سؤال لملاك MG5
banner
2022-09-01 , 02:39 مساءً
Hidden Ones’s Avatar
Hidden Ones

مبدع

المشاركات:4835
التسجيل:Dec 2013
Hidden Ones
المهـــند كتب:
اذا كنت تعتقد انك بتدفع قيمة نص سيارة يابانية وبتحصل نفس الجودة والمتانة والاداء وسعر في اعادة البيع فأعتقد انك تفكر بطريقة غير عقلانية واقرب بما تكون بالاحلام

لكن اذا تفكر انك بتشتري سيارة بنص سعر السيارة اليابانية وتستخدمها 3 سنين وترميها وتتعايش مع اعطالها ومشاكل الوكيل وشح قط الغيار كذا ممكن تناسبك السيارات الصينية

لاتعتقد انك بتوفر فلوس في السيارات الصينية من فراغ، التوفير دائما يجي من مكان


كثير أسمع هالكلام من أيام مجازفتي وشرائي لسيارة أوروبية (بيجو)
الأعطال كثير... ما راح تعيش معك... ابعد عنها وخلك على الياباني والأمريكي... أنت الخسران
ما أدري هو نابع من تجربة حقيقية ولا نقلًا عن فرد واحد من المعارف ولا تناقل كلام وأساطير من الإنترنت والذاكرة
في النهاية استعملتها 5 - 4 سنوات بممشى 80 - 90 ألف إضافة لكوني تدربت عليها من عمر 17 سنة
يعني ما فيه حفرة أو مطب إلا وبلعته غير فترة المراهقة مع السرعة والتوقف المفاجئ
ما غيرت فيها مسمار واحد غير القطع الاستهلاكية مثل الفلاتر والسوائل والفحمات وسير التايمن
وقبل سنة أعطيتها لأحد أقاربي وما زال يستعملها بشكل يومي للحظة كتابة هذا الرد ما شاء الله
طبعًا بدأت تطلب وهذا شيء متوقع لسيارة تجاوزت 100 ألف كيلومتر
الصيني نفس الكلام قبل ما أشتريه لما كنت أقرأ على الإنترنت
لكن أتفاجأ إن 4 حولي والخامس الآن الأهل الله يحفظهم أشتروا صيني وما شفت هالكلام

هي معادلة بسيطة... سعر أرخص = تنازلات
ما قدمت لك شركة سيارة بسعر معقول إلا وهي تنازلت في جوانب مثل الكماليات أو المحرك والميكانيكا والتقنيات
وفي نفس الوقت السعر العالي لا يدل على الجودة دائمًا، كلنا نعرف إن الوكلاء يبالغون في الأسعار سواء ياباني أو كوري أو أمريكي
أسعار الياباني والكوري عندنا مجنونة حتى بدون الضريبة
والمشكلة حتى مع هذا السعر مش شرط تحصل الجودة الموعودة دائمًا
زميلي في العمل مطلع كورولا 2021 وكالة وأول 6 أشهر ونة أسفل السيارة ومشاكل في المساعدات والمسجل ما يشتغل
2022-09-01 , 02:39 مساءً
2022-09-01 , 02:50 مساءً
LeHso’s Avatar
LeHso

نشيط

المشاركات:1050
التسجيل:Sep 2016
LeHso
دامك ما تبغى ردود من متعصبي الكوري والياباني معناتك تعرف الاجابة يا عزيزي :)
2022-09-01 , 02:50 مساءً
2022-09-01 , 03:52 مساءً
SimRock’s Avatar
SimRock

مشارك

المشاركات:226
التسجيل:Jun 2013
SimRock
LeHso كتب:
دامك ما تبغى ردود من متعصبي الكوري والياباني معناتك تعرف الاجابة يا عزيزي :)


نعم احتاج اجابة من غير تحيز وتعصب
2022-09-01 , 03:52 مساءً
2022-09-02 , 09:37 صباحاً
Under The Moon’s Avatar
Under The Moon

بارز

المشاركات:1730
التسجيل:Sep 2012
Under The Moon
SimRock كتب:
نعم احتاج اجابة من غير تحيز وتعصب


طيب تتوقع بتحصل واحد يملك ياباني كوري او امريكي
بيمدح الصيني ؟

مايهم وش عندي بس، بمدح الصيني في بعض الجوانب بس اهم حاجتين في السيارة
المكينة والقير وهذه للاسف ضعيف فيها الصيني!
2022-09-02 , 09:37 صباحاً
2022-09-02 , 09:07 مساءً
RsoM’s Avatar
RsoM

فعال

المشاركات:1350
التسجيل:Oct 2012
RsoM
تاكد من توفر القطع في مدينتك اهم شي


وانا افضل انك تاخذ سياره كوريه او يابانيه حتى لو فئه اقل من هالسياره


اما الاعتماديه وباقي الامور ما اعرفها لكن السياره انا عاجبتني مره كشكل اشوفها رهيبه ماشاء الله


يعني هذلك صني ولا اكسنت افضل الا اذا بتجرب شي جديد وتتحمل ضريبة هالقرار


لكن انا محايد مابغى اقولك الصيني مو اعتمادي او شي هو بيمشي لكن لازم تعرف الشركة ايش وضعها

يعني المكاين اللي تستخدمها والقيور يعني مثلا زي جيلي اعرف كم واحد معهم ماشاء الله موديلات قديمه

وشغاله وتمام لكن واحد منهم قالي قطعها غاليه
2022-09-02 , 09:07 مساءً
2022-09-04 , 12:32 صباحاً
oKRZv’s Avatar
oKRZv

بارز

المشاركات:1712
التسجيل:Oct 2018
oKRZv
Hidden Ones كتب:


كثير أسمع هالكلام من أيام مجازفتي وشرائي لسيارة أوروبية (بيجو)
الأعطال كثير... ما راح تعيش معك... ابعد عنها وخلك على الياباني والأمريكي... أنت الخسران
ما أدري هو نابع من تجربة حقيقية ولا نقلًا عن فرد واحد من المعارف ولا تناقل كلام وأساطير من الإنترنت والذاكرة
في النهاية استعملتها 5 - 4 سنوات بممشى 80 - 90 ألف إضافة لكوني تدربت عليها من عمر 17 سنة
يعني ما فيه حفرة أو مطب إلا وبلعته غير فترة المراهقة مع السرعة والتوقف المفاجئ
ما غيرت فيها مسمار واحد غير القطع الاستهلاكية مثل الفلاتر والسوائل والفحمات وسير التايمن
وقبل سنة أعطيتها لأحد أقاربي وما زال يستعملها بشكل يومي للحظة كتابة هذا الرد ما شاء الله
طبعًا بدأت تطلب وهذا شيء متوقع لسيارة تجاوزت 100 ألف كيلومتر
الصيني نفس الكلام قبل ما أشتريه لما كنت أقرأ على الإنترنت
لكن أتفاجأ إن 4 حولي والخامس الآن الأهل الله يحفظهم أشتروا صيني وما شفت هالكلام

هي معادلة بسيطة... سعر أرخص = تنازلات
ما قدمت لك شركة سيارة بسعر معقول إلا وهي تنازلت في جوانب مثل الكماليات أو المحرك والميكانيكا والتقنيات
وفي نفس الوقت السعر العالي لا يدل على الجودة دائمًا، كلنا نعرف إن الوكلاء يبالغون في الأسعار سواء ياباني أو كوري أو أمريكي
أسعار الياباني والكوري عندنا مجنونة حتى بدون الضريبة
والمشكلة حتى مع هذا السعر مش شرط تحصل الجودة الموعودة دائمًا
زميلي في العمل مطلع كورولا 2021 وكالة وأول 6 أشهر ونة أسفل السيارة ومشاكل في المساعدات والمسجل ما يشتغل




اعذرني لكن استخدام 5 سنوات بممشى 90 الف هذا مايسمى استخدام، اي سيارة ماراح تطلب شي قبل ال100 الف،

طبعًا اذا سلمت من العيوب المصنعية، اما موضوع رفع اسعار الياباني والكوري كلامك صحيح لكن على شي يستاهل

سيارة اذا احتاجت صيانة اتوجه للصناعية والقى قطعها بـ4 او 5 درجات وكل درجة بسعر وجودة مختلفة ماتتقارن بسيارة ماتلقى قطعها الا وكالة
2022-09-04 , 12:32 صباحاً
2022-09-04 , 01:39 صباحاً
wael5656’s Avatar
wael5656

مبدع

المشاركات:4678
التسجيل:Aug 2013
wael5656
oKRZv كتب:
اعذرني لكن استخدام 5 سنوات بممشى 90 الف هذا مايسمى استخدام، اي سيارة ماراح تطلب شي قبل ال100 الف،

طبعًا اذا سلمت من العيوب المصنعية، اما موضوع رفع اسعار الياباني والكوري كلامك صحيح لكن على شي يستاهل

سيارة اذا احتاجت صيانة اتوجه للصناعية والقى قطعها بـ4 او 5 درجات وكل درجة بسعر وجودة مختلفة ماتتقارن بسيارة ماتلقى قطعها الا وكالة


ابشرك السيارات الصينيه قطعها فقط عند الوكاله و ابشرك مرات لما تروح الوكيل يطلبونها من الصين بالمناسبه يعني بس مدري هل هيا على القطع الاستهلاكيه او الغير استهلاكيه


اكبر مثال حصل لصاحبي في نفس الشركه mg الله يكرمك الدعاسات حقت السياره استناها شهرين تقريبا عشان يجيبها فما بالك بباقي الاشياء بصراحه الصيني صح سعر اقل بقليل من المنافسين الياباني و الكوري طبعا مو فرق واجد لكن انت مقيد بصيانات عند الوكيل و قطع الغيار عند الوكيل اذا لم تتوفر الله يعينك تنتظر بالاسابيع و الشهور عشان تجيك + محد يعرف يسوي لها صيانه عكس باقي الشركات الكوري و الياباني


فهذه لازم الواحد ياخذها في الحسبان لازم اي احد يشيك على سعر القطع و سعر الصيانه عند الوكيل + الضمان يشمل ايش بالضبط + لو يبغى السياره استخدام ٥ سنوات و يكبها بعدين و يسحب عليها اقول له ممكن انصحك في الصيني لكن لو تبغى تستخدمها قوي يعني تمشي فيها خطوط كثيره نقول مثلا يوميا ٥٠-١٠٠ كيلو هذه راح تتعبك في ٥ سنوات بالمناسبه حتى لو لسع في الضمان و مزبطينك هذا وجه نظري


بحكم ان اصحابي مجربين صيني من جيلي و هافال شانجان و mg الخ يعني مروا على اغلب الشركات الصينيه و ركبت معاهم و شوفتها و سقناها الخ لسع الصيني يبغاله وقت اقل شئ ٥-١٠ سنوات عشان يتحسن من ايام الجيلي قبل ١٠-١٥ سنه اخخخخ كانت سياره اخخخخ تعبانه حرفيا من كل ناحيه قطع غاليه مدري على ايش بس دخول شركات اخرى صينيه في الساحه ممكن تنوع بس كجوده لا بالنسبه لي شايف كذا اي احد راح الصين يشوف ان كثير شركات في الشوارع عندهم غير صينيه حتى لو حصل سيارات صينيه ممكن مخفضه الثمن الخ من هذا القبيل عشان تشيع الصناعه المحليه الخ طبعا اكرر ما احطها في ذمتي
2022-09-04 , 01:39 صباحاً
2022-09-04 , 02:43 صباحاً
Hidden Ones’s Avatar
Hidden Ones

مبدع

المشاركات:4835
التسجيل:Dec 2013
Hidden Ones
oKRZv كتب:
اعذرني لكن استخدام 5 سنوات بممشى 90 الف هذا مايسمى استخدام، اي سيارة ماراح تطلب شي قبل ال100 الف،

طبعًا اذا سلمت من العيوب المصنعية، اما موضوع رفع اسعار الياباني والكوري كلامك صحيح لكن على شي يستاهل

سيارة اذا احتاجت صيانة اتوجه للصناعية والقى قطعها بـ4 او 5 درجات وكل درجة بسعر وجودة مختلفة ماتتقارن بسيارة ماتلقى قطعها الا وكالة


الاستخدام والجودة ما يقاسون بالممشى فقط، نحن ما نتكلم عن مقارنة أرقام هنا
طبيعة القيادة + السائق + الاهتمام بالسيارة + طبيعة المدينة والشوارع يلعبون دور كبير
مثلًا، خذ سيارتين من نفس الشركة والطراز والسنة والممشى والسائق لكن واحدة كانت للخطوط وطرق سريعة والثانية لداخل المدينة
من إلي غالبًا راح تكون أقل تهالكًا وباقي فيها عمر أطول؟ الخطوط والطرق السريعة غالبًا
فلما أقولك سيارة تعلمت عليها القيادة وكانت بيد مراهق في الثانوي هنا الموضوع يختلف عن مجرد رقم ممشى
فالفكرة إن كلام الناس وقتها كان خاطئ ومبني على قيل وقال أو أمور من الماضي مش على تجارب
إن مشيت على كلامهم فالمفروض السيارة ما عاشت معي 5 سنوات بدون تغيير أي مسمار رغم ظروف قيادتي لها ومردها التشاليح
لكن الواقع؟ ما زالت تجوب شوارع مكة بكل فخر وحتى لما بدأت تطلب طلباتها قليل بارك الله فيها :d

الكوري والياباني ما يستاهلون بأسعارهم الفلكية لما تقارنها بمتوسط الأسعار الدولية
ليش الأسعار مرتفعة عندنا؟ قبل سوالف التضخم والضرائب بعد
هي فعلًا ميزة قطع الغيار تعتبر ميزة للكوري والياباني وحتى الأمريكي مقارنة بكونها سلبية للصيني صراحة فهنا أتفق معك
الغريب إن الصيني قطع غياره أقل انتشارًا حتى على المواقع بينما لو فكرت فيها هي سيارات "صينية" فالمفروض التوفر على قفا من يشيل
خصوصًا في المواقع على الأقل

wael5656 كتب:
ابشرك السيارات الصينيه قطعها فقط عند الوكاله و ابشرك مرات لما تروح الوكيل يطلبونها من الصين بالمناسبه يعني بس مدري هل هيا على القطع الاستهلاكيه او الغير استهلاكيه


اكبر مثال حصل لصاحبي في نفس الشركه mg الله يكرمك الدعاسات حقت السياره استناها شهرين تقريبا عشان يجيبها فما بالك بباقي الاشياء بصراحه الصيني صح سعر اقل بقليل من المنافسين الياباني و الكوري طبعا مو فرق واجد لكن انت مقيد بصيانات عند الوكيل و قطع الغيار عند الوكيل اذا لم تتوفر الله يعينك تنتظر بالاسابيع و الشهور عشان تجيك + محد يعرف يسوي لها صيانه عكس باقي الشركات الكوري و الياباني


فهذه لازم الواحد ياخذها في الحسبان لازم اي احد يشيك على سعر القطع و سعر الصيانه عند الوكيل + الضمان يشمل ايش بالضبط + لو يبغى السياره استخدام ٥ سنوات و يكبها بعدين و يسحب عليها اقول له ممكن انصحك في الصيني لكن لو تبغى تستخدمها قوي يعني تمشي فيها خطوط كثيره نقول مثلا يوميا ٥٠-١٠٠ كيلو هذه راح تتعبك في ٥ سنوات بالمناسبه حتى لو لسع في الضمان و مزبطينك هذا وجه نظري


بحكم ان اصحابي مجربين صيني من جيلي و هافال شانجان و mg الخ يعني مروا على اغلب الشركات الصينيه و ركبت معاهم و شوفتها و سقناها الخ لسع الصيني يبغاله وقت اقل شئ ٥-١٠ سنوات عشان يتحسن من ايام الجيلي قبل ١٠-١٥ سنه اخخخخ كانت سياره اخخخخ تعبانه حرفيا من كل ناحيه قطع غاليه مدري على ايش بس دخول شركات اخرى صينيه في الساحه ممكن تنوع بس كجوده لا بالنسبه لي شايف كذا اي احد راح الصين يشوف ان كثير شركات في الشوارع عندهم غير صينيه حتى لو حصل سيارات صينيه ممكن مخفضه الثمن الخ من هذا القبيل عشان تشيع الصناعه المحليه الخ طبعا اكرر ما احطها في ذمتي


القطع الاستهلاكية الأساسية متوفرة وتأخذها وأنت واقف، هذا من تجارب العشرات في قروب التيليغرام من مختلف المدن
التأخير يكون في القطع الأقل طلبًا وإلي مب دائمًا تنطلب وهنا لو احتاجها الواحد فعلًا ممكن تتأخر

بعدين حسستني مكينتها راكبة بالعكس ولا قيرها داخل في الرديتر وش إلي الورش ما تعرف تسويلها صيانة :3:
الأغلب في قروب الـ mg-5 يسوون الصيانات برا الوكالة في مراكز صيانة معتمدة زي فاست-لوب وبترومين أو ورش كبيرة عادية
منت مجبر تسوي أي صيانة عند أي وكيل وتقدر تسويها برا شرط إنك تحتفظ بالفواتير كاملة وتكون فواتير رقمية/مطبوعة
الكلام هذا مب مني ولا من حساب عادي، بل وزارة التجارة أيًا كانت وكالة سيارتك أو منشأها
مدري من قالك إنك مجبر تسويها عند الوكيل أصلًا

هي فعلًا قطع الغيار واحتكارها سلبية وهنا أتفق تمامًا
بغض النظر عن توفرها المشكلة إنه الوكيل هو المصدر الأساسي لها حتى لو فيه محلات تبيع خارج الوكالة
هم بنفسهم يتعاملون مع الوكيل لكن بأسعار أقل أحيانًا

بالنسبة للاستعمال الطويل ما أقدر أحكم الآن لكن من إلي حولي سياراتهم تجاوزت 5 سنوات بالراحة
أقربهم زميلي في الجامعة طلع سيارته وهو في السنة التحضيرية والآن متخرج له سنة ونصف
يعني 6.5 سنة والسيارة كانت جيلي من أيام الشعار الأحمر قبل ما تستحوذ على فولفو
2022-09-04 , 02:43 صباحاً
2022-09-04 , 04:54 صباحاً
Grim Re’s Avatar
Grim Re

متميز

المشاركات:6395
التسجيل:Apr 2014
Grim Re
oKRZv كتب:
اعذرني لكن استخدام 5 سنوات بممشى 90 الف هذا مايسمى استخدام، اي سيارة ماراح تطلب شي قبل ال100 الف،

طبعًا اذا سلمت من العيوب المصنعية، اما موضوع رفع اسعار الياباني والكوري كلامك صحيح لكن على شي يستاهل

سيارة اذا احتاجت صيانة اتوجه للصناعية والقى قطعها بـ4 او 5 درجات وكل درجة بسعر وجودة مختلفة ماتتقارن بسيارة ماتلقى قطعها الا وكالة



شكلك ساكن بالجبيل ولا بدولة خليجية
2022-09-04 , 04:54 صباحاً
2022-09-04 , 07:46 صباحاً
oKRZv’s Avatar
oKRZv

بارز

المشاركات:1712
التسجيل:Oct 2018
oKRZv
wael5656 كتب:
ابشرك السيارات الصينيه قطعها فقط عند الوكاله و ابشرك مرات لما تروح الوكيل يطلبونها من الصين بالمناسبه يعني بس مدري هل هيا على القطع الاستهلاكيه او الغير استهلاكيه


اكبر مثال حصل لصاحبي في نفس الشركه mg الله يكرمك الدعاسات حقت السياره استناها شهرين تقريبا عشان يجيبها فما بالك بباقي الاشياء بصراحه الصيني صح سعر اقل بقليل من المنافسين الياباني و الكوري طبعا مو فرق واجد لكن انت مقيد بصيانات عند الوكيل و قطع الغيار عند الوكيل اذا لم تتوفر الله يعينك تنتظر بالاسابيع و الشهور عشان تجيك + محد يعرف يسوي لها صيانه عكس باقي الشركات الكوري و الياباني


فهذه لازم الواحد ياخذها في الحسبان لازم اي احد يشيك على سعر القطع و سعر الصيانه عند الوكيل + الضمان يشمل ايش بالضبط + لو يبغى السياره استخدام ٥ سنوات و يكبها بعدين و يسحب عليها اقول له ممكن انصحك في الصيني لكن لو تبغى تستخدمها قوي يعني تمشي فيها خطوط كثيره نقول مثلا يوميا ٥٠-١٠٠ كيلو هذه راح تتعبك في ٥ سنوات بالمناسبه حتى لو لسع في الضمان و مزبطينك هذا وجه نظري


بحكم ان اصحابي مجربين صيني من جيلي و هافال شانجان و mg الخ يعني مروا على اغلب الشركات الصينيه و ركبت معاهم و شوفتها و سقناها الخ لسع الصيني يبغاله وقت اقل شئ ٥-١٠ سنوات عشان يتحسن من ايام الجيلي قبل ١٠-١٥ سنه اخخخخ كانت سياره اخخخخ تعبانه حرفيا من كل ناحيه قطع غاليه مدري على ايش بس دخول شركات اخرى صينيه في الساحه ممكن تنوع بس كجوده لا بالنسبه لي شايف كذا اي احد راح الصين يشوف ان كثير شركات في الشوارع عندهم غير صينيه حتى لو حصل سيارات صينيه ممكن مخفضه الثمن الخ من هذا القبيل عشان تشيع الصناعه المحليه الخ طبعا اكرر ما احطها في ذمتي



سيارتي السابقة بعتها على ممشى 420 الف تقريبًا وكانت لا زالت متماسكة،

عن نفسي يهمني توفر قطع الغيار، كانت معاي كامري 2009 وبكل محل وبكل صناعية القى لها كل القطع،

والآن عندي سيراتو وتوفر قطعها اقل من الكامري بس مازالت متوفرة، وعندنا ايضًا رينو وفان من كلايسلر وماتلقى لهم قطع الا بالوكالة

القطع الي اصلحها بالكامري بـ500 تجاري درجة ممتازة اصلحها بالرينو والكلايسلر بـ1500 بدون شغل اليد


Hidden Ones كتب:
الاستخدام والجودة ما يقاسون بالممشى فقط، نحن ما نتكلم عن مقارنة أرقام هنا
طبيعة القيادة + السائق + الاهتمام بالسيارة + طبيعة المدينة والشوارع يلعبون دور كبير
مثلًا، خذ سيارتين من نفس الشركة والطراز والسنة والممشى والسائق لكن واحدة كانت للخطوط وطرق سريعة والثانية لداخل المدينة
من إلي غالبًا راح تكون أقل تهالكًا وباقي فيها عمر أطول؟ الخطوط والطرق السريعة غالبًا
فلما أقولك سيارة تعلمت عليها القيادة وكانت بيد مراهق في الثانوي هنا الموضوع يختلف عن مجرد رقم ممشى
فالفكرة إن كلام الناس وقتها كان خاطئ ومبني على قيل وقال أو أمور من الماضي مش على تجارب
إن مشيت على كلامهم فالمفروض السيارة ما عاشت معي 5 سنوات بدون تغيير أي مسمار رغم ظروف قيادتي لها ومردها التشاليح
لكن الواقع؟ ما زالت تجوب شوارع مكة بكل فخر وحتى لما بدأت تطلب طلباتها قليل بارك الله فيها :d

الكوري والياباني ما يستاهلون بأسعارهم الفلكية لما تقارنها بمتوسط الأسعار الدولية
ليش الأسعار مرتفعة عندنا؟ قبل سوالف التضخم والضرائب بعد
هي فعلًا ميزة قطع الغيار تعتبر ميزة للكوري والياباني وحتى الأمريكي مقارنة بكونها سلبية للصيني صراحة فهنا أتفق معك
الغريب إن الصيني قطع غياره أقل انتشارًا حتى على المواقع بينما لو فكرت فيها هي سيارات "صينية" فالمفروض التوفر على قفا من يشيل
خصوصًا في المواقع على الأقل



الواحد ممكن يحتاج رفرف او صدام او كبوت وهذي للاسف تنتظرها بالاشهر للسيارات الصينية او الاقل شعبية، وهذا عيب قاتل بالنسبة لي


Grim Re كتب:
شكلك ساكن بالجبيل ولا بدولة خليجية



ساكن بالرياض والشوارع عندنا ماهي عالية الجودة لكن السيارات الجديدة ماراح تطلب قبل ال100 الف
2022-09-04 , 07:46 صباحاً
2022-09-04 , 09:54 مساءً
Hidden Ones’s Avatar
Hidden Ones

مبدع

المشاركات:4835
التسجيل:Dec 2013
Hidden Ones
oKRZv كتب:
سيارتي السابقة بعتها على ممشى 420 الف تقريبًا وكانت لا زالت متماسكة،

عن نفسي يهمني توفر قطع الغيار، كانت معاي كامري 2009 وبكل محل وبكل صناعية القى لها كل القطع،

والآن عندي سيراتو وتوفر قطعها اقل من الكامري بس مازالت متوفرة، وعندنا ايضًا رينو وفان من كلايسلر وماتلقى لهم قطع الا بالوكالة

القطع الي اصلحها بالكامري بـ500 تجاري درجة ممتازة اصلحها بالرينو والكلايسلر بـ1500 بدون شغل اليد

الواحد ممكن يحتاج رفرف او صدام او كبوت وهذي للاسف تنتظرها بالاشهر للسيارات الصينية او الاقل شعبية، وهذا عيب قاتل بالنسبة لي



السيارات القديمة بشكل عام كانت تعيش لفترات أطول سواء ياباني أو أمريكي أو أوروبي
فني ورشة الأوروبي إلي كنت أتعامل معه كان يملك بيجو قديمة ربما 2008 وتحت أحضرها من بلده وما يشتكي منها
حتى الجيلي النسخ القديمة ما زلت أشوفها في الشوارع (الشعار الأحمر)
لكن بشكل عام السيارات الجديدة عمرها الحقيقي بعيدًا عن هراء الشركات التسويقي صار أقل من السابق بكثير

هي فعلًا أكبر معضلة للصيني توفر قطع الغيار واحتكار الوكيل لها
سواء نتكلم عن قطع استهلاكية عامة أو قليلة الطلب مثل رفارف أو بيبان أو مساعدات...الخ

oKRZv كتب:
ساكن بالرياض والشوارع عندنا ماهي عالية الجودة لكن السيارات الجديدة ماراح تطلب قبل ال100 الف


الفرق بين شوارعكم في الرياض وشوارعنا في مكة
ربما مثل الفرق بين شوارع الرياض ودبي :d
2022-09-04 , 09:54 مساءً
2022-09-04 , 11:43 مساءً
مفلسع’s Avatar
مفلسع

نشيط

المشاركات:1063
التسجيل:Apr 2011
مفلسع
Hidden Ones كتب:


كثير أسمع هالكلام من أيام مجازفتي وشرائي لسيارة أوروبية (بيجو)
الأعطال كثير... ما راح تعيش معك... ابعد عنها وخلك على الياباني والأمريكي... أنت الخسران
ما أدري هو نابع من تجربة حقيقية ولا نقلًا عن فرد واحد من المعارف ولا تناقل كلام وأساطير من الإنترنت والذاكرة
في النهاية استعملتها 5 - 4 سنوات بممشى 80 - 90 ألف إضافة لكوني تدربت عليها من عمر 17 سنة
يعني ما فيه حفرة أو مطب إلا وبلعته غير فترة المراهقة مع السرعة والتوقف المفاجئ
ما غيرت فيها مسمار واحد غير القطع الاستهلاكية مثل الفلاتر والسوائل والفحمات وسير التايمن
وقبل سنة أعطيتها لأحد أقاربي وما زال يستعملها بشكل يومي للحظة كتابة هذا الرد ما شاء الله
طبعًا بدأت تطلب وهذا شيء متوقع لسيارة تجاوزت 100 ألف كيلومتر
الصيني نفس الكلام قبل ما أشتريه لما كنت أقرأ على الإنترنت
لكن أتفاجأ إن 4 حولي والخامس الآن الأهل الله يحفظهم أشتروا صيني وما شفت هالكلام

هي معادلة بسيطة... سعر أرخص = تنازلات
ما قدمت لك شركة سيارة بسعر معقول إلا وهي تنازلت في جوانب مثل الكماليات أو المحرك والميكانيكا والتقنيات
وفي نفس الوقت السعر العالي لا يدل على الجودة دائمًا، كلنا نعرف إن الوكلاء يبالغون في الأسعار سواء ياباني أو كوري أو أمريكي
أسعار الياباني والكوري عندنا مجنونة حتى بدون الضريبة
والمشكلة حتى مع هذا السعر مش شرط تحصل الجودة الموعودة دائمًا
زميلي في العمل مطلع كورولا 2021 وكالة وأول 6 أشهر ونة أسفل السيارة ومشاكل في المساعدات والمسجل ما يشتغل


90 الف في خمس سنوات ولا شيء وقليل جداً
والعكس السيارة ماتطلب بعد ال 100 الف
انا برأيي السيارة ماتفتح فمها الا بعد ال 300 وبعض السيارات بعد ال 400
انا سيارتي من يدي على الوكالة 2014 واغير الاشياء الاستهلاكية ومافي اي خرابات
وبعد 7 سنين استخدام وممشى 230 الف كيلو غيرت لها عفشة مساعدات وكراسي مكينة والاشياء هذي والله ان بعضهم لازال فيهم عمر وغيرتهم مرة وحدة والان السيارة ماشية 255 الف ...
اما ان سيارة تطلب بعد 100 الف هذي ماهي عملية مع احترامي
2022-09-04 , 11:43 مساءً
2022-09-05 , 12:45 صباحاً
Hidden Ones’s Avatar
Hidden Ones

مبدع

المشاركات:4835
التسجيل:Dec 2013
Hidden Ones
مفلسع كتب:
90 الف في خمس سنوات ولا شيء وقليل جداً
والعكس السيارة ماتطلب بعد ال 100 الف
انا برأيي السيارة ماتفتح فمها الا بعد ال 300 وبعض السيارات بعد ال 400
انا سيارتي من يدي على الوكالة 2014 واغير الاشياء الاستهلاكية ومافي اي خرابات
وبعد 7 سنين استخدام وممشى 230 الف كيلو غيرت لها عفشة مساعدات وكراسي مكينة والاشياء هذي والله ان بعضهم لازال فيهم عمر وغيرتهم مرة وحدة والان السيارة ماشية 255 الف ...
اما ان سيارة تطلب بعد 100 الف هذي ماهي عملية مع احترامي


مثل ما قلت للأخ فوق في الرد 28... نحن ما نتكلم عن مقارنة أرقام هنا ولا هي معادلة قسمة المسافة على عدد السنوات بس
طبيعة القيادة + السائق + الاهتمام بالسيارة + طبيعة المدينة والشوارع يلعبون دور كبير
خذ سيارتين من نفس الشركة والطراز والسنة والممشى والسائق لكن واحدة كانت للخطوط وطرق سريعة والثانية لداخل المدينة
من إلي غالبًا راح تكون أقل تهالكًا وباقي فيها عمر أطول؟ الخطوط والطرق السريعة
لو الجودة بالممشى مستعد أجيب لك جيب جيلي ماشي 260 وما فيه مشاكل كبيرة وما طلب إلا قطع استهلاكية رغم إنه كان مع طالب ومراهق نوعًا ما
خلاص هل الجيلي صار اعتمادي وينافس الياباني؟

+ مكة من أصغر المدن والمشاوير داخلها متقاربة عكس جدة والرياض
عشان كذا أقول الممشى معيار معطوب لما يستعمل لحاله لقياس أي شيء في السيارة
2022-09-05 , 12:45 صباحاً
2022-09-06 , 01:29 مساءً
massjj’s Avatar
massjj

مبدع

المشاركات:3376
التسجيل:Mar 2007
massjj
بالنسبة للسيارات الصينية فجأه طفرة طلعت في مدينة الدمام كثر الجراد ومثل ماهو معروف الدمام مدينة رئيسية يعني حدث ولا حرج بالوكالات من شانجان ولا ام جي

بالنسبة لقطع الغيار اول تجربة لي من كيا وعلى طول عيب مصنعي وقطع الغيار اخذت حوالي 3 شهور لين وصلت.

بعد 5 سنوات الوكيل بنفسه يقول لك مافي قطع شوف الموزعين وعلى حاجات تافهه بعد مثل بلف الحراره وغطاء المكينة وللآن ربعنا اساسا يشتري من برا بسبب جشع التجار في قطع الغيار سواء الموزع او الوكيل

الحكم عندك في بأيش بتستخدم السيارة وآراء الملاك في قروبات التلقرام او خلافه ولا تلتفت لتويتر تلقى واحد يقول من ارررررررررروع الشركات والثاني يقول اخسسسس شركة الله لا يحللهم

بالتالي الدعاوي هذي شفناها في بنز والبي ام وهونداي وكيا الخ الخ خلال السنوات الماضية وتقدر تتأكد من تويتر برضو - راح يقول لك مجموعة ( نسبة بسيطة حصلت لها مشاكل ) لكن مقابل الشركات الأخرى لازم يهول الموضوع

بالتالي انت الحكم من خلال تجارب الغير وليس الأراء
2022-09-06 , 01:29 مساءً
2022-09-06 , 03:24 مساءً
bo 3bdullah’s Avatar
bo 3bdullah

مبدع

المشاركات:2431
التسجيل:Nov 2012
bo 3bdullah
انا مادري وش هالاهتمام المبالغ في السيارات الصينية وخصوصا ان اسعار سياراتهم اساسا غاليه ومقاربه جدا للياباني والامريكي والكوري

نسيبي عنده سيارة ام جي سيدان صغيرة ماعرف اسمها طق عنده القير وصلحوه بالضمان لكن المشكلة انتظر على ماوصلت القطعه ٣ شهور ������-♂️
2022-09-06 , 03:24 مساءً
2022-09-06 , 05:19 مساءً
wael5656’s Avatar
wael5656

مبدع

المشاركات:4678
التسجيل:Aug 2013
wael5656
bo 3bdullah كتب:
انا مادري وش هالاهتمام المبالغ في السيارات الصينية وخصوصا ان اسعار سياراتهم اساسا غاليه ومقاربه جدا للياباني والامريكي والكوري

نسيبي عنده سيارة ام جي سيدان صغيرة ماعرف اسمها طق عنده القير وصلحوه بالضمان لكن المشكلة انتظر على ماوصلت القطعه ٣ شهور ������-♂️


يب سعرها ابدا مو رخيص مرات تحصل انها اغلى من شركات لها سمعتها سواء نيسان او فورد الخ

+

مشكله قطع الغيار مشكله كبيره يعني سياره صينيه و قطعها نادره اندر من قطع سياره سويدي فولفو مشكله و الله عارف ان فولفو اشترتها شركه جيلي الصينيه بس مقصدي سياره مالها سوق عندنا قطعها تحصلها اكثر من شركه صينيه سياراتها مليانه على الاقل في المدن الكبرى رياض جدة دمام الخ


+ الصيانه راح تتعب ممكن يبطل لك الضمان الخ حتى لو سويتها في محل رسمي يبغالك تقرأ كتيب التعليمات الخ هجوله شوي بس مو مشكله كبيره بصراحه عكس قطع الغيار

نأتي لسياره سياره صينيه لكن اهم الاشياء فيها غير صينيه ياباني على امريكي على استرالي على تايلندي و اقصد بهذا الغيور و المحركات و المراوح و المكيف و الفرامل الخ


+ يبغالك لاي احد يفكر يشتري صيني يسوقها في طريق مكسر او مليان مطبات و حفر و شوف كيف السواقه و اهم شئ سوقها في الظهر عشان تشوف كيف المكيف الخ عجبتك توكل و استخير و روح و اهم شئ تكون في مدن رئيسيه + قطع الغيار حتى لو كنت في مدن رئيسيه راح تنتظر بالشهور حتى لقطع استهلاكيه


بالنسبه لي لو مخير بين كوري و صيني راح اختار كوري و طبعا مو اي كوري اختار سياره اثبت نفسها مثل الالنترا الخ و من هذا القبيل


بصراحه انصح صاحب الموضوع بعد الاطلاع على كلام الاخوه اعلاه اذا شاف ان الامور السلبيه الخ هذه ما تفرق معاه مره يستخير و يتوكل و يشتري السياره ما دام مقتنع فيها حتى مع قراءه هذه السلبيات
2022-09-06 , 05:19 مساءً
2022-09-07 , 10:16 صباحاً
المهـــند’s Avatar
المهـــند

مبدع

المشاركات:3600
التسجيل:Nov 2006
المهـــند
Hidden Ones كتب:


كثير أسمع هالكلام من أيام مجازفتي وشرائي لسيارة أوروبية (بيجو)
الأعطال كثير... ما راح تعيش معك... ابعد عنها وخلك على الياباني والأمريكي... أنت الخسران
ما أدري هو نابع من تجربة حقيقية ولا نقلًا عن فرد واحد من المعارف ولا تناقل كلام وأساطير من الإنترنت والذاكرة
في النهاية استعملتها 5 - 4 سنوات بممشى 80 - 90 ألف إضافة لكوني تدربت عليها من عمر 17 سنة
يعني ما فيه حفرة أو مطب إلا وبلعته غير فترة المراهقة مع السرعة والتوقف المفاجئ
ما غيرت فيها مسمار واحد غير القطع الاستهلاكية مثل الفلاتر والسوائل والفحمات وسير التايمن
وقبل سنة أعطيتها لأحد أقاربي وما زال يستعملها بشكل يومي للحظة كتابة هذا الرد ما شاء الله
طبعًا بدأت تطلب وهذا شيء متوقع لسيارة تجاوزت 100 ألف كيلومتر
الصيني نفس الكلام قبل ما أشتريه لما كنت أقرأ على الإنترنت
لكن أتفاجأ إن 4 حولي والخامس الآن الأهل الله يحفظهم أشتروا صيني وما شفت هالكلام

هي معادلة بسيطة... سعر أرخص = تنازلات
ما قدمت لك شركة سيارة بسعر معقول إلا وهي تنازلت في جوانب مثل الكماليات أو المحرك والميكانيكا والتقنيات
وفي نفس الوقت السعر العالي لا يدل على الجودة دائمًا، كلنا نعرف إن الوكلاء يبالغون في الأسعار سواء ياباني أو كوري أو أمريكي
أسعار الياباني والكوري عندنا مجنونة حتى بدون الضريبة
والمشكلة حتى مع هذا السعر مش شرط تحصل الجودة الموعودة دائمًا
زميلي في العمل مطلع كورولا 2021 وكالة وأول 6 أشهر ونة أسفل السيارة ومشاكل في المساعدات والمسجل ما يشتغل


اي سيارة بتعيش إلى 100 الف كيلو بدون مشاكل
2022-09-07 , 10:16 صباحاً
2022-09-07 , 10:14 مساءً
Hidden Ones’s Avatar
Hidden Ones

مبدع

المشاركات:4835
التسجيل:Dec 2013
Hidden Ones
المهـــند كتب:
اي سيارة بتعيش إلى 100 الف كيلو بدون مشاكل


عينك على آخر سطر في الرد
+ أحد الزملاء في العمل مع توريس 2019 وبرضه فيها مشاكل ميكانيكية
بالكاد ماشية 130 ألف
2022-09-07 , 10:14 مساءً
2022-09-15 , 12:30 صباحاً
صهيب الشمالي’s Avatar
صهيب الشمالي

فعال

المشاركات:1439
التسجيل:Sep 2012
صهيب الشمالي
SimRock كتب:
جودة المواد ليست مقياس
قبل كم يوم طالع من وكالة نيسان بترومين
اخذت لفة على الالتيما
من مقبض الباب حسيت لو شديت عليه كان ممكن ينخلع
ماحسيت فيه اي جودة

في النهاية الشركات كلهم او اغلبهم يستخدمون نفس مصدر مكونات ومواد التصنيع



مجرد احساس الواقع ان سيارة من نيسان ومستعملة افضل من صيني جديد ۔

أعطِ الخبز لخبازه ولو أكل نصه

يا ابن الحلال اذا الشركة مقفلة الرودود بتوتر على تغريداتها وش ترجي بالله !!!
2022-09-15 , 12:30 صباحاً