قديم 18-05-2019, 01:30 AM #2
iSR5
Laptop Support Team

الصورة الرمزية iSR5

افتراضي رد: هل من اللازم تعلم الـBackend لأحتراف Drupal ؟

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
عبد الكريمم
السلام عليكم ..

يصبحكم ويمسيكم بالخير ..

انا وكلت على مشروع بنظام ادارة المحتوى (Drupal) من "وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات" والحمدلله ..

قالوا لي اذا انهيت المشروع وظيفتك جاهزة .. طبعا انا تخصصي IT ..
المهم ..

المشروع بيكون عبارة عن: اي مؤسسة او جهة او الخ .. تحتاج موقع, انا اعطيها الموقع جاهز مجهز مربوط بـ اسضافة بضغطة زر "Next.. next.. finish" ..

سؤالي هو: هل احتاج اتعلم الـFramework الخاص فيه ؟
للعلم المدة عبارة عن شهر وثلاث اسابيع .. (قصيرة جداً) ..

فـ انا قلت استغل رمضان بأني اتعلم الاساسيات.. انا عارف انه زي الـWordpress اي مبتدى بأمكانه صنع موقع لكن انا ودي اسوي شغل متعوب عليه بالمدة القصيرة هذي ..

طبعا سويت موقع بالتشارك مع احد الزملاء بلغة البايثون .. (موقع سياحة) ورافعينه على سيرفر, الي يبي يشوف الشغل يرسلي خاص ..

نصايحكم انا بحاجتها ..

ماهو شرط تتعلم كل شي بالدروبل ,

لانه مثله مثل اي CMS اخر ..

فتعلم الباك اند فيه بيعتمد على المتطلبات اللي بتحتاج تعديلات في الباك اند .. وحسب اللي فهمت انك تبي تعمل واجهة تثبيت مخصصة Setup Wizard للدروبل (غير المستخدمه فيه) ..بحيث يتم ادخال معلومات المؤسسة او العميل فيها ويتم عمل الباقي بشكل تلقائي .. وهذي الطريقة اذكر ان بعض شركات الاستضافة توفرها في CPanel للموقع كخيار جاهز لتثبيت CMS على الموقع .. وهي نفس الفكرة تقريباً ..

طبعاً فكرتك تعتمد اعتماد كلي على الاختيارات اللي بتاخذها ..

فممكن يكون عملها خارج منصة الدروبل .. باي طريقة كانت (مثل سكربت PHP ياخذ البيانات من العميل ويعدل على ملفات الدروبل بهذي البيانات) والدروبل طبعاً يكون جزء من الشغل .. ويكون شغلك على الدروبل جزئي ..

وممكن تخصص الدروبل نفسه (تعيد تخصيص ملفات ال setup تبعه) ..

فالحالتين انت راح تحتاج الى تعمل تعديلات بالمنصة ولكن كمية التعديلات فيها تعتمد على الخيار اللي انت اخترته لعملها ..

التوقيع
غالباً لا اقوم بمراجعة المواضيع التي قمت بالرد عليها! فإذا كنت تريد رد مني , فقم بإستخدام خاصية الإقتباس حتى يظهر لدي إشعار بذلك!

[مواضيع قد تهمك]
كيفية إختيار مزود الطاقة Power Supply

iSR5 غير متصل  
1 Yes No