على مشارف الاربعينات : أهلا بالعزوبية !
banner
2019-09-25 , 10:10 مساءً
wpc-2’s Avatar
wpc-2

مشارك

المشاركات:193
التسجيل:Mar 2010
wpc-2
كنت ساكتب موضوع بطريقة علمية اكثر واسلوب نقدي لكن خشيت الملل يصيب القراء
لذلك ساطرح الفكرة انطلاقا من الحديث عن تجربتي واترك الكثير من الافكار في ردودي على ردودكم الكريمة ...

عمري 37 بعد تجربة زواج دامت سبع سنوات انتهت بالطلاق تحمست كثيرا لتكرارها لكن يوم بعد يوم بدأت حياة العزوبية تستهويني اكثر وبدأت أرى الصورة اكثر وضوحا

تربينا وعشنا في مجتمع جعل من الزواج مصير نهائي لامفر منه !!
ولو سألت من يلح عليك بالسؤال لماذا لاتتزوج ؟
لسكت ولم يجد مايجيبك عليه سوى أنه شيء مصيري اعتدنا على وجوده في حياتنا حتى ولو انعدمت مبرراته ..

س/ لماذا يتزوج الرجل ؟
ثلاثة اشياء يحتاجها الرجل من الزواج
الجنس كدافع غريزي اساسي
الاستقرار العاطفي والاسري
الاولاد

بالنسبة لي :
صحيح الجنس ضرورة ملحة ولكن بحكم تربيتي المحافظة وابتعادي عن المثيرات بالاضافة الى بعض الطرق والاساليب وصلت الى مرحلة انني استطيع البقاء بدون رغبة في الممارسة

بالنسبة للعاطفة فقد اعتدت على الحرمان ولم اعد بحاجة لها

اما الاولاد فالحمد لله انني رزقت من زواجي السابق بطفلة مثل القمر هي الثمرة الوحيدة من ذلك الزواج الفاشل وتركتها أمها لي
وأرى انها تكفيني وان شاء الله اعمل كل مابوسعي لتعيش حياة سعيدة باذن الله

س/ لماذا تتزوج المرأة ؟
تصدق؟!

المراة اليوم لم تعد بحاجة الى الرجل
فالماضي كانت تحتاج من الرجل :

الامان والحماية
وهذه باتت الحكومات والانظمة توفرها لها

الجنس
وهو دافع غير أساسي عند المرأة خلافا للمشهور عند الناس

الاحتياج العاطفي
وليس كل النساء بحاجته

باقي الاولاد وهو اهم دافع عندها

هذا يفسر لك لماذا اصبحت هي من تطلب الطلاق ؟ خصوصا بعد ماتنجب !!
ولماذا وصلت حالات الطلاق الى هذه الارقام التي لم تصل لها من قبل ابدا ؟

المرأة اليوم باتت معتمدة على نفسها تماما والرجل (او الذكر كم يحب النسويات والجيل الجديد من النساء تسميته :d من باب السخرية بذكورته ) الرجل شيء ثانوي لها

خذ في الحساب انني اتكلم عن الرجل والمرأة الذين لايقبلون الممارسة الجنسية خارج اطار الزواج
اما من يسمح بذلك فموضوع الزواج يصبح غير ذا معنى اصلا !!

الحقيقة بعد فترة طويلة من التفكير وجدت نفسي اعزب افضل بكثير من ان اكون متزوج مع العلم اني موظف حكومي ودخلي جدا ممتاز ولله الحمد يكفي ثلاثة اسر ولدي منزل مستقل

اعترف في مجتمعنا هناك نوع من التمييز العنصري ضد الاعزب :d
يعني الزواج يعطيك وجاهه اجتماعية
لكن اعتقد مع الوقت سيصبح شيء من الماضي

ماادري باقي عندي كلام كثير يمكن اذكره في ردود لاحقة

المايك لكم ....
Enlarged Image
2019-09-25 , 10:10 مساءً
2019-09-26 , 04:18 مساءً
momoon72’s Avatar
momoon72

نشيط

المشاركات:761
التسجيل:Mar 2017
momoon72
لربما اغلب مشاكل الطلاق
عدم التوافق ..
اهلك يختارون مباشرة !!
تزوج اللي تحبك وتحبها
2019-09-26 , 04:18 مساءً
2019-09-26 , 04:20 مساءً
iAbdulmalik’s Avatar
iAbdulmalik

مشارك

المشاركات:251
التسجيل:Aug 2014
iAbdulmalik
بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً اشكرك عالموضوع أخي العزيز,

كلامك جداً صحيح فيما يخص ان نمط الحياه المعاصر الحالي, غير مناسب للذكر والأنثى, فانقلبت الموازين ومعها أنقلبت الفطره واصبح العزوف عن الزواج شيء أساسي.


في السابق المرأه ترغب بالرجل ليحميها وينفق عليها ويمتعها .. كل هذه الأمور تحتاجها المرأه من الرجل .. كانت تريد ان تعيش تحت ظله تماما .. وهذه هي الفطره .


الانثى تعيش تحت ظل الرجل .. ليست مستقله عنه .. ( مستحيل يتغير هالشيء )

التيار النسوي يظنونه الكثير من النساء انه هو التيار الذي سيقلب الموازين وسيجعل المراه اكثر سعاده .. لكن الواقع يقول أنهن اصبحن اكثر كئابه !!

الانثي خلقها الله من الذكر ولم يخلقها من تراب .. ليست مستقله عنه بل تحتاجه وهي مخلوقه منه .

هي تحتاج الرجل لتعيش تحت ظله .. يحميها وينفق عليها ويمتعها وتنجب منه اطفالاً لتعيش معهم فطره أمومتها .
وبالتالي كلامك فيما يخص ان المرأه لم تعد تحتاج الرجل نهائيا .. خطأ تماما

هذه هي سعاده المرأه مهما حاولت اخفاءها .. الفطره لاتتغير .

نمط الحياه الحالي سرق من المرأه ان تعيش مع اطفالها .. نعم هناك اعمال كالتعليم تسمح لها بالموازنه بين الاثنين .. لكن غالبيه الأعمال حرمتها من ذلك .. مما أثر بشكل رئيسي عليها .



هذه إمرأه من خلفيه نسويه, تركت الزواج وانجاب الاطفال والإستمرار بالعمل
وأرادت ان تذكر قصتها: انصح الجميع بالقراءه.

https://www.dailysignal.com/2018/11/27/a-middle...






اما ما يخص الرجل, فأكثر ما يعاني منه هو فقدان شخصيته
أصبح مهمش من الزوجه والابناء لم يعد له ذلك الاحترام.
أصبح امراً ثانويا في حياه الأنثى.

لم يعد يصبح ذلك القائد الي كلمته هي القرار النهائي, لم يعد هناك اي عوده إليه في اتخاذ القرارات.
لم يعد يشعر بالتقدير تجاه تضحياته, عمله, كفاحه, لأجل تكوين اسره سعيده.

ومن هذا المنطلق, ظهرت موجه #MGTOW المضاده للتيار النسوي, وتدعو للعزوف عن الزواج حرفيا والإكتفاء بالعلاقات القصيره.


وأرجو منك ان لاتتبع هذا التيار ياصديقي, فهو خاطئ تماما.

ابحث عن الفتاه التي تناسبك لاتكن وحيدا, ابحث وستجد فتيات صالحات يريدون من ازواجهم فقط الكلمه الطيبه والنفقه. وسيكونون لك كل شي .

ابحث بشكل جيد ولا تجعل تجربتك السابقه تجعلك تنظر لجميع الاناث بشكل سوداوي


الخير موجود وابحث عن ذات الدين.

هناك نساء كثير عالفطره ..
بكل بساطه أبحث عن الانثى التي تحتاجك كرجل .. انثى عالفطره ..


وأسال الله لك التوفيق في حياتك القادمه

تحياتي لك
2019-09-26 , 04:20 مساءً
2019-09-26 , 04:33 مساءً
MR MYSTERY’s Avatar
MR MYSTERY

فعال

المشاركات:1278
التسجيل:Mar 2014
MR MYSTERY
اخي تعليقا على كلامك
انا اغلب وظائفي كانت مختلطة
الشاهد في الموضوع ان اغلب البنات اذا خلفت
معد تهتم وتحاول انها تنفصل
وهذا التفكير الدارج
ان الزوج عبارة عن رجل غريب بينك وبينه عقد
2019-09-26 , 04:33 مساءً
2019-09-26 , 06:54 مساءً
wpc-2’s Avatar
wpc-2

مشارك

المشاركات:193
التسجيل:Mar 2010
wpc-2
momoon72 كتب:
لربما اغلب مشاكل الطلاق
عدم التوافق ..
اهلك يختارون مباشرة !!
تزوج اللي تحبك وتحبها


أعتقد أن الامر أبعد من ذلك وقد ذكرت أنا بعضها المرأة ماعادت بحاجة الى الرجل وتستطيع الصبر عليه بل باتت الوظيفة والاستقلال المالي هي الاساس لذلك اذا لم يسير على هواها خلعته!!
تحياتي لك


iAbdulmalik كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً اشكرك عالموضوع أخي العزيز,

كلامك جداً صحيح فيما يخص ان نمط الحياه المعاصر الحالي, غير مناسب للذكر والأنثى, فانقلبت الموازين ومعها أنقلبت الفطره واصبح العزوف عن الزواج شيء أساسي.


في السابق المرأه ترغب بالرجل ليحميها وينفق عليها ويمتعها .. كل هذه الأمور تحتاجها المرأه من الرجل .. كانت تريد ان تعيش تحت ظله تماما .. وهذه هي الفطره .


الانثى تعيش تحت ظل الرجل .. ليست مستقله عنه .. ( مستحيل يتغير هالشيء )

التيار النسوي يظنونه الكثير من النساء انه هو التيار الذي سيقلب الموازين وسيجعل المراه اكثر سعاده .. لكن الواقع يقول أنهن اصبحن اكثر كئابه !!

الانثي خلقها الله من الذكر ولم يخلقها من تراب .. ليست مستقله عنه بل تحتاجه وهي مخلوقه منه .

هي تحتاج الرجل لتعيش تحت ظله .. يحميها وينفق عليها ويمتعها وتنجب منه اطفالاً لتعيش معهم فطره أمومتها .
وبالتالي كلامك فيما يخص ان المرأه لم تعد تحتاج الرجل نهائيا .. خطأ تماما

عندما قلت أنها لم تعد بحاجة اليه ذكرت ذلك في ظل التطورات الحالية والتي انت بنفسك توافقني عليها صحيح اتفق مع ماذكرت أنها في الاصل جزء منه ولكني اختلف معك الان أنها الان لم تعد كذلك !!
هذه هي سعاده المرأه مهما حاولت اخفاءها .. الفطره لاتتغير .

نمط الحياه الحالي سرق من المرأه ان تعيش مع اطفالها .. نعم هناك اعمال كالتعليم تسمح لها بالموازنه بين الاثنين .. لكن غالبيه الأعمال حرمتها من ذلك .. مما أثر بشكل رئيسي عليها .

ألا تتفق معي أنها هي من اختارت ذلك ؟ كلامك يوحي بأنها مجبرة لا مختارة

هذه إمرأه من خلفيه نسويه, تركت الزواج وانجاب الاطفال والإستمرار بالعمل
وأرادت ان تذكر قصتها: انصح الجميع بالقراءه.

https://www.dailysignal.com/2018/11/27/a-middle...






اما ما يخص الرجل, فأكثر ما يعاني منه هو فقدان شخصيته
أصبح مهمش من الزوجه والابناء لم يعد له ذلك الاحترام.
أصبح امراً ثانويا في حياه الأنثى.

لم يعد يصبح ذلك القائد الي كلمته هي القرار النهائي, لم يعد هناك اي عوده إليه في اتخاذ القرارات.
لم يعد يشعر بالتقدير تجاه تضحياته, عمله, كفاحه, لأجل تكوين اسره سعيده.

ومن هذا المنطلق, ظهرت موجه #MGTOW المضاده للتيار النسوي, وتدعو للعزوف عن الزواج حرفيا والإكتفاء بالعلاقات القصيره.


وأرجو منك ان لاتتبع هذا التيار ياصديقي, فهو خاطئ تماما.

ابحث عن الفتاه التي تناسبك لاتكن وحيدا, ابحث وستجد فتيات صالحات يريدون من ازواجهم فقط الكلمه الطيبه والنفقه. وسيكونون لك كل شي .

ابحث بشكل جيد ولا تجعل تجربتك السابقه تجعلك تنظر لجميع الاناث بشكل سوداوي


الخير موجود وابحث عن ذات الدين.

هناك نساء كثير عالفطره ..
بكل بساطه أبحث عن الانثى التي تحتاجك كرجل .. انثى عالفطره ..


وأسال الله لك التوفيق في حياتك القادمه

تحياتي لك


أنا لا انظر بشكل سوداوي ولكن بشكل عقلاني الحياة تغيرت ياغالي لكن الكثير من الرجال لم يستوعب بعد هذا النمط الجديد من الحياة ويعتقد أن المرأة لم تزل هي تلك التي تدور حولها أحلامه
كنت أعتقد أن الحركة النسوية هي السبب في هذا التطور الحديث ولكن الحقيقة اكتشفت أن نمط الحياة الجديد للمرأة عندما اصبحت مستقلة عن الرجل ماديا وكذلك من ناحية الامان والحماية هي السبب الحقيقي لهذه التغيرات والفكر النسوي لم يكن الا لوضع النقاط على الحروف
ولذلك تجد نساء في مجتمعنا المحافظ مثلا أكثر نسوية من بعض فتيات الغرب الملحدات!

بخصوص MGTOW لي عودة لهذه النقطة ان شاء الله

مرورك أسعدني شكرا لك


MR MYSTERY كتب:
اخي تعليقا على كلامك
انا اغلب وظائفي كانت مختلطة
الشاهد في الموضوع ان اغلب البنات اذا خلفت
معد تهتم وتحاول انها تنفصل
وهذا التفكير الدارج
ان الزوج عبارة عن رجل غريب بينك وبينه عقد


بالضبط لكن كثير من الرجال لايدركون خطورة ذلك
الان القوانين تصاغ لاستعباد الرجل لصالح طليقته حيث يلزم بالمتعة للمطلقة وهو مبلغ مالي يدفع لها وكذلك نفقة شهرية لابناءه الذين استحوذت عليهم وغالبا تكون هذه النفقة ظالمة وأكبر من احتياج أبناءه وفي بعض البلدان العربية يلزم بتوفير السكن لهم وكذلك لها الحق في الاستحواذ على جزء من ثروته أو اصوله
وفي الغرب لها شطر ماله حلال زلال !!
أنا شخصيا لو كنت امرأة وانجبت لطلبت الطلاق هههه
2019-09-26 , 06:54 مساءً
2019-09-26 , 07:04 مساءً
ibn zahran’s Avatar
ibn zahran

نشيط

المشاركات:1085
التسجيل:Aug 2013
ibn zahran
اوافقك في جزئية استقلال البنت ماديا لانها فعليا متى مابغت تطردك من حياتها صدقني بتفعلها ، وحولي الكثيير من حالات الطلاق ياساتر ماتسمع الا فتره وطلق فلان ! والبنت ولا فكرت غيرك ألف ممكن يتقدم لها ,, ونفس الاسطوانة شروط جديده وطلبات جديده مخدومه محشومه وخصوصا لو كانت ( مززه ) تجلب الخرفان أكثر للاسف !!
2019-09-26 , 07:04 مساءً
2019-09-26 , 07:28 مساءً
Sam S III’s Avatar
Sam S III

مشارك

المشاركات:337
التسجيل:Jul 2012
Sam S III
حقيقة في الفترة الأخيره احدث نفسي دائما بأن اطلق زوجتي بعد زيادة المشاكل في الفترة الأخيره

الحمد لله رزقت منها ببنت وهي الكبرى وعمرها 5 سنوات و ولد عمره الآن 3 سنوات

لاحظت عليها بأنها تغيرت نوعا ما خاصة بعد ان انجبت الولد

والآن تغيرت علي بشكل أكثر جرأة وخصوصا بعد التغييرات التي حصلت بالقوانين المدنيه
إذا طلقتها أولادي سيعيشون معي ومع جدتهم في بيتي وبقوة القانون
الحياة مع امرأة أنانيه ماديه أشبه بالجحيم


حقيقة احسد كل شاب عازب لم يتزوج



أوافقك يا صاحب الموضوع

كل ما ذكرته صحيح 100%
2019-09-26 , 07:28 مساءً
2019-09-26 , 07:46 مساءً
حجفلي119’s Avatar
حجفلي119

مبدع

المشاركات:2253
التسجيل:Mar 2013
حجفلي119
اعطيك سنتين بس و تغير رأيك
اول شي بتحس العمر يمشي وانت وحيد
ولا لك الا طفل واحد و طفلك ايضا وحيد
ثانيا الواحد يحب يرجع من دوامه يلقى ونيس يسولف له و يداريه و يهمزه [emoji23]
مو لان زواجك الاول فشل تعتبر العزوبية راحه لا صدقني انت ما اخترت كويس
الزواج مودة ورحمة بين الزوجين غير كذا اعتبر نفسك تعيس
لكن لاتحكم على زواجك قبل 5 سنوات عن تجربه اتكلم
وشيل مبدأ زوجة تصبر على الزوج من قاموسك نهائي مودة ورحمه والا خلك واثق راح تهرب الزوجه زي السلام عليكم
ذي وجهة نظري عن تجربة والحمدلله لزواجي حول 10 سنوات وعندي ولد
2019-09-26 , 07:46 مساءً
2019-09-26 , 07:55 مساءً
Frailty’s Avatar
Frailty

مشارك

المشاركات:354
التسجيل:Jun 2014
Frailty
صحيح البنات يدورون الاطفال بالمقام الاول ، نسبة كبيرة منهم تتزوج عشان تجيب اطفال
وللاسف هذا تفكير المجتمع بكبره ، لذلك ماتظهر لك الجوانب الثانية من شخصية البنت باوضح صورة
الا بعد ماتكتفي من الاطفال ..

النوع الثاني من البنات تدور العاطفة والتفاهم ، والاطفال عندها شي ثانوي
وهذا النوع برايي هو الي يحافظ على الرجال ويتمسك فيه ..

اشوف ان الزواج الي نسبة الصداقة فيه تكون ضعيفة يكون اقرب للفشل ..
2019-09-26 , 07:55 مساءً
2019-09-26 , 09:21 مساءً
wpc-2’s Avatar
wpc-2

مشارك

المشاركات:193
التسجيل:Mar 2010
wpc-2
ibn zahran كتب:
اوافقك في جزئية استقلال البنت ماديا لانها فعليا متى مابغت تطردك من حياتها صدقني بتفعلها ، وحولي الكثيير من حالات الطلاق ياساتر ماتسمع الا فتره وطلق فلان ! والبنت ولا فكرت غيرك ألف ممكن يتقدم لها ,, ونفس الاسطوانة شروط جديده وطلبات جديده مخدومه محشومه وخصوصا لو كانت ( مززه ) تجلب الخرفان أكثر للاسف !!


اكيد وهذه نتيجة وليست سبب بس عجبني تعبير الخرفان هههه
2019-09-26 , 09:21 مساءً
2019-09-26 , 09:27 مساءً
wpc-2’s Avatar
wpc-2

مشارك

المشاركات:193
التسجيل:Mar 2010
wpc-2
Sam S III كتب:
حقيقة في الفترة الأخيره احدث نفسي دائما بأن اطلق زوجتي بعد زيادة المشاكل في الفترة الأخيره

الحمد لله رزقت منها ببنت وهي الكبرى وعمرها 5 سنوات و ولد عمره الآن 3 سنوات

لاحظت عليها بأنها تغيرت نوعا ما خاصة بعد ان انجبت الولد

والآن تغيرت علي بشكل أكثر جرأة وخصوصا بعد التغييرات التي حصلت بالقوانين المدنيه
إذا طلقتها أولادي سيعيشون معي ومع جدتهم في بيتي وبقوة القانون
الحياة مع امرأة أنانيه ماديه أشبه بالجحيم


حقيقة احسد كل شاب عازب لم يتزوج



أوافقك يا صاحب الموضوع

كل ما ذكرته صحيح 100%



لا استطيع ان اتدخل في حياتك خصوصا ان الطلاق مهما كان حل الا له نتائج مؤلمة على الاطفال
لكن اذا قررت فلا تفرط في اطفالك ابدا وحتى لو قالوا لك الام احن عليهم
لانه في وقت مثل وقتنا هذا والانفتاح والدعوة الى التغريب يحتاج الابناء الى والد صارم يضع حدود وقواعد يسير عليها الابناء والام لوحدها لاتستطيع السيطرة عليهم خصوصا اذا بلغوا سن المراهقة لو فتشت عن كثير من المراهقين المنحرفين من الجنسين لوجدت انهم يعيشون مع ام مطلقة
ايضا تأكد من الناحية القانونية حول احقيتك بالحضانة قبل ان تقدم على هكذا خطوة
2019-09-26 , 09:27 مساءً
2019-09-26 , 09:40 مساءً
wpc-2’s Avatar
wpc-2

مشارك

المشاركات:193
التسجيل:Mar 2010
wpc-2
حجفلي119 كتب:
اعطيك سنتين بس و تغير رأيك
اول شي بتحس العمر يمشي وانت وحيد
ولا لك الا طفل واحد و طفلك ايضا وحيد
ثانيا الواحد يحب يرجع من دوامه يلقى ونيس يسولف له و يداريه و يهمزه [emoji23]
مو لان زواجك الاول فشل تعتبر العزوبية راحه لا صدقني انت ما اخترت كويس
الزواج مودة ورحمة بين الزوجين غير كذا اعتبر نفسك تعيس
لكن لاتحكم على زواجك قبل 5 سنوات عن تجربه اتكلم
وشيل مبدأ زوجة تصبر على الزوج من قاموسك نهائي مودة ورحمه والا خلك واثق راح تهرب الزوجه زي السلام عليكم
ذي وجهة نظري عن تجربة والحمدلله لزواجي حول 10 سنوات وعندي ولد


طيب اول شي تراهني على عشرة الاف ومو بس سنتين على اربع سنوات ههههه

عزيزي زواجي السابق ليس السبب في قراري للتعزب بعد ماطلقت خطبت وملكت مرتين ولكن كقناعة داخلية وجدت ان الزمن تغير واصبحت المرأة هي من تفرض شروطها ونظامها على الرجل المعاصر رغم ان قرار الرجل للزواج منها هو هدية لها من السماء وتفضل عليها لاتستحقه !!
الزواج لم يعد تلك العلاقة ذات الطبيعة التراتبية بمعنى الرجل اعلى منزلة وربان السفينة وهي تابعة له
هي الان تريد مشاركته القيادة بل منافسته فيها وربما ازاحته ومتى ماشاءت ستسعى لاستبداله !!

بخصوص الوحده اذا لم تكن تعلم فهي جزء من كينونة الرجل وشخصيته وهناك فترات في حياته يحب الرجل أن يدخل كهفه ويبتعد عن أسرته انظر حولك للرجال من منتصفي العمر واكبر تجده يهرب بين الحين والاخر الى المزرعة او الاستراحة او السفر وحيدا او حتى العزلة في غرفة
بعكس المرأة سبحان الله لاتستطيع مهما حققت من نجاحات علمية ومهنية في حياتها من العيش وحيده الا بمضادات الاكتئاب

وبالنسبة لي طفلتي تملأ حياتي بهجة ومتى ماقررت الزواج سأكون وقتها مستعد لذلك
وبخصوص تقديم التنازلات للزوجة ستتعلم في حياتك أن التنازلات لن تتوقف :d
2019-09-26 , 09:40 مساءً
2019-09-26 , 09:46 مساءً
wpc-2’s Avatar
wpc-2

مشارك

المشاركات:193
التسجيل:Mar 2010
wpc-2
انثى الجدي كتب:
صحيح البنات يدورون الاطفال بالمقام الاول ، نسبة كبيرة منهم تتزوج عشان تجيب اطفال
وللاسف هذا تفكير المجتمع بكبره ، لذلك ماتظهر لك الجوانب الثانية من شخصية البنت باوضح صورة
الا بعد ماتكتفي من الاطفال ..

النوع الثاني من البنات تدور العاطفة والتفاهم ، والاطفال عندها شي ثانوي
وهذا النوع برايي هو الي يحافظ على الرجال ويتمسك فيه ..

اشوف ان الزواج الي نسبة الصداقة فيه تكون ضعيفة يكون اقرب للفشل ..


هذا ليس تفكير المجتمع هذه غريزة الامومة عند الانثى حتى عند الحيوانات
وبخصوص مسألة الصداقة او الحب فبرأيي غير صحيح ذلك اننا نجد ان المجتمعات المنفتحة لايكاد يكون فيها زواج بدون سابق حب ومعاشرة كاملة ومع ذلك فيها اعلى معدلات الطلاق على الاطلاق
لان الحب علاقة حساسة وضعيفة لاينبني عليها عماد بيت الزوجية في حين ان هناك ازواج ليس بينهم حب ولكن بينهم الصبر والتحمل والتغافل يصمد بسببها الزواج طول العمر
2019-09-26 , 09:46 مساءً
2019-09-26 , 09:48 مساءً
حجفلي119’s Avatar
حجفلي119

مبدع

المشاركات:2253
التسجيل:Mar 2013
حجفلي119
wpc-2 كتب:
طيب اول شي تراهني على عشرة الاف ومو بس سنتين على اربع سنوات ههههه



عزيزي زواجي السابق ليس السبب في قراري للتعزب بعد ماطلقت خطبت وملكت مرتين ولكن كقناعة داخلية وجدت ان الزمن تغير واصبحت المرأة هي من تفرض شروطها ونظامها على الرجل المعاصر رغم ان قرار الرجل للزواج منها هو هدية لها من السماء وتفضل عليها لاتستحقه !!

الزواج لم يعد تلك العلاقة ذات الطبيعة التراتبية بمعنى الرجل اعلى منزلة وربان السفينة وهي تابعة له

هي الان تريد مشاركته القيادة بل منافسته فيها وربما ازاحته ومتى ماشاءت ستسعى لاستبداله !!



بخصوص الوحده اذا لم تكن تعلم فهي جزء من كينونة الرجل وشخصيته وهناك فترات في حياته يحب الرجل أن يدخل كهفه ويبتعد عن أسرته انظر حولك للرجال من منتصفي العمر واكبر تجده يهرب بين الحين والاخر الى المزرعة او الاستراحة او السفر وحيدا او حتى العزلة في غرفة

بعكس المرأة سبحان الله لاتستطيع مهما حققت من نجاحات علمية ومهنية في حياتها من العيش وحيده الا بمضادات الاكتئاب



وبالنسبة لي طفلتي تملأ حياتي بهجة ومتى ماقررت الزواج سأكون وقتها مستعد لذلك

وبخصوص تقديم التنازلات للزوجة ستتعلم في حياتك أن التنازلات لن تتوقف :d




التنازل حاصل من الطرفين ما انكر
و بيننا شعرة معاوية
اظفر بذات الدين تربت يداك هذا كل اللي اقدر اقولك عليه
والله يتمم على الجميع راحة البال هي اهم شي
2019-09-26 , 09:48 مساءً
2019-09-26 , 10:16 مساءً
ولد الخليج’s Avatar
ولد الخليج

فعال

المشاركات:1422
التسجيل:Apr 2011
ولد الخليج
الله يكون بعونك يخوي

الزواج الأول إن فشل فلايعني أن فكرة الزواج فاشله ...

فهناك من الزوجات من يحول حياتك من ضيق ونكد الى سعاده وراحه وهناك العكس والله المستعان ...

الطلاق قد يكون بسبب عين اصابت الزوجبن بسبب تصوير او غيره ولم يحصنوا أنفسهم بالاذكار ...

أخي الفاضل من وجهة نظري في الموفق للزواج
1- الخبيثات للخبيثين والطيبات للطيبين ... يعني يجيك فلان يلعب بأعراض الناس وفجأه وده يتزوج الفتاه التي تسعده وينسى ماضيه مع أعراض الناس وقد يكون سبب في طلاق أو عنوسه لبنات الناس ...

2- إن أردت معرفة من تكون زوجتك المستقبليه فعليك بمعرفة أم الزوجه لان 80 بالميه من الفتيات يتطبعن بأطباع أمهن ...
3- الاستخارة والتوكل على الله
4- قرائة الاذكار الصباحيه والمسائيه
5- الزواج قسمة ونصيب من الله جل وعلى


الله يوفق الجميع وأتمنى الزواج العاجل والسعيد لصاحب الموضوع وايضا للشباب لينتج أسرة صالحه مسلمه في هذا المجتمع
2019-09-26 , 10:16 مساءً
2019-09-26 , 11:24 مساءً
Frailty’s Avatar
Frailty

مشارك

المشاركات:354
التسجيل:Jun 2014
Frailty
wpc-2 كتب:
هذا ليس تفكير المجتمع هذه غريزة الامومة عند الانثى حتى عند الحيوانات
وبخصوص مسألة الصداقة او الحب فبرأيي غير صحيح ذلك اننا نجد ان المجتمعات المنفتحة لايكاد يكون فيها زواج بدون سابق حب ومعاشرة كاملة ومع ذلك فيها اعلى معدلات الطلاق على الاطلاق
لان الحب علاقة حساسة وضعيفة لاينبني عليها عماد بيت الزوجية في حين ان هناك ازواج ليس بينهم حب ولكن بينهم الصبر والتحمل والتغافل يصمد بسببها الزواج طول العمر


انا ماقلت ليش البنت تتزوج عشان تصير ام ، الي اقصده ان كثير من البنات + المجتمع
مخلينه هو الهدف الاساس بالزواج، اذا انا بتزوج بس عشان بس اجيب اطفال فشي طبيعي جدا
ما اهتم بزوجي كثير .. اتمنى تكون فهمتني

بعدين الصداقة شي والحب شي ثاني يا عزيزي .. انا تكلمت عن الصداقة
2019-09-26 , 11:24 مساءً
2019-09-26 , 11:49 مساءً
عاشق الشبكة’s Avatar
عاشق الشبكة

فعال

المشاركات:1131
التسجيل:Mar 2008
عاشق الشبكة
iAbdulmalik كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً اشكرك عالموضوع أخي العزيز,

كلامك جداً صحيح فيما يخص ان نمط الحياه المعاصر الحالي, غير مناسب للذكر والأنثى, فانقلبت الموازين ومعها أنقلبت الفطره واصبح العزوف عن الزواج شيء أساسي.


في السابق المرأه ترغب بالرجل ليحميها وينفق عليها ويمتعها .. كل هذه الأمور تحتاجها المرأه من الرجل .. كانت تريد ان تعيش تحت ظله تماما .. وهذه هي الفطره .


الانثى تعيش تحت ظل الرجل .. ليست مستقله عنه .. ( مستحيل يتغير هالشيء )

التيار النسوي يظنونه الكثير من النساء انه هو التيار الذي سيقلب الموازين وسيجعل المراه اكثر سعاده .. لكن الواقع يقول أنهن اصبحن اكثر كئابه !!

الانثي خلقها الله من الذكر ولم يخلقها من تراب .. ليست مستقله عنه بل تحتاجه وهي مخلوقه منه .

هي تحتاج الرجل لتعيش تحت ظله .. يحميها وينفق عليها ويمتعها وتنجب منه اطفالاً لتعيش معهم فطره أمومتها .
وبالتالي كلامك فيما يخص ان المرأه لم تعد تحتاج الرجل نهائيا .. خطأ تماما

هذه هي سعاده المرأه مهما حاولت اخفاءها .. الفطره لاتتغير .

نمط الحياه الحالي سرق من المرأه ان تعيش مع اطفالها .. نعم هناك اعمال كالتعليم تسمح لها بالموازنه بين الاثنين .. لكن غالبيه الأعمال حرمتها من ذلك .. مما أثر بشكل رئيسي عليها .



هذه إمرأه من خلفيه نسويه, تركت الزواج وانجاب الاطفال والإستمرار بالعمل
وأرادت ان تذكر قصتها: انصح الجميع بالقراءه.

https://www.dailysignal.com/2018/11/27/a-middle...






اما ما يخص الرجل, فأكثر ما يعاني منه هو فقدان شخصيته
أصبح مهمش من الزوجه والابناء لم يعد له ذلك الاحترام.
أصبح امراً ثانويا في حياه الأنثى.

لم يعد يصبح ذلك القائد الي كلمته هي القرار النهائي, لم يعد هناك اي عوده إليه في اتخاذ القرارات.
لم يعد يشعر بالتقدير تجاه تضحياته, عمله, كفاحه, لأجل تكوين اسره سعيده.

ومن هذا المنطلق, ظهرت موجه #MGTOW المضاده للتيار النسوي, وتدعو للعزوف عن الزواج حرفيا والإكتفاء بالعلاقات القصيره.


وأرجو منك ان لاتتبع هذا التيار ياصديقي, فهو خاطئ تماما.

ابحث عن الفتاه التي تناسبك لاتكن وحيدا, ابحث وستجد فتيات صالحات يريدون من ازواجهم فقط الكلمه الطيبه والنفقه. وسيكونون لك كل شي .

ابحث بشكل جيد ولا تجعل تجربتك السابقه تجعلك تنظر لجميع الاناث بشكل سوداوي


الخير موجود وابحث عن ذات الدين.

هناك نساء كثير عالفطره ..
بكل بساطه أبحث عن الانثى التي تحتاجك كرجل .. انثى عالفطره ..


وأسال الله لك التوفيق في حياتك القادمه

تحياتي لك




الصراحة جذبني الموضوع والمشاركات الجميلة كلامك جدا ممتاز

لكن لو قلت هالكلام للمرأة تحسب انك تغلط عليها او تحط من قدرها وهذا هو الواقع الرجال قواومون على النساء ولن يتغير الا اذا غيره بني ادم المفترض ان الرجل يكد ويتعب لزوجتة وعياله وهي تنشغل بعيالها والبيت وزوجها ولكن الايام ذي الأيه مقلوبه تماما الان المرأة تمكنت وصار بيدها سلطه واغلب البنات ماخذين الزواج موضة تجرب ناسبها ناسبها ما ناسبها طلقني شي مضحك والله لقله العقل والوعي وقمة في السذاجة اذا بالله بتتزوج زوجة زي كذا اقرا على الدنيا السلام

الي حاب أوصله للبنات والنساء جميعا كلكم على العين والراس ولحد ينزل من قدركم ومرتبتكم عظيمة في المجتمع والدين ولا احد بيستعبدك لكن فكرة انك تستقلين بذاتك وتطلعين من منظومة العائلة كل شي راح يخرب وبتخربين على نفسك هذي فطرة الحياة ولن تتغير مهمها ومهمها ومهمام صار .

شف الان اغلب المتشبهين بالنساء طلعو وكثرو مدري من وين والمصيبة الأعظم مو هم المصيبة الي يلحقون وراهم ليش يلحقون ؟ فيه خلل ياخي مستحيل يسير شي زي كذا من عدم في النهاية لازم نراجع انفسنا واحنا الحمد لله مسلمين والله ما نزل أية في القران الا لسبب وهدف وغايه وصلاح مستحيل عبث


والله يوفقنا وياكم وحبيت اشارككم الحديث الممتع
2019-09-26 , 11:49 مساءً
2019-09-27 , 01:38 صباحاً
DraGon Spirit 00’s Avatar
DraGon Spirit 00

محارب لوحة مفاتيح شرس

المشاركات:4223
التسجيل:Jul 2012
DraGon Spirit 00
2019-09-27 , 01:38 صباحاً
2019-09-27 , 02:07 صباحاً
MR MYSTERY’s Avatar
MR MYSTERY

فعال

المشاركات:1278
التسجيل:Mar 2014
MR MYSTERY
في تساؤل
الان تقولو المرأة عندها غريزة امومة

طيب انا كرجل
عندي غريزة ابوه

ابغا اكون اب

بس فكرة الزواج في الزمن هذا صارت ٨٠% تجربة فاشلة
2019-09-27 , 02:07 صباحاً
2019-09-27 , 02:18 صباحاً
صنيتان البدراني’s Avatar
صنيتان البدراني

**

المشاركات:244
التسجيل:Oct 2014
صنيتان البدراني
بتندم يوم من الأيام
لكن ترا يمديك تصحح قبل عمر ال50 :d

تجربتك وسعادتك بنتيجتها لايعني بالضروره انها صحيحه
نحن لانعلم عن حالتك النفسيه ولا عن ظروفك الصحيّه
ولا عن صدمتك بأشياء معيّنه بزواجك الأول

تجربتك ليست مقياااااااااااااااس
والزواج ضروره شئت أم أبيت
2019-09-27 , 02:18 صباحاً