بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE




Advertisement


منتجات Amazon/ebay من اقتراح الأعضاء عنوان IP الخاص بك قياس سرعة الإتصال Advertise with us استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة الترفيه التقنية > شاشات التلفزيون والمسرح المنزلي
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


إضافة رد
 
برنامج البوابة الرقمية للأندرويد برنامج البوابة الرقمية للآيفون والآيباد أدوات الموضوع
قديم 15-02-2012, 10:44 AM #1
أبو حظيظ
مشـرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو حظيظ
 


أبو حظيظ @Facebook

روابط سريعة إيباي  روابط سريعة أمازون

افتراضي شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





السلام عليكم

نظرا لكثرة الاستفسارات عن طريق توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم

أقدم لكم هذا الشرح لطريقة التوصيل والادوات المطلوبة

أولا

فرضا عندك تلفزيون مزود بمدخل RCA وهذا المنتشر غالبا



أنظر إلى الكمبيوتر

إذا كان مكتبي غالبا يكون مزود بكرت شاشة مزود بمخرج RCA للصورة مثل هذا



يكون فيه مخرج RCA أو مخرج S VIDEO

وتوصله بسلك RCA To RCA



وإذا كان كرت الشاشة يحتوي على مخرج S Video فقط فتقوم بتوصيله بكيبل S Video To RCA





وفي بعض التلفزيونات فيها مدخل S Video



فيمكنك عكس العملية إذا كان كمبيوتر يحتوي على مخرج RCA أو إذا يحتوي على مخرج S Video فوصله بكيبل S Video To S Video





ثانيا عندك الكمبيوتر يحتوي على مخرج VGA فقط

تستخدم هالجهاز ذا الي أسمه PC To TV



توصله بالكمبيوتر عن طريق كيبل VGA To VGA







ويخرج لك منفذ S Video ومنفذ RCA للصورة عاد تروح وتتابع الشرح الي فوق وتستخدم الكيبل المناسب

وإذا بكمبيوتر فيه مخرج DVI او HDMI بدون مخرج VGA


إذا كان عندك مخرج HDMI عندك هالجهاز الي أسمه HDMI to RCA






توصله بالكمبيوتر عن طريق كيبل HDMI To HDMI



ويخرج لك منفذ S Video ومنفذ RCA للصورة والصوت عاد تروح وتتابع الشرح الي فوق وتستخدم الكيبل المناسب

وإذا كان عندك بالكمبيوتر مخرج DVI فقط تستخدم كيبل DVI To HDMI



عاد يصير الكيبل كأنه HDMI بس ماراح ينقل صوت ( بشرح نقل الصوت بعدين أخر شيء )

وتعامله معاملة الـ HDMI بنفس الطريقة بالنقطة الي فوق مباشرة

أو عن طريق هي استخدام جهاز نقل لاسلكي اسمه Video Sender




تربط اسلاك الـ RCA من الكمبيوتر في أحد القطع والقطعة الاخرى تضع مقابل التلفزيون وتوصله به بكيبل الـ RCA ويتم النقل عن طريق الوايرلس مثل المودم حق الأنترنت



طيب نروح للشيء الأقدم والأقدم

عندك تلفزيون قديم جدا



مافيه الا مدخل RF




والي مايعرف مدخل الـ RF هو مدخل الانتل القديم خلف التلفزيون

عندك حلين

يا توصل أسلاك الـ RCA الملونه بجهاز فديو قديم وتقوم بتوصيله بالتلفزيون وتوليفه على موجات الـ UHF على القنوات من 21 إلى 69

أو فيه جهاز أسمه RF Module توصل فيه كيابل الـ RCA ويخرج منه كيبل RF توصله بالتلفزيون ويوجد منه 3 أنواع

الأول يعمل على باند VHF المنخفض على القناتين 3 أو 4



الثاني يعمل على باند VHF العالي على القناة 5 ( الي ساكنين بالرياض او حواليها ما أنصح بأقناء هذا الجهاز لآن القناة السعودية الأولى تبث على الموجة VHF H Ch 5 ) وممكن تواجه مشاكل تعارض بسببها )





الثالث أفضل نوع زي الفديو بالظبط لك الحرية أنك تختار أي قناة من قنوات الـ UHF من القناة 21 إلى القناة 69

أو باستخدام جهاز نقل لاسلكي اسمه Video Sender





تربطه باسلاك الـ RCA من الكمبيوتر ويبث لك على أحد موجات الـ VHF و الـ UHF ويغطي البث البيت كله لاسلكيا وإذا التغطية ضعيفة استخدم انتل صغير أو علاق ملابس

بالنسبة لآخر نقطه وهي الصوت مافيه اسهل منها

عن طريق كيبل mm Stereo to RCA



يستخدم في جميع الحالات ما عدا حالة HDMI To RCA لآن الصوت سوف يخرج من مخرج الـ HDMI بالكمبيوتر مباشرة

ملاحظه

بالنسبة للوصلات التالية

RCA To VGA



RCA To HDMI



RGB To VGA



RGB To HDMI



VGA To HDMI



الكيابل الخمسة السابقة في الغالب انها لا تتوافق مع اغلب الأجهزة وبنسبة كبيرة لن تعمل وحتى لو عملت لن تعطي نتيجة مرضية للمشاهد في النهاية



أن شاء الله أكون وفقت في شرحي وأي أستفسار أو سؤال انا حاضر وفي الخدمة

جميع الحقوق محفوظة © أبو حظيظ 1984م - 2012م بوابه الأنترنت الرقمية

في حاله النقل يرجى ذكر المصدر


وبالتوفيق

 

 

التوقيع



التعديل الأخير تم بواسطة أبو حظيظ ; 15-02-2012 الساعة 12:42 PM.
أبو حظيظ غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس
8 عضواً يشكرون أبو حظيظ للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع

قديم 15-02-2012, 12:01 PM #2
روميو المدينة
عضو متميز
 
الصورة الرمزية روميو المدينة
 


روميو المدينة @Linkedin روميو المدينة @Facebook روميو المدينة @Twitter روميو المدينة @Youtube
افتراضي رد: طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





تسلم يدك والله على الشرح كفيت ووفيت
مدري كيف القسم راح يكون بدونك يابو حظيظ
لكن اعتقادي انه ماحد يستخدم تلفزيون ابو ظهر وخاصة بعد ظهور قنوات hd والعاب الفيديو كالبلايستيشن
لكن يبقى موضوع يفيد بعض الاعضاء

 

 

التوقيع

Please Forgive me ...... I know Not What I Do
Do Not Deny Me ..... This Pain I Am Going Through
Please Forgive Me ...... If I Need You like I Do
Please Believe Me ...... Ever Word I say Is True
Please Forgive Me ...... I Can Not Stop loving You
I MISS YOU SOOOO MUCH



روميو المدينة متصل الآن  
3 - 5
رد مع اقتباس

قديم 15-02-2012, 06:18 PM #3
zozo123
عضو
 
الصورة الرمزية zozo123
 


Icon Rolleyes رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





يسلموووووووووووووووو على شرح بس ممكن تشرحلي طريقه تفيدني


انا عندي شاشة تلفاز قديمه اسم الشاشه Panasonic

الشاشه فيها فتحة s-video وفيها فتاحت ام الوان الاصفر والاحمر والابيض


وعندي لابتوب في فتحة hdmi وفيه فتحة FGA وفيه فتحية USB

المهم انا ناوي اشتري كيبل اوصله من لابتوب الى شاشة تلفاز

هل اقدر اوصل لابتوب في هذي شاشة الي عندي ولالا اذا اقدر شلون اتمنى شرح


 

 




zozo123 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 15-02-2012, 06:29 PM #4
رومانستي
عضو
 
الصورة الرمزية رومانستي
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





موضوع مفيد ورائع تسلم يابوحظيظ والله زمان عن التفزيون القديم زمن هههه ذكرتني بفيلم السهرة

>>>>

 

 




رومانستي غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 15-02-2012, 07:18 PM كاتب الموضوع #5
أبو حظيظ
مشـرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو حظيظ
 


أبو حظيظ @Facebook
افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روميو المدينة مشاهدة المشاركة
  
تسلم يدك والله على الشرح كفيت ووفيت
مدري كيف القسم راح يكون بدونك يابو حظيظ
لكن اعتقادي انه ماحد يستخدم تلفزيون ابو ظهر وخاصة بعد ظهور قنوات hd والعاب الفيديو كالبلايستيشن
لكن يبقى موضوع يفيد بعض الاعضاء

الله يسلمك أخوي روميو هذا من طيب اصلك أخوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozo123 مشاهدة المشاركة
  
يسلموووووووووووووووو على شرح بس ممكن تشرحلي طريقه تفيدني


انا عندي شاشة تلفاز قديمه اسم الشاشه Panasonic

الشاشه فيها فتحة s-video وفيها فتاحت ام الوان الاصفر والاحمر والابيض


وعندي لابتوب في فتحة hdmi وفيه فتحة FGA وفيه فتحية USB

المهم انا ناوي اشتري كيبل اوصله من لابتوب الى شاشة تلفاز

هل اقدر اوصل لابتوب في هذي شاشة الي عندي ولالا اذا اقدر شلون اتمنى شرح



اشتر الجهاز ذا

اسمه PC To TV أو VGA To RCA




موجوده من أمازون أو أي باي وأنا طالبها من سنتين ومازالت عندي

وتجيب سلك VGA To VGA



وبهذا الكيبل تقوم بوصله ما بين الكمبيوتر والقطعه الي قلتلك عنها فوق

وبكذا تكون وصلت الكمبيوتر بالقطعه وباقي توصل القطعه بالتلفزيون

القطعه تحتوي على مخرج S Video ومخرج RCA الأصفر

تقوم بتوصيلها بأحد هالاسلاك التالية إلى التلفزيون


كيبل RCA To RCA



أو كيبل S Video To RCA







أو كيبل S Video To S Video







وبكذا تكون وصلت الصورة بين الكمبيوتر والتلفزيون

بالنسبة للصوت استخدم كيبل mm Stereo to RCA



تقوم بتوصيله بين مخرج الصوت بالكمبيوتر إلى مدخل الصوت الابيض والأحمر بالتلفزيون

وبالتوفيق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رومانستي مشاهدة المشاركة
  
موضوع مفيد ورائع تسلم يابوحظيظ والله زمان عن التفزيون القديم زمن هههه ذكرتني بفيلم السهرة

>>>>

الله يسلمك أخوي الرومنسي

والمثل يقول قديمك نديمك حتى لو الجديد أغناك

 

 

التوقيع


أبو حظيظ غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 15-02-2012, 07:54 PM #6
zozo123
عضو
 
الصورة الرمزية zozo123
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





مشكورررررررر على الشرح

سؤال اذا ماعليك امر لو انا شريت كيبل اتش دي

زي كذا

وشبكته في الابتوب وصلته لتلفاز هل راح يشتغل ولالا
ولا لزم اشتري PC To TV

 

 




zozo123 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 16-02-2012, 12:01 AM #7
Mido8
عضو جديد
 
الصورة الرمزية Mido8
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





شرح جمييييييل الله يعطيك العافيه

 

 




Mido8 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 16-02-2012, 07:34 AM كاتب الموضوع #8
أبو حظيظ
مشـرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو حظيظ
 


أبو حظيظ @Facebook
افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozo123 مشاهدة المشاركة
  
مشكورررررررر على الشرح

سؤال اذا ماعليك امر لو انا شريت كيبل اتش دي

زي كذا

وشبكته في الابتوب وصلته لتلفاز هل راح يشتغل ولالا
ولا لزم اشتري PC To TV

أذا كان تلفزيونك فيه مداخل الـ RGB يعني نفس الألوان بالظبط يمشي الحال

أما غذا كان تلفزيونك فيه مداخل الـ RCA القديمة ( الأصفر للصورة والأبيض والاحمر للصوت ) فللأسف ما راح يشتغل معاك

 

 

التوقيع


أبو حظيظ غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 16-02-2012, 11:16 AM #9
عقيد
عضو
 
الصورة الرمزية عقيد
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





خمس نجوم

 

 

التوقيع
سبحانك الله بحمدك .. سبحانك الله العظيم

PS3 ID: aqed-com



عقيد غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 16-02-2012, 01:05 PM #10
zozo123
عضو
 
الصورة الرمزية zozo123
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





لا انا عندي بس فتحة ام الوان الاحمر والاصفر والابيض يعني لو حتى اشتري

كيبل نفس الوان زي ذي


هم مايصلح ؟؟؟؟

اسف اذا ازعجتك

 

 




zozo123 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 16-02-2012, 04:27 PM كاتب الموضوع #11
أبو حظيظ
مشـرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو حظيظ
 


أبو حظيظ @Facebook
افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





^^^

غالبا ماراح يشتغل معاك

لازم تستخدم هالجهاز ذا



أسمه PC To TV أو VGA To RCA

 

 

التوقيع


أبو حظيظ غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 16-02-2012, 04:46 PM #12
zozo123
عضو
 
الصورة الرمزية zozo123
 


58 رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





مشكور يا أبو حظيظ ان شاء الله الاجر في ميزان حسناتك مقصرة يل غالي

 

 





التعديل الأخير تم بواسطة عدوووله ; 03-07-2013 الساعة 09:42 AM.
zozo123 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 16-02-2012, 04:55 PM #13
ADslLion
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ADslLion
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





مشكور يا احسن واحد في المنتدى

 

 




ADslLion غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 09-03-2012, 01:03 AM #14
fadi sheikh
عضو
 
الصورة الرمزية fadi sheikh
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم







هذا التلفزيون لدي



هذا احد الابتوبات لدي



وهذا الابتوب الثاني

الان ماذا تنصحني ان افعل ؟

 

 




fadi sheikh غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 09-03-2012, 01:15 AM كاتب الموضوع #15
أبو حظيظ
مشـرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو حظيظ
 


أبو حظيظ @Facebook
افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





اللاب توب الأول جاهز

بس أشتر كيبل S Video To S Video ووصله به



أما اللاب توب الثاني فلازم تستخدم هالجهاز ذا



أسمه PC To TV أو VGA To RCA


هذا بالنسبه للصوره

بالنسبة للصوت استخدم كيبل mm Stereo to RCA



تقوم بتوصيله بين مخرج الصوت بالكمبيوتر إلى مدخل الصوت الابيض والأحمر بالتلفزيون

وبالتوفيق

 

 

التوقيع


أبو حظيظ غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 09-03-2012, 11:45 PM #16
الساري22
تم ايقاف العضوية لمخالفة قوانين الموقع
 
الصورة الرمزية الساري22
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





[QUOTE=أبو حظيظ;1064640784]

بس أشتر كيبل S Video To S Video ووصله به




سلام عليكم
اخوي ابو حضيظ
انا عندي لابتوب مافيه مخرج hd
وابغى اشغل الانترنت اللي بالاب توب الى الشاشة التلفزيون 42 بوصة

واحد الفنيين نصحني بهذا اللي بالصورة s-vidio to s-vidio
هل هذا الكيبل للصوت والصورة او فقط صورة

وهل يعتبر اقوى من الـvgi

وشكرا لك على الموضوع الجميل

 

 




الساري22 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 10-03-2012, 12:12 AM كاتب الموضوع #17
أبو حظيظ
مشـرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو حظيظ
 


أبو حظيظ @Facebook
افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





^^^

وعليكم السلام

حياك أخوي الساري

لا هذا اضعف شيء

الـ VGA أفضل

وكلهم ينقلون صورة

بالعربي جميع أنواع الأسلاك تنقل صورة فقط ما عدا سلك الـ HDMI

وبعدين هذا ماله علاقه بالـ HD

وبعدين أنت تقول تبي تشغل النت بالشاشة

الموضوع هذا عن نقل الصوت والصورة مش نقل البيانات

نقل البيانات معروفه ركب سلك إيثرنت وخلاص

 

 

التوقيع


أبو حظيظ غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 10-03-2012, 12:17 AM #18
الساري22
تم ايقاف العضوية لمخالفة قوانين الموقع
 
الصورة الرمزية الساري22
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





اخوي ابو حظيظ
انا ابغى انقل الانترنت من الاب توب الى الشاشة
صوت وصورة ابغى اسمع الاصوات من الشاشة
لاني ابغى استخدم كيبورد لاسلكي مع ماوس

الفني يقول لي الاقوى هو الـ s- vidio الله يسامحه وبالاخير طلع اضعفهم
ووصيت عليه من الامازون لاني ماحصلته بااغلب المحلات
************************************************** **

VGA To HDMI
اتوقع يكون هذا افضل والا لا ؟
وهل يعطي صوت وصورة والا فقط صورة عالية الجودة ؟



ووصيت من باب الاحتياط لهذه القطعه


يعني هذي القطعه اركبها بالتلفزيون بمدخل الـusb وراسها الاخر ايثرنت اوصله بالكمبيوتر
وش رايك تضبط صوت وصورة ؟ اخوي ابو حظيظ

USB 2.0 to Ethernet Converter

قلت ممكن تضبط وتطلع افضل مما سبق


انت تقول افضل اني اركب سلك اثرنت .
ولكن الشاشة مافيها مدخل اثرنت .


ولك تحياتي ..

 

 





التعديل الأخير تم بواسطة الساري22 ; 10-03-2012 الساعة 01:15 AM.
الساري22 غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 10-03-2012, 12:48 AM كاتب الموضوع #19
أبو حظيظ
مشـرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو حظيظ
 


أبو حظيظ @Facebook
افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





بس الاسلاك ذي تنقل صوره ما تنقل بيانات

يعني صورة الكمبيوتر تبي تصير بالظبط على الشاشه

اذا الشاشة مزود ببرامج خاصه زي اليوتوب او الفيس بوك اكيد يبي يكون فيها منفذ اثيرنت او منفذ وايرلس

على العموم

السلك الي فوق الي حطيت صورته ينقل صوره فقط

تبي صوت ضف هالسلك ذا معاه



ملاحظه

عدل على ردك لانه الظاهر فيه صوره تبي تحطها بس لصقتها غلط

 

 

التوقيع


أبو حظيظ غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 11-03-2012, 10:34 AM #20
fadi sheikh
عضو
 
الصورة الرمزية fadi sheikh
 


افتراضي رد: شرح طريقة توصيل الكمبيوتر أو اللاب توب بتلفزيون قديم





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حظيظ مشاهدة المشاركة
  
اللاب توب الأول جاهز

بس أشتر كيبل S Video To S Video ووصله به



أما اللاب توب الثاني فلازم تستخدم هالجهاز ذا



أسمه PC To TV أو VGA To RCA


هذا بالنسبه للصوره

بالنسبة للصوت استخدم كيبل mm Stereo to RCA



تقوم بتوصيله بين مخرج الصوت بالكمبيوتر إلى مدخل الصوت الابيض والأحمر بالتلفزيون

وبالتوفيق

شكرا لك اخوية على التواصل

S Video To S Video ماهي فوائد هذا الكيبل وما فرقه عن ال hdmi

بالنسبة للجهاز هذا PC To TV أو VGA To RCA نفس سؤالي ما فوائده وهل يعطيني فائدة مثل ال hdmi بدون مشاكل كم سعره بالدولار اذا امكن تقلي وشكرا

هل يوجد كيبل vga to rca

 

 




fadi sheikh غير متصل  
1
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:47 AM.