تجربة إعادة ايفون 5 الى آبل UK .. الطريقة و متابعة الطلب
banner
2013-07-22 , 01:08 صباحاً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
السلام عليكم
مبارك عليكم الشهر اخواني و اخواتي .. اسأل الله ان يجعلنا من عتقائه و يتقبل صالح أعمالنا

مقدمة :
لدي جهاز أيفون 5 تم شرائه من موقع آبل UK أول ما نزل في 2012 .. وقتها طلبت كذا جهاز .. اللي بعته و اللي طلبية للأصدقاء .. و قررت أستخدم أحد الأجهزة رغم عدم اقتناعي بالشاشة
و للأسف طلع في جهازي مشاكل مع زر الباور Sleep/wake button ..
في البداية كان يستجيب للضغط و بعد فترة صار أصعب .. الى ان وصل الى مرحلة ما يستجيب الا بعد محاولات عديدة ..
بحثت في النت و طلعت هذه المشكلة متداولة بكثرة مع الايفون 5 بسبب عطل مصنعي .. و كذا شخص اتواصلوا مع أبل و أستبدلوه لهم ..

طبعا الصعوبة انني شحنت الايفون خارج بريطاانيا و استعدت الظرائب اللي عليه .. فهل راح تقبل آبل؟؟

هنا توجهت لموقعهم و حددت المشكلة و اخترت Chat أي محادثة موظف الصيانة ..
تم الأمر بسهولة و اعطاني بعض الخطوات لأجربها .. كفرمتة الجهاز من جديد .. و تحديثه لآخر أصدار .. لكن للأسف ما نفعت و هنا طلب مني ارسال الايفون اليهم ليتم فحصه ..
طبعا سألته هال فيها فع فلوس؟؟ فقال .. لا .. بشرط ان لا يكون قد وقع في ماء .. و الضمان ساري و الحمد لله .. طبعا الضمان سنة كاملة من تاريخ الشراء
هذا ربط الصيانة
https://expresslane.apple.com/Issues.action
أبحث عن نوع المشكلة
و في حالتي اخترت Service Requests & Troubleshooting
ثم Buttons not working
ثم من القائمة تحت أخترت
Sleep/wake button

بيطلع لك بعدها رسالة و امامها مربع .. تأكد ان تشيل علامة الصح
[CODE]
Send Apple some basic system information from your iPhone. The information is confidential, and used only to help resolve the issue more quickly.
[/CODE]
في الصفحة التالية انزل تحت الى More Options
و اذا فتحت الموقع في اوقات الدوام بيطلع لك خيار Chat
اما في الأوقات الأخرى بيختفي هالخيار

و اذا فتحت المحادثة تعطيه المعلومات اللي يبيها .. مثل ال IMEI و أي معلومات اخرى
طبعا بعد كذا محادثة معهم وصلت الى نتيجة ارسال الايفون .. و بيرسلوا على ايميلك رقم الطلب [CODE]Dear Abdullah, Repair ID:
[U]A9687****[/U]
Thank you for choosing AppleCare Service.

We have received your request for service for your IPHONE 5. Your Repair ID is A968****.

Visit [U][COLOR=#0066cc]Repair Status
[/U]to view the current details of your service request.

Regards,
The AppleCare Team
----------------------------------
On behalf of Apple Distribution International [/COLOR]

Repair Details

Serial Number: C**********F
Problem De******ion: Buttons and Switches - Sleep/Wake button

[/CODE]
من خلال رابط الطلب بامكانك متابعة حالة الطلب ..
Image

اذا اخترت ترسله .. تختار من القائمة نفسها
Send in for Service

ثم تضع الIMEI
و تختار هذا الخيار ..معناه . انك باختيارك هذا تقر انك تعتقد ان جهاز خاضع للضمان .. و في حال قررت ابل انه غير مدعوم فإما ان يرسلوه بدون اصلاح او يدفعوك قيمة الاصلاح
Image

الان نأتي للشحن ...
آبل بترسل لك كرتون فاضية .. فيه كيس شحن للبريد الملكي .. موضوع عليها العنوان و مدفوعة تكاليف الشحن .. بداخل الكرتون .. بلاستيك حافظ و اداة استخراج الشريحة و كتيب التعليمات
الحلو في الموضوع انهم طلبوا ارسال الجهاز فقط .. بدون الشاحن و السماعات .. و هذا شيء ايجابي لتخفيف الوزن و بتكسب سماعات و شاحن اصلي

Image

Image

Image

المشكلة ان العنوان مسجل على الظرف اللي ارسلوه .. و انا راح أرسله في كيس ارامكس ..
لكن بأكلمهم بكرة ان شاء الله و استفسر عن هالموضوع
و ان شاء الله اول ما يوصلهم الجهاز بأنزل التحديثات أو بأول

نجي للتكاليف:
الكرتون الفاضي : 68 ريال ( نصف كيلو من بريطانيا باستخدام شوب اند شيب)
من هنا عندي خصم مع ارامكس .. اتوقع ما بيزيد عن 100 ريال ..
طبعا حاولت مع ابل ارسلها لهم مباشرة .. قال مو ممكن .. و لازم تستخدم الكرتون المرسل اليك

ملاحظة مهمه : بما ان الكرتون لما وصل ما كان عليه اسم الشركة المرسلة .. راحوا اخواننا في ارامكس فتحوا الكيس .. و لما ما حصلوا شيء كتبوا المرسل Amazon.uk
فتوقعت انها شحنة واصلة من امازون بالغلط .. و رجعت كلمت موظف أبل و ما قصر .. أرسل كرتون ثاني
و لما استلمت الكرتون الأول الا طلع حق أبل
فالكرتون الثاني الان في طريقة للسعودية .. و كلمت ارامكس قلت ما راح ادفع فيه تخلصوا منه .. قالت الموظفة من حقك .. والشيء المضحك انهم كتبوا على الكرتون الثاني Ebay

هذا ما لدي اليوم .. و نراكم في التحديث القادم
Enlarged Image
2013-07-22 , 01:08 صباحاً
2013-07-22 , 01:21 صباحاً
Abdulkarim14’s Avatar
Abdulkarim14

عضو

Abdulkarim14
في انتظار التحديث القادم
عندي نفس المشكله في الايفون
2013-07-22 , 01:21 صباحاً
2013-07-22 , 01:55 صباحاً
جريح المشاعر’s Avatar
جريح المشاعر

نشيط

جريح المشاعر
طيب اخوي استفسار بارك الله فيك انا عندي نفس مشكلتك بالضبط بس الجهاز من هونج كونج تتوقع انهم بيقبلونه
والله يعطيك العافية
2013-07-22 , 01:55 صباحاً
2013-07-22 , 02:06 صباحاً
beuty’s Avatar
beuty

متميز

beuty
حصلت لي مع ايفون فور
وارجعته لهم على ارامكس وكانوا مرسلين لي الكس حقهم بس ارامكس الظاهر خلوه وسط كيس ارامكس
المشكله لما وصل بريطانيا اتصلوا بي ارامكس وقالوا لازم تدفع جمارك عليه وانتظرت يومين ماتحرك الا لما دفعت اعتقد 220 ريال غير قيمة الشحن على ارامكس كانت 250 ريال مع انه المفروض يكون معاد للصيانه لكن دفعنا الجمارك
2013-07-22 , 02:06 صباحاً
2013-07-22 , 02:19 صباحاً
الزورق الأزرق’s Avatar
الزورق الأزرق

مبدع

الزورق الأزرق
جهازك بإذن الله يرجع لك سالم يبدلوه بجديد ع الضمان :)
ياليت تزودنا بالتحديث كيف راح ترسله لهم
2013-07-22 , 02:19 صباحاً
2013-07-22 , 03:35 صباحاً
النايف9’s Avatar
النايف9

مبدع

النايف9
بالتوفيق
2013-07-22 , 03:35 صباحاً
2013-07-22 , 03:36 صباحاً
علاج القحة’s Avatar
علاج القحة

مشارك

علاج القحة
انت بترسله مع ارامكس

اذا جيت عندهم حطه بكيس حق ابل وقل لموظف ارامكس لايغلفه ويتركه كذا
اذا رفض اكتب نفس المعلومات اللي بالكرتون اللي جاك على ضرف ارامكس

وبس صارت معي من قبل
2013-07-22 , 03:36 صباحاً
2013-07-22 , 03:40 صباحاً
العنيد2004’s Avatar
العنيد2004

مشارك

العنيد2004
اشكرك اخي الكريم على عرض التجربة لكي يستفيد منها اعضاء هذا المنتدى الرائع. مع العلم اني عندي مسكلة في الايفون ٥ في الوايرلس ضعيف جدا جدا لازم اكون جنب الموديم الجهاز اخذته عن طريق موبايلي ياريت اذا فيه احد واجهته نفس مشكلتي يفيدني ولكم من خالص الدعوات في هذا الشهر الكريم
2013-07-22 , 03:40 صباحاً
2013-07-24 , 12:52 صباحاً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
Abdulkarim14 كتب:
في انتظار التحديث القادم
عندي نفس المشكله في الايفون

المشكلة ليست من السوفوير بل هاردوير .. نصيحة كلمهم قبل لا ينتهي الضمان
جريح المشاعر كتب:
طيب اخوي استفسار بارك الله فيك انا عندي نفس مشكلتك بالضبط بس الجهاز من هونج كونج تتوقع انهم بيقبلونه
والله يعطيك العافية

من ناحية يقبلونه فهم يقبلونه
لكن المشكلة عدم وجود صندوق بريد لك في هونج كونج
فجرب معاهم انهم يرسلونه الى بريد ارامكس في الصين
أو توجه للوكيل اللي في السعودية .. الحاسبات العربية اتوقع .. اتوقع ملزمين بتصليحه ..لكن التبديل احتمال يكون بنسخة من السعودية .. يعني ما فيه فيس تايم
beuty كتب:
حصلت لي مع ايفون فور
وارجعته لهم على ارامكس وكانوا مرسلين لي الكس حقهم بس ارامكس الظاهر خلوه وسط كيس ارامكس
المشكله لما وصل بريطانيا اتصلوا بي ارامكس وقالوا لازم تدفع جمارك عليه وانتظرت يومين ماتحرك الا لما دفعت اعتقد 220 ريال غير قيمة الشحن على ارامكس كانت 250 ريال مع انه المفروض يكون معاد للصيانه لكن دفعنا الجمارك

هذا اللي خايف منه
صارت معي قبل كذا مع كرت شاشة ارسلته الى EVGA ..و دفعوني ظرائب .. هالمرة بارفق مع الشحنة المراسلات اللي صارت بيني و بين موظفي أبل .. و بأكتب بوصف الجهاز انه عطلان و تحت الظمان .. و عموما لو دفعوني مو مشكلة .. لأني ابي جديد و راح ابيعه .. خلاص بنتجه للجالكسي
الزورق الأزرق كتب:
جهازك بإذن الله يرجع لك سالم يبدلوه بجديد ع الضمان :)
ياليت تزودنا بالتحديث كيف راح ترسله لهم

ابشر اخوي .. الان وصلت لمرحلة ارسالا الايفون كما هو مشروح في الموضوع .. انتظر التحديثات القادمة
النايف9 كتب:
بالتوفيق

الله يوفقك
علاج القحة كتب:
انت بترسله مع ارامكس

اذا جيت عندهم حطه بكيس حق ابل وقل لموظف ارامكس لايغلفه ويتركه كذا
اذا رفض اكتب نفس المعلومات اللي بالكرتون اللي جاك على ضرف ارامكس

وبس صارت معي من قبل

عملت نفس ما تفضلت به .. عملت سكان للعنوان و راح اثبته على كيس ارامكس من الخارج .. اتوقع لما يوصل آبل بيفتحونه و بيحصلوا كيستهم داخله ..
العنيد2004 كتب:
اشكرك اخي الكريم على عرض التجربة لكي يستفيد منها اعضاء هذا المنتدى الرائع. مع العلم اني عندي مسكلة في الايفون ٥ في الوايرلس ضعيف جدا جدا لازم اكون جنب الموديم الجهاز اخذته عن طريق موبايلي ياريت اذا فيه احد واجهته نفس مشكلتي يفيدني ولكم من خالص الدعوات في هذا الشهر الكريم

لا شكر على واجب .. حق وواجب للأخوان ..
الواير لس .. حدث لأخر اصدار .. و جرب
ثم جرب مع جهاز أخر بنفس المكان .. احتمال المشكلة من الراوتر
وفقك الله
2013-07-24 , 12:52 صباحاً
2013-07-24 , 12:56 صباحاً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
تحديث:
توجهت اليوم لمحلات الجوالات .. كان الهدف البحث عن قطعة تحويل شريحة النانو الى مايكرو لتركب على الايفون 4 .. و الحمد لله حصلتها بسعر 10 ريال و فيها 3 اشكال ..
المصادفة حصلت زبون في المحل بنفس مشكلتي .. لكنه للأسف اعطاه المحل لتغيير الزر .. هنا الفرق بين معرفة أفضل الطرق .. فللأسف الأخ اعطاه لمن لا خبرة له الا بأجهزة العالم .. و ايضا فقد الضمان ..

الوصلة تقريبا مثل هذي .. و اشتغلت بامتياز .. فلذلك لن اضطر لتغيير الشريحة و بإمكاني تركيبها حتى على اجهزة نوكيا القديمة
Image
2013-07-24 , 12:56 صباحاً
2013-07-25 , 06:51 صباحاً
azooozy2’s Avatar
azooozy2

عضو

azooozy2
العنيد2004 كتب:
اشكرك اخي الكريم على عرض التجربة لكي يستفيد منها اعضاء هذا المنتدى الرائع. مع العلم اني عندي مسكلة في الايفون 5 في الوايرلس ضعيف جدا جدا لازم اكون جنب الموديم الجهاز اخذته عن طريق موبايلي ياريت اذا فيه احد واجهته نفس مشكلتي يفيدني ولكم من خالص الدعوات في هذا الشهر الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبق و تعطل المايك للايفون 4 و رحت لـ موبايلي فحص الجهاز و قال راح نرسله للصيانه في الرياض

و أخذ الجهاز و باقي الأغراض ( الشاحن - السماعات - الكرتون ) و و تم إرساله للرياض ،،

بعد 5 أيام تجني رساله من موبايلي بأنه تم استبدال الجهاز ..

بعدها بـ 3 أيام تجني رساله بمراجعة فرع موبايلي ..

رحت للفرع و استلمت الجهاز المستبدل ،،

نفس الكرتون السابق و السماعات و الشاحن ،،

لكن الجهاز جديد و عليه الآصق على الشاشة و ملمس الأطراف أيضاً خشن << يعني جديد ما بعد صار ناعم من كثر الاستخدام ..:greedy:

المفاجأة كانت الايفون الأول اشتريته اول يوم نزل للـسعودية و كان يوم السبت ..

كان فيه الفيس تايم بعد التحديث طار الفيس تايم ،،

الجهاز المستبدل كان نسخه بريطانيآ ،، :ah:

و إلى الآن استخدمه الحمد لله و الفيس تايم شغال مع التحديث الأخير ،،

روح للفرع الرئيسي لـ موبايلي و خبرهم المشكلة ان شاء الله يكون استبدال و تكون النسخة بريطانيآ ،،

لا تتكاسل و تأجل الموضوع ..

اتمنى أني فهتك ..

……………………

متابعك يَ صاحب الموضوع :hi:

بأذن الله راح يتحقق مرآدكـ ،، :pleased:

استودعتكم الله ؛.
2013-07-25 , 06:51 صباحاً
2013-07-25 , 09:41 صباحاً
الاخ شخاط’s Avatar
الاخ شخاط

مشارك

الاخ شخاط
ايفون 5 كثيره عيوبه التصنيعيه
2013-07-25 , 09:41 صباحاً
2013-07-25 , 10:38 صباحاً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
تحديث
ذهبت الى ارامكس لشحن الجهاز
طبعت عنوان آبل في ورقة خارجية لوظعه فوق بوليصة شحن ارامكس .. لوجود رقم الإصلاح و
طلب فاتورة شراء الايفون ..و ما كانت معي و بطاقة الشركة للحصول على الخصم .. فكان الشحن بيكلف 400 ريال .. و الحمد لله مع خصم الشركة 65 .. أقل من قيمة الكرتون الفاضي اللى وصل
تفاهمت معه بان ارسلها لايميلهم لنا الفرع كان بيقفل بعد 20 دقيقة ..
و لما رجعت البيت بحثت عن الفاتورة في الإيميل و عملت تظليل للجهاز اللي بأرسله و ارفقت صورة من بطاقة العمل ..
ان شاء الله من بكرا بأتابع الإرسالية .. و التحديث القادم ان شاء الله اول ما استلم رد آبل
2013-07-25 , 10:38 صباحاً
2013-07-30 , 01:07 صباحاً
Q87sain’s Avatar
Q87sain

مشارك

Q87sain
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا عندي نفس مشكلتك وشاريه من أبل بريطانيا و شحنته للكويت ماصارله سنه .. سويت على طول Send in for Service ما جربت اكلمهم عالجات وبالفعل دزولي صندوق فاضي على حسابي ارامكس .. شرايك ادز لهم الأيفون ؟
2013-07-30 , 01:07 صباحاً
2013-07-30 , 09:18 صباحاً
EiIiD’s Avatar
EiIiD

نشيط

EiIiD
موضوع جميل ومتابع
2013-07-30 , 09:18 صباحاً
2013-07-30 , 02:00 مساءً
فنون بلس’s Avatar
فنون بلس

نشيط

فنون بلس
السلام عليكم

انا ودي اني اشحن جهاز ايفون لأبل بس مشكلة الشحن 400 ريال كثيره

اخوي انت استخدمت بطاقة العمل التابعه لشنو للخصم ؟
2013-07-30 , 02:00 مساءً
2013-07-31 , 09:46 صباحاً
devilsat’s Avatar
devilsat

عضو جديد

devilsat
بس فى سؤال هو انا لما بكلم apple support بskype مش بيجمع و كلمت سكابى ردو عليه انهم عملوا بلوك للنمره دى لان بتيجى عليها مكالمات احتياليه كتير.

فهل هناك طريقه اخرى او نمره اخرى للاتصال بابل بريطانيا
2013-07-31 , 09:46 صباحاً
2013-08-02 , 09:47 مساءً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
Q87sain كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا عندي نفس مشكلتك وشاريه من أبل بريطانيا و شحنته للكويت ماصارله سنه .. سويت على طول Send in for Service ما جربت اكلمهم عالجات وبالفعل دزولي صندوق فاضي على حسابي ارامكس .. شرايك ادز لهم الأيفون ؟

نعم اخوي. انصحك ترد ترسله لهم. و تحاول تشوف لك واحد عنده خصم في ارامكس. كموظفي الشركات.
2013-08-02 , 09:47 مساءً
2013-08-02 , 09:48 مساءً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
فنون بلس كتب:
السلام عليكم

انا ودي اني اشحن جهاز ايفون لأبل بس مشكلة الشحن 400 ريال كثيره

اخوي انت استخدمت بطاقة العمل التابعه لشنو للخصم ؟

بطاقة العمل في سابك. لان فيه خصم خاص للموظفين. و الحمد لله الشحن كلف فقط بدل بدون خصم
2013-08-02 , 09:48 مساءً
2013-08-02 , 09:50 مساءً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
devilsat كتب:
بس فى سؤال هو انا لما بكلم apple support بskype مش بيجمع و كلمت سكابى ردو عليه انهم عملوا بلوك للنمره دى لان بتيجى عليها مكالمات احتياليه كتير.

فهل هناك طريقه اخرى او نمره اخرى للاتصال بابل بريطانيا

اما ان تكلمهم عن طريق الجوال
او عن طريق الشات
الشرح في بداية الموضوع. فقط جهز السيريال نمبر للجهاز و تواصل معهم. وراح يعمل لك الموظف تذكرة صيانة
2013-08-02 , 09:50 مساءً