ما تعلمته من شراء سيارتي الأولى
banner
2019-04-06 , 05:40 مساءً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

المشاركات:801
التسجيل:Feb 2015
Richter
بسم الله الرحمن الرحيم،

أنا اليوم على أعتاب شراء سيارتي الجديدة. لازلت أبحث عن الموديل واللون والفتاصيل التي جعلها سيارة لأطول فترة ممكنة.

تعود بي الذاكرة عندما بدأت لشراء سيارتي الأولى. كمية الاشياء التي تلعمتها لا حصر لها ولكني أريد أن أكتبها لمن يريد الاستفادة منها للمستقبل.

اشتريت عام 2014 سيارة برادو فل كامل من البازعي. كنت سعيدا جدا وفخورا بها لأنها سيارة اشتريتها من حر مالي ولم يعطيني أحد مساعدة لشراءها لا والدي ولا اخواني ولا اصدقائي. فنت افاخر بين ابناء عمومتي وأقول لهم انت ابوك اشترى لك سيارة وانا سيارتي شريتها من حلالي هههه. لا يوجد طعم أروع من طعم الاستقلالية.

أتذكر أول مرة انكبت القهوة في سيارتي الجديدة! صرخت من الفزع! ثم تأقلمت فورا مع الواقع الجديد، السيارة لم تعد جديدة ):

هذه نصائحي:

1- كل شركات التظليل كذابين. أنا آسف على استخدام كلمة حادة مثل كذابين ولكنها الحقيقة المحضة. اشتريت من احد الشركات هنا عازل للسيارة بحوالي 1800 ريال ولكي لا ادخل في قضايا قانونية لن اذكر اسم الشركة. الشركة التي (لو ما) (ر)حت لها من الاصل ما كان تورطت في عازل حراري لا فائدة منه نهائيا. والله ان حرارة السيارة من داخل به او بدونه لا فرق فيها نهائيا. هذه 1800 ريال ذهبت سدى وثمن للتسويق المخادع.


2- منذ البداية ومبكرا اشتر اغطية للمقاعد فلسوف تدعو لي كثيرا. عندما ينسكب شيء او شيء يكون على هذه الاغطية وليس على فرش السيارة مباشرة.

3- لا تصدق الوكالة فيما يخص الصيانة ولا تصدق والرش فيما يخص قطع الغيار والكفرات والبطاريات.

من ملاحظاتي ان الوكالة تكلف كثير جدا جدا لتعمل التشييكات. كنت ادفع ستمئة الى ثمانمئة ريال في الوكالة لتشييك السيارة. هذا ليس عدلا وليس منطقيا.

وفي نفس الوقت كنت اذا ذهبت من اجل البطارية او الكفرات اجد الوكالة ارخص بكثيييييييييييييييييييير من الورش او المحلات في الشوارع.

للصيانة اذهب لشركات الصيانة الموثوقة (إلا في أول 25 ألف كيلو اعملها في الوكالة) ولقطع الغيار والكفرات والبطاريات اذهب للوكالة فهي قطعا ارخص.

4- غير الزيت والفرامل بجدول منتظم ولا تخطيء في هذا الجدول نهائيا.

5- لا تنتظر حتى يصبح هناك رائحة في السيارة إما بسبب العرق والتصاقه بمقعد السيارة او بسبب الاكل داخل السيارة. الرائحة داخل السيارة صعب جدا ازالتها. صعب جدا جدا جدا فحاول منعها باي طريقة. قم بتلبيس المراتب. قم بتغيير فيلتر المكيف كلما لزم الامر لا تسمع بان ينسكب شيء داخل سيارت وإذا حدث خذها للتلميع فورا.

6- التأمين التأمين التأمين!
Enlarged Image
2019-04-06 , 05:40 مساءً
2019-04-07 , 12:45 صباحاً
M U T A’s Avatar
M U T A

مشارك

المشاركات:257
التسجيل:Sep 2018
M U T A
طيب تدري إنك عايش في صحراء قاحلة تسطع عليها الشمس لو تشتري عازل بقيمة مليون ريال ماهو مسوي لك شي ماهو نصب قد ماهي الاجواء هنا مايُحتمل

[QUOTE]2- منذ البداية ومبكرا اشتر اغطية للمقاعد فلسوف تدعو لي كثيرا. عندما ينسكب شيء او شيء يكون على هذه الاغطية وليس على فرش السيارة مباشرة.
[/QUOTE]

جميل جداً تحافظ على مقاعد السيارة الأصلية لكي يتهنى بها من سوف يشتريها بعدك ماجمل هذا الكرم والورع بارك الله فيك
2019-04-07 , 12:45 صباحاً
2019-04-07 , 02:38 صباحاً
الصراحة فقط’s Avatar
الصراحة فقط

نشيط

المشاركات:1033
التسجيل:Jan 2016
الصراحة فقط
M U T A كتب:
طيب تدري إنك عايش في صحراء قاحلة تسطع عليها الشمس لو تشتري عازل بقيمة مليون ريال ماهو مسوي لك شي ماهو نصب قد ماهي الاجواء هنا مايُحتمل



جميل جداً تحافظ على مقاعد السيارة الأصلية لكي يتهنى بها من سوف يشتريها بعدك ماجمل هذا الكرم والورع بارك الله فيك


ياخي خله يتهنى بها الي يشتري انا لو وجدت سياره محافظ عليها راعيها افرق له الفين و ثلاثه و خمسه حتى على سيارة واحد مهمل ، وأيضاً لو ما اراد البيع يجي بعد عشر سنوات يفك التلابيس يحس بشعور طيي ان سيارته لا زالت بحاله جيده ، لاكن ابو مراتب عفنه يقرف من سيارته واخرها مع سواق ولا يبيعها وهي ما كملت ميتين الف ، واكبر غلط يوم طلعت سيارتي اني خذيت باستنكار فلان ، ليه تحافظ على المراتب لغيرك .
بينما معنا سيارة موديل اربعه و تسعين المراتب و الأرضيات لا زالت بالتنجيده يوم خرجت من الوكالة يعني بس فكها و استعيد ذكريات خمسه و عشرين سنه راحت
2019-04-07 , 02:38 صباحاً
2019-04-07 , 07:37 صباحاً
عـلـي’s Avatar
عـلـي

نشيط

المشاركات:658
التسجيل:Sep 2007
عـلـي
بالنسبة لألبسة المقاعد فالحذر منها

غالب اللي بالسوق لايصل ولا لعشرة بالمئة من جودة قماش السيارة الأصلي
من حيث محافظته على نظرته وكونه صحي مع الحرارة ومناسب للبشرة وأيضا مريح للجلوس
وهي قابلة للتنظيف قيمة ألبسة السيارة تنظف لك السيارة عدة مرات تلميع داخلي
2019-04-07 , 07:37 صباحاً
2019-04-07 , 08:15 صباحاً
Funcky’s Avatar
Funcky

مشارك

المشاركات:251
التسجيل:Sep 2017
Funcky
يا رجال حلل ام المقاعد وسو لها تلميع مرة في السنة :d
2019-04-07 , 08:15 صباحاً
2019-04-07 , 08:31 صباحاً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

المشاركات:801
التسجيل:Feb 2015
Richter
وظي اشتري جيب لكزس او مرسيدس G.

وش رايكم؟
2019-04-07 , 08:31 صباحاً
2019-04-07 , 08:33 صباحاً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

المشاركات:801
التسجيل:Feb 2015
Richter
M U T A كتب:
طيب تدري إنك عايش في صحراء قاحلة تسطع عليها الشمس لو تشتري عازل بقيمة مليون ريال ماهو مسوي لك شي ماهو نصب قد ماهي الاجواء هنا مايُحتمل



جميل جداً تحافظ على مقاعد السيارة الأصلية لكي يتهنى بها من سوف يشتريها بعدك ماجمل هذا الكرم والورع بارك الله فيك



الاجمل انك تخربها بضمير عشان تحرم اللي احتمال يشتريها بعد عشر سنوات من المرتبة.

بصراحة فاجئني ذكائك. واصل...
2019-04-07 , 08:33 صباحاً
2019-04-07 , 08:42 صباحاً
| KING OF WAR |’s Avatar
| KING OF WAR |

مبدع

المشاركات:5477
التسجيل:Jul 2009
| KING OF WAR |
تجربه جميلة اسمحلي اشارك معك في بعض نقاطك

1 التظليل ب 1000 و 2000 اراه هدر للمال الواحد يفصل ستاير ب 100 ريال تركبها اذا وقفت وتفكها اذا مشيت بتكون اكثر عزل للشمس و ايضا تفتك من قروشة المرور

2 اذا كانت المراتب قماش وبتركب جلد اصلي اكون معك اما اذا جلد وبتركب فوقه جلد ماله فايده بالعكس بتفقد الراحه

3 اول صيانة الواحد يسويها بالوكاله وبعدها ياخذ منهم جدول الصيانة ويطبقها عند ورش اخرى
2019-04-07 , 08:42 صباحاً
2019-04-07 , 08:54 صباحاً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

المشاركات:5899
التسجيل:Dec 2009
believerguy
تشتري سيارة وتدفع فيها قيمة جلد السيارة و المواصفات
و اخر شي تلبسها !!

تدفع 8 الاف على الجلد من قيمة السيارة و تدفع 800 على التلبيسة


تشويه للمظهر ،
و التلبيسة تسبب Static charge و لسعة و قد تسبب اشتعال اذا قربت من مدخل تانكي البنزين و كنت تعبي
لا راحة بالجلوس و لا انته اللي استفدت من المقاعد

بخصوص التظليل
اكثر شي فيه غش هو التظليل . الاحظ ايضا انه اسعار المحلات مبالغ فيها
لكن من تجربتي للتظليل الاصلي يقلل الحرارة ، و السيارة تبقى ابرد ، التظليل له فوائد اخرى يحافظ على جلد السيارة و الديكور


بخصوص الوكالة يفضل انك تكمل واياهم عشان الضمان و بالاخص اذا كانت سيارتك لا تعتبر عملية و فيها خرابات و مشاكل او كانت سنة الموديل الشكل الجديد بحكم انه خراباتها كثيرة و المصنع يتجنبها مستقبلا
2019-04-07 , 08:54 صباحاً
2019-04-07 , 09:15 صباحاً
بحرق’s Avatar
بحرق

عميد البوابة

المشاركات:16338
التسجيل:Nov 2003
بحرق
معليش بخصوص التظليل

لا يفرق التظليل الاصلي عن العادي عن تجربة ..
هي لا تتخيل انك تدخل السيارة وهي وسط الشمس تحصلها ثلاجة
لكن اذا بدون تضليل ما تقدر تمسك اي جزء من السيارة بسبب الحرارة
لكن اذا في تظليل تحصلها حاره لكن تقدر تسوق وتمشي مباشرة حراره عاديه

يمكن النوع الي اخذته مضروب
هو فعلا في انواع مبالغ في سعرها لكن بشكل عام الاسعار ابو 1500 تكون جيده غالبا
انا مركب جيوشيلد بصراحه اشوفه جيد وقبله كان 3m بصراحه مو قد كذا
2019-04-07 , 09:15 صباحاً
2019-04-07 , 09:31 صباحاً
S I L V E R’s Avatar
S I L V E R

بارز

المشاركات:2082
التسجيل:Jul 2007
S I L V E R
1- غير صحيح و من تجربه شخصيه الفرق واضح بين الفلمين لكن اذا حرارة الجو في الشمس توصل 50 درجة مئوية او لون السياره غامق لا تتوقع العازل بيحميك :d اضافة للعازل نوع القزاز و لون السياره يفرق في تخفيف حرارة الجو



2- قبل كم اسبوع اشتريت سياره مستخدمه كسياره ثانويه كانت ***ه جداً من الداخل لكن صاحبها ملبس كل شي لمّا فكيته رجعت جديدة, هو اربع سنوات عايش على اكياس وتلبيسات وانا اللي استفدت :d تمتع بسيارتك ولا تلبس شي و اهتم بالنظافة.


الله يبارك لك في حلالك و مبروك مقدماً على السيارة الجديدة اهم شي خذ ابيض :d
2019-04-07 , 09:31 صباحاً
2019-04-07 , 10:12 صباحاً
M AlQasmi’s Avatar
M AlQasmi

نشيط

المشاركات:771
التسجيل:Feb 2015
M AlQasmi
عندي ملاحظة على التظليل
انا اشتريت سيارتي مستعمله والمالك السابق كان مركب تظليل حراري 3M
بصراحة كنت أقول زيك ما منه فايده اللين غيرت القزاز الأمامي
والله فرق السماء عن الأرض
بعد تغيير القزاز الأمامي السيارة سارت فرن يمديك تطبخ فيه في الظهريه
أصلا لو تحط يدك قريب من القزاز الأمامي والقزاز الجانبي تحس فرق الحراره
2019-04-07 , 10:12 صباحاً
2019-04-07 , 11:01 صباحاً
ss-1993’s Avatar
ss-1993

مبدع

المشاركات:4901
التسجيل:May 2011
ss-1993
بخصوص التلبيسة اتفق معاك 100%

البعض يشوفها حرص زايد وان المستفيد هو المستخدم الي بعدك
هو حر وكل واحد وتفكيره

لكن لو نظرت لو لها من ناحية ثانية تشوف انها :

تاخر توسيخ المقاعد لا اقل ولا اكثر مسالة ان المقاعد تتوسخ والسيارة تتحكحك ووتهربد مسالة حتمية

بس فيه فرق انه تتوصخ المقاعد من اول 6 شهور او سنة
تحصل سيارة موديل السنة ولا السنة الي فاتت تشوف المقاعد تقول هذي لها 10 سنوات
مع الاكل الي تشتريه يوميا والشاهي والقهوة الي ممكن يطرطش مع المطبات
ناهيك عن البزورة
ماهي حلوة ابقعد اشيل هم ولا كل ماطلع معي احد بقوله انتبه انتبه
لكن ركب لك تلبيسة جلد وفل امها
وكل سنة سنتين غيرها

حتى لو حبيت تفكها بعد كم سنة 5 سنوات مثلا تحصل المراتب بحالة الوكالة وتستخدمها لين ماينهي عمر السيارة الافتراضي

اصلا انا ضد فكرة انك تبيع السيارة
ياعمي طلع سيارة واستخدمها لاخر رمق

فكرة سليمة لو عاد بي الزمن لطبقتها مع اي سيارة طلعتها من لحظة خروجها من المعرض
بدال ماتروح لحقين التلميع وقلق ويصلخونك

انا ضد الاكياس وضد الوسوسة من الحكات وكل شي

لكن نقطة تلبيسة المراتب اتفق معاك
ما اطن فيه انسان طبيعي عادي يجلس وسط مراتب وصخة ومبقعة وما تسببه من روايح احيانا
2019-04-07 , 11:01 صباحاً
2019-04-07 , 12:15 مساءً
Valorous’s Avatar
Valorous

مبدع

المشاركات:2490
التسجيل:Mar 2014
Valorous
العازل الحراري لا ما هو كذب..

ما أدري عن لومار..

و لكن اللي اعرفه هنا في السعودية يا كثر اللي ماخذين

وكالات من الشركة الأم.. و يبيع لك شي ابو كلب..

اكثر شركة كثر فيها النصب 3M..

و غير كذا ترى مرة ما ينفع توقف سيارتك تحت الشمس

طول اليوم و تقول العازل الحراري كذب.


تبغى تركب عازل حراري على مستوى جرب Vkool

و 3m كريستالين و لكن غالي ..
2019-04-07 , 12:15 مساءً
2019-04-07 , 02:14 مساءً
Vortec’s Avatar
Vortec

مشارك

المشاركات:194
التسجيل:Jul 2016
Vortec
[QUOTE]

بس فيه فرق انه تتوصخ المقاعد من اول 6 شهور او سنة
تحصل سيارة موديل السنة ولا السنة الي فاتت تشوف المقاعد تقول هذي لها 10 سنوات
مع الاكل الي تشتريه يوميا والشاهي والقهوة الي ممكن يطرطش مع المطبات
ناهيك عن البزورة
ماهي حلوة ابقعد اشيل هم ولا كل ماطلع معي احد بقوله انتبه انتبه
لكن ركب لك تلبيسة جلد وفل امها
وكل سنة سنتين غيرها

حتى لو حبيت تفكها بعد كم سنة 5 سنوات مثلا تحصل المراتب بحالة الوكالة وتستخدمها لين ماينهي عمر السيارة الافتراضي[/QUOTE]

بالنسبة لي هذا أفضل حل .. لا افراط ولا تفريط و عين العقل
2019-04-07 , 02:14 مساءً
2019-04-07 , 02:20 مساءً
M U T A’s Avatar
M U T A

مشارك

المشاركات:257
التسجيل:Sep 2018
M U T A
الصراحة فقط كتب:
ياخي خله يتهنى بها الي يشتري انا لو وجدت سياره محافظ عليها راعيها افرق له الفين و ثلاثه و خمسه حتى على سيارة واحد مهمل ، وأيضاً لو ما اراد البيع يجي بعد عشر سنوات يفك التلابيس يحس بشعور طيي ان سيارته لا زالت بحاله جيده ، لاكن ابو مراتب عفنه يقرف من سيارته واخرها مع سواق ولا يبيعها وهي ما كملت ميتين الف ، واكبر غلط يوم طلعت سيارتي اني خذيت باستنكار فلان ، ليه تحافظ على المراتب لغيرك .
بينما معنا سيارة موديل اربعه و تسعين المراتب و الأرضيات لا زالت بالتنجيده يوم خرجت من الوكالة يعني بس فكها و استعيد ذكريات خمسه و عشرين سنه راحت


Richter كتب:
الاجمل انك تخربها بضمير عشان تحرم اللي احتمال يشتريها بعد عشر سنوات من المرتبة.

بصراحة فاجئني ذكائك. واصل...



فعلاً كلام سليم ادخلتم السرور الى قلب هذا الرجل بارك الله فيكم

Image
2019-04-07 , 02:20 مساءً
2019-04-07 , 02:43 مساءً
eng_abdulaziz’s Avatar
eng_abdulaziz

متميز

المشاركات:6092
التسجيل:Aug 2008
eng_abdulaziz
انسب مكان هو قسم السيارات
2019-04-07 , 02:43 مساءً
2019-04-07 , 04:30 مساءً
The StoorM’s Avatar
The StoorM

مبدع

المشاركات:4791
التسجيل:Feb 2013
The StoorM
M U T A كتب:
فعلاً كلام سليم ادخلتم السرور الى قلب هذا الرجل بارك الله فيكم

Image


لما يبيع السيارة وهي نظيفة طبعا بيستفيد اللي بيشتريها، بس دامها نظيفة اكيد بيكون لها سعر مختلف

فالنتيجة واحدة سواء كانت المقاعد نظيفة او لا
2019-04-07 , 04:30 مساءً
2019-04-07 , 04:33 مساءً
outofreach’s Avatar
outofreach

نشيط

المشاركات:953
التسجيل:Jan 2011
outofreach
بحرق كتب:


انا مركب جيوشيلد بصراحه اشوفه جيد وقبله كان 3m بصراحه مو قد كذا


اي نوع جيو شيلد ؟ احس هذي الماركه جيده.
2019-04-07 , 04:33 مساءً
2019-04-08 , 12:15 صباحاً
مفكر اسلامي’s Avatar
مفكر اسلامي

نشيط

المشاركات:879
التسجيل:Mar 2014
مفكر اسلامي
انا مركب جيوشيلد عازل لزجاج النوافذ فقط اظن ركبته ب 800 ريال


الحاصل انه يفرق كثيييير ومع المكيف تبرد السيارة وبعز الحر
2019-04-08 , 12:15 صباحاً