الرياض !
وانتبه
أشيروا على صاحبنا ياجماعة الخير فوالله أني عليه من المشفقين!!

راجع المحكمة الجزائية وادخل على رئيس المحكمة راح يقبل الدعوى
اذا ماقبل المحكمة العامة ونفس الشي الرئيس
ويكتب صحيفة الدعوى عند مكتب محامي حتى يكتب التفاصيل بطريقة صحيحة
يمكن يأخذ علية 500 ريال ..لكن بيتاكد انها مكتوبة بطريقة قانونية مع المستندات
ترى هو عقد نفسه بنفسة
2019-04-26 , 08:35 مساءً
2019-04-26 , 09:05 مساءً
hani ittihade’s Avatar
hani ittihade

مبدع

hani ittihade
hassanworkshop كتب:
يارجال فيه حل افضل

ما ادري اذا ممكن أو لا شوف ضروفه وكلم الجمعيه الخيريه تسدد عنه

مشكلة الناس على طول شكوى يا اخي لو انك جبته على كاس قهوه ثم كلمته بأسلوب وعرفت ضروفه وايش وضعه

لقيت كثير من المشاكل سببها هذا الشئ التسرع في الحلول كأنه عدو ولا كأننا مسلمين

الي ماربوه اهله تربيه الحكومة!
2019-04-26 , 09:05 مساءً
2019-04-26 , 09:52 مساءً
بندر112’s Avatar
بندر112

فعال

بندر112
فالبداية استشير محامين في هالكلام اللي بقولك عليه

اول شي طالما العقد ماله قيمه بالمحاكم الرجل الان ماله حق في البقاء بناء على "العقد ليس له قيمه في المحاكم"

يعني تتصل على الشرطه تقول في بني ادم "مقتحم محتل اي كان اللفظ لمنزلي ويرفض الخروج"

وتجي الشرطه وتقشه هو وعفشه برا .. طبعا بيقول عندي عقد يقول لهم العقد لاغي نظاماً بحسب القانون

بعد ما يقشه براا يبدا يطالبه بالمحاكم بالفترة ما قبل إلغاء العقود الورقية ( كهرباء وايجار وغيره )

وخل المستأجر ياخذ العقد معه للمحاكم ويشوف اذا راح يعتد فيه ولا لا
2019-04-26 , 09:52 مساءً
2019-04-27 , 03:20 مساءً
hassanworkshop’s Avatar
hassanworkshop

نشيط

hassanworkshop
hani ittihade كتب:
الي ماربوه اهله تربيه الحكومة!

ياخي الفلوس حق راعي العقار ماقلنا شي لكن هاليومين في بعض الشركات تتأخر بالرواتب وفيه بعد ناس تم الاستغناء عنهم فما ادري وش ضروف الناس الوضع صعب هاليومين

فقلت لو كان من الفئة اللي فوق راعي العقار يجلس معه ويكون انسان متفتح يعني يحاول يطلع منه ليه ما يدفع الاجار

انا عارف ان راعي العقار محتاج لكن الشكوى لله لابد تحكم العقل أما إذا طلع مماطلة ومعه فلوس هنا صح بالاول يتصل عليه ويقوله ترى فتره و ارفع عليك قضية
2019-04-27 , 03:20 مساءً
2019-04-27 , 03:25 مساءً
hani ittihade’s Avatar
hani ittihade

مبدع

hani ittihade
hassanworkshop كتب:
ياخي الفلوس حق راعي العقار ماقلنا شي لكن هاليومين في بعض الشركات تتأخر بالرواتب وفيه بعد ناس تم الاستغناء عنهم فما ادري وش ضروف الناس الوضع صعب هاليومين

فقلت لو كان من الفئة اللي فوق راعي العقار يجلس معه ويكون انسان متفتح يعني يحاول يطلع منه ليه ما يدفع الاجار

انا عارف ان راعي العقار محتاج لكن الشكوى لله لابد تحكم العقل أما إذا طلع مماطلة ومعه فلوس هنا صح بالاول يتصل عليه ويقوله ترى فتره و ارفع عليك قضية

لو انا بحالته وصدق نتورط بروح اعتذرله وباسلوبي بنوصل لحل , لكن ذا يتهرب ولاعليه فيك اشتك مكان ماتبي هذي قله ادب
2019-04-27 , 03:25 مساءً