قديم 18-10-2019, 04:18 AM #63
iSR5
Laptop Support Team

الصورة الرمزية iSR5

افتراضي رد: مقهى المبرمج الناشئ - مشاركة تجارب و اهتمامات و حل للمشاكل و طرح خطط و افكار ( شا

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
xxghostxx969
أحتاج نصيحتكم
قبل اسبوع بدأت بتعلم برمجة مواقع صفحات html لاني احتاج موقع خاص فيني وبالافكار الي احتاجها
خلال ساعة عملت صفحة الدخول فارغة لكن من بعدها حتى اطبق افكاري وجدت الامر معقد لم اجد شروحات مماثلة لما اريده فتوقفت عن العمل من الصفر واتجهت لموقع wix لكن نفس المشكلة السابقة
فالان هل اترك عملي لمبرمج محترف ولا اتعلم برمجة من الصفر مع اساسيات كل لغة برمجة
هذا الموضوع ممكن يفيدكم اكثر
https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=2552305

مشاهدة المشاركة الأصلية
xxghostxx969
مسألة اتعاقد مع مبرمج واتعاقد معه لحماية حقوقي او حقوقه مستحيلة وذكرتها الك سابقاً "يعطينا ويعطيك طولة العمر "
صحيح HTML سهلة جدا لاني فقط خلال ساعة انتهيت من ربع عمل الفكرة
لكن المشكلة الجزء الي بعده فتشت في الانترنت واليوتيوب ما لقيت عنه اشيئ
وهذا راح يخليني اضطر اتعلم بشكل مفصل عن لغة الشيئ الي يلزمني والي ما يلزمني وبرامج اخرى
وانا اكره اتعلم شيئ استعمله مرة واحدة او مرتين

وغير مهتم انه البرمجة ممكن تفيدني مستقبلاً لانه طبيعة عملي الاخرى غير العقارات هي احياء (دراسة الجينات )
غير اذا تطور العمل ممكن احتاج لغة برمجة جديدة

انت محتاج برنامج متكامل مش فقط HTML ..

الـ HTML مجرد لغة عرض لهيكلة الصفحة للمتصفح .. تخبر المتصفح بطريقة عرض العنصر كيف ووين يتم عرضها وايش نوع هذا العنصر Element ..

اعتبرها Blue Print للمتصفح !

اللي تحتاجه فعلياً هو انك تجمع كل متطلباتك في نقاط مبسطة تحدد ايش الخيارات والمواصفات اللي تحتاجها في البرنامج ..

بعدها تبحث عن البرامج الموجودة حالياً المخصصة للعقارات او للشقق السكنية .. (واعتقد انك بحثت في هالموضوع) ..

اذا تبي تبتدي بشي خاص فيك من نفسك (ماتبي تعتمد على شركات برمجة او حتى اشخاص اخرين) .. انصحك بانك تبتدي تتعلم على ASP.NET (بلغة C# ) (هذا للتطبيق) و SQL Server (لحفظ البيانات وقرائتها)..

وتبتدي تصمم البرنامج اللي تبيه من خلاله ..

الـ ASP.NET ببساطة .. هي لغة برمجة ويب .. راح تصمم صفحات ويب (HTML) وراح تتحكم في هذي الصفحات بالـ C# ..

حاول برضوه تبسط الامور على نفسك .. فمثلاً .. انت قلت فيه امور مالية ..

فبدل ماتفكر بعمل نظام مالي كامل .. اعمل نظام فقط يعمل اللي تعمله على Excel لاتزيد ولاتنقص ! فحاول فقط تضيف المتطلبات الرئيسية اللي تشوف انها راح تفي بالغرض وتسهل عليك الشغل .. وبعد الانتهاء من التطبيق .. وقتها تقدر تكمل وتطور عليه وتتوسع فيه مثل ماتحب ..

تعلمك للغة C# راح يفيدك بعدين في موضوع الاحياء وعلم الجينات .. (لغة C# نفسها فيه كثير مشاريع مفتوحة المصدر خاصة بالجينات والخوارزميات تبعها) .. (انا تخصصي علوم معلومات واحد المجالات اللي في تخصصي هي معالجة البيانات بشتى انواعها .. والمعلومات الطبية جزء منها) ..

فلغات البرمجة مثل Python و C# راح تهمك مستقبلاً لما تبي تعمل برامج لاختبارات وخوارزميات للجينات .. وتعلمك للغة حالياً راح يسهلك عليك تعلم غيرها مستقبلاً ..

التوقيع
غالباً لا اقوم بمراجعة المواضيع التي قمت بالرد عليها! فإذا كنت تريد رد مني , فقم بإستخدام خاصية الإقتباس حتى يظهر لدي إشعار بذلك!

[مواضيع قد تهمك]
كيفية إختيار مزود الطاقة Power Supply

iSR5 غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة