رعاية الأغنام حُلم أتمناه ~
banner
2013-04-23 , 09:47 مساءً
i MSTL3N’s Avatar
i MSTL3N

*

i MSTL3N
انا مو قصدي اسخر منك
بس تراك مرره صغير على الأشياء هاذي
وهاذي الاشياء حقت شياب وصدقني ماتنفع لك
لأنك توك مراهق وقدامك مستقبل ولازم تكمل دراستك وتخش الجامعه وتخلصها وتصير مهندس او ضابط أو طيار أو طبيب
مع اني اكبر منك بسنه بس
على اني افكر بمستقبلي والي تسويه انت هذا طيش لأن كلها فتره وتمل من رعاية الغنم
وأصلا مايفكر بالي انت تفكر فيه الا الشياب المتقاعدين
2013-04-23 , 09:47 مساءً
2013-04-23 , 11:11 مساءً
BlanckAQ’s Avatar
BlanckAQ

متميز

BlanckAQ
i MSTL3N كتب:
انا مو قصدي اسخر منك
بس تراك مرره صغير على الأشياء هاذي
وهاذي الاشياء حقت شياب وصدقني ماتنفع لك
لأنك توك مراهق وقدامك مستقبل ولازم تكمل دراستك وتخش الجامعه وتخلصها وتصير مهندس او ضابط أو طيار أو طبيب
مع اني اكبر منك بسنه بس
على اني افكر بمستقبلي والي تسويه انت هذا طيش لأن كلها فتره وتمل من رعاية الغنم
وأصلا مايفكر بالي انت تفكر فيه الا الشياب المتقاعدين

لا أبد حبيبي خذ رآحتك :11: . .
أكيد طبعاَ كلامك سليم ، بس مثل ماقلت كلها فترة وأمل ~
وهذا الي أنآ أبيه ، فترة الإجازة الصيفية مثلا 3 شهور أرعى فيهآ وأتوكل . .
ماراح تكون شغلتي طول عمري ، لأني أكيد ودي أكون طبيب أو طيآر ، بس مآرآح أكون كذآ إلا لمآ أتعلم أشياء كثير ، ورعي الغنم فترة ال 3 شهور رآح تعلمني بالتأكيد ، فهمت علي ؟
منور :11:
-
2013-04-23 , 11:11 مساءً
2013-04-24 , 12:30 صباحاً
خرماان’s Avatar
خرماان

مبدع

خرماان
لو انك حولي بعرعر كان خليتك عند غنمنا والله هالجلسه بهالخليان وعند الحلال ماتبي غيرها ...

جلست شهرين بالبر ماطبيت الديره والله ترتااااح نفسيآ وتفتك من هالزحمه ومن هالنآس ولحاااااالك ماغير الراعي يبربر على راسك ..

والله الشغله حلوه وفلوس ويبي للي يعرف لها ..

عمـي مآشآء آلله عليه فك شآص من الغنم ومعمر له بيت من الغنم وكل عيشته على هالغنم لانه عارفن لها وهاذي شغلته من سنين

الله يوفقك باللي تبيه بجده ماضنتي تلقى اللي تبيه حتى لو تشتري مثلا كم راس وين تحطه ؟
2013-04-24 , 12:30 صباحاً
2013-04-24 , 01:44 صباحاً
BlanckAQ’s Avatar
BlanckAQ

متميز

BlanckAQ
خرماان كتب:
لو انك حولي بعرعر كان خليتك عند غنمنا والله هالجلسه بهالخليان وعند الحلال ماتبي غيرها ...

جلست شهرين بالبر ماطبيت الديره والله ترتااااح نفسيآ وتفتك من هالزحمه ومن هالنآس ولحاااااالك ماغير الراعي يبربر على راسك ..

والله الشغله حلوه وفلوس ويبي للي يعرف لها ..

عمـي مآشآء آلله عليه فك شآص من الغنم ومعمر له بيت من الغنم وكل عيشته على هالغنم لانه عارفن لها وهاذي شغلته من سنين

الله يوفقك باللي تبيه بجده ماضنتي تلقى اللي تبيه حتى لو تشتري مثلا كم راس وين تحطه ؟

سنايدي وماتقصر والله ، إي والله هذا الي ودي فيه الله يهنيك يارب . .
ويباركلك بحلالك ماشاءالله .

هذا عمك وقريب واحد من الشباب هنا مايسحب من البنك له 4 سنوات ماشاءالله ، والثاني مدرس رياضيات ويعتمد على فلوس الحلال . . الشغلة فيها رزق ، لكن أظن يبيلها منطقة فيها أعشاب والمطر فيها كثير ، مادري عن المناخ في عرعر صرآحة . .
آمين يآرب ، إيه هذي المشكلة . . أصلا مايمديني أشتري كم رآس لأني ماعندي إمكانية وخوفك أشتغل وأقدر أجيبلي راسين مثلا وماقدر على مصاريفهم وأتنكب . . إن شاءالله إن أحيانا الله سنتين 3 ، وأبدأ أسوي مشروع زي كذآ ، منور :11:
-
2013-04-24 , 01:44 صباحاً
2013-04-24 , 04:25 صباحاً
gromix’s Avatar
gromix

مبدع

gromix
الانبياء ماكانوا في دولة ثرية وراحوا يرعون الاغنام .. هي مصدر رزق للأنسان البسيط

والصبر والتحمل الي تحصل عليها من رعي الاغنام

تقدر تحصل عليها من غسيل السيارات او قيادة المعدات الثقيلة في عز الشمس

وبعدين رعي الاغنام هي تجارة لأصحاب الدخل الجيد .. ماتجوز لك وانت مواطن صحيح كلنا ولاد تسعة على قولة اخواننا المصريين

بس انت قادر على الدراسة والحصول على البكالوريس والماجستير والدكتوراة لا تضيع وقتك في رعي الاغنام

انت ابو 17 سنة عندك وقت تحطم الارقام القياسية في التفوق .. مع حبي واحترامي للأنبياء فهم على الرأس ولم يخلق بشر مثلهم صلى الله عليهم جميعاً

لكن قبل الاف السنين تختلف عن عصر الثورة العلمية

وشكراً
2013-04-24 , 04:25 صباحاً
2013-04-24 , 03:33 مساءً
s3oud’s Avatar
s3oud

مشارك

s3oud
اهنيك على هذه الفكره .. و التي افكر بها انا منذ وقت

و بالعكس تفكيرك بمثل هذا المشروع في هذا العمر دليل على تحملك للمسئوليه و عدم الرضا بوضعك الحالي ( نت و نوم ) و العمر عمره ما كان عائق للعمل او التجاره

و لا تنسى ان تسع اعشار الرزق في التجاره

و زرايب الاغنام كثير بجنوب او شمال جده و كثير منهم تكون حضائر اغنامهم بقرب بعض و يهتم بها راعي واحد حتى تقل تكلفة راتب العامل على اصحاب الحلال فـ بدل ان تدفع لوحدك راتب العامل 800 او 1000 ريال تطلع عليك بـ 100 او 200 ريال

كما ان هناك ثلاث انواع من مربين الحلال

1/ نوع يشتري الغنم صغار ( بهم ) عمرها 3 او 4 شهور و يقوم بتعليفه و تسمينها لمدة شهرين او ثلاثه ثم يبيعها و يكسب في كل راس 50 او 100 اقل او اكثر على حسب شطارتك و ما كتبه الله لك

2/ نوع يهتم بتربية الاغنام و الصرف عليها ثم يبيع اولادها من الطليان ( الذكور ) بعد 4 او 5 شهور من ولادتها .. و يحتفظ بالرخال ( الاناث ) الصغار حتى يضمها الى القطيع الاساسي لزيادة عدد اغنامه و الاستفاده من انتاجها

3/ نوع يهتم بتربية الصنف او النوادر المميزه من الاغنام بداعي الهوايه او التجاره و هذه مكلفه و تحتاج الى خبره و درايه و لا اعتقد ان من هم مثلك او مثلي في حاجة مثل هذا النوع

لا تهتم بمن يحاول تكسير مجاديفك ..

و جمع لك راس مال و توكل على الله

و الغنم غنيمه
2013-04-24 , 03:33 مساءً
2013-04-24 , 07:18 مساءً
mgs4b’s Avatar
mgs4b

نشيط

mgs4b
تبي الحنكه والصبر وتتعلم عليك

بحفظ كتاب الله

واللتزام بسنة محمد

والعمل بما يرضي الله

هذه سوف تضمن لك كل ماتتمناه أخي الكريم والله على ماقول شهيد

راجع كتب السيره والخلفاء وانظر كيف صنع الله شخصياتهم
2013-04-24 , 07:18 مساءً
2013-04-24 , 09:07 مساءً
BlanckAQ’s Avatar
BlanckAQ

متميز

BlanckAQ
gromix كتب:
الانبياء ماكانوا في دولة ثرية وراحوا يرعون الاغنام .. هي مصدر رزق للأنسان البسيط

والصبر والتحمل الي تحصل عليها من رعي الاغنام

تقدر تحصل عليها من غسيل السيارات او قيادة المعدات الثقيلة في عز الشمس

وبعدين رعي الاغنام هي تجارة لأصحاب الدخل الجيد .. ماتجوز لك وانت مواطن صحيح كلنا ولاد تسعة على قولة اخواننا المصريين

بس انت قادر على الدراسة والحصول على البكالوريس والماجستير والدكتوراة لا تضيع وقتك في رعي الاغنام

انت ابو 17 سنة عندك وقت تحطم الارقام القياسية في التفوق .. مع حبي واحترامي للأنبياء فهم على الرأس ولم يخلق بشر مثلهم صلى الله عليهم جميعاً

لكن قبل الاف السنين تختلف عن عصر الثورة العلمية

وشكراً

أكيد ، بس لما أغسل سيارة ما أحس بفخر وأنا أشتغل . . بالعكس أحس بنوع من الإحراج خليني أكون صريح معاك ، لكن رعي الأغنام أجدادي وقادتي كانوا كذآ . . ف تحس بنوع من الفخر والعزّة بالرغم من بسآطة الشغلة ، أدري إن الغنم يبيلها دخل جيد . . وهو موجود ولله الحمد ، ولكن المطلوب ماهو إني أشتري أغنام وأرعاهم ، أنا كان القصد من البداية إن مثلا واحد يرعى غنمه وأنا أشتغل عنده فترة الإجازة . . أخذ الي أبيه منهم وأتوكل ، فهمت علي ؟ مسألة شراءهم والرعاية بهم هذي إن شاءالله لما أكبر كم سنة ، شكراَ :11:

s3oud كتب:
اهنيك على هذه الفكره .. و التي افكر بها انا منذ وقت

و بالعكس تفكيرك بمثل هذا المشروع في هذا العمر دليل على تحملك للمسئوليه و عدم الرضا بوضعك الحالي ( نت و نوم ) و العمر عمره ما كان عائق للعمل او التجاره
و لا تنسى ان تسع اعشار الرزق في التجاره
و زرايب الاغنام كثير بجنوب او شمال جده و كثير منهم تكون حضائر اغنامهم بقرب بعض و يهتم بها راعي واحد حتى تقل تكلفة راتب العامل على اصحاب الحلال فـ بدل ان تدفع لوحدك راتب العامل 800 او 1000 ريال تطلع عليك بـ 100 او 200 ريال
كما ان هناك ثلاث انواع من مربين الحلال
1/ نوع يشتري الغنم صغار ( بهم ) عمرها 3 او 4 شهور و يقوم بتعليفه و تسمينها لمدة شهرين او ثلاثه ثم يبيعها و يكسب في كل راس 50 او 100 اقل او اكثر على حسب شطارتك و ما كتبه الله لك
2/ نوع يهتم بتربية الاغنام و الصرف عليها ثم يبيع اولادها من الطليان ( الذكور ) بعد 4 او 5 شهور من ولادتها .. و يحتفظ بالرخال ( الاناث ) الصغار حتى يضمها الى القطيع الاساسي لزيادة عدد اغنامه و الاستفاده من انتاجها
3/ نوع يهتم بتربية الصنف او النوادر المميزه من الاغنام بداعي الهوايه او التجاره و هذه مكلفه و تحتاج الى خبره و درايه و لا اعتقد ان من هم مثلك او مثلي في حاجة مثل هذا النوع
لا تهتم بمن يحاول تكسير مجاديفك ..
و جمع لك راس مال و توكل على الله
و الغنم غنيمه

شيء مُحفز إن فيه أحد يشآركني الفكرة :new7: . .
إيه والله ، مابي أكون كذآ -_- ، أكيد بس يبيلها مخ وحنكة !
فكرة جميلة ، لو إن شاءالله بعد كم سنة إن الله أحيانآ رآح أحط الغنم في الجنوب وأعطيه 200 عشآن أقدر أغطي مال العلف وتكون الخسائر قليلة .
أنا أفكّر أسوي المشروع الثآني إن شاءالله ، بالعكس ما أعتبرها تكسير مجاديف أو أي شيء
أعتبرها وجهة نظر ، والي وجهة نظره إنه شيء ماينفعلي أرد عليه بالمعقول وإلي في بآلي وصلى الله وبآرك :11:

mgs4b كتب:
تبي الحنكه والصبر وتتعلم عليك

بحفظ كتاب الله

واللتزام بسنة محمد

والعمل بما يرضي الله

هذه سوف تضمن لك كل ماتتمناه أخي الكريم والله على ماقول شهيد

راجع كتب السيره والخلفاء وانظر كيف صنع الله شخصياتهم

للأسف القرآن مامسكه إلا بالنادر :o، للأمانة يعني ..
الله يسآمحنا على هالتقصير يآرب ~
ولكن بإذن الله بحاول من اليوم إني قبل لا أنام أقرأ سورة يس إلي كنت متعود أقرأها في فترة ما .
شكراَ لك على النصيحة الجميلة ، بالنسبة للكتب .. انا إنسان أشعر بكل أنواع الملل لما أقرأ . . مع إن نفسي كذا أمسك كتاب وأقراه ، أبي أشعر بمتعة القراءة الي تشعر بها والدتي وبعض الأقارب .
شكراَ لك ، ومنورين :11:
-
2013-04-24 , 09:07 مساءً
2013-04-24 , 09:10 مساءً
Abdulmajeed1414’s Avatar
Abdulmajeed1414

فعال

Abdulmajeed1414
الغنم مبروكه لاكن متعبه
2013-04-24 , 09:10 مساءً
2013-04-24 , 09:28 مساءً
BlanckAQ’s Avatar
BlanckAQ

متميز

BlanckAQ
[COLOR=Silver]^

وهذآ المطلوب :11: .
-
[/COLOR]
2013-04-24 , 09:28 مساءً
2013-04-25 , 05:27 صباحاً
انسان طبيعي’s Avatar
انسان طبيعي

مشارك

انسان طبيعي
اخوي الغالي ,, اشوف بداخلك شي ما شفته بأحد غيرك ..

أرآك قمة .. أرآك رُقي .. بالمعنى الحرفي للكلمتين ..

اساس بناء المجتمعات نجوم امثالك وضعوا أهدآفهم وسآروآ عليهآ

اسأل الله لك التوفيق بكل امورك
2013-04-25 , 05:27 صباحاً
2013-04-25 , 09:46 صباحاً
BlanckAQ’s Avatar
BlanckAQ

متميز

BlanckAQ
انسان طبيعي كتب:
اخوي الغالي ,, اشوف بداخلك شي ما شفته بأحد غيرك ..

أرآك قمة .. أرآك رُقي .. بالمعنى الحرفي للكلمتين ..

اساس بناء المجتمعات نجوم امثالك وضعوا أهدآفهم وسآروآ عليهآ

اسأل الله لك التوفيق بكل امورك

مشكور حبيبي على الإطرآء ، أحرجتني :11:
ولكن لا قمة ولا أي حاجة . . كل هذا للخروج من حيآتي الحالية التي بلا معنى ~
شكراَ لك عزيزي ومنور :11::new7: .
-
2013-04-25 , 09:46 صباحاً
2013-04-25 , 11:21 صباحاً
sasuki1997’s Avatar
sasuki1997

ll Dr3awy ll

sasuki1997
معليش لكن أخي العزيز الغنم يختلف عن البشر :new10:

الرسل صلوات ربي وسلامه عليهم لم يعملوا بتربية الغنم إلا لتعلم الصبر

وبعد ما قرأت ردودك أدركت شي واحد .. إنك أنت لو تمسك كتاب وتقرأه بتتعلم الصبر أكثر من تربية الغنم :new14:

أنك الظاهر تكره القراءة كره الشيطان الرجيم :new3:

وتذكر شي واحد : إن عصرنا يختلف عن عصر أجدادنا

العصر الحالي يحتاج لعلم وليس صبر ، بعض الشباب رح يقول أنه يحتاج صبر الخ

لكن على حد قولك لو لا قدر الله وحصل هجوم على البلد من دولة معادية ..

هل رح تطلع تحاربهم على خيول وبسيوف ؟؟! ولا بتحاول تستخدم أحدث المعدات من دبابات طائرات الخ

هذي الأشياء ما رح تيجينا من رعي الغنم لكن رح تيجينا بدراسة العلوم بأنواعها من هندسة وفيزياء وكيمياء ... الخ

وعطلتك الصيفية بدال ما تقضيها مع الغنم اقضيها بدورة لتحسين مستواك العلمي أو لغتك الإنجليزية أو تعلم علم من علوم الحاسب ... الخ

أنا ما كثرت بالكلام غير إني أبغى أوصل المفهوم الصحيح لكل واحد يفكر يشنغل بمثل هالأشياء !!

العالم حاليا متجه لعصر جديد العلوم التقنية ونحن نفكر برعي الغنم !!

والله يوفقك :11:
2013-04-25 , 11:21 صباحاً
2013-04-25 , 12:18 مساءً
BlanckAQ’s Avatar
BlanckAQ

متميز

BlanckAQ
علياص222 كتب:
[FONT=Book Antiqua]يااخوي حنا عندنا المزرعه
وانا لي خمس او اربع سنين اشتغل بالغنم والدجاج والخ
صرااحه الغنم من الحين اقولك متعبه لكن توسع الصدر والمشكله ان مرضت غنمه خلاص انس تشفى
حتى لووديته بيطري ماراح ينفع ينفع 10% ان تشفى من المرض اللي جايه لآن إذ مرضت غنمه خلاص ودعه
طبعا هذا تجربتي لكن مؤخرا ماعندنا إلا عنزوحده وحمام ودجاج لكن إذ بالك الشي هذا وودك تجرب 3 شهور
لاتاخذلك غنم بس خذلك دجاج و فري و حمام بط و وز يعني لاتاخذ غنم كثير لان متعبه شوي وتخسرك بأكل بينما الدجاج عطه اي
شي وتستانس انا دخلت لم حوش حق جيراننا ياخي يوم شفت الحوش قلت ياليته لي ماشاء من غنم ودجاج وفري
وحيونات كثيره تشوف البط مع عياله يسبحن والدجاج مع بصبوص ياكلن وارانب
وقطط مربهين وفله وتشوف جلسه رووعه وحولك الخضار اللي يهبل
صرااحه الجلسه ذيك توسع الصدر بس مشكلتنا اللي نشوف معه من غنم ودجاج نستحقرعليه نقول وش الفكره الغبيه هذي
بينما هي الصد توسع الصدر وتسانس لكن لعلمك تراه عنز إذ ربيته وهي صغير يعني مو تربيه لكن إذ شافتك
تطعمها وتوكله وكذا خلاص تبدا ماتهج منك وتبدا بس تقرب لمك [SIZE=4]بس بعضهن موكلهن
ولآرانب لوبغيت تحط لآرانب اشترهن بالشتاء
لآنهم يموتن بالصيف لكن فيه امل يعيشن بالصيف لوتمسكهن وتسبحهن بالماء بارد
وفي لآخير اعذرني على لآطاله وانت جرب 3 شهور شهرين وشف انت
[/SIZE][/FONT]

ماشاءالله تبارك الله ، الله يباركلكم فيهآ إن شاءالله :11:
أنآ أبي أتعب يآ خوّي بدال الكسل الي أنا فيه :d ، والله أول مرة أسمع بهالمعلومة ؟
يعني مافيه أمل في شفائها أبد ؟ وليه يعني لو مرضت ماتُشفى وش السبب ؟
ايه الغنم مثل ماقالولي يحتاج دخل جيد وتحمُل للخسائر تقدر تقول ، وانا بحكم عمري ما أقدر على عليهم . . ففكرت بالحمام وفضّلته على الدجاج ، بس معليش وش هو الفري ؟ أول مرة أسمع فيه ><
إيه والله هذا الي ودك فيه ، جلسة زي كذا بخضارها وحلالها . . الله يرزقنا ان شاءالله
أحلى حاجة ، أنا بعد أحب أربي الحيوان وهو بعده صغير . . عندي ببغاء مربيه وهو لسا مافتح ويطير علي وياكل من يدي وماينام الا علي ، شعور ممتع صرآحة .. :new7: ، لا ياشنب فكنا من الأرآنب ماغير يطلعون الله يكرمك ، لا يخوي بالعكس أفدتني بإطالتك . . ماقصرت ومنور :11:

sasuki1997 كتب:
معليش لكن أخي العزيز الغنم يختلف عن البشر :new10:
الرسل صلوات ربي وسلامه عليهم لم يعملوا بتربية الغنم إلا لتعلم الصبر
وبعد ما قرأت ردودك أدركت شي واحد .. إنك أنت لو تمسك كتاب وتقرأه بتتعلم الصبر أكثر من تربية الغنم :new14:
أنك الظاهر تكره القراءة كره الشيطان الرجيم :new3:
وتذكر شي واحد : إن عصرنا يختلف عن عصر أجدادنا
العصر الحالي يحتاج لعلم وليس صبر ، بعض الشباب رح يقول أنه يحتاج صبر الخ
لكن على حد قولك لو لا قدر الله وحصل هجوم على البلد من دولة معادية ..
هل رح تطلع تحاربهم على خيول وبسيوف ؟؟! ولا بتحاول تستخدم أحدث المعدات من دبابات طائرات الخ
هذي الأشياء ما رح تيجينا من رعي الغنم لكن رح تيجينا بدراسة العلوم بأنواعها من هندسة وفيزياء وكيمياء ... الخ
وعطلتك الصيفية بدال ما تقضيها مع الغنم اقضيها بدورة لتحسين مستواك العلمي أو لغتك الإنجليزية أو تعلم علم من علوم الحاسب ... الخ
أنا ما كثرت بالكلام غير إني أبغى أوصل المفهوم الصحيح لكل واحد يفكر يشنغل بمثل هالأشياء !!
العالم حاليا متجه لعصر جديد العلوم التقنية ونحن نفكر برعي الغنم !!

والله يوفقك :11:

مافهمتك ؟ وش قصدك بالغنم يختلف عن البشر !
هههه من جد ، ماطيق الكتب أبد :new14: ..
وجهة نظرك وتُحترم ، بس للأسف قبل لا نتعلم العلم ، لازم نتعلم أشياء مثل رعي الغنم !
يابن الحلال الرجولة صآرت نادرة هالأيآم ، ماحد يعرف يتصرف ولا أحد ينوثق فيه ولا أحد يصبر على بلوآه إلا من رحم ربي .
الكتب مآرآح تعلمني الصبر ، فيه حكمة من إختيآري لتربية الأغنام [COLOR=YellowGreen]/
[/COLOR]
[FONT=Tahoma] [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=Gray]- [/FONT]فضيلة الصبر على تحمل المشقة في سبيل الدعوة الإسلامية،وتمرين الدعاة أنفسهم قبل الشروع في العمل الدعوي؛لأن هذا الحيوان كثير التفرق،والجمع بينه أمر صعب.[/COLOR][/SIZE][/FONT]

إن الغنم ، دائم يتفرق ولمآ ودك تجمع بينهم تحتاج تصبر عليهم وتشغّل مخك عشآن ترجعه مع البقيّة
فهذآ أساس طلبي ، ألحين الملوك والحُكام عندنا أكيد كلهم كانوا سابقاَ يرعون غنم بالرغم من ظروفهم الممتازة ، لأنه تعليم لهم كيفية الصبر على مواطن خرج عن طوره ، أو عن مسار المواطنين . . ف كيف رآح يتصرف معه الحآكم هذآ ؟ رآح يستخدم حكمته وصبره الي أستخدمه مع الغنم وصدقني بيلقى الحل .
2013-04-25 , 12:18 مساءً
2013-04-25 , 06:02 مساءً
BlanckAQ’s Avatar
BlanckAQ

متميز

BlanckAQ
علياص222 كتب:
الفري سلمك الله مثل الدجاج بس انه صغير مره وبيضه مثل بيض الحمام

وهو ماهوشرط يعني إذ مرضت ماتشفى على حسب البيطري اللي تودي العنز فيه لآن فيه بيطريين

اصلهم ماهم بيطريين بس كذا لعبين على العالم مسوي بيطري وهوماهو بيطري

حتى صرااحه لوتودي العنز بيطري له خيره احتمال ماتشفى لكن عم الوالد كل مامرضت العنز

وده لم بيطري وتشفى لكن يقولي بعضهن يموتن حتى لووديتهن لم البيطري

إيه شفت صوره ، شكله جميل هذي صورته صح ؟

Image

بس متأكد إن هذا أسمه ؟ ماله مسمى آخر ؟ السمان أو شيءء زي كذآ !!
أهآ يعني قضية تعب الغنم من البيطري مو من الغنم ، هذي تنحل إن شاءالله نلقى بيطري ولد حلال وقتهآ ، مشكور أخوي :11:
-
2013-04-25 , 06:02 مساءً
2013-05-04 , 01:32 صباحاً
mo7mmed ALREEMY’s Avatar
mo7mmed ALREEMY

مشارك

mo7mmed ALREEMY
موفق إن شاء الله

معلومة قد تفيدك

توجد منطقة في الخمرة تحديداً في الجهة المعاكسة لحلقة الأغنام (يتوسط الخط السريع بين المنطقتين)

يطلق عليها الزرايب وهناك توجد عمالة تقوم بإطعام الأغنام ومتابعتها وحراستها مقابل أجر شهري زهيد
وعليك توفير المياه والعلف وتأسيس الزريبة ضمن منطقتهم وهناك العشرات من الزرائب بجانب بعض

سبق وأن ذهبت إلى هناك وكانت لدي نيّة في هذا المشروع إلا أن بُعد المكان أولا "حيث أسكن في الشمال والمكان أقصى الجنوب" ثم بعض الظروف جعلتني أقوم بتأجيل الفكرة على الأقل في الوقت الحاضر

الفكرة جميلة ولها مردود طيب إن اُديرت بشكل مدروس
كما أنه يجب التأكد من صحة المواشي ومتابعتها بشكل منتظم لأن هناك العديد من الفايروسات قد تكون قاتلة وحاصدة للقطيع هذا ما لدي الآن وأحببت أن أدلو به على عجالة..

مع أمنياتي لك بالتوفيق والنجاح
2013-05-04 , 01:32 صباحاً
2013-05-04 , 08:01 مساءً
ماعاد تهمني’s Avatar
ماعاد تهمني

نشيط

ماعاد تهمني
بيع وشرا الاغنام والتحريج عليها بالسوق
ذهب ي حبيبي ذهب
اعرف واحد من قبل فقير مايلقئ شي توفئ ابوه وهو مايملك اي شي
الحين من معرفين للبلديه بسوق الغنم
وقد ترشح لشيخ السوق
والرجال الحين الله منعم عليه الله يزيده من فضله
بلا دراسه بلا وجع راس
2013-05-04 , 08:01 مساءً
2013-05-05 , 01:02 مساءً
abboud271’s Avatar
abboud271

متميز

abboud271
jousef9 N8 كتب:

خلي الرعي للبدو :new7:

ي حبيبي وش في البدو , :31:

آفضل منكك مآآقول الى الله يعينا على هالآشكآل

ثمن تعآآل جدك مهوب بدوي , ؟
2013-05-05 , 01:02 مساءً
2013-05-05 , 03:52 مساءً
واحد و عشرين’s Avatar
واحد و عشرين

*

واحد و عشرين
^^
الى الان في ناس يتضاربون .. بدوي وحضري ؟؟ !!
2013-05-05 , 03:52 مساءً
2013-05-05 , 03:55 مساءً
بن شاهر’s Avatar
بن شاهر

مبدع

بن شاهر
^^

و سيستمرون ، و تستمر الحياة معههم :d
2013-05-05 , 03:55 مساءً