من أسبوع إلى 10 أيام . وين الواحد يروح في تركيا ؟
banner
2017-04-28 , 04:19 مساءً
Nagasumi’s Avatar
Nagasumi

مبدع

Nagasumi
السلام عليكم .

ودي أروح تركيا و معي بحد أقصى 10 أيام .

ودي أعرف وش الحاجات الأساسية اللي الواحد لازم يشوفها بتركيا ؟

حالياً حاط في راسي اسطنبول و طرابزون . هل هي فكرة جيدة ؟ و هل أخليها على كذا ولا أزيد مكان ثالث ؟

الميزانية بحد أقصى 10 آلاف شامل كل شي . هل تكفي ولا تعتبر كثيرة ؟

أهم ما عندي التاريخ و الطبيعه .

أي نصايح أكون جداً شاكر . إذا فيه موقع أو مدونة تفصل في موضوع تركيا فأنا مهتم . الرحلة بتكون خلال اسبوعين إلى ثلاث أسابيع من اليوم.
Enlarged Image
2017-04-28 , 04:19 مساءً
2017-04-28 , 08:10 مساءً
لؤي’s Avatar
لؤي

بارز

لؤي
طربزون مافيها اثار وماعلم تاريخيه
لو تروح لبورصه ملئيه بالاثار الاسلامية وقريبه من اسطنبول بالسفينه ساعتين
ميزه بورصه عاصمة الدوله العثمانيه الثانيه وميزتها بعد جنبها طبيعه حلوه وجلسات
مثال باعطيك على قوقل ماب وشف الصور

https://www.google.com.sa/maps/place/الشلا...
https://www.google.com.sa/maps/place/مطعم+�...

وغيره من تلفريك فوق بتشوف الثلج ومطعم حق المشاوي الي تشوي بنفسك غير قريه العثمانية القديمة جدااا

اارياف اسطنبول جميله لو تكتب عنها في اليوتويب بتشوف كثير

مجرد اقتراح وانت خطط واستخر وبكيفك
2017-04-28 , 08:10 مساءً
2017-04-29 , 12:25 صباحاً
iKuwait’s Avatar
iKuwait

مبدع

iKuwait
الصراحة ماعرف لتركيا.

بس عشر ايام مدينتين كافي لا تزيد اكثر عشان لا تكون تنقلاتك كثيرة
2017-04-29 , 12:25 صباحاً
2017-04-29 , 12:46 صباحاً
نظرة تفاؤلية’s Avatar
نظرة تفاؤلية

مشارك

نظرة تفاؤلية
أختيار موفق لبلد السلاطين تستطيع وضع جدولك بشكل مبدئي :
5 أيام أسطنبول
3 أيام بورصة
1 يوم بحيرة صبنجة (رحلة من اسطنبول وترجع بنفس اليوم)
-------
بالاضافة للتقارير السياحية التي تجدها عن طريق بحثك في قوقل
يوجد حسابات كثيرة في تويتر تهتم بالسياحة في تركيا وأسطنبول تحديداً ، تستطيع الاستفادة منها بالأحداثيات والفنادق والمطاعم والأماكن وطرق التنقل والمواصلات وكل شي قد يخطر في بالك ..

وبالتوفيق رحلة سعيدة نتمناها لك .
2017-04-29 , 12:46 صباحاً
2017-04-29 , 03:33 صباحاً
ABAL166’s Avatar
ABAL166

مبدع

ABAL166
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اختيار موفق اخوي

بخصوص الامكان للامانه هي كثيرة جدا باذات التاريخية تحتاج الى بحث منك وتختار المناسب لك

وبخصوص الاماكن التاريخية في مدينة اسطنبول مكان اسمه Miniatürk عبارة عن مجسمات للاهم المعالم في تركيا الجميل في الموضوع ان لهم برنامج ع الجوال تقدر تحمله وفيه شرح فديو بالعربي عن كل معلم

راح تساعدك في اختيار المعالم التي تهمك وانصحك بزياة المكان

التطبيق متاح على متجر قوقل بس للاسف ماتقدر تحمله الا من متجر تركي بس تقدر تبحث عنه APK

وبخصوص المدن الشمال في الوقت الحالي جميل جدا بسبب الربيع انا لسى جاي قبل 20 يوم تقريبا والشجر كان في بداية الخضار والجو بارد اتوقع الان الجو افضل وخضار الشجر اجمل

ونصيحتي لك المعالم التاريخية في منتشرة اكثر شي في اسطنبول وماحولها والطبيعة اجمل في الشمال بذات في القرى المنشرة بالقرب من طربزون مثل اوزنجول او ايدر

ازونجول قرية هادئة جدا جدا والطبيعة جميلة وبها بحيرة بين الجبال انصحك بزيرتها تبعد تقريبا ساعة عن مطار طربزون

وبعطيك بعض النصائح لعها تنفعك هناك

نصيحتي لك تستخدم فيزا المسافر ممكن اضافة عليها العملة التركية بملغ وقدرة 25 ريال سنويا وتقدر تستخدمها هناك خاصه ان في كل محل تقريبا ممكن استخدام الشبكة حتى البقالة والمطاعم ( الاسواق الشعبية والبازارت للاسف الدفع نقدا )

في التنقل استخدم المواصلات العامة وابتعد عن التكاسي واذا لا تفضل المواصلات العامة استخدم اوبر كان اختيار ممتاز ورخيص

وفي النهاية اتمنى لك سفرة سعيدة وفي الانترنت بتشوف كثير من الناس تتكلم عن الشعب انه غير جيد في التعامل وجاف وخلافه

ولكن بنسبى لي الوضع كان مختلف شفت الشعب متعاون وطيب ولم اوجه اي مشكلة معاهم المسكلة الكبيرة فقط عدم تحدثهم للانجليزية التواصل صعب الى حد ماء

ولو بتستخدم المواصلات العامة قم بتحميل برنامج TRAFI: Navigate Public Transit

وبتوفيق
2017-04-29 , 03:33 صباحاً
2017-04-29 , 12:01 مساءً
مجرد كيبورد’s Avatar
مجرد كيبورد

نشيط

مجرد كيبورد
sea166 كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اختيار موفق اخوي

بخصوص الامكان للامانه هي كثيرة جدا باذات التاريخية تحتاج الى بحث منك وتختار المناسب لك

وبخصوص الاماكن التاريخية في مدينة اسطنبول مكان اسمه Miniatürk عبارة عن مجسمات للاهم المعالم في تركيا الجميل في الموضوع ان لهم برنامج ع الجوال تقدر تحمله وفيه شرح فديو بالعربي عن كل معلم

راح تساعدك في اختيار المعالم التي تهمك وانصحك بزياة المكان

التطبيق متاح على متجر قوقل بس للاسف ماتقدر تحمله الا من متجر تركي بس تقدر تبحث عنه APK

وبخصوص المدن الشمال في الوقت الحالي جميل جدا بسبب الربيع انا لسى جاي قبل 20 يوم تقريبا والشجر كان في بداية الخضار والجو بارد اتوقع الان الجو افضل وخضار الشجر اجمل

ونصيحتي لك المعالم التاريخية في منتشرة اكثر شي في اسطنبول وماحولها والطبيعة اجمل في الشمال بذات في القرى المنشرة بالقرب من طربزون مثل اوزنجول او ايدر

ازونجول قرية هادئة جدا جدا والطبيعة جميلة وبها بحيرة بين الجبال انصحك بزيرتها تبعد تقريبا ساعة عن مطار طربزون

وبعطيك بعض النصائح لعها تنفعك هناك

نصيحتي لك تستخدم فيزا المسافر ممكن اضافة عليها العملة التركية بملغ وقدرة 25 ريال سنويا وتقدر تستخدمها هناك خاصه ان في كل محل تقريبا ممكن استخدام الشبكة حتى البقالة والمطاعم ( الاسواق الشعبية والبازارت للاسف الدفع نقدا )

في التنقل استخدم المواصلات العامة وابتعد عن التكاسي واذا لا تفضل المواصلات العامة استخدم اوبر كان اختيار ممتاز ورخيص

وفي النهاية اتمنى لك سفرة سعيدة وفي الانترنت بتشوف كثير من الناس تتكلم عن الشعب انه غير جيد في التعامل وجاف وخلافه

ولكن بنسبى لي الوضع كان مختلف شفت الشعب متعاون وطيب ولم اوجه اي مشكلة معاهم المسكلة الكبيرة فقط عدم تحدثهم للانجليزية التواصل صعب الى حد ماء

ولو بتستخدم المواصلات العامة قم بتحميل برنامج TRAFI: Navigate Public Transit

وبتوفيق

كفيت ووفيت ردك شامل ، انا بالنسبة لي حجزت بتاريخ 20-27 / 5 الرياض اسطنبول ، ودي البرنامج يشمل اسطنبول + الشمال التركي
مبدئيا بحجز طيران داخلي اول ماوصل المطار لطرابزون واجلس فيها يومين مع السكن + يومين اوزنجول مع السكن ثم العودة لاسطنبول يكون معي ثلاث ايام.
هل الجدول تمام ؟ تنصحني ب اي تعديل ؟ مع العلم أن الطيران الدولي خلاص دفعت وخلصت

Sent from my ONEPLUS A3010 using Tapatalk
2017-04-29 , 12:01 مساءً
2017-04-29 , 01:20 مساءً
ABAL166’s Avatar
ABAL166

مبدع

ABAL166
مجرد كيبورد كتب:
كفيت ووفيت ردك شامل ، انا بالنسبة لي حجزت بتاريخ 20-27 / 5 الرياض اسطنبول ، ودي البرنامج يشمل اسطنبول + الشمال التركي
مبدئيا بحجز طيران داخلي اول ماوصل المطار لطرابزون واجلس فيها يومين مع السكن + يومين اوزنجول مع السكن ثم العودة لاسطنبول يكون معي ثلاث ايام.
هل الجدول تمام ؟ تنصحني ب اي تعديل ؟ مع العلم أن الطيران الدولي خلاص دفعت وخلصت

حياك الله اخوي وتروج وترجع بسلامة ان شاء الله

وبخصوص الشمال التركي وعدد الايام يعتمد عليك ولكن اسطنبول كبيرة جدا وممكن ثلاث ايام ماتكفيها وبنفس الوقت الشمال التركي بنسبى لي اجمل من اسطنبول وفي رحتلي القادمة اغلبها في الشمال

نجي للبرنامج نصيحتي لكن لا تلتزم بجدول معين

ابحث عن اهم الاماكن الممكن زيارتها في الشمال واسطنبول حدد المعالم المهمة بنسبى لك انا بصراحة اكثر شي حبيته في الشمال اوزنجول وتمنيت اجلس فيها اكثر من يومين صحيح انها قرية وماحولها امكان كثيرة ولكن الهدوء والطبيعة كانت ساحرة

وع فكرة كثيرة يقولون ايدر احلى من ازونجول للاسف مالحقت ازورها

وانصحك لما توصل الشمال تروح ع ازونجول اول شي تجلس يومين بعدين طربزون يومين عشان المطار في طربزون

اريح لك تكون في نفس المدينة

ولو تبي تاخذ سيارة خذ لك سيارة من الشركات المعروفة مثل يورب كار وخلافة وابتعد عن الشركات المحلية كثير من الناس تواجه مشاكل معهم في التأمين وفي نقطة مهمةرحلة العودة الى اسطنبول شوف لو الصباح بدري مثلا تأكد من مكتب السيارات يكون مفتوح الوقت هذا للان انا رجعت سيارتي الفجر اغلب المكاتب كانت مقفله والشوارع عندهم كلها مرتفعات واصغر من شوارعنا عشان كذا شوف لك سيارة صغيرة عزمه مقبول وطبعا ديزل

وبخصوص الطيران الداخلي انا جربت atlasglb.com وكانت ممتازة

وبخصوص الانترنت في طبعا ممكن تاخذ لك شريحة وخلافه ولكن النت بيكون محدود حسب الباقة ولكن افضل حل لقيته كان شركة اسمها alldaywifi.com بختصار الشركة تعطيك جهاز واي فاي مع بور بنك في شنطة والانترنت غير محدود وكنت استخدم عليها اكثر من 7 اجهزة والنت كان مقبول وهذا كوبون لو حاب تاخذ من عندهم TIICKET

طبعا يوصلون لك الجهاز في مكان السكن وتسيبه وانت ماشي ف يمكان السكن

ولا تنسى تحمل خرائط الشمال التركي واسطنبول اوف للاين من قوقل عشان تكون متوفرة معاك لو فيه مشكلة في النت

واذا عندك اي استفسار تحت امرك
2017-04-29 , 01:20 مساءً
2017-04-29 , 03:20 مساءً
مجرد كيبورد’s Avatar
مجرد كيبورد

نشيط

مجرد كيبورد
sea166 كتب:
حياك الله اخوي وتروج وترجع بسلامة ان شاء الله

وبخصوص الشمال التركي وعدد الايام يعتمد عليك ولكن اسطنبول كبيرة جدا وممكن ثلاث ايام ماتكفيها وبنفس الوقت الشمال التركي بنسبى لي اجمل من اسطنبول وفي رحتلي القادمة اغلبها في الشمال

نجي للبرنامج نصيحتي لكن لا تلتزم بجدول معين

ابحث عن اهم الاماكن الممكن زيارتها في الشمال واسطنبول حدد المعالم المهمة بنسبى لك انا بصراحة اكثر شي حبيته في الشمال اوزنجول وتمنيت اجلس فيها اكثر من يومين صحيح انها قرية وماحولها امكان كثيرة ولكن الهدوء والطبيعة كانت ساحرة

وع فكرة كثيرة يقولون ايدر احلى من ازونجول للاسف مالحقت ازورها

وانصحك لما توصل الشمال تروح ع ازونجول اول شي تجلس يومين بعدين طربزون يومين عشان المطار في طربزون

اريح لك تكون في نفس المدينة

ولو تبي تاخذ سيارة خذ لك سيارة من الشركات المعروفة مثل يورب كار وخلافة وابتعد عن الشركات المحلية كثير من الناس تواجه مشاكل معهم في التأمين وفي نقطة مهمةرحلة العودة الى اسطنبول شوف لو الصباح بدري مثلا تأكد من مكتب السيارات يكون مفتوح الوقت هذا للان انا رجعت سيارتي الفجر اغلب المكاتب كانت مقفله والشوارع عندهم كلها مرتفعات واصغر من شوارعنا عشان كذا شوف لك سيارة صغيرة عزمه مقبول وطبعا ديزل

وبخصوص الطيران الداخلي انا جربت atlasglb.com وكانت ممتازة

وبخصوص الانترنت في طبعا ممكن تاخذ لك شريحة وخلافه ولكن النت بيكون محدود حسب الباقة ولكن افضل حل لقيته كان شركة اسمها alldaywifi.com بختصار الشركة تعطيك جهاز واي فاي مع بور بنك في شنطة والانترنت غير محدود وكنت استخدم عليها اكثر من 7 اجهزة والنت كان مقبول وهذا كوبون لو حاب تاخذ من عندهم TIICKET

طبعا يوصلون لك الجهاز في مكان السكن وتسيبه وانت ماشي ف يمكان السكن

ولا تنسى تحمل خرائط الشمال التركي واسطنبول اوف للاين من قوقل عشان تكون متوفرة معاك لو فيه مشكلة في النت

واذا عندك اي استفسار تحت امرك

اجازتي محدودة وودي صراحة ازور اسطنبول + الشمال التركي طرابزون اوزنقول وايدر لكن الإشكالية في البرنامج برايك اول الايام اجلس في اسطنبول ثم احجز للشمال ثم ارجع لاسطنبول بما ان رحلتي الدولية تقلع من اسطنبول ؟ أو احجز مباشرة من المطار رحلة داخلية واقضي اول اربع ايام في الشمال وآخر الايام في اسطنبول ؟

كذلك بالنسبة السيارة حجزت عن طريق موقع رينتال وواجهت مشكلة تم خصم مبلغ الايجار لكن لم يتم اعتماد الطلب يظهر لي خطأ في البطاقة ممكن لانها مسبق الدفع ، راسلتهم وبشوف
بالنسبة للسكن في الشمال فيه شي معين تنصح فيه ؟

2017-04-29 , 03:20 مساءً
2017-04-29 , 03:24 مساءً
مجرد كيبورد’s Avatar
مجرد كيبورد

نشيط

مجرد كيبورد
Nagasumi كتب:
السلام عليكم .

ودي أروح تركيا و معي بحد أقصى 10 أيام .

ودي أعرف وش الحاجات الأساسية اللي الواحد لازم يشوفها بتركيا ؟

حالياً حاط في راسي اسطنبول و طرابزون . هل هي فكرة جيدة ؟ و هل أخليها على كذا ولا أزيد مكان ثالث ؟

الميزانية بحد أقصى 10 آلاف شامل كل شي . هل تكفي ولا تعتبر كثيرة ؟

أهم ما عندي التاريخ و الطبيعه .

أي نصايح أكون جداً شاكر . إذا فيه موقع أو مدونة تفصل في موضوع تركيا فأنا مهتم . الرحلة بتكون خلال اسبوعين إلى ثلاث أسابيع من اليوم.

عليكم السلام
المعذرة يالغالي اخذت راحتي بموضوعك =))
الميزانية كافية وزيادة بإذن الله ، بالمناسبة اذا عندك برنامج تيلقرام ارسل رقمك لي بالخاص ، مرتب برنامج خاص لي شامل التكاليف + معلومات من النت كذلك فيه بعض القروبات المهتمة بالشمال التركي

2017-04-29 , 03:24 مساءً
2017-04-29 , 10:07 مساءً
ABAL166’s Avatar
ABAL166

مبدع

ABAL166
مجرد كيبورد كتب:
اجازتي محدودة وودي صراحة ازور اسطنبول + الشمال التركي طرابزون اوزنقول وايدر لكن الإشكالية في البرنامج برايك اول الايام اجلس في اسطنبول ثم احجز للشمال ثم ارجع لاسطنبول بما ان رحلتي الدولية تقلع من اسطنبول ؟ أو احجز مباشرة من المطار رحلة داخلية واقضي اول اربع ايام في الشمال وآخر الايام في اسطنبول ؟

كذلك بالنسبة السيارة حجزت عن طريق موقع رينتال وواجهت مشكلة تم خصم مبلغ الايجار لكن لم يتم اعتماد الطلب يظهر لي خطأ في البطاقة ممكن لانها مسبق الدفع ، راسلتهم وبشوف
بالنسبة للسكن في الشمال فيه شي معين تنصح فيه ؟

انا في رحلتي جلست اول يوم في اسطنبول
بعدين اربع ايام في الشمانل
بعدين خمس ايام اسطنبول

اول يوم في اسطنبول للاسف ضاع مني تعرف تعب السفر وخلافه

فنصيحتي لك لو انت مهتم اكثر بطبيعة اطلع ع شمال ع طول ع الاقل لو ضاع اليوم عليك وانت في البلكونة مو خسارة في الجو والمنظر

وبخصوص السكن انا سكنت في شقق كبيرة ثلاث غرفة وصالة بحكم اننا عائلة وكانت ممتازة جدا لو مهتم بشقق ممكن ازودك بالاسماء

لكن لو تبحث لك عن فندق او غرفة لا تروح بعيد عن بوكنق وشوف التقيم عليه قبل كل شي والموقع

وقبل ماتحجز خذ لك لفه ع النت او اتصل عليهم وكثير في الفنادق يتكلمون عربي

وفي ازونجول نسبه كبيرة منهم يتكلمون عربي

وفي اسطنبول لو مهتم بزيارة الاسواق ما انصحك بتسوق من السوق المصري السوق مشهور جدا وبحكم شهرته تلقي الاشياء فيه اغلى

مثال حصل معاي في نوع شاي عجبني اشتريته من ازونجول بسعر 4 ليلرة ومن اسطنبول 4.5 ليرة وفي السوق المصري 8 ليرة

ولكن لا يمنع من زيارته والاستمتاع بتجربة الاسواق الشعبية وممكن تشتري بن تركي من هناك من عند Mehmet Efendi

وبخصوص المصروف اليومي اسعارهم قريبة من اسعارنها مو بعيدة ولكن مع فرق كبير ف يالجودة في صالحهم حتى اشياء البقالة الاساسية تحس بفرق الجودة

وفي النهاية للازم تكون حذر في تعاملك مع الناس وهذا لا يعني ان الشعب هناك غير متعاون ولكن عيال الحرام كثير وانت سائح وابتعد عن الامكان الليلة المشبوهه قابل الناس بابتسامة وسلم عليهم بابتسامة ولو عندك استفار او اي حاجة مو عارفه دور ف يالنت حتلقي الجواب مشاء الله المعومات عن تركيا كثيره جدا جدا ع النت

وبخصوص السيارة تابع مع رنتل كار وشوف ايش المشكلة وان شاء الله تنحل لسى قدامك وقت ان شاء الله
2017-04-29 , 10:07 مساءً
2017-04-30 , 02:23 صباحاً
Nagasumi’s Avatar
Nagasumi

مبدع

Nagasumi
جزاكم الله خيراً .

قد يتسع المجال لإضافة بورصة أو أوزونقول.

مثلاً :

ثلاثة أيام اسطنبول .

يومين طرابزون.

يومين أوزونقول .

و إذا كانت المدة أطول من اسبوع , فأقدر أقسم الزائد بين هذولي الثلاث حسب الرغبة ( نصايحكم بالتقسيم بتكون مفيدة :d ) .

السؤال المهم الحين , وين أفضل , صرف العملة من المطار مباشرة ؟ أو صرفها داخل البلد , أو أخذ معي كاش و أصرفه عند الوصول ؟

و كم الصرفية المتوقعه اليومية ؟ علماً إني أحجز الفنادق بالانترنت , و أتوقع المشتروات في التسوق ( إذا احتجت ) تكون بالبطاقة الإئتمانية.
2017-04-30 , 02:23 صباحاً
2017-04-30 , 12:22 مساءً
cOloOr’s Avatar
cOloOr

مشارك

cOloOr
حسب اش الاشياء الي تعجبك
بورصه لا تستحق اكثر من يوم
طرابزون - ايدر - ريزا - ازنجوال - بحيره السمك يبي لها 3 ايام
اسطنبول من 4 الى 5 ايام

طبعا افضل شي تعمل لك خريطه وين تبي تروح وكيف الجدول والمواقع تحفظ الاحدثيات لتسهيل الرحله
ميزانيتي كانت 5000 الف ريال فقط في اخر رحله وزادت الحمدلله طبعا طرابزون يفضل استجار سيارا اذ تبي تستمتع بتنقل فيها . اسطنبول طبعا مايحتاج الميترو كافي لتنقل لكل مكان عند شراء كرت اسطنبول .

المطاعم اقيمها 6. من 10 اكلهم منظر فقط طعم ماعندك احد

هذا طبعا راي الخاص وكل واحد له فكره مختلفه وراي اخر
اتمنى لك رحله سعيده
2017-04-30 , 12:22 مساءً
2017-04-30 , 04:32 مساءً
sami199’s Avatar
sami199

فعال

sami199
خلك بالشمال التركي طرابزون اوزنقول وماحولهن وانحش عن اسطنبول اذا تفضل الهدوء والطبيعه والتعامل الزين

نصيحه لاتاخذ طيران اقتصادي مثل بيقاسوس او اطلس خلك على الطيران التركي او اي خطوط ثانيه
بالنسبه للميزانيه انت وصرفك انا كلفني اسبوع عشرين الف طلعت شلون ما ادري ههههه تحسفت قد شعر راسي طبعاً في رحلتين راحوا علي وخسرتهم
2017-04-30 , 04:32 مساءً
2017-05-01 , 02:10 مساءً
bootchy’s Avatar
bootchy

مبدع

bootchy
السلام عليكم

كيف حالك اخوي ..

طيب انا عندي لك مقترح افضل

ليش ماتخلي خط الرحلة الرياض - طرابزون - اسطنبول - الرياض

رحلات العجاجي عنده دايركت على طرابزون من غير ماتنزل على اسطنبول وترانزيت وتعب

http://www.alajajitours.com/

ثاني شي روح ياعمي ومن المطار خدلم سيارة فيه فندق اسمه نوفوتيل ممكن تاخد فيه يوم تريح او انك تشد على اوزنجول 100 كيلو تقريبا لكن منظر ومناظر جميييييييييييييييلة

ممكن تروح تجلس في اوزنجول ليلة لانها صغيرة او قريبة صغيرة

وتمشي من اوزنجول على ايدر طبعا الصباح ومن اوزنجول الى ايدر حول الساعتين وطبعا خط جميل وخضرة تسر الناظرين

ومن ايدر ياحبيبي على طرابزون واجلس يومين الى 3 ايام انتا كدا سويت الي عليك وزيادة

Image

وتاخد طيران داخلي على اسطنبول وعندك ياحبيبي تقريبا 4 خطوط تركيا تنقل داخلي

طبعا في اسطنبول في منطقة اسمها المنطقة القديمة او المدينة القديمة منطقة فاتح او السلطان احمد

هاذي ياحبيبي جمبها كل المزارات التاريخية

مسجد السلطان
ايا صوفيا
توب كابي (فيها اثار الرسول عليه الصلاة والسلام) جميل وكبير جدا التذكرة حول ال 45 ليرة وفيه مطعم كمان
الصهاريج المائية

يعني ممكن توزع السكن بين منطقتين السلطان احمد مثلا وشيشلي او بشكتاش

عندك مطاعم البلدية نظيفة جدا
عندك مطعم هووكا
لوكمة
نصرت

طبعا التنقل في السلطان احمد بالترام

والتنقل في شيشلي والمناطق الجديدة بالمترو

تاخدلك كرت اسطنبول وعيش ياحبيبي

انا سكنت في فندق 4 نجوم

اسمو بارك ديدمان ليفنت [COLOR=Black]جمبه طبعا مترو ليفنت + 3 مولات كل واحد اكبر من الثاني[/COLOR]
2017-05-01 , 02:10 مساءً
2017-05-01 , 02:13 مساءً
bootchy’s Avatar
bootchy

مبدع

bootchy
[B][COLOR=#000000][SIZE=4][B][SIZE=5][COLOR=RoyalBlue]العرب المسافرون تركيا

دليلك السياحي في اسطنبول
[/SIZE]

[FONT=Fixedsys] السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Image

أهم الأماكن السياحية في إسطنبول موزعة على حسب قربها من بعض

Image

[COLOR=Red][B][SIZE=5]*ميناء كبتاش مغلق حالياً
وهذة البدائل

Image

مواعيد اقفال بعض الأماكن السياحية

Image

أسماء الأماكن السياحية باللغة التركية

Image

اهم المطاعم والمقاهي في إسطنبول

Image

Image

منقول
[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/B][/COLOR][/B]
2017-05-01 , 02:13 مساءً
2017-05-01 , 11:28 مساءً
Nagasumi’s Avatar
Nagasumi

مبدع

Nagasumi
الله يسعدكم جميعاً بلا تخصيص .

وضحت معي الصورة بشكل كبير :d .

لا زلت انتظر نصيحتكم بالصرف . هل أخذ سعودي و أصرف مثل ما احتاج ؟ ولا أصرف من هنا ؟ و كم يكفي كاش لو كنت حاجز فنادق و خالص . هل ميتين ليرة يومياً مناسبة ؟
2017-05-01 , 11:28 مساءً
2017-05-01 , 11:59 مساءً
VIP KSA’s Avatar
VIP KSA

نشيط

VIP KSA
بورصة طربزون إسطنبول
إسطنبول نصيحة لا تجلس فيها واجد افضل مافيها الأماكن التاريخية فقط وابعد عن شارع تقسيم النصابين واجد هناك لا تكلم احد ولا تثق باي واحد هناك اذا زرت المكان
والله يعينك على اللغة لا يتكلمون لا عربي ولا انجليزي اغلبهم لو تشوفلك احد المكاتب المضمونة يوفرون لك سواق خاص يكون افضل
2017-05-01 , 11:59 مساءً
2017-05-02 , 11:56 صباحاً
bootchy’s Avatar
bootchy

مبدع

bootchy
VIP KSA كتب:
بورصة طربزون إسطنبول
إسطنبول نصيحة لا تجلس فيها واجد افضل مافيها الأماكن التاريخية فقط وابعد عن شارع تقسيم النصابين واجد هناك لا تكلم احد ولا تثق باي واحد هناك اذا زرت المكان
والله يعينك على اللغة لا يتكلمون لا عربي ولا انجليزي اغلبهم لو تشوفلك احد المكاتب المضمونة يوفرون لك سواق خاص يكون افضل

Nagasumi كتب:
الله يسعدكم جميعاً بلا تخصيص .

وضحت معي الصورة بشكل كبير :d .

لا زلت انتظر نصيحتكم بالصرف . هل أخذ سعودي و أصرف مثل ما احتاج ؟ ولا أصرف من هنا ؟ و كم يكفي كاش لو كنت حاجز فنادق و خالص . هل ميتين ليرة يومياً مناسبة ؟

اكثر اللوح الارشادية موجود فيها اللغة العربية

كثير من المطاعم هناك عملت مينو عربي

وفيه كلمات كثيرة تركية معروفة بالعربي مثلا

ارزخانة - صيدلية
دندرمة - ايس كريم

بورتكال - برتقال

بنتلون - جينز بنطلون

بيليك - سمك

اندريم - تخفيضات

حتنبسط ان شاء الله خصوصا في الاكل هناك : الشاورما : دونر : حاول تتابع الناس الحريفة في تويتر حتلقى مسويين تغطيات عن تركيا وبخصوص اسطنبول يصير تروح الاماكن المميزة

كل الي تحتاجه

انك تقرا عن البلد اكثر

عشان تعرف فين تروح وفين تجي

وحاول اكثر شي تزبط جدول عشان لاتضيع ايامك هناك ع الفاضي وانت مازرت شي

مثلا

يوم تقضيه في السلطان احمد مابين زيارة مسجد السلطان - ايا صوفيا - توب كابي - الصهاريج - حديقة جولهانة - هاذي كلها جمب بعض

بخصوص المترو والترام فيه كرت يباع في محطات المترو اسمو كرت اسطنبول

تشحنو ياحبيبي وتروح وتجي بيه مترو وترام ولو حاب تروح بورصة العبارة وكمان الله يكرمك دورات المياه كلو بكرت اسطنبول

بالتوفيق

لاتخلي في بالك شي اسال الي تحب

في شي راح عن بالي

الان في خدمة في قوقل ماب ..

لو حاب تروح من مكان (1) الى مكان (2)

ومافي مثلا بينهم مترو

قوقل راح يقولك استخدم مثلا اقرب مترو
ويقولك تمشي مثلا 5 دقائق
وبعدها تركب باص M1 مثلا

مثال : اضغط هنا
2017-05-02 , 11:56 صباحاً
2017-05-04 , 01:32 مساءً
dsl waiting123’s Avatar
dsl waiting123

نشيط

dsl waiting123
تركيا كل الاماكن حلوة ..بس نصيحة اذا رحت شارع تقسيم لاتتكلم مع اي واحد يعرض عليك مساعدة من اي

نوع...وخصوصا اذا كان يتكلم عربي ..وحتى لو يعرض عليك جلابيات حريم السلطان ههههه لأنهم نصابين...
2017-05-04 , 01:32 مساءً
2017-05-04 , 02:35 مساءً
ندى الأصيل’s Avatar
ندى الأصيل

مشارك

ندى الأصيل
bootchy كتب:
اكثر اللوح الارشادية موجود فيها اللغة العربية

كثير من المطاعم هناك عملت مينو عربي

وفيه كلمات كثيرة تركية معروفة بالعربي مثلا

ارزخانة - صيدلية
دندرمة - ايس كريم

بورتكال - برتقال

بنتلون - جينز بنطلون

بيليك - سمك

اندريم - تخفيضات

حتنبسط ان شاء الله خصوصا في الاكل هناك : الشاورما : دونر : حاول تتابع الناس الحريفة في تويتر حتلقى مسويين تغطيات عن تركيا وبخصوص اسطنبول يصير تروح الاماكن المميزة

كل الي تحتاجه

انك تقرا عن البلد اكثر

عشان تعرف فين تروح وفين تجي

وحاول اكثر شي تزبط جدول عشان لاتضيع ايامك هناك ع الفاضي وانت مازرت شي

مثلا

يوم تقضيه في السلطان احمد مابين زيارة مسجد السلطان - ايا صوفيا - توب كابي - الصهاريج - حديقة جولهانة - هاذي كلها جمب بعض

بخصوص المترو والترام فيه كرت يباع في محطات المترو اسمو كرت اسطنبول

تشحنو ياحبيبي وتروح وتجي بيه مترو وترام ولو حاب تروح بورصة العبارة وكمان الله يكرمك دورات المياه كلو بكرت اسطنبول

بالتوفيق

لاتخلي في بالك شي اسال الي تحب

في شي راح عن بالي

الان في خدمة في قوقل ماب ..

لو حاب تروح من مكان (1) الى مكان (2)

ومافي مثلا بينهم مترو

قوقل راح يقولك استخدم مثلا اقرب مترو
ويقولك تمشي مثلا 5 دقائق
وبعدها تركب باص M1 مثلا

مثال : اضغط هنا

أخوي هل قوقل ماب يشتغل في الشمال التركي

اذا استخدمت شريحتي السعودية بالتجوال الدولي هناك؟
2017-05-04 , 02:35 مساءً