صور أبراج STC الداعمة للجيل الرابع 4G LTE
banner
2012-04-01 , 10:34 مساءً
bhemta’s Avatar
bhemta

متميز

bhemta
[FONT=Arial]طيب يا سعادة المهندس
هل الأبراج تبع الجيل الرابع تحتاج بالضرورة إلى توصيل كيابل FTTH
لها أو بالإمكان الربط بينها بالمايكرويف ؟
يعني بإختصار هل يلزم بالضرورة وجودة تغطية ألياف ضوئية في نفس منطقة البرج ؟
[/FONT]
2012-04-01 , 10:34 مساءً
2012-04-01 , 10:54 مساءً
على الفحم’s Avatar
على الفحم

مشارك

على الفحم
مرحبا اخوي رامي في المحافظة قامت stc بتركيب ثلاث ابراج وجابوا الغرفة وخلصوا البرج مقاولة مع شركة رواسي
متى راح يركبون السكيتورات ويشغلون البرج
مع العلم ان عندنا الجيل الثالث العادي
شمال السعودية - الجوف
2012-04-01 , 10:54 مساءً
2012-04-01 , 11:08 مساءً
ramy912us’s Avatar
ramy912us

مشارك

ramy912us
البحر العميق كتب:
أخوي رامي اشكرك على ردودك وانا سعيد جدا بانك رديت علي وانا بصراحة اهتم بأمور الشبكات والابراج بس عندي سؤالين لاهنت ليش الاتصالات بتغير الكباين هذا السؤال الاول والثاني انا مستغرب من الاتصالات السعودية ابراجها كثيرة وتغطيتها بالجيل الثالث شبه سيء بعكس زين ابراجها قليلة واشارة الجيل الثالث جيده جدا علماً انني وجدت في بعض الاحياء برجين احداها لاتصالات السعودية والثانيه موبايلي وكلهم جنب بعض فاكتشفت ان اشارة موبايلي اقوى بكثير من الاس تي سي في الجيل الثالث نفسي اعرف ليش وش السبب وليش اشارة الجيل الثالث لدى الاتصالات السعودية متذبذب خاصة لما تكون بالسيارة ماشي بالطريق والمنطقة مغطاة بالجيل الثالث بالكامل لكن فيه تذبذب بالجيل الثالث وانا بالشارع العام تخيل اخوي رامي وماادري وش السبب ارجو افادتي واسف على الاطالة جدا جدا اسف لكن سؤال محيرني مالقيته اجابة وشكرا

بالنسبة للتغطية انا قلت لك ان التغطية جيدة ,بس العبرة بالموقع اللي تتكلم عنه,مثلا لو كنت تقصد اي حي من الاحياء الجديدة اللي ما فيها كثافة سكانية كبيرة ما راح تلاقي انهم مغطين المنطقة بالكامل باكثر من موقع,ولكن ممكن يغطيه بموقع او اثنين و يقيس عليهم لو حصل ان نسبة الاشغال عالية (utilization) راح يزيد السعة و المواقع و هكذا,بس لو انك تتكلم عن منطقة سكنية و فيها كثافة عالية فالعلة اكيد راح تكون من قلب الشبكة نفسه,لان البرج ما هو الا وسيط بينك و بين قلب الشبكة.

و بالنسبة للتذبذب في الاشارة الجيل الثالث و انت ماشي بالسيارة فالسبب و الله اعلم هو ان المواقع تسلم الاتصال حقك بين بعضهم.

bhemta كتب:
[FONT=Arial]طيب يا سعادة المهندس
هل الأبراج تبع الجيل الرابع تحتاج بالضرورة إلى توصيل كيابل FTTH
لها أو بالإمكان الربط بينها بالمايكرويف ؟
يعني بإختصار هل يلزم بالضرورة وجودة تغطية ألياف ضوئية في نفس منطقة البرج ؟
[/FONT]

طيب يا عبد الرحمن .
الابراج حقت الجيل الرابع مو شرط تحتاج لتوصيل كيابل فايبر (ٍSDH) مو (FTTH) بمعني انها ما تحتاج تمديدات .
و ممكن نقل ال (packets) عن طريق المايكرويف لانه ممكن يشيل حتي سعة 345Mbps .
بس شرط اساسي وجود ما يسمي EPC و هي توسعة في المقسم و قلب الشبكة.

Image

2012-04-01 , 11:08 مساءً
2012-04-01 , 11:18 مساءً
البحر العميق’s Avatar
البحر العميق

عضو جديد

البحر العميق
تسلم اخوي رامي اولا مافهمت كيف المواقع تسلم الاتصال حقي بين بعضهم وهذا التذبذب ماشفته في زين او موبايلي عن تجربة وماجاوبت على سؤالي برج موبايلي واس تي سي جنب بعض لكن اشارة الجيل الثالث لدى الاتصالات ضعيفة لماذا واسف على الازعاج والاطالة وشكرا
2012-04-01 , 11:18 مساءً
2012-04-01 , 11:24 مساءً
البحر العميق’s Avatar
البحر العميق

عضو جديد

البحر العميق
حبيت اضيف معلومه اخوي رامي عن تجربه لاحظت اشارة زين بالجيل الثالث اقوى بكثير من الاتصالات السعودية مع قلة ابراجها وهذا ماادهشني مالسبب ليش الاتصالات ماتكون افضل مع ان ابراجها اكثر بكثييييير
2012-04-01 , 11:24 مساءً
2012-04-01 , 11:50 مساءً
البحر العميق’s Avatar
البحر العميق

عضو جديد

البحر العميق
اخوي رامي لاهنت بالنسبة لقلب الشبكة اين توجد؟في البرج او الكبينه او ماذا اعذرني على الاطالة والازعاج كل مااتذكر شيء اروح اكتبه اعذرني والله اني دايم اتابع تعليقاتك لكن مااشارك لكن قلت عندي مشاكل وان شاء الله تفيدني واشكرك
2012-04-01 , 11:50 مساءً
2012-04-02 , 03:39 مساءً
ramy912us’s Avatar
ramy912us

مشارك

ramy912us
على الفحم كتب:
مرحبا اخوي رامي في المحافظة قامت stc بتركيب ثلاث ابراج وجابوا الغرفة وخلصوا البرج مقاولة مع شركة رواسي
متى راح يركبون السكيتورات ويشغلون البرج
مع العلم ان عندنا الجيل الثالث العادي
شمال السعودية - الجوف

هلا اخوي. و الله ما اقدر افيدك في الموضوع هذا لانك في منطقة بعيدة عن الرياض.:53:

البحر العميق كتب:
تسلم اخوي رامي اولا مافهمت كيف المواقع تسلم الاتصال حقي بين بعضهم وهذا التذبذب ماشفته في زين او موبايلي عن تجربة وماجاوبت على سؤالي برج موبايلي واس تي سي جنب بعض لكن اشارة الجيل الثالث لدى الاتصالات ضعيفة لماذا واسف على الازعاج والاطالة وشكرا

لما انت تنتقل من مكان لمكان لازم الرابط الرديوي بينك و بين البرج ينتقل من سكتور لاخر او الي برج اخر,وهذي العملية تسمي handover او التسليم ,بمعني انك بتنتقل من برج لاخر ممكن عليه مشاكل او ضغط.
و بالنسبة لموضوع الاتصالات و موبايلي احتمال ان البرج حق الاتصالات ما فيه جيل ثالث و لو فيه احتمال انه مو شغال,و الله اعلم.

البحر العميق كتب:
حبيت اضيف معلومه اخوي رامي عن تجربه لاحظت اشارة زين بالجيل الثالث اقوى بكثير من الاتصالات السعودية مع قلة ابراجها وهذا ماادهشني مالسبب ليش الاتصالات ماتكون افضل مع ان ابراجها اكثر بكثييييير

نفس التفسير اللي فوق علي ما اعتقد:1:

البحر العميق كتب:
اخوي رامي لاهنت بالنسبة لقلب الشبكة اين توجد؟في البرج او الكبينه او ماذا اعذرني على الاطالة والازعاج كل مااتذكر شيء اروح اكتبه اعذرني والله اني دايم اتابع تعليقاتك لكن مااشارك لكن قلت عندي مشاكل وان شاء الله تفيدني واشكرك

قلب الشبكة يا طويل العمر هذا في المقاسم و السنترالات اللي تربط الشبكات ببعضها.
2012-04-02 , 03:39 مساءً
2012-04-02 , 04:10 مساءً
عآشق الأمطار’s Avatar
عآشق الأمطار

عضو

عآشق الأمطار
ramy912us كتب:
هلا بيك اخوي ,اكيد طبعا لا!,حسب الاتفاقية بين اريكسون و stc ان تكون الموقع في الخدمة ابتداءأ من شهر مايو(5) القادم,لانهم بس الحين يركبون الكبائن و ال RRU بس من دون توصيل الفايبر اليها .....

و بالنسبة لل carrier فممكن انك تعتبره هو اللي يشيل الاشارة الرديوية في الباند المحدد,و انا اسف علي الغلطة المطبعية لان الباند هو نفسه باند 2300MHz ,ولكن ما انتبهت الا الحين:53:

الله يعطيك العافية على تجاوبك وسعة صدرك في تحمل إستفساراتنا ..

هل هناك إستراتيجية أو خطة معينة في إختيار المواقع لتدعيمها بالجيل الرابع ؟
لأني أرى عدة مواقع تم تدعيمها دون الأخرى ! فعلى سبيل المثال البرج في الصورة الأخيره
الواقع في حي الروضة (شرق الرياض) تم تدعيمه ، وبرج آخر يقع بجانبه لم يتم ترقيته بعد ؟
2012-04-02 , 04:10 مساءً
2012-04-02 , 09:57 مساءً
ramy912us’s Avatar
ramy912us

مشارك

ramy912us
عآشق الأمطار كتب:
الله يعطيك العافية على تجاوبك وسعة صدرك في تحمل إستفساراتنا ..

هل هناك إستراتيجية أو خطة معينة في إختيار المواقع لتدعيمها بالجيل الرابع ؟
لأني أرى عدة مواقع تم تدعيمها دون الأخرى ! فعلى سبيل المثال البرج في الصورة الأخيره
الواقع في حي الروضة (شرق الرياض) تم تدعيمه ، وبرج آخر يقع بجانبه لم يتم ترقيته بعد ؟

هلا بك يا عاشق الامطار و انت ما عليك اسأل بس و ان شاء الله تلاقي الاجابة.:d

شوف انا باختصر عليك الكلام الكثير في الموضوع هذا ,لما اي مشغل بيبدأ في تشغيل خدمة جديدة شرط يكون لها مخطط صح؟
نفس الموضوع مع الجيل الرابع ,لا بد من مخطط رديوي او radio planning من اجل انه يغطي اغلب المواقع في اقل مدة ممكنة.
يعني مثلا المرحلة الاولي من المشروع [U]افتراضيا[/U]
200 موقع يتم تسليمهم للاتصالات للحكم علي التركيبات و الاداء مقابل تكاليف التشغيل ,اذا نجحوا راح يكملوا باقي المراحل (الثانية,الثالثة,....).

اتمني ان اكون ما طولت عليك.:new7:
2012-04-02 , 09:57 مساءً
2012-04-02 , 10:17 مساءً
screamwork’s Avatar
screamwork

تم ايقاف العضوية لمخالفة قوانين الموقع

screamwork
ههههههه فوق كل بيت عندنا في جدة وماني شايف شي
2012-04-02 , 10:17 مساءً
2012-04-03 , 03:23 مساءً
naa11’s Avatar
naa11

مشارك

naa11
ramy912us كتب:

شوف هنا:

Image

الصورة هذي طال عمرك لمواقع الاتصالات في منطقة الرياض فقط في شهر 1 ميلادي,و كان الاجمالي ما يزيد عن 1600 موقع داخل المدينة.

وهذي صورة توضح التغطية/كم مربع في احد احياء الشمال:

Image

.

سلام عليكم اخوي رامي

سؤال لو سمحت

وش الفرق بين ZRYA و IRYA و ZRIA

وايضا في الصورة بالأعلى بجانب اسواق طيبة البالون الأحمر رقم PRYA 188
اعتقد ان رقم البرج غير لأني لما اشوفة عندي بالجوال عن طريق برنامج fieldtest الاقي رقمة مختلف بس اقل من 100 بس ماني ذاكر الرقم بالضبط
لو ممكن توضيح لمعنى هذة الرموز ولو فية رموز اكثر

وايضا طلب لو فية امكانية

ممكن تزويدنا بملف الأبراج على قوقل ايرث لو فية امكانية :2:
مع الشكر
2012-04-03 , 03:23 مساءً
2012-04-03 , 05:17 مساءً
bhemta’s Avatar
bhemta

متميز

bhemta
naa11 كتب:
سلام عليكم اخوي رامي

سؤال لو سمحت

اعتقد ان رقم البرج غير لأني لما اشوفة عندي بالجوال عن طريق برنامج fieldtest الاقي رقمة مختلف بس اقل من 100 بس ماني ذاكر الرقم بالضبط

وايضا طلب لو فية امكانية

مع الشكر

بالنسبة للحروف هذي حروف تسمية زي لوحات السيارات
أما بالنسبة له كيف عرف يطلع الأبراج هذا مش ملف هذا لأنه
شغال مع إريكسون فعنده صلاحيات يشوف المواقع الفعالة على الشبكة ومواقعها وأسمائها
2012-04-03 , 05:17 مساءً
2012-04-03 , 06:57 مساءً
ramy912us’s Avatar
ramy912us

مشارك

ramy912us
naa11 كتب:
سلام عليكم اخوي رامي

سؤال لو سمحت

وايضا طلب لو فية امكانية

مع الشكر

و عليكم السلام اخوي , سؤالك مهم فعلا .:new7:
بالنسبة للتسميات :

مواقع المرحلة الاولي (1998~2004) كانت تبدا ب Z[COLOR=Red]RY ====> RY معناها الرياض
[COLOR=Blue]مواقع المرحلة الثانية و الثالثة,و....(2004~الان) تبدا ب Z[COLOR=Red]RI =====> RI معناها الرياض [COLOR=Black]من جدك انت:d؟

[COLOR=Blue]مواقع التغطية الداخلية تسمي Indoor (المولات و المستشفيات ,البنوك,الفنادق ,...الخ) تبدا ب I[COLOR=Red]RY ====>RY
[/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR][COLOR=Red][COLOR=Blue][COLOR=Red]معناها الرياض:new3:
[COLOR=Blue]
المواقع الصغيرة اللي ممكن تشوفها في الشارع بدون شلتر او علي عمود تسمي ب Cube او Pole ,وممكن تلاحظها ان مشيت في شارع الملك فهد بين مخرج العروبة و مخرج خريص و هي تبدا ب QRY او PRY

المواقع اللي تجي علي سطحة او سيارة تسمي ب( COW (Cell on Wheel

بالنسبة لموضوع ال fieldtest انا اعتقد انه فقط راح يعطيك ال cell ID اي معرف الخلية اللي انت شابك عليها فقط,و ما راح يعطيك اسم الموقع.

و بالنسبة لطلبك اعتذر منك ان ما اقدر اساعدك في الموضوع هذا لانه ضد سياسة الشركة اللي اشتغل معها.:53:
[/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR]
2012-04-03 , 06:57 مساءً
2012-04-03 , 08:57 مساءً
naa11’s Avatar
naa11

مشارك

naa11
bhemta كتب:
بالنسبة للحروف هذي حروف تسمية زي لوحات السيارات
أما بالنسبة له كيف عرف يطلع الأبراج هذا مش ملف هذا لأنه
شغال مع إريكسون فعنده صلاحيات يشوف المواقع الفعالة على الشبكة ومواقعها وأسمائها

سلام عليكم

مشكور وما قصرت
2012-04-03 , 08:57 مساءً
2012-04-03 , 09:02 مساءً
naa11’s Avatar
naa11

مشارك

naa11
ramy912us كتب:
و عليكم السلام اخوي , سؤالك مهم فعلا .:new7:
بالنسبة للتسميات :

مواقع المرحلة الاولي (1998~2004) كانت تبدا ب Z[COLOR=Red]RY ====> RY معناها الرياض
[COLOR=Blue]مواقع المرحلة الثانية و الثالثة,و....(2004~الان) تبدا ب Z[COLOR=Red]RI =====> RI معناها الرياض [COLOR=Black]من جدك انت:d؟

[COLOR=Blue]مواقع التغطية الداخلية تسمي Indoor (المولات و المستشفيات ,البنوك,الفنادق ,...الخ) تبدا ب I[COLOR=Red]RY ====>RY
[/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR][COLOR=Red][COLOR=Blue][COLOR=Red]معناها الرياض:new3:
[COLOR=Blue]
المواقع الصغيرة اللي ممكن تشوفها في الشارع بدون شلتر او علي عمود تسمي ب Cube او Pole ,وممكن تلاحظها ان مشيت في شارع الملك فهد بين مخرج العروبة و مخرج خريص و هي تبدا ب QRY او PRY

المواقع اللي تجي علي سطحة او سيارة تسمي ب( COW (Cell on Wheel

بالنسبة لموضوع ال fieldtest انا اعتقد انه فقط راح يعطيك ال cell ID اي معرف الخلية اللي انت شابك عليها فقط,و ما راح يعطيك اسم الموقع.

و بالنسبة لطلبك اعتذر منك ان ما اقدر اساعدك في الموضوع هذا لانه ضد سياسة الشركة اللي اشتغل معها.:53:
[/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR]

سلام عليكم

صراحة من أحلى الردود اللي شفتها للان ومعلومات قيمة جداً

أنا متابع للأبراج من اول ما بدات الشبكة في عام 1996 الى الان

وفعلا معلومات قيمة

وصراحة مهتم بالأبراج وتردداتها وأنواعها بحكم دراستي لكن أراد اللة ان امارس عمل خارج نطاق الاتصالات

الف شكر اخوي مره ثانية وعساك على القوة
2012-04-03 , 09:02 مساءً
2012-04-03 , 10:05 مساءً
n555n’s Avatar
n555n

نشيط

n555n
سؤال اخي اولا شكرآ على طرح الموضوع وثق انه بيعود بالفائده فعلا ولك الاجر بأذن الله سؤالي اخر صوره فيها مثل اللنتن (انتينا) حق السياره ثلاثه منها رأيت في ابراج بنيت جديده عندنا طويله جدا وركبو في اعلاها مثل هذي وربما بحجم بوصه نفس الشكل وش فائدتها هل هي مانعة صواعق وفي اغلب الظن انها ابراج بنيت للجيل الرابع وشكرآ ؟؟؟
2012-04-03 , 10:05 مساءً
2012-04-03 , 10:54 مساءً
البحر العميق’s Avatar
البحر العميق

عضو جديد

البحر العميق
اخوي رامي لاهنت تذكر لما قلت لك تذبذب اشارة الجيل الثالث بالاتصالات وانا ماشي بالسيارة طيب انت قلت راح يغيرون الكباين من هواوي الى اريكسون هل ممكن تتصلح هذه المشكلة او مالها علاقة ارجو الافادة وارجو افادتي ايضاً ايهم افضل جودة في الابراج والمقسمات والشبكات واشارة الابراج وشكرا
2012-04-03 , 10:54 مساءً
2012-04-04 , 12:57 صباحاً
الساري22’s Avatar
الساري22

تم ايقاف العضوية لمخالفة قوانين الموقع

الساري22
موضوع قيم
شكرا لصاحب الموضوع
وشكرا للاخ المهندس رامي

وعندي سؤال يااخ رامي الا وهـــو :

تم تركيب السكترات على بعض الابراج بااحد المدن بالمملكة والابراج هي للاتصالات السعودية
سالت العمال اللي ركبوا هذه السكترات قالوا لي انها جيل رابع قلت لهم متى تشتغل قال بعد شهر

وسالت احد مهندسو الشركة المنافسة للاتصالات وهو مهندس بموبايلي وقلت له ان الاتصالات راح يشغلون
الجيل الرابع بعد شهر قال لي :
ان هذا مستحيل لان التركيب سهل ولكن التشغيل ياخذ من 3 الى 8 اشهر
والتعقيـــد هو من هيئة الاتصالات ونظم المعلومات من اجل ترددات او ماشابه

هل المعلومه صحيحة ام غير ذلك

وشكرا لك ..
2012-04-04 , 12:57 صباحاً
2012-04-04 , 02:45 صباحاً
x R a Y a N x’s Avatar
x R a Y a N x

بارز

x R a Y a N x
اخوي رامي

عندك خلفية عن الدمام - حي الشاطئ ( كورنيش الدمام )

هل مغطى من آحدى الشركات
2012-04-04 , 02:45 صباحاً
2012-04-04 , 11:05 صباحاً
ramy912us’s Avatar
ramy912us

مشارك

ramy912us
n555n كتب:
سؤال اخي اولا شكرآ على طرح الموضوع وثق انه بيعود بالفائده فعلا ولك الاجر بأذن الله سؤالي اخر صوره فيها مثل اللنتن (انتينا) حق السياره ثلاثه منها رأيت في ابراج بنيت جديده عندنا طويله جدا وركبو في اعلاها مثل هذي وربما بحجم بوصه نفس الشكل وش فائدتها هل هي مانعة صواعق وفي اغلب الظن انها ابراج بنيت للجيل الرابع وشكرآ ؟؟؟

الابر الصغيرة اللي تركب علي قمة البرج هي فعلا لتأريض الصواعق.

البحر العميق كتب:
اخوي رامي لاهنت تذكر لما قلت لك تذبذب اشارة الجيل الثالث بالاتصالات وانا ماشي بالسيارة طيب انت قلت راح يغيرون الكباين من هواوي الى اريكسون هل ممكن تتصلح هذه المشكلة او مالها علاقة ارجو الافادة وارجو افادتي ايضاً ايهم افضل جودة في الابراج والمقسمات والشبكات واشارة الابراج وشكرا

ما اعرف صراحة ان كان بيفرق او لا ,بس المشكلة اني ما فهمت منك هل التذبذب في الاشارة او السرعة,و ما في شي اسمه افضل جودة ,في شي اسمه انك تكون مجرب الثلاث شبكات و تفاضل بينهم.

الساري22 كتب:
موضوع قيم
شكرا لصاحب الموضوع
وشكرا للاخ المهندس رامي

وعندي سؤال يااخ رامي الا وهـــو :

تم تركيب السكترات على بعض الابراج بااحد المدن بالمملكة والابراج هي للاتصالات السعودية
سالت العمال اللي ركبوا هذه السكترات قالوا لي انها جيل رابع قلت لهم متى تشتغل قال بعد شهر

وسالت احد مهندسو الشركة المنافسة للاتصالات وهو مهندس بموبايلي وقلت له ان الاتصالات راح يشغلون
الجيل الرابع بعد شهر قال لي :
ان هذا مستحيل لان التركيب سهل ولكن التشغيل ياخذ من 3 الى 8 اشهر
والتعقيـــد هو من هيئة الاتصالات ونظم المعلومات من اجل ترددات او ماشابه

هل المعلومه صحيحة ام غير ذلك

وشكرا لك ..

التركيب ما في اسهل منه ,بس فعلا المشكلة في التشغيل ,بس ما اعتقد ان راح ياخذ كل الفترة هذي لاجل يتفعل,لان هذي عقود بين الشركات و فيها غرامات و جزائات و الهيئة ما لها اي دخل بالموضوع.

مرسى الحب كتب:
اخوي رامي

عندك خلفية عن الدمام - حي الشاطئ ( كورنيش الدمام )

هل مغطى من آحدى الشركات

شوف علي حساب كلام الشباب في الشرقية ان المشروع ما زال تحت الانشاء ,فما اعرف ان كان الكورنيش متغطي او لا .
2012-04-04 , 11:05 صباحاً