طالب ثانوية ادارية على وشك التخرج
banner
2012-05-25 , 03:15 صباحاً
Sweet Water’s Avatar
Sweet Water

مشارك

Sweet Water
السلام عليكم ..

انا طالب ثانوي على وشك التخرج من تخصص إداري و هو من التخصصات النظرية لكن أصبح نادر في السعودية و ما يتوافر من هالتخصص إلا مدرسة أو مدرستين بالمناطق الثلاث ( الشرقية / الغربية / الوسطى ).

و الأغلب أعتقد ما سمع فيه, صراحة التخصص جميل جداً اللي بيدخلونه برغبة .. لأن فيه ضغط من ناحية المواد حيث اننا ندرس 22 مادة بدون التربية البدنية.

و موادنا المختلفة عن الغير هي : مبادئ الإدارة ( ثاني ثانوي ) - اقتصاد - اتصال ( ثالث ثانوي الترم الأول ) - محاسبة - إدارة مكتبية ( ثالث ثانوي الترم الثاني ), و ندرس مواد مهمة أخرى مثل الرياضيات و الإنجليزي لكن رياضياتنا يعتبر مخفّف جداً و نص المنهج نظري عن دروس مثل التعداد السكاني !! و اعادة بشكل مكثف عن العمليات الأساسية مثل الكسور و الجذور و إلى أخره, و مواد اجتماعية مثل التاريخ -ندرس المنهج كامل عكس الأدبي- و الجغرافيا و الاجتماع و النفس ( لسنة واحدة فقط ) و الدينية و العربية.

الصدمة بالنسبة لي كانت أن قبولنا في الجامعات متساوى لطلاب الأدبي !! بحيث أنهم يقدرون يدخلون محاسبة اللي هي أساسنا و اللي ما درسوها :26: اللهم إن في بعض المؤسسات الأكاديمية ( مصطلح فخم جداً :icon23: ) يفضلونا عليهم بنسبة 5 % و هالمعلومة غير مؤكدة صراحة ..

عالعموم أنا بإذن لله كلها أسبوعين و متخرج .. و نسبتي الدراسية للثلاث فصول الدراسية موزونة هي 87% و قدرات 84% و التحصيلي ما ناخذه :z-attack:, جامعة البترول هل تقبلن و لا لا؟ و ان كانت الاجابة ايه وشّن ابرز التخصصات اللي اقدر اخشها؟

و معهد الإدارة العامة وشي متطلباته للقبول؟ و وش رايكم بجامعة الملك فيصل من ناحية تخصصاتهم الإدارية؟ و كلية التقنية أخر شي ابفكر فيه :new6:

و شكراً.
Enlarged Image
2012-05-25 , 03:15 صباحاً
2012-05-25 , 04:37 صباحاً
عشقي عيونك-’s Avatar
عشقي عيونك-

بارز

عشقي عيونك-
الطالب : الووووووووووووو
الوظيفه : أهلييييييييييييين
الطالب : ممكن عمل لو بفترتين !!
الوظيـفه : يوجد عمل مستمر لشهرين !!
الطالب : أذن ساذهب ... الى إيــن !!
الوظيفه : بالبيت يا ملعوُن إلوالديييين !!
2012-05-25 , 04:37 صباحاً
2012-06-08 , 03:08 مساءً
Mad World’s Avatar
Mad World

مشارك

Mad World
وعليكم السلام ,,

انا مثلك كنت اداري في ثانوية عكاظ بالدمام وتخرجت منها عام 2008 الصراحه تخصص حلو وفعلاً نادر مو في كل المدارس وصحيح انه نفس الشرعي.

اذكر تخرجت من الثانوي بمعدل تراكمي (94) وقتها كنا اول دفعه يطبق علينا نظام المعدل التراكمي للسنتين ثاني و ثالث ثانوي وجبت في القياس 77.

طبعاً وقتها الجامعات و الكليات و مراكز التدريب ما كانت تشترط التحصيلي لطلاب الاداري و الشرعي ( لكن الحين طبقوها على كل التخصصات مو متأكد)

المهم نسبتي كانت 94 و القياس 77 تخرجت وبدأت رحلة التسجيل في الجامعات سجلت في كلية الجبيل الجامعيه وقبلوني وسجلت في ارامكو ITC وبرضوا قبلوني وفضلت ارامكو على كلية الجبيل الجامعية ودرست في ارامكو سنتين في الظهران تخصص ( كاتب إداري ) والحمدلله انا الحين موظف رسمي في ارامكو بوظيفة ( كاتب إداري ).

معليش طولت بس حبيت اسرد قصتي و فائدة تخصص الاداري في الثانوي.

أي استفسار أنا موجود.

تحياتي
2012-06-08 , 03:08 مساءً
2012-06-08 , 03:11 مساءً
Mad World’s Avatar
Mad World

مشارك

Mad World
انصحك تقدم على كلية الجبيل الصناعية او الجامعية , ارامكو ITC , سابك, معهد الادارة , كلية المجتمع بالدمام, جامعة الدمام, جامعة الملك فيصل.

جامعة الملك فهد ما تقبل الاداري.

+ انصحك انك تدخل تخصص إدارة أعمال أو محاسبة أو سكرتارية أو اقتصاد أو نظم معلومات.
2012-06-08 , 03:11 مساءً
2012-06-08 , 04:03 مساءً
Sweet Water’s Avatar
Sweet Water

مشارك

Sweet Water
[QUOTE]انا مثلك كنت اداري في ثانوية عكاظ بالدمام[/QUOTE]
نفس الشي, على يد النشوان :d
[QUOTE]طبعاً وقتها الجامعات و الكليات و مراكز التدريب ما كانت تشترط التحصيلي لطلاب الاداري و الشرعي ( لكن الحين طبقوها على كل التخصصات مو متأكد)[/QUOTE]
لا ما سووها أشوى
[QUOTE]وسجلت في ارامكو ITC وبرضوا قبلوني وفضلت ارامكو على كلية الجبيل الجامعية ودرست في ارامكو سنتين في الظهران تخصص ( كاتب إداري ) والحمدلله انا الحين موظف رسمي في ارامكو بوظيفة ( كاتب إداري ).[/QUOTE]
الاي تي سي شايله من راسي نهائي, أفكّر ببرنامج ثاني اسمه APNE دراسة بمعهد بالظهران سنتين ثم توظيف عندهم ( أعتقد هو الITC ؟ ) لكن ما تصير عندك شهادة دبلوم .. مع أن البدلات ممتازة و أهمها تضمن السكن بعد ما تطول بالشغل معهم, و بخصوص معهد الادارة نفس الشي ودي ادخله لكن التخصص وش؟ انقليزيتي و الحاسب ( من ناحية الطباعة ) ممتاز, افكر بالسكرتارية التنفيذية بس مانب حاط عيني على تخصص واحد و اتحسف بعدين

أتمنى تتكلم أكثر عن دراستك بأرامكو و وظيفتك, و هل هو نفس البرنامج اللي فوق؟

وردة لك.
2012-06-08 , 04:03 مساءً
2012-06-08 , 04:48 مساءً
Mad World’s Avatar
Mad World

مشارك

Mad World
يوووه استاذ سعد النشوان الله يذكره بالخير للحين يدرس ؟!! سمعت انه صار وكيل
الله يالدنيا اجل سعد النشوان الي درسك هههههه.

اجل درسوك مدرسيني.

عموماً بفيدك ان شاء الله بس ياليت لو يكون عن طريق المسن او الواتس اب.
بس ممنوع احطه هنا.

ارسلي عالخاص.
2012-06-08 , 04:48 مساءً
2012-06-12 , 11:10 صباحاً
black_5bz’s Avatar
black_5bz

عضو فعال

black_5bz
Mad World كتب:
وعليكم السلام ,,

انا مثلك كنت اداري في ثانوية عكاظ بالدمام وتخرجت منها عام 2008 الصراحه تخصص حلو وفعلاً نادر مو في كل المدارس وصحيح انه نفس الشرعي.

اذكر تخرجت من الثانوي بمعدل تراكمي (94) وقتها كنا اول دفعه يطبق علينا نظام المعدل التراكمي للسنتين ثاني و ثالث ثانوي وجبت في القياس 77.

طبعاً وقتها الجامعات و الكليات و مراكز التدريب ما كانت تشترط التحصيلي لطلاب الاداري و الشرعي ( لكن الحين طبقوها على كل التخصصات مو متأكد)

المهم نسبتي كانت 94 و القياس 77 تخرجت وبدأت رحلة التسجيل في الجامعات سجلت في كلية الجبيل الجامعيه وقبلوني وسجلت في ارامكو ITC وبرضوا قبلوني وفضلت ارامكو على كلية الجبيل الجامعية ودرست في ارامكو سنتين في الظهران تخصص ( كاتب إداري ) والحمدلله انا الحين موظف رسمي في ارامكو بوظيفة ( كاتب إداري ).

أي استفسار أنا موجود.

تحياتي

على اي قريد عينوك؟
2012-06-12 , 11:10 صباحاً
2012-06-13 , 09:01 صباحاً
Human-Target’s Avatar
Human-Target

مبدع

Human-Target
Mad World كتب:
وعليكم السلام ,,

أي استفسار أنا موجود.

تحياتي

شلون كاتب اداري ؟ ماهي طبيعه عملك ؟
2012-06-13 , 09:01 صباحاً