&&واخيرا مقارنة وبالاسعار عن شركات الشحن ومن الافضل لك&&
banner
2009-07-07 , 07:14 صباحاً
Sniper258’s Avatar
Sniper258

عضو متميز

Sniper258
طالما انك وصلت الى هذا الموضوع اذا انت لديك رغبة بالشراء من النت ووصلت الى نقطة أي شركة من شركات الشحن تختار

ارامكس
MyUS
Shopgates
[/URL]واصل
DHL
us portal

عن نفسي جربت الثلاث شركات الاولى وبكثافة (ارامكس, MyUS, Shopgates) وسوف اعطيكم فكرة مبسطة ورايي الشخصي عن خدماتهم واسعارهم الي تخليكم تقررو أي الشركات افضل لانه اولا واخيرا القرار لك انت من تختار من هذه الشركات واما (واصل, DHL, us portal) فانا لم اجربهم شخصيا ولكن حبيتا ضيفهم لانه يقدموا نفس الخدمة

بالنسبة لرسوم الاشتراك :

ارامكس ياخذ 135 ريال رسوم تسجيل لمرة واحدة فقط ويعطيك عنوانين واحد في امريكا والثاني في بريطانيا

MyUS ياخذو 60 دولار سنويا رسوم اشتراك +20 دولارتسجيل

Shopgates ياخذو 60 دولار سنويا رسوم اشتراك

us portal ياخذو 100 ريال رسوم تسجيل ويعطيك عنوان في امريكا ولمرة واحدة فقط

اما واصل فالتسجيل مجاني ولعملاء واصل فقط و DHL لا اعلم الحقيقة لان موقعهم فيه نوع من الغموض في معرفة تكاليف الشحن ناهيك عن معرفة أي تفاصيل اخرى

بالنسبة لتجميع السلع:

MyUS يجمع اول صندوقين ببلاش واي صندوق اضافي ياخذ 3 دولار لكل صندوق

Shopgates يجمع اول 24 شحنة ببلاش وبعدين ياخذ 2 لكل صندوق اضافي لاعادة التغليف

us portal التجميع عنده مجاني

اما ارامكس ما عندها تجميع ولذلك لازم تعمل حسابك في هذه النقطة

اما واصل و DHL فالحقيقة لا اعلم اذا يحمعوا الشحنات اولا والاعضاء الي جربوا ياليت يعطونا معلومة اكيدة حتى نعدل المعلومة في الموضوع

تكلفة الشحن لهم جميعا :

ارفقت ملف اكسل في آخر الموضوع تستطيع عن طريقه و بكل بساطة اختيار الوزن بالباوند ويعطيك التكلفة لكل شركة وبالتالي تعرف اسعارهم مع الاحاطة بان اسعار شركة DHL تم تقربها للريال ولكن تضل قربة جدا من الفعلي
طبعا ملف الاكسل رغم انه شكله بسيط الا انه نقز عيني في المعادلات والارقام كله لاجل عيونكم

استخدام النظام الآلي لكل شركة ومتابعة شحن الشحنة عند وصولها الى صندوقك:

طبعا انا جربت (ارامكس, MyUS, Shopgates) فالاولى سيئة جدا واحيانا تحتاج الى مراسلة ارامكس اما لشحن السلعة لانها قبعت في الصندوق اكثر من اللازم او انهم استلموها ولم يدرجوها في الصندوق

اما MyUS فنظامهم راقي لدرجة انك كل شيء تسويه في ضغطة واحدة ولا تقلق ابدا على شحنتك

Shopgates عندهم نظام مبتدأ وفي مرحلة التطوير وفيه الكثير من العك حيث انك تراسلهم لاعادة التغليف والعملية تاخذ يوم الى يومين وبعد التغليف تراسلهم والعملية تاخذ يوم الى يومين يعني يومين الى اربعة تضيع عليك بسبب نظام سيء

خلاصة الموضوع:

اذا استخدامك نادر للشراء من النت وتسكن في الرياض فعليك us portal فهي في رايي الافضل ولو انهم يشحنوا الى أي مكان في المملكة بنفس التكلفة لكانت الافضل وما عدا ذلك عندك ارامكس

اما اذا كنت تشتري كثير من النت فعندك خيارين ويعتمد على وزن شحناتك فاذا كانت دائما طلباتك تزن اكثر من 20 باوند فعندك MyUSا ما اذا كانت شحناتك 10 باوند او اقل فعندك Shopgates

اذا عندك اشتراك واصل اصلا فانت مسجل اوتوماتكيا عندهم وتقدر تستفيد من الخدمة خاصة اذا ما تشتري كثير من النت ولكن لو ماعندك واصل فما انصح فيهم لانه بكل بساطة رغم اني ماجربتهم بطيئين عندنا في السعودية فمابلك بشحنة تجيك من امريكا

DHL ما انصح فيهم ابدا اولا لانهم وفي موقعهم تحديدا حاطين تكلفة الجمارك في آلتهم الحاسبة يعني اعطوني شعور كأنهم شركة شحن وفي نفس الوقت الجمارك ومن خبرتي في الشحن عن طريق شركتهم فهم شركة يقتاتون بالرسوم الجمركية

واخيرا القرار لك في اختيار الشركة المناسبة

ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمني والشيطان الرجيم

سيتم حذف أي موضوع يستفسر عن أي الشركات افضل او عن اسعار الشحن وسيتم تحديث الموضوع اذا طرأ أي تحديث من الشركات

Enlarged Image
2009-07-07 , 07:14 صباحاً
2009-07-07 , 07:22 صباحاً
C0bra’s Avatar
C0bra

مشارك

C0bra
بيض الله وجهك

وماقصرت
2009-07-07 , 07:22 صباحاً
2009-07-07 , 07:26 صباحاً
الرومانتك’s Avatar
الرومانتك

فعال

الرومانتك
كفوووو

بس يامشرفنا ثبت الموضوع عشان يستفاد منها ولا ينزل باقي الصفحات

واحتراماتي
2009-07-07 , 07:26 صباحاً
2009-07-07 , 07:33 صباحاً
أبو عابد’s Avatar
أبو عابد

عضو فعال

أبو عابد
وفّقك الله وبارك فيك ، الملف رائع جداً يريح الكثير لاختيار أي الشركات هي الأرخص .

أريد شراء سلعة حجمها 7 باوند بالكثير 8 باوند ، سعرها تقريباً 1300 ريال هل تنصح بأرامكس هنا أم Shopgates ؟

تحيتي لك ،،،
2009-07-07 , 07:33 صباحاً
2009-07-07 , 07:38 صباحاً
cartier’s Avatar
cartier

بارز

cartier
الله يوفقك اخوي Sniper258

موضوع اكثر من رائع

والملف جدا رائع

جزاك الله خير يالغالي

دمت بود
2009-07-07 , 07:38 صباحاً
2009-07-07 , 08:00 صباحاً
iKhaled’s Avatar
iKhaled

فعال

iKhaled
عندي ملاحظة على سعر شوب قيتس

سعر التسجيل عندهم 60دولار للPlus اما العادي سعر اشتراكة 100ريال مرة وحدة

التجميع اذا كان اشتراكك Plus لك 24 مرة مجانا اما العادي كل مرة بـ 3دولار

ويجب التنوية عن خدمة النقاط اللي تقدر تستخدمها بعدين

انا من ناحيتي ما اشوف ان فية احسن من شوب قيتس اذا كان الواحد يبي يسوي تجميع شحنات او شحنهم العادي لاني انا شخصيا واجهت مشاكل مع كل شركات الشحن ما عدا UPS ,والله لا يغير علينا
MKD’s Avatar
MKD

مشارك

MKD
شكرا مشرفنا العزيز على الموضوع .... ولو انك نسيت نقطه الضرايب اللي تعتبر عيب في اراميكس

بالنسبه لي انا جربت اراميكس و us portal

الاولى كانت مميزه قبل كم سنه (ايام ماكنت تقدر تجمع الطلبات + اسعارهم مقبوله) اما الان الحسنه الوحيده لهم فقط هي التوصيل المجاني فقط

us portal : جربتها وانا الى الان معها , الحقيقه تعاملهم ممتاز جدا , والشحن يكون يوم الجمعه مما يتيح فرصه لتجميع الطلبات طوال الاسبوع , في فلوريدا لايوجد ضرايب مثل نيويورك , بالاضافه الى ان طريقه شحنهم امنه جدا بعكس اراميكس , والافضل من كل هذا ان لهم مكان ممكن تراجع عندهم عكس بعض الخدمات الاخرى.
2009-07-07 , 08:07 صباحاً
قطب الورد’s Avatar
قطب الورد

مبدع

قطب الورد
بيض الله وجهك ومجهود تشكر عليه

افاااا شكلك عليمي في الاكسل خخخخخخخ

( امزح)

الجدول اختصر مسافات علي
2009-07-07 , 08:07 صباحاً
2009-07-07 , 08:13 صباحاً
Sniper258’s Avatar
Sniper258

عضو متميز

Sniper258
C0bra كتب:
بيض الله وجهك

وماقصرت

الرومانتك كتب:
كفوووو

ووجهك بارك الله فيك

بس يامشرفنا ثبت الموضوع عشان يستفاد منها ولا ينزل باقي الصفحات

واحتراماتي

ان شاء الله :)

أبو عابد كتب:
وفّقك الله وبارك فيك ، الملف رائع جداً يريح الكثير لاختيار أي الشركات هي الأرخص .

أريد شراء سلعة حجمها 7 باوند بالكثير 8 باوند ، سعرها تقريباً 1300 ريال هل تنصح بأرامكس هنا أم Shopgates ؟

تحيتي لك ،،،

اذا بتشتري مرة وحدة فقط فطبعا ارامكس اما اذا بتستمر فطبعا لا وشوبقيتس افضل

cartier كتب:
الله يوفقك اخوي Sniper258

موضوع اكثر من رائع

والملف جدا رائع

جزاك الله خير يالغالي

دمت بود

اسعدني ان الملف ناسبك وشاكر مرورك :)

iKhaled كتب:
عندي ملاحظة على سعر شوب قيتس

سعر التسجيل عندهم 60دولار للPlus اما العادي سعر اشتراكة 100ريال مرة وحدة

التجميع اذا كان اشتراكك Plus لك 24 مرة مجانا اما العادي كل مرة بـ 3دولار

ويجب التنوية عن خدمة النقاط اللي تقدر تستخدمها بعدين

انا من ناحيتي ما اشوف ان فية احسن من شوب قيتس اذا كان الواحد يبي يسوي تجميع شحنات او شحنهم العادي لاني انا شخصيا واجهت مشاكل مع كل شركات الشحن ما عدا UPS ,والله لا يغير علينا

انا ما تطرقت للخدمة العادية لانها كمان اغلى بدولار اضافي لكل باوند ورايت ان الافضل اذا الشخص يشتري باستمرار فاكيد البلس افضل وبالتالي تكلمت عنها فقط

MKD كتب:
شكرا مشرفنا العزيز على الموضوع .... ولو انك نسيت نقطه الضرايب اللي تعتبر عيب في اراميكس

بالنسبه لي انا جربت اراميكس و us portal

الاولى كانت مميزه قبل كم سنه (ايام ماكنت تقدر تجمع الطلبات + اسعارهم مقبوله) اما الان الحسنه الوحيده لهم فقط هي التوصيل المجاني فقط

us portal : جربتها وانا الى الان معها , الحقيقه تعاملهم ممتاز جدا , والشحن يكون يوم الجمعه مما يتيح فرصه لتجميع الطلبات طوال الاسبوع , في فلوريدا لايوجد ضرايب مثل نيويورك , بالاضافه الى ان طريقه شحنهم امنه جدا بعكس اراميكس , والافضل من كل هذا ان لهم مكان ممكن تراجع عندهم عكس بعض الخدمات الاخرى.

وفعلا هناك ضرائب زي ما ذكرت وهو عيب يخلي ارامكس في ذيل القائمة

بالنسبة لــus portal فهي لاخونا ابو ليمونه وهو عضو فيه الثقة ان شاء الله ولو كانوا يشحنو مباشرة للعميل من امريكا الى عنوانه في السعودية وفي اي يوم كان يمكن اشتركت معه واتوقع انهم على وشك يعملوا ذلك ويمكن ينافس في السعر ويصبح الارخص في خدمة الشحن بدون منافس
2009-07-07 , 08:13 صباحاً
2009-07-07 , 08:14 صباحاً
alkaser_sa’s Avatar
alkaser_sa

بارز

alkaser_sa
موضوع رائع اخوي
مارأيك في خدمة اعادة التغليف والمنفرده بها شوب جيتس ؟
هل تتميز عن غيرها بهذه الخدمة ؟
2009-07-07 , 08:14 صباحاً
2009-07-07 , 08:22 صباحاً
Sniper258’s Avatar
Sniper258

عضو متميز

Sniper258
قطب الورد كتب:
بيض الله وجهك ومجهود تشكر عليه

افاااا شكلك عليمي في الاكسل خخخخخخخ

( امزح)

الجدول اختصر مسافات علي

آه على المعادلات والحساب والفورملاز الي ما تخلص لكن ان شاءالله مايكون فيه غلط

alkaser_sa كتب:
موضوع رائع اخوي
مارأيك في خدمة اعادة التغليف والمنفرده بها شوب جيتس ؟
هل تتميز عن غيرها بهذه الخدمة ؟

اعادة التغليف اغبى شيء عندهم والمفروض انه يكون اوتماتيكيا من غير طلب من العميل لان الشحن يكون ارخص وهذه الخدمة اسمها تجميع الشحنات في MyUS
2009-07-07 , 08:22 صباحاً
2009-07-07 , 09:55 مساءً
سطر الذهب’s Avatar
سطر الذهب

مشارك

سطر الذهب
ياليت تقول مين الاسرع من الشركات اللي استخدمتها ووصلت الطلبيه بسرعه واذا امكن تقول كل الشركات الثلاث كم استغرقت وكم كلفتك مبالغ كل على حده ولك جزيل الشكر
2009-07-07 , 09:55 مساءً
2009-07-07 , 10:12 مساءً
LiGhTmOoN’s Avatar
LiGhTmOoN

مبدع

LiGhTmOoN
طيب سؤال

المقصود بتجميع الشحنات

لما يكون في صندوق ارامكس ---> صندوقين صغيره

هل يتم دمجها ام كل صندوق لحاله ؟؟

لو افترضنا ان اوزانها 0.5 باوند لكل صندوق

المجموع واحد باوند

هل التكلفة تكون 65 ريال ام 130 ريال ؟؟

لإنو طلباتي كانت تجي صندوق واحد بالعاده
2009-07-07 , 10:12 مساءً
2009-07-07 , 10:24 مساءً
athlon64’s Avatar
athlon64

عضو فعال

athlon64
شكرا أخوي القناص على الموضوع

اقترح إضافة تصويت لأفضل شركة شحن للموضوع
2009-07-07 , 10:24 مساءً
2009-07-07 , 11:22 مساءً
زاهي الشوق’s Avatar
زاهي الشوق

عضو مبدع

زاهي الشوق
ألف شكر لك والله معلومات رائعة وجدول الاكسل بصراحة جميل جداً

لكن ماذا عن www.myusabox.com ؟؟
2009-07-07 , 11:22 مساءً
2009-07-08 , 10:35 صباحاً
ttxxaa’s Avatar
ttxxaa

مبدع

ttxxaa
الف شكر اخوي على مجهودك وبرنامج الاكسل رائع جدا :17:

اسمح لي اضيف لك رأيي في واصل

انا تعاملت معهم مرتين المرة الاولى كان تعاملهم ممتاز واول ما وصلت الشحنة للصندوق ارسلو لي تكاليف الشحن ورقم التتبع برسالة نصية ( مع ذلك اشوف ارامكس افضل في التفاصيل )
بعدا ما سددت من بكرة ارسلوها وما خذت اكثر من ست ايام من ارسلوها (المدة حلوة اذا نظرنا للسعر )

وتعاملت معهم مرة ثانية وانا الان لا ازال انتظر الشحنة مع انها ما تاخرت مرة
لكن طلعو سيئين جدا يعني تخيلو توصل الشحنة للصندوق ولا تدري انها وصلت الا اذا شيكت على حسابك معهم اونلاين بدون اي رسالة ولا ايميل وبعد ما تسدد يرسلون لك مسج شكرا على السداد وبدون اي رقم تتبع ولا اي تبليغ ان الشحنة ارسلت او لا وانا الى الان ما ادري اذا طلعت من امريكا او لا وكل ما اتصل عليهم قالو بنشوف وبنرد لك ويتكرر الحال اسبوع معهم

انا افكر الحين انتقل الى شوب قيتس او us portal لكن من التجارب في الموضوع المثبت عيب الاول يماطلون ولا يتجاوبون بسرعة يعني مثل واصل
و us portal لاحظت عيبهم انهم في ولاية فلوريدا وهي بعيدة جدا عن نيويورك مو مثل نيوجيرسي فبتضيع ايام شحن داخل امريكا فقط ( الا ان كان المرسل يشحن بال ups او فيديكس وهذي عليها رسوم اضافية ) بالاضافة الى انهم يشحنون يوم واحد في الاسبوع ولو صار الشحن حسب الطلب مثل شوب قيتس لاشترك معهم من غير تردد
2009-07-08 , 10:35 صباحاً
2009-07-08 , 12:28 مساءً
سلماان’s Avatar
سلماان

فعال

سلماان
السلام عليكم

موضوع وافي بصراحه ويغني الكثير من الشباب وخصوصا الاسئلة الكثيرة جدا عن شركات الشحن

ولدى تجربة مع صندوق DHL ،، الرسوم 100 ريال تدفع مرة واحدة ولا يوجد لديهم خدمة التوصيل الى البيت
انما يذهب العميل الى الفرع الاقرب (الذي قام بالتسجيل عنده ) ويستلم بضاعته ...أيضا الاوزان عندهم أول نص كيلو 70 ريال وكل نص كيلو اضافي 35 ريال ... لكن من يوم عرفتهم ماعمرهم قالولي ترى سعر بضاعتك الواصلة 70 بل على العكس لو تشري لك ريشة صكوك بـ 100 وانت تضحك ...ولذلك اتصلت بالمدير وهو سوداني وتناقشت انا وياه وطالت السالفة وقال هذا الي عندنا ..ان اعجبك والا بكيفك ...

بختصار تجربتي مع DHL هي الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية ....:d :d :d

ولن أشحن عن طريقهم لو أروح على رجلي وأجيب أغراضي :z-attack:

تحياتي لك ياعزيزي وتقبل مروري وخروجي عن النص :27:
2009-07-08 , 12:28 مساءً
2009-07-08 , 12:59 مساءً
حياة العاشقين’s Avatar
حياة العاشقين

نشيط

حياة العاشقين
تصحيح فقط , في فرق بين تجميع الشحنات واعادة تغليف الشحنات

بــ myus تجميع اكثر من شحنتين هو 3 دولار لكل صندوق
اعادة تغليف تكلفتها 7 دولارات

ابسألكم us portal مع اي شركة شحن يتعاملون ؟ <=== تعديل : dhl :S

شباب مافي شركة ثانية ما تتعامل مع الدي اتش ال ؟

شوب جيتز موقفين الاشتراك حاليا :(
2009-07-08 , 12:59 مساءً
2009-07-08 , 02:29 مساءً
nesms’s Avatar
nesms

مشارك

nesms
مجهود تشكر عليه يا مشرفنا الغالي .. ولكن يحتاج الى اضافات بسيطة تجعلة موضوع مميز خمسة نجوم . وهي انواع الاشتراكات في كل شركة زي شوب قيتس وmyus
2009-07-08 , 02:29 مساءً
2009-07-08 , 02:40 مساءً
SaDLoVe’s Avatar
SaDLoVe

متميز

SaDLoVe
موضوع جميل لكن كان ودي تقولي مين الاسرع بغض النظر عن الاسعار

بصراحه مايهمني السعر بقدر ماتهمني سرعة التوصيل
2009-07-08 , 02:40 مساءً