بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE




Advertisement


منتجات Amazon/ebay من اقتراح الأعضاء عنوان IP الخاص بك قياس سرعة الإتصال Advertise with us استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة الأجهزة التقنية > منتدى اجهزة الحاسب والهاردوير
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


إضافة رد
 
برنامج البوابة الرقمية للأندرويد برنامج البوابة الرقمية للآيفون والآيباد أدوات الموضوع
قديم 26-08-2006, 04:37 PM #1
khalidaziz
عضو فعال
 
الصورة الرمزية khalidaziz
 



روابط سريعة إيباي  روابط سريعة أمازون

Lightbulb مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





السلام عليكم

ايش رأيكم يا اخوان نشوف مراحل تطور نظام الويندوز ... ونشوف كيف كان شكل الويندوز قبل عشرين سنه

هذا اول نظام تطرحه شركة مايكروسوفت وكان في تاريخ 1985 وكان اسمه Windows 1

وكان يعتبر اول نظام تشغيل يعتمد على الواجهه الرسوميه... بس شكله جميل !



بعد كذا في عام 1987 طرحت مايكروسوفت الويندوز الثاني Windows 2

في هذا الاصدار استخدمت العناوين وميزة التصغير والتكبير للنوافذ



جاء بعده الاصدار الثالث في عام 1990 وكان يعتبر واحد من انجح اصدرات الويندوز في ذلك الوقت

Windows 3



وبعده بسنتين تم طرح Windows 3.1

والله اني اتذكر هذا الاصدار ... كان اخوي الكبير يشتغل عليه ... كان بس يلعب كانسة الالغام ... ومسوي فيها عبقرينو

طبعا انا كنت بس اتفرج .. وما ادري ايش الطبخه




في عام 1995 طرحت مايكروسوفت نظام Windows 95 والذي يعتبر انطلاقة ويندوز الحقيقية ..

في هذا النظام استخدمت لاول مره معمارية 32 بت والاسماء الطويلة بالاضافة لما يسمى بتقنية ركب وشغل والبداية لقائمة ابدأ.




وفي عام 1998 جاء نظام Windows 98 وكان مجرد تحديث للنظام السابق واضافة دعم usb و agp



وتقريبا في نفس العام طرحت مايكروسوفت Windows NT 4 وكان موجه لمحطات العمل Workstation



ومن ثم جاء نظام Windows 2000 وتم طرحه في عام 2000 وكان يعتمد على نواة NT 5 ولاول مره يتم دمج مكتبة DirectX على نواة NT




وبعدها اصدرت مايكروسوفت نظام Windows Millennium Edition في عام 2000

ويعتر تحديث لنظام ويندوز 98 مع تطوير للوسائظ المتعدده و تحسين لمميزات الانترنت

واضيفت للمره الاولى ميزة استعادة النظام System restore




وفي عام 2001 طرحت مايكروسوفت نظام الويندوز اكس بي Windows XP

والذي يعتبر دمج لنظام windows nt/2000 ونظام windows 95/98/me

ولاول مره تتاح نواة nt للمستهلك او المستخدم الشخصي... ويعتبر هذا النظام من اطول الانظمة عمرا .. تقريبا استمر سبع سنوات .. من 2001 وحتى 2007



نجي لهذا النظام الجديد ... انا متوقع انه محد سمع عنه ابدا ... طرحته ماسكروسوفت قبل شهر تقريبا في تاريخ july 2006 .. ايش حكاية هذا النظام

اسمه WinFLP اختصار لـ Windows Fundamentals Legacy PCs .. هذا النظام موجه للاجهزة القديمة وما يحتاج مواصفات متطوره عشان تشغله

يعني يكفيك معالج بينتيوم 1 و64 ذاكره و قرص صلب بسعة 600 ميجا بايت ... يعني الويندوز هذا خفيف جدا ...

مايكروسوفت سوت هذا الويندوز للشركات اللي ما يبغون يتخلون عن اجهزتهم القديمة



واخيرا نوصل للنظام المرتقب ... الويندوز فيستا Windows Vista افضل واروع واقوى ويندوز شفته في حياتي ...

سيتم طرح هذا النظام في شهر نوفمبر 2006 حصريا لمصنعي اجهزة الكمبيوتر .. وسيطرح في الاسواق في شهر يناير 2007 ...

طبعا في هذا النظام تم تحسين النظام الامني بشكل ملحوظ وتحسين للواجهة الرسومية

مع اضافة العديد من البرامج الجديدة مثل Windows Calender, Defender, DVD Maker ,والعديد من الالعاب الجديدة ...

بالاضافة للاصدارات الجديدة لبعض البرامج زي المتصفح Internet Explorer 7 ومشغل الوسائط Windows Media Player 11




طيب هل فيه نظام ثاني بعد الفيستا ؟

الاجابة نعم، مايكروسوفت اعلنت عن مشروع نظام الويندوز القادم .. واطلقت عليه الاسم المؤقت Windows Vienna

أتمنى اكون عطيتكم نبذة مختصره ومفيده عن نظام التشغيل ويندوز وعن المراحل التي مر بها منذ عام 1985 وحتى يومنا هذا

تحياتي للجميع

اخوكم خالد

 

 


khalidaziz غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 04:42 PM #2
مرمر زماني
عضو قديم
 
الصورة الرمزية مرمر زماني
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





يعطيك العافية على الموضوع الرائع
بس كان حطيته في منتدى الكبيوتر

 

 


مرمر زماني غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 04:51 PM كاتب الموضوع #3
khalidaziz
عضو فعال
 
الصورة الرمزية khalidaziz
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





العفو...

بس شكلي كثرت " وكان ، وكان ، وكان "

كم مره قلتها ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمر زماني مشاهدة المشاركة
  
بس كان حطيته في منتدى الكبيوتر

لا تستعجل .. الحين يجيك فاضل ..

 

 


khalidaziz غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 04:53 PM #4
فاضل
عضو متميز
 
الصورة الرمزية فاضل
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





السلام عليكم . . .

أخي الكريم " خالد عزيز" ,, ,

ارجوا الأطلاع على هذا الموضوع عزيزي . . .

http://adslgate.com/dsl/showthread.php?t=30557

أرجوا ان تتساعد معانا في ترتيب المنتدى اخي الكريم . . وان تكون عوناً لنا لا علينا . . .

تحايتي لك عزيزي . . .

 

 

التوقيع
إذا همت نفسك بالمعصية فذكرها بالله، فإذا لم ترجع فذكرها بأخلاق الرجال،
فإذا لم ترجع فذكرها بالفضيحة إذا علم بها الناس، فإذا لم ترجع فاعلم أنك تلك
الساعة قد انقلبت إلى حيوان.

فاضل غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 04:53 PM #5
أ.حبر
عضو متميز
 
الصورة الرمزية أ.حبر
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





يعطيك العافية عزيزي خالد دائما تتحفنا بالجديد والمفيد
تحياتي

 

 

التوقيع
لايوجد توقيع حاليا

أ.حبر غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 04:59 PM #6
OxFaisaL
عضو متميز
 
الصورة الرمزية OxFaisaL
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





مشكور اخوي خالد

بالفعل الويندز القديم تحس ما له داعي ههههههههه

والحين صرت اشوف الاكس بي ما له داعي يوم جربت الفيستا

 

 


OxFaisaL غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 06:12 PM #7
Ahmed Alkharji
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية Ahmed Alkharji
 


Ahmed Alkharji @Twitter
افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





والله ذكريات خاصة ال 3.11 ايام 486



انا الي مادخل مزاجي ويندوز 95 ياخي احس انه ابله ومافيه شيء

مشكوور على الموضوع ولا تطول الغيبات

 

 

التوقيع

Ahmed Alkharji غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 06:21 PM #8
arab966
عضو فعال
 
الصورة الرمزية arab966
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





تاخر طرح المعالج ثنائي النواه سيضر بالويندز فيستا لاتعتقد ان كل الشركات والافراد سيتأقلمون بشكل سريع

اعتقد ان مستقبل الانظمه المفتوحه المصدر واعد جدا جدا في ظل التطور الكبير في بنائها ودعمها وقيمتها الرمزيه

اضافه الى انها لاتتطلب الكثير من الهاردوير وهي اقوى من النواحي الامنيه والثبات من نظام ويندوز

 

 


arab966 غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 06:23 PM #9
الـــمـــ بريق ـــاس
عضو
 
الصورة الرمزية الـــمـــ بريق ـــاس
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





تسلم يالغالي على الموضوع
ومشكور وماقصرت

 

 


الـــمـــ بريق ـــاس غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 06:53 PM #10
hosammax
عضو فعال
 
الصورة الرمزية hosammax
 


hosammax @Twitter
افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





معلومات جديده علي اول مره اعرفها


يعطيك العافيه

 

 


hosammax غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2006, 11:44 PM #11
بندر 1960
عضو فعال
 
الصورة الرمزية بندر 1960
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





شكرا لك

 

 

التوقيع
B A N D E R

بندر 1960 متصل الآن  
رد مع اقتباس

قديم 27-08-2006, 08:29 AM كاتب الموضوع #12
khalidaziz
عضو فعال
 
الصورة الرمزية khalidaziz
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





العفو اخواني واشكركم على المرور والمشاركه

@ Arab966

اتفق معاك ان مستقبل المصادر المفتوحه واعد جدا ..

@ حمودي

ما شاء الله عليك لحقت على windows 3.11 ... يا ولد شكلك ديناصور

@ فاضل

الموضوع سوفت وير كيف تحطونه في قسم الهاردوير ؟؟؟

 

 


khalidaziz غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 10-09-2006, 10:15 PM #13
Centrino Duo
عضو فعال
 
الصورة الرمزية Centrino Duo
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalidaziz مشاهدة المشاركة
  
العفو اخواني واشكركم على المرور والمشاركه


@ حمودي

ما شاء الله عليك لحقت على windows 3.11 ... يا ولد شكلك ديناصور

ابو عزيز وش قصدك ان الرجال ديناصور انه كبير في السن يعني ، مو شرط انا عمري 24 سنه واشتغلت على ويندوز 3.1 والى الآن عندي هذي النسخة من الويندوز تجي على اقراص مرنه 3.5 بس تدري لو ترجع تشتغل عليها الحين والله تكره نفسك

تشاو

 

 


Centrino Duo غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 11-09-2006, 12:26 AM #14
Br0keN-pr0xy
عضو فعال
 
الصورة الرمزية Br0keN-pr0xy
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





مشكووووور يالغالي

تحياتي

 

 

التوقيع

Br0keN-pr0xy غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 12-09-2006, 03:32 AM #15
المهــند
عضو متميز
 
الصورة الرمزية المهــند
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





وكما عودناااا العملاق خالد عزيز

شرح مفصل عن نظاااام قوي وعملاق >>>> مثل كااااتب الموضوع

ياخوي لا تحرمناااا من مواضيعك الجاااااامدة

صدقني انت الي ينطبق عليك المثل >>>> سكت دهراً ونطق شعراً

وتقبل خالص تحياتي وشكري >>> أخوك (( المهــند ))

وموضوعك أفادني فايدة عظيمة لاني دائماً ما أسمع بنظام ويندوز 3.1 ولأول مرة أشوفه ...

 

 


المهــند غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 17-09-2006, 11:58 PM #16
S@F@RI
عضو نادر
 
الصورة الرمزية S@F@RI
 


افتراضي مشاركة: مراحل تطور نظام التشغيل ويندوز





مشكور خاوي خالد ..

وفعلاً الانظمه التي قبل 95 أول مررره اشوفها !!!

 

 

التوقيع
انا استغرب من اللي يترك موضوعي ويرسل لي على الخاص يستفسر ... والموضوع عنده يقدر يستفسر فيه ..
لذا ... لن يتم الرد على اي رساله بالخاص تتضمن الاستفسار عن أي موضوع طرحته .. وانما الاستفسار بنفس الموضوع !!

------------------------------
اسرع بحث في البوابه الرقميه


S@F@RI غير متصل  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 PM.