الوزن = الاكل !!!
banner
2020-09-11 , 03:19 مساءً
Zdxl’s Avatar
Zdxl

نشيط

Zdxl
اشكر الجميع على تفاعله
ومشاركتكم تجاربكم

Diyaa66 كتب:
اهم شي الاكل تقلل اكل راح تضعف مهما كان حتى لو كنت جالس
طبعا عن تجربة قلت كذا ..قبل كم سنه ايام ادرس ثانوي بس في
العطلة تقريبا 3 شهور وشوي نزلت 30 كيلو طبعا اتبعت نظام غلط
بس الحمدلله ماكان فيني ترهلات الا منطقه البطن وبسيطه بعد
المهم قطعت الدايت وخلال 5 سنين متنت مره ثانية بس للحين
اضعف من قبل ..كان رجيمي بس سلطه وتوست بر وجبن خالي
خالي الدسم ولبن او حليب خالي الدسم بس

حاليا اعرف واحد من اصحابي يتبع نظام الكيتو مع الصيام المتقطع
نزل خلال شهر وشوي 12 كيلو وناوي اطبق النظام ذا بس في ناس
تقول عنه نظام مضر وهو بالاساس نظام اخترعوه للمصابين بامراض
نفسيه والله اعلم لكن ان شاء الله لي تجربه للنظام

رجيمك الاول غلط مافيه بروتين ودهون نزلت 30 كيلو في ثلاث شهور نزولك مب صحي
لازم ننتبه ان فيه شي اهم من نزول الوزن الي هي الصحه
وش ابي بجسم مثالي وكل شوي ادوخ واتعب ولا اتحمل المشي او شيل الاشياء الثقيه

حتى صاحبك نزوله سريع ترا نزوله مب بس دهون عضل وماء

اخترع الكيتو لمرضى السرطان الله يعافي الجميع

اخوي انصحك تمارس الرياضه اقلها ما تنزل عضل وخل الدايت الصارم عنك

هالبينو كتب:
انا وزني كان زايد 20 كيلو وسويتها

احس فيه ناس الرجيم ماينفع معاهم ولا يجيب نتيجة ابدا ممكن معدل الحرق عندهم ضعيف!

رياضة والجم كان بيتي الثاني ودوام بالدراجة او مشي ورجيم ونظام غذائي وحبوب تنحيف اخرتها وزني مانزل الا كيلو ويطلع 10 كيلو اذا شميت ريحة اكل بس Image

سويت تكميم وريحت راسي

الي اعرفهم مسوين تكميم اوزانهم مئة وفيها اول مره ادري ان الي زايد 20 كيلو يسوي تكميم
اذا معدل الحرق ضعيف "ضعف في الغده" تراجه طبيب؟

اخبارك بعد التكميم عساك احسن؟

Eyad 7 كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT]

بالعكس أنا أخالفك الرأي تماما، وراح أقول لك ليش:

إذا بتخفف أكلك فأكيد راح ينقص وزنك، لكن كل شي في وزنك راح ينقص وأهمها نسبة العضلات، يعني صحيح راح تشيل دهون، لكنك راح تشيل معاها عضل.

وبالعكس لو بنصح شخص بشي فراح أنصحه بالرياضة، لأنها تقوي عضلاتك، قلبك، كثافة العظام، وغيرها الكثير من الفوائد.

مشكلة طريقتك هي:

1- اتبعت حمية غذائية غير متكاملة، يعني لو بتاكل سلطة وخبز بر ولبن أو حليب فما راح توفي حاجة جسمك من الفيتامينات، المعادن، البروتينات وغيرها. إلا إذا كانت تاخذ حبوب مكملات فهذي سالفة ثانية.

2- نظامك صارم جدا وبالتالي صعب تكمل عليه، وهذي هي أكبر مشكلة واجهتها وأشوف الناس تسويها بشكل دائم، يبدأ بنظام صارم جدا وبالتالي صعب يكمل عليه. وبالأخير ينحف صحيح، لكن يشيل عضلات كثيرة، وحالته الصحية تكون سيئة لأنه ما يوفي حاجته اليومية من الفيتامينات والمعادن.

بالنسبة لنصيحتي لأي شخص يبي ينحف فهي بسيطة جدا، وراح تجيب مع أي شخص نتيجة، وشخصيا وجدت أنه من السهل الالتزام بها وهي:

1- خفف من أكلك بشكل عام، لكن مو شرط تغير نوعية الأكل ( إلا إذا كان أكلك من مطاعم)، يعني مثلا الوالدة أو الزوجة مسوية طبخة، كل منها لكن بدل ما تاكل صحن، حاول تاكل نص صحن فقط.

2- حاول تركز على نوعيات محددة من الطعام، مثلا البروتينات (لحم دجاج سمك ألبان)، وأيضا الفواكه والخضار (مهمة جدا)، وإبدأ بشكل بسيط.

3- إبدا بممارسة الرياضة من بدري، وأهم حاجة تركز على تمارين الكارديو وتمارين المقاومة. يعني نصيحة إذا أنت سمين فلا ترفع حديد سيئة جدا. إبدا بتمارين خفيفة ومع الوقت زدها، ولو كنت سمين لدرجة كبيرة بحيث تشعر بألم في الركب أو الرجول عند ممارسة التمرين، فركز على السباحة والدراجة حتى يضعف وزنك.

4- مع الوقت راح تتغير شهيتك وذوقك، يعني ما عاد راح تشتهي تاكل مثل قبل، والمطاعم والأكل السيء ما راح يصير يفتح نفسك مثل أول، وراح تصير تحد نفسك بهذي الأكلات مرة بالأٍسبوع من غير إجبار.

5- أهم نقطة بالرجيم هي الاستمرار، فلا عمرك أبدا تطبق رجيم صعب أو شروطه كثيره، لأنك مع الوقت راح تطفش وتسحب عليه، شوف لك نظام يمشي معاك وتقدر تكمل عليه.

6- إذا كنت أعزوبي أو مشغول بحيث ما تقدر تتسوق كل فترة، وتحضر مثلا طبخات مختلفة بحيث تعوضك عن نقص الفيتامينات والمعادن، فلازم تشتري حبوب فيتامينات، لأنها مهمة جدا وجسمك ما راح يؤدي وظائفه إذا عندك نقص فيها.

نقطة أخيرة: حتى لو كنت سمين وما تبي مثلا تتبع رجيم، أو تحس أن وزنك زائد بشكل خفيف لكن ما تبي تتبع حمية معينة، الرياضة تبقى لها فوائد كثيرة ذكرتها فوق، وأيضا راح تساعدك بحيث ترتب وتشد جسمك، ترفع معدل حرق السعرات، وأيضا تعدل انتصابك. فلها فوائد كثيرة (حتى شكلية) راح تساعدك، ولذلك أشوفها أهم من الأكل (إلا إذا كان أكلك كله مطاعم).

[/INDENT][/INDENT][/INDENT]

شكرا لك

اتفق معك تماما

النقطه الي الكل مب مهتم فيها الموضوع موجه للي يزيدون ببطئ
الي ماعندهم مشاكل في اكلهم

في كثير ما يخربطون في اكلهم ولا ياكلون من المطاعم الا مره في الاسبوع
ووزنهم ثابت وا يزيد 300 جرام في الشهر، هذولي ضابطبن انفسهم بس لو يستمرون على وضعهم مثل ما هو بس يضيفون الرياضه له راح ينزلون

ادري في كثير يمارسون الرياضه ولا تنزل اوزانهم لانه مثل ما تكرم الاخPerrin
Perrin كتب:

أنا شخصيا شفتهم يتمرن تمارين سويدي مع المدرب ثم بعد التمارين يضرب في بيتزا و ببسي!!!

وهذا اكثر الاخطاء الي يقع فيها ممارس الرياضه هو في فكره
"بما اني تمرنت ساعه استاهل سناك/وجبه انا حرقة ما يكفي" وياكل ضعف الي حرق
اذا تبي تنحف بالرياضه شل هذي الفكره من راسك وحط في بالك
تمرينك بالكثير 250 سعره ما يكفي تكافئ نفسي بشي ادري 250 مب رقم ثابت بس هي كذا في الواقع مب كثيره السر فيها الاستمراريه فقط

لو ان الرياضه تحرق 2000 سعره في اليوم محد تركها:d
2020-09-11 , 03:19 مساءً
2020-09-11 , 03:27 مساءً
Grim Re’s Avatar
Grim Re

متميز

Grim Re
هالبينو كتب:
5- سوي تكميم وريح راسك

Image

صراحة صورة غير موفقة, بعضهم يكون عندهم امراض ولازم يسون تكميم عشان صحتهم مب عشان الشكل. قل الحمدالله بس
2020-09-11 , 03:27 مساءً
2020-09-11 , 05:08 مساءً
خبل بس ثقة’s Avatar
خبل بس ثقة

كيــميــائي

خبل بس ثقة
واحد من أفضل الحلول هو انك تعتمد على الحساب وبدون حوسة

استخدام برامج مثل سامسونق هيلث و أشباهه يعتبر شي مميز وممتاز
-هذي البرامج تخليك تحسب أكلك وتفصله لك من ناحية السعرات وتفصيلها ( دهون بروتين وكارب )ومن ناحية القيم والعناصر الغذائية المهم ( فيتامينات ومعادن )
-تقدر تتبع السعرات الداخلة + السعرات اللي يحرقها جسمك وقت الخمول + السعرات اللي تحرقها بالنشاط
- تقدر تتبع الوزن والدهون في جسمك
- ومميزات أخرى

الفائدة ان مع الوقت راح تفهم نظامك الغذائي والصحي بشكل أفضل من العشوائية ثم تلاقي نفسك تبدأ بالتغيير للنمط الصحي قليلا قليلا , فمثلا راح تعرف اذا تخطيت حاجة جسمك من السعرات وتوقف أو تخفف أكل ومع الوقت أو تعرف المأكولات الأكثر ضررا على جسمك وتبدأ تخفف منها وشوي شوي راح تلتزم بحاجة جسمك ثم تتطور لتويع مصادر الغذاء بحيث تستطيع تغطية اغلب حاجة جسمك من القيم الغذائية وفق النمط الصحي ( مثلا زيادة أكل الخضار والفواكة ...الخ)
أيضا تفهم فائدة النشاط في الحرق ثم تضيف الرياضات التي تناسبك حتى تتأقلم عليها خصوصا انك تشاهد في البرنامج دورها في جسمك , ومع الوقت توازن الغذاء والرياضة بحيث ماتصير شي منهك ولا فيها تجويع ولا تعب

بعد وقت تصير الأمور هذي روتينية لدرجة تكاد ماتحتاج هذي البرامج لكن جسمك بيكون أكثر لياقة صحيا
2020-09-11 , 05:08 مساءً
2020-09-11 , 10:07 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
Zdxl كتب:
اول شيء اشكر لكم تفاعلكم
والاختلاف لا يفسد في الود قضية

على ما شفته من الردود فيه نقطه ما ادري هي مب واضحه او محد انتبه لها
انا اتكلم عن الاشخاص الي وزنهم ثابت نسبيا بالكثير في السنه 5 كيلو ويزيدون ببطئ

سبب فتحي للموضوع

دايم نشوف تجارب ناس نجحوا ينزلون 50 الى30 كيلو واكثر
طيب الي يبي ينزل 10 كيلو والي اساسا اكله مب كثير

ممكن تنفع مع ناس لكن انا مقدر انام بدون عشاء
حركة المويه للاشخاص الي يكثرون اكل لكن الاشخاص العاديين مب مكمل ساعه الا هو جوعان
لو انت تواجه مشاكل مع الاكل انصحك بالبروتين دجاج لحم بيض هذي الاشياء تشبع

لكن صح كلامك الماء مهم فيه كثير ما يميزون بين احساس الجوع والعطش

خل اوضح شيء انا اتكلم عن الاشخاص الي ما يعانون مشكله من اكلهم

اوزانهم تزيد ببطئ بدل ما ندخل حوسة السعرات الي هم في غنى عنها بس يزيدون من الجهد
انا اتفق معك خاصه في "يضرب في بيتزا و ببسي" هم اساسا عندهم مشكله في عاداتهم الغذائيه الي زي كذا يصلح لهم الدايت لان عندهم مشكله مع الاكل
ما شاء الله عليك ما زلت عند رايي مب الي وزنهم يزيد ببطئ ما يحتاجون دايت

لكن هذا ما يعني انهم ما يصلح لهم الدايت ابدا
مجرد توضيح فيه طريقه اخرى ممكن نتبعها

هو ما سوا دايت هو عدل الاخطاء الي في نظامه الغذائي خلك من الوزن خطر يجيه كرسترول وامراض غيره
بس حلو انه انتبه على نفسه وعدل وضعه
انا معك وضد الدايت للي اساسا وزنه يزيد ببطئ يقدر يسوي لكن انا ما افضل
محد يفكر وش بيسوس بعد ما يوصل الرقم الي يبي

ايوه صحيح معدل الحرق يرجع يتعدل لكن يرجع وزن قبل يرجع

التكميم للي اوزانهم عاليه واحنا نتكلم عن زياده تصل 20 كيلو فقط

هذا الكلام صحيح
سالفة الترهل هذي جديده على لكن النزول بوقت طويل يقلل احتماليه رجوع الوزن من جديد

السعرات تفرق اذا فيه مصادر ترفع الانسلين في الجسم ومصادر لا نوعا ما تفرق
اقدر اكل سعراتي اليوميه كلها نوتلا وبخسر عضل واقدر انوع في السعرات طبعا ما اقصد ان الاكل لازم يكون صحي 100% < ادري انك فاهم لكن لاجل من يقراء ويطبق

فكرة تقسيم السعرات حلوه وما تحسسك بتانيب الضمير لكن انا ضد الحسبه من الاساس

هذا خطاء لكل شخص معدل حرق يخصه ومن الصعب حسبته والالتزام به
كيف يحرق 3500 ترا حرق السعرات اصعب مما يبدوا

لكن اذا كنت قادر على حرق 3500 سعره يوميا بدون رياضه ما شاء الله عليك
وانت حاله خاصه بالكثير الناس يحرقون الى1800 بدون رياضه
لا تقطع قلل

لكن اذا ما تحب الاكلات الي ذكرتها فعادي
استمتع في حياتك وكل كل ما تشتهي نفسك لكن باعتدال
محد حلف عليك تخلص صحن بقلاوه خذ حبتين ثلاث ويكفي حتى لو ما تسوي دايت ولا تبي تنحف

صحيح وانا حتى كتبتها في الموضوع
الي فهمته انت تبي توصل ان مب كل شخص يزيد ببطئ يعني اكله معتدل اقولك لكل حاله شواذ
لكن اقولك ترا مشي 30 الف خطوه تطلع حول 1000 سعره فقط:d
فلو هو فعلا ياكل 6000 سعره راح يكون يزيد بشكل كبير

لكن خل نمشي على فكرتك شخص وضيفته حركيه وماخذ راحته في الاكل ويزيد وزنه ببطئ

صحيح لو قلل اكله بدون رياضه راح ينزل وزنه لان وظيفته تتطلب الحركه لكل حاله شواذ

انا اتفق معك
غير ان الرياضه تخليك ما تتعيجز تتحرك وتزيد حركتك اكثر

ما شاء الله عليك استمر

ارجع اقول هذا الموضوع عن الفئه الي وزنها يزيد ببطئ

فهم باقيلهم 10 تغذيه و 20 رياضه

ترجمة النص

"اكتشف العلماء ان كثرة الرياضه من الممكن ان تقتلك.
اضهرة دراسه جديده، الرجل الذي يمارس الرياضه 7ساعات ونصف في الاسبوع احتماليه اصابته بامراض القلب هي الضعف تقريبا ممن يتمرنون بكميه معتدله"

اختلف معها فيه كثير دراسات تدعم الرياضه على كلام هذي الدراسه كل الرياضيين حول العالم في خطر

الرجاء في حال اقتبست شي من اللغة الانجليزيه ترجمه النقاش ليس حكر على من يجيد اللغة الانجليزيه

نعم سبق وشفته لكن اذا ما كان عندي مشكله في الاكل ليش احوس في اكلي؟
لكن هو افضل حل للي ياكل لانه فاضي او لشره

مو أنت اللي تحدد. الشخص اللي يحدد الأنسب له

أنته عندك 2400 سعرة حرارية.
لو تمشي و تهرول يوميا 4 كيلو لمدة ساعة ، مابتحرق إلا 300 سعرة. لذلك تأثيرها قليل على الوزن.

إجمالي السعرات حينها بتكون 2700 تستهلكها زي ماتبي عشان تحافظ على الوزن.
التغذية هي اللي تلعب دور أساسي في تخفيض الوزن.

نوعية الأكل مو بس الكمية

مثلا عندك المطاعم سعراتها عالية جدا ، وجبة من ماك تعادل 1300 سعرة، إذا كان أكلك كان من البيت بتجد فرق كبير من ناحية عدد السعرات
كذلك لو تاكل لمن تقول بس من الخضار مابتجيب لك حتى 500 سعرة.

لذلك كل ما أضفت خضار في اليوم تأكد أنه من الصعب أنه يزيد الوزن. لأنك بتستبدل غذاء سعراته عالية بغذاء سعراته قليلة.

فيه تطبيقات تقدر تستفيد منها عشان تحدد الكمية و تحسب عدد السعرات و بالتالي تتحكم بالوزن
2020-09-11 , 10:07 مساءً
2020-09-12 , 04:20 صباحاً
GX123’s Avatar
GX123

مشارك

GX123
احترم جهدك و اقدر تعبك بس الكلام المكتوب غلط علميا بس النقطة ان جسمك يروح لوضع توفير الطاقة صحيح اما غيره غلط. اذا اي احد يبي يخسر دهون لازم ينتبه لاكله مو بس سعرات بل كربوهيدرات و بروتين و الدهون المستهلكه خلال اليوم. والحمية الغذائية اهم شيئ لانك تتمرن ساعه او ساعتين باليوم و 22 الساعه الباقيه اكل و نوم فلازم نراعي الاثنين. و اذا ركزتوا كتبت دهون لان الوزن الي بالميزان عبارة عن عضلات و دهون اذا اكلت 1300 سعرة حرارية انت حرفيا تجوع نفسك و الجسم يبدأ يهدم عضلات اول لانها اسهل ووزنك بيطيح فعلا بس بعدين بتصير اضعف و ماراح تخسر وزن زيادة مهما قللت من سعرات حرارية. السبب بسيط وهو ان العضلات تحتاج طاقة و تاخذها من الدهون و الاكل و الجسم بدأ يحافظ على دهون لانك تاكل سعرات قليله جدا ( وضع حفظ الطاقة على كلامك )انت لما وقفت تاكل و العضلات ما عندها مصدر طاقة فبتدأ العضلات انها تصفر. الطريقة الصحيحه لفقدان الوزن انك تعرف كمية السعرات الحرارية مناسبة لعمرك, وزنك, جنسك و تاكل اقل منها بشوي يعني اذا تحتاج تاكل 2500 سعرة باليوم مفروض تاكل 2000 عشان تنقص. و ركض لمدة ساعه و الكلام ذا ماينفع حطوا هدف معين الي هو اليوم بركض او بمشي 5-10 كيلو و بتحرق دهون اكثر
2020-09-12 , 04:20 صباحاً
2020-09-12 , 06:47 صباحاً
Diyaa66’s Avatar
Diyaa66

مشارك

Diyaa66
Eyad 7 كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT]

بالعكس أنا أخالفك الرأي تماما، وراح أقول لك ليش:

إذا بتخفف أكلك فأكيد راح ينقص وزنك، لكن كل شي في وزنك راح ينقص وأهمها نسبة العضلات، يعني صحيح راح تشيل دهون، لكنك راح تشيل معاها عضل.

وبالعكس لو بنصح شخص بشي فراح أنصحه بالرياضة، لأنها تقوي عضلاتك، قلبك، كثافة العظام، وغيرها الكثير من الفوائد.

مشكلة طريقتك هي:

1- اتبعت حمية غذائية غير متكاملة، يعني لو بتاكل سلطة وخبز بر ولبن أو حليب فما راح توفي حاجة جسمك من الفيتامينات، المعادن، البروتينات وغيرها. إلا إذا كانت تاخذ حبوب مكملات فهذي سالفة ثانية.

2- نظامك صارم جدا وبالتالي صعب تكمل عليه، وهذي هي أكبر مشكلة واجهتها وأشوف الناس تسويها بشكل دائم، يبدأ بنظام صارم جدا وبالتالي صعب يكمل عليه. وبالأخير ينحف صحيح، لكن يشيل عضلات كثيرة، وحالته الصحية تكون سيئة لأنه ما يوفي حاجته اليومية من الفيتامينات والمعادن.

بالنسبة لنصيحتي لأي شخص يبي ينحف فهي بسيطة جدا، وراح تجيب مع أي شخص نتيجة، وشخصيا وجدت أنه من السهل الالتزام بها وهي:

1- خفف من أكلك بشكل عام، لكن مو شرط تغير نوعية الأكل ( إلا إذا كان أكلك من مطاعم)، يعني مثلا الوالدة أو الزوجة مسوية طبخة، كل منها لكن بدل ما تاكل صحن، حاول تاكل نص صحن فقط.

2- حاول تركز على نوعيات محددة من الطعام، مثلا البروتينات (لحم دجاج سمك ألبان)، وأيضا الفواكه والخضار (مهمة جدا)، وإبدأ بشكل بسيط.

3- إبدا بممارسة الرياضة من بدري، وأهم حاجة تركز على تمارين الكارديو وتمارين المقاومة. يعني نصيحة إذا أنت سمين فلا ترفع حديد سيئة جدا. إبدا بتمارين خفيفة ومع الوقت زدها، ولو كنت سمين لدرجة كبيرة بحيث تشعر بألم في الركب أو الرجول عند ممارسة التمرين، فركز على السباحة والدراجة حتى يضعف وزنك.

4- مع الوقت راح تتغير شهيتك وذوقك، يعني ما عاد راح تشتهي تاكل مثل قبل، والمطاعم والأكل السيء ما راح يصير يفتح نفسك مثل أول، وراح تصير تحد نفسك بهذي الأكلات مرة بالأٍسبوع من غير إجبار.

5- أهم نقطة بالرجيم هي الاستمرار، فلا عمرك أبدا تطبق رجيم صعب أو شروطه كثيره، لأنك مع الوقت راح تطفش وتسحب عليه، شوف لك نظام يمشي معاك وتقدر تكمل عليه.

6- إذا كنت أعزوبي أو مشغول بحيث ما تقدر تتسوق كل فترة، وتحضر مثلا طبخات مختلفة بحيث تعوضك عن نقص الفيتامينات والمعادن، فلازم تشتري حبوب فيتامينات، لأنها مهمة جدا وجسمك ما راح يؤدي وظائفه إذا عندك نقص فيها.

نقطة أخيرة: حتى لو كنت سمين وما تبي مثلا تتبع رجيم، أو تحس أن وزنك زائد بشكل خفيف لكن ما تبي تتبع حمية معينة، الرياضة تبقى لها فوائد كثيرة ذكرتها فوق، وأيضا راح تساعدك بحيث ترتب وتشد جسمك، ترفع معدل حرق السعرات، وأيضا تعدل انتصابك. فلها فوائد كثيرة (حتى شكلية) راح تساعدك، ولذلك أشوفها أهم من الأكل (إلا إذا كان أكلك كله مطاعم).

[/INDENT][/INDENT][/INDENT]

كلامك عين الصواب وانا ذكرت ان نظامي كان غلط بس ذكرت تجربتي عشان اوضح للاخ ان الاكل هو اهم من الرياضه والرياضه تعتبر شي ثانوي في انقاص الوزن

وحاب اذكر نقطة بسيطه

النشويات والسكر مصيبة ع الجسم يفضل الواحد يقطع السكر وع الاقل يقلل من النشويات بالذات المعجنات تنفخ البطن وساعه وترجع تجوع ما كأنك اكلت شي
2020-09-12 , 06:47 صباحاً
2020-09-12 , 01:46 مساءً
TCX gamer’s Avatar
TCX gamer

مبدع

TCX gamer
believerguy كتب:
في قاعدة 80/20

80% من نقص الوزن تعتمد على الغذاء

20% تعتمد على الرياضة.

ركز على التغذية السليمة أكثر من تركيزك على الرياضة.

Too much exercise can kill you, scientists have revealed.

White men who work out at least 7½ hours a week are nearly twice as likely to suffer from heart disease as those who do a moderate amount, a new study shows.

https://nypost.com/2017/10/17/you-can-exercise-...

خطوط حمرة تحت كلامك
حرفيا يعني الغداء يشكل 70% من نزول الجسم للوزن وشد الجسم حتى ! التمارين مهمة ولكن الغداء اهم اهم اهم .
2020-09-12 , 01:46 مساءً
2020-09-12 , 03:25 مساءً
sky19981’s Avatar
sky19981

مشارك

sky19981
ثقف نفسك عن التغذية الرياضية
تبغى تنزل وزنك بطريقة صحية أعمل رياضة
https://www.youtube.com/watch?v=z5SriGB7UAo&t=13s
https://www.youtube.com/watch?v=nOK6G-fEwIc&t=497s
https://www.youtube.com/watch?v=lIOdIMiCNfE
https://www.youtube.com/watch?v=p3_XlKu4Ois&t=734s
https://www.youtube.com/watch?v=YYN64SUY3Lc&t=459s
هذه الفيديوهات
هذة الدروس في التغذية بتدفع الألاف عشان تتعلمها
2020-09-12 , 03:25 مساءً
2020-09-12 , 04:38 مساءً
دكتور جامعي’s Avatar
دكتور جامعي

مبدع

دكتور جامعي
الموضوع أسهل بكثير مما طًرح
[U]لابد من زيارة طبية ، وعمل فحوصات ( شاملة ) [/U]
قبل البدء في أي مزاولة نشاط رياضي ، أو غذائي
وإذا خرجت [U]النتائج سليمة [/U]نبدأ بالآتي :

- تحميل برنامج MyFitnessPal ؛ لمتابعة التغذية
ومع الوقت ستسغني عنه .
- لابد من ممارسة تمارين ( المقاومة )؛ كروتين حياة.
على الأقل 3 أيام في الأسبوع ... والمشي اليومي.
- البعد أو التقليل من الأكل غير الصحي : الزيوت- السكريات
المشروبات الغازية ... إلخ.
- شرب الماء بكثرة ؛ حسب الطول ، والوزن .

[U]إذا خرجت النتائج الطبية غير سليمة: لابد من المتابعة الطبية.
[/U]

أرجو لكم حياة سعيدة
2020-09-12 , 04:38 مساءً
2020-09-12 , 04:54 مساءً
عبودات’s Avatar
عبودات

بارز

عبودات
اقدر جهدك على الي كتبته لكن انا اختلف اختلاف كلي عن الكل
اذا انت رجال تبي تنزل وزنك الى شي معين اول شي اصمل وهيئ نفسك داخليا

ثاني شي خف يدك ولا تاكل مثل الي نشوفه يصحى من نومه وياخذ قهوه كلها سكر ويفطر كيك وشي غير صحي ويتغدا كبسه وكيبسها مع لبن والعصر قهوه وشاهي ويتعشاء من ماك ويرقد اخر الليل ويسهر ويقاله يتمرن ساعه باليوم يعني رياضي !

اول واهم شي عندك الاكل كل اكل صحي مفيد لك وتغذا زين هنا راح ينزل وزنك ويصير طبيعي ومثالي لا اراديا
ثاني شي عدل نومك ولا تسهر وراح تشوف بشي عجيب جدا
ثالث شي مارس الرياضه وتحرك وامش وشتغل وكرف نفسك هنا راح تصير رجل جسمه مشدود ومثالي جدا

اغلب الكلام الي نسمعه هذا كله حق مدربين رياضيين نافخين ابر ودكاتره عشان يمشون سوقهم وروتين مكرر

جسمك هذا محد يعرف له كثرك انت وتعرف نوع الاكل الي يضرك وماتحبه فحافظ عليه وخلك صامل وابعد عند خرابيط الوجبات والقهاوي الي كلها سكر والسهر
2020-09-12 , 04:54 مساءً
2020-09-13 , 02:50 صباحاً
Zdxl’s Avatar
Zdxl

نشيط

Zdxl
اشكر الجميع على التفاعل

خبل بس ثقة كتب:
واحد من أفضل الحلول هو انك تعتمد على الحساب وبدون حوسة

استخدام برامج مثل سامسونق هيلث و أشباهه يعتبر شي مميز وممتاز
-هذي البرامج تخليك تحسب أكلك وتفصله لك من ناحية السعرات وتفصيلها ( دهون بروتين وكارب )ومن ناحية القيم والعناصر الغذائية المهم ( فيتامينات ومعادن )
-تقدر تتبع السعرات الداخلة + السعرات اللي يحرقها جسمك وقت الخمول + السعرات اللي تحرقها بالنشاط
- تقدر تتبع الوزن والدهون في جسمك
- ومميزات أخرى

الفائدة ان مع الوقت راح تفهم نظامك الغذائي والصحي بشكل أفضل من العشوائية ثم تلاقي نفسك تبدأ بالتغيير للنمط الصحي قليلا قليلا , فمثلا راح تعرف اذا تخطيت حاجة جسمك من السعرات وتوقف أو تخفف أكل ومع الوقت أو تعرف المأكولات الأكثر ضررا على جسمك وتبدأ تخفف منها وشوي شوي راح تلتزم بحاجة جسمك ثم تتطور لتويع مصادر الغذاء بحيث تستطيع تغطية اغلب حاجة جسمك من القيم الغذائية وفق النمط الصحي ( مثلا زيادة أكل الخضار والفواكة ...الخ)
أيضا تفهم فائدة النشاط في الحرق ثم تضيف الرياضات التي تناسبك حتى تتأقلم عليها خصوصا انك تشاهد في البرنامج دورها في جسمك , ومع الوقت توازن الغذاء والرياضة بحيث ماتصير شي منهك ولا فيها تجويع ولا تعب

بعد وقت تصير الأمور هذي روتينية لدرجة تكاد ماتحتاج هذي البرامج لكن جسمك بيكون أكثر لياقة صحيا

سبق وقلت انا اتكلم عن فئه معينه (بالعامي) الي مايخربطون في الاكل

كلامك حلو لو انا نتكلم عن الي مشكلته اكل وسبق وجربت ماي فتنس بال كان حلو
قصدك معدل الايض

الي فهمته انك تبي ترفع من الوعي لدى الشخص خاصه وقت اختيار الاكل اتفق

believerguy كتب:
مو أنت اللي تحدد. الشخص اللي يحدد الأنسب له

أنته عندك 2400 سعرة حرارية.
لو تمشي و تهرول يوميا 4 كيلو لمدة ساعة ، مابتحرق إلا 300 سعرة. لذلك تأثيرها قليل على الوزن.

إجمالي السعرات حينها بتكون 2700 تستهلكها زي ماتبي عشان تحافظ على الوزن.
التغذية هي اللي تلعب دور أساسي في تخفيض الوزن.

نوعية الأكل مو بس الكمية

مثلا عندك المطاعم سعراتها عالية جدا ، وجبة من ماك تعادل 1300 سعرة، إذا كان أكلك كان من البيت بتجد فرق كبير من ناحية عدد السعرات
كذلك لو تاكل لمن تقول بس من الخضار مابتجيب لك حتى 500 سعرة.

لذلك كل ما أضفت خضار في اليوم تأكد أنه من الصعب أنه يزيد الوزن. لأنك بتستبدل غذاء سعراته عالية بغذاء سعراته قليلة.

فيه تطبيقات تقدر تستفيد منها عشان تحدد الكمية و تحسب عدد السعرات و بالتالي تتحكم بالوزن

انا مب قاعد اغصب الناس:d بس اوضح وجود طريق اخر غير الدايت
اتفق معك عشان كذا قلت انه نزول بطيء
نعم لا نختلف التغذيه تلعب دور لكن انا اتكلم عن فئه مخصص الي اساسا مب راعين خربطه في الاكل ولا مطاعم (عشان كذا يزيد وزنهم ببطئ)

اهمية الخضار خاصه انها الياف وتساعد بحيث ما يجيك امساك

GX123 كتب:
احترم جهدك و اقدر تعبك بس الكلام المكتوب غلط علميا بس النقطة ان جسمك يروح لوضع توفير الطاقة صحيح اما غيره غلط. اذا اي احد يبي يخسر دهون لازم ينتبه لاكله مو بس سعرات بل كربوهيدرات و بروتين و الدهون المستهلكه خلال اليوم. والحمية الغذائية اهم شيئ لانك تتمرن ساعه او ساعتين باليوم و 22 الساعه الباقيه اكل و نوم فلازم نراعي الاثنين. و اذا ركزتوا كتبت دهون لان الوزن الي بالميزان عبارة عن عضلات و دهون اذا اكلت 1300 سعرة حرارية انت حرفيا تجوع نفسك و الجسم يبدأ يهدم عضلات اول لانها اسهل ووزنك بيطيح فعلا بس بعدين بتصير اضعف و ماراح تخسر وزن زيادة مهما قللت من سعرات حرارية. السبب بسيط وهو ان العضلات تحتاج طاقة و تاخذها من الدهون و الاكل و الجسم بدأ يحافظ على دهون لانك تاكل سعرات قليله جدا ( وضع حفظ الطاقة على كلامك )انت لما وقفت تاكل و العضلات ما عندها مصدر طاقة فبتدأ العضلات انها تصفر. الطريقة الصحيحه لفقدان الوزن انك تعرف كمية السعرات الحرارية مناسبة لعمرك, وزنك, جنسك و تاكل اقل منها بشوي يعني اذا تحتاج تاكل 2500 سعرة باليوم مفروض تاكل 2000 عشان تنقص. و ركض لمدة ساعه و الكلام ذا ماينفع حطوا هدف معين الي هو اليوم بركض او بمشي 5-10 كيلو و بتحرق دهون اكثر

شكرا لك

انت تتكل عن توزيع الاكل بدايت او بدون لازم ننتبه على استهلاكنا للبروتين لانه دايم يروح في الرجلين
اتفق وبقوه
رجعت لنفس النقطه انك تاكل اقل مما تستهلك
اخر نقطه كثير يغلط فيها حسبة المشي بالوقت<:dسويتها فوق

الافضل تحسبه بالمسافه
لانك اليوم متحمس ومشيت 40 دقيقه وقطعت 3.5 اميال
ومن بكره مالك خلق ومشيت 40 دقيقه وقطعت 2.4 اميال
انت تعتقد انك اديت نفس الشي لكن في الواقع كان مفروض انك تمشي ساعه عشان تادي نفس اداء اليوم الاول

sky19981 كتب:
ثقف نفسك عن التغذية الرياضية
تبغى تنزل وزنك بطريقة صحية أعمل رياضة
https://www.youtube.com/watch?v=z5SriGB7UAo&t=13s
https://www.youtube.com/watch?v=nOK6G-fEwIc&t=497s
https://www.youtube.com/watch?v=lIOdIMiCNfE
https://www.youtube.com/watch?v=p3_XlKu4Ois&t=734s
https://www.youtube.com/watch?v=YYN64SUY3Lc&t=459s
هذه الفيديوهات
هذة الدروس في التغذية بتدفع الألاف عشان تتعلمها

هي شرح عشان تفهم طريقة عمل جسمك
للي حاب يتثقف

دكتور جامعي كتب:
الموضوع أسهل بكثير مما طًرح
[U]لابد من زيارة طبية ، وعمل فحوصات ( شاملة ) [/U]
قبل البدء في أي مزاولة نشاط رياضي ، أو غذائي
وإذا خرجت [U]النتائج سليمة [/U]نبدأ بالآتي :

- تحميل برنامج MyFitnessPal ؛ لمتابعة التغذية
ومع الوقت ستسغني عنه .
- لابد من ممارسة تمارين ( المقاومة )؛ كروتين حياة.
على الأقل 3 أيام في الأسبوع ... والمشي اليومي.
- البعد أو التقليل من الأكل غير الصحي : الزيوت- السكريات
المشروبات الغازية ... إلخ.
- شرب الماء بكثرة ؛ حسب الطول ، والوزن .

[U]إذا خرجت النتائج الطبية غير سليمة: لابد من المتابعة الطبية.
[/U]

أرجو لكم حياة سعيدة

اتفق الى حدا ما

عبودات كتب:

ثاني شي خف يدك ولا تاكل مثل الي نشوفه يصحى من نومه وياخذ قهوه كلها سكر ويفطر كيك وشي غير صحي ويتغدا كبسه وكيبسها مع لبن والعصر قهوه وشاهي ويتعشاء من ماك ويرقد اخر الليل ويسهر ويقاله يتمرن ساعه باليوم يعني رياضي !

اول واهم شي عندك الاكل كل اكل صحي مفيد لك وتغذا زين هنا راح ينزل وزنك ويصير طبيعي ومثالي لا اراديا
ثالث شي مارس الرياضه وتحرك وامش وشتغل وكرف نفسك هنا راح تصير رجل جسمه مشدود ومثالي جدا

اغلب الكلام الي نسمعه هذا كله حق مدربين رياضيين نافخين ابر ودكاتره عشان يمشون سوقهم وروتين مكرر

جسمك هذا محد يعرف له كثرك انت وتعرف نوع الاكل الي يضرك وماتحبه فحافظ عليه وخلك صامل وابعد عند خرابيط الوجبات والقهاوي الي كلها سكر والسهر

شكرا لك
الموضوع موجه لفئه معينه الي ما تخربط بالاكل

لي فتره احاول اضبطه وانام 8 ساعات يوميا ولا قدرت:d
اتفق مع اخر نقطه وبقوه كل واحد ادرا بنفسه وبالي يمشي معه
2020-09-13 , 02:50 صباحاً
2020-09-13 , 03:48 صباحاً
خبل بس ثقة’s Avatar
خبل بس ثقة

كيــميــائي

خبل بس ثقة
Zdxl كتب:
اشكر الجميع على التفاعل

سبق وقلت انا اتكلم عن فئه معينه (بالعامي) الي مايخربطون في الاكل

كلامك حلو لو انا نتكلم عن الي مشكلته اكل وسبق وجربت ماي فتنس بال كان حلو
قصدك معدل الايض

الي فهمته انك تبي ترفع من الوعي لدى الشخص خاصه وقت اختيار الاكل اتفق

فاهم قصدك من اول الموضوع , انت تتكلم عن الأشخاص اللي مايعانون سمنة مفرطة مع ذلك أوزانهم ثابتة فوق الوزن المثالي.

وكلامك صحيح مادري ليش الباقين مصرين يغلطوك ربما مافهموا النقطة الأساس في موضوعك , الشخص اللي وزنه ثابت ( سواء زيادة أو نقصان ) هذا ما عنده غالبا مشكلة مع الأكل, لأن السعرات اللي يكتسبها هي السعرات اللي محافظه على وزنه بوضعه اللي هو فيه, فخلاص هو ثابت , فعشان يعدل وضعه يحتاج لتغيير بسيط في نمط حياته , مثل انه يضيف الرياضة فقط مثلا وسيلاحظ تأثير ( بسبب أن الرياضة رفعت معدل الحرق عن وضعه المعتاد بالتالي تأثير مباشر على الوزن ).

وهذا كلام صحيح بحت وماله علاقة بالدايت انت فقط ركزت على تغيير واحد اللي هو الرياضة وأنه له دور فعال في الموضوع وهو صحيح بدون خلاف.

فكرتي الي أطرحها ( وهي معروفة عند كثيرين من متبعي نمط الحياة الصحي ) هي طريقة المتابعة اليومية عبر برامج سامسونج هيلث او ماي فتنس بال او غيرها تساعد بقوة بدون حمية , الفكرة ان الشخص يعدل من وضعه زي ما يناسبه سواء يبغى يضيف رياضة او يعدل نظام الأكل ومن دون قلق التزام بصفة عامة.
1- ببساطة يبدأ الواحد بأخذ وزنه من الصيدلية او بميزان نبضات ويسجل معلوماته الأساسية ويأخذ البيانات المهمة ( الوزن الكلي , نسبة الدهون , حاجة الجسم الحالية من السعرات )
2- يسجلها بالبرنامج ويبدأ يتتبع أكله بشكل يومي ( راح يكتشف انه بالفعل يأخذ حاجته من السعرات كرقم زي ما أعطاه الميزان هذا سبب ثبات الوزن )
3- راح يكتشف ايضا ان كل حركة يقوم بها حتى لو تافهة تحرق سعرات اضافية وأي رياضة بسيطة لها دور في الحرق.
4- راح يكتشف أيضا أن عنده زيادة مفرطة في بعض العناصر الغذائية ونقص مفرط في عناصر غذائية أخرى .
5- مع الوقت يبدأ يكتشف أكله بشكل دقيق ويبدأ يكتشف مكامن الخلل في نمط حياته , ويبدأ يعدل خطوة بخطوة , مثلا ربما يحذف علبة بيبسي من روتينه اليومي او يستبعد الكريمة من كوب الكابتشينو , أو يستبدل الحلى بفواكه عشان يرفع القيم الغذائية الناقصة .
6- يبدأ يضيف رياضة خفيفة مثل المشي أو حتى رياضات الإحماء والتمدد ذات التأثير منخفض الخطورة والمجهود عشان يزيد معدل الحرق اليومي.
7- مع الوقت راح يلاحظ تغير كلي في شكل جسمه بدون مجهود يذكر ويكون بالفعل بدأ الاعتياد على نظام حياة صحي أكثر وأكثر.
8- مع الوقت بيرجع يثبت وزنه لانه انخفض وصارت السعرات المطلوبة لوضعه الجديد أقل من اللي اعطاه الميزان أول مرة , لكن بيكون عارف وبيوزن مرة أخرى ويعرف احتياجه الجديد ويكمل دورة نمط الحياة الصحي بنفسه حتى يوصل لمستوى الوزن المثالي.
9- مع الوقت ايضا الواحد راح يستغني عن البرامج لسبب انه صار فاهم نمط الحياة الصحي وصار فاهم هو ايش قاعد ياكل وفاهم جسمه ايش يحتاج ويصير بنظرة للأكل يعرف اذا يناسبه أو لا وقد ايش راح ياكل منه وقد ايش راح يترك.

فكرة النظام هذا تنفع لجميع الحالات , سواء وزنه مفرط أو فوق المثالي بقليل او حتى المثالي أو دون المثالي , ببساطة هو نظام يساعد للوصول لنمط حياة صحي.
2020-09-13 , 03:48 صباحاً
2020-09-13 , 09:59 صباحاً
دكتور جامعي’s Avatar
دكتور جامعي

مبدع

دكتور جامعي
Zdxl كتب:

اتفق الى حدا ما

حبذا أن تُبين نقاط عدم الاتفاق
والبعد عن الكلام الإنشائي
2020-09-13 , 09:59 صباحاً
2020-09-13 , 11:15 صباحاً
TCX gamer’s Avatar
TCX gamer

مبدع

TCX gamer
عبودات كتب:

الغداء الصحي او غير صحي ماله دخل ، الحسبة حسبة سعرات صديقي ( اتكلم بنقوص الوزن رقم ) ولكن الواحد الي يقول لك كل مثلا بروتين والياف وكذا هذي عشان العضلات واسباب اخرى ولكن بخصوص نزول الرقم حتى لو تاكل غير صحي اهم شيء تنتبه للسعرات .
2020-09-13 , 11:15 صباحاً
2020-09-13 , 04:38 مساءً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
مهما اكلت = لا اسمن ولا يبين شي
2020-09-13 , 04:38 مساءً
2020-09-14 , 10:28 صباحاً
MaskFD’s Avatar
MaskFD

مشارك

MaskFD
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أوفقك الرأي تماماً وهذا اللي وصلت إليه بعد تجربة كثير من الطرق لإنقاص الوزن ولم أفلح
وبعد قراءة كثير من المواضيع ومشاهدة كثير من المقاطع
مشكلتنا الحقيقة في الرياضة والنشاط
وأكيد لو تم إضافة حمية معتدلة أو حمية الكيتو لها ستكون النتائج أسرع
المهم أن الجسم لا يعود الخمول
2020-09-14 , 10:28 صباحاً
2020-09-15 , 11:20 صباحاً
Zdxl’s Avatar
Zdxl

نشيط

Zdxl
خبل بس ثقة كتب:
فاهم قصدك من اول الموضوع , انت تتكلم عن الأشخاص اللي مايعانون سمنة مفرطة مع ذلك أوزانهم ثابتة فوق الوزن المثالي.

وكلامك صحيح مادري ليش الباقين مصرين يغلطوك ربما مافهموا النقطة الأساس في موضوعك , الشخص اللي وزنه ثابت ( سواء زيادة أو نقصان ) هذا ما عنده غالبا مشكلة مع الأكل, لأن السعرات اللي يكتسبها هي السعرات اللي محافظه على وزنه بوضعه اللي هو فيه, فخلاص هو ثابت , فعشان يعدل وضعه يحتاج لتغيير بسيط في نمط حياته , مثل انه يضيف الرياضة فقط مثلا وسيلاحظ تأثير ( بسبب أن الرياضة رفعت معدل الحرق عن وضعه المعتاد بالتالي تأثير مباشر على الوزن ).

وهذا كلام صحيح بحت وماله علاقة بالدايت انت فقط ركزت على تغيير واحد اللي هو الرياضة وأنه له دور فعال في الموضوع وهو صحيح بدون خلاف.

فكرتي الي أطرحها ( وهي معروفة عند كثيرين من متبعي نمط الحياة الصحي ) هي طريقة المتابعة اليومية عبر برامج سامسونج هيلث او ماي فتنس بال او غيرها تساعد بقوة بدون حمية , الفكرة ان الشخص يعدل من وضعه زي ما يناسبه سواء يبغى يضيف رياضة او يعدل نظام الأكل ومن دون قلق التزام بصفة عامة.
1- ببساطة يبدأ الواحد بأخذ وزنه من الصيدلية او بميزان نبضات ويسجل معلوماته الأساسية ويأخذ البيانات المهمة ( الوزن الكلي , نسبة الدهون , حاجة الجسم الحالية من السعرات )
2- يسجلها بالبرنامج ويبدأ يتتبع أكله بشكل يومي ( راح يكتشف انه بالفعل يأخذ حاجته من السعرات كرقم زي ما أعطاه الميزان هذا سبب ثبات الوزن )
3- راح يكتشف ايضا ان كل حركة يقوم بها حتى لو تافهة تحرق سعرات اضافية وأي رياضة بسيطة لها دور في الحرق.
4- راح يكتشف أيضا أن عنده زيادة مفرطة في بعض العناصر الغذائية ونقص مفرط في عناصر غذائية أخرى .
5- مع الوقت يبدأ يكتشف أكله بشكل دقيق ويبدأ يكتشف مكامن الخلل في نمط حياته , ويبدأ يعدل خطوة بخطوة , مثلا ربما يحذف علبة بيبسي من روتينه اليومي او يستبعد الكريمة من كوب الكابتشينو , أو يستبدل الحلى بفواكه عشان يرفع القيم الغذائية الناقصة .
6- يبدأ يضيف رياضة خفيفة مثل المشي أو حتى رياضات الإحماء والتمدد ذات التأثير منخفض الخطورة والمجهود عشان يزيد معدل الحرق اليومي.
7- مع الوقت راح يلاحظ تغير كلي في شكل جسمه بدون مجهود يذكر ويكون بالفعل بدأ الاعتياد على نظام حياة صحي أكثر وأكثر.
8- مع الوقت بيرجع يثبت وزنه لانه انخفض وصارت السعرات المطلوبة لوضعه الجديد أقل من اللي اعطاه الميزان أول مرة , لكن بيكون عارف وبيوزن مرة أخرى ويعرف احتياجه الجديد ويكمل دورة نمط الحياة الصحي بنفسه حتى يوصل لمستوى الوزن المثالي.
9- مع الوقت ايضا الواحد راح يستغني عن البرامج لسبب انه صار فاهم نمط الحياة الصحي وصار فاهم هو ايش قاعد ياكل وفاهم جسمه ايش يحتاج ويصير بنظرة للأكل يعرف اذا يناسبه أو لا وقد ايش راح ياكل منه وقد ايش راح يترك.

فكرة النظام هذا تنفع لجميع الحالات , سواء وزنه مفرط أو فوق المثالي بقليل او حتى المثالي أو دون المثالي , ببساطة هو نظام يساعد للوصول لنمط حياة صحي.

تعودنا على فكره قلل اكل تنحف، شايلين فكره ارفع الجهد
اعتقد انهم ما فهموها او عندهم يا تشتغل على النزول صح (دايت+رياضه) ولا بلاها
برغم من اني اتكلم عن النزول البطيء

تبي الشخص تنتبه لاشياء الي ما تشيل بها راس في الاخير تطلع سعراتها 1000

دكتور جامعي كتب:
حبذا أن تُبين نقاط عدم الاتفاق
والبعد عن الكلام الإنشائي

فكرة الفحوصات حلوه لكن الي ماعنده تامين التحليل الشامل مكلف
لكن هي مب ضروره، تبي تمارس رياضه

ابداء بالتدريج +الإحماء ولا تحاول تدفع نفسك لاقصى حدودك

خذ الموضوع بتروي وان شاء الله موراك الا العافيه
اذا حسيت بتعب ضروري الكشف

TCX gamer كتب:
الغداء الصحي او غير صحي ماله دخل ، الحسبة حسبة سعرات صديقي ( اتكلم بنقوص الوزن رقم ) ولكن الواحد الي يقول لك كل مثلا بروتين والياف وكذا هذي عشان العضلات واسباب اخرى ولكن بخصوص نزول الرقم حتى لو تاكل غير صحي اهم شيء تنتبه للسعرات .

صحيح لكن في اكلات ترفع مستوى الانسلين في الجسم غير كذا تفق
الموضوع موضوع سعرات بغض النضر عن هي صحيه او لا
لكن الاكل الصحي يبني جسمك وافضل

MaskFD كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أوفقك الرأي تماماً وهذا اللي وصلت إليه بعد تجربة كثير من الطرق لإنقاص الوزن ولم أفلح
وبعد قراءة كثير من المواضيع ومشاهدة كثير من المقاطع
مشكلتنا الحقيقة في الرياضة والنشاط
وأكيد لو تم إضافة حمية معتدلة أو حمية الكيتو لها ستكون النتائج أسرع
المهم أن الجسم لا يعود الخمول

لان جونا حار ما يساعد انا نمشي ابد
والشتاء اغلب وقته هواء

الان انسب وقت للبدء
ولو يشترا جهاز في البيت يكون افضل

لكن المشكله اول اسبوع تستخدمه وبعدها سحبه:d
2020-09-15 , 11:20 صباحاً
2020-09-15 , 02:48 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
Zdxl كتب:

نعم لا نختلف التغذيه تلعب دور لكن انا اتكلم عن فئه مخصص الي اساسا مب راعين خربطه في الاكل ولا مطاعم (عشان كذا يزيد وزنهم ببطئ)

مازلت ترى الأمور من زاوية ضيقة و من نظرة سطحية. أنا أول مرة أشوف واحد كاتب موضوع ، كل ردوده هو تكرار لما قاله. النقاش و الحوار ليس الهدف منه فرض الرأي و التمسك به و إنما الإستفادة من أراء الغير

الفئة المخصصة تصلح لها أي نظام و كل شخص يختار اللي يناسبه إما ، التغذية ، الرياضة أو بهما معا. و يوزن سعراتها الحرارية بناءا على ذلك. و التغذية تلعب دور أكبر ، و أي شخص يناقض هالعبارة ، هذا ما عمره نزل وزنه.

السبب الرئيسي بزيادة الوزن هو إختلال بعدد السعرات و تتراكم عليك لمدة شهور أو سنوات

عدد السعرات = 2700 سعرة باليوم من غذائك + عدد السعرات الحرارية المحروقة بسبب الرياضية (300 سعرة) - الإحتياج اليومي (2400 سعرة) = 0

عدد السعرات = 2400 سعرة باليوم من غذائك + بدون رياضة - الإحتياج اليومي (2400 سعرة) = 0

بكلا الحالتين بتحافظ على الوزن. لذلك الإختلال بعدد السعرات هو المسبب

أنت كل تركيزك على الرياضة فقط و أنه عدم ممارسة الرياضة يعتبر المسبب الرئيسي لإرتفاع الوزن البطيء ، الرياضة لها دور و تقدر ترفع الحد الأعلى من عدد السعرات اللي تاخذها يوميا. و إرتفاع الوزن البسيط أكيد من الممكن تمنعه عن طريق الرياضة . كذلك الغذاء اللي له دور أكبر.

و بعدين حاول ما تستخدم بعض العبارات خربطة بالأكل قل اللي أكله مو زايد
2020-09-15 , 02:48 مساءً
2020-09-16 , 11:48 صباحاً
Zdxl’s Avatar
Zdxl

نشيط

Zdxl
believerguy كتب:
مازلت ترى الأمور من زاوية ضيقة و من نظرة سطحية. أنا أول مرة أشوف واحد كاتب موضوع ، كل ردوده هو تكرار لما قاله. النقاش و الحوار ليس الهدف منه فرض الرأي و التمسك به و إنما الإستفادة من أراء الغير

الفئة المخصصة تصلح لها أي نظام و كل شخص يختار اللي يناسبه إما ، التغذية ، الرياضة أو بهما معا. و يوزن سعراتها الحرارية بناءا على ذلك. و التغذية تلعب دور أكبر ، و أي شخص يناقض هالعبارة ، هذا ما عمره نزل وزنه.

السبب الرئيسي بزيادة الوزن هو إختلال بعدد السعرات و تتراكم عليك لمدة شهور أو سنوات

عدد السعرات = 2700 سعرة باليوم من غذائك + عدد السعرات الحرارية المحروقة بسبب الرياضية (300 سعرة) - الإحتياج اليومي (2400 سعرة) = 0

عدد السعرات = 2400 سعرة باليوم من غذائك + بدون رياضة - الإحتياج اليومي (2400 سعرة) = 0

بكلا الحالتين بتحافظ على الوزن. لذلك الإختلال بعدد السعرات هو المسبب

أنت كل تركيزك على الرياضة فقط و أنه عدم ممارسة الرياضة يعتبر المسبب الرئيسي لإرتفاع الوزن البطيء ، الرياضة لها دور و تقدر ترفع الحد الأعلى من عدد السعرات اللي تاخذها يوميا. و إرتفاع الوزن البسيط أكيد من الممكن تمنعه عن طريق الرياضة . كذلك الغذاء اللي له دور أكبر.

و بعدين حاول ما تستخدم بعض العبارات خربطة بالأكل قل اللي أكله مو زايد

لان اغلب الردود تدور حول نفس النقطه وهو نفس كلامك لاكن اختلاف الاسلوب

التمسك بالراي؟
انا ذكرت ان كلام الاعضاء صحيح، كون اني ما غيرت رايي لانه صحيح واحد الحلول

نعم قله الحركه (الجهد) يعتبر احد الاسباب الريسيه وحلها ممارسة الرياضه، بيئتنا ما تساعد على الحركه وبذل الجهد

و بعدين حاول ما تستخدم بعض العبارات "زاوية ضيقة و من نظرة سطحية" قل ما اتفق معك
Zdxl’s Avatar
Zdxl

نشيط

Zdxl
لتوضيح يوجد فقط 3 طرق لنزول الوزن

1- دايت <تقليل سعرات الاكل

2- رياضه <زيادة الجهد (حركة)

3- الدايت+رياضه

على حسب الوزن
الي اوزانهم عاليه:

1- اتباع نظام غذائي <في حال السمنة الفرطه من الافضل المتابعه مع طبيب
2-اتباع نظام غذائي+رياضه <في حال السمنة الفرطه من الافضل المتابعه مع طبيب
في حال الاوزان العاليه الدايت لابد منه

الي وزنه ثابت او شبة ثابت:

1- دايت <نتيجه اسرع
2- رياضه <نتيجه ابطئ
3- دايت+رياضه <نتيجه سريعه وشكل جسم
الدايت هنا اختياري صحيح راح تكون النتيجه اسرع في حال اتباع الدايت

لكن هل تقدر تستمر عليه مدى الحياه؟

انا لا اقصد النظام الغذائي (نمط حياة)
الاغلب كلمة دايت تعني مجاعه، اهم شي ينزل وزن ولا يهمه هو دهون او عضل
قد تظن ان نزول العضل شي سهل لكن بتلاحظه في اللياقه وقدرتك على شيل الاشياء

في الموضوع انا تكلمت عن طريقه واحده من الطرق ولم انكر اي من الطرق الاخرى
الفكره توضيح لاي شخص انه فيه طرق غير الدايت
خاصه للاشخاص الي اوزانهم ثابته او تزيد ببطئ

السعرات اكثرمن الجهد = زيادة في الوزن
السعرات اقل من الجهد = نقص في الوزن
السعرات متساويه مع الجهد = ثبات الوزن

نقطه اخيره الهدف من الطريقه الي ذكرتها النزول بصحه (ادري في كثير ينزلون بدايت وبصحه)
الي اقصده بالصحه هو الشعور بالنشاط وبناء كتله عضليه مع النزول بممارسة الرياضه