تجاربكم مع البروجكترات السينمائية ..مرجع هام لكل من يفكر بالشراء !!
banner
2011-04-14 , 08:36 صباحاً
ابو لؤي’s Avatar
ابو لؤي

مشارك

ابو لؤي
موضوع رائع وطرح مميز
متااااااااابع
2011-04-14 , 08:36 صباحاً
2011-04-14 , 08:51 صباحاً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
[QUOTE]سؤال لأصحاب البروجكتراات ..

كم المفروض تكون المسافه بين الشاشة والبروجكتر ؟!
ولو كان بينهم 1 متر كم بيصير حجم الشاشة ؟
ولو كان 2 كم بيكون أيضآ حجم الشاشة ؟
ولو كان بينهم 3 أمتار ؟

هل فيه قاعدة رياضية نمشيعليها في حساب حجم الشاشة بناء على المسافة بينها وبين البروجكتر ؟![/QUOTE]

في موضوع للعضو KHALID-QATAR .. حط رابط لموقع يحسب لك المسافة اذا حطيت جهازك ووش نوعه .. وهو اتوماتيك يحسب لك المسافة .. هنا الرابط

[QUOTE]موضوع رائع وطرح مميز
متااااااااابع[/QUOTE]

حياك الله اخوي .. والموضوع بدون تفاعلكم ترى مايسوى.
2011-04-14 , 08:51 صباحاً
2011-04-14 , 09:45 صباحاً
ssaassaa’s Avatar
ssaassaa

نشيط

ssaassaa
مساكم الله بالخير

بصراحه موضوع مهم و ممتع لاجهزة البروجكتور لانه كثير من الناس حاط بباله ان البروجكتور عمر اللمبه قصير و لزم تطفي النور يعني متعب شوي

بصراحه الجو بالسينما رووعه و يعرف هالشي محبي السينما خارج السعودية ، بعدها فكرت في البروجكتور و بدة الفكره و حصلت جهاز يدعم 3D و فعلا الحمدلله شريت الجهاز (Acer H5360 Ready 3D) يدعم كروت شاشه و نظارة نفيديا و تمت التجربة على افلام 3D (side by side) و الحمدلله نجحت التجربة افلام الثري دي و شاهدة عدت افلام منها AVATAR و فلم The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader و بنزل شرح كيفيه تشغيل افلام 3D على البروجكتور الداعمه لكرو تشاشه و نظارة نفيديا

وهنا تقرير تجربة الجهاز

وتحياتي للجميع
2011-04-14 , 09:45 صباحاً
2011-04-14 , 12:29 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
ssaassaa كتب:

الله يعطيك العافية , فعلآ تجربتك ثرية جدآ ..
لكن ما نستغني عن تواجدك معنا هنا .. كخبير متخصص لتجي على أسئلتنا :icon23: ..
2011-04-14 , 12:29 مساءً
2011-04-14 , 12:51 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
بالصووور طريقة صنع شاشة بروجكتر بحجم " 90 بوصه " ..

Image

بعدن يم تثبيت الخشب كما في الشكل الآتي ..

Image

بعدين يتم تثبيت قماش الشاشة والي تبين لي فيما بعد ومن خلال بحثي :icon23: إنه ((قماش بلاك آوت)) وسعر المتر عند محلات أقمشــة الستائر في المتناول للجميع ..

Image

يعني الشغلة أسهل بكثير مما نتصورهآ ..

والآن مع الشكل النهائي /

Image

وبإمكانك تعمل لها إطـــار بالشطرطون الأسود القوي , إطـــار للزينه لا أكثر ..

----------------------

الطريقة ذي تصلح فقط للي عنده فق بروجكتر بشكل مستمر وما يستخدم بلازما ..
اما الي عنده بلازما ويستخدم البروجكتر فقط في المناسبات الخاصة هنا يحتاج لشاشة على شكل ستارة ..
Image

>> أحس إني غثيتكم بسالفة الشاشة :d
2011-04-14 , 12:51 مساءً
2011-04-14 , 01:19 مساءً
ssaassaa’s Avatar
ssaassaa

نشيط

ssaassaa
الخالدي111 كتب:
الله يعطيك العافية , فعلآ تجربتك ثرية جدآ ..
لكن ما نستغني عن تواجدك معنا هنا .. كخبير متخصص لتجي على أسئلتنا :icon23: ..

يشرفني اخوي اكون متواجد معكم بالموضوع

و اي استفسار انا بالخدمه :)
2011-04-14 , 01:19 مساءً
2011-04-14 , 01:35 مساءً
ssaassaa’s Avatar
ssaassaa

نشيط

ssaassaa
الخالدي111 كتب:
بالصووور طريقة صنع شاشة بروجكتر بحجم " 90 بوصه " ..

Image

بعدن يم تثبيت الخشب كما في الشكل الآتي ..

Image

بعدين يتم تثبيت قماش الشاشة والي تبين لي فيما بعد ومن خلال بحثي :icon23: إنه ((قماش بلاك آوت)) وسعر المتر عند محلات أقمشــة الستائر في المتناول للجميع ..

Image

يعني الشغلة أسهل بكثير مما نتصورهآ ..

والآن مع الشكل النهائي /

Image

وبإمكانك تعمل لها إطـــار بالشطرطون الأسود القوي , إطـــار للزينه لا أكثر ..

----------------------

الطريقة ذي تصلح فقط للي عنده فق بروجكتر بشكل مستمر وما يستخدم بلازما ..
اما الي عنده بلازما ويستخدم البروجكتر فقط في المناسبات الخاصة هنا يحتاج لشاشة على شكل ستارة ..
Image

>> أحس إني غثيتكم بسالفة الشاشة :d

فكرة ممتازة لشخص اللي يبغا يفصل شاشه بذوقه الخاص :)

بالعكس شاشة البروجكتور مهمه جدا ً ، أنا في البداية احترت في الشاشه ناوي اخلي البروجكتور بالبيت و بغرفت الجلوس (المقلط :) ) و المشكلة الجدار فيه طاولة و عليها شاشة ال سي دي 40 بوصه و جهاز الكمبيوتر و احترت اذا اشتري شاشه جدارية و ثبتها على الجدار بتكون اعلى الجدار بكذا بتكون متعبه للمتابعه (توجع الرقبه :) ) بحثت وحصلت شاشه معها قاعده ميزتها تكون على مستوى الجلسه و تكون مريحه اثناء متابعه الافلام و المباريات HD و اذا خلصت اشيلها و مرتاح معاها كثير بوضعي بالبيت .

Image

Image

Image

لكن لو كان عندي مكان ضبطت لي شاشه جدارية او ادهن الجدار لانه بصراحه ما فيه فرق بين الشاشه الجدار و الجدار العادي بشرط تكون البويه مناسبه ما تكون تعكس و كمان يكون الجدار املس

اسف على الاطاله و بانتظار تجارب الاخوان
2011-04-14 , 01:35 مساءً
2011-04-14 , 01:44 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
هلا بك أخوي ssaassaa .. بالعكس إطالتك فيها فائدة ..
شاشتك مناسبة لك..

أنا المسرح والبلازما في المجلس( رسمي) يعني لو حطيت بروجكتر لازم يكون شغلي مرتب أكثر :/ ..

-------------

,
,

بســـألك الحين الشاشة عندك في الصورة الي فوق كم بوصه ؟

س2/ وشلون ضبطت الحجم ؟
هل مثلا فتحت الشاشة وقمت توازن من خلال تقريب البروجكتر أو ترجيعه للخلف إلين يضبط ؟

س3/ :d
كم بين البروجكتر والشاشة بالضبط ؟
2011-04-14 , 01:44 مساءً
2011-04-14 , 03:11 مساءً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
[QUOTE]يشرفني اخوي اكون متواجد معكم بالموضوع

و اي استفسار انا بالخدمه [/QUOTE]

حياك الله يالغالي .. وتأكد ان الموضوع بدونك وبدون اصحاب التجارب ماراح يكون له طعم .. لان مثل مانت شايف السالفة صايرة اجتهادات مني ومن الأخ الخالدي.

بالنسبة لموضوعك فهو له مدة بالمفضلة عندي وجزاك الله الف خير .. بس بغيت تحكي لنا عن الامور الي واجهتك بعد ماشريته .. هل فيه شئ صار ماحسب له حساب !!
وبالنسبة لجهازك ايسر .. انت حسب علمي الوحيد الي اشترى جهاز من ايسر .. الباقي كذا واحد معه ابتوما وواحد من الشباب ابسون .. فليه انت اخترت ايسر !!

هذا الي جاء ببالي حالياً واذا جاء ببالي استفسار ادري انك ماراح تقصر بإذن الله .. عاد انت ابد خذ راحتك واحكي لنا تجربتك بالتفصيل الممل واسترسل بالسالفة مثل ماتبي :d
2011-04-14 , 03:11 مساءً
2011-04-14 , 04:10 مساءً
ssaassaa’s Avatar
ssaassaa

نشيط

ssaassaa
الخالدي111 كتب:
هلا بك أخوي ssaassaa .. بالعكس إطالتك فيها فائدة ..
شاشتك مناسبة لك..

أنا المسرح والبلازما في المجلس( رسمي) يعني لو حطيت بروجكتر لازم يكون شغلي مرتب أكثر :/ ..

-------------

,
,

بســـألك الحين الشاشة عندك في الصورة الي فوق كم بوصه ؟

س2/ وشلون ضبطت الحجم ؟
هل مثلا فتحت الشاشة وقمت توازن من خلال تقريب البروجكتر أو ترجيعه للخلف إلين يضبط ؟

س3/ :d
كم بين البروجكتر والشاشة بالضبط ؟

شاشة البروجكتور كلام صاحب المحل مقاسها مترين ونص في مترين ونص انا بعد ما جربتها بالبيت ارتفاعها اكثر من مترين ونصف توصل السقف :)

بالنسبة للبروجكتور شوف انا احطه فوق مركات او مخده لانه السقف عندي ما فيه مكان اثبت فيه القاعده علشان كذا اذا بتفرج اخليه فوق المخخده او المركات ، ضبط البروجكتور على الشاشه سهل ما ياخذ وقت انا وزنته اول مره و من بعدها عرفت الوزنيه :)

الشاشه عندي فيك تتحكم بالارتفاع و النزول لكن العرض ما تقدر، باقدر اضبط العرض من تقديم و ترجيع البروجكتور :) اذا قربت البروجكتور تصغر الصوره و اذا رجعته العكس، بضبط العرض على مقاس الشاشه بعدين الارتفاع اتحكم فيه من الشاشه

البروجكتور يبعد عن الشاشه تقريبا مترين او 3 امتار

تحياتي لك
2011-04-14 , 04:10 مساءً
2011-04-14 , 04:23 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
^^^

يعطيك العافيه ..
لكن يا ليت لو تكرمت تحسب لي البعد بالتفصيل .. مترين غير ثلاثة :/ ..

والشيء المهم الي نسيت أسألك اياهـ الا وهو ( كم ارتفاع البروجكتر عن الأرض ) ؟
لأني أفكر لو أذت لي بروجكتر أفصل له ستاند أرضي خشبي ..

------
طيب إذا كان الأستاند أرتفاعه 1.20 سم مثلآ ..
والشاشة بتكون أرضية مثلك وتبعد عن الأرض تقريبآ بالكثير 60سم ..
والبروجكتر طبعآ مقابل للشاشة تماما ..
كذا هل بتضبط الصورة؟

والبروجكتر هل فيه مجال أفر وأحرك عدسته يمين يسار تحت فوق والا ثابته ؟!
معليش كثرت جرعة الأسئلة المرهت ذي ههههه
وشكرآ مقدمآ والشكر طبعآ موصول لأخونا صاحب الموضوع الله يعطيه العافيه ..
2011-04-14 , 04:23 مساءً
2011-04-14 , 04:43 مساءً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
^ ^ ^ ^
ع هالاسئلة حسستني ان عندك بروجكتر بقراطيسه بالصالة وجاي تستفسر وشلون تضبط الوزنية بس .. شسالفة :d

على العموم اي سؤال راح يفيدنا .. سواء الحين ولامستقبلاً بإذن الله .. بس الحين خلونا نرسى على جهاز اول وثمين لاحقين ع الوزنية <= طبعا هذي استراتيجيتي بالموضوع خخخخخخ

طيب خلوني احط كذا سؤال عام وبيسك ع قولتهم لواحد بدت فكرة البروجكتر تنمو في الحديقة الخلفية لمخه :d
البداية اكيد بيحط ميزانية عشان يقدر يحصر خياراته .. بعد كذا ايش الاشياء الي المفروض يخليها اشياء اساسية يقارن فيها بين الاجهزة
يعني هل يبدى اول شئ بسمعة الشركة !! او مثلا بعمر اللمبة وسعرها !! او الوضوح اهم منهم كلهم !!

بناء على جواب هالسؤال الواحد يقدر يحط رجله على بداية الطريق ع قولتهم.
2011-04-14 , 04:43 مساءً
2011-04-14 , 04:51 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
^^^^

:d

تصدق إني مقرر الموديل الي باخذه ..والي هو بالمناسبة أوبتما HD20 ..
لكن اللي مقلقني في الموضوع الشاشة ومكانها ..
ومكان البروجكتر ..
والسقف عندي عالي 3 متر
والشاشة أبغاها ارضية عشــان كذا منحاااااس ..

-------

لكن على قولتك ركز أنت في النوع ولاحقين على بقية الأسئلة .. :)

[QUOTE]
يعني هل يبدى اول شئ بسمعة الشركة !! او مثلا بعمر اللمبة وسعرها !! او الوضوح اهم منهم كلهم !!
[/QUOTE]

معليش لكن بديهي أن عمر اللمبة يعتبر ميزة إضافية ..
وإلا المحك الأساسي هو جودة التصنيع (الشركة ) و (جودة الصورة) ..

يعني مثلا وش أبي ببروجكتر لمبته عمرها 6000 ساعه لكن وضوحه لك عليه .. فهمتني ؟!
وبالتوفيق وإستعجل بارك الله فيك أشتر لك واحد عشان بسير عليك :/
2011-04-14 , 04:51 مساءً
2011-04-14 , 05:05 مساءً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
^ ^ ^ ^
الظاهر انك داخل ع طمع انت ... بس ولايهمك رح قص تذكرة من خوينا الي ببداية الموضوع ..تراني من امس وانا قالط عنده :d

شف انا حاط عيني على optoma HD20 لكن ماشاء الله بالمنتدى فيه واحد ماخذ من ابسون والثاني من ايسر .. وكأني لاقط واحد يقول عنده من توشيبا !!

غير كذا فيه بروجكتر من سوني ومن بانسونيك ومن غيره وغيره .. فاتوقع الخيارات الموجودة كثيرة .. وكل الي ذكرتها شركاتها معروفة وعريقة
لكن اي منهم الي مبدع بالبروجكترات !! واي منهم الي سعرها وجودتها افضل من غيرها !! فهمتني يازول :d

وبيني وبينك انت حط اي رقم كميزانية للبروجكتر المستقبلي الي تبيه .. وسوي ريسرش بسيط راح تحصل عدد مهول من الشركات والبروجترات !!

فاكيد هالامور مرت ببال الي اشتري من اخواننا الاعضاء .. ونبي يوصلون الفكرة لنا عشان الواحد يقدر يقرر ويبدى بالاسئلة التفصيلية زي اسئلتك طال عمرك خخخخخ
2011-04-14 , 05:05 مساءً
2011-04-14 , 05:06 مساءً
النجمه الثالثه’s Avatar
النجمه الثالثه

نشيط

النجمه الثالثه
مساء الخير

اليوم اتصلت على وكيل ال جي واستفسرتهم عن برجكتر ثري دي كان متوفر عندهم موديل ١ Lg cf3d  مواصفاته خياليه بس سعره )= ب ٥٠ الف

انا اموفره ميزانيه ٢٢ الف وما اتوقعت سعره يتعدى ال٢٠ وربي مصدومه واتبخرت احلامي << توبه افكر في البروجكترات دام اسعارهن٥٠ T_T

ولقيت اوبتيما hd 20 سعره كان ٥٠٠٠ بس صناعته صينيه والماركه انجليزيه وبدون ثري دي وبدون الشاشه وسعر الشاشه السوده بعشر آلاف !!

احسنلي اشتري بلازما من بناسونيك على الاقل ما يحتاي لمبه وما تتاثر بالاضاءه !!

السموحه على الاطاله وحابه اتابع الموضوع واحلم ابروجكتر ثري دي ههه  
2011-04-14 , 05:06 مساءً
2011-04-14 , 05:07 مساءً
الف وميم’s Avatar
الف وميم

نشيط

الف وميم
هل البروجكتر [COLOR=blue]720P ممتاز لمتابعة الافلام؟[/COLOR]
وكم [COLOR=black]المساحة المناسبة التي تفصل هذا البروجكتر عن الشاشة؟[/COLOR]
2011-04-14 , 05:07 مساءً
2011-04-14 , 05:28 مساءً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
[QUOTE]مساء الخير

اليوم اتصلت على وكيل ال جي واستفسرتهم عن برجكتر ثري دي كان متوفر عندهم موديل 1 Lg cf3d مواصفاته خياليه بس سعره )= ب 50 الف

انا اموفره ميزانيه 22 الف وما اتوقعت سعره يتعدى ال20 وربي مصدومه واتبخرت احلامي << توبه افكر في البروجكترات دام اسعارهن50 T_T

ولقيت اوبتيما hd 20 سعره كان 5000 بس صناعته صينيه والماركه انجليزيه وبدون ثري دي وبدون الشاشه وسعر الشاشه السوده بعشر آلاف !!

احسنلي اشتري بلازما من بناسونيك على الاقل ما يحتاي لمبه وما تتاثر بالاضاءه !!

السموحه على الاطاله وحابه اتابع الموضوع واحلم ابروجكتر ثري دي ههه [/QUOTE]

حياك الله اختي ..

شوفي بروجكتر بخمسين الف انا ممكن اجيب لك بروجكتر حق سينما السيف اذا حابة وباقل من كذا بعد :d
وبالنسبة للمزانية الي انتي محددتها للبروجكتر راح ان شاء الله تجيب لك بروجكتر محترم من عائلة محترمة وولد حمايل بعد :d

لاصحيح شوفي .. حسب ماقريت من الاخوان انه هنا مافيه بروجكترات .. فالكل هنا اشترى من برى .. امازون ومواقع مثلها
عندك optomaHD20 بالف دولار .. يعني واصل الى عتبة بابكم بحول الأربع .. وبمواصفات الجهاز فهذا سعر كويس
وعلى فكرة انتي ميزانيتك تجيب لك اطلق من الابتوما بكثير .. بس اهم شئ تشيلين فكرة الشاشة السوداء مع اني ماعندي فكرة عنها لكن سعرها لوحده يخلي الواحد يفكر الف مرة قبل لايشتريها !!

على العموم خليك من الوكالات الي عندنا لانهم مع احترامي لهم شلة محتـالين .. خلي تفكيرك انه راح تشترين من برى وامورك بالسليم ان شاء الله

اخر شئ :d .. اذا انتي بـ20 الف ماشاء الله وتقولين تبخرت احلامك بالبروجكتر .. اجل انا والخالدي وش نقول خخخخخخخخخ

الزبدة راح تحصلين الي تبينه وزود باذن الله .. بس خليك معنا وتابعي اراء الاعضاء الي عندهم خبرة <= زي الي يقول لاتاخذين مني شئ خخخخخخ

[QUOTE]هل البروجكتر 720P ممتاز لمتابعة الافلام؟
وكم المساحة المناسبة التي تفصل هذا البروجكتر عن الشاشة؟[/QUOTE]

حياك الله اخوي ..

شوف الفلسفة شينة .. الاكيد ان الي عندهم البروجكترات هم افضل من يعطيك اجابة عن هالسؤال .. لكن من خلال متابعة لارائهم بالمواضيع الي بالمنتدى
فاقدر اقولك ممتاز .. خاصة اذا ضبطت الاعدادات وخليك الجهاز يعطيك افضل صورة ممكنة .. وقتها راح تحصل صورة ان شاء الله تعجبك
انت تقدر تشوف اليوتيوب والجهاز الي يعجبك راح تلقى مقاطع كثيرة .. والصراحة من الي شفته .. شئ يتعبك نفسياً :d

بالنسبة للمسافة .. فالموقع الي حطيته باحد ردودي بالصفحة ذي راح تقدر تشوف كم المسافة لاي جهاز تحطه.
2011-04-14 , 05:28 مساءً
2011-04-14 , 08:59 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
فريت كم محل حق حفلات اليوم أبستأجر منه بروجكتر بمنفذ HD وما لقيت ..
بيني وبينكم ودي أعيش التجربه فعليآ قبل لا أتهور وأدف مبلغ 5 آلاف !! .. والا واحد من سكان الرياض وعنده بروجكتر يعزمني عنده ثلث ساعه بس هههههه

لأن الصور واليوتيوب ما تفيد أبدآ ..

------

أختي " النجمة الثالثة ..
فيه موديل من بينكيو وباناسونيك وإبســون .. موديلات قوية وعليها مدح بالهبل وماتكلفك نصف المبلغ حق الميزانية .. وهي موجودة برى يعني لازم تطلبينها من أمازون ..

20 ألف على قولت خوينا سينما السيف ما دفع فيها راعيها المبلغ هذا << أدري قويه :d ..

-----------
2011-04-14 , 08:59 مساءً
2011-04-14 , 09:26 مساءً
ssaassaa’s Avatar
ssaassaa

نشيط

ssaassaa
Be Proud كتب:
حياك الله يالغالي .. وتأكد ان الموضوع بدونك وبدون اصحاب التجارب ماراح يكون له طعم .. لان مثل مانت شايف السالفة صايرة اجتهادات مني ومن الأخ الخالدي.

بالنسبة لموضوعك فهو له مدة بالمفضلة عندي وجزاك الله الف خير .. بس بغيت تحكي لنا عن الامور الي واجهتك بعد ماشريته .. هل فيه شئ صار ماحسب له حساب !!
وبالنسبة لجهازك ايسر .. انت حسب علمي الوحيد الي اشترى جهاز من ايسر .. الباقي كذا واحد معه ابتوما وواحد من الشباب ابسون .. فليه انت اخترت ايسر !!

هذا الي جاء ببالي حالياً واذا جاء ببالي استفسار ادري انك ماراح تقصر بإذن الله .. عاد انت ابد خذ راحتك واحكي لنا تجربتك بالتفصيل الممل واسترسل بالسالفة مثل ماتبي :d

تسلم و الله و بالعكس افيد غيري مثل ما اناا ستفدت من تجارب الاخوان :)

سبب شرائي لجهاز ايسر عن الشركات الثانيه اول ما جت فكرة شراء بروجكتور حاولت اني اشتري جهاز استفيد منه بالمواصفات و كان على وقته اول بروجكتور و الوحيد اللي يدعم كروت شاشه ونظاره نفيديا 3D و HD و كان سعره معقول مقارنه بمواصفاته :) هذا السبب اللي خلاني اشتريه و بعد ما وصلني البروجكتور بكم يوم نزل تحديث لكروت شاشه نفيديا و صار يدعم بروجكتورات الشركات الاخرى منها االاوبتوما :)

في البداية لم يكن هناك برامج تشغيل ملفات 3D و لم يكن فيه الا افلام قليله و ما كان البروجكتور يدعم الافلام ولاالترجمه و كنت فاقثد الامل في 3D لكن الحمدلله مع الوقت شركة نفيديا تنزل تحديثات و تطور كروت الشاشه و نظاره 3D الى ان وصل اليوم برامج مخصصه لنفيديا تشغيل افلام الفديو 3D مع الترجمه خاص بنفديا اسمه NVIDIA 3D Vision Video Player و كمان نزل تحديث جديد للبرنامج CyberLink PowerDVD 10 يشغل افلام 3D و كمان ميزة هالبرنامج يشغل افلام البلوراي 3D الاصلي و هالنسخه بالذات تدعم كروت شاشه نفيديا و النظاره و ميزة مهمه مره بهالبرنامج يستطيع يحولك الفلم النسخه العادية الى 3D بدون اي برامج بس كبست زر يحولك اياه الى 3D , و تتحكم بالعمق :) حملت افاتار حجمه 45 قيقا البلوراي الاصلي 3D و ركبت برنامج تشغيل القرص الوهمي و اشتغل من الكميبوتر بدون اركب مشغل بلوراي 3D بالكمبيوتر و بصراحه صوره خيااال بالنسبة لي افضل من السينما :)

انا شفت بالسينما عدت افلام 3D منها SAW 3D و كمان ريزدنت ايفل 3D بصراحه ما فيه فرق عن البروجكتور اللي عندي و بالعكس احس اللي عندي افضل من اللي سينما اللي بالبحرين :)

انا شكلي طولت بالكلام هههههههههههههه لانه بصراحه متحمس و ماتوقعت اني بوصل الى هالمرحله و اقدر اشغل افلام 3D مع الترجمه :)

ان شاء الله اكون وضحت لك اللي تبي :)

تحياتي لك و للجميع
2011-04-14 , 09:26 مساءً
2011-04-14 , 09:41 مساءً
ssaassaa’s Avatar
ssaassaa

نشيط

ssaassaa
مساكم الله بالخيررر تحية طيبة لكم جميعا ً

ما شاءالله الاعضاء متفاعلين مع الموضوع :) و بصراحه الموضوع مهم لانه ما حصلت الى الان شرح تفصيلي و يوضح كيف تشغيل الافلام على البروجكتور 3D.

غريبه يعني ما اشوف مشاركات من اصحاب البروجكتورات 3D هل هم ما قدروا انهم يشغلوا افلام 3D ؟؟

انا بحاول اجيب على كذا سئوال Be Proud و الخالدي111 والنجمه الثالثه و الف وميم

ما يخص ضبط البروجكتور مع الشاشه سهل جدا ً الى درجه انا حاطة فوق المركات او فوق مخده المجلس :) يعني ماهو ذاك التعقيد دامك قررت نوع الشاشه يسهل ضبط مكان البروجكتور مع الشاشه.

بخصوص الاجهزة اللي تدعم 3D حتى الان من واقع تجربتي و بحثي بالمنتديات الاجنبية و حتى باليوتيوب ما فيه الا الاجهزة البروجكتور اللي تدعم كروت شاشه و نظاره نفيديا . يعني اذا بتشتري بروجكتور يدعم 3D عندك الخيارات موجوده و محدوده و تقدر تقارن بينهم ، هذي قائمه اجهزة البروجكتور اللي تدعم نفيديا و اذا اخترت نوع البروجكتور من ضمن القائمه لزم تتوفر عندك المتطلبات الاخرى هي كرت شاشه نفيديا و نظاره نفيديا الكروت اللي تدعم 3D تحصلها بنفس الرابط لكن بالاسفل اخر الصفحه :)

تحصلها هنا بهالرابط

وبصراحة جربت 3D بسينما سيتي سينتر ما يفرق عن البروجكتور اللي عندي

هذا اباختصار المتطلبات المهمه بنزل شرح بس بصراحه ما فضية جت اجازة المدارس و توني راجع اليوم من السفر لكن بضبط باقرب وقت :)
انا كلفني البروجكتور مع كرت الشاشه و النظارة 3500 ريال فقط من امازون الان البروجكتور نزل سعره ايسر

هذا من ناحية 3D
اما ايش الفرق بين دقة الشاشة ال سي دي البلازما و البروجكتور ما في مقارنه لكن اذا بتشتري شاشه حجمها 60 قيقا و اعلى بتكلف كثير لكن البروجكتور يعطيك جو سينمائي و خاصه اذا عندك مسرح منزلي محترم :)

الشاشات دقتها اعلى هذا من تجربتي للبروجكتور اللي عندي 720p لكن البروجكتور دقته ممتازة لكن بشرط الافلام تكون HD علشان يعرض لك الفلم بدقة و جودة عالية لزم الافلام تكون 720p or 1080p و الافلام غالبا ما تكون 720p من 4 الى 6 قيقا و 1080p من 6 الى 20 قيقا

تحياتي للجميع
2011-04-14 , 09:41 مساءً